المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسام الكاريكاتير المسيء للرسول يعود برسومات جديدة


عيد الرحيمي
13-11-2008, 02:59 PM
http://www.ebhare.com/newsm/4957.jpg
كشفت صحيفة "كوبنهاغن بوست" الدنماركية عن أن أحد رسامي الكاريكاتير الدنماركيين الذين تسببوا في إثارة حالة كبيرة من الجدل بعد رسمهم مجموعة من الرسومات المسيئة للرسول محمد (ص) وتم نشرها في صحيفة "جيلاندز بوستين" الدنماركية عام 2005، يستعد للعودة إلى الساحة من جديد بحزمة من الأعمال الجديدة التي ستقوم بإلقاء الضوء علي تلك الواقعة.

وقالت الصحيفة أن هذا الرسام ويدعي "كيرت ويستيرغارد" ، قد أجبر على الاختباء بعد أزمة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول محمد (ص) قبل ثلاث سنوات، كما أزاحت النقاب في الوقت ذاته عن أنه يستعد خلال هذه الأثناء لطرح 26 رسم توضيحي في كتاب جديد يجمع أعمدة الرأي الساخرة والمتهكمة التي قام بكتابتها الكاتب الدنماركي لارس هيديغارد في صحيفة "بيرلينغسكي تايديندي" الشهيرة.

وقالت الصحيفة أن أحد هذه الرسومات الجديدة التي قام كيرت بطرحها في هذا الكتاب تصور وزير خارجية الدنمارك الأسبق أوفي إليمان- جينسين، الذي سبق له وأن هاجم الرسوم الأصلية المسيئة للرسول، وهو يركع ممسكا ً بمحبرة مكتوب عليها " حرية التعبير". ويطل من تلك المحبرة رجل ذو لحية سوداء وتوجد في عمامته قنبلة. وقال هيديغارد في مقال له بصحيفة "بيرلينغسكي تايديندي" أن النية لم تكن موجودة في الرسومات الجديدة لرسم "ما يسمى الرسول" ، لكن الناس دائما ما يفسرون الرسومات بطرق مختلفة. وتوقع بعدم حدوث ردود أفعال عنيفة كنتيجة لنشر هذا الكتاب الجديد.

هذا وقد اضطر ويستيرغارد، 73 عاما، للاختباء تحت مظلة الحماية من جانب وكالة الدولة الرسمية للمخابرات "PET " والتزامه بالعيش في منازل آمنة بعد الكشف عن مؤامرة لاغتياله. وقد عاد لمنزله الصيف الماضي، رغم استمرار وضعه تحت الحماية. وقد سبق له أن صرح في عديد المناسبات أنه غير نادم على رسمه الرسومات المسيئة للرسول. كما أكد على أنه لا يكن أية مشاعر مناهضة للإسلام، مؤكدا ً في حديث مع مجلة دير شبيغيل الألمانية الربيع الماضي أنه يعرف الكثير من المسلمين الذي يعيشون في الدنمارك الذين يقبلون الديمقراطية بشكل تام، ويحيون بدينهم كأحد الأمور شديدة الخصوصية.

وفي تعليق له على الزوبعة التي أحدثتها رسوماته عام 2005 ، أضاف ويستيرغارد قائلا ً :" إذا لم يكن رسوم كاريكاتورية، فقد يكون كتاب أو مسرحية أو فيلم الذي يثير مثل هذه المظاهرات وأعمال الشغب. وعلينا الآن أن نعبر من خلال هذه الفترة من الصدام بين كلا الثقافتين. وآمل أن يستوعب إخواننا المسلمين ماذا يعني أن تعيش في أجواء ديمقراطية. حتى وإذا كنت ضد الديمقراطية ، لا يزال بامكانك أن تعيش هناك، لكن عليك أن تقاتل بوسائل سلمية ".

إبراهيم صبحي العضيله
13-11-2008, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسبنا الله ونعم الوكيل


الله يعطيك العافيه على نقل الخبر


تقبل تحياتي

محمد الروقي
13-11-2008, 03:39 PM
حسبنا الله عليهم


خلها على الله انا صاحب محلات تجاريه

وقد وصلنا اول الازمه ممنوع وما تحوي من الممنوعات

الشهر الثاني وجدنا ماهو ممنوع منها بوك تحت مضلة شركات عربيات وسعوديين

حسبنا الله عليهم

مشكووووووووور اخوي

دلوعة الشرقيه
13-11-2008, 03:41 PM
حــســـبـــنـآ اللهـ ونــعــم الوكـــيل

تسلم اخـوي ..

محمد القسامي
14-11-2008, 10:16 AM
الله يشل يمينه ويعزر فيه
هذا يقام عليه الحد لعنة الله عليه
دمت ولاهنت ياعيد على التغطيه المميزه