المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الاحد الموافق 12/7


السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:04 PM
هيئة البديعة تضبط شبكة آسيوية تصنع الخمور من مياه المجاري

http://www.alriyadh.com/2009/07/05/img/1246729665532236500.jpg
أحد الأوعية التي تستخدمها العمالة لتصنيع الخمور « الرياض»
الرياض -خالد العوفي:
تمكن رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي البديعة بالرياض من ضبط شبكة لترويج وتصنيع الخمور من العمالة الوافدة من الجنسية الآسيوية حيث يقومون بترويج الخمور بين أوساط الشباب من خلال شبكة تقوم بتوزيعها .
و قام رجال الهيئة بعد ورود بلاغات عن النشاط المشبوه للعمالة بتتبع خيوط المروجين واماكن نشاطهم فثبت لديهم بعد عمليات البحث والتحري صحة المعلومات الواردة إليهم ، ثم قاموا بعمل كمين محكم لاحد زعماء الشبكة والقبض عليه خلال عملية تبايع تمت معه على كمية من الخمور احضرها في المكان المتفق عليه حيث اعترف بالمكان الذي يتم التصنيع فيه لتتضح بعدها المفاجأة حيث اختاروا منطقة نائية يصعب الوصول اليها وبقليل من التكاليف فقد اختاروا احد مصبات مياه المجاري والتي عمد هؤلاء فيه لتصنيع الخمور من المياه القذرة حيث تم القبض على الوافد الآخر وادوات التصنيع وبراميل الخمور التي كانت مغمورة وسط مياه المجاري وتم عمل محضر بالواقعة. واكد د. الدكتور تركي بن عبدالله الشليل المتحدث الرسمي لفرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض صحة الواقعة ، وقال إنه بعد عمل الإجراءات النظامية من قبل الهيئة تمت إحالة الجناة الى الجهات الامنية لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص؛ واوضح ان مثل هذه العمالة تغرر بشبابنا للحصول على العوائد المادية بأقل تكاليف وبأي طريقة كانت.
ودعا اولياء الامور الى متابعة ابنائهم وعدم تركهم فرائس سهلة لمثل هؤلاء المجرمين لتدمير شبابهم ومستقبلهم.

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:05 PM
فحص الحمض النووي يؤكد انتماءه إلى عصابة السطو وقطع الطريق بشقراء

شرطة الرياض تقبض على جانٍ امتهن سلب الوافدين تحت تهديد السلاح

الرياض - مناحي الشيباني:
قادت عمليات البحث والتحري ودراسة الأسلوب الإجرامي بمركز شرطة السويدي وشبرا في العاصمة للقبض على أحد الجناة امتهن سلب العمالة تحت تهديد السلاح وسرقة السيارات حيث اعترف الجاني بإرتكاب 15 سرقة سيارة وسلب أربعة وافدين بالقوة وتحت تهديد السلاح قبل القبض عليه .
وجاءت عملية القبض على الجاني إثر تلقي شرطة منطقة الرياض العديد من البلاغات المتنوعة ما بين سرقة سيارات وسلب عمالة وافدة بعد الاعتداء عليهم وأخذ أموالهم وممتلكاتهم بالقوة وتحت تهديد السلاح.
و قام مركز شرطة السويدي وشبرا بجمع هذه البلاغات والربط بينها وحصر الشبهة في أحد الأشخاص الذي تشابهت أوصافه مع الأوصاف المقيدة في معظم البلاغات وجعلت من السهولة تحديد ملامحه والتعرف على هويته فتمت متابعته ومراقبته مراقبة لصيقة لمعرفة من يصاحبونه .
وبعد أن تم التيقن بعلاقته ببعض أوكل تلك الحوادث بشكل شبه مؤكد تم القبض عليه من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض ، وقد أثبتت نتائج فحوص الحمض النووي أن الجاني من أفراد عصابة السطو المسلح وقطع الطريق التي قبضت عليها شرطة منطقة الرياض قبل عدة أشهر في محافظة شقراء .
وقد اعترف الجاني بارتكاب السرقة وسلب أربعة وافدين تحت تهديد السلاح وسرقة جوالاتهم وما بحوزتهم من نقود إضافة إلى تكسير زجاج مجموعة سيارات والسرقة من داخلها .. وصدقت اعترافاته بذلك شرعاً .
وستتم إحالة القضية إلى القضاء بعد انتهاء الإجراءات النظامية.

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:06 PM
تعد أكبر عملية في تاريخ الجمارك

"عيون" الجمارك تنقذ أبناء الوطن من شر (14) مليون حبة مخدرة، و(41) كغم من الحشيش

http://www.alriyadh.com/2009/07/05/img/1246699918144159600101.jpg
مهارة وفطنة رجال الجمارك حالت دون هدف المهربين
الرياض - خالد العوفي
أحبطت الجمارك السعودية عملية تهريب "14" مليون حبة مخدرة وأكثر من "41" كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة اضافةً إلى "4" كيلوات جرام من الهيروين النقي داخل أحذية وأحشاء مسافرين وذلك في عدد من المنافذ "البرية، الجوية، البحرية" خلال شهري مايو ويونيو من هذا العام 2009م.
صرح بذلك المتحدث باسم الجمارك الأستاذ عبد الله الخربوش .. مشيراً إلى أن تلك الكميات من الحبوب المخدرة التي تم ضبطها وإحباط محاولة تهريبها خلال هذين الشهرين تعتبر هي الأكبر في تاريخ الجمارك السعودية، منوهاً بدور رجال الجمارك في كافة المنافذ الجمركية واستخدام الوسائل الحديثة في الكشف عن المهربات، وبالتعاون والتنسيق المستمر بين الجمارك والمديرية العامة لمكافحة المخدرات في هذا المجال.



http://www.alriyadh.com/2009/07/05/img/1246699917904159300.jpg
أساليب ملتوية اتبعها المهربون لتمرير شرهم

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:11 PM
خمس إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير في السعودية

http://www.alweeam.com/news/newsm/11388.jpg الرياض - واس :
أعلنت وزارة الصحة أنه وفي إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير خلال الـ(24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل (5) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا نمط A-H1N1 الخنازير .
وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطن (15) سنة ، والحالة الثانية لمواطن (29) سنة ، والحالة الثالثة لمواطن (20) سنة قادم من استراليا ، والحالة الرابعة لمقيمة (3) سنوات قادمة من خارج المملكة ، والحالة الخامسة لمقيمة (28) سنة قادمة من خارج المملكة ، ليصبح العدد الإجمالي (114) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير A(H1N1)تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة ، وتود الوزارة طمأنة الجميع أنه قد تم ولله الحمد شفاء ( 90 ) حالة وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية . أما بقية الحالات الجديدة فأوضاعهم مستقرة والعلامات الإكلينيكية مطمئنة جدا حيث يتوقع شفائهم التام بعد استكمال فترة العلاج قريباً بإذن الله تعالى

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:13 PM
شرطة حائل تكثف عمليات البحث اثر سرقة مبلغ 120 ألف ريال من منزل احد المواطنين

http://www.alweeam.com/news/newsm/11385.jpg حائل:الوئام:
تعرض احد المواطنين بمنطقة حائل لسرقة مسدس ربع ومبلغ مالي وقدره 120 ألف ريال كان يحتفظ بها في صندوق بمنزله بعد كسر غرفة النوم.
وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل المقدم عبد العزيز بن محمد الزنيـدي بان أحد المواطنين ابلغ عند الثانية عشر صباح الأمس عن تعرض منزله للسرقة حيث تم كسر باب غرفة النوم وكسر الصندوق التجوري وسرقة مبلغ المالي المشار إليه بالإضافة إلى مسدس ربع كان يحتفظ به،حيث تم انتقال المختصين فور تلقي البلاغ وبعد معاينة المنزل شوهد أثار كسر باب الغرفة وكذلك الصندوق التجوري،وقامت الشرطة على الفور بتعميم المسروقات ولا يزال البحث والتحقيق جاريا بالأمر.

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:16 PM
محتال لبناني يسرق 18 مليون ريال من سيدة سعودية في دبي

دبي: الوئام - عبدالله العامر:
تعرضت سيدة سعودية لعملية نصب من محتال لبناني في مدينة دبي، استولى خلالها على 18 مليون ريال منها، بعد ان أوهمها أنه رجل أعمال معروف ومستثمر كبير ولديه شراكة وعلاقات مع كبار رجال الأعمال وأصحاب الشأن في الإمارات.
ووفقا لخبر نشرته صحيفة الرياض اليوم أن السيدة السعودية قامت بتحويل المبلغ الذي طلبه منها -المحتال- وإيداعه بأسماء شركات وهمية خارج الإمارات كما تبين من إيصالات الحوالات عن طريق مصارف في لندن وهونغ كونغ، كما استلم جزءاً من المبلغ منها نقداً.

السيدة السعودية الضحية ابلغت السلطات الإماراتية في دبي بأنه تم الاحتيال عليها بعد أن تبين لها أن تصرفات وممارسات وسلوك المقيم اللبناني لا تنم عما يدعيه بأنه رجل أعمال وقادر على مضاعفة تلك الأموال، حيث تم القبض عليه.. بعد أن تبين أنه مارس الاحتيال على عدة أشخاص غير السيدة السعودية.. وحكم عليه بالسجن سنة واحدة بتهمة خيانة الأمانة.

علماً أنه نفى صلته بالتحويلات التي أودعت بأسماء الشركات الوهمية حسب طلبه ولازالت السيدة السعودية تنتقل ما بين المملكة ودبي جيئة وذهاباً، وتحاول عن طريق محاميها لاعترافه بأنه استلم منها 18 مليون ريال، وقد لجأت إلى القنصلية السعودية العامة في دبي، التي أرسلت له مندوبا إلى السجن بالتنسيق مع السلطات المختصة في دبي لمقابلة الشخص اللبناني الذي لازال ينكر استيلاءه على مبلغ 18 مليون ريال مصرا على الاعتراف فقط بالمبالغ التي استلمها عدا ونقدا

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:18 PM
" شاب عشريني" يفقد السيطرة على شاحنته ويحطم ست سيارات

http://www.alweeam.com/news/newsm/11373.jpg مكة : الوئام - بدر الهويل :
اصطدم قائد شاحنة تريلا في العقد الثاني من عمره مساء امس بعدد من السيارات التابعة لمنسوبي مركز التدريب والتجنيد بمكة المكرمة
إحداها دورية أمنية،

وفي التفاصيل أن قائد الشاحنة قادم من المعيصم متجها نحو أشياب التحلية بالعزيزية وأثناء سيره بسرعه عاليه انحرفت شاحنته لتحطم ست سيارات كانت متوقفه بجانب الطريق وأحتجزت سيارتين تحت الشاحنة

وعلى الفور أستفرت الجهات الأمنيةوالمرورية والهلال الأحمر لمباشره الحادث حيث تم التأكد من عدم وجود أشخاص بداخل السيارات وتم نقل قائد الشاحنة لمستشفى النور التخصصي بعد تعرضه لعدة إصابات متوسطه

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:18 PM
فرقة التقنية بهيئة محافظة ينبع تلقي القبض على عاملين من الجنسية الآسيوية يقومان بترويج البطاقات الذكية لفتح القنوات الاباحية

http://www.alweeam.com/news/newsm/11386.jpg ينبع: الوئام:ألقي رجال فرقة التقنية بهيئة محافظة ينبع القبض على عاملين من الجنسية الآسيوية في محل الكترونيات يقومان بترويج البطاقات الذكية لفتح القنوات الإباحية المشفرة وترويجها بين أوساط الشباب وغيرهم من الصبية في سن المراهقة.
وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة بأن أحد المواطنين قد ابلغ الهيئة عندما شك بتصرفاتهم وسوى مسلكهم ولاحظ كثرة الشباب الذين يرتادون المحل وطريقه بيعهم الخفية وتضرر احد أفراد المجتمع بعد مشاهدته يرتاد المحل المذكور موضحا بان عملية الدهم تمت بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة إليهم بهذا الشأن.
وأوضح انه قد تم فتح تحقيق مع المتهمين حول الواقعة بمركز الشرطة حيث أكدا قيامهما بمزاولة هذا النشاط منذ مدة طويلة بين أوساط الشباب وغيرهم من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11-30 سنة وغالبهم في سن 18 و20 سنة نظرا لسرعة المردود المادي الذي يتراوح بين( 200¬-800 )ريال.
وأبدي استنكاره من تهاون أصحاب المحلات التجارية والمؤسسات مع العمالة الأجنبية و التستر عليهم لأن هدفهم الكسب المادي دون النظر في عواقب الأمور وخطورتها على أبناءنا ومجتمعنا وضرورة التقيد بأنظمة وتعليمات وزارة العمل والجهات ذات العلاقة إذ المردود المادي لن يغنيهم عند ضياع أبنائهم ومجتمعاتهم مشيرا إلى أن من مهام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المحافظة على امن المجتمع الأخلاقي والفكري والعقدي لذلك وبفضل الله يقوم رجال الحسبة بالقضاء على هذه الظواهر الخطيرة بعين ساهرة ويد باذلة ما تستطيع لتخليص المجتمع منها والقضاء عليها متوخيةً الرفق والحكمة في الوصول إلى هذا الهدف السامي الذي هو من صميم أهدافها كجهاز حكومي،متمنيا من أفراد المجتمع سواء كانوا مواطنين أو مقيمين المحافظة على الآداب الاجتماعية وعدم الإخلال بأمن المجتمع الأخلاقي والفكري والتعاون مع رجال الحسبة.

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:19 PM
طبيب بطوارئ القنفذة يتلقي صفعات على وجهه من مواطن بعد إبلاغه بان ابنه لا يعاني من أي مرض

http://www.alweeam.com/news/newsm/11387.jpg القنفذة:الوئام:
تلقي طبيب بقسم الطوارئ بمستشفي القنفذة العام عدة صفعات على وجهه من احد المواطنين بعد إبلاغه بان ابنه لا يعاني من أي مرض سوي ارتفاع بسيط بدرجة الحرارة حيث ظن المواطن بأن الطبيب يخادعه.
وكان المواطن قد احضر ابنه لقسم الطوارئ بالمستشفي للكشف عليه حيث لم يتضح معاناة الطفل من أي مرض سوى ارتفاع بدرجة الحرارة وعند صرف العلاج من قبل الطبيب رفض الأب التصديق بذلك وقام بصفع الطبيب عدة صفعات على خده الأيسر.
ومن الجدير ذكره بان هذه الحالات تكررت كثير بالمستشفي دون رادع يوقف مثل تلك التصرفات التي تسيء إلى المجتمع من قبل تلك الفئات.

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:21 PM
الدفاع المدني يسيطر على حريق هائل بأملج

http://www.alweeam.com/news/newsm/11389.jpg أملج:الوئام: فهد العبدالله :
اندلع في السابعة من صباح اليوم حريق هائل في سوبر ماركت داخل حرم محطة محروقات على طريق ينبع – أملج مما أدي لتضرر المواد الغذائية بالمحل واستدعي حضور مندوبين من صحة البيئة ببلدية ينبع للكشف عليها للتأكد من سلمتها بعد أن تضررت من الأدخنة والحرارة.
وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد منصور بن بطيحان الجهني أن فرق الدفاع المدني المكونة من فرقتي إطفاء وفرقتي إنقاذ وفرقتي إسعاف وعدد من آليات الإسناد قد تحركت فور تلقيها البلاغ لموقع الحادث حيث اتضح لها جليا أن مساحة الموقع التجاري تقدر بحوالي 100متر مربع تقريبا وقد امتدت ألسنة اللهب خارج المحل مما دعي الفرق للقيام بعملية العزل والحماية لمحطة المحروقات وخزانات الوقود ومكافحة الحريق وقد تمت السيطرة على الحريق ولله الحمد خلال دقائق حيث تم حصر الحريق في نقاط معينه داخل السوبر ماركت وإخماده،مشيرا إلى أن الحريق عزيت أسبابه لالتماس كهربائي في احدي الثلاجات الموجودة داخل المحل ولم يوقع أي إصابات ولم يكن هناك محتجزين أو خسائر في الأرواح .

[http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a509c84b66a1.jpg

السيــ عمهوج ـف
05-07-2009, 04:25 PM
مع بدء الإجازة أرتفاع ظاهرة التسول بالعاصمة المقدسة‎

http://www.alweeam.com/news/newsm/11372.jpg مكة المكرمة - الوئام - حجب العصيمي

تتزايد ظاهرة التسول في مكة المكرمة عند إشارات المرور والاسواق التجارية والمساجد والمجمعات السكنية ومحطات الوقود ومكائن الصرف الالي لمعرفة المتسولين بكثرة قدوم المعتمرين والزوار لبيت الله الحرام في هذه الأجازه الصيفية ويكون العدد الاكبر للمتسولين من النساء الوافدات من مختلف الجنسيات المخالفات لنظام الاقامةوالعمل وبعض الاطفال والعجزه الذين يحاولون استعطاف الناس في هذه الايام وفي المواسم وتعد هذه الظاهره من الظواهر السلبية والغير حضارية المنتشرة بكثرة في أطهر بقعة على وجةالارض بجوار المسجد الحرام ورغم الجهود من جوازات العاصمه المقدسة ومكتب مكافحة التسول والدوريات الامنية إلا أن المتسولين في تزايد في مداخل مكة وعند الاشارات المرورية البعيدة عن أعين الجوازات . و أ شار ( للوئام ) عدد من المواطنين / أحمد الرواس - حسن الحربي خالد سروجي _ علي السلمي ان ظاهرة التسول منتشره وفي تزايد يشكل ملفت للنظر في أقدس مكان مكة المكرمة ونجدهم في المساجد وعند أشارات المرور ومكائن الصرف الالي والاسواق الكبيرة والصيدليات وهذه الايام مع بدء إجازة الصيف نراهم من مختلف الجنسيات الوافده الغير نظاميه ومن النسوة اللاتي يلبسن الزي السعودي للمواطنه ويتسولن عند الاشارات ليتلقن المساعده من القادمين للعمره اثناء وقوفهم عند الاشارة ونريد من الجوازات ومكتب مكافحة التسول بذل المزيد وتكثيف الدوريات والتضييق على هؤلاء المتسولين الذين يشوهون المكان بهذه العاده الغير محموده ويستغلون قدسية المكان والزمان والبعض منهم يجعل من محطات الوقود مكانا لاقامته وراحته ونومه..وأ ضاف عضو المجلس البلدي بالعاصمه المقدسة / بشيت المطرفي أن هذه الظاهرة التي تعود عليها الكثير من الاشخاص رجالا ونساء وبعض الصبيه من الجنسيات المختلفة والوافده لهذه البلاد الطاهره والمشرفة نجدهم في تزايد وخاصة في الاجازات والمواسم لقدوم الكثير من المعتمرين والزوار وبعضهم محتاج والبعض الاخر منهم اصبحت عاده ذميمه لن يتركها لا نه يكسب من وراءها ويزيد كسبه بدون تعب وعناء وبعض المتسولين من النساء الوافدات المخالفات لنظام الاقامةاللاتي أتن لمكة المكرمة من أ جل ذلك ولهذا الغرض (التسول )ولن ننسى دور الجوازات ومكافحة التسول وأمانة العاصمة المقدسة تقوم بدورها تجاه ذلك و لكن بتكثيف الجهود والرقابة على اماكن تواجد المتسولين ستتلاشى هذه الظاهرة وتقل من العاصمة المقدسة البلد الحرام وبالتعاون من الجميع سيتحقق ذلك..