المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة المرء تبدأ بنطفة ..؟


فواز البقمي
02-03-2010, 12:45 AM
السلام عليكم
اليوم قررت بأن يكون هذا المقال أخر مشاركاتي في صرح رواسي الأدبية لهذا الشهر هههه ..! فالأيام القادمة قد يتضمنها ما هوا أهم وأجل .. أمر قد بذلت له سنوات من عمري آمل من الجميع الدعوة الصادقة في ظهر الغيب .. وأتمنى من أعماقي لكم التوفيق والسعادة الدائمة .. والله يحفظـــــــكم .


حياة المرء تبدأ بنطفة..؟



حياة المرء تبدأ بنطفة وتنتهي بغصة ...وركاب الصعاب منهج حياته .... وكره الركود ديدنه ... وطاقة الأمل تبقى موجودة ما دامت الحياة ... هكذا احسبها ...لن تروق لمجتهد محطة راحة.... ولن تروم له واحة ...بيارق الحياة كثيرة وبلوغها يحتاج الى عزيمة وحنكه ... وقد يبلغها المرء بمحض الصدفه ولكن لا يلبث أن تزول ...احتياجات النفس كثيرة وازديادها من الخيرات وفيرة ...رموز العجائب واضحة وبروزها كارثة .. وعلو كعب المجد يحتاج إلى روية ...النظر إلى الأمور بعين الحادق المتشبث مطلب ..والإحساس بفقد السيطرة على وتر الحياة يفقد المرء توازنه .. وجميعنا يمر بهذه المرحلة ... ويبقى تجاوز المنعطفات الخطرة بسلاسة تحتاج إلى مهارة ...سألت صديق سؤال عابر أردت أن استشف وجهة نظره حول نقطة معينه ... قيادة المركبة في جو ماطر ملئ بزخم هائل من الأمطار المتساقطة وبغزارة مع منزلق مليء بالمنعطفات الخطرة .. ماذا يعني لك ؟؟ >>>أجابني ببساطة تعني لي تحدي الموت ..لم استغرب إجابته لأنني على يقين أن كل شخص لدية الرغبة القوية في تجاوز الصعاب .. ولكن مدى الإمكانيات المتوفرة هي مفتاح الخروج من المأزق......احترام تفكير الآخرين مطلب ضروري ... ولزوم الحياد لغة العاجز وقد تكون حكمة حكيم مبصر حسب معطيات الموقف ...الاعتراف بالعجز أمر يحجم عنه الكثير مع بقائه في قريرة النفس ، ولكن مكابرة جاهلا يروم لحتفٍ تحت سيوف الحق ، ومع كل ما يجلب السريرة للنفس تبقى سويداء القلب تحتوى امرأ يخفيه جل البشر ...كسر الحاجز النفسي والثقة في قدرة النفس أمر جميل وحصوله معجزة في نظر محققه ...مناحرة الموج وعناد الصحراء والسير عكس اتجاه الريح أمور تبدو للوهلة الأولى يسيره وما أن يشرع فيها المرء حتى يتبين له عكس ذلك ... الشاهد بالأمر تقدير الأمور قبل الخوض فيها حكمة حكيم وتجاهلها الحمق بعينه ...جبروت الدهر لايرحم وعواصفه لا تهدأ وكوارثه متوقعه ... فمن رجاحة العقل اخذ الحيطة وتهيئة النفس للصدمات

خلاصة القول :

لا تعتقد تمام الأعتقاد انك دائمآ على حق ... وأن ما قد تُقدمُ عليه ربما قد يكون بداية سقوط هرم .. فأذا أحسست أنك بلغت النهاية قف ..! وراجع ما قد مررت به .. وما هي حصيلة علمك وقلمك ..فالخبرة لا تُشترى بل تُكتسب اليس كذلك .؟

تحيتي

محمد الروقي
02-03-2010, 07:03 AM
صباحك خير

اولا لا نرغب في ربعض كلاماتك وهو الوداع
ونشا الله ان يتحقق ما كافحت من اجله سنين



اما عن ماقلت في هذا المقال
فليس لي تعقيب الا انني من المعجبين بقلمك
من وقت ليس بالقريب فواز سجل متابعتي وفرحتي بالمرور اولا


وسجل التقدير والاحترام

طيف المشاعر
02-03-2010, 02:49 PM
مبدع في اختيارك .. رائع في احساسك ..
راق لي كثيرا ما قرأته هنا ..
اتمنى ان اقرأ لك المزيد ..
أعذب تحيه لك ..

أحلام رماديه
02-03-2010, 09:56 PM
تمنياتنا لك بالتوفيق أخونا فواز

وكلل الله سعيك بالنجاح

..

تسجيل حظور وإعجاب

لهفة شوق
03-03-2010, 12:33 PM
راااق لي طرحك أخوي فواز

دمت بهذا التميز والابداع