المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الثلاثا الموافق 20/8


السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:34 PM
العثور على جثة امرأة محروقة بالقرب من ينبع

ينبع - الوئام - عبدالله الجهني :



عثرت الجهات الأمنية في محافظة ينبع على جثة محروقة يُعتقد أنها لامرأة من ذوي البشرة السمراء , وذلك على بعد 18 كيلو من طريق ينبع الشمال .

ولازالت الجهات الأمنية تواصل تحقيقاتها المكثفة لكشف سر هوية الجثة المجهولة , ومحاولة التعرف على الجاني .
ويُعتقد أن الجثة لامرأة أفريقية قد تكون شاركت في معركة ( السواطير ) التي أشارت لها الوئام قبل عدة أسابيع , والتي فر الجناه والمجنى عليهم من الموقع قبل وصول الأجهزة الأمنية .

وقد باشر الحادث العقيد عبدالله الثبيتي والعقيد ناصر الجهني ومدير البحث الجنائي بالمحافظة .

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:36 PM
مهد الذهب تسجل أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير لطبيب مصري .. وممرض سعودي يعزل نفسه بالهروب

مهد الذهب - الوئام - فيصل
الأحمد:



سجلت محافظة مهد الذهب مساء البارحة أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير لطبيب من الجنسية المصرية يعمل في مركز صحي في حفر كشب القريبة من محافظة مهد الذهب .

وتم إكتشاف إصابة الطبيب بعد أن تم تحويله من المركز إلى مستشفى المهد العام, حيث أثبتت الفحوصات الأولية أن الطبيب مصاب بإنفلونزا الخنازير , وقد تم عزله في مستشفى الأنصار في المدينة المنورة .

الجدير بالذكر أن أحد الممرضين الذين باشروا الحالة قرر عزل نفسه عن أهله وغادر المحافظة إلى المدينة المنورة خوفاً من إنتقال المرض إلى عائلته , ورفض أن يخضع للكشوفات وفضل الهروب .

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:37 PM
القبض على ثلاثة شبان اشتركوا في قتل مواطن خمسيني



الظهران- الوئام - محمد المظفري:

ألقى فريق البحث والتحري بشرطة الظهران القبض على ثلاثة شبان سعوديون 22 – 23 – 24 عامًا وذلك على إثر التحريات التي أجراها فريق البحث في قضية مقتل مواطن خمسيني بداخل أحد الأحواش على الطريق المهجور نتيجة تعرضه للضرب .
وفي التفاصيل تبلغت شرطة الظهران من قبل مواطن عن مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عامًا وبالانتقال الفوري من قبل المختصين إلى موقع الحادث شوهدت جثة الرجل مضرجة بالدماء كما شوهدت آثار عراك بموقع الحادث وإجراء التحقيقات الدقيقة مع الشبان الثلاثة من قبل فريق التحقيق بقيادة مدير شرطة الظهران العقيد سليمان الميمان ، وقد أجمعوا في أقوالهم بالاشتراك في مقتل المواطن على خلفية سوء تفاهم بينهم وبينه مما أدى إلى اشتباك أحدهم في المضاربة مع المجني عليه ، وحدوث عراك استخدمت فيه عصا غليظة ( عجرا ) وشيول حفر ، ومن ثم الهرب بعد سقوطه على الأرض وسرقة محفظته ، واتخذت الإجراءات اللازمة وصدقت اعترافتهم شرعًا بذلك وجرى حفظ الجثة وكذلك التحفظ عليهم لحين الانتهاء من إجراءات القضية حسب النظام

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:39 PM
الاعتداء على عامل مصري من قبل ستة عمال باكستانيين

السليل – الوئام - فارس الدوسري:




تمكنت النقطة الأمنية بمركز تمرة بمحافظة السليل من إلقاء القبض على ستة باكستانيين حاولوا الهرب بعد أن قاموا بضرب عاملا مصريا إثر خلاف بينهما حيث الحقوا به عدد من الإصابات البليغة تركز أكثرها بالرأس نقل على أثرها لمستشفى السليل العام لتلقي العلاج حيث لا يزال تحت الملاحظـــــة .
هذا وقد فتحت الجهة الأمنية ملفا للتحقيق مع الجناة لمعرفـــة أسباب الخلاف والاعتداء

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:41 PM
سعودية شاركت في برنامج أحمر بالخط العريض ( للوئام ):طلبوا مني مهاجمة القضاء السعودي فرفضت فاستعانوا بمن قام بالمهمة ، وبعض المشاركين مزورين بمقابل مادي

http://www.alweeam.com/news/newsm/12594.jpg الرياض - الوئام - محمد الصقر:





قالت ضيفة سعودية شاركت في أحد حلقات برنامج أحمر بالخط العريض في اتصال هاتفي ( للوئام ) أنها تلقت دعوة للخروج في البرنامج من اجل مناقشة ظاهرة اجتماعية منتشرة وعندما حضرت إلى بيروت وقبل بدء البرنامج طلب مني الهجوم على القضاء السعودي ، والإشارة إلى بعض السلبيات الموجودة في المجتمع والظلم الواقع على المرأة السعودية ،وتقول ( و. هـ) عندما رفضت وأصريت على أن موقفي في نقل صورة شفافه عن وضع المرأة وان القضاء السعودي أنصفني في قضيتي ، بادروا إلى ترتيب اتصال مع أحد ضيفات القناة الدائمات وهي سعودية معروفة بمهاجمة الأنظمة والمؤسسات السعودية وتقيم في محافظة جدة التي بادرت إلى تنفيذ ما طلب منها والذي يتوافق حرفياً مع نص كلامهم لي.
مؤكدة أنها عرفت بعضاً مما يدور خلف كواليس البرنامج حيث أن بعض الضيوف مزورين ويتقاضون مبلغا ماليا وبالذات الذي يخرج في القناة باسم المتردد حيث كان يتبادل الدور في عدة حلقات أشخاص سعوديين من عائلة واحدة مقابل مبلغ مالي وتذاكر سفر وإقامة مع أفراد العائلة.
وأضافت أن البرنامج يدفع 50 دولار مقابل حضور الجمهور إلى أستوديو البرنامج ، وذكرت أنها بعد عودتها للسعودية أتصل بها معدي البرنامج أكثر من مرة يطلبون منها البحث عن ضيوف يقومون بادوار تتناسب مع الحلقات التي يطرحونها ، وتضيف أنها سألتهم عن سر إصرارهم على أن يكون المشاركين من البرنامج سعوديين كان ردهم ممول القناة سعودي .
من جهة أخرى وفي أول ردة فعل من قبل وسائل الإعلام اللبنانية على إغلاق مكتب القناة في السعودية قامت صحيفة الأخبار اللبنانية بتخصيص ملف للحديث عن هذا القرار تحدث فيه عدد من الكتاب حيث أشارت تعليقاً على ظهور المجاهر بالمعصية أنّ الحديث عن الجنس في التلفزيون يجوز بتمويل سعودي، لكن لا يجوز باللهجة السعودية في إشارة إلى القنوات التي تمول من قبل سعوديين ، وتبث برامج مثيرة .

مؤكدة على أن السلطات السعودية لجأت إلى الحل الثأري التقليدي: غلق مكاتب القناة في سبيل تهدئة غضب أهالي جدة الذين تعودوا أن التلفزيونات هي للفرجة على الآخرين!
وأشارت إلى أن الشركات الإعلانية قد تقاطع القناة في رمضان، والحملة مستعرة عليها في صحف المملكة. موجهة سؤال هل ذلك بسبب مشترك باح بممارساته الجنسيّة؟ أم أنّ القضية تتخطّى «أحمر بالخط العريض» إلى لعبة شدّ حبال بين التيار الديني ودعاة الانفتاح.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:49 PM
القبض على أشقاء قتلوا شقيقتهم وأخفوا جثتها في صحراء بيشة

http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/391865720694.jpg

بيشة - عبدالله المعاوي:
تمكنت شرطة محافظة بيشة أمس من فك خيوط جريمة قتل مضى عليها ستة أشهر وذلك بالقبض على أربعة أشقاء كانوا قد تورطوا في قتل شقيقتهم وقاموا بإخفاء جثتها ودفنها في منطقة صحراوية غرب محافظة بيشة.
وفي التفاصيل أن الأشقاء وهم رجلان وامرأتان تناوبوا على ضرب شقيقتهم الصغرى (18) عاماً بواسطة عصا غليضة مما أحدث لها نزيفاً في الرأس وتركوها تنزف حتى ماتت.
وعندما تبين لهم أنها قد فارقت الحياة قصدوا منطقة صحراوية غرب محافظة بيشة ودفنوا جثتها لإخفاء جريمتهم.
وقد تم ظهر أمس الاثنين إخراج جثة الفتاة من قبرها وإيداعها ثلاجة الموتى في مستشفى الملك عبدالله في بيشة.
وعلق الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير بالنيابة المقدم عبدالله بن ظفران على الحادثة بأن التحقيق مستمر في الحادثة لكشف كافة تفاصيلها وتحديد دور كل شخص في الجريمة تمهيداً لإحالتهم للمحكمة.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:50 PM
القبض على وافد عربي بالمدينة استغل عمله لابتزاز الفتيات

http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/254067774591.jpg

المدينة المنورة – خالد الزايدي
أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة بوافد عربي تمرس على ابتزاز الفتيات والموظفات تحت إدارته في المنشأة التي يعمل بها، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المتضررات، آخرهن التي تعرف عليها بذريعة الزواج وفي آخر المطاف ظهر على حقيقته وأخذ يهددها بالفضيحة إن لم تنصاع لمطالبه ونزواته الشيطانية مستغلاً بذلك عمله كما أفادت بقيامه بابتزاز بعض الفتيات وفعل الفاحشة بهن في شقته التي يسكنها، وقد ذكرت أنه كان يستغلها في أوقات متأخرة من الليل ليقوم بانتهاك عرضها ثم أمرها بتنظيف شقته وإعداد الطعام له، وبعد التحري من قبل أعضاء الهيئة تم القبض عليه داخل وكره الذي أعده للأفعال المشينة، وبعد التأكد من دخول فتاة إليها، تم القبض على الشاب متلبساً بجرمه ووجد بحوزته مادة الحشيش المخدر والتي حصل عليها من أحد زملائه في العمل والذي تبين أنه يعمل مروجاً للمخدرات، ضبطته إدارة مكافحة المخدرات.
كما وجدت بحوزة الوافد أعداد كبيرة من الصور لمجموعة من الفتيات وقد ظهر فيها معهن بأوضاع مخلة، وكان يستغلها في ابتزاز الفتيات التي وقعن في شراكه.
إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي بهيئة المدينة بندر بن محمد الربيش بأنه تم تسليم الشخص المقبوض عليه للجهات المعنية لاتخاذ الإجراء النظامي.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:52 PM
هيئة جدة تقبض على "رامي الودع"

http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/639625822850.jpg
مجموعة من الطلاسم المضبوطة من قبل رجال الهيئة
جدة ياسر الجاروشة:
تمكن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمحافظة جدة من القبض على ثلاثة سحرة من الجنسية الأفريقية ممن يستخدمون أسماء حركية اشتهروا بها في أوساط العامة وقاصديهم رغم تخفيهم في عدد من الأحياء الشعبية العشوائية وحذرهم الشديد وصعوبة الوصول إليهم إلا أن ذلك لم يمنع مركز هيئة الصديق من كشف أستارهم ليسقطوا الواحد تلو الآخر خلال يومين فقط.
قال ذلك المتحدث الرسمي لفرع منطقة مكة المكرمة الأستاذ سالم بن سليم السرواني، وعلق على نجاح مركز هيئة الصديق بأن المركز وردت إليه معلومات عن نشاط ثلاثة من الجنسية الأفريقية احدهم لا يحمل إقامة نظامية في الأحياء العشوائية فقام المركز بعمل كمين للقبض عليهم متلبسين بما نسب إليهم من الدجل وأعمال السحر حيث طلب منهم عمل يتم به حل مشاكل زوجية فأبدوا موافقتهم وشرع كل واحد في عمل السحر الخاص به حسب الطرق التي تخصصوا بها من رمي ودع البحر والكشف بالليل وعمل العطف وذلك بمقابل مادي كبير يصل إلى مبلغ (10000) عشرة آلاف ريال فتم القبض عليهم خلال يومين فقط اثنين منهم سقطوا في يوم واحد ووجد بحوزتهم ما يدينهم من رموز سحرية وطلاسم وحجب وكتب لتعلم السحر وغير ذلك، فتمت إحالتهم مع ما وجد بحوزتهم من المضبوطات للجهة المختصة لإكمال اللازم حيالهم.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:53 PM
وفاة أربعة أشخاص في حريق منزل شعبي بجدة

http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/721602664722.jpg

جدة/ ياسر الجاروشة:
لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون من الجنسية الصومالية في حريق اندلع أمس بمنزل شعبي مكون من دورين في حي الروابي طريق مكة القديم، الحريق وقع في الدور الأرضي وتم إخماد النيران وإجلاء المحتجزين من داخل المنزل ونقلهم إلى المستشفيات المجاورة.
صرح بذلك النقيب عبدالرحمن الغامدي نائب الناطق الإعلامي بمنطقة مكة المكرمة وقال ان غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد عن وجود حريق بمنزل شعبي وعلى الفور تحركت الفرق اللازمة والمعدات المساندة للموقع واتضح أن الحريق في منزل شعبي مكون من دورين.
وأضاف أن الوفيات كانت لامرأتين من الجنسية الصومالية تبلغ الأولى 50 عاما والثانية 30 عاما وثلاثة أطفال من نفس الجنسية أولهم يبلغ من العمر سنة ونصفا والثاني 3 سنوات وجميعهم تم نقلهم إلى مستشفى المحجر، فيما كانت الإصابات لامرأتين من الجنسية الصومالية تبلغ الأولى 27عاما والثانية 38عاما ورجل من نفس الجنسية يبلغ 25عاما وطفلين من نفس الجنسية يبلغ الأول 4 سنوات والثاني 8 شهور نقلوا جميعهم إلى مستشفى الملك عبد العزيز بجدة لتلقي العلاج اللازم.
وأشار أن التحقيقات لازالت جارية لمعرفة أسباب وملابسات الحادث مشيراً إلى أن الوفيات نتيجة لتأثرهم بالدخان وبعض الحروق نتيجة الحرارة الشديدة وان فرق الدفاع المدني بذلت جهودا كبيرة في احتواء الحادث وإنقاذ الأشخاص المحتجزين.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:54 PM
خلاف يتسبب في مقتل خمسيني بالظهران

الدمام - مشعي البريكان
تمكنت شرطة الظهران من كشف الغموض الذي كان يكتنف قضية مقتل مواطن في الخمسين من عمره وتمكنت من تحديد هوية الجناة.
وصرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني أن شرطة الظهران تبلغت مساء الخميس الماضي عن مقتل مواطن في الخمسين من عمره بداخل أحد الأحواش على طريق الظهران المهجور نتيجة تعرضه للضرب، وبانتقال الجهات الأمنية المختصة لمواقع الحادث شوهدت جثة الرجل مضرجة بالدماء كما شوهد آثار لعراكٍ في موقع الحادث مما يدلل على جنائية الوفاة.
وبين العميد القحطاني أن فرق التحريات والبحث استدلت على هوية المتورطين في هذه الجريمة وتبين أنهم ثلاثة شبان سعوديين أعمارهم 22، 23، 24 عاماً اعترفوا لجهات التحقيق بعد القبض عليهم بأنهم قاموا بقتل المواطن المذكور على اثر خلافٍ أفرزه سوء تفاهم فيما بينهم وبينه مما أدى إلى دخول أحدهم في مضاربة مع المجني عليه انتهت باشتراك الثلاثة في قتله مستخدمين في ضربه عصا غليظة (عجرا) وشيول يدوي يستخدم في الحفر مما تسبب في سقوط المجني عليه غارقاً في دمائه مما جعلهم يسارعون في الهرب من مسرح الجريمة بعد سرقتهم لمحفظته.
كما أكد العميد القحطاني أن اعترافات الجناة صدقت شرعاً وتم إيقافهم على ذمة القضية لاستكمال التحقيقات النظامية في مثل هذه القضايا.

السيــ عمهوج ـف
11-08-2009, 08:57 PM
رفضت إركابه وتعرض للإهانة وضاعت بعثته الدراسية

شركة طيران خليجية تعرض على مواطن سعودي مليون ريال للتنازل عن دعوى قضائية

http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/451742876688.jpg
مازن اليحيى
جدة عمر إدريس:
عرضت شركة طيران خليجية على المواطن السعودي علي الشهري مبلغ مليون ريال مقابل التنازل عن الدعوى القضائية المرفوعة ضد الشركة في المحكمة العامة في الرياض، وتعود تفاصيل القضية كما يرويها المواطن إلى أنه قبل نحو شهرين كان مسافراً من الرياض إلى استراليا على رحلة لإحدى شركات الطيران الخليجية وفوجئ بمنعه من السفر على الرحلة لأنه معاق ومصاب بالشلل، وقال إنه تعرض للإهانة من خلال الأسئلة الشخصية المحرجة التي سألها أفراد الطاقم الأرضي للشركة في المطار، وطلبوا منه تقريراً طبياً يوضح حالته وتعبئة نموذج استمارة طبية واستندت الشركة إلى شرط في عقد النقل (انه إذا اشتبه في أن الراكب مريض ولا يستطيع السفر فإنه تلغى رحلته) ، الأمر الذي أدى إلى ضياع فرصة ابتعاثه على حساب الدولة لمدة أربع سنوات وقيمة إيجار منزل في إستراليا وهو ما يوازي مليون ونصف المليون ريال، ولذلك لم يقرر المواطن حتى الآن قبول العرض بالتعويض أو انتظار حكم المحكمة.
وقال المستشار القانوني مازن اليحيى إن أنظمة الطيران المدني الدولية لا تشترط إلزام الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة تعبئة الاستمارة الطبية ولكنه فقط تشترط عدم إركابهم بجوار أبواب ومخارج الطوارئ وبعض الشركات تطلب أن يكون هناك مرافق مع المريض علماً أن المسافر على الشهري كان معه اثنان من المرافقين، واستندت الشركة إلى انه كان يستدعي من المسافر تعبئة الاستمارة الطبية قبل الرحلة بثمانية وأربعين ساعة ، ولكن عندما استأنست المحكمة العامة في الرياض برأي المختصين أفادوا أن هذه الاستمارة يحتاجها الأشخاص الذين يعانون من أمراض تستلزم الرعاية الطبية أثناء سير الرحلة مثل المرأة الحامل في الشهور الأخيرة ومرضى القلب الحاد ومرضى الربو ، وبذلك رأت المحكمة أحقية المواطن في السفر على الرحلة المقررة.


http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/933687455730.jpg
تحرص شركات الطيران العالمية على تعويض الركاب عن تأخر الرحلات لفترات طويلة أو إلغاء الرحلات أو عند تعرض الركاب لمشاكل من الموظفين.. والصورة التقطت للمسافرين في أحد المطارات الدولية



وأوضح أنه بالنسبة لاستناد الشركة شرط عقد النقل انه إذا اشتبه في أن الراكب مريض ولا يستطيع السفر فإنه تلغى رحلته فإن ذلك لا ينطبق على المواطن على الشهري لأنه كان في كامل صحته بل أنه أجتاز اختبارات القبول للإبتعاث وهذا يؤكد حقه في السفر على رحلة الطيران المقررة له وسواء قبل التعويض أو طالب بتعويض أكبر فهذا حق مشروع له نتيجة الأضرار الجسيمة التي تعرض لها ، وكذلك الأسئلة المحرجة المتعلقة بالاحتياجات الشخصية لأي مسافر والتي أهانته والتي كان أفراد الطاقم الأرضي يسألونه عنها أمام المسافرين دون مراعاة لظروفه الخاصة ، ولا يوجد أي مانع لدى ذوي الاحتياجات الخاصة من الدراسة والإبتعاث والتوظيف بل وتولي المراكز القيادية .

الجازي
11-08-2009, 11:07 PM
http://www.alriyadh.com/2009/08/11/img/451742876688.jpg

قبل شوي أفكر فيه

ماادري شقول


.........


سيف
جٌل تقديري أخي على المجهود

أميرة رواسي
12-08-2009, 03:12 AM
يعطيك الف عافيه

تقبل مروري