المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاورات شعرية في مهرجان تمور المدينة المنورة


عيد الرحيمي
13-11-2008, 02:41 PM
http://www.sabq.org/inf/newsm/10076.jpg
يشهد مهرجان التمور والغذاء الأول الدولي بالمدينة المنورة فعاليات شعرية تلبية لرغبة الجمهور المتذوق للشعر الشعبي وتبعا لنجاحات التي حققتها فعاليات الشعر بالمهرجانات السابقة، وستتم إقامة ثلاثة محاورات تضم نخبة من عمالقة الشعر في فن "القلطة".

وأوضح المشرف على فعاليات الشعر مساعد بن ضيف الله الجابري أن فعالية الشعر المصاحبة للمهرجان الدولي الأول للتمور والأغذية والذي بورك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة يشارك فيها عدد من الأسماء التي لها باع طويل في الشعر ويمتلكون شريحة كبير من الجمهور حيث ستقام المحاورات ليلية خلال أيام عطلة الأسبوع كي يتسنى للجميع الحضور.

كما سيتم التعاقد مع نخبة من صفوف المحاورة التي تعد من أهم ركائز المحاورة وتتميز بشكل يتناسب مع سمعة المدينة المنورة ومكانتها الدينية وسيتم بمشيئة الله تجهيز المكان المناسب بحيث يبعد الجمهور عن الشعراء و الصفوف لإنجاح الفعالية .

وأضاف انه ستكون هناك لقاءات شعرية لبعض شعراء المدينة في فن النظم حول موضوع النخيل والتمور ومالها من أصالة ورقي في ما مضى من الزمان وحتى حاضرنا ، وستكون الدعوة عامة لكل متذوقي الشعر الشعبي وذلك بحديقة النخيل.

--------------------------------------------------------------------------------

محمد الروقي
13-11-2008, 02:56 PM
تسلم على الخبر الطيب


احيا التراث في اي مناسبه يعد حفاضا على ساس عريق

للباديه تحياااااااااااتي لك

دلوعة الشرقيه
13-11-2008, 03:16 PM
وآإآو ونـــآسه

ثآنكس اخـوي على الخبر

محمد القسامي
14-11-2008, 11:21 AM
يعطيك العافيه ياعيد
نتمنى لهم التوفيق في إحياء هالموروث وهذه المناسبه

السيــ عمهوج ـف
14-01-2009, 01:25 AM
يعطيك الف عافيه ولاهنت