المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الثلاثا الموافق 23/6


السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:35 AM
دوريات الطوارئ تكشف استراحة حولها شاذون فلبينيون ويمني وكراً لهم شرق الرياض

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/1245000205621249800.jpg
ثلاثة من المقبوض عليهم وتظهر بعض الشعور المزيفة ( باروكة )
الرياض - مناحي الشيباني: تصوير- حاتم عمر
فتح مركز شرطة المنار شرق الرياض التحقيق مع أكثر من سبعين وافدا غالبيتهم فلبينيون بينهم وافد من الجنسية اليمنية اثر تورطهم في إقامة سهرة ماجنة في احدى الاستراحات شرق الرياض.
وجاءت عملية القبض على المتورطين في هذه القضية اثر اشتباه إحدى دوريات الطوارئ الخاصة أثناء عملها اليومي في بعض الأشخاص بعد خروجهم من احدى الاستراحات شرق الرياض في ساعة متأخرة من فجر يوم الأحد الماضي وبعد القبض عليهم لاحظوا انهم في حالة غير طبيعية وبملابس نسائية مخلة بالآداب وكشفت عمليات التحقيق الأولي معهم في الموقع عن مكان تواجدهم حيث طلبت الفرقة العاملة في الميدان المساندة من قيادة دوريات الطورائ بمنطقة الرياض والتي طوقت موقع الاستراحة وألقت القبض على أكثر من سبعين وافدا بينهم وافد من الجنسية اليمنية حيث عثر داخل الاستراحة على ملابس نسائية فاضحة وأدوات تجميل وكاسيت وكان غالبية المقبوض عليهم في أوضاع مخلة بالآداب.

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/1245000205621249600.jpg

فريق أمني بمركز شرطة المنار تولى التحقيق مع المقبوض عليهم حيث كشفت التحقيقات الأولية معهم أن غالبيتهم من ممارسي الشذوذ الجنسي وأنهم اعتادوا على استئجار بعض الاستراحات في عطلات نهاية الأسبوع لإقامة مثل هذه السهرات الماجنة كما كشفت التحقيقات أنهم يتبعون لعدة شركات ومؤسسات أهلية جمعهم في هذا المكان ممارسة هذه الطقوس المشينة.
ويعمل المحققون في مركز شرطة المنار على تحويل المقبوض عليهم للجهات القضائية لتطبيق العقوبات المقررة بحقهم بعد انتهاء التحقيق معهم ومعرفة مدى تورطهم في قضايا أمنية أخرى.

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/1245000205621249900.jpg

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/1245000205621249700.jpg

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:38 AM
شرطة الرياض تحبط ترويج ( 1200) حبة كبتاجون وحشيش بحي النهضة

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/176014.jpg

الرياض - مناحي الشيباني:
أحبطت دوريات الأمن بشرطة منطقة الرياض ترويج أكثر من ألف ومائتين وإحدى وثمانين حبة كبتاجون مخدرة وقطعة حشيش تزن 10 غرامات بعد ضبطها ثلاثة من مروجي المخدرات في شارع سلمان الفارسي بحي النهضة وعثر مع المروجين الثلاثة على سلاح أبيض (خنجر). كما أوقفت خمسة آخرين تورطوا في قضايا سرقات وسلب متنوعة وانتحال صفة رجال أمن بينهم وافدين من جنسية آسوية هموا بسرقة أحد مستودعات الأدوية.وجاءت عمليات القبض على المتورطين في هذه القضايا عقب تلقي غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض عدة بلاغات منها دخول وافدين آسيويين إلى أحد مستودعات الأدوية بغرض السرقة .. وبناء على هذه الإخبارية فقد تم توجيه مجموعة من الفرق إلى موقع البلاغ، فأحاطت الفرق بسور المستودع من كل مكان لضمان عدم تمكن الجانيين من الهرب، ثم تم الدخول إلى المستودع حيث ضبط الوافدان ومعهما المسروقات. تم تسليم المقبوض عليهما والمسروقات إلى جهة التحقيق بمركز شرطة الشفاء.كما ألقي القبض على شخصين يستقلان سيارة جمس صالون اعترضا وافداً عربياً في العقد الثالث من العمر ثم قاما بضربه في حي جبرة على شارع البطحاء وسلبا منه مبلغ ألف وخمسمائة ريال ثم لاذا بالفرار. جرى إسعاف المجني عليه إلى المستشفى لعلاجه من الإصابات التي لحقت به.ولم تمض ساعة على تلقي البلاغ حتى تم القبض على الجانيين وهما شابين في العقد الثاني من العمر وذلك أثناء سيرهما في أحد الأحياء القريبة . سلم الأشخاص لجهة التحقيق بمركز شرطة منفوحة لتتولى بعثهما للجهة التي تولت التحقيق في القضية.وفي بلاغ ثالث تلقته غرفة العمليات من إدارة إحدى المدارس بحي الزهراء حول قيام شخص بانتحال صفة رجل أمن وقيامه بتفتيش طلبة المدرسة .. تم توجيه إحدى الفرق وضبط الجاني وسلم لمركز شرطة السويدي وشبرا.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:40 AM
لصوص يستغلون (فقرات حفل) بمدرسة بنات ويقتحمون مكتب المديرة والمقصف بمهد الذهب

مهد الذهب – مالك معيض
اقتحم لصوص المدرسة الأولى للبنات في محافظة مهد الذهب وقاموا بسرقة أموال من مكتب مديرة المدرسة بعد فتحه بطريقة المحترفين كما تسللوا إلى مقصف المدرسة وتمكنوا من الحصول على مبالغ مالية بسيطة وجدوها داخل المقصف، كما بعثر اللصوص عددا من مكاتب المعلمات ومكتب مديرة المدرسة قبل هروبهم من المدرسة.
وقد استغل اللصوص المحترفون توقيتا زمنيا مخططا له حيث احتضنت المدرسة الأولى للبنات حفل أنشطة الطالبات الذي أقامه مكتب التربية والتعليم بمحافظة مهد الذهب.
وقد باشرت شرطة مهد الذهب التحقيقات للبحث عن الجناة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة هوية اللصوص.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:40 AM
وافدة اندونيسية تقفز من سيارة أجرة محاولة الانتحار

جدة : ضيف الله المطوع
تحفظت شرطة جدة على وافدة اندونيسية من متخلفي الحج والعمرة في عقدها الثالث من العمر اثر محاولتها الانتحار بالقفز من سيارة أجرة كانت تستقلها في طريق الحرمين السريع شرق المحافظة.
وفي التفاصيل فان احد سائقي الأجرة تفاجأ بالوافدة وهي تفتح باب المركبة وتقفز في حالة سيره بسرعة عالية, وقد كان اصطحبها لنقلها من جنوب جدة لشمالها.
ووفقاً للعقيد مسفر بن داخل الجعيد المتحدث الرسمي بشرطة جدة فان الحادثة نتج عنها إصابات بليغة للوافدة أدخلت على أثرها للعناية المركزة بمستشفى الملك عبدالعزيز
وبين الجعيد أن دوريات الأمن باشرت الحادثة بعد أن ابلغ سائق سيارة الأجرة عنها وقاموا باستدعاء فرقة من الهلال الأحمر نقلت المصابة للمستشفى.
وقال المتحدث الرسمي لشرطة جدة "التحقيقات التي أجريناها مع الوافدة بعد إفاقتها من غيبوبتها كشفت أنها كانت محاولة منها للانتحار حيث تضاربت أقوالها غير مره وقالت بأنها خافت الاختطاف من سائق الأجرة ولم تجد طريقة للهرب سوى القفز من المركبة"
وأشارالعقيد الجعيد إلى أن الوافدة لم تقم أي دعوى أو تهمة ضد السائق إلا أن مركز شرطة المنتزهات يواصل تحقيقاته مع السائق لكشف المزيد من ملابسات الحادثة.
مبينا أن الرعاية الصحية مازالت تقدم للوافدة حتى تتماثل للشفاء ليتم بعثها لإدارة الترحيل في الجوازات وتسفيرها لمخالفتها لنظام الإقامة.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:43 AM
الصحة: ارتفاع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير إلى (14) حالة

الرياض- خالد بخش– محمد الحيدر:
أعلنت وزارة الصحة تسجيل (3) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير h1n1 a الأولى لطفل بمستشفى أرامكو بالظهران عمره (13) سنة وهو أخو المريضة المصابة والتي سبق الإعلان عنها والثانية ابنة الموريتاني وعمرها (8) أشهر والذي سبق أن أعلنت الوزارة عن إصابته يوم أمس الأحد بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة والثالثة لممرضة فلبينية بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض .
وبذلك يصبح عدد الحالات (14) حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير h1n1 a .
وأضافت أنه جار حالياً تطبيق الاجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقاً لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية .
وذكرت الوزارة الجميع أن من أهم طرق الوقاية من المرض والحد من انتشاره المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة 15-20 ثانية خصوصاً بعد السعال أو العطس أو فركهما بالجل المعقم لليدين وكذلك استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الفم والأنف به ثم التخلص منه في سلة النفايات اضافة إلى محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد إلا بعد التأكد من نظافتهما مع ضرورة تجنب الاحتكاك بالمصابين وكذلك مواقع الازدحام والتجمعات التي ظهر فيها المرض قدر الإمكان وكذلك التقيد بالتوجيهات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى.
وأعادت الوزارة التأكيد أنها في جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين.
وأضافت " تود الوزارة الإيضاح بأنها ستقوم بتزويد وسائل الإعلام أولاً بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة.. لذا تهيب بالجميع عدم الانسياق خلف الشائعات غير الدقيقة وغير العلمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص. وستقوم بإبلاغ الجميع بأي إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه ".
يذكر أن وزارة الصحة وفرت خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازيرh1n1 a وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:45 AM
الرياضة في مدارس البنات حق مشروع.. فلماذا التسويف؟!

د. هدى بنت يوسف الصعيب*
لقد سعدنا جداً واستبشرنا نحن النساء بتولي الدكتورة نورة الفايز منصب نائب وزير التربية والتعليم، ولأن المرأة أعلم باحتياج المرأة ومتطلباتها. وبحكم عملي كأخصائية علاج طبيعي أتحدث هنا عن الرياضة وضرورتها للأنثى سواء طفلة أو فتاة أو امرأة.
نحن للأسف المجتمع الوحيد الذي يعاني من الازدواجية وخاصة في الأمور التي تخص المرأة، فالفتاة ممنوع ومحروم عليها ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية مع أن الرياضة النسائية تمارس لدينا في الأندية والمراكز النسائية الرياضية وفي المدارس الأهلية وفي الجامعات الأهلية ويشهد على ذلك مضمار المشي في طريق الملك عبدالله، وغيره.. لقد صرحت معالي نائب وزير التربية والتعليم د. نورة الفايز من أنه حتى الآن الرياضة النسائية في مدارس البنات مستبعدة، وإن لم يحن وقتها بعد.. متى يكون وقتها عند موافقة جميع ذكور المجتمع في مجتمع ذكوري مسيطر، أم بعد انتشار السمنة لدى نسائنا وما يصاحبها من أمراض (كالضغط والسكري والاكتئاب وغيره).. والتي تكلف ميزانية الدولة الكثير من المليارات، والتي كان بالإمكان تجنبها باتباع وسائل الحياة الصحية الصحيحة (كمزاولة التمارين الرياضية، السباحة، المشي، الجري، صعود الدرج والاستغناء عن المصعد.. الخ.. أم انشغال فتياتنا وذلك لتمضية الوقت في التفاهات والدوران في الأسواق، (فليس الكل قادر على دفع تكاليف الأندية الرياضية الباهظة الثمن) فالفتاة كالشاب لديها طاقة وفراغ إن لم تستغل في الأوجه الصحيحة اشتغلت في التفاهات والأخطاء الناتجة عن الفراغ..
متى يحين الوقت وقد تأخر على تنفيذ هذا القرار عشرات السنين منذ بداية التعليم للفتاة في زمن تستنكر به في جميع دول العالم عدم ممارسة الرياضة أم نحن مجتمع نخاف من كل جديد نخاف من ردات الفعل المصاحبة لهذا القرار وكما نعلم الكثير من القرارات التي تخص المرأة رفضت في البداية واستهجنت وانتقدت (ومن ضمنها بداية تعليم المرأة) ومن ثم فإن منتقديها هم أول من عمل واستفاد من هذه القرارات.
لذا نتمنى من وزارة التربية والتعليم إدخال مادة التربية الرياضية في مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية ولأن أي قرار أو قانون يصدر لخدمة المجتمع لا يحتاج إلى تسويف أو تأجيل أو استبعاد بل يحتاج إلى جرأة وتطبيق فوري الآن وليس بعد حين لأنه ربما لن يأتي أبداً هذا الحين..
أيضاً نطالب من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بفتح أندية حكومية رياضية وأدبية خاصة للمرأة أسوة بغيرها من الرجال، تمارس بها أنشطتها الرياضية وهواياتها بما لا يتعارض مع شريعتنا السمحة.
وأخيراً..
ولأن المرأة أدرى بالمرأة واحتياجاتها، لذا نحن نعلق آمالا كبيرة على معالي نائب وزير التربية والتعليم د. نورة الفايز في إقرار الرياضة كمنهج تربوي في جميع مراحل التعليم العام للبنات..
* أخصائية علاج طبيعي

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:47 AM
الأولى من متبرع لوجه الله والثانية من متوفى دماغيا

نجاح عملية زراعة كليتين لشقيقين بالمستشفى العسكري بالجنوب

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/444444.eps.jpg
الابن الاكبر المستفيد من المواطن المتبرع بكليته لوجه الله قبل مغادرته المستشفى
أبها – جمال البشري
شهد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب تسجيل حالة إنسانية ومبادرة جسدت أسمى المعاني النبيلة , تمثلت في تبرع مواطن في العقد الرابع من العمر ( فضل عدم ذكر اسمه أو نشر صورته) بكليته لوجه الله , بعد أن حضر إلى المستشفى لتقديم تبرعه بإحدى كليتيه إلى أحد المواطنين إلا أنه وبعد الخضوع للفحوصات الطبية لم تتطابق الأنسجة مع المستفيد الأول , والذي بدوره وافق على الفور لتقديمها إلى أي مستفيد آخر محتاج لها , حيث تمت وبنجاح عملية زراعتها لمريض يبلغ من العمر ( 16 ) عاماً من المرضى المنتظرين على قائمة الانتظار. وبعد أقل من أسبوعين من الزراعة للمريض الأول تمت الزراعة لشقيقه الأصغر ( 14 ) عاما من متبرع متوفى في الرياض بعد تطابق الأنسجة مع المستفيد من الزراعة والذي كان يعاني من نفس المشكلة التي لدى شقيقة الأكبر ويخضع للغسيل الكلوي من شهر ونصف . هذا وقد قام مدير المستشفى العميد الركن عبد الله بن فالح الودعاني بتكريم المواطن المتبرع حيث قدم له هدية رمزية وشهادة شكر وتقدير , نظير ما قام به من عمل إنساني نبيل , وبين له بأن ما قام به من عمل لا يمكن أن يجزى عليه إلا من الله سبحانه وتعالى , داعياً بأن يمن الله على الاثنين بالصحة والعافية . من جهته ثمن والد الشابين المستفيدين من التبرع الموقف الإنساني النبيل للمواطن الذي لايزال على قيد الحياة تجاه ابنه الأكبر وللمتوفى الذي وهب كليته للابن الأصغر وقال مهما قدمنا لهم من الشكر والثناء على ما قاموا به تجاهنا فلن نوفيهم حقهم ولكن ما عند الله لن يضيع أبدا , لأنهم بحثوا عن الأجر والمثوبة من الله قبلنا وهذه من الأعمال الصالحة والصدقة الجارية إن شاء الله فلهم منا جزيل الشكر والدعوات الصالحة بأن يفرج الله عنهم ويعوضهم خيراً كما فرجوا على أبنائي معاناتهم وكربتهم . وغادر المتبرع المستشفى في حالة صحية جيدة وتماثل الابن الأكبر للشفاء وغادر المستشفى وحالته مستقرة , والابن الأصغر لايزال منوم وحالته تحت المتابعة .

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:49 AM
المفتي العام يوجه كلمة استجابة لتوصيات لقاء الخبراء الوطني

العنف الأسري محرم شرعاً ويتنافى مع تعاليم الإسلام

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/176031.jpg
الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ
الرياض - و.أ.س:
وجه سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ كلمة تناول فيها موضوع العنف الأسري وما يتوجب أن تبنى عليه العلاقات الأسرية من مودة ورحمة وذلك استجابة من سماحته لتوصيات لقاء الخبراء الوطني حول العنف الأسري. وفيما يلي نص كلمة سماحته: الحمد لله الذي كتب الإحسان على كل شيء وأمر به، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.. وبعد: فقد امتازت الشريعة الإسلامية المطهرة بأنها تحقق العدل واليسر والسماحة والأمن، وتراعي مصالح الناس، وتدعو إلى الرفق، والرحمة، والإحسان بكل شيء.
وإن من الظواهر الخطيرة، والمآسي الإنسانية التي بدأت تنتشر بين المسلمين، وتفرز لنا كثيراً من مشاكلها، ومآسيها المحزنة، وآثارها الضارة التي تهدد حياة البشر، وترابط الأسرة، واستقرار المجتمع ظاهرة العنف الأسري بجميع أشكاله وصوره.
ومعنى العنف الأسري شرعاً: ممارسة القوة أو الإكراه بطريقة متعمدة غير شرعية من قبل فرد أو أكثر من أفراد الأسرة ضد فرد أو أكثر من الأسرة ذاتها، ويكون المجني عليه واقعاً تحت سيطرة الجاني وتأثيره مما يلحق به الهلاك، أو الضرر والأذى. والمراد بالأسرة الزوج، والزوجة، والأولاد ويتبع ذلك الأخوات، والأخوة، والأجداد ممن يعولهم رب الأسرة، والغالب أن العنف الأسري يقع من الزوج على زوجته، ومن الأب على أولاده وأخواته وإخوانه، وقد يكون بالعكس من الزوجة على زوجها، ومن الأولاد على والديهم وهذا من أكبر العقوق، وأعظم الذنوب والعياذ بالله.
وأنواع العنف الأسري وأشكاله تعددت في هذا العصر وازدادت ضراوة وعنفاً بسبب جهل وحماقة مرتكبيه، أو حب التسلط، وقلة الوازع الديني، وزيادة الضغوط النفسية والمادية، وكثرة مشاكل الحياة، وإرادة التشفي والانتقام، ونتيجة من نتائج العولمة الضارة، والتأثر بمشاهدة القنوات الفاسدة، وتقليد ما يشاهد فيها من العنف، والإجرام. والسلوك العدواني الناتج عن العنف الأسري تختلف درجته وأنواعه، فقد يكون إيذاءً بدنياً، أو معنوياً، أو مالياً، أو إشارة، وقد يكون إيذاءً جنسياً.
ولاشك أن العنف الأسري والسلوك العدواني، واستعمال القوة بغير حق ضد أفراد الأسرة أو غيرهم محرم شرعاً، ويتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة، ومثله العالية التي تدعو إلى الرفق، والسماحة، والرحمة، بل قد يكون العنف الأسري من أكبر الكبائر، ومن الفواحش العظيمة خاصة إذا ترتب عليه إزهاق الروح، أو ذهاب العقل، أو كان القتل فيه متعمداً، أو ترتب عليه ارتكاب فاحشة الزنا واللواط، أو عقوق الوالدين ولو كان شيئاً يسيراً، أو ترتب عليه قطيعة الرحم. من ذلك يتبين لنا أن العنف الأسري من أعظم الجرائم، وأكبر الذنوب والآثام، لما يترتب عليه من الأضرار العظيمة، والمفاسد الكثيرة.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:51 AM
عاصفة رملية على القصيم اقتلعت أشجاراً وأسقطت لوحات

بريدة - ملفي الحربي:
تعرضت منطقة القصيم بعد مغرب أمس لعاصفة رملية اعاقت الحركة المرورية وتسببت باقتلاع بعض الأشجار وتساقط بعض اللوحات ببريدة واستمرت لعدة دقائق. وأوضح العميد عبدالعزيز بن إبراهيم الخلف مدير مرور منطقة القصيم أن الدوريات المرورية بالمنطقة باشرت مهامها في مثل هذه الظروف الجوية السيئة.. موضحا انه لم تكن هناك حوادث كبيرة ولله الحمد خلال العاصفة. فيما أشار الرائد إبراهيم أبالخيل الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالقصيم أن عاصفة يوم أمس الأول أسقطت جزءا من زنك يستخدم لتغطية سقف وحوش منزل شعبي يقع بحي العلياء تقدر مساحة الجزء الذي سقط ب 200 متر تقريباً، موضحا انه كان في المنزل حينها امرأة وطفلان لم يصابوا بأذى ولله الحمد، بسبب سقوط الزنك داخل سور المنزل، وقد تضرر جزء من جدار السور حيث تصدع جزء منه، مشيرا إلى انه شاركت بمباشرة البلاغ فرقة إنقاذ.. تجدر الاشارة إلى أن أمانة القصيم باشرت إزالة الأشجار التي تساقطت.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:54 AM
الأجهزة الأمنية تتدخل لفك احتجاز عمال مقهى

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/166895.jpg
المواطن عابد الحارثي يحمل الطلب
مكة المكرمة - "الرياض":
تدخلت فرقة من إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة لفك احتجاز عمال أحد المقاهي بحي المعيصم أغلقت عليهم الأبواب الخارجية بالسلاسل والأقفال على حد قول صاحب المقهى عابد الحارثي من قبل مراقبي بلدية المعابدة الفرعية علماً بأنهم أغلقوا الأبواب على العمال وهم يعلمون بوجودهم داخل المقهى حيث يقول صاحب المقهى الحارثي: كنت مستأجراً مقهى بحي العدل وصدرت التوجيهات بعدم بقاء المقاهي بداخل البلد وأصدر معالي أمين العاصمة المقدسة آنذاك المهندس عمر قاضي قراراً يتم بموجبه نقل المقاهي من جهة الشرق إلى ما بعد مركز النوري للتسويق وانتقلت من موقعي الأول رغم خسارتي المبالغ الطائلة في إصلاحه وترميمه واستأجرت موقعاً آخر شرق مكة المكرمة بحي المعيصم وقمت بإنشاء مقهى عليه وتفاجأت بتوقيف تجديد الترخيص حتى إشعار آخر سواء في بلدية المعابدة أو بلدية الشرائع الفرعية ولكن الفرق بينهما أن بلدية الشرائع تركت المقاهي تعمل دون أن تغلق أياً منها ورفعت الأمر لجهات الاختصاص بينما بلدية المعابدة أخذت تعمل على إغلاق

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/166896.jpg

المقاهي وعدم الأخذ بالقرار السابق وهذا أضر بنا كثيراً حتى إن مندوب البلدية حضر لي مساءً وقدم لي خطاب حضور في البلدية في الصباح الباكر فامتثلت للطلب ومنذ الصباح الباكر اتجهت لمقر البلدية بشارع الحج وما أن عدت للقهوة إلا وبالعمال يستنجدون من الداخل حيث حضر مندوب البلدية وأحكم عليهم الأغلال في كافة الأبواب وما كان مني إلا أن طلبت من عمليات الدفاع المدني التدخل وفك الأغلال خوفاً من أن يختنق أحد العمال أو يحدث له مكروه لا قدر الله.
وطالب الحارثي جهات الاختصاص بالتدخل لإنهاء معاناتهم مع تجديد تراخيص محلاتهم.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 10:59 AM
زبدة الصويا أسوأ أنواع الدهون المسببة لأمراض القلب والسرطان والسمنة!!

http://www.alriyadh.com/2009/06/16/img/166842.jpg
زيت الصويا

انتشرت في الأسواق مؤخرا أنواع من الزيوت النباتية غير محددة الهوية، أي مكتوب عليها فقط: زيت طعام أو زيت نباتي أو ما إلى ذلك. وهي زيوت تتكون في الغالب من زيت الصويا مع زيت الذرة أو زيت بذرة القطن أو غيرها من الزيوت الرخيصة. وأحد أسباب عدم ذكر مكونات الزيوت بشكل ظاهر هو إخفاء أن أحد مكوناتها هو زيت الصويا بعد تنامي الوعي بعدم مناسبة هذا الزيت للصحة لأن استخلاص الزيت من حبوب الصويا القاسية يتطلب عمليات تقنيّة معقدة تشمل جرش حبوب الصويا ثم سحقها ثم استخلاص الزيت منها عن طريق تعريضها لدرجات حرارة وضغط عاليين مع استخدام مذيبات كيميائية. ومن الناحية التغذوية، يتعرّض زيت الصويا أثناء الإنتاج للضوء والحرارة والأكسجين مما يتلف العناصر الغذائية فيه ويحمله بالجذور الحرّة free radicals التي تسبب موت الخلايا. كما يتمثل التلف بتزنخ الزيت وظهور رائحة غير مستساغة فيه، وهذا يدفع شركات التصنيع إلى تعريض الزيت مرّة أخرى لهدرجة خفيفة وحرارة عالية لتكريره وتخليصه من الرائحة غير المستحبّة ليصبح مقبولاً لدى المستهلك، وهذا يميت الزيت ويغيّر تركيبته.
زبدة الصويا وسمن الصويا:
زبدة الصويا Soy margarine وسمن الصويا soy shortening منتجان شبيهان بالزبدة العادية والسمن العادي بسبب معالجة زيت الصويا السائل بالهيدروجين لتحويل قوامه إلى الصلب ثم إضافة مواد أخرى كالنشا والمستحلبات الصابونيّة إليه، وبعدها تتم إضافة اللون الأصفر والنكهة إليه. ابتدأ انتاجها كبدائل للزبدة والسمن من مصادر حيوانية. واليوم يتكون 90٪ من هذه البدائل من زيت الصويا. وزبدة الصويا أو زيت الصويا المهدرج وسمنه تستخدم على نطاق واسع في التصنيع الغذائي خاصة في صناعة الأطعمة السريعة (غمر البطاطس به قبل قليه) وإنتاج أنواع الكريمة النباتية (المخفوقة بشكل خاص)لأنه يؤدي إلى إطالة عمر المنتج وتحسين شكله. أما من الناحية التغذوية فزبدة الصويا (وسمنه وإن كان بدرجة أقل) تعتبر من الدهون المصنّعة المحوّرة trans fats وهي أسوأ أنواع الدهون التي من الممكن أن تسبب العديد من الأمراض تبدأ بأمراض القلب والسرطان والسمنة ولا تنتهي عند التوحد وصعوبات التعلّم.
ومن المهم معرفة أن الدهون الجيّدة غير المعالجة مهمة للجسم ف 60٪ من مخ الإنسان مكوّن من الدهون، والدهون ضرورية لنقل فيتامينات أ، د، ه، ك، وتسهيل امتصاص المعادن وبناء الهرمونات وترطيب البشرة وتدعيم الأعضاء الحيوية كالقلب والكلى والكبد، وضمان مرونة جدران الخلايا، وكبح الشهية. والدعوة إلى تناول كفاية الجسم من الدهون الجيدة تتعارض مع الموجة الحاليّة الداعية إلى التقليل من الدهون دون التفريق بين ما هو نافع وضروري منها وما هو مضرّ، ولكن هذه الموجة ابتدأت تنحسر (وإن ببطء) مع تنامي الوعي بمخاطر التصنيع الغذائي وما يسببه من تغيير لبنية الأطعمة وتقبّل الجسم لها.

السيــ عمهوج ـف
16-06-2009, 11:00 AM
مع التحيه

المصدر جريدة الرياض

محمد الروقي
16-06-2009, 01:37 PM
تسلم السيف على الاخبار

تقبل مروري وتقديري لا عدمتك

طيف المشاعر
16-06-2009, 04:02 PM
يعطيك العافيه أخوي السيف

تسلم الايادي

ننتظر جديدك

مودتي