المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطبيق على العمالة المنزلية قريبا .. اكتمال التأمين الصحي الإلزامي على مؤسسات القطاع


عيد الرحيمي
15-11-2008, 11:02 PM
يكتمل اليوم تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص، بانطلاق التأمين على الجهات التي لديها عامل واحد فأكثر.

وقال أمين عام مجلس الضمان الصحي التعاوني لـ"عكاظ" أن موعد تطبيق التأمين الصحي على الكفالة الفردية - العمالة المنزلية «الخدم والسائقين» والمزارعين، الذي أقره مجلس الضمان الصحي التعاوني سيتم تحديده في اجتماع المجلس القادم.

وتوقع أن يزيد عدد العاملين في المؤسسات والشركات ومن هم على الكفالة الفردية عن «4» ملايين عامل وعاملة، مبينا أن من أصدرت لهم بوالص التأمين الصحي من العاملين في الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص أكثر من 5.1 مليون موظف وموظفة يشكل السعوديون منهم نحو 8%، مشيرا إلى أن حجم التأمين الصحي التعاوني سيصل إلى 10 ملايين عامل وعاملة وموظف وموظفة.

وأكد إتمام عمليات الربط ما بين المجلس ومركز المعلومات الوطني "الإدارات العامة للجوازات" بهدف ربط تجديد إقامات العمال التابعين لكافة المؤسسات والشركات بالحصول على تأمين صحي من إحدى الشركات المرخص لها من مؤسسة النقد العربي السعودي والبالغ عددها "25" شركة.

وقال إنه يحق للسعوديين العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص الحصول على التأمين الصحي لهم ولعائلاتهم ويتحمل رب العمل رسوم التأمين الصحي.

--------------------------------------------------------------------------------

إبراهيم صبحي العضيله
16-11-2008, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه
تحياتي

محمد الروقي
16-11-2008, 11:35 AM
سلمت يالرحيمي

ومشكور على الخبر يالطيب

تقبل تقديري