المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجمعه الموافق 23/8


السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:14 PM
إيداعات وحوالات بنكية بـ 240الف ريال تكشف النشاط المشبوه
ضبط آسيويين يروجان رسيفرات القنوات الإباحية في الرياض


(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=2370:----240-----&catid=81:local&Itemid=313)كتبها أحمد البراهيم ( الرياض) : الجمعة, 14 أغسطس 2009 03:41


http://www.sabq.org/images/stories/demo/travel/heat-ahmad.jpgتمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الشفا جنوب العاصمة الرياض من ضبط اثنين من العمالة الوافدة من إحدى الجنسيات الآسيوية يقومان بترويج أجهزة استقبال و رسيفرات القنوات الإباحية.

تفاصيل القضية تعود لورود عدة بلاغات لرجال الهيئة جميعها تفيد ببيعهم وترويجهم رسيفرات مفتوحة الشفرات لبث القنوات الإباحية بعدها قام رجال الهيئة بعمليات البحث والتحري وبمتابعة الأماكن التي يرتادها الوافدان؛ فيما ورد بلاغ أخير يفيد بان المروجين سيقومان مساءً بعملية تسليم واستلام لكمية من الرسيفرات .

وبالفعل توجه رجال الهيئة للموقع المحدد وحضر الوافدان ومعهما البضاعة وتم القبض عليهما , حيث عثر بحوزتهما داخل السيارة على مايزيد على 30جهازاً جميعها مفتوحة الشفرات لبث قنوات العهر والمجون؛ولكن المفأجاة كانت حين عثر معه على إيصالات تحويل و قسائم إيداع بنكية يزيد قيمتها على 240الف ريال , وحرر رجال الهيئة محضراً بالواقعة.
من جهته أكد فضيلة الشيخ محمد العصيمي المتحدث الرسمي المساعد لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض في تصريح خاص لـ"سبق" صحة الواقعة وصرح بأنه بعد ورود عدة بلاغات تم متابعة الوافد ورصد تحركاته حتى تم بحمد الله ضبطه بالجرم المشهود أثناء عمليات تسليم واستلام أجهزة بث القنوات الإباحية.

واضاف:" تم تحرير محضر بالواقعة وأحيلت القضية والوافدان وسندات وإيصالات الحوالات البنكية إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات".

ووجه فضيلته أولياء الأمور لضرورة متابعة الأبناء وعدم تركهم فرائس لمثل هؤلاء الذين يسعون لتدمير شباب المسلمين ونشر الرذيلة في مجتمعنا المحافظ.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:16 PM
 وفاة طفل نيجيري وستيني غرقاً في مسبح استراحة وبئر بمكة
(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=2369:2009-08-14-00-40-37&catid=81:local&Itemid=313)كتبها فهد العتيبي ( مكة المكرمة) : الجمعة, 14 أغسطس 2009 03:36


http://www.sabq.org/images/stories/fruit/msbah.jpgباشرت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة يوم أمس الخميس حادثي غرق طفل نيجيري 9 سنوات ومواطن (67 عاما) .

وتشير معلومات (سبق) إلى أن الطفل النيجيري من مخالفي نظام الإقامة بعد ترحيل والديه وقد كان في جمعيه تحفيظ القران الخيرية , حيث كان أعضاء الجمعية في رحله داخل أستراحة بحي النوريه وقد غافلهم الطفل ووجد بالمسبح بعد سقوطه جثه هامدة.

وتم نقل الجثة لثلاجة الموتى في مستشفى الملك فيصل بالششه حثي انتهاء التحقيقات وحضور أحد أقربائه لاستلامها ولايزال التحقيق جار بالقضية . من جانب آخر تعرض مسن أثناء نزوله لأحد الآبار الخاصة بمزرعته بالشوقيه لدوخه ومن ثم السقوط داخل البئر .

وتم استخراج الجثة وتسليمها لذويه وسوف يتم الصلاة عليه في المسجد الحرام فجر اليوم الجمعة.

وأكد الناطق الإعلامي المكلف بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الملازم جمعان الزهراني أن حادثي الغرق كلاهما عرضية, مشيراً إلى أن الطفل سقط في المسبح الذي يفتقد وسائل الأمن والسلامة, كما أن المسن كان يعاني من مرض السكر والضغط مما سبب تعرضه لدوخه ودوران . وأوضح الملازم الزهراني أن التحقيق لازال متواصل في كلا الحالتين في إشارة لتسلم جثه المسن من قبل ذويه وجار استكمال الإجراءات.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:19 PM



أصيبت بكسور متفرقة بعد أن رفضت ربط حزام الأمان
نجاة طفلة بعد سقوطها من لعبة كهربائية بملاهي بالجوف
(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=2365:2009-08-14-00-21-27&catid=81:local&Itemid=313)

كتبها مهند الفهيقي (الجوف) :
الجمعة, 14 أغسطس 2009 03:20

أصيبت مساء أمس طفلة بكسور وإصابات متفرقة بجسدها نتيجة سقوطها على الأرض من إحدى الألعاب الكهربائية القابعة وسط إحدى المدن الترفيهية المخصصة للنساء في مدينة سكاكا المركز الإداري لإمارة منطقة الجوف وجرى نقلها على الفور لقسم الإسعاف بمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري بسكاكا حيث جرى اسعافها بعد وصولها وهي بحاله حرجه وملطخة بالدماء .

وكشفت لـ " سبق " مصادر مطلعة داخل المدينة الترفيهية أن سقوط الطفلة التي كانت مرافقة لأسرتها للاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع في المدينة الترفيهية جاء بعد أن رفضت الطفلة ربط حزام الأمان المخصص للأمان في اللعبة الكهربائية على الرغم من تأكيد العاملات المشرفات على تشغيل اللعبة التي قامت الطفلة بتغريرهما بأنها ربطت الحزام بعد أن قامت بتقريب الحزام من خصرها دون الضغط على المزلاج ليتم بعدها تشغيل اللعبة والتي سقطت بعدها الطفلة على الأرض بشكل عنيف بعد الدورة الأولى للعبة.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:21 PM
القبض على دجال سوداني يمارس السحر والشعوذة في الدوادمي

http://www.alriyadh.com/2009/08/14/img/150284956417.jpg
الساحر دنس بعض صفحات المصحف الشريف (الرياض)
الدوادمي - عبدالرحمن الرشيد:



تسلمت شرطة محافظة الدوادمي وافداً يحمل الجنسية السودانية من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتم إيداعه السجن بعد أن تم إلقاء القبض عليه وهو يمارس السحر والشعوذة مع عدد من الأشخاص.
وتم ضبط عدد من صفحات المصحف الشريف كانت بحوزته وقد ظهر عليها آثار التدنيس والتلويث كما تم ضبط دلو كان يستخدمه المشعوذ لأغراض السحر والشعوذة.
وقد صدقت شرطة محافظة الدوادمي اعترافاته شرعا وكانت الهيئة قد ألقت القبض على الوافد السوداني وهو يقوم بأعمال السحر والشعوذة حيث عمل له كمين عن طريق احد المصادر لدى الهيئة وتمت مقابلة الساحر وتم التفاوض معه على عمل السحر مقابل مبلغ كبير من المال، حيث حدد الموعد مع الساحر ليتم عمل كمين محكم لتتم الإطاحة به بالجرم المشهود.
يذكر أن هذا الوافد يمارس السحر كما تمارسه أسرته أيضا.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:22 PM
تفحم ست جثث في معمل للإسفنج بمكة

http://www.alriyadh.com/2009/08/14/img/965114441309.jpg
أحد رجال الدفاع المدني خلال عملية إخماد الحريق «عدسة:محمد حامد»
مكة المكرمة تركي السويهري:
تفحمت جثث ستة عمال من الجنسية البنجلاديشية عندما داهمتهم النيران وهم نائمون في حجرتهم الواقعة في طرف معمل للإسفنج الذي يعملون به .. فيما اصيب زميل لهم بعد ان انقذته العناية الالهية من الموت وأصيب خمسة من أفراد الدفاع المدني جراء الدخان المتصاعد من المعمل حيث تم نقلهم من خلال فرق الهلال الاحمر التي تواجدت بالموقع الى مستشفى حراء العام 0
وكانت عمليات الدفاع المدني قد تلقت بلاغا مساء امس عن نشوب حريق في معمل للاسفنج والباطرمة بالحي الشعبي الواقع بحي الوسيعة شرق النوارية فهرعت للموقع 8 فرق ما بين انقاذ وكمامات واطفاء وسوركل بقيادة مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل بن محمد عمر اربعين .
وفور وصول آليات الدفاع المدني قام رجال الدفاع المدني بانتشال الجثث من وسط الحريق ومحاصرة النيران حتى لا تمتد لباقي المواقع المجاورة والتي تقوم بنفس التجارة من عمل الباطرمة والاسنفج والكنبات، وقضت النيران على كافة محتويات المعمل من اسنفج وكنبات وباطرمة وستائر واسقطت سقف المعمل ارضا لتصبح كافة محتوياته اكواماً من الرماد 0
ووفقاً لما اوضحه الناطق الاعلامي المكلف بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الملازم اول جمعان الزهراني ان الحريق شب في معمل للباطرمة والكنبات مساحته 40×60 م يستخدم جزء منه كورشة لتصنيع الكنب مغطى بهناقر به ثلاث غرف سكن للعمال ويحتوي المعمل على اخشاب واقمشة ومكائن خياطة وقد حاصرت النيران العمالة الستة وهم من الجنسية البنجالديشية داخل احدى الغرف ادت الى تفحمهم بالكامل 0 مشيرا الى ان ادارته فتحت تحقيقا موسعا لكشف ملابسات الحادث 0
من جهته اهاب العميد جميل اربعين مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بالمواطنين الابلاغ عن مثل هذه المواقع العشوائية والمخالفة والتي لا تحتوي على تدابير السلامة مما تشكل خطورة بالغة على الأرواح والممتلكات 0

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:29 PM
والدها قدم من الرياض في مهمة عمل .. اختفاء فتاة في جدة في ظروف غامضة

جدة - الوئام:
تواصل الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة البحث عن فتاة سعودية خرجت من منزل ذويها صباح الأحد الماضي في ظروف غامضة ولم يعثر عليها حتى الآن.
وبحسب ماأكده والدها في تصريح لصحيفة الجزيرة أن ابنته البالغة من العمر (13) عاماً خرجت من المنزل الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأحد الماضي حسب إفادة حارس الشقق المفروشة التي اسكن بها منذ خمسة عشر يومياً بعد تواجدي بجدة.

وقال والد رهف ان لحظة خروج ابنتنا كنا جميعاً نائمون ولم نعلم بلحظة خروجها ولكننا نعلم بأنها كانت تريد الصيدلية لشراء بعض المستلزمات الطبية، مشيرا إلى انه يتواجد في جدة منذ خمسة عشر يوماً قادماً من منطقة الرياض اثر مهمة عمل تحولت إلى كارثة مأساوية بفقدان (رهف). مؤكداً ان رهف لا تعاني من أي أمراض مرجحاً أن عملية خطف ربما تعرضت لها ابنته.

وبين المواطن (س: م) ان لحظة خروج رهف كانت ترتدي عباية سوداء كتف فضفاضة وبنطال أسود وبلوزة موف غامق وتحمل بيدها حقيبة سوداء. وناشد والد (رهف) المواطنين والمقيمين من يعرف عنها شيئاً الاتصال على الأجهزة الأمنية. وبيّن في سياق حديثه ان الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة تواصل البحث بعد أن ابلغنا عن فقدانها وفتحوا ملف تحقيق بالقضية

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:30 PM
إحباط تهريب 5 آلاف حزمة قات في أبوعريش والدرب

http://www.alriyadh.com/2009/08/14/img/567980425600.jpg
القات المخدر في إحدى السيارات المضبوطة « الرياض «
جازان ماجد ضباح:
تمكنت إحدى دوريات المجاهدين يوم أمس بتقاطع قرية الجربة بمحافظة أبو عريش ضبط سيارة وبداخلها 2000 حزمة قات ، كما تمكنت دورية أخرى بمحافظة الدرب من ضبط سيارة أخرى وبداخلها 2018 حزمة قات وسيارة أخرى بداخلها 1284 حزمة.
وأوضح الناطق الإعلامي للمجاهدين بمنطقة جازان بالإنابة محمد النعمي بأن دوريات الفرقة الثانية للمجاهدين قامت برصد وتتبع السيارات الثلاث كانت تحاول تهريب كميات من القات لمدينة أبو عريش ومحافظة الدرب وبمتابعتها تم إيقافها وضبطها، مشيراً بأنه تم إتلاف المضبوطات وتسليم السيارات للجهات المختصة.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:30 PM
جدة - ضيف الله المطوع:
ألقت شرطة محافظة جدة القبض على وافد من الجنسية الصومالية، ارتكب جريمة قتل في وافد من أبناء جلدته، في مدينة أبها بمنطقة عسير، على اثر خلاف نشب بينهما وفر من موقع الجريمة انتهى بسقوط الوافد قتيلا.
وكانت شرطة أبها قد أبلغت شرطة محافظة جدة أنها تشتبه في لجوء الوافد الصومالي إلى جدة بعد تنفيذ جريمته. شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة كثفت من إجراءاتها الميدانية بعد معرفتها بتفاصيل الحادث واستطاعت في وقت وجيز وبتوفيق الله من تحديد الموقع الذي يتواجد فيه الجاني، ونصبت له كمينا محكما تم فيه القبض عليه.
وأوضح مدير شرطة محافظة جدة أن رجال الأمن لن يتهاونوا في التعامل مع كل من يحاول المس بأمن هذا البلد .
ومن جانبه أكد المتحدث الإعلامي بشرطة محافظة جدة المكلف المقدم سليمان بن عبد الله المطوع انه تم القبض على الجاني وتم إيقافه رهن التحقيق وسيتم إرساله لشرطة أبها لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:31 PM
صيدلي يحتجز موزع أدوية وزوجته داخل صيدلية بالمجمعة

http://www.alweeam.com/news/newsm/12678.jpg المجمعة - الوئام - فهد المقبل:
في واقعة غريبة للغاية قام أحد الصيادلة بالمجمعة بإغلاق صيدليته وبداخلها أحد موزعي الأدوية وزوجته بعد أن حضرا إليه وقت الصلاة ورفضا الخروج منها .
وكان الصيدلي ينوي أداء الصلاة وقام على الفور بإغلاق المكان عليهما بعد إصرارهم على البقاء مما حدا بهم نهاية الأمر للاتصال بالشرطة وإبلاغها عن احتجازهما داخل الصيدلية من قبل الصيدلي.
وقد حضرت الشرطة فور تلقيها البلاغ للمكان لفك احتجازهما وتم تسجيل محضر بالواقعة الغريبة بعد أن تم تحويلهما بصفة رسمية لقسم الشرطة لمعرفة ملابسات الحادث كاملة.

السيــ عمهوج ـف
14-08-2009, 07:35 PM
والدها قدم من الرياض في مهمة عمل .. اختفاء فتاة في جدة في ظروف غامضة

جدة - الوئام:
تواصل الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة البحث عن فتاة سعودية خرجت من منزل ذويها صباح الأحد الماضي في ظروف غامضة ولم يعثر عليها حتى الآن.
وبحسب ماأكده والدها في تصريح لصحيفة الجزيرة أن ابنته البالغة من العمر (13) عاماً خرجت من المنزل الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأحد الماضي حسب إفادة حارس الشقق المفروشة التي اسكن بها منذ خمسة عشر يومياً بعد تواجدي بجدة.

وقال والد رهف ان لحظة خروج ابنتنا كنا جميعاً نائمون ولم نعلم بلحظة خروجها ولكننا نعلم بأنها كانت تريد الصيدلية لشراء بعض المستلزمات الطبية، مشيرا إلى انه يتواجد في جدة منذ خمسة عشر يوماً قادماً من منطقة الرياض اثر مهمة عمل تحولت إلى كارثة مأساوية بفقدان (رهف). مؤكداً ان رهف لا تعاني من أي أمراض مرجحاً أن عملية خطف ربما تعرضت لها ابنته.

وبين المواطن (س: م) ان لحظة خروج رهف كانت ترتدي عباية سوداء كتف فضفاضة وبنطال أسود وبلوزة موف غامق وتحمل بيدها حقيبة سوداء. وناشد والد (رهف) المواطنين والمقيمين من يعرف عنها شيئاً الاتصال على الأجهزة الأمنية. وبيّن في سياق حديثه ان الأجهزة الأمنية بمحافظة جدة تواصل البحث بعد أن ابلغنا عن فقدانها وفتحوا ملف تحقيق بالقضية

محمد القسامي
14-08-2009, 10:39 PM
إحداها تتعرض للائمة والمؤذنين والأخرى لنادي شهير .. مطالبات بإيقاف عرض حلقتين من طاش ماطاش
الرياض - الوئام - عبدالله العامر:
طالب العديد من المواطنين عبر المواقع الالكترونية بإيقاف أول حلقتين ستعرض ضمن حلقات طاش ماطاش بشهر رمضان المبارك هذا العام ..وبحسب معلومات بأن هاتين الحلقتين ستكون مثيرة للجدل والرأي العام خصوصا أنها ستتناول أئمة المساجد والمؤذنين واستغلال قضيةمكبرات الصوت وارتفاع أصواتها وموقف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف منها ..أما الحلقة الأخرى فستدور حول شاب من البشرة السمراء لايملك أي طموح في الحياة سوى أن يكون مشجعا لنادي شهير في إشارة واضحة إلى أن مشجعي هذا النادي من ذوي البشرة السمراء وليس لهم أي هدف في الحياة سوى تشجيع هذا النادي ..ووفق معلومات أن إدارة القناة الناقلة للمسلسل وجهت بعرض هاتين الحلقتين في أول أيام شهر رمضان المبارك حتى لاتتعرض هاتين الحلقتين للإلغاء

محمد القسامي
14-08-2009, 10:41 PM
مستشفى حكومي يتعاقد مع ممرضات أجنبيات ويستبعد السعوديات بحجة عدم الخبرة


الدمام - الوئام - عبدالله العامر:
أنهت إدارة مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام إجراءات تعاقدها مع مجموعة من الممرضات الأجنبيات ، فيما رفضت توظيف عدد من الخريجات السعوديات ممن يحملن شهادة البكالوريوس في التمريض ، وبرر المستشفى تفضيله للممرضات الأجنبيات بحجج واهية وهي نقص الخبرة لدى السعوديات .
وعزا مراقبون أن هذه الحجة تتخذها إدارة المستشفيات من أجل استبعاد المواطنات من التوظيف إذ كيف تكتسب السعودية الخبرة وهي لم تعط الفرصة لتكتسبها ..مطالبين في الوقت ذاته الجهات العليا إصدار قرار يعطي الأولوية في التوظيف للسعوديات في ظل افتقار العديد من الممرضات الأجنبيات إلى التعليم الجيد والخبرة الكافية

محمد القسامي
14-08-2009, 10:43 PM
خادم الحرمين الشريفين يوجه بعلاج مرضى إنفلونزا الخنازير على حساب الدولة


جدة -واس ( الوئام ):
استمراراً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله من رعاية صحية متقدمة للمواطنين والمقيمين في هذا الوطن الغالي ولما يواجه العالم هذه الأيام من تفشي مرض انفولونزا ( a – h1 – n1 ) الخنازير وما يصاحبها من مضاعفات قليلة ولله الحمد ، ونظراً لقرب شهر رمضان المبارك وقدوم ضيوف الرحمن للأماكن المقدسة وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله كافة المستشفيات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية بمعالجة حالات انفولونزا (a – h1 – n1 ) الخنازير التي لديها مضاعفات بحسب تصنيف وزارة الصحة وما هو متعارف عليه عالميا للمرضى من المواطنين والمقيمين والمعتمرين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم على نفقة الدولة. ودعا الله تبارك وتعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يتغمد المتوفين بالرحمة والغفران. صرح بذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مثمناً هذه اللفتة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين واهتمامه بالمواطنين والمقيمين والمعتمرين.

محمد القسامي
14-08-2009, 10:44 PM
طالبه مواطن بكراسي عائلته وفق كرت الصعود..مضيف :انتم يالسعوديين أصحاب مشاكل


وادي الدواسر - الوئام - مبارك الدوسري:
ناشد عدداً من المواطنين اليوم المهندس خالد بن عبدالله الملحم مدير عام الخطوط السعودية بالتدخل الفوري مطالبين إياه بضرورة الاهتمام بالعمل والرقي بمستوى وأسلوب التعامل بين الملاحين والركاب حتى تحقق المؤسسة تطويراً في أدائها وتعزيزاً لمكانتها التنافسية لتخدم أهدافها التسويقية والإستراتيجية.
جاء ذلك اثر نقاش حاد بين مواطن واحد المضيفين بعد طلبه منه أن يضعه وعائلته في الكراسي المخصصة لهم وفق ماهو مدون في كروت صعود الطائرة حتى تكون الأسرة بجانب بعضها نظرا لوجود ثلاثة أطفال معه ولا يمكن تركهم لوحدهم حرصاً منه على عدم إتاحة الفرصة لهم بمضايقة وإزعاج الآخرين باعتبارهم غير مدركين،إلا أن المضيف(الذي تحتفظ الوئام باسمه) كان مع الأسف غير موفق في اتخاذ القرار المناسب أو على الأقل الأسلوب الخطابي الجيد حيث أكد للمواطن أنه متأخر وأن هذا ليس شأنه،ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أهان كرامته بقوله له(انتم يالسعوديين أصحاب مشاكل)،مما دفع بكثير من المواطنين للتدخل وأبدوا تعاونا معه وحققوا له رغبته في امتلاك مقاعده بحسب ماهو موضح بكروت الصعود. وكان الركاب المسافرين على الرحلة رقم (1924) والمتجهة من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى مطار وادي الدواسر يوم أمس الأربعاء قد طالبوا الجهات المعنية بالأمر نظرا لما لاقوه من عناء واضح مع المضيفين بالطائرة الذين تسببوا لهم بالعديد من المشاكل مما اضطرهم للدخول معهم في العديد من المشادات الكلامية لحسم الأمر.

الجازي
15-08-2009, 04:45 AM
تفحم ست جثث في معمل للإسفنج بمكة
لاحول ولآ قوة الا بالله



إمتنان ..ي ... أخوه لهكذا مجهود

الجازي
15-08-2009, 09:37 AM
http://by111w.bay111.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://64.4.17.249/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3da70a9b78-11cc-4f97-9f94-77cc113080cb.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26nam e%3daW1hZ2UwMDEuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253aimage001.jpg%254001C9 C0F6.E3FC9980&oneredir=1&ip=10.1.106.209&d=d2649&mf=0&a=01_26f5222c2402498ca9b949319fdf941461d7c3c43a08a 9ed08e0652e88f4493c (http://2.bp.blogspot.com/_hhewQ4SoyIU/SKeI3bdfLZI/AAAAAAAABxY/Bwd7KZGWBH0/s1600-h/1215350128[1].jpg)



وداعا فاطمة المطيرى

مصادر: سعودي يعمل بهيئة الأمر بالمعروف يقتل شقيقته بعد علمه بتحولها إلى المسيحية
شبكة راصد الإخبارية - - 12:12 م
قام مواطن سعودي يعمل بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بقتل شقيقته فاطمة بنت محمد بن عثمان المطيري (26 عاما) في المنطقة الشرقية بعد علمه بتحولها إلى المسيحية.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها صحيفة آفاق من مصادر مقربة من الضحية فإن القاتل قام بحرق ظهر الفتاة ووجهها وقطع لسانها.
ولم يتسنى للصحيفة التأكد من صحة المعلومات.
وأشار مراقبين بأن الحزن عم في أوساط "المنتديات المسيحية" التي كانت المطيري تشارك فيها بأسماء مستعارة.
وخصصت بعضها صفحة خاصة لتقديم العزاء. فيما أغلقت بعض المواقع حدادا على مقتل المطيري.
وكتبت الضحية في منتدى "المسيحيين العرب" الذي كانت إحدى الأعضاء فيه باسم مستعار هو (رانيا) قبل وفاتها قائلة "سلام ربنا والهنا ويسوع المسيح... انا بورطه كبيره أهلي بدأو يشكون بي، بسبب نقاش ديني امس المغرب مع امي واخواني حول الدين وسبيت الاسلام من غير شعور لأني كنت بحالة غضب".
وتبرر المطيري فعلتها بالقول "لاني كثيرة التفكير بالضيق الي اعيشه لا حرية دينية ولا شي، المهم قلت لهم ان سيرة المسيح أطهر من سيرة الرسول وفرق كبير بينهم.. واشتد النقاش لدرجة ان اخوي قال توبي والا كفرتي، قلت لهم استغفر الله، وتلقيت سيل من الشتائم من اخوي ويقول هذا النت غيرك وغير اخلاقك ودينك".
وتسرد المطيري قصتها في الرسالة بأن اخاها قام بتفتيش جهازها «اللابتوب» ووجد فيه ملفات تتضمن خواطر مسيحية بقلمها وعلامة الصليب... كما قام بتفتيش غرفتها.
وتوضح بأنها لم تشعر بالقلق حيال ذلك "فالرب معي هو نوري وخلاصي فممن اخاف".
ونشر موقع "الأقباط الأحرار" رسالة قال بأنه تلقاها من صديقة فاطمة المطيري وهي سعودية تقول فيها بأن "الجريمة معتم عليها، ولو كانت الشرطة تعرف ان سبب الجريمة لأنها مرتده لما دفنوها بمقابر المسلمين..!"
وأشارت إلى أن الجاني -شقيق فاطمة- معتقل لدى الجهات الأمنية ويتم التحقيق معه موضحة بأن القضية تحولت إلى "قضية شرف في الأوساط، والدولة لا تعلم بان الجريمة بسبب تحولها للدين المسيحي".
وقالت صديقة المجنى عليها بأن فاطمة كانت تتدمر كثيرا من مجتمعها لانه "يحرمها من أبسط حقوقها" حسب تعبيرها.
وكانت تطمح بأن تعانق الحرية وان تعبر عن اراءها بلا خوف لأن "جمال هذه الدنيا كون الانسان حر في تصرفاته وفي ايمانه، وتكون له الحرية في اختيار اي توجه طالما انه لا يضر بلده ولا يهدد أمنه واستقراره

الجذع
28-08-2009, 12:12 AM
مشكور اخوي