آخر 10 مشاركات
سجل حضورك ببيت شعر على ذوقك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 7207 - المشاهدات : 1305831 - الوقت: 12:02 AM - التاريخ: 20-05-2024)           »          إيش أقسى درس تعلمته الفترة هذة ؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 54 - المشاهدات : 248 - الوقت: 01:36 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          سجل اعترافك ولا؟؟؟؟؟ (الكاتـب : محمد الروقي - آخر مشاركة : - مشاركات : 2231 - المشاهدات : 10699 - الوقت: 01:34 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          شخبار قلبك اليووووم ؟؟ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 561 - المشاهدات : 2778 - الوقت: 01:32 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          أعصـــر مخك وهات كلمة بدووون [ نقـــط ] (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1945 - المشاهدات : 3644 - الوقت: 01:31 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          يـأزيــن .. يـأ شيــن ===> لعبة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 594 - المشاهدات : 1379 - الوقت: 01:29 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          مين العضو اللي ببالك باللحظه دي .... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 23 - المشاهدات : 73 - الوقت: 01:27 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          مين العضو الى تتمنى تشوفه وجه لوجه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3561 - المشاهدات : 26362 - الوقت: 01:26 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          آسف أنا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 174 - المشاهدات : 474 - الوقت: 01:23 AM - التاريخ: 14-04-2024)           »          دكه اعضاء رواسي نجد الادبيه للسوالف وسعه الصدر (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1863 - المشاهدات : 5550 - الوقت: 01:22 AM - التاريخ: 14-04-2024)


العودة   شبكة رواسي نجد الأدبية > ( راســيه عامه) > الصحافه والاعلام

الصحافه والاعلام مرســى الأخبار اليوميه والأحداث العاجله

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2009, 06:09 AM   #1
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أخبار متفرقه ليوم الثلاثاء الموافق 25/4



أضاف عدد من الأحكام إلى نموذج عقد التشغيل والصيانة والنظافة

مجلس الوزراء يجيز إطلاق أسماء المتبرعين على المشاريع الحكومية


واس (سبق) الرياض:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة ,أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مباحثاته ومشاوراته ولقاءاته مع بعض قادة دول العالم ومبعوثيهم ، التي تركزت حول مجريات الأحداث على مختلف الصعد ، ومن بينها لقاؤه حفظه الله فخامة الرئيس جاكايا مريشو كيكويتي رئيس جمهورية تنزانيا الذي أكد أهمية دعم وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لما يخدم مصالحهما المشتركة ، وكذا فحوى الرسائل التي بعثها أيده الله لإخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولقاؤه المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ؛ أن المجلس في حديثه عن الأوضاع في المنطقة أعرب عن أمله في أن تضع الزيارة التي قام بها المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل للمنطقة الأسس للوصول إلى سلام عادل وشامل ، واعتبر جولته في المنطقة تأكيداً للدور الأمريكي في عملية السلام .
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس استمع إلى تقرير من معالي وزير المالية حول اجتماعات الهيئات المالية العربية المشتركة بمشاركة وزراء المالية والتخطيط ومحافظي البنوك المركزية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان يوم الأربعاء الماضي والذي أكدت فيه المملكة العربية السعودية مجدداً الحاجة لمزيد من التعاون بين الدول العربية في المجالات الاقتصادية نتيجة تأثر الاقتصادات العربية بتداعيات الأزمة المالية العالمية وضرورة اتخاذ الإجراءات الاقتصادية المناسبة لتعزيز قدرات المؤسسات المالية العربية.
وفي الشأن المحلي نوه المجلس بما عبر عنه خادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري لمجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لدى رئاسته الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة من أن الهدف من إنشاء هذه الجامعة هو التأسيس لقيام اقتصاد معرفي يهدف لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وأن تكون جسراً للتواصل بين الحضارات وأن تؤدي رسالتها الإنسانية.
وأنهى معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بيانه بأن المجلس إثر اطلاعه على جدول الأعمال اتخذ من القرارات ما يلي :
أولاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في شأن طلب سموه تجديد عضوية وتعيين أعضاء جدد من ) القطاع الخاص ) في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية قرر مجلس الوزراء ما يلي :
أولاً : تجديد عضوية يوسف بن عبدالستار الميمني وعبدالله بن سعيد أبوملحة لمدة ( ثلاث ) سنوات ابتداءً من تاريخ 3/11/1429هـ .
ثانياً : تعيين عبدالرحمن بن راشد الراشد ومحمد بن عبيد بن سعيد بن زقر وعبدالعزيز بن محمد العذل لمدة ( ثلاث ) سنوات ابتداءً من تاريخ نفاذ هذا القرار .
ثالثاً : إجازة استمرار عضوية عبدالرحمن بن علي الجريسي والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح والمهندس أسامة بن محمد مكي كردي ابتداءً من تاريخ 3/11/1429هـ حتى نفاذ هذا القرار .
ثانياً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة فقرة جديدة تحمل الرقم (14) إلى القواعد التي تنظم وتحكم الرقابة على تلقي الجهات الحكومية تبرعات عينية أو نقدية الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم ( 98 ) وتاريخ 15/4/1421هـ وذلك بالنص الآتي :
" 14 – يجوز لرئيس الجهة المتبرع لها إطلاق اسم المتبرع على المشروع بشرط أن يكون التبرع مميزاً من حيث المساحة التي يقام عليها المشروع وحجمه وتكلفته وله أهمية في خدمة المجتمع وألا يتكرر الاسم في المكان الواحد" .
ثالثاً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على إضافة عدد من الأحكام إلى نموذج عقد التشغيل والصيانة والنظافة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 30/10/1422هـ من بينها ما يلي :
أولاً : تقوم وزارة العمل بنقل كفالة عمالة المقاول القديم من ( العمال والفنيين والمشرفين) التي تعمل مباشرة لدى الجهة الحكومية إلى المقاول الجديد في عقود المقاولات المستمرة ( كعقود التشغيل والصيانة والنظافة والإعاشة ) وفقاً لما يلي :
- تتحمل الدولة رسوم كفالة العمالة .
– أن تكون العمالة المستقدمة هي من أجل تنفيذ العقد المبرم مع الجهة الحكومة أو المنقولة كفالتهم للعمل في المشروع فإن لم يكن المقاول الجديد محتاجاً إليهم فإن على المقاول القديم ترحيلهم .
– أن يكون انتقال العمالة إلى المقاول الجديد برضاهم وبموجب عقود بينهم .
– أن يقدم المقاول الجديد إلى مكتب العمل المختص تأييداً من الجهة الحكومية يفيد بحاجته إلى العمالة التي كانت تعمل لدى المقاول القديم نفسها على أن تراعي وزارة العمل احتياج المقاول الجديد من العمالة بحسب حاجة المشروع.
– أن تكون جميع الوظائف المالية والإدارية لدى المقاول الجديد مقصورة على السعوديين وما تحدده وزارة العمل وأن يتقيد بنسبة السعودة

. ثانياً : تستمر عقود السعوديين الذين يعملون مع المقاول القديم الراغبين في الاستمرار في العمل عند تعاقد المقاول الجديد مع الجهة الحكومية وذلك برضا المقاول القديم على ألا تقل الأجور والمزايا عن التي كانوا يتقاضونها من المقاول القديم .
رابعاً :
بعد الاطلاع على أبرز القرارات الاقتصادية الصادرة عن الدورة ( الثامنة والعشرين ) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في مدينة الدوحة يومي 23و24/11/1428هـ قرر مجلس الوزراء ما يلي:
أولاً : استمرار العمل بالآليات الحالية في الاتحاد الجمركي إلى حين استكمال بقية متطلباته .
ثانياً : السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بممارسة نشاط الخدمات الاجتماعية .
ثالثاً : وقف العمل بالقيود على ممارسة مواطني دول المجلس للأنشطة الاقتصادية والمهن الحرة في الدول الأعضاء التي سبق إقرارها في الدورة ( الثامنة ) للمجلس الأعلى وتطبيق المساواة التامة في المعاملة بين مواطني دول المجلس في ممارسة المهن والحرف والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والخدمية عدا ما استثني منها بقرار من المجلس الأعلى . خامساً :
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين الدكتور سعيد بن جبران القحطاني عضواً في مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وذلك لمدة 3 سنوات ابتداءً من 1 / 5 / 1430هـ ، وكذلك التجديد لعضوية كل من الدكتور طلال بن مصطفى قاضي ، والدكتور عبدالعزيز بن محمد البسام في مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية لمدة ثلاث سنوات ، وذلك ابتداءً من 1 / 5 / 1430هـ .
خامساً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات على المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
- تعيين الدكتور محمد بن منصور بن محمد العمران على وظيفة (مستشار تعليمي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم / تعليم البنات .
- تعيين إبراهيم بن محمد بن إبراهيم عمار على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
- تعيين عبدالله بن حمد بن رفدان آل عبدان على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية .
- تعيين فهد بن عبدالعزيز بن إبراهيم الخراشي على وظيفة ( نائب المدير العام للبرامج والسياسات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الزكاة والدخل .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:09 AM   #2
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وصف كتابات الدخيل بـ"المسخرة" وقال "لاحظ ولا نصيب لتركي الحمد"

الدويش لـ"سبق": الحرية التي يتبناها عبدالرحمن الراشد تحت قدمي
تركي العبد الحي (سبق) الخبر:
تعرض الشيخ سليمان بن أحمد الدويش الداعية والكاتب الإسلامي لانتقادات بعد مقابله أجراها معه الإعلامي عبدالعزيز قاسم في قناة دليل الفضائية يوم الجمعة الماضي والتي تطرقت لكتاب الإنترنت هل هم خفافيش أم رساليون ؟.
وأتى انتقاد الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد كأبرز الانتقادات حيث قام بكتابه رد إلى الإعلامي عبدالعزيز قاسم على كلام الدويش الذي انتقده انتقادات لاذعة في الحلقة ال قائلاً "إنه لم يقم بمصافحته حينما قابله لأن الراشد يستحق مبدأ الهجر وهو مبدأ نبوي" .
الراشد قال في رده الذي نشر في مجموعة قاسم البريدية : "رجل صادق يستحق اللقاء أكثر من كل الآخرين من المنظرين والقياديين الملقبين بالإسلاميين. الدويش يمثل بالفعل هذه الجماعة التي تكره الغير، ومن لا يتفق معها، وترى العالم الفسيح ضيقاً لا يتسع إلا لها". وأضاف الراشد : "سليمان الدويش أكثر صدقاً وتعبيراً عن حالة جماعته من البقية التي تحاول أن توهمنا هيئة ومنظراً وحديثاً بأنهم حضاريون، ومع أنني لم أشاهد الدليل لا أحتاج إلى دليل، أحييك على إبراز الدويش ومن هم على شاكلته فأكثر من حضوره لأن في ذلك خدمة لنا جميعاً ".
الشيخ سليمان الدويش وفي اتصال مع "سبق" علق ذلك بقوله "لا أحتاج من الراشد بأن يشهد لي بأني إنسان صادق، ولا أنتظر منه ولا من قناة العربية وموقعها أية تزكية". ويضيف الدويش في معرض رده على الحرية التي دعا إليها الراشد ضمناً "إذا كانت الحرية في ما يتبناه الراشد فهذه الحرية تحت قدمي، الحرية فيما أباحه الشرع وما كفله الشرع لا بما يدعو إليه الراشد وقناته" ، وأضاف الدويش "الراشد يعزي نفسه حينما يقول إن ظهوري خدمة لنا جميعاً" .
من جهته كتب مقدم برنامج اضاءات الكاتب تركي الدخيل مقالاً عرض فيه بمواقف الشيخ سليمان الدويش بعنوان (ماكل شيخ .. شيخ) قال فيه "يسأله فيه المذيع لماذا لم يصافح كاتباً من الكتاب، فيقول بكل بجاحة ولو مدّ فلان (ويسمي كاتباً وأكاديمياً سعودياً) يده لبصقت في وجهه" ، وكان الدويش قد أشار أنه فيما لو مد الدكتور تركي الحمد يده للدويش طالباً مصافحته لبصق الدويش في وجهه، مما أثار استغراب مقدم البرنامج الإعلامي عبدالعزيز قاسم.
الدويش رد في حديثه مع "سبق" على الدخيل بقوله "أقول لتركي الدخيل ما كل كاتب .. كاتب، وما كل مذيع .. مذيع، فمثلاً شتان بين كتابات تركي الدخيل السخيفة وما بين أطروحات الدكتور صنهات العتيبي" .
ويضيف الدويش حينما سألناه عن حديثه بأنه سيقوم بالبصق على تركي الحمد فيما لو مد الحمد يده له فأجاب "من لا يعرف الأدب مع الله من قلة الأدب أن يسمى أديباً أو مثقفاً.. ليس له من الأدب حظ ولا نصيب ، إن كان يحمل شيئاً من الأدب فهو كالحمار يحمل أسفاراً" .
وكانت المواقع الإلكترونية قد ضجت بالمقابلة التي أجراها الإعلامي الدكتور عبدالعزيز قاسم مع الدويش في قناة دليل وكتبت تعليقات مختلفة منها ما هو مؤيد لطريقة الدويش في الرد على مخالفيه ومنها ما هو معارض .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:10 AM   #3
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الحقائق تتواصل في الظهور

"سي آي إيه" استخدمت أسلوب "الإغراق بالماء" 183 مرة مع خالد شيخ


عبدالله النبهاني (سبق) الترجمة:
يتوالى تكشف الحقائق فيما يتعلق بأساليب التحقيق غير الشرعية التي استخدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) ضد السجناء في أعقاب أحداث 11 سبتمبر، ويبدو أن جبل جليد تلك الحقائق لم ينكشف منه حتى الآن إلى قمته وربما لا زال هناك الكثير مما لم ينشر بعد إثر قرار الرئيس اوباما مؤخراً نشر 4 مذكرات سرية للغاية تتعلق بأساليب التحقيق التي تمت بموافقة إدارة بوش ووزارة العدل الأمريكية. فقد أشار تقرير نشرته صحيفة الـ"نيويورك تايمز" اليوم أن الـ" سي آي أيه" استخدمت أسلوب الإغراق بالماء ضد سجينين رئيسين هما خالد شيخ محمد وأبو زبيدة بشكل مفرط بل وأكثر بكثير مما ذكر سابقاً وصل إلى 266 مرة في شهر واحد .
ويستخدم أسلوب الاغراق بالماء او "محاكاة الغرق" لاجبار السجين على الاعتراف عبر إيهامه بأنه يغرق، عن طريق وضع قطعة قماش على وجهه ثم صب الماء عليها.
ووفقاً للصحيفة فإن جون كيراك- الضابط السابق في الـ " سي آي أيه"- قال لمحطة أيه بي سي الإخبارية أن أسلوب الإغراق بالماء أستخدم مع أبو زبيدة لمدة 35 ثانية فقط قبل أن يوافق على إخبارهم بكل ما لديه لكن إحدى تلك المذكرات أثبتتً أن هذا الأسلوب غير الشرعي قد أستخدم معه مالا يقل عن 83 مرة ، كما أستخدم المحققون الأسلوب نفسه مع خالد شيخ محمد لإجباره على الإفصاح عن المعلومات التي يعرفها وبلغ عدد المرات التي تعرض فيها خالد شيخ للإغراق 183 مرة كما تكشف مذكرة وزارة العدل التي يعود تاريخها لعام 2005.
وأشارت الصحيفة الى أن عددا من المدونيين قد أشاروا لتلك الأساليب ونقلوا مقتطفات من التعليمات التي احتوتها المذكرات ومنهم المدونة نانسي ويلر على مدونتها (إمتي وييل) حيث قالت فيها أن المذكرة تشرح كيف يطبق ال"سي آي أيه" أسلوب الإغراق مع أبو زبيدة و خالد شيخ محمد " لمرات عدة في شهر واحد لكل منهما".
وتقتبس تعليمات المذكرة التي تقول " ... حيث يكون مصرحاً به، يمكن استخدام الإغراق لجلستين في اليوم لمدة تصل لساعتين، وخلال الجلسة يمكن صب الماء ست مرات لمدة 6 ثوان أو أكثر (لكن لا تزيد المدة عن 40 ثانية أبداً). وخلال 24 ساعة يمكن تعريض السجين لأسلوب الإغراق لما يصل ل 12 دقيقة، إضافة إلى ذلك يمكن استخدام أسلوب الإغراق لمدة تصل إلى 5 أيام خلال مدة شهر بعد الموافقة عليها"، وتضيف المدونة أن أساليب الإغراق بالماء مع السجناء تختلف عن تلك التي درب عليها المحققون، ففي التدريب تبلل قطعة من القماش تبليلاً مقننا ويحجز بها مجرى الهواء أما الواقع " فوضع محقق الوكالة ... كمية ماء أكبر على القماش الذي غطي به أنف وفم السجين"، وقد أقر أحد "السيكلوجيين" المحققين بأن أسلوب الوكالة يختلف عن أسلوب التدريب "لأنه حقيقي ولأنه مؤثر ويؤلم بعمق ولأنه مقنع" وفقاً لاقتباس المدونة.
وتشير الصحيفة الى أن لجنة استخبارية تابعة للكونجرس الأمريكي قد بدأت تحقيقاً سريا في ممارسات ال"سي آي أيه" وأساليبها في التحقيق مع السجناء منذ عام للتأكد من مزاعم مسؤولي إدارة بوش وإصرارهم على أن الأساليب القاسية التي استخدمت مع السجناء – ومن ضمنها ضربهم بالجدران، وإجبارهم على الوقوف وهم مقيدين لأيام، ووضعهم في صناديق ضيقة، كانت أساليب ضرورية للحصول على المعلومات منهم.
الجدير بالذكر أن إدارة بوش كانت تصر دائما على أن تلك الأساليب- بما فيها أسلوب الإغراق بالماء- كانت تستخدم وفقاً لإرشادات مشددة حسبما ذكر تقرير الصحيفة.


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:11 AM   #4
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تبرعوا وعملوا كمتطوعين لإنقاذ ضحايا حرائق فكتوريا

وسائل الإعلام الاسترالية تشيد بالطلاب السعوديين المبتعثين


خالد علي (سبق) جدة:
أشادت وسائل الإعلام الاسترالية بالطلاب السعوديين المبتعثين ، لمساهمتهم الكبيرة في مساعدة ضحايا حرائق غابات مدينة ملبورن في ولاية فيكتوريا باستراليا والتي شبت خلال الثلاثة الاشهر الماضية ، وادت الى وفاة 200 شخص واصابة العشرات بحروق خطيرة .
وكشفت وسائل الإعلام الاسترالية بان الطلاب السعوديون بعد صلاة الجمعة قاموا بوضع احد الصناديق لجمع التبرعات للضحايا ، ووصل مبلغ التبرعات إلى أكثر من 3 آلاف دولار ، إضافة إلى قيام العشرات منهم بالتبرع بالدم للمحتاجين ، إلى جانب عمل العديد من السعوديين كمتطوعين لمساعدة الجهات المختصة في مساعدة الضحايا أثناء نشوب الحريق في الغابات .
وتلقت إدارة نادي الطلاب السعوديين في كانبرا رسالة شكر من منظمة الصليب الأحمر الأسترالية نظير مبادرتها الإنسانية في دعم متضرري الحرائق في فكتوريا وذلك بالاتصال والتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر ومنسقي التبرعات في ولاية فكتوريا وعرضها المساعدة وتقديم العون للمتضررين من حرائق الغابات بولاية فكتوريا .
واوضح سعد الشواف رئيس نادي الطلبة السعوديين بكانبرا ، أن نادي الطلبة السعوديين بكانبرا كان قد قام بالتنسيق أيضا مع منظمة الصليب الأحمر الأسترالية لتسجيل النادي كأحد الجهات الداعمة والمتبرعة لدرء الكوارث في أستراليا عبر التبرعات العينية أو تبرعات الدم .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:11 AM   #5
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



خلال حفل مكتب الدعوة والإرشاد بالمحافظة

مدير سجن جدة يكرم حافظي الحديث من نزلاء الليث
عوض الفهمي (سبق) جدة:
كرم مدير سجن محافظة جده اللواء أحمد الزهراني اليوم الاثنين خلال زيارته لسجن محافظة الليث حافظي الحديث الشريف من نزلاء السجن بمناسبة انتهاء مسابقة حفظ 80 حديثا كانت قد أقيمت للنزلاء كما كرم عدداً من النزلاء المميزين .
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة الليث والذي شارك فيه عدد من نزلاء السجن حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير سجن الليث العقيد عبدا لله الثبيتي قدم من خلالها شكره وتقديره لكافة المسؤولين الذين كان لهم دور كبير في المساهمة في تهيئة نزلاء السجن في كافة البرامج التوعويه والثقافية00 كما ألقى اللواء احمد الزهراني كلمة شكر خلالها مكتب الدعوة وإدارة التربية والتعليم على المساهمة في تطوير المستوى الديني الثقافي للنزلاء بعدها تم توزيع الهدايا على الحفاظ والمتميزين 0 حضر الحفل مدير التربية والتعليم للبنين مرعي البركاتي ومدير شرطة الليث ورئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات محمد البركاتي ورئيس لجنة إصلاح ذات البين احمد المهداوي ومدير مكتب الدعوة نايف المطرفي .


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:11 AM   #6
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لمخالفتها نظام المؤسسات الصحية

إغلاق منشأه صحية بحفر الباطن


محمد القحطاني (سبق) الدمام:
صدر قرار لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية والقاضي بالإغلاق الفوري لإحدى المنشات الصحية الخاصة بمحافظه حفرالباطن وذلك لقيامها بالعمل بعيادتين تخصصيتين فقط مخالفه بذلك نظام المؤسسات الصحية الخاصة وذلك أثناء الجولات الميدانية التى تقوم بها إدارة الرخص الطبية بمديريه الشؤون الصحية بمحافظه حفر الباطن.
وأكد مدير الشؤون الصحية مطلق بن دغيم الخمعلي أن سبب الإغلاق هو عدم الالتزام بتوفير الاشتراطات والمواصفات المحددة من قبل الوزارة الذي بدوره يؤثر على تقديم خدمة صحية على أكمل وجه مما ينعكس سلبا على المرضى والمراجعين


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:12 AM   #7
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مارس التفحيط ودفتر الدوام يثبت العكس

المرور يعمم عن معلم بالشرقية لمخالفات سجلت عليه بالطائف

المعلم احمد الزهراني
زياد عبدالله (سبق) الدمام:
عممت الإدارة العامة للمرور لجميع إدارتها العمومية والفرعية بجميع مناطق ومحافظات المملكة على المعلم أحمد عطيه الزهراني بإيداعه توقيف المرور فور مراجعته لأية إدارة مرور في المملكة، وذلك بعد أن سجل مرور مدينة الطائف على المعلم المذكور مخالفتين متتاليتين أولاهما ممارسة التفحيط والأخرى سرعة زائدة في شهر (صفر الماضي).
وذكر المعلم الزهراني في حديثه لـ"سبق" أنه تفاجأ عند رغبته في سداد رسوم تجديد الاستمارة بوجود مخالفات مرورية لا تقبل السداد من خلال الصراف الآلي وإنما عليه مراجعة إدارة المرور، فدهش المعلم من هذا الأمر مع العلم أن سداد جميع المخالفات المرورية والمعاملات تتم عن طريق الصراف الآلي وحاول الاستفسار عن ذلك فوجد أن هناك تعميماً عليه بإيداعه توقيف المرور فوراً.
وعند استفساره ذكر له أن الشهر الذي تم فيه تسجيل المخالفات في مرور الطائف (شهر صفر) مازالت المدارس تمارس نشاطها، وأنا لم أغادر المنطقة الشرقية ولدي ما يثبت ذلك وهو دفتر توقيع الدوام ، وما حدث من المؤكد أنه وقع بالخطأ، فمثل هذه الأشياء ليست أول مرة تحدث ولن تكون أخر مرة طالما هناك تهاون في أداء العمل والأمانة من قبل البعض.
وذكر المعلم أنه تردد كثيراً في الذهاب إلى إدارة المرور فربما لن يتفهموا الوضع لذلك رفض الذهاب إليهم، وبين أنه موافق على تسديد المخالفات رغم عدم ارتكابها ولكن بشرط عدم الدخول للتوقيف لأني لم ارتكب ذنباً أعاقب عليه ، ورفض كذلك تقديم اعتراض جراء ما حدث إذ لن يستفيد شيئاً.
وناشد الزهراني مدير عام إدارة المرور بالمملكة العميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان بالتدخل وبتر عادة تسجيل المخالفات المرورية على أناس لا ذنب لهم بسبب قريب أو صديق لرجل المرور من جذورها، حيث إنها انتشرت في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء المملكة من محافظات ومدن.
يذكر أن المعلم رفض مراجعة المرور وإيقافه بسبب أنه معلم صف وسوف يتأثر طلابه بغيابه ويكونون هم الضحية.


 

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2009, 06:15 AM   #8
•(-• عضو رواسي •-)•


الصورة الرمزية السيــ عمهوج ـف
السيــ عمهوج ـف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 17-12-2009 (12:06 PM)
 المشاركات : 2,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تزويد السجون ببحوث "الإلزام بالأعمال التطوعية في العقوبة التعزيرية"
بندر محسن (سبق) الرياض:
زودت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المديرية العامة للسجون ببحوث حلقة البحث التي عقدت في الجامعة بمركز التميز البحثي في فقه القضايا المعاصرة تحت عنوان (الإلزام بالأعمال التطوعية في العقوبة التعزيرية) تفعيلاً للبيئة التي تقوم على الشراكة بين مراكز البحوث والجهات الحكومية.
وقد تلقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل خطاباً من مدير عام المديرية العامة للسجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي، تضمن الإشارة إلى الحلقة وما فيها من مضامين هامة، ويأمل من الجامعة تزويد الإدارة العامة للسجون ببحوث الحلقة وتوصياتها لعرضها على المختصين لديهم والإفادة مما تضمنته من مناقشات ومداخلات وحوارات وتوصيات.
وأبدت الجامعة استعدادها للتعاون في القضايا التي ترى المديرية العامة للسجون أهمية دراستها وبحثها من خلال هذا المركز الهام الذي يؤمل بما صدر عنه وما سيصدر أن يكون بيت خبرة يخدم في مجال تخصصه قضايا المجتمع ونوازله.
وشارك في الحلقة نخبة من العلماء والقضاة والمحامين، وتم التطرق فيها إلى عدد من البدائل التي تحقق هدف الشارع في العقوبات التعزيرية مع تأهيل الموقوف وربطه بنفع مجتمعه.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار متفرقه ليوم الثلاثاء الموافق 11/4 السيــ عمهوج ـف الصحافه والاعلام 12 07-04-2009 05:30 PM
أخبار الرياضه ليوم الثلاثاء الموافق 13/3 السيــ عمهوج ـف رواسـي الـرياضيه 12 10-03-2009 08:52 AM
أخبار متفرقه ليوم الثلاثاء 8/2 السيــ عمهوج ـف الصحافه والاعلام 10 03-02-2009 03:35 PM


الساعة الآن 02:13 PM بتوقيت السعودية

converter url html by fahad

 




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com

new notificatio by 9adq_ala7sas
الشركه المالكه