المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الخميس الموافق 1/8


السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:23 PM
خادم الحرمين يستقبل قائداً عسكرياً أمريكياً ويتسلم رسالة من ساركوزي

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/247006.jpg
-خادم الحرمين مستقبلاً القائد العسكري الأمريكي
جدة -وأس :
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصره بجدة أمس قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول ديفيد اتش بتريوس والوفد المرافق له.
ونقل المسؤول الأمريكي لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته.
حضر الاستقبال القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى المملكة ريتشارد أردمان.
من جانب آخر تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رسالة من فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية.
وقام بتسليم الرسالة لخادم الحرمين الشريفين المبعوث الشخصي لفخامة الرئيس الفرنسي أبوبكر مناني خلال استقباله أيده الله له في قصره بجدة مساء أمس.
ونقل المبعوث لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير الرئيس نيكولا ساركوزي فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته.



http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/247007.jpg
الملك عبدالله يستقبل مبعوث الرئيس الفرنسي «واس»

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:26 PM
تحت رعاية ولي العهد

الأمير نايف يدشن انطلاقة الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء .. شوال المقبل

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/227364.jpg

الرياض فهدالزومان :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار "لا للتسمم الغذائي" يطلق فعالياتها نيابة عن سموه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عضو مجلس إدارة الهيئة، يوم الثلاثاء الموافق 28 شوال 1429ه وتستمر لمدة أسبوع.وبهذه المناسبة صرح الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء أن الهيئة نظمت هذه الحملة نظراً لما للغذاء من تأثير كبير على صحة وحياة الإنسان، ولما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بالغ بصحة المواطن.من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم بن سعد المهيزع نائب رئيس الهيئة التنفيذي لشؤون الغذاء أن الحملة تهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية الوقاية من التسمم الغذائي، ونشر التوعية والثقافة السليمة المتعلقة بسلامة الغذاء بشكل عام بين مختلف فئات المجتمع، وتسليط الضوء على السلوكيات والعادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع المسببة للتسمم الغذائي وتوضيح سبل تلافيها، بالاضافة الى رفع مستوى وعي المجتمع بالعادات والممارسات التي تساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، والتعريف بالهيئة كجهة رقابية تسهم في مسيرة التنمية الوطنية وخدمة المجتمع في مجال الصحة العامة وخاصة في مجال سلامة الغذاء.وذكر الدكتور المهيزع أن الحملة تتميز بتعدد وتنوع الفعاليات والأنشطة مثل: المطبوعات التي توزع في جميع أنحاء المملكة حيث تمت طباعة أكثر من ستة ملايين مطبوعة .كما أنه سيكون هناك حوالي 1000 لوحة إعلانات طرق على مستوى المملكة. وكذلك البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وإقامة المحاضرات والندوات العلمية ، ونشر المقالات والإعلانات الصحافية، وإرسال رسائل عن الحملة بواسطة الهاتف الجوال ، كما تم إنشاء موقع إلكتروني تفاعلي خاص بالحملة إضافة إلى أن الهيئة طرحت مسابقة خاصة بالحملة بهدف التعريف بالمفاهيم الأساسية لسلامة الغذاء، من خلال موقع الحملة على الإنترنت، ورصدت لها جوائز تشجيعية.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:29 PM
في إنجاز علمي جديد يسجل باسم أبناء المملكة

باحث سعودي يشارك في اكتشاف عالمي لعلاج السرطان

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/457014882184.jpg
د. عادل المقرن
الرياض - ياسر البريكان:
نشرت جريدة يو اس ايه توداي الأمريكية (USA Today) في عددها الصادر أمس عن توصل الباحث السعودي الدكتور عادل بن عمر المقرن من جامعة الملك سعود وبالتعاون مع علماء آخرين إلى اكتشاف طبي لطريقة جديدة تقود إلى علاج مناعي يحد من انتشار الخلايا السرطانية في حالات سرطان الثدي والمستقيم والقولون وذلك عن طريق استهداف مستضدات الأورام باستخدام تقنية التماثل الجزيئي.
وقد نشرت مجلة Neoplasia وهي مجلة عالمية رائدة في أبحاث الأورام وتصدر عن مجموعة Nature للنشر في عددها الجديد لشهر أغسطس توثيقاً لنتائج هذه الدراسات المهمة.
وأشار المشرف على كرسي أمراض المناعة والحساسية الدكتور عادل المقرن والعضو المشارك في الدراسة إلى أن النتائج التي خلصت إليها الأبحاث المتواصلة في هذا المجال تعد اكتشافاً مهماً في مجال العلاج المناعي للأورام ويعد واحداً من القنوات المهمة والواعدة التي لفتت انتباه العلماء والمختصين نظراً لأنها تتعامل مع الجهاز المناعي في جسم الإنسان وطريقة رد الفعل المناعي لهذه الأورام.


http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/520188476484.jpg
صورة من الخبر الذي نشرته الصحيفة الأمريكية «الرياض»


جدير بالذكر أن الدكتور عادل سبق له وأن حصل على جائزة "الباحث المتميز" من جمعية المناعة الأمريكية قبل قرابة الشهرين لاكتشافاته العلمية وأبحاثه الأكاديمية المتقدمة في مجال الأجسام المضادة وتطبيقاتها في العلاج المناعي للأورام وأمراض المناعة الذاتية، وذلك بناء على توصية الجمعية وتقويم مجلسها المكون من نخبة من الأكاديميين العالميين لمجموعة دراساته البحثية والمخبرية المتخصصة التي سلطت الضوء على سبل فهم طبيعة عمل الجهاز المناعي وآليات مقاومته.
والدكتور عادل المقرن حاصل على شهادة الدكتوراه في المناعة الأكلينيكية والتشخيصية من اسكتلندا بالمملكة المتحدة 2003،
وشهادة الماجستير في المناعة الجزيئية ومناعة الأورام من نيويورك بالولايات المتحدة 1999، بالإضافة لشهادة البكالوريوس في المختبرات الأكلينيكية من جامعة الملك سعود 1994.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:32 PM
إعلان فتح باب القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلوم في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران

الرياض – سليمان الزعير:
أعلنت كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للعام 1430/1431ه الموافق 2010م/2011م. حيث سيبدأ التقديم يوم السبت 3/8/1430ه ويستمر حتى يوم 7/8/1430ه عبر الموقع الالكتروني للكلية www.psmchs.adu.sa (http://www.psmchs.adu.sa/) أو www.psmchs.net (http://www.psmchs.net/).
أوضح ذلك اللواء / علي بن صالح الزامل مساعد مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة لشئون التعليم والتدريب والأبحاث، مؤكداً بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مؤمن بأهمية العلم والتدريب بالارتقاء بمستوى شباب الوطن وتجلى ذلك في الخطط التنموية والبشرية على مستوى وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة مما انعكس على الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة والتي أنشئت من أجل ذلك كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران والتي افتتحها سموه الكريم عام 1409ه ومن ثم رفع مستواها الأكاديمي لتمنح درجة البكالوريوس في تخصص المختبرات الطبية والتمريض وذلك للرفع من مستوى الخدمة الطبية المقدمة .

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:36 PM
العثور بحوزتهما على 800 إقامة مزورة!

تحريات جدة تقبض على أخطر مزوري الإقامات في جدة

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1248246339090179600.jpg
الجانيان أمام الوثائق المزورة (الرياض)
جدة: ضيف الله المطوع، تصوير: ناصر محسن
أوقفت شعبة البحث الجنائي بشرطة محافظة جدة وافداً من أخطر المزورين المحترفين من الجنسية الصومالية وامرأة من جنسه على خلفية تورطهما في تزوير إقامات ورخص قيادة.
وكانت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة قد تلقت من أحد المتعاونين بلاغاً عن ممارسة نشاطهما في قيامهما بتزوير الإقامات والرخص وتم التعامل مع البلاغ في حينه وزرع المصادر والمخبرون السريون في الأوساط التي يشتبه في قيام هؤلاء بممارسة نشاطهما فيها. وأثبتت جهود رجال وحدة مكافحة جرائم الأموال في البحث الميداني أن رجلاً وامرأة من الجنسية الصومالية وأنهما يتخذان من إحدى الشقق السكنية في حي السبيل جنوب محافظة جدة مقراً لهما وبعد التأكد من تورطهما في العديد من قضايا التزوير تم إعداد خطة أمنية محكمة لمداهمتهما والقبض عليهما متلبسين بجرائمهما وعثر بداخل الشقة التي يقطناها والمعدة لتكون وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامي على "800" إقامة ومبلغ وقدرة "11,150" ألف ريال وجهاز كمبيوتر وطابعة وسكنر معدة لتنفيذ عمليات التزوير بالإضافة للعديد من أوراق ووثائق مؤسسات تجارية وبنوك محلية يشتبه في تزويرها. تابع العمل الأمني مدير شرطة جدة، اللواء علي بن محمد السعدي الغامدي، وأشرف عليه مدير التحريات والبحث الجنائي، ونفذته مكافحة جرائم الأموال تحت إشراف رئيس الوحدة.
وأكد المتحدث الإعلامي بشرطة محافظة جدة العقيد مسفر الجعيد أن رجال البحث الجنائي نجحوا في القبض على المزور بعد أن تقمص أحدهم شخصية وافد قدم بتأشيرة عمرة ويرغب في شراء إقامة مزورة لكي يفلت من الأجهزة الأمنية. وبعد مداولات مع المزور استمرت أكثر من شهر تم القبض عليهما وبحوزته عدد كبير من الإقامات المزورة في شقه سكنية في حي السبيل بجنوب جدة حولها إلى معمل للتزوير.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:38 PM
العثور على جثة وافد صومالي بالقرب من كبري ذهبان بجدة

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1248268253362682100.jpg
جثة الوافد الصومالي
جدة : ضيف الله المطوع
عثرت الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة على شخص متوفى على قارعة الطريق بالقرب من كبري ذهبان.
وقامت فرق من البحث الجنائي والأدلة الجنائية ومدير مخفر ذهبان والطبيب الشرعي بمعاينة الجثة وفحصها للتأكد من أسباب الوفاة، كما قامت الأدلة الجنائية برفع البصمات من موقع الحادثة، وبدأت بالتعرف على هوية الشخص المتوفى من خلال تحقيقاتها المبدئية، حيث أثبتت أن المتوفى في العقد الثالث من العمر وهو من العمالة المجهولة من الجنسية الصومالية.
وتم نقل المتوفى إلى المستشفى لفحص جثته ورفع تقرير طبي عن الحالة ومعرفة أسباب وفاتها.
أكد الناطق الإعلامي لشرطة محافظة جدة العقيد مسفر بن داخل الجعيد أن التحقيقات الأولية الصادرة من شرطة جدة تشير إلى أن الوفاة طبيعية ويرجح أن تكون بسبب أزمة قلبية مباغتة نافياً في الوقت ذاته أي شبهة جنائية وأضاف أن الفحوصات التي قام بها الطبيب الشرعي أكدت عدم وجود آثار طعن أو جروح على جسد المتوفى، فيما تم التحفظ على الجثة في ثلاجة الموتى بالمستشفى إلى أن ينتهي ملف القضية.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:41 PM
عمالة أجنبية تدير المصنع في فيلا .. شرق الرياض

ضبط معمل لتحضير لحوم وحلويات غير صالحة للاستهلاك

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1-21.jpg

الرياض علي الرويلي :
حول مستثمرون أجانب فيلا سكنية شرق الرياض إلى معمل لتحضير الحلويات واللحوم، وسط أجواء تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية.
وتمكن مراقبو أمانة منطقة الرياض بمشاركة الحملة الأمنية من إحباط نشاط مسوقين يمتهنون التسويق للكميات المصنعة داخل المعمل المخالف، والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي معدة للتوزيع.
وأكد ل"الرياض" المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض مصادرة جميع الكميات المضبوطة والمجهزة للتسويق داخل المعمل.
وقال" إن عاملين لايحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض يديرون معملا لإعادة تحضير اللحوم والحلويات، وسط أجواء متسخة "، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الموقع عبارة عن فيلا سكنية حولها الوافدون إلى معمل لإعادة التصنيع ومن ثم التسويق.
وأضاف" انهينا كافة الإجراءات النظامية بحق المتورطين واستدعينا أصحاب العلاقة، وأتلفنا الكميات المعدة للتسويق في محرقة الأمانة".

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1-22.jpg

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:44 PM
تحقق مع 17 مواطناً لحملهم السلاح دون تصريح

شرطة منطقة الرياض تصادر 13 قطعة سلاح و90 طلقة مسدس وبندقية

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1248264371132261900.jpg
سلاح ناري وذخيرة مع أحد المقبوض عليهم
الرياض-مناحي الشيباني :
أوقفت شرطة منطقة الرياض 17 مواطناً عثر بحوزتهم على أسلحة نارية بدون تصاريح وذخيرة حية ، في عدة أحياء من مدينة الرياض .
وجاءت عمليات القبض على المتورطين في هذه القضايا إثر عمليات تفتيشية نفذتها دوريات الأمن بمنطقة الرياض في عدة نقاط تفتيشية داخل الأحياء حيث أسفرت عمليات التفتيش عن العثور مع المقبوض عليهم على مجموعة من الأسلحة النارية بدون تصاريح من ضمنها مسدسات مختلفة الأنواع وبنادق صيد(شوزن ) و90 طلقة نارية ، حيث تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن في حي الحمراء من إلقاء القبض على شخصين يحملان مسدسين وعشرين طلقة ، على صعيد مماثل ضبطت فرق دوريات الأمن في منطقة الثمامة ثلاثة أشخاص يحملون مسدس ربع وبندقيتين (شوزن)
و25 طلقة نارية.



http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/1248264371152262000.jpg
كميات من الأسلحة والذخيرة التي تمت مصادرتها «عدسة:ماجد الدليمي


كما تمكنت فرق دوريات الأمن من ضبط شخصين بحي الصحافة يحملان مسدسين و32 طلقة ، فيما لم تتوقف فرق الأمن في حي المنار وحي الخليج حيث ألقي القبض على ثلاثة أشخاص يحملون ثلاثة مسدسات (ربع) وبندقية (شوزن)و20 طلقة ،وحي طويق كان من ضمن اهتمام البحث والتفتيش حيث ضبط بداخل الحي على شخصين يحملان مسدسات أسبانية الصنع و22 طلقة، كما أتت المجهودات التي بذلت في حي الشفا إيجابية إذ تم القبض على خمسة أشخاص بحوزتهم مسدساً غير مصرح إضافة إلى قوة الاشتباه في وضعهم وتواجدهم داخل الحي في ساعة متأخرة من الليل .
يجدر بالذكر أن إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض تمكنت خلال الستة أشهر الماضية من القبض على 938 شخصاً من الجنسية السعودية وجنسيات مختلفة بحوزتهم 1091 قطعة سلاح و13210طلقة من الذخيرة الحية . من جهة أخرى دعت شرطة منطقة الرياض المواطنين إلى عدم حمل أي سلاح أو ذخيرة إلا بعد الحصول على تصريح بذلك تلافيا لقضايا كانت الشرارة الأولى فيها هي حيازة سلاح كما أن الأنظمة تكفل للمواطن حقه في حيازة السلاح وفق الضوابط الأمنية والتي تحقق الهدف المنشود الذي يسعى إليه الجميع .

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:46 PM
مستشار قانوني : الحلقة ستؤخذ كقرينة للحكم عليه

تحويل "شاب الخط الأحمر" إلى هيئة التحقيق

http://www.alriyadh.com/2009/07/23/img/530530.jpg

جدة/حسين القحطاني:
صدرت تعليمات من الجهات المعنية بتحويل الشاب الذي جاهر بالرذيلة على إحدى الفضائيات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام ومساءلته فيما صدر منه وبعد ذلك سيتم تحويله إلى المحكمة الجزئية بعد انتهاء هيئة التحقيق من إجراءاتها.
وأشارت مصادر ل (الرياض) أن الجهات المعنية ستسائل الذين ظهروا معه أثناء التصوير كشهود .
المستشار القانوني فهد الحمزي أشار إلى أن هذه القضية شبيهة ببعض القضايا التي حدثت من قبل في المملكة مثل قضية (نفق النهضة) و(قضية برجس) التي صورت إلا أن الفرق في هذه الحادثة أن هناك دعاوى مقدمة من المواطنين سيؤخذ بها في مجرى التحقيق بالإضافة إلى الدعوى المقدمة من القضاء وأن القضاء سينظر باهتمام في مسألة خدش حياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية .
وأضاف المستشار القانوني الحمزي إذا كان هناك حق خاص وهو المقدم من قبل الناس وحق عام المقدم من هيئة التحقيق وتم إثبات ماذكر فالحكم في هذه القضية قد يصل إلى حد الحرابة وإذا لم يثبت فقد يصل إلى حد التعزير.
وعن الأخذ بالتصوير كقرينة قال المستشار القانوني ان القضاء أخذ بتصويرقضية ( نفق النهضة ) وأيضا في قضية (برجس) كقرينة وسيكون التصوير في هذه القضية حاضرا كقرينة.
الوكالة الممثلة لقناة (ال- بي – سي)اللبنانية نفت أن يكون لها علاقة ببرنامج الخط الأحمر الذي عرض اللقاء مع ذلك الشاب وأن هذا البرنامج متعاقد مع جهة أخرى وهم الذين يقدمون الدعم للبرنامج ويقومون بتصويره.
وستقوم المحطة بتسليم كامل شريط الحلقة إلى جهات التحقيق بالإضافة إلى كامل المرئيات المطروحة أمام القاضي .
الشاب صاحب القضية نفى أن يكون قد تحدث بشيء فاضح أو أساء الأدب على حد زعمه واتهم القناة بالتحريف .

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:49 PM
بعد أن ابتز فتاة .. القبض على " متحدي " الهيئة

بيشة - الوئام - عبدالله عبداللطيف :
تمكن أعضاء من هيئة بيشة من القبض على شاب قام بابتزاز فتاة بعد حصوله على صورها عبر النت ومساومتها على عرضها فهددته بإبلاغ الهيئة إن لم يتوقف هو بالتهديد بفضحها ، لكنه أعلن التحدي وأن الهيئة لن تستطيع القبض عليه أو التعرف على شخصيته ، فقامت الفتاة بإبلاغ الهيئة وتم عمل كمين للشاب من قبل الهيئة وتمكنوا بفضل الله من القبض عليه ووجدت صور الفتاة بحوزته وتخليص الفتاة من تهديداته بعد أن تم نصحها وتوجيهها بخطئها وتم إحالته إلى مركز الشرطة تمهيدا للتحقيق معه من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام .

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:52 PM
منيف الطويان (الوئام) متابعات : تعرضت طفله مقيمة تبلغ من العمر 6 أعوام للاعتداء الجنسي، من قبل مقيم آخر من الجنسية البنجلاديشية، تمكن من استدراجها إلى أحد المباني السكنية في طريق الحزام ليشرع في الاعتداء عليها.

وكانت الطفلة قد عادت إلى منزلها وقد ظهر عليها بعض البقع الدموية التي تشكلت على ملابسها لتكتشف أسرتها تعرضها للاعتداء من قبل أحد المقيمين.

وروت الطفلة لوالدها واقعة الاعتداء، حيث كانت تلهو أمام المنزل وإذا بشخص يستدرجها إلى أحد المباني ويقوم بالاعتداء عليها، وأبلغ الأب دوريات الأمن التي انتقلت على الفور بقيادة المقدم أحمد المزيني إلى موقع الحادث.

وتم القبض على المقيم المتهم في الحادثة وتأمين حياته من الاعتداء نظرا لحالة الاحتقان التي اعترت ذوي الطفلة، في حين قامت فرقة الهلال الأحمر بنقل الطفلة إلى مستشفى النساء والولادة للكشف الطبي عليها.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عادل شرف أن الطفلة كانت قد وصلت إلى قسم الطوارئ ليلا، ووفقا لإفادة والدتها التي كانت مرافقة لها عند حضورها إلى المستشفى فإن طفلتها قد تعرضت لحادثة لا أخلاقية من قبل أحد المقيمين، ومن خلال الكشف الطبي على حالة الطفلة تبين أنها تعاني من نزيف دموي مما أداء إلى ضرر كبير لحق بها.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:53 PM
في الباحة .. إمرأة تتزوج من رجل آخر وهي على ذمة زوجها الأول

الباحة - الوئام - فهد العبدالله:
في قضية نادرة الحدوث ودخيلة على المجتمع السعودي تزوجت احدي السيدات بمنطقة العقيق بأخر بعد خلاف بينها وبين زوجها الأول هربت على إثره من منزله إلى منزل أهلها وبعد ستة أشهر تزوجت من شخص آخر ظنا من زوجها الثاني بأنها (مطلقة) وسارت الأمور على ما يرام إلى أن أتى زوجها الأول إلى منزل أهلها راغبا في إرجاعها وعند إخبارهم له بزواجها تقدم بشكوى رسمية.
وقالت مصادر خاصة (للوئام)أن القضية تعتبر القضية الأغرب من نوعها بالمملكة فعند حضور الزوجة وأزواجها الاثنين لدى قاضي محكمة العقيق استغرب في بادئ الأمر بشدة من هذه القضية حيث عللت الزوجة فعلتها بان زوجها قال لها أنتي (طالق) وأصبحت بهذا مطلقة على حد تفكيرها وفي المقابل رفض الزوج ما قالته زوجته وطالب بالحكم الشرعي بالفصل في القضية.
و على الرغم من تطورات القضية إلا أن القاضي لم يجد سوى أن يقول لهم (اصطلحوا فالصلح خير).

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:55 PM
إصابة خمس مواطنين كويتيين في حادث إنقلاب شمال السعودية

http://www.alweeam.com/news/newsm/12014.jpg عرعر- الوئام - سطام السلطاني :

تعرضت عائلة كويتية لحادث انقلاب صباح اليوم الأربعاء شمال السعودية حيث باشر مرور عرعر حادث الانقلاب عند الساعة السابعة صباحا غرب عرعر 60 كم والسيارة قادمة من الكويت باتجاه دول الشام .

وانتقلت فرق الهلال الأحمر للموقع وبحسب مصادر "الوئام" فأن مركزي عرعر استقبل خمس حالات تابعة للحادث وحالتهم مستقره ماعدا الزوجة حالتها متوسطة يجدر بالذكر أن الطريق الدولي يشهد حركة مكثفة طوال موسم الصيف .

*صورة السيارة بعد الإنقلاب صباح ا ليوم

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 01:59 PM
والدهما رفض التجاوب مع استدعائه .. فتاتان تتحرشان بشاب وتشتمانه بعد تمنّعه
(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=1396:2009-07-23-01-29-47&catid=81:local&Itemid=313)كتبها سبق (الرياض) : الخميس, 23 يوليو 2009 04:26 http://www.sabq.org/images/stories/minifp/jms_hayaah_thumb_thumb.jpgسجلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إحدى محافظات منطقة الرياض أمس واقعة هي الأولى من نوعها، حيث تلقت بلاغاً من شاب بتحرش فتاتين به وإصرارهما عليه لأخذ رقم هاتفهما، وعندما رفض تهجمتا عليه بالسب أمام عائلته.
وكان الشاب قد توجه إلى متنزه في وسط المحافظة بصحبة أسرته وفوجئ بفتاتين تلاحقانه وتصران على إعطائه رقم هاتفهما، وعندما رفض قامتا بالتهجم عليه وشتمه بكلمات بذيئة أمام عائلته مما اضطره لإبلاغ الهيئة.
ووفقا لخبر أعده الزميل فهد الجهني نشرته " الوطن" اليوم , أوضح مساعد المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محمد بن صالح العصيمي، صحة الواقعة وأفاد بأن الهيئة اتصلت بولي أمر الفتاتين للحضور وتسوية الأمر لكنه لم يتجاوب، ورفعت المعاملة للمحافظة للنظر في حق المشتكي الخاص.

السيــ عمهوج ـف
23-07-2009, 02:01 PM
 قبض عليهم في نقاط تفتيش مفاجئة .. شرطة الرياض توقف 17 مواطنًا معهم 13 قطعة سلاح و90 طلقة
(http://www.sabq.org/index.php?option=com_content&view=article&id=1390:----------17---13---90-&catid=81:local&Itemid=313)كتبها (سبق) الرياض: الخميس, 23 يوليو 2009 00:56 أوقفت شرطة منطقة الرياض 17 مواطنًا بحوزتهم أسلحة نارية بدون تصاريح وذخيرة حية، في عدة أحياء من مدينة الرياض، وتمكنت دوريات الأمن بمنطقة الرياض من القبض على 17 شخصًا في عدد من نقاط التفتيش بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية بدون تصاريح من ضمنها مسدسات مختلفة الأنواع وبنادق صيد "شوزن" و90 طلقة نارية.
حيث تمكنت إحدى فرق دوريات الأمن في حي الحمراء من إلقاء القبض على شخصين يحملان مسدسين وعشرون طلقه، كما ضبطت فرق دوريات الأمن في منطقة الثمامة ثلاثة أشخاص يحملون مسدس ربع وبندقيتان "شوزن " و25 طلقة نارية كما تمكنت فرق دوريات الأمن من ضبط شخصان بحي الصحافة يحملان مسدسان و32 طلقه، فيما لم تتوقف فرق الأمن في حي المنار وحي الخليج حيث ألقي القبض على ثلاثة أشخاص يحملون ثلاثة مسدسات ربع وبندقية "شوزن" و20 طلقة.

وكان حي طويق ضمن مجال البحث والتفتيش حيث ضبط بداخل الحي شخصين يحملان مسدسات اسبانية الصنع و22 طلقة، وقبض في حي الشفا على خمسة أشخاص بحوزتهم مسدسًا غير مصرح إضافة إلى الاشتباه في وضعهم وتواجدهم داخل الحي في ساعة متأخرة من الليل.
من جهتها دعت شرطة منطقة الرياض بجميع قنواتها المواطنين إلى عدم حمل أي سلاح أو ذخيرة إلا بعد الحصول على تصريح بذلك تلافيًا لقضايا كانت الشرارة الأولى فيها هي حيازة السلاح، كما أن الأنظمة تكفل للمواطن حقه في حيازة السلاح وفق الضوابط الأمنية والتي تحقق الهدف المنشود الذي يسعى إليه الجميع .
يذكر أنه خلال الستة أشهر الماضية تمكنت إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض من القبض على 938 شخصًا سعوديًا وآخرين من جنسيات مختلفة بحوزتهم 1091 قطعة سلاح، و13210طلقة من الذخيرة الحية.

محمد القسامي
23-07-2009, 07:13 PM
السيــ عمهوج ـف
تسلم يمينك والله لايهينك
تغطيه مميزه وجهد واضح وملموس
دمت ولاهنت يالسيف

الجذع
28-08-2009, 12:49 AM
مشكور اخـوي

اسير المحبه
26-11-2009, 07:15 PM
ماقصرت من الاخبار يعطيك العافية

تحياتي