المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك التسليف يدرس منح قروض لوحدات سكنية بحد أقصى 400 ألف ريال


عيد الرحيمي
15-11-2008, 11:09 PM
يدرس البنك السعودي للتسليف حالياً بالتنسيق مع برنامج مساكن مشروع منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين في شراء مساكن يصل حد سعرها الأعلى إلى 400 ألف ريال يتم سدادها على أقساط ميسرة ويتم تحديدها حسب قيمة العقار. ووضعت الدراسة أولوية لمساعدة المتعثرين في البناء أو الراغبين في تكملة قيمة بناء مساكنهم. وأفادت المعلومات بأنه يمكن للمواطن الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
ولفتت مصادر بالبنك إلى أنه تتم حالياً دراسة هذا الإجراء وإعداد لائحة عن احتياجات المناطق وتكاليف البناء بالمدن والهجر، ويبحث إمكانية أن يكون القرض للعقار المعد للسكن فقط وليس لأغراض تجارية وإمكانية حصول موظفي القطاع الخاص والعام عليه.
من جهته أكد مدير فرع بنك التسليف والادخار في المنطقة الشرقية منصور المصلي أن الإدارة العامة للبنك لا تألو جهداً في تقديم كل ما يخدم المواطن وتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذا البنك.
ووفقاً لصحيفة" الوطن " اليوم أشار المصلي إلى أن إدارة البنك تدرس حالياً مع المسؤولين في برنامج ساكن توفير وحدات سكنية للمواطنين بحيث لا يتجاوز سعرها 400 ألف ريال يمكن للمواطن الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.
وأضاف المصلي إلى أن إدارة العامة للبنك لديها عدد من الدراسات التي تجريها حالياً بحيث يستفيد منها أكبر قدر من المواطنين مع الخدمات التي يقدمها البنك سواء كانوا موظفين في القطاع الحكومي أو الخاص.
وعن مدى صحة رفع سقف الراتب إلى 12 ألف ريال للراغبين في الاقتراض ضمن الشروط ولوائح البنك أكد بأنه لم يصدر توجيه حتى الوقت الحالي بهذا الأمر.

إبراهيم صبحي العضيله
16-11-2008, 07:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على نقل الخبر

تقبل تحياتي

محمد الروقي
16-11-2008, 11:48 AM
خبر حلوووووو

بس عساهم ينفذون لانهم بالعاده وعود واحلام والناتج مافيش

مشكور عيد يعطيك العافيه

محمد القسامي
17-11-2008, 03:44 AM
بشرى خير بأذن الله
لأن العديد من الشعب بحاجه لذلك
دمت ولاهنت ياعيد على تغطيتك المميزه