المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار السبت الموافق 3 / 8


محمد القسامي
26-07-2009, 03:11 AM
أحدثوا فتحة في جنبات مستودع ومخاوف من تصويرهم للمدعوات .. التحقيق في قيام عمالة آسيوية بالتجسس على النساء بقصر للأفراح بجلاجل !
تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز جلاجل بمنطقة الرياض من ضبط مجموعة من العمالة الآسيوية الوافدة والتي إتخذت من أحد المستودعات المجاورة لقصر أفراح مكاناً لمراقبة النساء المدعوات لأي مناسبة أو عرس في القصر, حيث عمدوا لإحداث فتحة في إحدى جنبات القصر من ناحية المستودع المجاور وإخفاءها بوضع كمية من الأسفنج والقطن وإزالته متى ما أرادوا القيام بعملهم المشين والمنافي للأخلاق.
وكان بلاغ وصل لرجال الهيئة , وبعد التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات تم ضبط ثلاثة من العمالة الذين أفادوا خلال التحقيقات الأولية بفعلتهم وحرر محضر بالواقعة من قبل رجال الهيئة.
وأكد فضيلة الشيخ محمد العصيمي المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالنيابة أنه بعد عمل الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة تم تحويل القضية والجناة لهيئة التحقيق والإدعاء العام وذلك من أجل إستكمال ومعرفة ما إذا كانوا قد قاموا بتصوير النساء خلال حفلات الزواج والمناسبات التي أقيمت في ذلك القصر.
ووجه فضيلته أصحاب قصور الأفراح بمراقبة الله وضرورة التأكد من سلامة وأمن هذه القاعات والتي عادة ما يكون تجمع النساء فيها وذلك ربما يحصل فيه تكشف الأعراض , خاصة و أن مثل هذه العمالة لا تقيم وزنا لتعاليم الدين الحنيف وخصوصية مجتمعنا المحافظ.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:14 AM
اختفت من داخل مركز تجاري بجدة بعد ابتعادها عن ذويها .. 60 دورية شرطة تنقذ طفلة بعد 3 ساعات من اختطافها
أنقذت شرطة جدة وفي أقل من 3 ساعات طفلة بعد اختطافها من مركز تجاري.
وقالت مصادر أمنية لـ"سبق" أن سعوديا في العقد الثالث من العمر اختطف طفلة بعد أن ابتعدت عن أهلها داخل سوق في مدينة جدة ثم لاذ بالفرار الى حي غليل الشعبي في جنوب المحافظة.
وفور تلقي الجهات الأمنية البلاغ بدأت بتتبع الجاني, حيث وجه مدير شرطة جدة بسرعة رصد المواقع التي يشتبه أن يكون الجاني هرب إليها، وتولى مدير "شرطة النزلتين" العقيد حزام الشهري بنفسه قيادة مجموعة من الفرق التي حاصرت حي غليل وتغلغلت إلى داخله, ووصل عدد الدوريات إلى أكثر من 60 دورية.
وخلال حملة التفتيش ظهرت الطفلة وهي بحالة جيدة دون المساس بها.
وأضافت المصدر أن أجهزة التصوير بالسوق رصدت خاطف الطفلة وأوصافه , ومن المتوقع أن يتم القبض عليه خلال ساعات.
وأوضحت المصادر أن أسرة الطفلة قدمت من المنطقة الشرقية لأداء العمرة وبعد ذلك اتجهت مباشرة إلى جدة لزيارة مراكز التسوق حيث وقعت عملية الخطف.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:17 AM
طوابيرهم اصطفت في اسياب المستشفى منذ السابعة صباحاً .. عطل جهاز الغسيل يثير غضب مرضى الكلى في مستشفى الخرمة
تصطف طوابير مرضى الكلى منذ السابعة من صباح اليوم السبت وحتى ساعة إعداد هذا الخبر - 11:45 صباحاً - انتظاراً لإصلاح جهاز غسيل الكلى في مستشفى الخرمة العام وسط استياء عارم وغضب شديد عم المراجعين الذين أكدوا لـ(سبق) بان أعطال جهاز الغسيل الكلوي في الخرمة باتت امراً معتاداً ومتكرراً .
وناشد المراجعون الجهات المختصة في الطائف بالتحقيق في أسباب تكرار الأعطال وتحديث الجهاز أو الإبقاء على فنيين مختصين داخل مستشفى الخرمة لإصلاح هذه الأعطال المتكررة التي أصبحت تضاعف أمراض المرضى وترهقم , خاصة مع طول ساعات الانتظار وسط الأجواء الحارة التي تعيشها المنطقة إضافة إلى أن الكثيرين منهم يراجعون من قرى خارجية بعيدة ويفاجئون بعد المراجعة بتعطل الأجهزة وتأخير عملية الغسيل التي تتطلب هي الأخرى ساعات طويلة.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:20 AM
قال انه عرج به قبل 25 عاما إلى السماء .. السجن والجلد لغيني زعم أنه"المهدي المنتظر"
أصدرت المحكمة الجزئية في جدة حكما على مقيم غيني بالسجن سنة و60 جلدة لزعمه أنه "المهدي المنتظر".
وقالت صحيفة (الرياض) في عددها الصادر اليوم السبت إن مقيما من الجنسية الغينية فاجأ قاضي المحكمة الجزئية بجدة بأنه المهدي المنتظر ، مطالبا القاضي تصديقه ليكون رد القاضي على المهدي المزعوم حكما تعزيزا بالسجن والجلد المكرر بسبب كذبه ودجله.
وجاء في اعترافات الغيني الجنسية المدونة في صك الحكم أنه قبل 25 عاما عرج به إلى السماء وشاهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأمسك الرسول بأذنه اليمنى قائلا له " أنت من تصلح هذه الأمة"!!، مؤكدا أن هناك مواطنين صدقوا بأنه المهدي المنتظر، وقاموا بمساعدته والتستر عليه قبل أن يتم القبض عليه.
وأشار المهدي المزعوم إلى أنه بدأ في دعوته منذ ثماني سنوات ناشرا ذلك في الناس ليصدقوه ويؤمنوا بدعوته، ما جعل المدعي العام يطالب المحكمة بتعزيزه جراء كذبه ودجله على الناس الأمر الذي جعل قاضي المحكمة يحكم بالسجن سنة من تاريخ إيقافه وجلده 60 جلدة مكررة عشر مرات بين كل مرة والأخرى 10 أيام.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:22 AM
احدهم أصيب بحالة إعياء .. احتجاز 4 أشخاص بجبل تهلل الشرقي بـ" السودة"
أنقذ الدفاع المدني بمنطقة عسير مجموعة من الأشخاص احتجزوا بوسط جبل تهلل الشرقي بالسودة . وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير بالنيابة الرائد احمد آل عواض عسيري أن فرق الدفاع المدني هرعت بعد تلقيها البلاغ على الفور إلى الموقع , حيث اتضح أن الحادث عبارة عن احتجاز أربعة أشخاص بوسط الجبل نتج عن ذلك إصابة احدهم بإصابة طفيفة والآخر بإعياء وقد تم استخراجهم من قبل رجال الدفاع المدني وإنزالهم إلى أسفل الجبل في وادي العوص. وأضاف:" تمت معالجتهم وتقديم الإسعافات الأولية لهم عن طريق الهلال الأحمر".

محمد القسامي
26-07-2009, 03:26 AM
تستهدف الفقراء والأيتام والعاملين بالأسواق ومحطات الوقود .. سيارة تتجول بشوارع الباحة لتوزيع اللحوم والأطعمة
http://www.sabq.org/images/stories/audio/carforeating.jpg
ابتكرت جمعية قرن ظبي بزهران بمنطقة الباحة طريقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة تقضي بتوزيع اللحوم وبقية الأطعمة على العاملين بالمحلات والمراكز التجارية ومحطات الوقود. وأوضح مدير المشروع الأستاذ عبد الرحمن سعيد جبران الزهراني أن الجمعية تقوم بالتجول على قصور أفراح الباحة وقراها ومحافظاتها لسحب جدول الأفراح منذ بدية شهر شعبان وحتى انتهاء موسم الأفراح, حيث يتم من خلال الجدول إرسال سيارة بها عمال لأخذ صحون الأرز واللحوم وبقية الأطعمة وتوزيعها على المحتاجين في القرى وفي جميع الأماكن وذوي الحاجة . وأضاف مدير الجمعية :" لدينا سيارتين من نوع دينا وأخرى هايلكس مطابقة لجميع الأنظمة يتم إرسالها لقصور الأفراح لجلب ما تبقى من المأكولات, حيث وجدنا التعاون من أصحاب القصور والمناسبات".

محمد القسامي
26-07-2009, 03:28 AM
اعتدى عليها في بريطانيا ودبر المؤامرة في المنطقة الشرقية .. محكمة الخبر تنظر اليوم في اتهام سعودية لزوجها "المقيم" بخطف ابنها
تنظر محكمة الخبر برئاسة الدكتور صالح اليوسف اليوم في دعوى تقدمت بها سعودية ضد زوجها المقيم , تطالب فيها بالطلاق وحضانة ابنها الوحيد, فيما اتهمت زوجها باختطافه في مطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية أثناء عودتهما من بريطانيا , حيث كانا يقيمان بغرض الدراسة, وتسليمه إلى أهله وفر هاربا إلى لندن.
وقالت الزوجة في دعواها إن زوجها كان دائم الاعتداء عليها بالضرب في بريطانيا , أثناء إقامتهما هناك وأساء معاشرتها , ووصل الأمر إلى الشرطة الانجليزية ,التي تدخلت لفك النزاع بينهما , واضطرت للإقامة مع أختها التي تعيش في بريطانيا , بسبب كثرة المشاكل بينها وبينه .
وأضافت الزوجة قائلة : لقد قامت الشرطة البريطانية باحتجاز زوجي , إلا أنني تدخلت وتنازلت عن البلاغ فأطلق سراحه بعد اخذ تعهد عليه بعدم الاقتراب مني أو من ابنه ومشاهدتهما على بعد 400 متر من المنزل, وهذا مثبت في محضر رسمي في الشرطة , بحكم أن الاعتداء حدث في منزل , وفوجئت بزوجي يقوم بسرعة بإنهاء إجراءات السفر للعودة للسعودية في وقت قياسي, وتحديدا للمنطقة الشرقية مكان إقامة أهل زوجي , بعد أن كذب علي وقال أننا سنصل لمطار المدينة المنورة وهو محل إقامة أهلي .
وأضافت :" عند وصولنا لمطار الملك فهد الدولي فوجئت بكذبه , وقد استقبلنا ثلاثة من إخوته إضافة إلى شقيقي , وهم يعلمون بالخلافات بيننا , وقام احد إخوة زوجي بالاعتداء على وسط المطار وأمام أعين الناس, وأثناء ذلك قام الأب باختطاف ابني وفر هاربا به إلى خارج المطار , واستطعت أنا وشقيقي اللحاق به ,وسط صيحاتي وصراخي , وقامت شرطة المطار بإلقاء القبض عل زوجي و تحويل الجميع لمركز شرطة المطار, لينتهي الأمر إلى أن القضية مشكلة عائلية وأطلق سراحه بموجب محضر رسمي" .
وتقول الزوجة : "توجهت مع أخي إلى أحد الفنادق في مدينه الخبر ,وفي اليوم التالي طلب زوجي اصطحاب الابن ليشاهده أجداده ( والده ووالدته ) , وبالفعل اخذ ابنه وسلمه لوالديه وعاد إلى بريطانيا ".
وأوضحت السيدة أنها حاولت استرجاع ابنها من عند أهل زوجها منذ أكثر من شهرين إلا أنهم رفضوا تماما وقامت بتوكيل محامي ورفعت دعوى تطالب بالطلاق والحضانة و شرح ما حدث بالتفصيل .
وقالت الزوجة في نص دعواها : "أنا المدعية .. على زوجي .. ,حيث قام بخطف ابني وإيداعه رهينة عند أهله وهربه إلى بريطانيا , وقد حاولت مرارا مشاهدة ابني إلا أن , والد زوجي رفض ذلك نهائيا وتعامل معي بكل قسوة وعند أخر زيارة لي لمنزلهم لمشاهدة ابني طلب والد زوجي مني شرط رؤية ابني , أن يكون أخي والمحامي رهينة في منزله في إحدى الغرف بعد إغلاقها لحين الانتهاء من مشاهدة ابني وخروجي من المنزل". وادهش التصرف المحامي والمستشار القانوني حسن البريك الذي أكد لـ" سبق " أن ما قام به والد الزوج ليس من أفعال إنسان متحضر وفي موقع أكاديمي , وأنا اطلب من والد الزوج أولا احترام المملكة ونظامها الذي يعيش فيها بحكم ,انه مقيم, واحترام المرأة السعودية .
و قال البريك :" سأسعى لاسترجاع حق الزوجة ,وحصولها على الطلاق, لان ما فعله الزوج تجاه زوجته وابنه لا يفعله إنسان عاقل وربما يفعل أكثر واكبر من ذلك, فالحياة معه لا تؤتمن والزوجة تطلب الخلع وهذا من حقها".
وقال البريك انه طالب لموكلته بجميع الأوراق الثبوتية التي تخصها والتي هرب بها الزوج وبناءً على تعميم وزارة الداخلية بعدم إعطاء الأوراق الرسمية لأحد ,ولا يحملها إلا من تخصه, وعدم رهنها فعلى الزوج ووالده سرعة إحضار ما يخص الزوجة من أوراق لدى محكمة الخبر, مشيرا إلى انه تم تحديد موعد نظر الجلسة الأولى أمام رئيس محاكم الخبر اليوم .
وتابع : أطالب بتسليم الطفل لامه لأنها الأحق بحضانته في غياب والده ( الزوج ) فالطفل يجهل أجداده تماما لأنه عاش في بريطانيا أكثر من 6 سنوات وهم بالنسبة له غرباء".
يذكر أن الزوج هو أيضا محاضر في نفس الجامعة التي يعمل بها والده وهو الآن في بريطانيا للابتعاث .

محمد القسامي
26-07-2009, 03:30 AM
يقفز على الأسوار ويكسر الأبواب ويسرق ما يقع بيده .. شرطة الرياض تطيح بلص المنازل
أطاحت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بسعودي في بداية العقد الثالث من العمر احترف سرقة المنازل.
وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغات من مواطنين ووافدين من جنسيات مختلفة بعدد من أحياء الرياض عن تعرض منازلهم للسرقة بعد تكسير الأبواب الداخلية وسرقة مجوهرات ومبالغ مالية وأسلحة نارية وأجهزة إلكترونية .
و كلفت شرطة منطقة الرياض شعبة التحريات والبحث الجنائي بتعقب الجاني والقبض عليه والتي بدأت على الفور في اتخاذ إجراءات البحث والتحري ورصد محلات الذهب التي يمكن للجاني أن يقوم بتصريف المسروقات عليها . ولاحظت تكرار اسم احد الأشخاص في عدد من المحلات وتجاوز إحدى مبيعاته واحد وأربعون ألف ريال.
وبإجراء البحث عنه تبين انه مختف عن الأنظار وبتكثيف التحريات وإخضاع محلات المجوهرات للمراقبة والرصد أسفرت الجهود بفضل الله من القبض عليه وتبين انه سعودي الجنسية في بداية العقد الثالث من العمر وبحوزته كيس بداخله قطع ذهبية مختلفة الأشكال كما عثر بسيارته على مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة وقفازات سوداء.
وبعرض ما ضبط بحوزته على المبلغين ممن تعرضوا لسرقة منازلهم استطاع عدد منهم التعرف على أجزاء من المجوهرات المسروقة. وبالتحقيق مع الجاني اعترف بسرقة سبعة عشر منزلاً وذلك بالقفز على الأسوار وتكسير ما يعترضه بآلات حديدية وسرقة ما يقع تحت يده .. ودل على المنازل التي سرقها.
جهة التحقيق أوقفت الجاني وفتحت تحقيقاً موسعاً معه لمعرفة علاقته بالقضايا المماثلة , فيما سيحال للمحكمة المختصة بعد استيفاء الإجراءات معه للنظر في قضيته بالوجه الشرعي .

محمد القسامي
26-07-2009, 03:46 AM
تلاعب في الأسعار بشكل علني .. شكاوى من جشع "كشكات كورنيش الدمام"
http://www.sabq.org/images/stories/audio/papsee-expan2233.jpg
اشتكى عدد من الزوار والمتنزهين ورواد كورنيش الدمام من التلاعب في الأسعار وشجع واستغلالية أصحاب الكشكات المنتشرة على الكورنيش, مستغربين صمت وتجاهل الجهات المختصة عن هذا الجشع العلني الذي وصل إلى رفع أسعار المشروبات الغازية وبإعلانات علنية على الكشكات.
يقول احد المواطنين أنه وعلى الرغم من أننا نجد اهتمام الإدارة العليا للسياحة بالسائحين وخصوصاً المواطنين مع الحرص على توفير الراحة والمواقع السياحية مع المحافظة على الأسعار بعدم ارتفاعها , إلا أننا نجد بعض أصحاب الكشكات والكفتيريات المنتشرة على كورنيش الدمام قد قاموا برفع أسعار المشروبات ومن ضمنها الغازية .. فتجد صاحب الكشك يضع لافته برفع السعر دون مبالاة للجهات المعنية بمراقبة الأسعار.
وطالب المواطن الجهات المختصة التدخل لإيقاف الجشع وحماية السائح والزائر لكورنيش الدمام من التلاعب العلني والاستغلالية.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:48 AM
الحكم على زوجته وشقيقها بالسجن لبيعهما المسروقات .. عصر الأمس.. قطع يد يمني سرق عدة منازل بالرياض
شهدت الرياض عصر الامس تنفيذ حكم قطع اليد اليمنى من مفصل الكف لأحد الجناة من الجنسية اليمنية لارتكابه جرائم سرقة من منازل في العاصمة. ووفقا للمعلومات فان الجاني قام بالسطو على 3 منازل وسرقة جميع محتوياتها من ذهب وأجهزة الكترونية ومنزلية ونحوه مما خف وزنه وغلا ثمنه , فيما قام بإعطاء جميع المسروقات لزوجته وشقيقها, واللذين قاما ببيع جميع المسروقات.
وتم الحكم على الجاني بقطع يده نظرا لوجود سابقة سرقة وتزوير, فيما حكم على زوجته وشقيقها بالسجن بأحكام متفاوتة لاعترافهما بعدم معرفتهم بمصدر ما احضره الجاني, ولا يعلمون أنها آلت إليه عن طريق السرقة , إلا أنهما اعتبرا مشاركين فيها.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:51 AM
هيئة جده تقبض على سوريين بعد اصطحابهما لفتاتين سعوديتين بحجة إجراء مقابلة لتوظيفهما
ألقي رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ساعة متأخرة من ليل أمس على وافدين من الجنسية السورية وهما يصطحبان فتاتين سعوديتين في احد مقاهي الكوفي تحت ذريعة إجراء مقابلة شخصية لهما بعد أن تقدمتا لأحد الوظائف المعلن عنها لأحد الشركات السعودية .
وأكد مصدر مسئول أن الهيئة راقبت الوضع منذ قدومهما في سيارة واحده ثم خروجهما من المقاهي وقد تم تسليم الشابين إلى قسم شرطة السلامة واستدعاء أولياء أمور الفتيات وتسليمهما ابنتيهما بعد اخذ التعهد الخطي عليهما بعدم تكرار هذه المخالفة الشرعية .
ومن الجدير ذكره أن كثير من الشركات تقوم باستغلال فوضى توظيف النساء بإقامة علاقات محرمة واستغلال سيء لطالبات العمل وإهمال واضح من قبل وزارة العمل

محمد القسامي
26-07-2009, 03:52 AM
هيئة مكة تقبض على مسؤول ابتز فتاة في عملها
تمكن أعضاء مركز هيئة المنصور التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة من إنها معاناة فتاة من خلال استغلال المسئول عنها في عملها لحاجتها للعمل والضغط عليها بعد ذلك بتهديدها بنشر صورها والمحادثات لوالدها وأسرتها وفصلها من العمل وذلك للرضوخ لطلباته غير مبالي بتوسلاتها له بكف أذاه عنها مما جعلها تتواصل مع مركز الهيئة للبلاغ عنه و بعد التأكد والتثبت أعد المركز خطة محكمة للقبض على هذا المسئول متلبساً بما يدينه بتلك التصرفات المشينة فتم القبض عليه وأحيل للجهة المعنية لإكمال اللازم حياله
وفي هذا السياق حذر فضيلة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ / عبد الرحمن بن حمد الدعيلج المجتمع من الاختلاط الذي يفضي إلى ما لا تحمد عاقبته من جهة وحذر من أمثال هذه التصرفات التي تسيء إلى حرمات المسلمين والوقوع في الشر والفتنة وما يترتب عليه الوقوع في الرذائل داعيا كل صاحب منشاة أو مسئول أن يهيئ بيئات عمل مناسبة للنساء بعيدة تماماً عن أماكن عمل الرجال تمشيا مع الشرع ومع تعليمات ولاة الأمر.

محمد القسامي
26-07-2009, 03:55 AM
سقوط شاب من دراجة ذات دفع رباعي يتسبب في دخوله المستشفى في حالة خطرة
أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عاما بإصابات بليغة في الرأس إثر سقوطه من دراجة نارية بمنتزه الحسناء السياحي بالشفاء جنوب الطائف مساء اليوم الجمعة وكان الشاب قد استأجر دراجة نارية ذات دفع رباعي لممارسة هوايته المفضلة في رحلة سياحية برفقة أسرته عندما أمتطى الدراجة وأخذ يستعرض مهارته في قيادتها ولكنه فقد السيطرة على دراجته في إحدى المرات لتنقلب وترمي به مسافة بعيدة مما أدى إلى ارتطامه بالأرض بقوة وإصابته في الرأس إثر وقوعه على حجارة كانت بالموقع مما تسبب في فقدانه الوعي وقد هبت الأسرة إلى إنقاذ الشاب وتم نقله إلى مركز صحي الشفاء بعد تأخر الهلال الأحمر عن مباشرة الحادث في حالة سيئة كما ذكر شهود عيان لـ (الوئام ) جدير ذكره أن محافظة الطائف تشهد كثافة سياحية عالية خلال موسم هذا العام وتكتظ الأماكن السياحية بأفواج المصطافين من الداخل والخارج فيما تنتشر الدرجات النارية بشكل ملفت في هذه المناطق بعيدا عن الرقابة مما يشكل خطورة بالغة على المصطافين والأطفال بالذات

محمد القسامي
26-07-2009, 03:58 AM
مدير صحي الحلوة يقفل أبواب مكتبه 7 أشهر أمام المرضى

أبدي عدد من أهالي ومراجعي مركز الحلوة بحوطة بني تميم قيام مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بالحلوة بإقفال أبواب مكتبه بعد صدور قرار ترقيته للمرتبة العاشرة إلى عمله الجديد في إدارة شؤون الموظفين بوزارة الصحة منذ سبعة أشهر بحجة عودته إلى مكان عمله مرة أخرى ورفضه التام لفتح مكتب الإدارة لمدير المستوصف الجديد ليمارس مهام عمله.
وقد صدر قرار المشرف العام على مستشفى الحوطة العام علي الرقيب بتكليف مديرا جديدا للمركز الصحي بعد إخلاء طرف المدير السابق الذي تحتفظ (الوئام) باسمه اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 24/12/1429هـ .
وقال عدد من الأهالي أن ما حدث بالفعل مؤسف ويعتبر تصرف غير مقبول في احد قطاعات الدولة الهامة وهي وزارة الصحة مطالبين معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بالتدخل والتحقيق في الموضوع والوقوف على المشكلة وفتح مكتب مدير المستوصف أمام المرضى والمراجعين الذي تذمروا من سوء تصرف مدير المستشفى مع أحد منسوبيه والتزامه الصمت وتواطؤه بشكل لافت للنظر وعدم مراعاته للمصلحة العامة وسط المطالبة الملحة من قبل المدير الجديد والذي تمت مقابلته بالرفض.
تجدر الإشارة إلى أن مدير المركز قد تمت ترقيته بقرار مدير عام شؤون الموظفين بوزارة الصحة رقم 91688/1/29 بتاريخ 4/12/1429هـ إلى ديوان مقام الوزارة بالوظيفة رقم 5985/9 بوظيفة أخصائي شؤون الموظفين.

محمد القسامي
26-07-2009, 04:01 AM
السجن 20عاماً بإنتظار الشاب مشيع الفاحشة مازن عبدالجواد والإتجاه لإغلاق القناة الفضائية ومعاقبة القائمين على البرنامج
http://www.alweeam.com/news/newsm/12076.jpg
أكد رئيس المحكمة الجزئية في جدة الشيخ عبد الله العثيم أن المجاهر بالمعصية ينطبق عليه الحكم المختص في قضايا بث إشاعة الفاحشة بين المؤمنين عامة،موضحا بان المحكمة تلقت مئات الشكاوى تضمنت الدعوى في قضية الشاب المجاهر بالمعصية على قناة فضائية.
ورأى العثيم إن من يبث الفتنة والفساد بشكل واضح وصريح عبر قناة فضائية على مرأى من المشاهدين بمختلف جنسياتهم ودياناتهم وعلى مسمع كل الفئات السنية في المجتمع يطبق عليه الحكم القضائي حيث أصبحت القضية إلكترونية وهي من اختصاص المحكمة العامة ويطبق فيها الحكم الذي قد يصل في هذه الحالة الحاصلة مع الشاب المجاهر بالمعصية إلى حد الحكم التعزيري،ملمحا إلى أنه من المفترض أن يكون الحكم قويا بقوة المجاهرة وبالطريقة التي بثت فيها و بالآلية التي تمت بها عبر الوسائل المنتشرة.
وبحسب صحيفة (عكاظ) فان ما تلفظ به الشاب وتصريحه ومجاهرته بالمعصية يعد ضربا من ضروب الإفساد في الأرض ونشر للرذيلة والفاحشة وينبغي التوثق من أقواله وما نطق به وبعد التأكد من سلامة قواه العقلية ينظر القضاء على ضوء ذلك في أمره مع الاحتراز لأن الدعوى قد تمتد إلى أطراف آخرين غيره حسب ما يكتنفها من ظروف وأحوال يمكن أن ينزل عليها الحكم الشرعي،حيث أكد أحد القانونيين إلى أن الإسلام جاء لدرء المفاسد وجلب المصالح وينبغي عند ذلك أن تشترك في نظر القضية دائرة قضائية تطلع على ملابساتها ولفت نظر القناة والقائمين عليها وجميع الأطراف التي سجلت اللقاء واشتركت في عرضه إلى أن هذا الفعل محرم ومجرم شرعا وضرب من ضروب الإفساد في الأرض, وقد تصل عقوبة الشاب مازن عبدالجواد إلى السجن عشرين سنة مع الجلد .
من جانب آخر قال القاضي في المحكمة الجزئية في مكة المكرمة الدكتور محمد بن حجر الظاهري ينبغي على هيئة التحقيق والإدعاء العام أن تبادر في الانتهاء من التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة حتى يكون ما يحصل عليه من جزاء رادعا له وزاجرا لمن تسول له نفسه أن يسلك نفس المسلك وجبرا لخاطر المجتمع الذي انتسب إليه هذا المجاهر بمعصيته لمحاربة القيم والعادات والمثل فلا بد من أن ينال جزاءه حسب الأنظمة والتعليمات المتعلقة بحقوق التقاضي.

محمد القسامي
26-07-2009, 04:03 AM
القبض على شاب تنكر بزي نسائي للتجول بين النساء بأحد الأسواق والتحرش بهن
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأبها عند الساعة الحادية عشر من مساء أمس الخميس القبض على شاب في العقد الثاني من عمره متنكر بزي امرأة ويقوم بالتجول بين النساء في احد الأسواق.
وأكد الشيخ بندر آل مفرح الناطق الرسمي لهيئة عسير في تصريح (للوئام) أن الهيئة تسعي لتحقيق الراحة للمتسوقين في أسواق المعارض بناء على توجيهات أمير عسير فيصل بن خالد،موضحا بأن الشاب دخل إلى السوق وقت الذروة وكان يقوم بسلوك سيء مع النساء أثناء التسوق حيث قام بالالتصاق بهن مرارا وتكرارا وصدرت منه العديد من التصرفات المخلة مما حدا برجال الهيئة لإيقافه وتم بعد ذلك اكتشاف أمره.
وقد قاد عملية الضبط رئيس هيئة المعارض الشيخ إبراهيم السلمي والذي استغرب حدوث مثل هذا الأمر من أحد الشباب،والمدهش أن رجال الهيئة ضبطوا قبل يومين فقط من هذه الحادثة أحد أقارب الشاب يقوم بنفس الفعل وقد أحيل المتهمان لهيئة التحقيق.

محمد القسامي
26-07-2009, 04:06 AM
اكتشاف عشرات القبور في سد العقيق بالباحة

أكد عدد من المواطنين بمنطقة الباحة اليوم ظهور مجموعة من القبور وبشكل ملفت للنظر كانت مغمورة تحت مياه السد إلا أن جفاف الماء جعلها واضحة للعيان مما يدل على عدم احترام الموتى وانتهاك حرمتهم والتساهل في حقوقهم.
وتصاعدت التطورات في هذا الجانب مع بدء العد التنازلي لنضوب سد العقيق بالمنطقة التي أبدى عدد من مواطنيها في تصريحات (للوئام) استغرابهم الشديد من الأمر وتسألوا من المسئول وطالبوا بمحاسبته كما طالبوا بنقل رفات الموتى إلى إحدى المقابر وتنظيف قاع بحيرة السد من المخلفات،معتبرين هذا المنظر غير مقبول دينيا وحضاريا،فيما أكد المواطن عبدالله الغامدي أن قبر والده موجود مع كثير من القبور في هذه المقبرة وبعد نضوب مياه السد عنها ذهب لاستخراج رفاته ولكن كثرة القبور جعلته لا يعلم أين قبره.
من جهة أخرى أشار مصدر موثوق لـ(الوئام) أن خبراء من وزارة الزراعة والمياه قاموا بتحليل عينه من مياه سد وادي (ثراد) الجنوبي وأشاروا إلى أنها غير صالحه للاستهلاك الآدمي نظرا لأن الوادي الرئيسي للسد مكبا للنفايات ومصباً لصهاريج الصرف الصحي في الباحة وكذلك مخلفات المسالخ من جلود وغيرها.
وقد ناشد عددا من المواطنين المسئولين بإنشاء محطة تحليه للمياه تخدم المنطقة والقرى التابعة لها أسوة بالمناطق الأخرى والاستغناء عن المياه الملوثة التي ضررها اكبر من نفعها على حد وصفهم .
تجدر الإشارة إلى أن أهالي محافظة العقيق رفضوا الشرب من مياه هذا السد بعد علمهم بالأمر وقام فرع وزارة المياه في العقيق بتحويلها لقرى بني كبير والجنابين .
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a6a45c3f3bf2.jpg

محمد القسامي
26-07-2009, 04:08 AM
اعترض على أداء الرقصة .. الشرطة تتدخل لإخراج يمني مخالف من حفلة زواج
http://www.alweeam.com/news/newsm/12067.jpgتفاجأ محتفلون في أحد الأعراس بقرية الحسيني التابعة لمحافظة صبيا مساء البارحة بإعتراض أحد الحضور على أدائهم للرقصة الشعبية التي عادة ما تقام في مثل هذه المناسبات وتشتهر بها المنطقة كلون شعبي يعبر عن الفرح والاحتفالية ، وأصر المعترض وهو مقيم غير نظامي من الجنسية اليمنية على عدم الرقص بحجة التحريم لمثل هذه الرقصات ورغم محاولة أصحاب المناسبة إقناعة وإخراجه من المكان إلا أنه رفض ما اضطرهم إلى الاتصال بشرطة محافظة صبيا ، وعلى الفور باشرت إحدى الدوريات الموقع وتم اقتياد الرجل إلى المركز ليكمل المحتفلون مناسبتهم .

محمد القسامي
26-07-2009, 04:10 AM
طابور انتظار الماء في الطائف يتجاوز الرقم 1800
يبدو أن أزمة المياه مع الطائف قصة عشق لن تنتهي ، فما ان تتم السيطرة على المشكلة حتى تعود للواجهة مجددا ، فمع كل إجازة صيف يعيش سكان المحافظة في البحث عن قطرة الماء من خلال طوابير الانتظار الطويلة ، ويأتي ذلك جراء استمرار انقطاع المياه عن عدد كبير من أحياء الطائف لما يقارب الشهر والنصف ، فأرقام الانتظار للباحثين عن الماء تجاوزت الرقم 1800 وذلك صباح اليوم الجمعة ،
وقد امتدت ساعات الانتظار للحصول على صهريج الماء إلى مايقارب الـ 10 ساعات ،الأمر الذي يهدد بانعكاسات سلبية على الموسم السياحي في المحافظة .
فمع تزايد أعداد المصطافين والقادمين لمدينة الورد يقف فرع مصلحة المياه بالطائف موقف المتفرج في تجاهل تام لمصالح السكان في عدم زيادة النسبة المخصصة من كميات الماء للطائف ،
من جهته ناشد عدد كبير من سكان المحافظة أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بمحاسبة المسئولين عن هذه الأزمة والتي تتكرر كل فترة .

السيــ عمهوج ـف
31-07-2009, 03:14 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

تغطيه رائعه

الجذع
28-08-2009, 12:46 AM
مشكور اخـوي

اسير المحبه
26-11-2009, 07:15 PM
يسلمووو على الاخبار

ويعطيك العافيه

وشكرا