المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبل بحجاب الرجال درءًا للفتنة ؟بعدما تسبب "مهند" بطل المسلسل التركي "نور"


عيد الرحيمي
21-11-2008, 02:17 PM
http://www.ebhare.com/newsm/5226.jpg

http://www.ebhare.com/infimages/myuppic/4925a43574ec8.jpg

http://www.ebhare.com/infimages/myuppic/4925a43578577.jpg
بعدما تسبب "مهند" بطل المسلسل التركي "نور" في ارتفاع نسبة الطلاق في الوطن العربي ، وبعد ما أثاره المسلسل من جدل كبير حول شخصية البطل الرومانسي الوسيم ، ظهرت العديد من الدعوات تطالب بحجاب الرجال أسوة بالنساء، ودرءًا للفتنة.

فبعد سُعار التحرش الجنسي بالفتيات، أكد بعض الرجال تعرضهم للتحرش الجنسي على أيدي الفتيات، فهل هؤلاء الرجال يتمتعون بجمال يوسفعليه السلام ، أم أن ملابسهم فاتنة؟

لقد طالب د. محمد أبو زيد الفقى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات «سابقاً»، الرجال بعدم لبس أي ملابس «نصف كم» منعاً لإعجاب النساء ودرءاً للفتنة على حد قوله.

وذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المزلقان الوسطانى في مدينة كفر الشيخ.

وأكد د. أبو زيد بحسب صحيفة "المصري اليوم" ، أنه سأل بعض النساء عن لبس الرجل قميصا أزراره مفتوحة أو تى - شترت نصف كم، فقلن إنهن يستحين من إعجابهن بالرجل، لكنه لا يصل إلى حد الإثارة، وطالب أيضاً السلفيين الذين يقصرون جلبابهم ويكشفون جزء من أقدامهم بارتداء الجوارب لعدم إثارة النساء.

جدير بالذكر أن حديث د.أبو زيد جاء ضمن خطبة حول التحرش الجنسي والملابس التي تصمم لإظهار مفاتن النساء وكذلك البنطلونات الضيقة للرجال والتي تظهر العورة.

حجاب الرجل الوسيم




على سبيل المساواة والليبرالية ، تم إنشاء جروب "حجاب الرجل الوسيم" على موقع "الفيس بوك"، يطالب الرجال بالحجاب أسوة بالنساء، ويضم 172 عضواً ، منهم العلمانين ، ومنهم المعتدلين ، ومنهم شباب فاقدي الهوية يتأثرون بالتيار فقط .

يوجه مؤسس الجروب الذي لم يذكر اسمه رسالته إلى الأعضاء : عزيزي الرجل الجميل لماذا لا تتحجب أسوة بالنساء، فمما لا شك فيه أن المرأة الجميلة تحدث فتنة بين الرجال، وكذلك الرجل الجميل يمكن أن يحدث فتنة بين النساء، فلماذا الكيل بمكيالين ؟ لن نطالبك بالنقاب ولكن يكفي الحجاب".

أما العضوة الناشطة رنيا يسري، تقول: للمرة المليون أقول "نعم" الرجل الوسيم يغرى المرأة أيضاً، والمرأة تنجذب للرجل الوسيم، وأكبر دليل أن امرأة فرعون (العزيز) انجذبت لجمال ووسامة النبي يوسف عليه السلام ، و لم تستطع السيطرة على انجذابها إليه و راودته عن نفسه.....فلماذا لا يتحجب الرجل الوسيم؟

يتفق معها في الرأي ألبرت حسن، ويقول : طبعاً عادي ، وما المشكلة في حجاب الرجل ؟

المعترضين من الرجال

المرأة تستطيع التحكم في نفسها ولا يغريها الرجل ، هكذا بدأ حسام جمايكا ، حديثه وتابع ساخراً: "طب ومفيش حملة كمان، عشان الرجالة يحملوا ويولدوا ويرضعوا ؟

أما إسلام أحمد عضو في الجروب وساخط عليه ، يقول : لما ذا لا يبدأ الرجال الموافقين على الحجاب ويرتدونه أولاً ليكونوا أسوة لبقية جنسهم ؟ أحب أقول لكل ذكر شارك في الجروب وموافق على الفكرة ابدأ بنفسك وارتدي الحجاب أريد أن أسعد برؤيتك ؟

سطحية وفراغ




استطلعنا آراء مجموعة من النساء المحجبات وكانت كالتالي:

ترى عبير السيد - 40 عاماً - أن دعوات حجاب الرجال ما هي إلى سطحية ناتجة عن فراغ، وتتسائل قائلة : "عن أي فتنة يتحدثون ؟ هل كل الرجال بسم الله ما شاء الله صاروا كلهم يوسف عليه السلام ؟ وهل كلنا صرنا نسوة المدينة وامرأة العزيز ( فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَراً إِنْ هَذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ جزء من الآية (31) من سورة يوسف ، أشهر قصص الإغواء في التاريخ .

إلي متي سنظل ننشغل بالتفاهات ونشغل الناس بها ؟ هل قضينا علي كل مشاكلنا وبقي حجاب الرجال وفتنة النساء ، ثم أين هو الرجل الفاتن لقد كان يوسف عليه السلام نبياً وكان جميلاً لكنه كان مؤمناً فعصمه الله من الوقوع في الخطأ
لكنه لم يحتجب ولم يتحجب كما تطالب الدعوة .

فهل وصل بنا الحال من تردي الفكر وتفاهته هذه الدرجة ؟ ألم يتوقف تأثير المسلسلات التركية عند حد العبث بعروبتنا وإسلامنا ومحاولة زرع قيم فاسدة دخيلة علينا . "

وتضيف: نحن في حاجة لمن يحل لنا مشكلاتنا لمن يوفر للشباب العاطل فرص عمل بدلاً من تلطعهم علي المقاهي والكافي نت أمام المسلسلات التافهة، وعالم الانترنت والدش المليء بالعري والبذاءات، حتى أصيب الشباب بالبله والعته والسطحية.

أما أميرة محمد ، 25 عاماً، فترى دعوات الحجاب واحتشام الرجال، تقاليع غريبة، فمن الصعب أو المستحيل أن تفتن المرأة بجمال الرجل ، وإلا كان الله "عز وجل" أمر بالحجاب للرجل أيضاً.

وتضيف: أعتقد أن انتشار مثل هذه الجروبات نتاج حرية زائدة فأي شخص لديه فكرة مجنونة أصبح من السهل أن يطرحها ويدعو إليها حشوداً، وكل ذلك من أجل الظهور فقط .

ما هو وصفك لحملة حجاب الرجل الوسيم ؟
هل ترى حجاب الرجال يقي النساء الوقوع في الفتنة ؟ .. شاركونا

سكر نبات
21-11-2008, 03:59 PM
حجاب الرجل ؟؟

آمر منافي العقيدة والطبيعة

والإسلام أمر كل من الجنسين بغض البصر !!

أخوي

سلمت على هالخبر

مشكور



[[ حورية رواسي ]]

إبراهيم صبحي العضيله
21-11-2008, 04:36 PM
إلي متي سنظل ننشغل بالتفاهات ونشغل الناس بها ؟ هل قضينا علي كل مشاكلنا وبقي حجاب الرجال وفتنة النساء ، ثم أين هو الرجل الفاتن لقد كان يوسف عليه السلام نبياً وكان جميلاً لكنه كان مؤمناً فعصمه الله من الوقوع في الخطأ
لكنه لم يحتجب ولم يتحجب كما تطالب الدعوة .

يكفي هذا الرد

تقبل تحياتي

محمد الروقي
23-11-2008, 03:44 AM
ههههههههههه

تخيل مسوين امسيه عدة شعراء وكل واحد حاط حجاب ههه

حلووووووووو ههه استغفر الله العلي العضيم شكل الدتور هذا من الجنس الثالث

صبا
25-11-2008, 05:52 PM
هههههههههههههههه

يعطيك العافيه على الموضوع