المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يومي السبت والأحد 13.. 14 / 6


محمد القسامي
07-06-2009, 02:35 PM
أحد الشبان وصف المالكي بـ" الإمام الضال " وبادي يؤكد: جرت محاولات لثني الحضور عن الدخول

قبل عرض فيلم مناحي بالرياض .. ملاحقة "المتوضئين" بالتصوير ومناصحة والشرطة توقف "مثيري الفوضى"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244327944570.jpg
أوقفت الأجهزة الأمنية بالعاصمة الرياض مساء أمس مجموعة من الشبان قبيل عرض الفيلم السعودي (مناحي) في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتشير المعلومات إلى تجمع شبان ما بين الـ16 و20 سنة في مصلي بالمركز ثم انضم إليهم آخرون من نفس أعمارهم , وخرجوا من المصلى باتجاه صالة عرض الفيلم والتقوا بالممثل فايز المالكي , حيث قاموا بمناصحته حول حرمة التمثيل , وحرمة السينما , وعليه أن يقلع عن هذه الأعمال الفنية , فيما تداول البعض وصف احدهم للمالكي بـ"الإمام الضال". وتقول مصادر أخرى, أن البعض من الشبان اعترض على وجود رجال الإعلام والصحافة، فيما قام أحدهم بأخذ هاتف أحد الزملاء.

وروى احد الحضور ممن اتهموا بالمضايقات وإثارة الفوضى والشغب لـ"سبق" تفاصيل ما حدث قائلا:" حضرت أنا وبعض الإخوة إلى المركز لحضور العرض مثل بقية الحضور.. ولكننا تفاجئنا حين هممنا بالوضوء لأداء الصلاة ببعض العمالة بمركز الملك فهد الثقافي يحملون كاميرات تصوير فيديو وفوتوغرافيه ويقومون بتصويرنا ونحن في دورات المياه.. فطلبنا منهم عدم التصوير موضحين انه ليس لنا رغبة في ذلك ولكن اتضح لنا أن من طلب منهم القيام بهذا العمل وملاحقتنا ومحاولة تصويرنا هم من القائمين على المركز وعلى رأسهم مدير المركز".

وأضاف :" رد علينا مدير المركز حين طلبنا منهم عدم التصوير بالقول انه طالما نحن داخل المركز فانه سيتم تصويرنا حتى من دون إذن منا شئنا أم أبينا ذلك ومن ثم قام المركز بطلب تدخل الجهات الأمنية والذين كانوا في منتهى التفهم وحسن الخلق وهم يخاطبوننا". وتابع :" اخبرنا الضابط الموجود بان حضورنا هو لمشاهدة العرض وليس لدينا أي نية لإثارة أي فوضى أو شغب ". وأشار إلى انه تم بعد ذلك إغلاق شراء تذاكر العرض وتم منع الجميع من الدخول ولم يكن موجودا داخل قاعة العرض سوى عدد قليل من الحضور.

وحول ما أثير حول ضبط عدد من الأشخاص من المتدينين أو وأنهم قاموا بإثارة الفوضى ومضايقات للحضور قال :" هذا ليس صحيحا وما حصل هو أن 4 من الإخوة كانوا خارج بوابة مركز الملك فهد الثقافي يقومون بمناصحة بعض الحضور حول ما يصاحب العرض من موسيقى واختلاط فقامت إدارة مركز الملك فهد الثقافي بإبلاغ الجهات الأمنية حيث حضر رجال الأمن واركبوا الشبان في سيارات الدورية من دون أن يحدث أي مشادات أو فوضى عكس ما ذكرته بعض الجهات والقائمين على إدارة مركز الملك فهد الثقافي ".

من جانبه , أكد إبراهيم بادي مدير العلاقات العامة والأعلام في مجموعة روتانا في اتصال هاتفي مع (سبق) أن القضية اقتصرت على محاولات شخصين ثني الحضور عن الدخول قبل بداية العرض عن طريق المناصحة والكلام . وأضاف :" جرى إبلاغ الجهات الأمنية وتم القبض عليهما ". وتابع: العرض لم يتأثر بالأمر حيث سارت الأمور كما خطط لها ".

وتشير المعلومات إلى أن الدقائق الأخيرة من عرض الفيلم شهدت خللا فنيا ، فيما أكدت اللجنة المنظمة إقامة عرضين يومي الاثنين والخميس القادمين في الوقت الذي تطالب فيه شركة (روتانا) بإضافة عرض جديد للفيلم.

وكانت روتانا أطلقت عروضها السينمائية في جدة والطائف، لفيلم (مناحي) بحفل افتتاح رسمي ثاني أيام عيد الأضحى (9 من ديسمبر)، على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة - جدة، في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، إذ إن الفيلم عُرض لتسعة أيام متتالية بواقع ثمانية عروض يومية، كحد أقصى، موزعة بين جدة والطائف.

وتزامنا مع عرض الفيلم , أطلق ناشطون شباب وسينمائيون سعوديون أمس أولى الرسائل العلنية لحملة "نبي سينما" التي تدعو للتضامن مع مساعيهم لوجود دور عرض سينمائي بالسعودية.

ووجه الناشطون بشكل واسع رسالة تضم دعوة لحضور عرض سينمائي موقعة باسم الحملة وصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) تدعو كل من تصله الرسالة لتعميمها على كل من يعرفهم إضافة إلى المشاركة في دعم الحملة بحضور العرض الأول للفيلم السعودي "مناحي" بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال نص الرسالة التي تم تداولها بشكل واسع عبر الهواتف المحمولة "شارك بحضور افتتاح عروض فيلم مناحي في الرياض لدعم وجود دور سينما في المدن السعودية السبت بعد صلاة العشاء بمركز الملك فهد الثقافي" ، موضحة أن "ريع التذاكر يخصص لصالح مرضى السرطان".

وقال إبراهيم بادي مدير الشئون الفنية في شركة روتانا منتجة الفيلم في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مقر تواجده بالرياض إن روتانا هي المسئول عن تنظيم العرض الذي يقام في مركز ثقافي حكومي يتسع لأكثر من ثلاثة آلاف شخص مجهز بشكل جيد تقنيا لعرض أفلام سينمائية وإن كانت القاعة التي يعرض بها الفيلم بالأساس قاعة مسرح.

ونفى بادي أي علاقة بين روتانا وحملة "نبي سينما" ، مشيرا إلى أن مطلقي الحملة مجموعة من الشباب الذين يسعون لوجود دور عرض سينمائي ويحاولون الترويج لتلك الدعوة من خلال وسائل عدة بينها المنتديات الإلكترونية ورسائل الهواتف المحمولة ومواقع مثل "الفيس بوك" ، مشيرا إلى أنهم استغلوا الإعلان عن عرض الفيلم للربط بينه وبين حملتهم دون الرجوع إلى منظميه.

وأوضح المسئول الإعلامي في روتانا أن الفيلم سبق عرضه في مدن سعودية بينها جدة والطائف نهاية العام الماضي لأيام محدودة في قاعات غير مجهزة كقاعات سينما بينما عرض تجاريا بدور العرض في عدد من الدول العربية بينها البحرين ومصر كما سبق عرضه في جنييف وباريس.

ويقوم ببطولة "مناحي" الممثل السعودي المعروف فايز المالكي ويشاركه البطولة السورية منى واصف والكويتي عبدالإمام عبدالله وعدد من فناني السعودية الشباب. الفيلم تأليف السوري مازن طه وإخراج المصري أيمن مكرم وقام بوضع الموسيقى التصويرية له الملحن السعودي ناصر الصالح وغنى فيه السعودي علي بن محمد وتم تصوير معظم مشاهده في مصر.

ويعد "مناحي" ثاني فيلم سعودي تنتجه شركة روتانا ويحمل الفيلم الترتيب الثالث في تاريخ الإنتاج السينمائي السعودي بعد "ظلال الصمت" للمخرج عبد الله المحيسن انتاج 2005 و"كيف الحال" للمخرج ايزيدور مسلم انتاج .2006

ولا يزال قرار إقامة دور عرض سينمائي في المملكة يلقى اعتراضات رغم أن وزارة الإعلام السعودية تسمح بتداول أشرطة "دي في دي" الخاصة بكل أنواع الأفلام العربية والأجنية دون قيود.

ويلجأ المواطنون السعوديون عادة إلى الدول القريبة خاصة البحرين والكويت ومصر لمشاهدة الأفلام السينمائية العربية والأجنبية الجديدة في دور العرض بتلك الدول أو ينتظرون طرحها "دي في دي" لشرائها ومشاهدتها في منازلهم.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:38 PM
قبضت على 156 مهربا ومروجا بينهم 81 سعوديا
"الداخلية" تحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن يقظة رجال الأمن وجهودهم في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات قد أسفرت بتوفيق الله عن تنفيذ عدد من العمليات الأمنية التي أدت إلى إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية ، بالإضافة إلى الحيلولة دون ترويج كميات أخرى منها في عدة مناطق من المملكة.
وقال :" نتج عن ذلك ضبط ( 864ر557ر5 ) خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون ، و ( 340ر002ر3 ) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر ، بالإضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من الهيروين النقي ، وتمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم ( 81 ) سعوديا و ( 75 ) شخصا من جنسيات مختلفة.
وقد شملت العمليات الأمنية التالي:
1ـ إحباط محاولة تهريب ( 000ر779ر1 ) مليون وسبعمائة وتسعة وسبعين ألف قرص كبتاجون مخفية في تجاويف قوالب أسمنتية منقولة ، داخل مخابئ سرية ، على متن شاحنة.
2ـ إحباط محاولة تهريب ( 418ر007ر1 ) مليون وسبعة الآف وأربعمائة وثمانية عشر قرص كبتاجون تم إخفاؤها باحترافية في بطاريتين كبيرتين خاصة بالمعدات الثقيلة.
3ـ إحباط محاولة تهريب ( 800 ) ثمانمائة كيلو جراماً من الحشيش المخدر عبر الحدود البرية للمملكة.
4ـ إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر السواحل الشرقية للمملكة حيث تمكن رجال الأمن من رصد وضبط أحد الزوارق التي تم الاشتباه به داخل المياه الإقليمية السعودية والقبض على شخص غير سعودي كان على متنه حيث عثر بحوزته على ( 450 ) أربعمائة وخمسين كيلو جراماً من الحشيش المخدر ، وكيلو جراماً من الأفيون ، و ( 500ر4 ) قرص كبتاجون.

5ـ ضبط تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من مادة الهيروين المخدر النقي الذي يتم خلطه بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى ( 195 ) كيلو جراماً.
وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الأمن لن يتوانوا عن تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها ، وسيظلون يعملون بمهنيتهم وشجاعتهم المعهودة للتربص بكل من يسعى لاستهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض عليهم لتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل على ما يسعون إليه مكن شرور وفساد.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:40 PM
فنّد اتهام المملكة باستغلال العمال جسديا وجنسيا
آل حسين: تقرير إيرتورك عن المرأة السعودية غير دقيق
وصف نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد آل حسين تقرير المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة ياكن إيرتورك التي زارت المملكة أخيرا بأنه غير دقيق.

وقال آل حسين الذي يرأس وفد المملكة إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 11 في جنيف: إن ما ذكرته ياكن في تقريرها من أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصبحوا مصدر رعب للنساء غير دقيق.

ونفى نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان ما تضمنه التقرير حول عدم تضمين التشريعات في المملكة جريمة الاغتصاب قائلا: إن أحكام الشريعة الإسلامية تقضي بمعاقبة مرتكب هذه الجريمة بأحكام قد تصل إلى القتل، وللنظام القضائي منهجه في المملكة في ملابسات قضايا الاغتصاب أو العنف الجنسي.

وحول ما ذكره التقرير من المتاجرة ببعض العمال في المملكة لأغراض العمل القسري أو الاستغلال الجنسي، قال آل حسين إن العمل القسري أو الاستغلال الجنسي وجميع أشكال استغلال الإنسان، أفعال مجرّمة في الأنظمة السعودية وفي حالة وجودها فإنه يتم مواجهتها بكل حزم كونها جرائم لا ينبغي التهاون بها.

وووفقا لخبر اعده الزميل معتوق الشريف نشرته" عكاظ" اليوم,بين الدكتور زيد آل حسين إن التقرير استخدم ألفاظا تعميمية، وقال: إن التقرير أسس أحكامه على حالات فردية لا يخلو منها أي مجتمع ولا يمكن اعتبارها مصدراً للحكم ولا مسوغاً لتعميمه حتى عند ثبوتها.

وأفاد آل حسين أن حكومة المملكة لا تدّخر جهداً في كل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وأنها تتعاون مع آليات حقوق الإنسان بكل شفافية ومصداقية، وهي ماضية قدماً نحو تعزيز وضع المرأة بالشكل الذي يحفظ لها كرامتها وخصوصياتها، ويجعلها قادرة على خدمة المجتمع والقيام بدورها بشكل حيوي وفاعل.

يشار إلى أن المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد المرأة ياكن إيرتورك قدمت في تقريرها عن المملكة عدة توصيات منها، تحديد سن أدنى لزواج الفتيات وهو 18 سنة، والقيام بحملات لنشر الوعي وتدريب مسؤولي جهات تنفيذ القانون والقضاء ومقدمي الرعاية الصحية والعاملين في المجال الاجتماعي لنشر ثقافة حقوق الإنسان والقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة التي لا تتوافق وقيم المجتمع الإسلامي، وتيسير إجراءات حصول النساء على بطاقة الهوية الوطنية.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:42 PM
مخاوف من تزايد أعداد المرضى
غرف العناية المركزة في جدة شاغرة 24 ساعة
كشفت مصادر طبية في جدة عن تزايد أعداد المرضى المحولين لأقسام العناية المركزة في مستشفيات المحافظة في حين اغلقت 3 مستشفيات حكومية في جدة هي مستشفى الملك فهد والملك عبدالعزيز والثغر أقسام العناية المركزة لأمتلائها بالمرضى .
وأضافت المصادر أن إدارة الطوارئ في جدة تلجأ في مثل تلك الحالات إلى مخاطبة المستشفيات الخاصة في جدة عن إمكانية نقل المريض المحتاج للعناية المركزة والتي تربو على 15 مستشفى وفي حالت عدم وجود أسرة شاغرة بتلك المستشفيات فإن تقريرا يرفع للهيئة الطبية للنظر في إمكانية نقل المرضى إلى المستشفى التخصصي.
وأشار المصدر إلى أنه في حالة عدم وجود أسرة شاغرة بالمحافظة فإنه ذلك يتعدى إلى أقرب مدينة .
وأضافت المصادر أن 45 سريرا للعناية المركزة بالمستشفيات الحكومية بجدة غير كافية خاصة في ظل تزايد اعداد المرضى المحتاجين . وأوضحت أن عددا من المرضى لقوا حتفهم قبل دخول العناية المركزة لعدم وجود أسرة شاغرة .
من جانبه قال متخصص في العناية المركزة أن على جميع المستشفيات إيجاد غرف احتياطية مجهزة بانابيب أكسجين وأجهزة تدخل سريع حتى يتم نقل المرضى لها في حالة تزايد اعدادهم , فيما قال طبيب آخر متخصص في الطوارئ أن بعض أقسام الطوارئ في جدة بها أقسام للعناية المركزة لكنها لا تفي بالغرض المطلوب .

محمد القسامي
07-06-2009, 02:44 PM
الشرطة وثقت اعترافاته المبدئية شرعاً
كشف لص المؤسسات التجارية في الرياض
أوقعت شرطة منطقة الرياض بجانٍ قام بالدخول إلى مؤسسات تجارية أثناء غياب موظفيها وسرقة بعض المقتنيات والآليات الخاصة بها.
وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت عدة بلاغات حول حدوث سرقات من مؤسسات وشركات تجارية ، حيث سجل الأول لدى مركز شرطة السليمانية من أحد المواطنين والبالغ من العمر 26 عاماً سرقة مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي
من مؤسسته .. كذلك بلاغ مواطن آخر 32 سنة عن تعرض مؤسسته للسرقة، حيث سرق من داخلها مبلغ من المال. أيضاً وجدت مجموعة بلاغات لدى مركز شرطة العليا عن حدوث سرقات مماثلة.
شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض ربطت بين الأسلوب الإجرامي الذي ارتكبت به هذه الحوادث وكثفت من تحرياتها في أوساط المشبوهين وأرباب السوابق . وقد تركزت الشبهة في أحد الأشخاص في العقد
الثالث من عمره , حيث أسفر التحقيق المبدئي معه عن إقراره واعترافه بارتكاب هذه السرقات وسرقات أخرى.
ووثقت اعترافاته المبدئية شرعاً ولا يزال التحقيق معه جارياً بتوسع لكشف المزيد من القضايا والحوادث المقيدة بشرطة منطقة الرياض والمرتكبة بنفس الأسلوب الإجرامي ولكشف أي أنشطة إجرامية أخرى قد يكون قام بارتكابها.
وستتم إحالته إلى القضاء بعد استيفاء إجراءات التحقيق والإجراءات النظامية الأخرى .

محمد القسامي
07-06-2009, 02:46 PM
حضر من مدينة الرياض لمقابلتها برفقة زميله
هيئة الشرقية تقبض على شاب هدد بفضح فتاة
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز المبرز بمحافظة الأحساء من إلقاء القبض على شاب في العقد الثاني من عمره ، ابتز فتاة وهددها.
وتعود تفاصيل القضية بتقديم فتاة شكوى لدى الهيئة تفيد بتعرضها للابتزاز من قبل شاب يطلب منها مقابلته أمام إحدى المجمعات التجارية بمحافظة الإحساء وإن لم تستجب لطلبه فسيفضحها بين أقاربها ونشر صورها .
وتعامل رجال الهيئة مع الشكوى وفق التعليمات وبعد التحقق من صحتها وتوفر الأدلة جرى القبض على الشاب عند حضوره من مدينة الرياض إلى محافظة الأحساء التي تسكن بها الفتاة لمقابلتها وبرفقته شاب آخر.
وأكد الناطق الإعلامي بفرع الرئاسة العامة للهيئة بالمنطقة الشرقية الشيخ علي بن محمد القرني إحالة الشاب لجهة الاختصاص لإكمال اللازم حياله.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:48 PM
أحالت طلبه إلى هيئة التمييز لتقرير ماتراه مناسبا
المحكمة ترفض إعادة النظر في الحكم على "أبو كاب"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244321041763.jpg
تقدم فيصل العتيبي والمعروف بـ"ابوكاب" بدعوى قضائية لهيئة التمييز بمكة المكرمة مسجلا فيها التماسا بإعادة النظر في الحكم الصادر بحقه مؤخرا تحت مبرر وجود تناقض في بعض الأدلة والقرائن في لائحة الحكم.
ورفض القاضي المكلف بملف القضية التماس أبو كاب وقبل طلبه في إحالته لهيئة التمييز لإقرار ما تراه مناسبا.
وكان نفس القاضي قد اصدر حكما بسجن أبو كاب 20 سنه وجلدة 3 آلاف جلدة مفرقة على دفعات.
وصدر الحكم الأخير بعد أن أصرت المحكمة العامة على قتل أبو كاب تعزيرا , إلا أن هيئة التمييز رأت تخفيف الحكم وأحالت ابو كاب للمحكمة الجزئية.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:50 PM
حاول تنظيفها من بقايا الاسمنت
"خلاطة" تقضي على عامل هندي بالقصيم
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244328750499.jpg
لفظ عامل هندي أنفاسه الأخيرة بعد أن تعرض لقطع بالقرب من رأسه اثناء عمله على خلاطة اسمنت في القصيم.
وكان العامل الذي يبلغ من العمر 25 عاماً قد أوقف الخلاطة وحاول على ما يبدو تنظيفها من بقايا الاسمنت وهي تعمل ليتعرض لإصابة مميتة .
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد ابراهيم بن عبد العزيز اباالخيل أن الدفاع المدني قد تلقى بلاغاً عن الحادث وانتقلت فرق الإنقاذ للموقع لتجد العامل وقد فارق الحياة . مؤكداً أن الدفاع المدني أحال الحادث للشرطة لاستكمال إجراءات التحقيق.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:52 PM
رغم اعترافها بقيمتها المعنوية وانها تمنح لكبار الزعماء
شركة تعرض على اوباما 25 الف دولار مقابل قلادة الملك عبد العزيز
عرضت شركة أمريكية على الرئيس باراك اوباما 25 الف دولار ( 93.75 الف ريال ) مقابل قلادة الملك عبد العزيز.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد قلد أوباما القلادة التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم الصديقة خلال زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة الأربعاء الماضي.
وقالت شركة "قولد فور كاش" المختصة في شراء القطع الذهبية في بيان صحفي : نعتقد ان القلادة مصنوعة من ذهب عيار 18، و تحتوي ذهب بقيمة 25 الف دولار. وفيما اعترفت الشركة انه من غير اللائق ان يبيع اوباما القلادة منهم كي يتم صهرها وإعادة بيعها، حيث ان قيمتها المعنوية تتجاوز المبلغ بكثير، أضافت في البيان: رغم كل ذلك فانه لا يمكننا تفويت مثل هذه الفرصة، ولذلك قدمنا هذا العرض.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:56 PM
القوات الجوية البرازيلية :
العثور على أولى جثث ركاب طائرة "ايرفرانس"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244312481459.jpg
أعلن متحدث باسم القوات الجوية البرازيلية أنه تم العثور على أولى جثث وقطع من حطام طائرة الخطوط الجوية الفرنسية (ايرفرانس) التي تحطمت في المحيط الاطلسي يوم الاثنين الماضي.
وقال المتحدث ان الكشف تم في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (12 ظهرا بتوقيت جرنيتش) . دون ان يفصح عن المزيد من التفاصيل.
وذكرت أسرة أحد الضحايا البالغ عددهم 228 شخصا لقناة (جلوبو نيوز) الاخبارية ان وزير الدفاع البرازيلي نيسلون جوبيم أبلغ أقارب الضحايا أنه تم انتشال جثتي رجلين من المياه.
وكانت السلطات البرازيلية قد قالت الاسبوع الماضي انها عثرت على حطام من الطائرة التي تحطمت ولكنه اتضح ان قطع الحطام التي تم العثور عليها ليست لها علاقة بالطائرة .
ودفع ذلك وزير النقل الفرنسي دومينيك بوسيرو لحث كافة الاطراف للاحجام عن الادلاء باعلانات سابقة لاوانها.
وكانت الطائرة وهي من طراز ايرباص (ايه 330 -200 ) قد اختفت بصورة غامضة فوق المحيط الاطلسي في وقت مبكر من الاثنين الماضي بينما كانت في رحلة من مدينة ريو دي جانيرو الى باريس وعلى متنها 216 راكبا من 32 دولة وطاقم مكون من 12 فردا.

محمد القسامي
07-06-2009, 02:59 PM
في طريقة تحاكي عصابات الأفلام الغربية
سطو مسلح يسفر عن سلب 270 ألف ريال من "بندة المجمعة"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1244311243722.jpg
تعرضت أسواق بندة في المجمعة فجر اليوم لعملية سطو مسلح تحاكي في تفاصيلها أسلوب العصابات الغربي, حيث أقدم اللصوص على الاستيلاء على مبلغ 270 ألف ريال تحت تهديد السلاح قبل فرارهم.
اللصان الملثمان كانا يحملان أسلحة نارية من نوع "مسدسات" اقتحموا السوق عند الساعة الثالثة والنصف فجراً حيث اقتادا حارس الأمن بعدما أغلقوا البوابة الرئيسية للسوق قبل أن يجمعوا عمالة السوق في إحدى الغرف , حيث عمدوا بعد ذلك إلى سحب أجهزة الهاتف الجوال من العمالة وسط صراخ مستمر وتهديد عنيف بالسلاح.
اللصان توجها للخزنة وأرغما المسؤول على فتحها , ومن ثم الاستيلاء على مبلغ 270 ألف ريال ومن ثم لاذا بالفرار مع الباب الخلفي للسوق وسط تهديداتهم للعمالة بعدم اللحاق بهم .

ولم تستغرق عملية السطو أكثر من 8 دقائق فقط.
عمالة السوق وحراس الأمن لم يستطيعوا التعرف على سيارة اللصين فيما تمكنوا لاحقاً من إبلاغ الأجهزة الأمنية عن طريق هواتف السوق , حيث باشرت في الموقع ولاتزال إجراءات التحقيق والبحث والتحري عن اللصين جارية.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:04 PM
العريفي : لعل القرني يدفع مليوناً آخر لاعمال الخير
http://www.alweeam.com/news/newsm/10508.jpg
يعود الشيخ الدكتور محمد العريفي الداعية المعروف لشاشة التلفزيون السعودي خلال شهر رمضان المبارك عبر برنامج حديث الافطار وذلك بعد ان كان غير مرحب بظهوره في التلفزيون السعودي في السنوات الماضية على حد قوله في الوقت الذي فتح له المجال في قناة LBC وتلفزيون قطر وقناة إقرأ حيث أكد في حوار أجرته معه صحيفة الوطن السعودية اليوم الاحد أنه تم الاتفاق للظهور في برنامج خلال حديث الإفطار في شهر رمضان ووجه شكره لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجه السماح لهم بالظهور وتوجيهاته المباركة حيال ذلك ، وتطرق الحوار إلى تعاون الشيخ عايض القرني مع الفنان محمد عبده لإنشاد قصيدة لا إله إلا الله وما صاحب ذلك من انتقادات حيث قال العريفي إنه لا يعلم ما الذي دفع القرني إلى هذا وإنشاء الله عند الدكتور القرني مليون آخر يتبرع به لأعمال الخير لكن قد يكون للشيخ عائض وجهة نظر والشيخ عاقل ولا أظنه يتخذ قرارا إلا وقد درس تبعاته قبل أن يتخذه ولعله يعطي مليونا غيره لأعمال الخير وأضاف قوله أنا لست بشاعر ولا أعلم ما الذي دفع الشيخ إلى هذا ولا أعلم ما هي ملابسات هذا القرار وهذه الفكرة وقد يكون اقتراحاً من قبل بعض الناس الذين ينفقون أموالهم بأشياء لا تنفع وربما اقترح عليه واحد منهم بأنني متكفل بهذه القصيدة وعن لهجة الخطاب الديني تجاه التيارات الأخرى مثل الحداثيين والليبراليين وتطور الفكر في هذا الخطاب قال منذ البداية حاولت الابتعاد عن الانشغال بالرد على الليبراليين والعلمانيين وتتبع أفكارهم ونحو ذلك لأن غيري من المفكرين يكفيني ذلك وأكثر طرحي يهتم بالشباب والبنات وحمايتهم وذلك لأن عندي نظرة ومن خلال قول لسفيان الثوري «من فتح له بشيء فليلزمه «وأنا يسر الله لي وكسبت محبة البنات والشباب من الخامسة عشرة إلى سن المراهقة وربما بعض المشايخ لا يكون مقبولا عندهم وأنا لا أريد أن أقفل الأبواب التي اطرقها بالنسبة للعلمانيين والليبراليين وشخصيا لي علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة.وعن اعتزام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركيب كاميرات بالأسواق قال لا أعتقد أن الهيئة تقدم على قرار دون دراسات موسعة وأنا أعرف أن الإخوة عندهم مركز كامل للدارسات مرتبط بأجهزة الدولة الأخرى وأنا لا أعرف حيثيات القرار ولكن ( واثق الخطوة يمشي ملكا

محمد القسامي
07-06-2009, 03:07 PM
عاصفة رملية تضرب الجوف والمدن القريبة منها
http://www.alweeam.com/news/newsm/10502.gif
اجتاحت عاصفة رمليه منطقة الجوف حيث تلبدت الأجواء بالأتربة وقد كانت موجة الغبار شديدة غطت سماء مدينة سكاكا وضواحيها زلوم وصوير ،حيث حجبت الموجة الرؤيا وملأت الأجواء بالأتربة.
هذا وقد يتوقع استقبال طوارئ المستشفيات بالمنطقة الى مواطنين يعانون من مرض الربو في حين ان الشؤون الصحية بالجوف حذرت في وقت سابق المواطنين والمقيمين من التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية ودعت إلى إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:08 PM
اختلف الجماعة مع الإمام فجردوا مسجدهم من اثاثه
تفاجأ بعض المصلين بأحد مساجد محافظة الأفلاج بخلو المسجد من الأثاث بعد دخولهم لإداء صلاة الفجر.
وتعود احداث القصة الى وجود خلاف بين مجموعة من جماعة المسجد والإمام حول الصلاة في الساحة بدلاً من المسجد من الداخل, حيث يصر الأمام على الصلاة بالخارج بينما يرغب عدد من المصلين عكس ذلك, وعارضوا هذا الأمر بشده, واصروا على ضرورة الصلاة في داخل المسجد.
وعندما دخلت مجموعة من المصلين الى المسجد تفاجأوا بخلوة من الفرش ومن السجاد وحتى مكبرات الصوت, وتم ضبط محضر أمني بالواقعة, وعندما توجه امام المسجد الى الأوقاف لاطلاعهم على الامر حدثت مفاجأة اخرى عندما وجدت جميع مسلتزمات المسجد المفقودة في الاوقاف, حيث قامت جماعة المسجد بسحب جميع اثاث مسجدهم وتسليمه للأوقاف احتجاجاً على الصلاة في الساحة.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:10 PM
الطائف: جثة لمجهول في مبنى مهجور وفتاة تدخل في غيبوبة بعد تناول دواء
دخلت فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في غيبوبة اثر تناولها كمية كبيرة من الادوية دفعة واحدة في شرق الطائف.
وفي التفاصيل حسب ماذكر ولي امر الفتاة للوئام ان الفتاة قامت ظهر امس الاول بتناول كمية كبيرة من الدواء الذي كانت تناوله يوميا بالشكل المطلوب, وتفاجات الأم بتناول ابنتها مايقارب 24 حبة دفعة واحدة حينها سقطت مغمياً عليها وقاموا ذويها بتحويلها الى مستشفى الملك فيصل بالطائف, وقام قسم الطوارئ باالاتصال بالجهات الامنية التي باشرت الحادثة, وفتحت ملفاً للحادثة كون القضية جنائية على حد قولهم, وقاموا بالاتصال بولي امر الفتاة الذي قام بدوره بارسال جميع الاوراق والتقارير الطبية المتعلقة بالفتاة بانها تعاني من مرض نفسي قديم.
ولي امرها ذكر انها ادخلت المستشفى وبعد الكشف عليها ذكر الطبيب المشرف على حالتها انها في غيبوبة كاملة.
الجدير بالذكر ان الفتاة ترقد في مستشفى الملك عبد العزيز بعد تحويلها من مستشفى الملك فيصل بالطائف.
من جهة اخرى عثر على مقيم يعتقد انه افريقي الجنسية بالمحاني شمال الطائف في داخل مبنى مهجور متوفياً وهو قد خلع ملابسه والتحف بغطاء -بطانية-.
وتشير التفاصيل الى أن احد ابناء صاحب المبنى المهجور ذهب في الصباح لإحضار بعض الخشب من مبناهم المهجور الذي تم تحويله الى مخزن منذ فترة طويلة ولكنة تفاجأ بوجود جثة داخله وقد غطيت بالكامل.
وقام الاهالي بتبليغ شرطة المحاني, وتمت مباشرت الموقع من قبل الشرطة والادلة الجنائية وكذلك الطبيب الشرعي لمعاينة الجثة. وتفيد التفاصيل ان الوفاة طبيعية ولايوجد شبهات جنائية حول اسباب الوفاة على الأرجح.
الجدير بالذكر ان الشخص لم يوجد له حتى الآن اوراق ثبوتية, ويعتقد انه من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل, ولازالت التحقيقات والتحريات جارية للوصول الى هوية الشخص المتوفي ومعرفة اسباب وفاته.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:13 PM
البحث عن مطلوب قاوم رجال الأمن وهرب بسيارة رسمية
تمكن أحد المطلوبين للجهات الأمنية مساء اليوم من الاستيلاء على سيارة رسمية والهرب بها لجهة غير معلومة في حوطة بني تميم.
وتعود احداث القصة الى أن مكافحة المخدرات بالحوطة قامت بمطاردة أحد مهربي المخدرات, وتمكنت من اعطاب سيارته قبل أن يترجل منها, ويسيطر على سيارة رسمية اخرى تابعة لأحدى الجهات الأمنية ويتمكن من الفرار.
وعلمت الوئام أنه تتم في هذه الأثناء عمليات بحث واسعة في المناطق القريبة من الخرج والأفلاج والحوطة والحريق.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:14 PM
السلطات الأمنية تلقي القبض على خمسة شبان قاموا بمضاربة واعتداءات قبلية بالقنفذة الخميس الماضي
تجري شرطة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة تحقيقا مع خمسة شبان بعد أن تمكنت من إلقاء القبض عليهم اثر قيامهم بحادثة الاعتداء والمضاربة القبلية التي تمت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة حيث تجمعوا وتوجهوا بخمس سيارات إلى أحد المطاعم وتمكنوا من اقتحامه والاعتداء على خمسة شباب من بلدة أخرى مما أوقع العديد من المصابين الذين نقلوا إلى مستشفى القنفذة العام .
ووفق المعلومات الرسمية التي تحصلت عليها (الوئام) أن سبب المضاربة كان محاولة الانتقام منهم بعد أن قاموا بالاعتداء على شابين مساء الخميس الماضي بعد خلافات بسيطة وكانت هناك محاولة من أحد الشباب الخمسة للهروب منهم حيث استطاع ركوب سيارته وقيادتها بسرعة شديدة مما أدى إلى اصطدامه بثلاث سيارات بالشارع العام.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:16 PM
مكافحة المخدرات تلقي القبض على مواطن قام بتخصيص مزرعته لزراعة الحشيش
http://www.alweeam.com/news/newsm/10490.jpg
في انجاز جديد ألقت مكافحة المخدرات بالقصيم القبض على مواطن وأخر قاما بتخصيص أربعة أحواض كاملة من مزرعتهم لزراعة الحشيش المخدر وجلب بذرة الحشيش من خارج المملكة.
وحسب المعلومات الرسمية التي وردت (للوئام) أن عامل المزرعة قام بالإبلاغ عن كفيلة وتحركت على الفور وحدة مكافحة المخدرات وتم العثور على تلك الأحواض في مزرعته وقد تم بالفعل قطف أول حصده من احد الأحواض مما طرح العديد من التساؤلات حول الدور الواضح الذي يقوم به مسئولي الزراعة في المرور على تلك المزارع.
تجدر الإشارة إلى أن ذات الشخص سبق وأن تم القبض عليه في قضية سابقة تتعلق بتعاطي الحشيش والمخدرات.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:18 PM
تحركات واسعة من المشايخ لإيقافه ..عرض أول فيلم سينمائي في العاصمة السعودية منذ 35 عاما
ينطلق اليوم السبت في مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض الفيلم السعودي "مناحي"، في افتتاح أول عروضه السينمائية بالعاصمة بعد غياب دام عقود، والتي تعد ختاماً لعروضه في دور السينما حول العالم العربي.

ولجأ القائمون علــى ترتيبات عرضه في الرياض إلى السرية التامة في ما يخص موعد بثه وكل أخباره، إذ لم يعلن عنه سوى أمس الجمعة، خشية من إيقاف عرضه كما حدث في مدينة جازان.
وخصصت شركة روتانا المنتجة للفيلم فروعها في مركزي الفيصلية والمملكة لبيع تذاكر حضور عرض الفيلم ومركز "أي تكيا" في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز(التحلية).

وصنفت أسعار التذاكر على ثلاث فئات الأولى بـ100 ريال والثانية بـ50 ريالاً والأخيرة بـ20 ريالاً، يعود ريعها إلى جمعية مرضى السرطان بالمملكة، في سابقة تعد الأولى من نوعها في العروض الفنية بالسعودية.

ويتوقع أن يشهد العرض الافتتاحي حضوراً إعلامياً مميزاً، إضافة إلى حضور بطل الفيلم فايز المالكي وعدد كبير من الفنانين السعوديين منهم راشد الشمراني وفهد الحيان.

وكان فيلم "مناحي" الذي انطلق عرضه في مدينتي الطائف وجدة قبل نحو خمسة أشهر لاقى اهتماماً إعلامياً واسعاً وإقبالاً كبيراً من المتابعين، لاسيما أنه الفيلم الأول الذي يعرض في السعودية بعد غياب طويل لدور السينما في العقود الماضية.

وبينما استمر عرض مناحي في جدة لتسعة أيام تابعه أكثر من 25 ألف متفرج بينهم 9 آلاف من النساء، توقف في الطائف بعد سبعة أيام، فعلى رغم النجاح الكبير الذي لاقاه إلا أن الازدحام الكبير الذي تسبب به الفيلم في الفندق الذي احتوى العروض كان سبباً لإيقافه.

نجاح عروض مناحي لم يقتصر على السعودية بل تخطاها إلى الدول العربية، إذ يعد الفيلم أول الأفلام الخليجية التي تعرض في دور العرض المصرية وفي أحد أهم المواسم السنوية، إذ تم عرضه في فترة عيد الأضحى ما ساهم في تحقيقه نجاحات كبيرة تمكن من خلالها من منافسة الأفلام المصرية التي عرضت في الوقت ذاته من العام، كما لاقى مناحي إقبالاً كبيراً من خلال عروضه في كل من باريس وجنيف، إضافة إلى النجاحات المميزة التي حققها من خلال عرضه في البحرين، وشهدت جميع عروضه على مدى شهرين كاملين ازدحاماً كبيراً في سائر الدول الخليجية.

الوئام علمت من مصادر خاصة أن عدد من المشايخ والعلماء اجروا عدد من التحركات السريعة لإيقاف عرض الفيلم , حيث تؤكد مصادرنا أنه عقد عدة إجتماعات بين المشايخ والعلماء لتقديم عريضة إعتراض عاجلة لمنع عرض الفيلم , وفي الوقت الذي أفادت فيه مصادر أخرى أن الفيلم سيمنع من العرض بسبب الإحتجاجات التي قام بها هؤلاء المشايخ.

محمد القسامي
07-06-2009, 03:20 PM
الخدمة المدنية تدعو ( 50 ) مرشحاً لمراجعة فروعها
أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء (50 ) مرشحاً ممن تقدموا لمفاضلة ومسابقة وظيفية تم إعلانها في وقت سابق لوظائف إدارية غير تعليمية وأجريت المفاضلة والمسابقة بين المتقدمين وتم ترشيحهم على دفعات متوالية وحسب الأولوية في نقاط المفاضلة ودرجات المسابقة، حيث أدرجت أسمائهم على قوائم الانتظار ويتم ترشيحهم حسب تسلسلهم في قائمة الانتظار وفور تلقى الوزارة وظائف مما تطلب الجهات الحكومية شغله مما يتوفر لديها من شواغر أو مشغولة بغير مواطنين.
لذا فإن الوزارة تهيب بالأخوة الموضحة أسمائهم أدناه سرعة مراجعة الفروع التي تقدمو لها لاستكمال إجـــــراءات ترشـــيحهم ابتداء من يوم السبت الموافق 13/ 6/1430هـ وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 17/ 6/1430هـ ومن لم يراجع خلال هذه الفترة، فإن ذلك يعد عدولاً منه عن الرغبة بالتوظيف وسيتم ترشيح من يليه في قائمة الترشيح.
والمرشحون هم:



المرتبة : الخامسة

1) طايل جزاع عواد الشراري
2) ابراهيم عبدالله الاحمري
3) عيد خميس العطوي
4) متعب عبدالله الشديد
5) حسين صالح آل قريان
6) يوسف عبدالله ابوعيسى
7) يوسف حسين البوعلي
8) خالد عبدلله الغامدي
9) خالد عبدالله الذياب
10) مطرعلي مفضي العنزي
11) عبدالله محمد جراش
12) احمد عبدالرحمن بن قاسم
13) عبدالله احمد المنتشري
14) فهد محمد الجهني
15) محمد عهلي آل عباس
16) فايز ناصر آل جديد
17) بندر صالح البقعاوي
18) ياسر محمد القهيدان
19) إبراهيم محمد الدخيل الله
20) مصطفى أحمد رفاعي
21) علي عبده الذروي
22) سهل رسل الدوسري
23) احمد يحيى سلطان
24) فهد ناصر آل زمانان
25) جابر عبده طوهري
26) مفرح معدي الشراري
27) عبدالرحمن مقبل الحربي
28) عبده محمد بهكلي
29) مستور هلال السفياني
30) محمد ابراهيم ابوماطر
31) عبدالرحمن فارس التيماني


المرتبة : الرابعة
1) عباس محمد اليوسف
2) راكان هادي ال مشرف
3) عبدالرحمن جود الله القرني
4) يحيى راشد آل حشوان
5) صالح حمد البريدي
6) حسين علي الحدب
7) زايد علي المالكي
8) محمد راضي العنزي
9) علي وهب السلمان
10) جعفر حسن المدلي
11) تركي عبدالرحمن باحويرث
12) فؤاد عثمان الزهراني
13) منصور عبدالله المحجم
14) بندر محمد الحربي
15) عبدالعزيز بخيت المعيدي
16) مرتضى حسن العلوي
17) هشام وصل الحربي
18) رائد عمر الدار

الناجحون في المسابقة
1) عبدالله عيسى العليوي

نوف
07-06-2009, 03:27 PM
مشكور يا محمد كل الشكر والتقدير على مجهودك في هذا القسم

يعطيك العافيه

السيــ عمهوج ـف
11-06-2009, 06:19 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه