المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يومي الاثنين والثلاثاء 15 / 16 / 6


محمد القسامي
09-06-2009, 09:02 PM
العرب تعلموا خلال 60 عاماً أن لا يعولوا على التوصل لاتفاق مع إسرائيل
سعود الفيصل: أوباما انحنى للملك عبدالله لأنه من ثقافة تحترم الأكبر سناً
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244489386892.jpg
قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن على الولايات المتحدة أن توقف المساعدات المقدمة لإسرائيل طالما ظلت مصرة على احتلال الأراضي الفلسطينية، فالولايات المتحدة تشارك في المسئولية، موضحا أن العرب ليس لديهم إلا السلام وتطبيع العلاقات ليقدموه لإسرائيل، ولن يحدث هذا حتى تعود الأراضي المحتلة وهذا هو الدرس الذي تعلمه العرب بعد 60 عاماً من الخبرة مع إسرائيل. وحول ما أثير في واشنطن حول صورة ظهر فيها أوباما وهو ينحني أمام الملك عبدالله، حينما قابله أول مرة في لندن قال الفيصل:" نعم لقد انحنى، ولكن تذكر أنه ( أوباما ) قادم من ثقافة تحترم كبار السن، ولا يحط من قدر الشخص أو يهينه أن ينحني لشخص آخر، وأعتقد أن هؤلاء الذين جعلوا منها مشكلة عليهم أن يتبنوا مثل هذا السلوك الطيب ".
وجاءت تصريحات سمو الأمير سعود الفيصل في مقابلة مع مجلة "نيوزويك " الأمريكية تنشر في عدد 15 يونيو الجاري .." سبق " تنشر نص المقابلة كاملاً .
* لقد عاصرت رؤساء للولايات المتحدة بذلوا وعوداً بالسلام وذهبوا، فهل الأمر مختلف بالنسبة لأوباما ؟
- لم نجرب أوباما فيما يخص هذا الأمر لكن الرجل أظهر الإخلاص في حديثه، والناس خرجوا بانطباعات مختلفة عن خطابه، وبالنسبة لي كان الخطاب إيجابياًً ومتوازناًً وشاملاًً، وفى أجزاء كثيرة منه كان يحمل لمسة شخصية لأوباما، لقد أختار أوباما النغمة الصحيحة لخطابه منذ اللحظة التي حيا فيها الناس " السلام عليكم" ونهاية بايراد آيات من القرآن الكريم.
* الرئيس أوباما يجيد إضفاء مناخ محبب لسامعيه.
- لكن الأمر الأساسي هو أن الولايات المتحدة تغير سياستها، ولم تعد أمريكا كما كانت، فأوباما تحدث عن التواضع لا القوة، والديمقراطية – التي ترغب فيها الولايات المتحدة ،لكنها لن تفرضها على العالم، إن كان أوباما يبحث عن هذا التحول في رؤيته للأمور فأعتقد أن رؤيته وصلت لجمهوره في العالم العربي والإسلامي.
- هل يطلب الناس يطلبون تصريحات عملية ملموسة؟.
نحن قلنا هذا لأوباما هنا في السعودية قبل أن يلقى خطابه، لكن لم نتوقع أن يكون أوباما محدداً جداً في خطابه، فقد أطلق على المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية " غير شرعية " وهذا أكثر أهمية وأقوى من " غير قانونية " والتي كانت تتردد دائماً، وكان يمكن أن يفعل المزيد فيما يخص الأسلحة النووية لأن مشكلة الانتشار النووي لن تحل نفسها.
* الآن وبعدما ظهر أوباما صارماً في معارضته للمستوطنات، كيف سيتصرف العرب؟
- خطاب أوباما خطوة واحدة، لكنها يجب أن تترجم إلى أفعال، لقد تعلم العرب من خبرة 60 عاماً مع إسرائيل، أن لا يعولوا على التوصل إلى أتفاق مع إسرائيل، بقدر ما يعولوا على تنفيذ الاتفاق.
* الآن هناك رئيس أمريكي يتفهم مواقفكم، فما الذي تتوقع أن يفعله في سبيل الضغط على إسرائيل؟
- تملك الولايات المتحدة الأدوات التي تمكنها من إقناع إسرائيل بالعمل من أجل التسوية السلمية، فعلى الولايات المتحدة أن تخبر الإسرائيليين، انه إذا كانت ستساعدهم فيجب عليهم أن يكونوا عقلانيين ويقدموا تنازلات مقبولة.
*هل يجب على الولايات المتحدة قطع المساعدات عن إسرائيل إن لم ترضخ للضغوط الأمريكية ؟
- ولما لا ؟ إذا كنت تقدم الدعم لمن يحتل أرض الغير دون تمييز فأنت تتحمل بعض المسئولية.
* لو كنت أنا مكان أوباما أستمع لهذه المحادثة فسوف أصاب بالإحباط، من ناحية هناك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي لا يريد أن يتزحزح عن موقفه، وها أنت تقول " نحن قدمنا عرضنا، إما أن تقبله أو ترفضه ؟
-ما الذى نستطيع تقديمه أكثر من ذلك؟ فالأرض المحتلة في يد إسرائيل، ولا نملك أي شئ نقدمه لإسرائيل سوى التطبيع، وإذا قمنا بذلك قبل استعادة الأراضي العربية المحتلة، سنكون قد قدمنا الورقة الوحيدة بين أيدي الدول العربية.
* عندما تحدث اوباما عن التزامه بالحرية الدينية وحقوق المرأة، فهل كان يشير في ذلك للسعودية ؟
- لا مانع لدينا من الحديث في هذه الأمور، فنحن نمضى قدماًً فى عملية الإصلاح وبشكل مؤثر، وفى الحقيقة أوباما ذكر السعودية بأمر إيجابي تماماً عندما تحدث عن تبنى جلالة الملك عبدالله لحوار الأديان.
* ثار جدل كبير في واشنطن فيما يخص الصورة التي ظهر فيها أوباما وهو ينحنى أمام الملك عبدالله، حينما قابله أول مرة؟
- نعم لقد انحنى، ولكن تذكر أنه ( أوباما ) قادم من ثقافة تحترم كبار السن، ولا يحط من قدر الشخص أو يهينه أن يحنى لشخص آخر، وأعتقد أن هؤلاء الذين جعلوا منها مشكلة عليهم أن يتبنوا مثل هذا السلوك الطيب.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:05 PM
لاحتواء اللقاح على إنزيم يستخرج من الخنازير
"علماء اندونيسيا" يطالبون بإعفاء حجاجهم من تطعيمة "الشوكية"
طلب مجلس علماء اندونيسيا من المملكة عدم فرض تطعيمة الحمى الشوكية ( التهاب السحايا) على الحجاج الاندونيسيين، مبررا ذلك بقوله أن اللقاح الموجود باندونيسيا يحتوي على "إنزيم" مستخرج من الخنازير.
ونقلت تقارير اندونيسية اليوم عن معروف أمين رئيس مجلس العلماء الاندونيسي قوله إنهم بعثوا برسالة إلى الحكومة السعودية حول هذا الأمر، بعد أن اكتشفوا أن اللقاح يحتوي على مادة مستخرجة من الخنازير.
وأضاف أن الشركة المصنعة للقاح ( جلاكسوسميث كلاين ) قالت إن الإنزيم الذي يستخرج من الخنازير يتم استخدامه في المراحل الأولى من إنتاج اللقاح، لكنه غير موجود في المنتج النهائي، مشيرة إلى إن استخدام الأنزيم في المراحل الأولى للتصنيع أمر لا يمكن تجنبه.
وقال المجلس انه طلب من السلطات السعودية عدم الإصرار على أن كل حاج اندونيسي يجب أن يحمل شهادة تطعيم ضد الحمى الشوكية.
وفي الشأن ذاته، قال مسئول في وزارة الشؤون الدينية الاندونيسية إن المملكة تفرض على الحجاج منذ 10 سنوات تقديم شهادة تطعيم ضد الحمى الشوكية في أعقاب تفشي هذا المرض بين الحجاج الأفارقة.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:07 PM
دعت لإنشاء شركات توفر سيارات أو باصات خاصة بالسيدات
دراسة ميدانية: قيادة المرأة للسيارة تزيد من نسبة الطلاق
خرجت دراسة ميدانية عن موضوع بعنوان (فيما لو سمح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية) بعدة نتائج ، وأبرز هذه النتائج التي أوضح الكاتب أنه استنبطها من خلال استطلاعات رأي لمواطنين في دولة مجاورة: الازدحام المروري، وإساءة استخدام الفتيات للسيارات، وارتفاع مستوى الإيقاع بالبنات بسبب كثرة الاحتكاكات عند إشارات المرور وفي المواقع الأخرى، وارتفاع نسبة انحراف رجال المرور فيما يخص الفتيات، وارتفاع مستوى الطلاق في المجتمع، وضياع الأبناء وتشتتهم، وارتفاع نسب انحراف الفتيات والنساء المتزوجات، وانتشار الشقق المشبوهة.
وقسم الباحث الدكتور كمال الصبحي استشاري إدارة المشاريع التطويرية وأستاذ جامعة الملك فهد للبترول سابقاً في دراسته المجتمع السعودي فيما يخص قيادة المرأة للسيارة إلى ثلاثة أقسام : (قسم مؤيد لقيادتها للسيارة مع استخدام وسائل الإعلام وإحداث ضوضاء حول الموضوع ورغبة في دفع الأمور بأي وسيلة ومهما كانت النتائج) , و (قسم يحرم قيادة المرأة للسيارة) و (قسم وسطي) و (قسم رابع ليس له رأي) و (قسم خامس أخير - قال الباحث إنه ينتمي له شخصياً - يعتقد بأنه ليس هناك حوار حقيقي وأن القضية لم يتم تحليلها تحليلاً دقيقاً) .
وقال الباحث إنه قام بزيارة لدولة شقيقة واستطلع رأي الجمهور حول قضية قيادة المرأة للسيارة ، وخرج بأن جميع المعلقين والحوادث التي رآها أمامه كانت تشير إلى أن قيادة المرأة سيكون لها نتائج سلبية خالصة.
ويقول أحد المعلقين حول سلبية وجود السائق الأجنبي : "أنتم عجيبون أيها السعوديون في تحليلاتكم لهذا الموضوع، قرأت في صحفكم من يقول بأن قيادة المرأة للسيارة سيؤدي للتخلص من السائقين الأجانب، والله هذا عجيب يا دكتور، لأن المرأة عندنا كانت توعدنا بهذا الشيء في البداية، ثم أصبحت تقول: استقدم (دريول) لكي يخدم عيالك ويأخذهم للمدرسة ويحضر احتياجاتنا من السوبر ماركت، أنا مو سائقة عندك".
ويتحدث الدكتور كمال الصبحي ناقلاً تعليقاً مثيراً حول الموضوع بقوله : "أنتم بالسعودية بالكاد قادرين على السيطرة على الشباب، تجدهم عند مداخل مدارس البنات ، وتجدهم يغازلون بالأسواق، وتجدهم يفحطون بالسيارات، الوضع عندنا أصبح مثلكم بالنسبة للبنات. البنت تقول لك: أبوي.. أنا طفشانه.. بأروح البقالة. وتخرج، ولا تعلم أين تخرج. البنت تقول: أمي.. أنا مو مرتاحة وخلقي ضايق.. وعدت زميلاتي نخرج نتمشى ونشرب قهوة في كوفي شوب، وتخرج دون رقيب".
وينقل الدكتور عن أحد الباحثين نتائج دراسة من اليونسكو لم يتأكد منها بعد ، حيث تقول هذه النتائج أن نسبة الزنا في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من المجتمع الذي لا تقود فيه المرأة و نسبة الاغتصاب في المجتمع الذي تقود فيه المرأة أعلى من الآخر ونسبة التفكك الأسري والطلاق أعلى في مجتمع قيادة المرأة من غيره .
كما يشير الدكتور الباحث إلى عدة نتائج قال إنها سلبية ونتجت عن قيادة المرأة وخروجها من منزلها في بلد عربي شمال أفريقي ، وأبرز هذه النتائج السلبية : (خروج المرأة من بيت أهلها وتصوير أفلام الجنس وانتشار فلل الدعارة والشقق المشبوهة وانتشار ظاهرة ترميم العذرية) .
وحذر الصبحي من أن نسبة الطلاق في السعودية بلغت 35 % وأنها سترتفع إذا ما فتحنا أبواباً كثيرة ، كما حذر من أن أهم أسباب ارتفاع نسبة الطلاق إلى 60 % في دولة الإمارات هو شعور المرأة بعدم الحاجة للرجل والعقلاء يحذروننا هنا أن نسير في نفس المنوال .
واختتم الصبحي دراسته بوضع بعض الحلول حسب رؤيته ، ومنها : إيجاد نظام نقل عام ، قطارات راقية ونظيفة ومكيفة.. سطحية أو تحت الأرض داخل المدن، قيام شركات خاصة بتوفير سيارات أو باصات راقية وصغيرة وسريعة خاصة بالسيدات.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:08 PM
مصدر مسئول في وزارة الصحة:
لن نسمح بالتلاعب في صرف بدل الإدارة الجديد
أكد مصدر مسئول في وزارة الصحة بأنه لن يتم السماح لأي مدير طبي أو رئيس قسم في أي من مستشفيات الوزارة بتولي أي منصب آخر مع العمل المكلف به وذلك للحد من إي تلاعبات في الحصول على بدل الإدارة الذي أقر في الكادر الصحي الجديد والذي يتراوح بين٣٠٠٠ إلى ٥ آلاف ريال.
وكان مديرو بعض الإدارات والمستشفيات من الأطباء السعوديين قد شرعوا بالرفع للمراجع من اجل تكليفهم كرؤساء للأقسام الطبية بالإضافة إلى أعمالهم وذلك من اجل الحصول على البدل الجديد.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:10 PM
يعمل بشركة توسعة ميناء جدة الإسلامي
وافد صيني يقتل رئيسه في العمل بسكين
تحقق شرطة محافظة جدة مع صيني (38عاما ) ويعمل بشركة توسعة ميناء جدة الاسلامي أقدم على قتل مواطنه( 40 عاما) رئيسه في العمل بسكين أحضرها خصيصا لهذا الامر .
ووفقا لمصادر أمنية أكدت لـ"سبق" أن الجاني أجهز على المجني بسكين قطع بها امعائه وارداه قتيلا.
وأضافت المصادر أن الجاني اعترف للجهات الامنية بجريمته وأشار لهم في ثنايا التحقيق لسوء تعامل رئيسه , الامر الذي أدى إلى نفاذ صبره معلنا لهم ندمه على فعلته تلك .
وأحالت الجهات الأمنية جثة المجني عليه إلى ثلاجة مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ريثما تنتهي الاجراءات النظامية , فيما أحيل الجاني إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معه.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:11 PM
سقوط خزان مياه حديدي يقتل وافداً باكستانيا بقلوة
تعرض مواطن في المندق لإطلاق نار داخل سيارته
تواصل الجهات الأمنية بمنطقة الباحة التحقيق في حادث تعرض مواطن متقاعد يبلغ من العمر( 58 عاما) لإطلاق نار داخل سيارته في محافظة المندق , فيما توفي وافد باكستاني يعمل في أحد الشركات الوطنية في الجرين التابعة لقلوة نتيجة سقوط خزان مياه حديدي عليه.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة الرائد سعد طراد الغامدي انه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة حيال هذا الحادث المؤلم.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:13 PM
إثر التماس كهربائي بسلك أحد المكيفات
إصابة نزيلين ورجل أمن بحادث حريق بسجن الجبيل
تسبب التماس كهربائي بسلك التكيف بسجن محافظة الجبيل في اندلاع حريق بإحدى العنابر وإصابة ثلاثة أشخاص بحالات اختناق أحدهم رجل أمن .
وفي التفاصيل فانه في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر أمس " الاثنين " اندلع حريق في أحد العنابر بسجن محافظة الجبيل. وحال حدوث الحريق قام رجال الأمن في السجن باتخاذ الإجراءات المختلفة للسيطرة على الحريق والاتصال برجال الدفاع المدني الذين حضروا فوراً بمعداتهم وأجهزتهم الخاصة بالمطافئ و إضافة إلى رجال الهلال الأحمر والإسعاف.
وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية بالإنابة الرائد علي بن محمد القحطاني بأن عمليات الدفاع المدني تلقت عن طريق عمليات السجن بمحافظة الجبيل بلاغا مفاده وقوع حادث حريق في احد عنابر السجن بالدور الثاني , حيث انحصر الحريق بمكيف العنبر فقط . وأضاف :" نتج عن الحادث إصابة عدد اثنين من النزلاء واحد المناوبين بالسجن بحالة اختناق بسيط و حيث تلقوا العلاج اللازم من قبل الهلال الأحمر وتابع :" يعود سبب الحادث إلى التماس كهربائي بسلك المكيف".

محمد القسامي
09-06-2009, 09:14 PM
لم يكتشف وفاته سواها في موقف أبكى المراجعين
الموت يخطف مسناً خلال إنهاء إجراءات إرجاع طليقته
شهدت المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بالرياض صباح أمس الاثنين موقفاً أثار مشاعر الحزن في نفوس المراجعين عقب وفاة مواطن ثمانيني كان يراجع لإنهاء إجراءات إرجاع طليقته المقيمة لاستخراج "إثبات رجعه" .
المحزن في الموقف هو مكوث الثمانيني على كرسيه المتحرك دون حراك لبرهة من الوقت دون أن يكتشف المراجعين وفاته, حيث لم يكتشف ذلك سوى طليقته التي كانت تراجع معه المحكمة مع أقاربها.
وقد تم نقل الثمانيني للمستشفى واتضح وفاته متأثرا بأزمة قلبية, فيما علمت (سبق) بأن المسن توفي قبل أن يتمكن من إنهاء إجراءات إرجاع طليقته التي انتابتها نوبة شديدة من البكاء على فراقه .

محمد القسامي
09-06-2009, 09:16 PM
أشاروا إلى الحاجة للاهتمام بما يفيد في الدين والدنيا
مواطنون يسلمون المفتي عريضة تطالب بعدم فتح باب السينما
قدم مجموعة من المواطنين عريضة إلى سماحة المفتي العام للملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ طالبوا فيها بعدم فتح باب السينما ومحاسبة من يدعو لذلك .
وجاء في العريضة التي تسلمت "سبق" نسخة منها : " إن من علامات سعادة المجتمع وتوفيقه اتحادُ الكلمة واجتماع القلوب. وإن مما يفرق القلوب ويشتتها بعض المطالبات المستمرة التي لا تقوم على دليل شرعي ولا مستند عقلي. ومن هذا القبيل أولئك الذين ينادون بين حين وآخر بعرض الأفلام السينمائية- ومن أواخرها فيلم مناحي " .
وكانت شركة روتانا المنتجة لفيلم مناحي الذي عرض مؤخرا ً في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض قد أثار ضجة كبيرة خصوصا ً بعد ما اثير عن إيقاف عدد من المواطنين الذي تجمعوا وقت عرض الفيلم محتجين ومحاولين عرقلة العرض .
وأشارت العريضة إلى الحاجة إلى الاهتمام والاعتناء بما يفيد في ديننا ودنيانا، ومن ذلك الاعتناء بالجوانب العلمية والتربوية، فهذه جديرة بأن تبذل فيها الأموال وتصرف عليها الجهود والأوقات .
واختتم المواطنون العريضة بقولهم :"من باب النصيحة رفعنا لكم خطابنا هذا، مؤملين منكم القيام بما أوجبه الله على أهل العلم تجاه ولاة الأمر من النصيحة والبيان " .
واحتفت عدة مواقع عالمية إخبارية بالعرض السينمائي الأول في الرياض بعد أكثر من 30 عاما ً على الغياب وقالت إنه ثورة سينمائية سلمية ، إلا أن شهود عيان وحضور قالوا أن مجموع من حضر مشاهدة الفيلم لم يتجاوز السبعين مشاهدا ً في مدينة الرياض التي يتجاوز عدد سكانها الخمسة ملايين نسمة .

ويتهكم بعض طلاب العلم بإعلان المنظمين للعرض السينمائي بأن ريع هذا العرض سيكون لصالح مرضى السرطان, فيما قال الشيخ صالح اللحيدان بأن هذه الأموال الأولى أن تصرف لدورات المياه أو حتى أحذية لدورات المياه ، إلا أن عددا من الكتاب دعا إلى استباق ساعة الزمن والسعي لإنتاج أفلام محافظة بناءه كون السينما قادمة لا محالة .

محمد القسامي
09-06-2009, 09:19 PM
يحملون أسلحة بيضاء وقطعاً من الحديد المخيفة
200 مجهول يسكنون "محرقة " النفايات بأحد رفيدة
على بعد 5 كم تقريبا من مقر شرطة محافظة أحد رفيدة يتواجد أكثر من 200 شخص من مجهولي الإقامة في محرقة نفايات البلدية والذي اتخذوه سكنا لهم منذ سنوات سابقة داخل منطقة شبه جبلية خاليه ، حيث يحملون أسلحة بيضاء وقطع من الحديد المخيفة للقيام بأعمال متنوعة من السرقات وغيرها في ظل عدم تدخل جاد لمحاصرتهم والقبض عليهم.
"سبق" قامت بزيارة ميدانية للموقع المخيف وتم مشاهدة أعدد كبيرة منهم يختبئون في الجبال المجاورة وآخرين خلف أكوام النفايات الكبيرة, حيث ينتظرون آليات البلدية يوميا والتي تقوم برمي المخلفات على أطراف الموقع ويقومون بالبحث عن مواد مختلفة داخل هذه المخلفات وتوزيعها إلى أصناف متنوعة ومن ثم تجميعها داخل أكياس كبيرة الحجم لبيعها على متعهدين يقومون بزيارتهم بين الفينة والأخرى مقابل مبالغ مالية.
وقال المواطنون سعد بن ماعز وسامي الشهري ومحمد الشواطي وناصر الحواشي وعبدالله أبو دبيل وعلي الشواطي – معلمون- أن غياب الجهات الأمنية عن مداهمة الموقع الكبير أدى لازديادهم بشكل رهيب وهم بذلك يشكلون خطرا كبيرا لعشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين.وأضافوا :" هؤلاء يسكنون في غرف صغيرة مصنوعة من الشبك ويقومون بالتناوب في مكان مرتفع لمشاهدة القادمين إلى الموقع ومن ثم يتم إرسال إشارة متعارف عليها بينهم للهروب داخل الجبال والعودة خلال فترات المساء".وطالب المواطنون في الوقت نفسه بتدخل الجهات الأمنية في المحافظة للقبض عليهم وترحيلهم إلى بلادهم.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:23 PM
أحدهما هرب لسوريا والآخر قبض عليه في تمير
حارس أمن متواطئ يكشف هويات لصي "بندة المجمعة"

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244484128467.jpg
في الوقت الذي كشفت مصادر أمنية لـ"سبق" تفاصيل إلقاء الأجهزة الأمنية بمركز تمير القبض على أحد الجناة الذين سطوا على أسواق "بنده" بمحافظة المجمعة , والاستيلاء على 270 ألف ريال من حصيلة مبيعات السوق تحت تهديد السلاح.
وقالت المصادر إن عملية الكشف عن اللصين وتفاصيل جريمة السرقة جاءت على ضوء التحقيقات التي قامت بها الأجهزة الأمنية مع حراس أمن السوق حيث اكتشف رجال الأمن تواطؤ أحد الحراس الموقوفين مع اللصين بعدما ظهر عليه الارتباك خلال مجريات التحقيق وعلى إثر ذلك أفصح الحارس عن أسماء اللصين وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية برصد احدهما في المكان الذي اختبأ فيه بمنطقة تمير حيث جرى القبض عليه فيما اتضح من خلال مجريات البحث عن شريكة والتعميم عنه بأنه غادر المملكة لدولة سوريا الشقيقة.
و تواصل الجهات الأمنية حالياً التحقيقات بعدما تمكنت من كشف خيوط الجريمة رغم ضعف الأدلة في بدايتها ولكن الحدس الأمني وقدرات الأجهزة الأمنية كشفت الجريمة خلال فترة وجيزة من تنفيذها..
وكانت أسواق بندة في المجمعة تعرضت قبل نحو يومين لعملية سطو مسلح تحاكي في تفاصيلها أسلوب العصابات الغربية, حيث أقدم اللصان على الاستيلاء على مبلغ 270 ألف ريال تحت تهديد السلاح قبل فرارهم.
واقتحم اللصان السوق عند الساعة الثالثة والنصف فجراً وهما يحملان مسدسات، حيث اقتادا حارس الأمن بعدما أغلقا البوابة الرئيسية للسوق قبل أن يجمعا عمالة السوق في إحدى الغرف, وعمدا بعد ذلك إلى سحب أجهزة الهاتف الجوال من العمالة وسط صراخ مستمر وتهديد عنيف بالسلاح وتوجها للخزنة وأرغما المسؤول على فتحها, ومن ثم الاستيلاء على مبلغ 270 ألف ريال والفرار من الباب الخلفي للسوق وسط تهديد للعمالة بعدم اللحاق بهما .
ولم تستغرق عملية السطو أكثر من 8 دقائق فقط.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:25 PM
ضربها وخنقها وتركها في حالة خطرة
القبض على سعودي قتل زوجته في المدينة
قال العقيد محسن الردادي الناطق الأمني لشرطة منطقة المدينة المنورة إن الجهات الأمنية بشرطة منطقة المدينة المنورة وخلال ساعات قليلة تمكنت من القبض على أحد الجناة بالعقد الثالث من العمر سعودي الجنسية بعد قيامه بقتل زوجته وذلك بالتعدي عليها بالضرب ومن ثم خنقها وتركها بحالتها الخطرة بالمنزل وهروبه.
وأضاف الردادي :" بمتابعة من مركز شرطة الفيصلية تمت معرفة وتحديد مكان الجاني وباستدراجه تم القبض عليه خلال ساعات من ارتكابه للجريمة". وقد باشرت الجهات التحقيقية بهيئة التحقيق والادعاء العام مسرح الجريمة ومازالت التحقيقات جارية مع الجاني لمعرفة الأسباب والدوافع التي أدت إلى ارتكابه لقتل زوجته، فيما تم التحفظ على جثة الزوجة بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة حتى انتهاء التحقيق بالقضية.

محمد القسامي
09-06-2009, 09:27 PM
يجمعها من الحظائر ويسلخها في منزله
يمني بجدة يبيع الأغنام الميتة لمحلات الجزارة
تحقق شرطة جدة مع يمني ( 25 عاما) قبضت عليه صباح اليوم بتهمة بيع الحيوانات الميتة لأماكن بيع اللحوم بعد سلخها في منزله وتهيئتها للبيع. ووفقا لمصادر أمنية بلغت "سبق" اليوم فان اليمني كان يقوم بتجميع الأغنام الميتة والمريضة والهزيلة من حظائر الأغنام بالحلقة ومن ثم نقلها إلى منزله وذبحها وتوزيعها على محلات بيع اللحوم .
وأكدت المصادر أنه تم ضبط 9 ذبائح ميتة بحوزته , فيما اعترف بفعلته حيث لازال موقوفا لدى أحد أقسام شرطة جدة لاستكمال التحقيق ومن ثم سيحال للجهات المعنية الأخرى .

محمد القسامي
09-06-2009, 09:29 PM
السعوديون يطالبون قناة الجزيرة بالإعتذار عن إساءتها لعلم بلادهم
http://www.alweeam.com/news/newsm/10548.jpg
طالب سعوديون قناة الجزيرة الفضائية المملوكة للعائلة الحاكمة في قطر بالاعتذار عن نشر الموقع الاخباري للقناة لعلم المملكة العربية السعودية بطريقة مشوهة.
وقال المواطنون للوئام بأن الجزيرة تجاوزت حدود العقل والمنطق وحدود النقد والتعبير عن الرأي، عندما نشرت "جرافيك" يتضمن صورة للعلم السعودي أستبدل فيها اسم النبي ( صلى الله عليه وسلم ) باسم الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - دون اعتبار لشناعة الخطأ الذي ارتكبه مصمم الجرافيك ، ودون اعتبار لمشاعر المسلمين كافة والسعوديين بشكل خاص .
ورفض بعض المطالبين التبرير بأن موقع القناة قد تعرض للاختراق ، مشيرين إلى أن الواجب عليها الاعتذار بدلاً من خلق التبريرات الواهية .
وكانت إدارة الموقع قد نشرت صورة مرافقة لخبر مقاضاة شركة تبغ في مدينة جدة ، وتضمنت الصورة علم المملكة مكتوب فيه ( لا إله إلا الله محمد بن عبدالوهاب رسول الله ) .
وتناقلت منتديات سعودية شهيرة الخبر مرفق باثباتات تؤكد أن القناة تعمدت نشر الجرافكس بهذه الطريقة .

محمد القسامي
09-06-2009, 09:32 PM
بعد أن قام بسرقة جوالها ..شاب مقيم يهدد فتاة ويطلب منها الخروج معه
تمكنت الفرقة المناوبة في هيئة محافظة الطائف من القبض على شاب من جنسية عربية قام بالتعرف على فتاة ثم سرق جوالها وأخذ أرقام أهلها وصورها وقام بابتزازها للخروج معه اوفضحها0
وأوضح المتحدث الرسمي لفرع منطقة مكة المكرمة الأستاذ/سالم السرواني بأن الفتاة أدلت بمعلومات عن الشاب ورقم سيارته ولونها 0وبعد التأكد والتثبت من صحة شكوى الفتاة جرى القبض على الشاب بأحد أحياء الطائف حيث وجد معه جوال n73 ويحمل نفس رقم الشاب الذي كانت تصدر منه رسائل التهديد 0كما وجد معه جوال آخر مقفل برمز حماية رفض الشاب فتحه حيث اتضح انه جوال الفتاة المسروق 0 و بإدخال رمز الحماية المعطى من قبل الفتاة تم فتح الجهاز ووجد بداخله صور الفتاة وأرقام أهلها 0حيث تم تسليم الجوال للفتاة ، بينما تم تسليم الشاب و محاضر القضية لجهة الاختصاص لإكمال اللازم معه0

محمد القسامي
09-06-2009, 09:34 PM
حاولت التخلص من زوجها فأبلغت أنه مريض بأنفلونزا الطيور
لجأت مصرية الى حيلة غريبة للتخلص من زوجها، حيث ابلغت السلطات "كذبا" انه مصاب بانفلونزا الطيور.
وقالت صحيفة "الجمهورية" اليوم أن الزوجة قالت إنه ظهر على زوجها مرض أنفلونزا الطيور "فدرجة حرارته مرتفعة باستمرار ويتقيأ دما ودائما كسلان وفي خمول ونوم وأنا خائفة من أن تصيبني العدوى أنا والعيال".
وأضافت الزوجة في بلاغها أنها ربة المنزل تقيم مع زوجها محمد الموظف ولديها ولد وبنت ومنذ عدة أشهر تدهورت صحة زوجها وينام كثيرا وبدأت عليه أعراض أنفلونزا الطيور.
وتم اقتياد الزوج إلى مستشفي محلي وأجرى الأطباء له التحاليل اللازمة التي كشفت نتائجها خلوه من أي أمراض.
وأكد الزوج وجود خلافات بينهما وأنها كثيرة الغياب عن مسكن الزوجية ، وضيق رجال المباحث الخناق عليها فاعترفت أن زوجها ليس مريضا لكنها لم تجد وسيلة للتخلص منه سوي اتهامه بمرض أنفلونزا الطيور

محمد القسامي
09-06-2009, 09:37 PM
بعد أن نجحت في فك طلاسم اللغز ..سلطات الأمن الأردنية تكثف البحث عن جثة الطفل "ورد"
نجحت السلطات الأمنية الأردنية أخيرا في فك طلاسم لغز اختفاء الطفل ورد (7سنوات) الذي كان وقد اختفي قبل سبعة أشهر تقريبا عندما قامت والدته بإرساله لإحدى البقالات القريبة من سكنهم لشراء بعض حاجيات الأسرة إلا أن ابنها قد اختفى عن الأنظار طيلة ستة أشهر تقريبا الأمر الذي اضطرهم لإبلاغ الجهات الأمنية والتي تولت التحقيق في القضية وتوصلت أخيرا لمعرفة القاتل.

حيث حامت الشبهات حول صاحب البقالة وبعد إلقاء القبض عليه أقر بفعل فاحشة (اللواط) بالطفل ومن ثم قتله وتقطيع جثته ورميها في أحد حاويات القمامة حيث تم القبض عليه وأعترف بجريمته النكراء التي هزت بأسف المجتمع الأردني.

ووفقا لمصدر أمني مطلع فان البحث لا يزال جاريا عن جثة الطفل أو أي عضو من أعضائه يدعم اعتراف القاتل كما نفى وبشدة ما يتردد عن تفشي ظاهرة اختطاف الأطفال في المجتمع الأردني لغرض الحصول على أعضائهم البشرية من كلى وقرنيات العيون مضيفا أن حالات اختطاف الأطفال لا تعد كونها حالات فردية جدا في إشارة منه إلى نفي وجود عصابات منظمة لهذا الشأن حيث أن السلطات الأردنية تتعامل بحزم وصرامة مع من يتم القبض عليه متلبسا بجريمة اختطاف طفل.

نوف
10-06-2009, 12:14 AM
كل الشكر والتقدير يا محمد على مجهودك الطيب

السيــ عمهوج ـف
11-06-2009, 06:20 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه