المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الثلاثاء الموافق 9/6/1430هـ


السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:46 PM
الشرطة توقف عدداً من اللصوص وتحقق معهم..

فتاة تهرب من أسرتها وتدخل منزل أحد المواطنين!

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/030611.jpg
أحد المتهمين بعد ضبطه في حي النسيم
الرياض - مناحي الشيباني:
فوجئ مواطن بدخول فتاة في الرابعة عشرة من عمرها لأسوار منزله في حالة يرثى لها حيث بادر بإبلاغ غرفة العمليات بدوريات الأمن وعند وصول الفرقة إلى منزل المبلغ بحي شبرا اتضح ان الفتاة معمم عن تغيبها من مركز شرطة منفوحة.. حيث أفادت بأنها تغيبت من منزل والدها بسبب إساءته معاملتها ولازال مركز شرطة السويدي يحقق في القضية لحل معاناة الفتاة مع أسرتها. وفي قضية أخرى أوقفت شرطة منطقة الرياض أربعة أشخاص ثلاثة منهم سعوديون متهمون بالسرقة. فبينما كانت إحدى فرق دوريات الأمن تقوم بعملها بحي النسيم اشتبهت بسيارة كورولا لونها فضي، وعند التأكد من وضعها تبين وجود تعميم صادر عليها من مركز شرطة العريجاء يتعلق بقضية تكسير أحد المخابز فتمت متابعتها، وعندما لاحظ قائدها وجود رجال الأمن حاول الفرار وارتطم بسيارة هونداي ثم نزل من السيارة وركب في سيارة نوع إفيو.. تمت متابعتها هي الأخرى وإغلاق كافة الطرق أمامها بمساعدة فرق أخرى من الدوريات، والقبض على الشخص الهارب وسائق السيارة، وسلموا كافة المعلومات لجهة التحقيق بمركز شرطة النسيم. إلى ذلك تلقت دوريات الأمن بلاغاً من أحد الوافدين يفيد فيه عن قيام شخصين في العقد الثاني من العمر يستقلان سيارة جمس صالون لونها أخضر وذهبي موديلها ٩٤ بتفتيشه وحاولا سلب جواله وما معه من نقود، وعندما قاومهما لاذا بالفرار.. وبناء على هذه المعلومات تم مسح المنطقة كاملة وملاحظة منافذها فتم العثور على سيارة تنطبق عليها الأوصاف يستقلها شخصان.. تم القبض عليهما وسلما مع المبلغ لمركز شرطة السويدي وشبرا.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:47 PM
رحب بإحداث وظائف «للأمر بالمعروف» وصوت بالموافقة على تأسيس شركة نقل الطاقة الكهربائية

«الشورى» يطالب بإشغال أكثر من (180) ألف وظيفة شاغرة في الجهات الحكومية

الرياض - عبد السلام البلوي:
يناقش مجلس الشورى الأحد المقبل وبحضور وزير الخدمة المدنية التقرير السنوي للوزارة للعام المالي(28 1429 ) وعلمت «الرياض» من مصادرها أن لجنة الإدارة والموارد البشرية التي درست التقرير في المجلس قد أوصت بسرعة إشغال الوظائف المطلوب إشغالها من قبل الجهات الحكومية والتي تقدر بأكثر من (180) ألف وظيفة شاغرة، وقال المصدر أن اللجنة أوصت أيضاً بضرورة تضمين التقارير السنوية للوزارة المشكلات التي يعاني منها الموظفون في المجالات المختلفة مثل التجميد الوظيفي وتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، كما دعت اللجنة في توصية ثالثة إلى وضع آلية محددة لمعالجة مشكلة قصور بيانات الوظائف والموظفين وعدم توافرها لدى الوزارة.
من ناحية ثانية صوت مجلس الشورى أمس بالموافقة - بالأغلبية - على الإسراع في تأسيس شركة مستقلة لنقل الطاقة الكهربائية، وإقامة كيان خاص ب «المشتري الرئيس»، ووضع تعريفة لتمرير الطاقة الكهربائية على شبكة النقل، وأقر ضم مهام تنظيم المياه كافة إلى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهي التوصيات التي قدمتها لجنة المياه على التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 27 1428ه والذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة.
وبعد أن استمع المجلس ضمن جدول أعمال جلسته أمس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 27/1428ه، وبعد المداولة صوّت بالموافقة على توصيات تقرير اللجنة وهي إعطاء تفاصيل أكثر عن نشاط التدريب الأهلي المتمثل في البرامج التدريبية التقنية والمهنية الربحية التي تقدمها المعاهد والمراكز الأهلية وجهود المؤسسة بشأنها، وتخصيص فصل خاص في تقارير المؤسسة عن ذلك، وكذلك توصية تخصيص الأراضي المناسبة التي تحتاجها المؤسسة لتنفيذ مشروعاتها، كما وافق المجلس على التوصية الإضافية التي تبنتها اللجنة لعضو المجلس الأمير الدكتور خالد آل سعود تفعيل دور المؤسسة في ضبط جودة مخرجات معاهد ومراكز التدريب التقني والمهني الأهلية، والنظر في وضع اختبارات مهنية قياسية متنوعة تُجرى لكافة خريجي هذه المعاهد.
من ناحية أخرى ناقش أعضاء المجلس التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفيما بارك أعضاء انخفاض عدد الوقوعات عن العام السابق للتقرير، تساءل أعضاء ..هل ذلك مؤشر إصلاح في المجتمع أم قصور من جانب أعضاء الهيئة وقلة الميدانيين فيها ويرى هنا العضو إحسان عبد الجواد أن حجم العمل يتضح بمدى توعية المجتمع وليس بعدد الوقوعات، واقترح العضو عبد الله الدوسري تبني توصية لتوفير وظائف حراس أمن وسلامة لمقار وفروع الهيئات وطالب العضو محمد آل عمر بان تكون الشهادة الشرعية الجامعية هي الحد الأدنى لتوظيف العاملين بالهيئة، وتساءل عدد من الأعضاء عن ضعف الدعم المقدم للرئاسة وهو ما تكشف في التقرير، حيث تبرز المعاناة من ضعف الإمكانات البشرية فمنذ عام 1412 ه لم يتم تزويد الهيئة إلا ب (384) وظيفة وأظهر التقرير وجود 329 قطعة أرض مملوكة للهيئة لم يتم الاستفادة منها، وأيد عدد كبير من أعضاء المجلس توصية لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بشأن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء مقار للرئاسة وفروع وأيضاً دعمها بما تحتاجه من الوظائف الميدانية.
واقترح العضو عبد الرحمن العناد دمج الرئاسة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لتقارب المهام التي يقومان بها ودعا العناد إلى ضرورة التأني في قرار تثبيت كاميرات مراقبة في الأسواق التجارية أو إلغاء الفكرة نهائيا مشيرا إلى أن مثل هذه الكاميرات قد تسهم في اختراق الخصوصيات أو قد ينجم عنها مشاكل كبيرة - وهو ماعلق عليه - وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - الذي كان حاضراً مناقشة التقرير - بأنه سيتم إصدار توضيح حول كاميرات المراقبة وفكرتها والمراد منها كما شكر أعضاء المجلس على دراسة التقرير والاهتمام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤكدا أن نقاش الأعضاء يأتي ضمن دعم الرئاسة والوصول بها إلى هدفها من اقرب طريق.
وكان المجلس قد استمع في جلسته إلى تقريرٍ موجزٍ عن الزيارة الرسمية التي قام بها مؤخراً رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ على رأس وفدٍ رفيع إلى جمهورية روسيا الاتحادية تلبية لدعوة رسمية تلقاها معاليه لتعزيز أواصر العلاقات التي تجمع المملكة حكومة وشعباً بشعب وحكومة روسيا الاتحادية، ولبحث كافة أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما التعاون المشترك على صعيد العمل البرلماني بين مجلس الشورى بالمملكة ونظيره في روسيا، وأوضح التقرير النتائج المثمرة التي تحققت خلال.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:47 PM
الخدمة المدنية: فتح باب التسجيل الإلكتروني للوظائف التعليمية.. قريباً

الرياض - تركي العمري :
بلغ عدد من انطبقت عليهم الشروط النظامية وصادقت وزارة الخدمة المدنية على ترشيحهم للترقية من المرتبة الخامسة حتى المرتبة العاشرة ضمن سلم رواتب الموظفين العام، خلال الفترة من ١/٥/١٤٣٠ه إلى ٢٩/٥/١٤٣٠ه (٢٧٧٠) موظفاً في مختلف الجهات الحكومية.
جاء ذلك في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للترقيات بوزارة الخدمة المدنية.
من جانب آخر بلغ عدد المرشحين والمرشحات الذين سبق لهم التقدم للمفاضلات أو المسابقة الوظيفية التي أجريت سابقاً وجرى إعلان أسمائهم منذ بداية العام الهجري ١٤٣٠ه (٤١١١) مواطناً ومواطنة استكملت إجراءات ترشيحهم لوظائف شاغرة طلبت الجهات الحكومية شغلها بالمتوفر على قوائم الوزارة من المؤهلين كما دعت الوزارة ١٢٥٦ مواطناً لمطابقة مؤهلاتهم مع ما تم إدخاله من قبلهم من بيانات في المفاضلة التعليمية.
وكانت الوزارة حددت الفترة من ٦ - ١٠/٦/١٤٣٠ه لمراجعة حاملي المؤهلات العليا بعد البكالوريوس وعددهم (٢٨٨٥) مواطناً لمطابقة البيانات المدخلة من قبلهم عبر موقع وزارة الخدمة المدنية، كما أنها ستقوم خلال الأيام المقبلة بدعوة حاملي المؤهلات الجامعية من الرجال الذين سجلوا بياناتهم عبر موقع الوزارة خلال الفترة ١ - ١٨/٢/١٤٣٠ه لمطابقة بياناتهم حسب ما يتوفر لدى الوزارة من وظائف شاغرة تطلب الجهات الحكومية شغلها.
وأوضحت الوزارة أنها ستفتح قريباً أبواب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة للوظائف التعليمية الرجالية والنسائية للمستجدين والمستجدات من الخريجين وتعديل البيانات للمتقدمين سابقاً للوظائف التعليمية وفق الترتيب بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:48 PM
يتزعمها ثلاثة هنود.. ودخلهم فيها «٥٠» ألف ريال شهريا

شرطة الرياض تطيح بأخطر عصابات التزوير

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027044.jpg

الرياض - مناحي الشيباني: تصوير - ماجد الدليمي
تمكنت شرطة منطقة الرياض من ضبط أخطر وأكبر شبكة تزوير بمنطقة الرياض تتكون من ثلاثة وافدين من الجنسية الهندية قاموا بإعداد ثلاث شقق لهم بأنحاء متفرقة بمدينة الرياض لتكون معملا لتصنيع وإصدار الإقامات والجوازات والشهادات الصحية وبطاقات التأمين ورخص البلديات المزورة.
جاء ذلك بعد أن توفرت معلومات لقوة المهمات والواجبات الخاصة عن نشاطهم المشبوه حيث تمت مراقبتهم من قبل قوة المهمات لأكثر من عشرين يوماً لرصد تحركاتهم ومعرفة أماكن تواجدهم والتأكد من صحة المعلومات وضبطهم متلبسين وبعد اكتمال جميع المعلومات وجه اللواء عبدالله بن سعد الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض بوضع كمين محكم للقبض على المتورطين وهم من الجنسية الهندية بوقت واحد وبالقبض عليهم عثر بحوزتهم على أكثر من أربعين إقامة مزورة لعدد من الوافدين والوافدات من عدة جنسيات عربية وأجنبية وبتفتيش وكرهم الأول عثر على آلة مخصصة لإصدار الإقامات الجديدة (الكرت) وعلى عدد أربعين إقامة مزورة وعلى زجاجة خمر وبالانتقال لموقعهم الثاني عثر على آلتين لتصنيع الإقامات وإصدارها وعلى مواد مشابهة لمواد الزينة يتخللها استكرات طابعة توضع على الإقامات وعلى بطاقات الشهادات الصحية لإعطائها السمة الرسمية كما عثر على ثمان وتسعين إقامة مزورة البعض منها على بياض وجاهز لتعبئة المعلومات والآخر منها جاهز للتسليم وعثر أيضاً على عدد مائة وإحدى عشرة بطاقة شهادة صحية تصدر من أمانة الرياض للعمالة مزورة وعلى عدد تسع وأربعين بطاقة شهادة صحية تصدر من أمانة المنطقة الشرقية مزورة أيضاً خاصة بمجال الأغذية وعلى جوازين مزورين.

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027045.jpg

كما عثر على تسع بطاقات على بياض لم يخصص استخدامها بعد لتزويرها وتعتبر عينة لنوعية البطاقات المستخدمة بالتزوير وعثر علىسبعة أختام لأحد المستوصفات الخاصة تستخدم بتزوير وثائقهم.. وبشخوص قوة المهمات والواجبات الخاصة «لشقتهم» الثالثة عثر على جهاز «لاب توب» وعلى طابعة «اسكنر» يستخدمونها بعملية التزوير وعثر أيضاً على أربع لفات لاصقة شفافة يتخللها خطوط فضية وشعار المملكة وهي ما تستخدم على الإقامات لإعطائها الصفة الرسمية وعثر أيضاً على مائة وثلاثين إقامة مزورة (كرت) وعلى سبع إقامات دفترية مزورة وعلى عدد من بطاقات التأمين مزورة وعلى عدد خمسة عشر جواز سفر مزورا وعلى مجموعة من السيديهات المخلة بالآداب وعلى قارورتي مسكر.. وقد عثر بهذه المواقع على العديد من الصور الشخصية للزبائن وعلى مجموعة من صور الإقامات والجوازات و«البرنتات» الصحيحة التي تستخدم بعملية التزوير.. واتضح أن أحد العمالة هارب من كفيله والآخرين يعملان لحسابهما الخاص، وقد عمد المذكوران إلى استئجار عدة مواقع لابعاد الشبهة عنهم وعدم لفت الأنظار.. وفي حالة القبض على أحدهم بموقع تبقى تستمر المواقع الأخرى بممارسة نشاطها الإجرامي اضافة إلى استئجارهم سيارات يتم تبديلها بين فترة وأخرى وقد ضبط بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة جراء امتهانهم للتزوير.

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027042.eps.jpg

واعترف الجناة بجرمهم وان دخلهم الشهري في حال عدم وجود زبائن عليهم يتجاوز الخمسين ألف ريال وأن غالبية زبائنهم ممن عليهم قضايا أمنية أو هاربين من كفلائهم أو متخلفين بالبلاد وقد قامت قوة المهمات والواجبات الخاصة بتسليمهم لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:49 PM
ولي العهد يقدم مليون ريال لمواطن تنازل عن قاتل ابنه

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/036808.jpg
الأميرفهد بن سلطان يسلم مكرمة سمو ولي العهد
تبوك - و.أ.س:
قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مبلغ مليون ريال تكريماً للمواطن عليثة بن محمد غانم الحمدي من محافظة أملج بمنطقة تبوك الذي تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى.
جاء ذلك، خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس لوالد القتيل عليثة الحمدي بمكتبه بالإمارة وسلمه شيكاً بمبلغ مليون ريال من سمو ولي العهد حفظه الله. وبيَّن سموه في حديثه لوالد القتيل أن سمو ولي العهد حفظه الله عندما عرف بتنازل المواطن عن قاتل ابنه لوجه الله أراد أن يشارك الأسرة بشيء قليل نظير هذه المبادرة الإنسانية الكريمة.
وأكد سموه أن التنازل جاء من والد القتيل بأريحية منه ولله الحمد وإن شاء الله سيلقى أجره في الآخرة.
وعدَّ سمو أمير منطقة تبوك مبادرة سمو ولي العهد حفظه الله وتكريمه للمواطن كما كانت مبادرته في حائل تشجيعاً للناس لعمل الخير ولجعل الناس يعملون تمشياً مع ماطلبه ووجه به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ويسعى له سمو ولي العهد من مثل هذه الأمور وتتنازل الناس لوجه الله تعالى والمقتدر والذي يستطيع أن يساعد يساعد لكي ننتهي من قضية تجميع المبالغ الطائلة التي أرهقت الناس وأرهقت الأسر والقبائل والمجتمع سواء حاضرة أم بادية لكثرة الأموال التي أصبحت معجزة فهذا الأمر تشجيع للناس.
من جهته رفع المواطن عليثة محمد غانم الحمدي شكره وتقديره لسمو ولي العهد على هذا التكريم بعد أن تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى مقدرا استقبال سمو أمير منطقة تبوك له ومواقفه الإنسانية في المنطقة.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:49 PM
الأمير فهد بن سلطان يكافئ جندياً أنقذ طفلاً في أملج

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/020667.jpg
الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز
تبوك - واس:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بتقديم مكافأة نقدية من حسابه الخاص لأحد منسوبي إدارة الدفاع المدني بمحافظة أملج الذي عرض نفسه للخطر أثناء محاولته إنقاذ طفل داخل سيارة احترقت بكاملها خلال توقفها في أحد أحياء مدينة أملج.
وأعرب مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك العميد سليمان الحويطي عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على هذه اللفتة الكريمة لتكريم الجندي مسعد بن عليان الفايدي.
وقال: «إن سموه عودنا دائماً على هذه الوقفات الإنسانية التي تؤكد حرصه ومتابعته لهذه الأعمال البطولية التي يقوم بها منسوبو الدفاع المدني بالمنطقة في مثل هذه المواقف» مؤكدا أن ما قام به الجندي الفايدي هو من صميم واجبه وأداء عمله.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:50 PM
جوازات جدة تداهم وكراً للرذيلة تديره وافدات

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027104.jpg
مجموعة من الفتيات بعد القبض عليهن بمنزلهن
جدة- ياسر الجاروشة:
قبضت جوازات منطقة مكة المكرمة أمس على مجموعة من الفتيات من الجنسية الصومالية يشكلن شبكة دعارة تستهدف بني جلدتهن وغيرهم وتتراوح أعمارهن من بين 25 إلى 30 عاما مقابل مبالغ مالية مختلفة وعبر ساعات محددة. جاءت عملية القبض عليهن في مداهمة فرق البحث والتحري بجوازات منطقة مكة المكرمة ليلة أمس أوكار مخالفي أنظمة الإقامة.
والحملة انطلقت عند الواحدة بعد منتصف الليل وقادها ميدانيا النقيب ياسر الشاعر.
وفي مشهد من فصول حملة ليلة الأمس كان للموقف الكوميدي حضور حيث أدعى أحد المخالفين انه يحمل إقامة نظامية ولكنه لم يتنبه لعدم وجودها بمحفظته الخاصة إلا لحظة اقتحام المكان وعند سؤاله من كفيلك تلعثم وحاول طرح اسم عشوائي غير متداول لدى الأسر السعودية محاولا عدم ترحيله لأنه لم يزل حديث العهد بعد أن خسر مبالغ لكي يأتي للعمل بهذه الطريقة المخالفة.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:50 PM
الجانيان حدثان لم يتجاوزا 17 عاماً

طلقات «كلاشينكوف» تقتل شاباً وضربة عصا تميت آخر في نجران

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/016884.jpg
مدير شرطة منطقة نجران اللواء سعيد
نجران– علي عون اليامي، حسين القفيلي:
تمكنت شرطة منطقة نجران من القبض وفي وقت قياسي على قاتل في محافظة حبونا وذلك أثر قيامه بقتل شخص يبلغ من العمر 20 عاما بطلقات نارية من رشاش كلاشينكوف كما تمكنت من التحفظ على قاتل آخر في محافظة شرورة قتل زميلا له أثر مضاربة وقعت بينهما.
الجدير ذكره ان القاتلين حدثان الأول يبلغ من العمر 17 عاما والثاني 16عاما. وفي التفاصيل وطبقا لما ذكره الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران الملازم أول عبدالرحمن محمد الشمراني أن مركز شرطة محافظة حبونا تبلغ مساء أمس الأول الأحد عن وجود شخص يبلغ من العمر 20سنه سعودي الجنسية مقتول بطلق ناري وعلى الفور تم إبلاغ العمليات الرئيسية بذلك والتي قامت بدورها بإبلاغ المسؤولين وعلى رأسهم مدير شرطة منطقة نجران اللواء سعيد بن شايع آل حماد الذي وجه بإرسال المختصين والمحققين بقيادة المساعد للأمن الجنائي العميد حمد بن حطيحط الأحمدي لموقع الحادث وبوصول المختصين إلى مسرح الحادث اتضح بأن المجني عليه تعرض لاطلاق عدة طلقات من سلاح ناري نوع رشاش كلاشينكوف وأفادت التحريات بأن الجاني سعودي الجنسية ومازال حدثا ويبلغ من العمر 17 عاما وقد لاذ بالفرار من الموقع فور ارتكاب جريمته وقد وجه مدير شرطة منطقة نجران بإحكام مداخل ومخارج المنطقة باقامة نقاط تفتيش ثابتة ودوريات متحركة للقبض على الجاني وبفضل من الله تعالى تم القبض عليه في وقت وجيز لايتجاوز أربع ساعات وأسفرت التحقيقات المبدئية بأن سبب القتل خلاف نشب بينهما وتم إيداع الجاني دار الملاحظة بنجران وإيداع الجثمان ثلاجة المستشفى لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة.
من جهة أخرى قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران بأنه في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس قبل الماضي وقعت مضاربة في محافظة شرورة بين مجموعة من الأحداث وكان من ضمنهم حدث يبلغ من العمر 14 عاما طالب بالمرحلة المتوسطة كطرف اول وحدث يبلغ من العمر 16عاما يحمل الشهادة الابتدائية كطرف ثان ونتج عن المضاربة قيام الثاني بضرب الأول على رأسه بعصا خشبية ضربة واحدة وحضر والد المصاب لمركز شرطة شرورة في صباح يوم الأحد الموافق 27/5/1430ه وقرر تنازله عن المتسبب ومن ثم عاد مرة أخرى للمركز مبلغاً أن ابنه حدثت له تشنجات في نفس اليوم بعد خروجه من المركز بحوالي ساعتين وقام بنقله الى مستشفى شرورة العام وجرى تنويمه بقسم العناية المركزة كونه فاقدا للوعي وبالتالي جرى التحفظ على المتهم المتسبب والذي أفاد بالتحقيق بأنه من قام بضرب المصاب وفي يوم الجمعة الماضي تبلغ مركز شرطة شرورة من قبل مستشفى شرورة العام بأن الحدث المصاب انتقل الى رحمة الله تعالى اثر المضاعفات التي المت به بسبب الإصابة ومازال التحقيق جاريا مع المتسبب لمعرفة ملابسات القضية.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:50 PM
الجانيان حدثان لم يتجاوزا 17 عاماً

طلقات «كلاشينكوف» تقتل شاباً وضربة عصا تميت آخر في نجران

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/016884.jpg
مدير شرطة منطقة نجران اللواء سعيد
نجران– علي عون اليامي، حسين القفيلي:
تمكنت شرطة منطقة نجران من القبض وفي وقت قياسي على قاتل في محافظة حبونا وذلك أثر قيامه بقتل شخص يبلغ من العمر 20 عاما بطلقات نارية من رشاش كلاشينكوف كما تمكنت من التحفظ على قاتل آخر في محافظة شرورة قتل زميلا له أثر مضاربة وقعت بينهما.
الجدير ذكره ان القاتلين حدثان الأول يبلغ من العمر 17 عاما والثاني 16عاما. وفي التفاصيل وطبقا لما ذكره الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران الملازم أول عبدالرحمن محمد الشمراني أن مركز شرطة محافظة حبونا تبلغ مساء أمس الأول الأحد عن وجود شخص يبلغ من العمر 20سنه سعودي الجنسية مقتول بطلق ناري وعلى الفور تم إبلاغ العمليات الرئيسية بذلك والتي قامت بدورها بإبلاغ المسؤولين وعلى رأسهم مدير شرطة منطقة نجران اللواء سعيد بن شايع آل حماد الذي وجه بإرسال المختصين والمحققين بقيادة المساعد للأمن الجنائي العميد حمد بن حطيحط الأحمدي لموقع الحادث وبوصول المختصين إلى مسرح الحادث اتضح بأن المجني عليه تعرض لاطلاق عدة طلقات من سلاح ناري نوع رشاش كلاشينكوف وأفادت التحريات بأن الجاني سعودي الجنسية ومازال حدثا ويبلغ من العمر 17 عاما وقد لاذ بالفرار من الموقع فور ارتكاب جريمته وقد وجه مدير شرطة منطقة نجران بإحكام مداخل ومخارج المنطقة باقامة نقاط تفتيش ثابتة ودوريات متحركة للقبض على الجاني وبفضل من الله تعالى تم القبض عليه في وقت وجيز لايتجاوز أربع ساعات وأسفرت التحقيقات المبدئية بأن سبب القتل خلاف نشب بينهما وتم إيداع الجاني دار الملاحظة بنجران وإيداع الجثمان ثلاجة المستشفى لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة.
من جهة أخرى قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة نجران بأنه في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس قبل الماضي وقعت مضاربة في محافظة شرورة بين مجموعة من الأحداث وكان من ضمنهم حدث يبلغ من العمر 14 عاما طالب بالمرحلة المتوسطة كطرف اول وحدث يبلغ من العمر 16عاما يحمل الشهادة الابتدائية كطرف ثان ونتج عن المضاربة قيام الثاني بضرب الأول على رأسه بعصا خشبية ضربة واحدة وحضر والد المصاب لمركز شرطة شرورة في صباح يوم الأحد الموافق 27/5/1430ه وقرر تنازله عن المتسبب ومن ثم عاد مرة أخرى للمركز مبلغاً أن ابنه حدثت له تشنجات في نفس اليوم بعد خروجه من المركز بحوالي ساعتين وقام بنقله الى مستشفى شرورة العام وجرى تنويمه بقسم العناية المركزة كونه فاقدا للوعي وبالتالي جرى التحفظ على المتهم المتسبب والذي أفاد بالتحقيق بأنه من قام بضرب المصاب وفي يوم الجمعة الماضي تبلغ مركز شرطة شرورة من قبل مستشفى شرورة العام بأن الحدث المصاب انتقل الى رحمة الله تعالى اثر المضاعفات التي المت به بسبب الإصابة ومازال التحقيق جاريا مع المتسبب لمعرفة ملابسات القضية.

السيــ عمهوج ـف
02-06-2009, 04:51 PM
انطلاق اللقاء الأول لبرنامج مكافحة التدخين .. بوزارة الصحة

د. محمود: ٩٨٪ من المدمنين على المخدرات تعاطوا الدخان في بداية عمرهم

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027081.jpg

متابعة - حمد مشخص، متعب أبوظهير تصوير - سعد العتيبي
انطلق يوم أمس في قاعة المحاضرات الكبرى بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اللقاء الأول الذي نظمه برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة بالتعاون مع مجمع الامل بعنوان "الصحة النفسية ومكافحة التدخين" ضمن احتفال المملكة باليوم العالمي لمكافحة التدخين.
وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة كلمة شكر فيها المجمع والعاملين فيه على استضافة هذا اللقاء، متمنيا أن يخرج هذا اللقاء بالأهداف المأمولة منه، ومبينا أن محاربة التبغ تحتاج إلى جهود جبارة تفوق الجهود التي تبذلها شركات التبغ في الترويج لهذه الآفة. وتعرض الدكتور ماجد إلى بعض المفاهيم المغلوطة بربط التدخين فقط بالإصابة بالسرطان مؤكدا بأن التدخين سبب رئيسي لكثير من الأمراض الخطيرة على الصحة، موضحا أن تنفيذ وضع الصور التحذيرية على علب الدخان سيوضح الأضرار الجسيمة للتدخين.
ورحب المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني بالحضور والمشاركين وأشاد بجهد برنامج مكافحة التدخين في التصدي لهذه الآفة وتمنى تحقيق أهدافهم التي يسعون إليها من خلال مثل هذه البرامج وقدم شكره لهم لاختيارهم مجمع الأمل لعقد هذا اللقاء الذي تمنى أن يؤتي ثماره.
بعد ذلك بدأ البرنامج العلمي للقاء بمحاضرة أكد فيها الدكتور سليمان الغديان أستاذ علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على أن التدخين سلوك انحرافي يمارسه الشخص، مقسما السلوك المنحرف إلى قسمين، بسيط وهو السلوك الذي لا يترتب عليه عقوبات شرعية، وخطير وهو السلوك الذي يترتب عليه عقوبات شرعية وبين أن الانحراف نوعان، انحراف أحادي ويتمثل في ممارسة فعل خاطئ واحد وانحراف مركب ويتمثل في ممارسة أكثر من فعل خاطئ. وأكد الدكتور الغديان على أن التدخين كسلوك يعتبر من المواد التي تتوفر فيها شروط الاعتماد ومنها، الرغبة الملحة في تعاطي الدخان والتكيف العصبي وإزالة أعراض التوتر والصداع وبذل الجهد والمال للحصول على السيجارة.
وأشار إلى أن أسباب ممارسة التدخين تعود لحب الاستطلاع لدى المراهق واعتبار التدخين مظهرا من مظاهر الرجولة والدعاية له من خلال الأفلام وتقليد

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027082.jpg

الكبار وضغط جماعة الرفاق وضعف الرقابة موضحا ان تأثير الرفاق يتم من خلال عدد من الممارسات التي تتم على الشخص سواء بالقوة الجسدية أو المعنوية أو بالاستهزاء والسخرية، وبيّن الدكتور الغديان أن التدخين قد يؤدي للإدمان على المخدرات.
وأكد الدكتور محمود عبدالرحمن مستشار التخطيط والتطوير بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض على أن التدخين في سن مبكرة يؤدي إلى وجود مدخنين منتظمين ومدمنين على المخدرات مستعرضاً عددا من الدراسات منها أن المدخن في عمر 15 – 18 سنة معرض بشكل أكبر لتعاطي مواد مخدرة.
وفي دراسة أجراها الدكتور محمود على 767 مريضا بمستشفى الأمل بجدة وجد أن 98.4% منهم تعاطى الدخان في سن مبكرة.
وكان الدكتور سعد المشوح أستاذ علم النفس بكلية الملك خالد العسكرية نفى في محاضرته ما ذهب اليه الدكتور سليمان الغديان من ان المدخن منحرف وذكر أن هذا الوصف يعتبر مبالغا فيه مؤكدا أن المدخن شخص مريض ويحتاج للمساعدة ولا يمكن بحال من الأحوال اعتبار المدخن منحرفا سلوكيا.
وأدار الجلسة الدكتور ماجد المنيف المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة.

http://www.alriyadh.com/2009/06/02/img/027083.jpg

ثم استكملت محاور اللقاء بمشاركة الدكتور منصور العسكر الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، والدكتور محمد التويجري والدكتور عبدالرحمن المحرج.
الجدير ذكره ان وزارة الصحة قد اطلقت امس الاول حملة لمكافحة التدخين تحت شعار «التحذيرات المصورة تكشف الخداع.. والسعيد من يبادر بالإقلاع» والتي تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.

محمد القسامي
02-06-2009, 10:29 PM
السيـــ عمهوج ـف
تسلم يمينك والله لا يهينك
تغطيه مميزه وجهد واضح وملموس
دمت بهالوجود بكل خير وموده

أميرة رواسي
03-06-2009, 01:30 AM
يعطيك اااااااااالف عافيه

تقبل مروري