آخر 10 مشاركات |
|
رواسي المواضيع العامه كل مايتعلق بالراي والراي الاخر |
انشر الموضوع |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
04-04-2017, 12:51 AM | #1 |
|
أحتراق الطاثره النيجيريه في مطار جده ,
ملخص الحادث
التاريخ 11 يوليو 1991 الموقع مطار الملك عبد العزيز الدولي، السعودية إحداثيات 21°40′12.83″N 39°09′2.08″Eإحداثيات: 21°40′12.83″N 39°09′2.08″E الركاب 247 الطاقم 14 الجرحى 0 الوفيات 261 الناجون 0 النوع دوغلاس دي سي 8-61 المالك نيشين إير بالنيابة عن الخطوط الجوية النيجيرية تسجيل طائرة C-GMXQ بداية الرحلة مطار الملك عبد العزيز الدولي ، السعودية الوجهة مطار أبو بكر الصديق ، نيجيريا ............................... الخطوط الجوية النيجيرية رحلة 2120 الحادث إنطلقت الطائرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي متجهة إلى مطار أبو بكر الصديق في نيجيريا لكن بعد إقلاعها بلحظات تم إبلاغ برج المراقبة عن حدوث مشكل في ضغط المقصورة [1]، حاول الطاقم العودة إلى المطار الذي أقلعوا منه لمحاولة الهبوط إضطراريا لكن النيران بدأت في الانتشار و سرعان ما تفاقمت المشكلة و فُقدت السيطرة عليها . لكن الطائرة تحطمت قبل وصولها إلى المطار بمسافة 2,875 كلم (9,432 قدم). بعدما حاول الطاقم الهبوط على المدرج رقم 34 الأيسر للمطار. وجدت جثت متفحمة على بعد 18 كلم من المطار و التي كانت تتساقط من الطائرة المنكوبة و هي على ارتفاع 671 متر . في فبراير 2012 صنف الحادث على أنه أبشع حادث تحطم طائرة من نوع دوغلاس دي سي-8 في التاريخ ، و الثاني على مستوى المملكة العربية السعودية ،[1] بعد حادث الخطوط الجوية العربية السعودية رحلة 163 . .................................. أسباب الحادث قبل الحادث أبلغ مسؤول الميكانيكيين أن العجلة رقم 2 و رقم 4 تحت المستوى المسموح به للإقلاع ، لكن لم يكن هناك غاز نيتروجبن كاف لملء العجلتين ، لكن الشركة لم ترد التأخير فقاموا بتعويض النيتروجين بالهواء العادي . عند قيام الطائرة بالإنتقال إلى المدرج للإقلاع كانت قد قطعت مسافة حوالي 5 كيلومترات و مع ارتفاع حرارة الإسفلت اكتسبت الاطارات حرارة عالية ، و عند الاقلاع و بسرعة تجاوزت 230 كلم/سا كانت حرارة العجلات قد تجاوزت ما يمكن للإطار تحمله مما أدى إلى اشتعال النيران بالإطاراين رقم 2 و رقم 4 . أقلعت الطائرة و النيران تلتهم إطاراتها الواحد تلو الإخر ، لكن من دون علم الكابتن الذي قام برفع العجلات و التي إعتُبرت الخطوة الأخطر في السيناريو ، فانتقلت النيران إلى داخل الطائرة متسببة في تعطيل الإنظمة الهيدروليكية للطائرة و التي أدت بدورها إلى فقدان التحكم بالطائرة و تحطمها قبل بلوغها المدرج . .............................. الذكرى تم بناء نصب تذكاري بالقرب من مطار تورونتو بيرسون الدولي في مدينة ميسيساغا ، أونتاريو مشهــد وثائقي شـــــــــــاآآهــــــد معنا هذا الفيلم , رواسي نجد أأنتقاء خيال ~ تحياتي للجميـــــــــععَ ~ |
الخط يبقى زمنا بعد كاتبه ،،، وصاحب الخط تحت الأرض مدفون
التعديل الأخير تم بواسطة خيال مطير ; 04-04-2017 الساعة 12:59 AM
|
04-04-2017, 12:59 AM | #2 |
|
خيال مطير
نقل جميل ورائع بالرغم من انه موضوع محزن سلمت يداك ودام تواجدك ولك مني جزيل الشكر دمت بخير |
|
04-04-2017, 01:47 AM | #3 |
|
ذكرى محزنه و مؤلمة ،
لا هنت خيال . |
مع احترامي وتقديري لمن هم هنا=ممنون انا واتشكر للزميله رحيل (ابو عبيد )
لو صار عن شكرها بالهجس ضعف ونا=الطيب الطيب اللي مبتدي بالجميل لفعولها الطيبه من قبل سامك بنا=بنت اصل عن ما عليه مربيه ما تميل |
05-04-2017, 10:21 AM | #4 |
|
خيال
نقل جميل ورائع يعطيك العافية |
فِــيَ صَــمَــتــيَ كْــلآم ْ.. مَــآ يـَـفــهَــمَــهَ كِــلْ إنــسَــآنْ وفـِـيَ شِــمَــوَخِــيَ مَــهَــآبــَه تِــعَــدَت كِــلْ الأوَطَــآنْ !! |
|
|