آخر 10 مشاركات
هنا .. سجن القوافي !! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 31060 - المشاهدات : 1045173 - الوقت: 02:44 PM - التاريخ: 05-07-2020)           »          وفاة الفنانة المصرية “رجاء الجداوي” بعد معاناة مع فيروس كورونا (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 09:36 AM - التاريخ: 05-07-2020)           »          سجل حضورك ببيت شعر على ذوقك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 6066 - المشاهدات : 318671 - الوقت: 01:30 AM - التاريخ: 05-07-2020)           »          اذا سافرت لجزيره تاخذ مين من الاعضاء معاك (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 5345 - المشاهدات : 38952 - الوقت: 07:54 PM - التاريخ: 04-07-2020)           »          مشاجرة عنيفة بين مجموعة من الشبان والفتيات داخل مجمع بالرياض (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 - الوقت: 05:03 AM - التاريخ: 04-07-2020)           »          بالصور: بيا.. أول طفلة مصرية تفوز بلقب ملكة جمال في روسيا (الكاتـب : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 1077 - الوقت: 03:19 AM - التاريخ: 04-07-2020)           »          فوائد الزيت المقروء عليه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 - الوقت: 02:58 AM - التاريخ: 04-07-2020)           »          شاهد: من نجران.. مقومات طبيعية ومواقع أثرية جاذبة للسياحة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 01:11 AM - التاريخ: 04-07-2020)           »          شاهد: صخرة الجمل.. تحفة نادرة تجذب السياح في الوجه بتبوك (الكاتـب : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 821 - الوقت: 01:06 AM - التاريخ: 04-07-2020)           »          شيلة طار الكرى (الكاتـب : - مشاركات : 8 - المشاهدات : 492 - الوقت: 12:11 AM - التاريخ: 04-07-2020)



رواسي المواضيع العامه كل مايتعلق بالراي والراي الاخر

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2020, 01:21 AM   #1


الصورة الرمزية عادل الدوسري
عادل الدوسري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1647
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 12-06-2020 (02:15 AM)
 المشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  250
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي أبي وأنا











قبل ان ابدا موضوعي اتمنى بعد قراءة هذا الطرح ان تزول عند الأخ القارئ او الاخت القارئة اية ظنون خاطئة تجاهي...مثلا انني اتشدق بلغتي الانجليزية واتفاخر بها ومثل ماقال أحدهم في احد المواقع يا اخي لا تقعد تتفلسف علينا

الوالد رحمه الله بعد تقاعده رأني عدة مرات وأنا راجع للبيت من العمل منهكا وتبدوا على ملامحي الحزن والكآبة والقلق فقال لي بالانجليزي

Son
Do you best and leave the rest

The essence here, son, is are you really doing your best


طبعا الوالد هنا يقول لي
يا ابني أعمل أقصى ما عندك واترك الباقي لله سبحانه وتعالى

المغزى هنا يا ابني هو هل فعلا أنت تعمل أقصى ما تستطيع

طبعا الوالد يقصد لماذا هذا الحزن والقلق والكآبة مادام أنت تعمل أقصى ما تستطيع.....فٱترك باقي الأمر لله سبحانه......فالله لن يضيع ثمرة مجهودك

وفعلا كانت نصيحة الوالد في محلها واثمرت بما هي قيلت من اجله

والحمد لله تدرجت في عدة مناصب ادارية حتى وصلت لمنصب مدير ادارة في احدى شركات البلد الكبرى

فالنصيحة هنا للجميع

يا اخوان اعملوا باقصى ماتستطيعون واتركوا الباقي لمدبر الامور سبحانه وجهدك لن يضيع

فاتركوا ضيقة النفس والكآبة والقلق والشك ان رئيسك يعمل ضدك او زملاءك يعملون على تحطيم سمعتك.....فقط تاكد أن الله يسمع ويرى..... يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ.

هذا هو فحوى هذا الطرح

الان نأتي لمسالة أخرى وهي أنني اتفلسف وانني اتشدق بلغتي الانجليزية واتفاخر بها

طيب هل سالتم انفسكم لماذا الوالد يرحمه الله تحدث لي بالانجليزية وهو عربي قح

السبب ليس حبا في الانجليزية عند الوالد او عندي ولكن فقط لان اللغة الرسمية في هذه الشركة التي كان الوالد وكنت أنا نعمل فيها هي اللغة الانجليزية

فطول سنين عمل الوالد كقبطان سفينة وسنيني كان حديثنا باللغة الانجليزية في العمل سواء في الاجتماعات او في انجاز الأعمال اليومية العادية

فاصبحت هذه اللغة متجذرة فينا.....ولم يكن الأمر انه حبا بها او هياما او تفاخر بل بالعكس فنحن نفخر بلغة القرآن أي اللغة العربية ولكن الأمر أصبح هكذا لان كان صباحنا ومسائنا انجليزي في انجليزي

هل تستوعبون ان حتى في اجتماعاتنا الجانبية بعد الاجتماعات الرسمية نكون كلنا سعوديين او لنقل عرب ونتحدث اجتماعيا بالانجليزي.... لدرجة اننا عندما نجتمع خارج العمل في مناسبة اجتماعية نتعاهد اول الاجتماع ان لا حديث الا بالعربية...ولكن فقط بعد دقيقتين تلقائيا نجد أنفسنا نقلب انجليزي

لربما فعلا ان هناك خللا او قصورا في الأمر ولكن اقسم بالله انه ليس تفلسفا ولا غرورا ولا كما قالت لي احدى الزميلات في احد المواقع الظاهر يا اخي انك تتباهى بانجليزيتك امامنا والظاهر انه قد طغت عليك الثقافة الغربية وهذا مؤسف يافلان وغرور وتعالي

أتمنى ان الصورة والفكرة قد وصلت للجميع

والان ان مازلتم ترون ذلك خللا وعيبا فسؤالي لكم

ماهو في نظركم السبب الحقيقي وراء ذلك وماذا تعتقدون هو علاج هذه الظاهرة

اعيد وأقول ان ما زلتم ترون ذلك خللا وعيبا او نقصا....لان يمكن بعضكم لايرى في الأمر مشكلة


ارق التحايا

عادل




 


رد مع اقتباس
قديم 12-06-2020, 05:37 AM   #2


الصورة الرمزية خيال مطير
خيال مطير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1630
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:01 PM)
 المشاركات : 30,940 [ + ]
 التقييم :  28476
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Snow
افتراضي



اخي عادل يعطيك ألعافيـــــــــــةة ؛/ طرحك هذا فلسفي يمكن غيري يفهمها ’ أنا مافهمت شي
أحترامي أمير
تقييمي لسموك


 
 توقيع : خيال مطير


الخط يبقى زمنا بعد كاتبه ،،، وصاحب الخط تحت الأرض مدفون

التعديل الأخير تم بواسطة خيال مطير ; 12-06-2020 الساعة 05:40 AM

رد مع اقتباس
قديم 23-06-2020, 06:18 PM   #3


الصورة الرمزية ام ساره
ام ساره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1786
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : 23-06-2020 (11:32 PM)
 المشاركات : 580 [ + ]
 التقييم :  394
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك

الله يعطيك العافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 24-06-2020, 03:43 AM   #4


الصورة الرمزية هزاع محمدالعاصمي
هزاع محمدالعاصمي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : اليوم (06:02 PM)
 المشاركات : 7,397 [ + ]
 التقييم :  5401
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



في البداية رحم الله والدك واسكنة فسيح جناتة
من حيث مقالك أو ماكتبت الناس كُلٌ يحوي ثقافة خاصة به
فمنهم من يرى أن تصرفك هذى فيه شيء من فرد العضلات وهذى تعتبر
ثقافته ضحلة وهناك أناس واقعين يمتلكون ثقافة عالية يكون الامر بالنسبة
لهم أمر عادي أملته عليك طبيعة عملك أو باحتكاك بوالدك الذي أملت عليه الحياة
أن يرد مثل هذه الكلمات وأنا ارى انه لاضير في ذلك سر بطبيعتك ولا تأبه بما يقول
الناس فا رضا الناس غاية لاتدرك بالتوفيق اخي الكريم


 
 توقيع : هزاع محمدالعاصمي



لاصرت في صحتك والحال مستور = يغنيك عن بعض الرفاقه رفاقه
منتب على طرد المقفين مجبور = أما الوصل وإلا بلاش العلاقه

- ديواني الإلكتروني


رد مع اقتباس
قديم 25-06-2020, 09:07 PM   #5
حزب الرعد


الصورة الرمزية الجووهره
الجووهره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1638
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : اليوم (12:27 AM)
 المشاركات : 13,347 [ + ]
 التقييم :  4774
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا شك ان لغتنا العربيه
لغة القرآن الكريم
هي اللغه الجميله والخالده
لكن كل انسآن له. الحريه
في طريقة حياته وعاداته وكل شي بحياته
وباللغه الي اعتادها
اللغه الانجليزيه صارت عاده بالنسبه لك
بحكم بيئة العمل والاصدقاء. ومن حولك
مع انك تسمع انتقاد من البعض.
والمثل يقول. من راقب الناس مات هما
معناه اللي يراقب الناس وش تقول بيتعب
وارضاء الناس غاية لا تدرك.
وبالتوفيق لك

ومشكور على طرح الموضوع
ويعطيك العافيه


 
 توقيع : الجووهره



رد مع اقتباس
قديم 30-06-2020, 11:40 PM   #6


الصورة الرمزية ملكة الرواسي
ملكة الرواسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1653
 تاريخ التسجيل :  Mar 2016
 أخر زيارة : 30-06-2020 (11:42 PM)
 المشاركات : 34,239 [ + ]
 التقييم :  10144
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 SMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



الحديث هنا يطول
فعلاً كل شخص له مطلق الحرية
لكن تبقى لغتنا لغة القرآن هي الأساس
يعطيك العافية على ماقدمت


 
 توقيع : ملكة الرواسي


فِــيَ صَــمَــتــيَ كْــلآم ْ.. مَــآ يـَـفــهَــمَــهَ كِــلْ إنــسَــآنْ
وفـِـيَ شِــمَــوَخِــيَ مَــهَــآبــَه تِــعَــدَت كِــلْ الأوَطَــآنْ !!


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 PM بتوقيت السعودية

converter url html by fahad

 




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com

new notificatio by 9adq_ala7sas
الشركه المالكه