المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السجن 15 يوماً و40 جلدة لمواطن سب بلدية المويه


عيد الرحيمي
21-11-2008, 02:05 PM
أصدرت محكمة ظلم حكما بالسجن لمدة 15 يوما والجلد 40 جلدة بحق مواطن اتهم بسب البلدية، وذلك بعد سلسلة من التأجيلات وتنقل القضية من محكمة إلى أخرى وفقا لما ذكرته صحيفة" عكاظ" اليوم.
وحولت القضية من محكمة المويه إلى محكمة ظلم بناء على توجيه محكمة التمييز بمنطقة مكة المكرمة التي نقضت الحكم البديل الذي أصدره قاضي محكمة المويه على المواطن والذي كان يقضي بدفع أربعة آلاف ريال لجمعية البر الخيرية بالطائف مع أخذ التعهد عليه بعدم تكرار ذلك. لكن المدعى عليه عارض الحكم وطلب تقديم لائحة اعتراض لرفعها للتمييز. وتعود القضية إلى تقدم مخفر شرطة المويه بدعوى ضد صاحب أحد المحلات التجارية بعد تقدم موظفي البلدية بشكوى ضد صاحب محل تجاري، متهمين إياه بسب جهاز البلدية، إلا أن المواطن نفى الاتهام جملة وتفصيلا، مستغربا أن يكون خصومه في البلدية هم الشهود في القضية، زاعما ما أسماه استغلال سلطة من قبل الموظفين.

من ناحية أخرى تراجع مواطن عن الاعتراض على حكم بديل يلزمه بدفع مبلغ سبعة آلاف ريال لمكتب الأوقاف لادانته بالتلفظ على مؤذن مسجد.
وقبل المواطن الحكم الصادر من قاضي محكمة المويه الشهر الماضي، والذي ينص على دفع المبلغ بدلا من سجنه لثلاثة أسابيع وجلده 30 جلدة أمام المسجد الذي شهد الواقعة. ونص الحكم على تخصيص المبلغ في شراء لوحة إعلانات إلكترونية للمسجد بالإضافة إلى طباعة منشورات دعوية تتحدث عن سيرة وخلق النبي صلى الله عليه وسلم وعن حسن الخلق وأضرار المخدرات ويتم توزيعها على المساجد والأماكن العامة بالمويه. لكن المدعى عليه قرر الاعتراض على الحكم، إلا أنه تراجع وسجل أمس الأول موافقته على الحكم.

إبراهيم صبحي العضيله
21-11-2008, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه

تقبل تحياتي

محمد الروقي
21-11-2008, 04:56 PM
هههههههه

هذا عندي خلفيه صح عنهم

يعطيك العافيه

دلوعة الشرقيه
21-11-2008, 06:59 PM
*_*

بس عشان سبه صار له كذا

مسكين

يسسلموٍوٍ اخـوي على الخبر

السيــ عمهوج ـف
06-12-2008, 09:54 AM
يعطيك الف عافيه ولاهنت