المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار السبت الموافق 6/6


محمد القسامي
30-05-2009, 03:17 PM
صحيفة "سبق" الراعي الالكتروني للجائزة
الشيخ القرني يخصص مليون ريال لمجاراة قصيدته "لا اله إلا الله"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243609174605.jpg
أعلن الشيخ الدكتور عائض القرني عن جائزة بمليون ريال لمجاراة قصيدته بعنوان "لا اله الا الله" المكونة من 53 بيتاَ وهي الجائزة التي ترصد لأول مرة في تاريخ البشرية للثناء على البارئ سبحانه وتعالى.
يذكر أن أمين عام الجائزة الأستاذ عبدالله بن سعد الشمراني الرئيس التنفيذي لشركه "مبدؤنا "الشركة المنظمة ورئيس لجنه التحكيم الشاعر ناصر القحطاني مدير عام قناة الساحة , كما اعلنت قناة MBC‏ على الهواء ظهر اليوم استعدادها لرعاية الجائزة وإقامة كامل الترتيبات اللازمة لنجاحها.
يشار إلى أن العرض قدم يوم الأربعاء بالإعلان من الاتصالات السعودية برعاية الجائزة رعاية حصرية , كما أن صحيفة "سبق" هي الراعي الالكتروني للجائزة.
ويعتزم الفنان محمد عبده إنشاد قصيدة" لا اله الا الله" وهي من كلمات الدكتور عائض القرني وذلك بالتزامن مع الجائزة التي ستوافيكم صحيفة "سبق" بكل جديد عنها.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:19 PM
لا أثر لما ما نشر عن رفع قضيه ضده في ألمانيا
العلامة بن جبرين يعود للرياض وحالته مستقرة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243684325703.jpg
عاد العلامة الشيخ عبدالله الجبرين صباح اليوم إلى الرياض بطائرة إخلاء طبي، حيث وصل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي سالمًا بحمد الله دون أي مضاعفات. وقال بيان صادر من مكتبه اليوم :" بعد أن استقرت حالة الشيخ في ألمانيا ورتبت له الأدوية المناسبة لعلاج حالته، رأى الأطباء أن فترة العلاج قد تطول قليلاً، وبناء عليه تم التفاهم معهم لانتقال الشيخ إلى الرياض ليكون قريبًا من أهله ومحبيه، مع بقاء المتابعة العلاجية المقترحة من الأطباء الألمان ".
وأضاف البيان :" نطمئن الإخوة بخصوص القضية التي نُشر أنها رُفعت ضد الشيخ، فإنه أثناء وجود الشيخ في ألمانيا لم نر لها أي أثر في الواقع ".
وختم البيان :" باسم أبناء الشيخ وأقاربه وتلاميذه ومحبيه نتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عده الأمين وسمو النائب الثاني على اهتمامهم البالغ بالشيخ حفظه الله وشفاه، كما نوجه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمتابعته الدائمة للشيخ حفظه الله، كما نشكر سمو وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا ومدير المكتب الصحي السعودي وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية على ما أولوه من رعاية واهتمام بالشيخ في أثناء وجوده هناك، شاكرين للجميع اهتمامهم وحرصهم عن السؤال عن حالة الشيخ ".

محمد القسامي
30-05-2009, 03:22 PM
تجمع من كريستالات ثلجية صغيرة جداً
بداية ظهور السحب المتألقة في الليل الغامضة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243680680725.jpg
ظهرت أولى السحب التي تعرف باسم " السحب المتألقة ليلا " مساء يوم أمس الجمعة 29 مايو فوق شمال ايرلندا حسب ما فاد به المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة .
وأضاف أبو زاهرة : بان هذا النوع من السحب يظهر في أواخر فصل الربيع وتصل قمة ذروتها في دورة تستمر مابين 5 - 10 أيام .السحب المتألقة ليلا او كما تعرف اختصارا باسم (NLCs) وتعرف أيضا باسم " بحارة سماء الصيف " و هي عبارة عن تجمع من كريستالات ثلجية صغيرة جدا وهي تحلق على ارتفاع يفوق 80 كم من على سطح الأرض ما يعني على حافة الفضاء بمعنى انها تقع على ارتفاع يفوق 99.999% بعد الغلاف الجوي والسماء على هذا الارتفاع تكون مظلمة وهذه المنطقة هي مملكة الشهب والطاقة العالية للشفق والأقمار الاصطناعية المحطمة والسؤال هنا ماذا تعمل سحب في هذه المنطقة البعيدة من الفضاء؟
عندما تسقط أشعة الشمس على هذه الكريستالات فإنها تشع كهرباء زرقاء . وهذه هي المعلومات التي يعرفها العلماء عنها ولكنهم لايعلمون مالذي يساعد على تشكلها وهذا مايزال واحدا من الإلغاز التي لم يتم كشفها حتى الآن . ويمكن رصد هذه السحب في كافة المناطق الواقعة في خطوط العرض الشمالية ، وكانت قد شوهدت للمرة الأولى في القرن التاسع عشر بعد انفجار بركان " أناكراكاتاو " في أندونيسيا . وفي ذلك الوقت تم ربط هذه السحب بانفجار ذلك البركان الذي كان في غاية العنف ولكن اتضح فيما بعد بأنه لا توجد أي علاقة بين الاثنين . وفي السنوات التي تلت ذلك أصبحت تظهر بشكل مكثف وأصبحت تنتشر بشكل واسع . وكانت هذه السحب تشاهد في البدء في المناطق الواقعة فوق خط العرض 50 درجة في سيبريا و إسكندنافيا واسكتلندا ، ولكن وفي السنوات الأخيرة أصبحت تشاهد في خطوط العرض المتوسطة
وكانت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أطلقت في ابريل 2007 مسبار يدعى " الهدف " من اجل دراسة الظاهرة وهو يتحرك في مدار قطبي حول الأرض لدراسة حجم وشكل الجليد المكون لهذه السحب وهذه المهمة العلمية ماتزال في مراحلها الأولى وان كانت هناك بعض الملاحظات لمحاولة فهم الظاهرة وهناك من يعتقد بأنها إشارات تنذر بتغير مناخي ولكن الربط بين هذه السحب وظاهرة الاحتباس الحراري مازال مثار للجدل بين العلماء .
وسيظل التساؤل حول هذه السحب قائم واهم تلك التساؤلات لماذا ظهرت في القرن التاسع عشر ولماذا هي تنتشر وماذا يفعل الجليد في الطبقات " المتخلخلة " من الغلاف الجوي للأرض وهذه المنطقة تعتبر جافة بمقدار مائة مليون مرة من الهواء في الصحاري .

محمد القسامي
30-05-2009, 03:25 PM
الحادثة الثالثة خلال أشهر
إصابة سعودي في تحطم طائرة ذات مقعدين بالفلبين
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243676731492.jpg
أصيب طالب سعودي ومدربه اليوم بعد تحطم طائرة تدريبية ذات مقعدين في حقل للأرز بمقاطعة بولاكان الفلبينية.
وقالت شرطة مدينة بلارايد ، حيث وقع الحادث، ان المدرب والطالب أصيبا بجروح طفيفة في تحطم طائرة من طراز سيسنا بعد دقائق من اقلاعها من مدرج بارانجي الساعة 10:50 دقيقة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.
ونقل المدرب والطالب الى مستشفى قريب من الموقع، فيما قالت تقارير محلية ان الطائرة تابعة لشركة "ديلتا إير إيفييشن".
وشهدت المقاطعة عدة حوادث تحطم خلال الأشهر الماضية، أصيب فيها عدد من المتدربين السعوديين.
ففي بداية الشهر الجاري أصيب 3 سعوديين ومدربهم في تحطم طائرة من نفس الطراز، فيما شنت تقارير إعلامية حملة ضخمة بعد الحادث ضد إجراءات السلامة المتبعة في مثل هذه الرحلات التدريبية.
وفي نوفمبر الماضي أصيب طالب سعودي آخر ومدربه في تحطم طائرة من نفس الطراز بسبب مشاكل في محرك الطائرة.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:27 PM
وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية:
إعداد قائمة بملاك مساهمات عقارية متعثرة للقبض عليهم
كشف حسان فضل عقيل وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للجنة المساهمات العقارية، أن رئيس اللجنة وزير التجارة والصناعة قد رفع بناء على توصية اللجنة التنفيذية للجهات المختصة طلباً يقضي بإدراج أصحاب المساهمات غير المتعاونين مع اللجنة والذين لم يصفوا مساهماتهم خلال الفترة الماضية على قائمة الممنوعين من السفر، إلى جانب الرفع بطلب القبض على عدد منهم وإحضارهم إلى لجنة المساهمات، مع مخاطبة عدد من الجهات الحكومية ذاتالعلاقة لتذليل الصعوبات التي تواجه تعثر بعض المساهمات العقارية.
وجاءت تلك القرارات عقب إطلاع اللجنة التنفيذية المشكلة برئاسة الدكتور عبد الرحمن المخضوب مدير عام الحقوق في وزارة الداخلية، و الدكتور أحمد المغامس أمين عام اللجنة وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، على جميع المعلومات التي قدمها أصحاب المساهمات، وجميع المعلومات المقدمة من المساهمين والشكاوى الخاصة بهم، ودرستها دراسة متعمقة، في الوقت الذي أصدرت فيه اللجنة بحق القائمين على المساهمات غير المتجاوبين قرارات عديدة، منها إلزامهم بتصفية المساهمات بأسرع وقت ممكن وتسديد الأموال للمساهمين كاملة غير منقوصة.
ووفقا لتصريح للزميل عبدالله البصيلي نشرته "الاقتصادية" اليوم, لفت عقيل إلى أن لجنة المساهمات عقدت خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات مع جميع أصحاب المساهمات العقارية المتعثرة، بناء على تعليمات عبد الله زينل وزير التجارة والصناعة، مع جميع أصحاب المساهمات العقارية، والكتابة لأصحاب تلك المساهمات المتعثرة بضرورة تزويد اللجنة خلال فترة 30 يوماً، بعدد من المتطلبات من بينها: بيان بأسماء المساهمين، صورة من أصل الصك، وبيان الوضع الحالي، وتقرير من المحاسب القانوني، والآلية المقترحة من صاحب المساهمة لتصفيتها، والالتزام بجدول زمني لذلك.
وأكد وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية، أن الوزارة إذ تصرح بهذا فإنها تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على ضرورة رفع الظلم عن المواطنين وتسليمهم حقوقهم كاملة غير منقوصة، ومعاقبة المتلاعبين، والمضيعين لأموالهم، مشيراً إلى أن الوزارة تحذر الجميع من الإعلان عن أي مساهمات عقارية أو تجميع أو توظيف للأموال بأي وسيلة كانت إلا بعد استيفاء المتطلبات النظامية، وأنه سيتخذ بحق المخالفين أقصى العقوبات.
وفي الوقت الذي كشف فيه عقيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها اللجنة بحق غير المتجاوبين مع اللجنة بهدف إيصال الحقوق لأصحابها، وإنهاء معاناتهم في أسرع وقت، جددت وزارة التجارة والصناعة تحذيرها من قيام عدد من الجهات والأفراد بطرح مساهمات عقارية غير مصرح بها، أو تجميع وتوظيف للأموال بطرق غير نظامية، ولفتت نظر المواطنين والمقيمين إلى عدم الاشتراك في أي منها، إلا بعد التأكد من نظاميتها وفق الترخيص النظامي الصادر من الجهة المختصة، ومؤكدة في الوقت ذاته للعموم ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الأفراد والشركات التي تروج لهذا الغرض،وتجميع الأموال بطرق غير نظامية.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:29 PM
بعد التحقيق مع أربعة من كبار التجار في جدة
إعادة أسعار الطوب الأحمر إلى 1400 ريال للألف طوبة
استدعى فرع وزارة التجارة في جدة أربعة من كبار تجار الطوب الأحمر , للتحقيق معهم حول أسباب ارتفاع أسعار الطوب من 1400 ريال لكل 1000 طوبة إلى 2500 ريال منذ منتصف الشهر الماضي.
وقالت المصادر - طبقا لتقرير الزميل محمد حضاض في"عكاظ"- إن فرع الوزارة وبعد استدعاء رجال الأعمال والتحقيق معهم، وجد أن مبررات الارتفاعات الخيالية في الأسعار لم تكن منطقية على الإطلاق، لذا رفع مذكرة إلى وزارة التجارة في الرياض في انتظار صدور قرار يجبرهم على العودة إلى الأسعار السابقة على الزيادة الأخيرة.
جاء ذلك بعد أن طالب عدد من المواطنين وزارة التجارة بضرورة كبح جماح الأسعار التي ارتفعت دون مبررات مقنعة خلال الشهر الماضي، والتي تسببت في إيقاف العديد من المشاريع العقارية والخاصة بسبب الغلاء الفاحش وغير المبرر.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:32 PM
أوصلها زوجها لمنزل أهلها مع ورقة طلاقها
نسيان الجوال يكشف خروج معلمة مع شخص غريب
تسبب هاتف محمول (جوال) في طلاق معلمة، كانت برفقة شخص غريب نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن عثر عليه عامل إحدى الاستراحات أثناء عملية التنظيف اليومية.
العامل بحث في الأرقام المخزنة، وتوصل لرقم هاتف باسم «زوجي» واتصل به على الفور، وأخبره بنسيانه وزوجته للهاتف النقال أثناء تواجدهم في الاستراحة صباحا.
ووفقا لخبر أعده الزميل إبراهيم المتحمي نشرته "عكاظ", هرع الزوج إلى موقع الاستراحة بعد معرفة موقعها، واتصل على مديرة المدرسة التي أخبرته بأن زوجته استأذنت لتذهب معه لأمر مهم. وأضافت له، مدير المدرسة، بأن زوجته كثيرة الاستئذان، وعند حضور الزوجة بعد الانصراف سألها الزوج عن جوالها، فأخبرته بأنه سرق منها في المدرسة، فقرر إيصالها لمنزل أهلها ومعها ورقة طلاقها .

محمد القسامي
30-05-2009, 03:35 PM
استبعاد أميمة الجلاهمة ونورة اليوسف ونورة العدوان
الموافقة على انضمام 4 مستشارات في "الشورى"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243675141440.jpg
رفع مجلس الشورى إلى الجهات المختصة للموافقة على زيادة عدد المستشارات الست المعينات، إلى 12 مستشارة غير متفرغة، لتعيينهن في المجلس في المرحلة المقبلة.
وقال مصدر مطلع - طبقا لـ"عكاظ"- أن الجهات المختصة وافقت على انضمام أربع ممن رفعت أسماؤهن للعمل مستشارات في المجلس وهن: الجوهرة بنت محمد العنقري، الدكتورة آسيا بنت عبدالله آل الشيخ، الدكتورة مها بنت عبدالله المنيف، الدكتورة مي بنت عبد العزيز العيسى، إضافة إلى التجديد لثلاث مستشارات من بين الست المعينات في عام 2006م، وهن الدكتورة وفاء بنت محمود طيبة، والدكتورة بهيجة بنت بهاء عزي، والدكتورة نهاد بنت محمد الجشي، فيما ا فيما استبعدت كل من أميمة الجلاهمة، نورة اليوسف، ونورة العدوان.
وينتظر مجلس الشورى الإجراءات النهائية للحصول على موافقة الجهات الرسمية على المستشارات الخمس الأخريات وهن: الدكتورة فاطمة بنت بكر جمجوم، الدكتورة الجوهرة بنت إبراهيم بوبشيت، الدكتورة محاسن بنت حسن فلمبان، الدكتورة نورة بنت عبدالله الأصقة، والدكتورة إلهام بنت محجوب حسنين.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:37 PM
مفحط يلقى حتفه بحي النسيم بالرياض
لقي شاب حتفه قبل قليل في شارع سعد بن ابي وقاص "الأربعين"بحي النسيم شرق العاصمة الرياض .
وقال شهود عيان أن الشاب كان يمارس التفحيط بسيارة من نوع كدلك برفقته ثلاثة شبان .
وقبل وقوع الحادث انزل الشاب رفاقه وأكمل مسيرته في التفحيط , ليلقى حتفه و حيدا بعد أن فقد السيطرة على سيارته لتطمر الرصيف وترتطم بسيارة بفان آخر في الشارع المقابل . وأصيب قائد الفان بإصابات بليغة و نقل على إثرها للمستشفى , فيما احترقت سيارته من اثر الحادث .

محمد القسامي
30-05-2009, 03:40 PM
مصنوعة من الألماس والذهب والزمرد واللؤلؤ
19مليون ريال قيمة سجادة صممت كغطاء لقبر الرسول
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1243634548901.jpg
عرضت دار سوذبيز للمزادات العلنية مساء أمس الخميس في الدوحة سجادة نفيسة تم تصميمها لغطاء قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، قبل 100 عام بسعر افتتاحي قدره خمسة ملايين دولار (ما يقارب الـ 19 مليون ريال).
وذكر حبيب باشا مسؤول العلاقات العامة في الدار قبل افتتاح المزاد أن "سجادة بارودة أمر بحياكتها مهراجا هندي اعتنق الإسلام وقام بصنعها قبل 100 عام لتكون غطاء لقبر الرسول لكنه توفي قبل أن يحقق حلمه".
وأضاف أن السجادة "مصنوعة من الألماس والذهب والزمرد واللؤلؤ المنقب من الخليج ونحن الآن نعرضها بسعر افتتاحي قدره 5 ملايين دولار".
وامتنع المصدر عن توقع السعر الذي ستصل إليه السجادة النادرة مكتفياً بالقول "إن شاء الله ستصل إلى أعلى سعر ممكن".
ولا تزال السجادة النفيسة ملك عائلة المهراجا الهندي حتى قبل عرضها في مزاد اليوم, الأول الذي تقيمه سوذبيز في قطر منذ فتح مكتبها الإقليمي في الدوحة.ويبلغ طول هذه السجادة حوالي 5,2 متر وعرضها 5,1 متر ويطغى عليها اللون البيج.

محمد القسامي
30-05-2009, 03:44 PM
وسط استياء كثير من الأسر
15 شاباً يلاحقون فتاة بساحة بلدية حي الروضة
تعرضت فتاة في عقدها الثالث وشقيقتها (11 سنة) و شقيقها (10 سنوات) للتحرش من قبل أكثر من 15 شاباً أثناء ممارستها لرياضة المشي بساحة البلدية بحي الروضة شرق العاصمة الرياض وسط استياء كثير من الأسر السعودية والأجنبية التي كانت متواجدة بالساحة.
ووفقاً لشهود عيان تحدثوا لـ"سبق" بقولهم إن الشباب ظلوا يطاردون الفتاة لأكثر من نصف ساعة على مضمار المشي، مما حدا بالفتاة ممارسة رياضة المشي داخل ساحة البلدية.
وعبر عدد كبير من المواطنين الغيورين على محارم الله عن انزعاجهم من هذا التصرف الصبياني الذي أساء لكل من كان بالمنتزه وسط تساؤلات عن غياب الدوريات الأمنية ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين هم أساس ضبط مثل هذه الأمور في مثل هذه الأماكن العامة.
وتحدث أحد المواطنين - كان برفقة عائلته بالمنتزه - لـ"سبق" بقوله "إنه حتى ولو لم تكن الفتاة متحجبة حجاباً كاملاً إلا أن ذلك ليس مسوغاً أبداً لمطاردتها بين المتنزهين، مما أثار استياء الجميع".

محمد القسامي
30-05-2009, 03:53 PM
تنفيذ حكم القتل بمرتكب جريمة السلي .. وصلب جثته حتى الساعة العاشرة مساءً (( صور ))
http://www.alweeam.com/news/newsm/10279.jpg
تم اليوم إنفاذ حكم القتل حدا بالجاني / أحمد بن عضيب بن عسكر الشملاني العنزي لقيامة بخطف طفل واحتجازه داخل محله لغرض سئ ثم قتله بواسطة لف حبل حول عنقه وقتل والد الطفل بساطور لدى حضوره للمحل للبحث عنه ابنه .
وقد صدر بيان وزارة الداخلية بهذا الشأن فيما يلي نصه . .
قال الله تعالي // إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الآرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف او ينفوا من الآرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم //.
أقدم أحمد بن عضيب بن عسكر الشملاني العنزي - سعودي الجنسية - بخطف الطفل محمد بن عبدالله بن محمد الخضيري / 11سنة / سعودي الجنسية واحتجازه داخل محل التموينات الذي يعمل به لغرض سئ وقتله عمدا عدوانا بواسطة لف حبل حول عنقه وقتل والد الطفل عبدالله عمدا عدوانا وذلك بضربه بساطور على رأسه وأماكن متفرقة من جسمه عدة مرات حتى فارق الحياة أثناء بحثه عن ابنه داخل المحل والحيلولة دون إسعافهما وإشهار السلاح الأبيض على رجال الآمن عند القبض عليه.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت مانسب إليه وأن ماأقدم عليه المذكور من قتل المذكورين بهذه الصورة البشعة وتركهما داخل المحل بعد إغلاقه عليهما يعد ضربا من ضروب الحرابة والسعي في الارض فسادا وتعد على أنفس معصومة بصورة تقشعر منها الآبدان وعلى سبيل الحيلة والغلبة والقهر ولتكرار الفساد منه حيث وجد عليه سابقة فعل فاحشة اللواط ووجود أفلام مخلة في الجهاز الذي عثر عليه في محلة وقيامه بإشهار السلاح في وجه الفرقة التي قبضت عليه مما يدل على تأصل الشر في نفسه فقد تم الحكم عليه بالقتل حدا للحرابة وصلبه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن الدائرة الجزائية الآولى بالمحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ماتقرر شرعا وصدق من مرجعة بحق الجاني المذكور وقد تم تنفيذ القتل والصلب بالجاني أحمد بن عضيب بن عسكر الشملاني العنزي يوم الجمعة الموافق 5 / 6 /1430 بمدينة الرياض بمنطقة الرياض 0
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الآمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدي على الآمنين ويسفك دمائهم ويهتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره 0
والله الهادي إلى سواء السبيل .
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a2007a88b3f1.jpg

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a2007a89d152.jpg

محمد القسامي
30-05-2009, 03:56 PM
الخدمة المدنية تدعو (51 ) مرشحاً لمراجعتها
أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء ( 51 ) مرشحاً ممن تقدموا لمفاضلة وظيفية تم إعلانها في وقت سابق لوظائف إدارية غير تعليمية ومسابقة وظيفية وأجريت المفاضلة والمسابقة بين المتقدمين وتم ترشيحهم على دفعات متوالية وحسب الأولوية في نقاط المفاضلة ودرجات المسابقة، حيث أدرجت أسمائهم على قوائم الانتظار ويتم ترشيحهم حسب تسلسلهم في قائمة الانتظار وفور تلقى الوزارة وظائف مما تطلب الجهات الحكومية شغله مما يتوفر لديها من شواغر أو مشغولة بغير مواطنين.
لذا فإن الوزارة تهيب بالأخوة الموضحة أسمائهم أدناه سرعة مراجعة الفروع التي تقدمو لها لاستكمال إجـــــراءات ترشـــيحهم ابتداء من يوم السبت الموافق 6/ 6/1430هـ وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 10/ 6/1430هـ ومن لم يراجع خلال هذه الفترة، فإن ذلك يعد عدولاً منه عن الرغبة بالتوظيف وسيتم ترشيح من يليه في قائمة الترشيح.
والمرشحون هم:
المرتبة الخامسة
1) جلال حميد المغربي
2) محمد ابراهيم الزعاقي
3) مازن محمدالعتيبي
4) محمد عبدالله آل حسن
5) محمد غرم الله الغامدي
6) فوزي خميس اليوسف
7) حمود رثعان المانع
8) عبدالله مضحي العتيبي
9) غالب علي دغريري
10) محمد عبدالله الحبيب
11) مسفر محمد ابوحامد
12) ثامر عبدالعزيز الربيعة
13) محمد موسى الشعبي
14) عبدالمطلب باقر المكي
15) عبدالرحمن سعيد الغامدي
16) فارس صالح المنيف
17) مازن محمد العتيبي
18) سلطان عبدالله الهاجري
19) ابراهيم حسن آل حسن
20) عبدالمحسن عبدالكريم الهريش

المرتبة الرابعة
1) محمد حبيب البقيعي
2) منصور سعد الغامدي
3) حسان حسن العبادي
4) عصام سلام باحشوان
5) سمير قاسم الردادي
6) فيصل حماد البلوي
7) عبدالرحمن ابراهيم السنيدي
8) يوسف صالح الفايز
9) مصدق علي البحارنة
10) فهد ناصر أل حصة
11) معتز ابراهيم عباس
12) متعب علي اليامي
13) انور عبدالله عسيري
14) بدر علي ال خاتم
15) عبدالعزيزموسى العنزي
16) بندر كريم الحضيري
17) حجي صالح السعيد
18) علي عبدالله الباشا
19) احمد صالح الشريف
20) محمد عبدالله العتيق



الناجحون في المسابقة
1) بندر عبدالعزيز محمد الهيدي
2) احمد جابر سلمان العبدلي
3) عبدالله عمر عبدالله العتيبي
4) عيسى دخيل الله البلوي
5) مشبب علي عبدالله ابوزمه
6) عبدالمحسن عواض الحمياني
7) عبدالرحمن ابراهيم الجطيلي
8) عبدالمجيد دغيم الحربي
9) مساعد محمد علي الرقيعي
10) ابراهيم عايد سالم الجهنى
11) عبدالله سعد عامر العتيبي

محمد القسامي
30-05-2009, 04:02 PM
مشعل .. معاق يناشد الأمير سلمان إنصافه بعد إزالة منزله بلا حق .. ويتهم محافظة عفيف بتجاوز حدودها الإدارية والتعدي
http://www.alweeam.com/news/newsm/10285.jpg
عملية خلط الأوراق وتداخل الاختصاصات أصبحت ظاهرة ملفتة للنظر فعلى الرغم من أن كل مسئول عليه الاهتمام بمنطقته إلا أن بعض المسئولين يتدخلون الآن في أمور خارج اختصاصاتهم مما يسبب الخسائر الفادحة لكثير من المواطنين الأصحاء الذين يئنون بالشكوى ليل نهار ناهيك عن معاقين.
حيث ناشد المواطن المعاق مشعل بن عيد العتيبي أمارة منطقة الرياض إنصافه من التجاوزات التي قامت بها محافظة عفيف بالتعدي علي حقوقه وإزالة بيته وبيت أخيه ناصر بالإضافة إلى مزرعتهما رغم أنها تابعة لمنطقة المدينة المنورة وبعد إبراز كافة الثبوتات الرسمية بذلك.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قرار الإزالة الذي نفذته محافظ عفيف (التابعة للرياض إدارياً ) في مبنى المعاق وشقيقه بعد شكوى تقدم بها أحد المواطنين ضدهم وعلى الرغم إنها خارج صلاحياته وحدود المنطقة الإدارية.
وقال ناصر بن عيد ( شقيق المعاق ) في مناشدة لأمير الرياض عبر (الوئام) أن أحد المواطنين قام بالشكوى إلى إمارة المدينة المنورة وخرجت لجنة مشكلة ووقفت على ممتلكاتهم وثبت أنها ليست بأحداث وتم إقناعه وبعد فترة تقدم الشاكي مرة أخرى إلى محافظة عفيف.
ورغم إنهم لا يتبعون لها إداريا ( تحتفظ الوئام بنسخة من المشاهد التي تؤكد ذلك ) إلا انه حضر للمحافظة عدة مرات من اجل مقابلة المحافظ ولم يكن يتواجد إلا الوكيل وشخص آخر يعمل على نظام التعاقد وفي المرة الخامسة قابل المحافظ وعرض عليه المستندات التي تثبت بأنه ليس بتابع لمحافظة عفيف وأثبت ملكيته لهذه البيوت إلا أن المحافظ لم يعيره أي اهتمام وفوجئ بالمعدات تداهم بيوته وتزيلها تماما من موقعها الكائن شرق مركز السريحية التابع لمحافظة مهد الذهب.
ويتساءل شقيق المعاق ( ناصر ) : منذ متى كانت الأمور تؤخذ بعوافي الرجال ودون وجه حق حيث عرضت مصالح مواطن (معاق) للخطر الواضح وحولت حياته لجحيم حيث يسكن مشعل في الوقت الحالي بعد إزالة بيته في خيمة قريبة من موقع البيوت المزالة ومازال يراوده الأمل في تعويضه عن بيته ومحاسبة المتجاوزين بحقه.

محمد القسامي
30-05-2009, 04:06 PM
حادث أليم على طريق الطائف - الرياض يؤدي لوفاة سيدة وطفليها
http://www.alweeam.com/news/newsm/10278.jpg
تعرضت عائله سعودية مكونه من ثمانية افراد الى حادثة انقلاب بالقرب من كبري النصائف في طريقها الى الرياض. وقد توفي طفلان ووالدتهم فيما اصيب خمسة آخرون بأصابات متعدده بعضها خطيره .
وقد تم نقل بعض المصابين لمركز صحي المويه والبعض لمستوصف ظلم وقد يتم تحويل المصابين في مركز المويه الى مستشفيات الطائف فيما تمت إحالة المصابين في مركز صحي ظلم لمستشفى عفيف .
رحم الله المتوفين ونسأله جلت قدرتة وعظمته ان يشفي المصابين

محمد القسامي
30-05-2009, 04:09 PM
وسط غياب تام للرقابة الصحية..مخالفات وإهمال صحي بسوق تبوك المركزي
http://www.alweeam.com/news/newsm/10277.jpg
وصلت الأوضاع الصحية داخل منطقة سوق تبوك المركزي للخضروات والفواكه على المدخل رقم(7) إلى مرحلة مزرية للغاية فعلى الرغم من كثرة المخالفات وعدم الاهتمام التام بالنظافة تجد النفايات قد برزت على السطح وأصبحت مشكلة تسير نحو التفاقم المستمر في وقت اكتفي فيه مسئول الصحة بالجلوس على كراسيهم غير عابئين بالوضع ،أما المواطن فمن الممكن جدا أن يفقد أحد حواسه من جراء رائحة كريهة قذرة بكل ما تحمل الكلمة من معني تنبعث من المكان.
وقد شاهد العديد من المواطنين اليوم لحوم وأسماك فاسدة قد رميت قرب سلة نفايات في السوق القريب من أحد الأحياء السكنية وقد انتشرت الحشرات والروائح الكريهة مما يفيد بأنه رميت من فترة ليست بالقصيرة وبعضها قد وضع على الشارع مما ينذر بوجود كارثة إن تراكمت على بعضها.
ومما لاشك فيه أن العمالة الموجودة بالسوق تتخذ من الإهمال الواضح مسلكا لها في تسيير الأمور بكل المقاييس فهي تقوم بوضع النفايات الخاصة بالأسماك واللحوم وبعض الدواجن في كراتين وسلال بالموقع كل يوم وسط غياب تام وملحوظ للرقابة الصحية.
عدد من المواطنين أحجموا بالفعل عن الدخول لمنطقة السوق نظرا للروائح الكريهة التي تستقبلهم كل يوم وما زالوا يتساءلون عن دور الجهات الصحية من الوضوع الحالي .

محمد القسامي
30-05-2009, 04:12 PM
خرج من عندها مرتديا عباءة نسائية .. مواطنون يقبضون على شاب ويسلمونه الى مركز الهيئة
قام مواطنون من سكان مخطط بطحاء قريش أمس بالقبض على شاب كان في خلوة محرمة مع ممرضة أرملة بشقتها ثم سلموه الى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة .
وفي تفاصيل الحادثة أن بعض المارة من سكان العمارة لاحظوا شابا يقوم بقذف نافذة أحد الشقق ثم صعد اليها ،
فتجمع سكان العمارة بعد أن أرتابوا في أمر الشاب حيث يتواجد بالشقة أرملة بمفردها ولمّا أحس بوجود من يترقب خروجه قام بأرتداء عباءة نسائية للتمويه عليهم الا ان مشيته فضحته فقاموا بالامساك به بعد أن تأكدوا بعدم وجود علاقه شرعية بالمرأة وقاموا بتسليمه الى مركز الهيئة .
وينتظر أن تقوم دائرة العرض والاخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة بالتحقيق مع الشاب و المرأة .

نوف
30-05-2009, 09:42 PM
محمد القسامي

كل الشكر والتقدير على مجهودك الطيب

في هذا القسم

السيــ عمهوج ـف
01-06-2009, 07:28 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه على التغطيه الأخباريه