المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لخطفهم سفينة دولة مسلمة .. اسلاميون في الصومال يبحثون عن مختطفي ناقلة النفط السعودية


عيد الرحيمي
22-11-2008, 06:24 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6458.jpg
في آخر تطول لقضية خطف ناقلة النفط السعودية العملاقة "سايروس ستار" أفاد أحد السكان الصوماليين الكبار في السن بأن اسلاميين صوماليين توجهوا إلى مرفأ هاراديري أمس الجمعة بحثاً عن مجموعة من القراصنة المشاركون في عملية الخطف .

وقال المواطن الصومالي الذي طلب عدم نشر اسمه، خلال اتصال هاتفي من هاراديري "الإسلاميون قالوا إنهم سيهاجمون القراصنة لخطفهم سفينة مملوكة لدولة إسلامية".

الى ذلك اعلن احد عناصر مجموعة القراصنة الذين خطفوا ناقلة النفط السعودية "سيريوس ستار" لوكالة فرانس برس من قرية هرارديري الساحلية انهم سيردون على اي تدخل عسكري لتحرير الناقلة.

وقال عبدياري معلم "آمل ان يتحلى صاحب ناقلة النفط بما يكفي من الحكمة وان لا يأذن باللجوء الى الخيار العسكري لان ذلك سيكون بمثابة كارثة على الجميع. اننا هنا للدفاع عن الناقلة اذا تعرضنا لهجوم".

وعرف معلم عن نفسه على انه احد القراصنة الموجودين على اليابسة مكلف جمع مسلحين لحماية المنطقة فيما تتواصل المفاوضات مع مالكي الناقلة الذين امهلوا عشرة ايام لجمع الفدية بقيمة 25 مليون دولار التي يطالب بها القراصنة للافراج عن الناقلة المخطوفة منذ 15 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال متحدثا عن القراصنة على متن السفينة "ان نواياهم واضحة. كلمتهم قبل بضع دقائق واكدوا لي انهم لن يتلفوا السفينة ولن يلحقوا اذى بالطاقم. يأملون فقط في الحصول على مطلبهم".

وافاد بعض السكان لوكالة فرانس برس انهم شاهدوا تعزيزات تنضم الى القراصنة على متن السفينة.

وقال الصياد حسن احمد "رأيت باكرا هذا الصباح ما لا يقل عن عشرة قراصنة مدججين بالسلاح يتوجهون الى السفينة. وعاد زورقهم بعدما انزلهم هناك".

وتوجه مئة مسلح منذ الخميس الى هرارديري على مسافة حوالى 300 كلم شمال مقديشو حيث ترسو الناقلة منذ الثلاثاء.

وتندد ميليشيا "الشباب" الاسلامية المسيطرة على قسم كبير من الصومال باعمال القرصنة غير ان احد قادتها في هرارديري قال لوكالة فرانس برس ان تنظيمه لا يعتزم مهاجمة القراصنة.

وخطف سيريوس ستار البالغ طولها 330 مترا والمحملة ب300 الف طن من النفط تقدر قيمتها بمئة مليون دولار هو اضخم عملية قرصنة تجري حتى الان قبالة سواحل الصومال حيث تعرضت مئة سفينة لاعمال قرصنة منذ مطلع السنة.

وامهل القراصنة الخميس مالكي السفنية عشرة ايام لدفع الفدية بقيمة 25 مليون دولار التي يطالبون بها للافراج عن السفينة وطاقمها.

وافرج قراصنة الجمعة عن سفينة يونانية لنقل المواد الكيميائية خطفوها في ايلول/سبتمبر وافراد طاقمها الرومانيين ال19 على ما اعلن مسؤول في السلطات البحرية الكينية.

دلوعة الشرقيه
22-11-2008, 07:03 PM
يسسسسسسلموٍوٍ اخـوي

وربي يعطيك الف عآفيه

إبراهيم صبحي العضيله
22-11-2008, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تحياتي

محمد الروقي
22-11-2008, 09:21 PM
تسلم على الاخبار المتواصله

يعطيك العافيه يالطيب

محمد القسامي
22-11-2008, 09:39 PM
اللي مايرضى بالحمى يرضى بالنفاضه
والدليل كلمة الفيصل اليوم لا تفاهم معهم ولاتحقيق لمطالبهم
والقراصنه أضعف بكثير من أي قوه عسكريه
دمت ولاهنت ياعيد على التغطيه المميزه