المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الأحد الموافق 21/6


السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:08 PM
استخرج لها شهادة على أنها أخته وزوجها لآخر مقابل 25 ألف ريال وشقة

التحقيق مع سعودي وفتاة إفريقية بتهمتي النصب وانتحال شخصية مواطنة متوفية
سهام النهدي (سبق) مكة المكرمة: تحقق هيئة الرقابة والتحقيق بمكة المكرمة مع شاب سعودي (33 عاماً) وفتاة إفريقية ( 29عاماً) اثر تورطهما في قضية تزوير وانتحال شخصية مواطنة متوفية من عام 1422 هـ. وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى ورود معلومات من قبل متعاون مع البحث الجنائي تفيد أن شاباً سعودياً استخرج بطاقة أحوال شخصية من الأحوال المدنية بالعاصمة المقدسة عام 1426هـ لفتاة مخالفة لأنظمة الإقامة من الجاليات الإفريقية على أنها أخته بينما المتوفية منذ عام 1422 هـ ولم يتم استخراج شهادة وفاة لها.
ومن خلال علاقة محرمة ربطت الشاب بالفتاة قام بعملية التزوير واستخراج البطاقة حتى يتمكن من مقابلتها والخروج معها في أي وقت يشاء وبعلم والدتها المخالفة أيضاً لأنظمة الإقامة. واثر انتشار زواج المسيار في هذه الفترة قام الشاب بزواج (أخته المزورة) إلى رجل سعودي مقابل مهر قدره 25 ألف وشقة سكنية في شارع أم القرى .
وكان الشاب يتردد على شقه ( أخته حسب البطاقة المزورة ) بعد خروج زوجها , حيث وجده الزوج أكثر من مرة وفي أوقات متأخرة من الليل.
وأمام هذا الوضع , قرر الزوج طلاقها على نفس الورقة التي تم زواجه بها حسب شرط أخيها , وبعد فتره من الزمن كان الزوج يراقب الشقة وتحركات الشاب والفتاة , حيث قرر تقديم طعم دسم لكشف الحقيقة الغائبة من خلال تاجر ثري يريد الزواج الشرعي في مكة . وقد تم التعرف على الأخ وبعد مقابلة الفتاة بقصد الزواج منها قدم لها هديه قيمة .واعترفت الفتاة أنها غير سعودية , كاشفة الحقيقة لكي تظفر بالكعكة لوحدها .
وأثناء مراسم الاتفاق الوهمي على إتمام الزواج بعد يومين, داهمت فرق البحث الجنائي الشقة بشارع أم القرى وألقت القبض على الجميع. وبعد التحقيق معهما تم إيداعهما السجن العام , فيما سيحالان إلى هيئه الرقابة والتحقيق لاستكمال اللازم ولا تزال التحقيقات مستمرة في القضية.

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:09 PM
يتحدث عن طرق تهريب المخدرات وعصابات الترويج

غدا .. "حرب الفساد" في برنامج 99
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244958457378.jpg

سلطان المالكي (سبق) الرياض: يناقش البرنامج الاجتماعي الأمني 99 والذي يبث على شاشة القناة الرياضية في التلفزيون السعودي يوم غد الاثنين عند الساعة 9.15 مساءً موضوع حرب الفساد وسيتحدث عن طرق تهريب المخدرات والحرب القائمة بين رجال مكافحة المخدرات, وعصابات الترويج والتهريب على مر السنين .
وسيفتح البرنامج ملف القضية الكبرى الأخيرة التي أحبطها رجال المكافحة بجهود المخلصين من أبناء الوطن, فيما سيحذر المدارس وطلابها وطالباتها وجميع الأسر من حيل المهربين وجهودهم في ترويج سمومهم فأكثر مايدخل إلى الوطن يستهدف طلاب وطالبات المدارس والجامعات.
وسيشرح البرنامج السوق المفتوحة على المراهقين وشباب الوطن واستهدافهم في أماكن تجمعاتهم خاصة أوقات الاختبارات .
ويحل العميد عبد الله الجميل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية والأستاذ عبد العزيز السويد الكاتب الصحفي بجريدة الحياة ضيفين في هذه الحلقة , وبإمكان المشاهد أن يشارك بطرح الآراء أو النقد أو التزويد بالقصص أو المشاركة على الهواء عن طريق موقع البرنامج الإلكتروني www.salahg.com (http://www.salahg.com/) ..
الجدير ذكرهُ أن البرنامج من فكرة وإعداد المستشار الإعلامي بوزارة الداخلية الأستاذ عبدالله أبوداهش وتقديم صلاح الغيدان وإخراج محمد المريبض يساعده عوض الجوهي وعبدالعزيز الشايع .

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:10 PM
عمليات فاشلة وأخطاء طبية تطرحه بفراشه

حادث مروري يتسبب بـ34 عملية لخالد العنزي
تركي العبدالحي (سبق) الخبر: خالد بن فالح علي الظاهر العنزي شاب يبلغ من العمر (28 سنة) متزوج وله ثلاثة أبناء، تختلف حياته عن غيره من الشباب وتحديداً في الستة أعوام الماضية.. عندما تنظر إليه لامتلك إلا أن يملأ الأمل قلبك بسبب تلك الابتسامة التي لا تفارق محياه، وروحه المرحة، وخلقه الحسن، ولكن ليس هذا فقط ما يجعله يختلف عن غيره فخالد أجرى (34) عملية خلال ستة أعوام فقط!.
يروي خالد قصته المؤلمة لـ"سبق" فيقول : "تخرجت من المرحلة الثانوية بنسبة ممتازة لم أكن أبصر سوى هدفاً واحداً فقط هو دخول الجامعة حتى الحصول على درجة الدكتوراه.. لم أكن أحمل بطاقة أحوال كوني من البدون لذلك واجهتني الجامعة بالرفض، لم يصبني اليأس وغيرت مساري للتجارة وتحديداً اتجهت إلى العمل في مكاتب الحج والعمرة، فعملت لدى أحد المكاتب لمدة عام ونصف، ثم انتقلت للعمل وحدي ولله الحمد خلال عامين تمكنت من فتح سبعة فروع في مناطق مختلفة في شمال المملكة، وكان أول خطاب شكر قدم لي من تلك الجامعة التي أغلقت أبوابها في وجهي".
ويروي خالد العنزي قصة الحادث الذي أصابه وهو يخدم الحجاج في المناسك بقوله : "خلال تنقلي على الدرب - وذلك لصعوبة التنقل على السيارة إثناء المناسك - تعرضت لحادث، فقد صدمتني سيارة بسرعة كبيرة تسببت في إصابتي بكسور في الرجل اليمنى واليد اليمنى ونزيف داخلي والحمد لله، وقد تنازلت عن الرجل الذي صدمني ولم أره منذ ذلك اليوم.. دخلت مستشفى النور وبدأت سلسلة العمليات بعمليات تجبير فاشلة وأخطاء طبية، وخرجت من المستشفى وذهبت إلى (عرعر) وبقيت طريح الفراش 6 أشهر كاملة لم أجد مستشفى يستقبل حالتي، كنت أموت في اليوم الواحد عشرات المرات بسبب الألم الذي كنت أعانيه (فحسبي الله ونعم الوكيل) على من تسبب بذلك".
ويتحدث خالد لـ"سبق" بألم لأنه كان يبحث طول هذه المدة عن شيء اسمه (الواسطة) لكي يعالج قدمه ، وأنه أخيراً وجد تلك الواسطة التي أدخلته مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني، إلا أن المستشفى لم يفعل سوى أنه أكمل سلسلة العمليات الفاشلة لمستشفى عرعر بـ(36) عملية فاشلة. ويقول : "وفي كل مرة أحمل آمالي بأن تكون العملية الأخيرة، ومما زاد همي أن أصبحت ساقي مادة يتعلم عليها الطلاب، ففي إحدى العمليات استيقظت أثناء العملية ورأيت طلاباً حولي يتدربون على ساقي وخلال ستة أعوام كانت مليئة بالمرض والألم والصراع النفسي وفي نهاية المطاف قاموا بإرسال طبيب ليقترح علي بتر قدمي بحجة أن نسبة نجاح العمليات القادمة 4% فقط مع العلم أن نسبة النجاح قبل أن يبدؤوا بعملياتهم كانت 50% " .
ويقول العنزي إن إجابته للدكتور لمعالج عندما اقترح عليه بتر ساقه كانت بقوله تعالى : {وضرب لنا مثلاً ونسي خلقه قال من يحيي العظام وهي رميم * قل يحيها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم} ، فما كان من الدكتور إلا أن رد عليه بكل استفزاز: (يابويا أنت تبغا المسيح عيسى، ما عندنا المسيح عندنا نسبة طبية وبس).
وعن العلاج وأمله القادم يقول العنزي : "قمت بمراسلة مستشفى في ألمانيا وأخبروني أن لديهم العلاج ولكن تكلفة هذا العلاج (300,000 ريال) ريال، وهو جهاز يسمى( الزروف) وهو صناعة روسية ولا يوجد إلا في القليل من المستشفيات لتكلفته العالية وضرورة وجود أطباء متميزين جداً" .
ويضيف العنزي أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز تكرم عليه مشكوراً بمنحه جواز سفر سعودي لمدة عام كامل ، فباع سيارته وتوجه إلى ألمانيا لكن المستشفى رفض للأسف استقباله إلا بإيداع المبلغ كاملاً في حساب المستشفى ( 300 ألف ريال) فعاد العنزي مهموماً بقدمه المهشمة إلى السعودية ولم يتبق على انتهاء الجواز الممنوح له سوى 3 أشهر ولا يزال غير قادر على الحصول على المبلغ أو طريقة للذهاب. ويختم العنزي حديثه المؤلم لـ"سبق" : "أنا أعيش بين نارين .. نار بتر ساقي .. ونار العلاج المكلف لي".

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:12 PM
قبضت على 2 من رفاقه بالطائف

مطلوب ينجح في الإفلات من دورية بعد صدمه احد أفرادها
زياد المتعب (سبق) الطائف: تمكن مطلوب في قضية إطلاق نار من الهرب بعد أن صدم دورية تابعة للبحث الجنائي كانت تتابعه ودهس أحد أفرادها بأحد شوارع وادي النمل بمحافظة الطائف، نُقل على إثرها لمُستشفى الملك فيصل بالطائف وتم علاجه.
وألقت دورية القبض بحي الشهداء الشمالية على اثنين من رفاقه كانا معه أحدهما في حالة سكر ،تم تسليمهما لمركز شرطة الشرقية التي تولت تفتيش سيارة المطلوب بعد فراره من الكمين الثاني .
ولا تزال دوريات بالمحافظة تجر وبحثها عن المطلوب بعد تحديد أوصافه كاملةً .

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:13 PM
ضبط 24 ألف لتر من الخمور بداخله

الهيئة تكشف عن أكبر مصنع للخمور بالشرقية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244920485858.jpg

بدور الفهد (سبق) الدمام: تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية من إلقاء القبض على خمسة أشخاص من جنسية عربية يديرون أكبر وكر لتصنيع وترويج الخمور بالدمام ، وذلك بعد ورود معلومات لدى هيئة مدينة الدمام عن وجود شخصين يقومان بترويج الخمور في عدد من أحياء مدينة الدمام والقطيف وسيهات ويستخدمان سيارة عائلية من نوع (فان) في عملية ترويج ونقل الخمور بين الأحياء .
وفور تلقى الهيئة البلاغ تم عمل التحريات اللازمة وتبين أنهما قد أعدا مستودعاً في صناعية الدمام مكاناً لتصنيع الخمور وترويجها .
وبعد مراقبة دقيقة من قبل رجال الهيئة للمستودع شوهد الشخصان يخرجان منه ويتجهان للسيارة العائلية ، وبالقبض عليهما والدخول للمصنع بعد أخذ الإذن اللازم من الجهة المختصة ، عثر بداخله على ثلاثة أشخاص آخرين من جنسية عربية يقومون بالعمل في المصنع ، والذي هو عبارة عن مصنع متكامل للخمور يحوي عدداً من الخزانات الكبيرة المعبأة بالخميرة تحت التجهيز ومواقد وإسطوانات غاز وبراميل ضخمة وبركة كبيرة بطول اثني عشر متراً وعرض ثلاثة أمتار تستخدم في عملية التصنيع وبعض المواد الغذائية التي تستخدم في ذلك .
وتبين أن إجمالي كمية الخمور (24.000) لتر , فيما أكد الناطق الإعلامي بفرع الرئاسة العامة للهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية علي بن محمد القرني ، أنه جرى إحالة المقبوض عليهم لجهة الاختصاص لإكمال اللازم حيالهم.
يذكر أن هذا المصنع يعد المصنع الخامس خلال بداية الأسبوع الثاني من الحملة التي تشنها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية على متابعة وتعقب مصنعي الخمور في المنطقة.

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:16 PM
آسيوي يحول غرفته إلى مصنع للخمور ببريدة
أحمد الفراج (سبق) بريدة: قادت غيرة أحد المواطنين من مدينة بريدة إلى الكشف عن مصنع للخمور في غرفة بعمارة سكنية في حي الخالدية.
يقول الأستاذ عبدالله الصعب إنه يملك شقة في حي الخالدية للاجتماع بها مع بعض الأصدقاء والأقارب، وعند القدوم أو الذهاب دائماً ما يرى أحد العمالة من جنسية آسيوية يقف بجانب العمارة ولم يره يوماً يدخل إلى داخلها مما جعل الشكوك تسيطر عليه.
ويذكر المواطن أنه في أحد الأيام ترك باب الشقة دون إغلاق ولاحظ أن العامل يصعد إلى أعلى بكل حذر مما دعاه للصعود خلفه ليتبين أن العامل استأجر إحدى الغرف ليحولها لمصنع للخمور وبكميات كبيرة.
وأضاف أنه طلب منه الإقامة وقام بتصويره وحاول تطمينه حتى يتسنى له الإبلاغ عنه، ولكنه أطلق ساقيه للريح، وبين أنه قام بالاتصال على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين قدموا وشاهدوا الواقعة وقاموا بتغيير قفل الغرفة.
ودعا الأستاذ عبدالله المواطنين إلى مراقبة العمالة الوافدة خصوصاً من الكفلاء وعدم منحهم الثقة لأن غالبيتهم يعمل على نشر الفساد والرذيلة وأن المجتمع والمسؤولين يجب عليهم التنبه من هؤلاء فمن كان يصدق أن بضعة أمتار كانت تفصله عن إحدى مصانع الخمر.

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:17 PM
آسيوي يحول غرفته إلى مصنع للخمور ببريدة
أحمد الفراج (سبق) بريدة: قادت غيرة أحد المواطنين من مدينة بريدة إلى الكشف عن مصنع للخمور في غرفة بعمارة سكنية في حي الخالدية.
يقول الأستاذ عبدالله الصعب إنه يملك شقة في حي الخالدية للاجتماع بها مع بعض الأصدقاء والأقارب، وعند القدوم أو الذهاب دائماً ما يرى أحد العمالة من جنسية آسيوية يقف بجانب العمارة ولم يره يوماً يدخل إلى داخلها مما جعل الشكوك تسيطر عليه.
ويذكر المواطن أنه في أحد الأيام ترك باب الشقة دون إغلاق ولاحظ أن العامل يصعد إلى أعلى بكل حذر مما دعاه للصعود خلفه ليتبين أن العامل استأجر إحدى الغرف ليحولها لمصنع للخمور وبكميات كبيرة.
وأضاف أنه طلب منه الإقامة وقام بتصويره وحاول تطمينه حتى يتسنى له الإبلاغ عنه، ولكنه أطلق ساقيه للريح، وبين أنه قام بالاتصال على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين قدموا وشاهدوا الواقعة وقاموا بتغيير قفل الغرفة.
ودعا الأستاذ عبدالله المواطنين إلى مراقبة العمالة الوافدة خصوصاً من الكفلاء وعدم منحهم الثقة لأن غالبيتهم يعمل على نشر الفساد والرذيلة وأن المجتمع والمسؤولين يجب عليهم التنبه من هؤلاء فمن كان يصدق أن بضعة أمتار كانت تفصله عن إحدى مصانع الخمر.

السيــ عمهوج ـف
14-06-2009, 12:30 PM
وجدا داخل سيارة بمكان مظلم بمخطط بالرياض

ضبط أربعيني يمارس الفاحشة مع إحدى محارمه
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244845692682.jpg

أحمد البراهيم (سبق) الرياض: ضبط رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجنوب الرياض رجلاً و امرأة في الأربعينات من عمرهما في خلوة غير شرعية بأحد المخططات.
وكانت فرقة الهيئة أثناء قيامها بدوريتها المعتادة في مخطط على طريق الرياض الخرج لاحظت وقوف سيارة في مكان منزو ومظلم مما أثار الشك لدى رجال الهيئة فتوجهوا إلى مكان وقوفها .
وحين شاهد الرجل سيارة الهيئة تقترب حاول التحرك من المكان, ولكن رجال الهيئة استطاعوا السيطرة على الموقف وإيقاف السيارة قبل تحركها ليجدوا داخلها رجل وامرأة كانا في وضع فاضح ويمارسون الفاحشة.
وكانت المفاجأة الكبرى حين أدليا باعترافات مثيرة حول علاقتهما , فيما اتضح أن الرجل عم المرأة وانه مارس الفاحشة معها أكثر من مرة وان ذلك كان يحدث باستمرار, وذلك لسهولة دخوله إلى منزلها دون أن يحدث أي شكك .
وسجل رجال الهيئة اعترافاتهما الأولية وعمل محضر بالواقعة وتم إحالة القضية والمضبوطين إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

أميرة رواسي
14-06-2009, 02:38 PM
يعطيك اااااااالف عافيه