المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنان سابحة ي جمال النفـــس


السيــ عمهوج ـف
11-06-2009, 05:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


جنان سابحة في جمال النفس :

قال مصطفى صادق الرافعي : « في جمال النفس يكون كل شيء جميلاً ، إذ تُلقي النفس عليه من ألوانها ، فتنقلب الدار الصغيرة قصراً لأنها في سعة النفس لا في مساحتها هي ، وتعرف لنور النهار عذوبة كعذوبة الماء على الظمأ ، ويظهر الليل كأنه معرض جواهر أقيم للحور العين في السماوات ، ويبدو الفجر بألوانه وأنواره ونسماته كأنه جنةٌ سابحة في الهواء » .


كمال الخلق :
« إذا غاب عن عينيك ما هيّة شيء حاضر رآهُ غيرك ولم تره حضرتك ، فهذا لا يعني أنه غير موجود ، وإنما يؤكد قصور المخلوق وكمال الخالق » .


الطريق إلى الله :
قال محمد قطب : « هل أحسست بالألم يعتصر فؤادك ؟ هل أحسست أنك تتهاوى تحت وطأته ، وأنك لا تستطيع احتماله ، هل أحسست وخزه يدفعك إلى الصياح .. إلى التأوه .. إلى الانفطار .. إلى انهيار السلطان على النفس ؟ ثم هل تمالكت نفسك رغم هذا ، وقلت تواسي نفسك وتجمع شتاتها ، تصبرها فليكن ذلك في سبيل الله ؟ ( إنها الطريق إلى الله ) » .


الابتسامة الحقة والآلية :
قال جيمس بندر : « الابتسامة الحقة هي التي سداها الإخلاص ولحمتها المحبة التي وسعت الناس جميعاً .. أما الابتسامة الآلية العصبية فهي كالعملة الزائفة قلَّ أن تنطلي على أحد » .


همم الحافظين :
قال الشافعي رحمه الله : « حفظت القرآن وأنا ابن سبع سنين ، وحفظت الموطأ وأنا ابن عشر سنين » .


أجمل الساعات :
قالت يمان السباعي : « سألتُ الليل عن أجمل ساعاته ، فقال : ساعة يهرب فيها المحبون من العلائق والخلائق ، ويتسللون عند السحر لملاقاة الحبيب الأعظم الذي غفا عنه المحرومون » .


الفرح والألم الصافيان :
قالت ايمان السباعي : « الفرح الصافي مثل الألم الصافي ، صادق حقيقي لا تمحو الأيام ذكراه أبداً » .


آثار المعلم :
قال الدكتور سعيد حارب : « إن آثار المعلم واضحة على التعليم والمجتمع ، إذ أن صياغة الإنسان وتربيته وتطوير مهاراته ، وتكوين أفكاره وتصوراته تمر من خلال المدرسة والتعليم ، الذي يأتي المعلم كقائد ومحرك له » .


عقلك الباطن :
قال الدكتور جوزيف ميرفي : « اذهب إلى النوم شاعراً بأنك ناجح في كل ليلة وراضٍ تماماً ، وفي النهاية ستنجح في زرع فكرة النجاح في عقلك الباطن ، اعتقد أنك ولدت لتنجح ، وستحدث العجائب كلما دعوت الله » .


اليأس والهم :
« إذا شعرت ببداية ضيق في صدرك فاذكر الله واستغفره يبدلك الله فرحاً وحبوراً ، وإذا لم تفعل ازداد ضيقك إلى هم ، وإذا غدوت مهموماً تولاك اليأس ونفدت قواك» .

ودمتم بكل خير وسعاده

مما راق لى

طيف المشاعر
11-06-2009, 08:26 PM
كلمااااااااااااااااات رائعه واشد من الرووووعه
سلمت يمنااااااااااااااك
ربي يعطيك عاااافيه

مشاركتك في غاية الروعة



كلاماتك العذبة وفنك في الطرح سبب تميزك

أميرة رواسي
12-06-2009, 01:50 AM
أسطـر قيمـهـ .. طـرح جميــــل

لـكـ فيـض الــود

نوف
12-06-2009, 02:01 AM
موضوع جميل وقيم مشكور

مع اجمل تحياني