المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يومي الخميس والجمعه 4و5/6


محمد القسامي
29-05-2009, 08:15 AM
عائلتها تسكن في "بيت الجامع" وأمها تضايق المصلين بالصراخ والأصوات العالية
طفلة التسع سنوات المغتصبة تعود لشوارع الدمام بـ"تعهد خطي" !
عادت طفلة (9 سنوات) والتي سبق أن تعرضت للاغتصاب من قبل مجموعة من الشبان تتراوح أعمارهم ما بين (13 – 30 عاماً) إلى الحي الذي تقطنه في الدمام بعد أن اصطحبها رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على خلفية بلاغ تقدم به مواطن لإنقاذها من الذئاب البشرية، حيث أكد نفس المواطن الذي قام بالبلاغ أن الطفلة عادت يوم أمس بعد تعهد خطي لنفس الحي ومازالت تتجول في الشوارع بين شباب الحي ومن منزل لآخر، وهذا ما أثار دهشة سكان الحي حينما شاهدوا الطفلة.
وأكد المواطن أن مركز الشرطة لم يتسلم منه الطفلة عندما اصطحبتها إليهم عند العثور عليها، وقال إن الضابط الذي واجهه رفض استلام الطفلة وطلب الحضور في اليوم التالي لمقابلة مدير مركز الشرطة. وأضاف :" كدت أن أخرج من المركز دون أن يحصل على أية معلومة عني، لولا أن عدت إليه وطلبت منه ذلك، وقلت له بالحرف الواحد (ليش ما تأخذ معلومات عني.. أنا جاي ومعاي طفلة يمكن أنا سارقها أو خاطفها ومغتصبها) فأخرج ورقة وقلماً وسألني عن اسمي ورقم هاتفي".
مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الدمام أكد لـ"سبق" أن الطفلة ذكرت أثناء التحدث معها من قبل رجال الهيئة والمواطن الذي عثر عليها أنها تعرضت للاغتصاب مرات عديدة عكس ما نشرته إحدى الصحف المحلية اليوم حين ذكرت أن الطفلة ادعت أنها تعرضت للاغتصاب فقط وهي لم تتعرض لذلك، بينما أكدت الطفلة أمام مجموعة من الحاضرين أنها تعرضت للتحرش والاغتصاب مرات عديدة.
ونشرت الصحيفة على لسان الأب أنه يودع طفلته عند أحد الجيران لحين عودته من العمل كخباز في أحد المخابز في مدينة الدمام لأن والدتها تعاني من أمراض نفسية، فيما نشرت "سبق" أن الأب أكد عند مواجهته مع رجال الهيئة والمواطن الذي أبلغ عن الطفلة أنه لم يشاهد طفلته منذ أكثر من 15 يوماً وأنه يعود إلى منزله بعد منتصف الليل.
وأكد مصدر الهيئة لـ"سبق" أن الطفلة تم تحويلها لمركز الهيئة التابع للحي، وهو مركز غرب الدمام عند العثور عليها، وانتظروا في مركز الهيئة جميعاً إلى ما بعد الساعة الـ 2 صباحاً، كما طالب المصدر بترحيل الأسرة فوراً من البلاد لأنهم مخالفين لنظام الإقامة والعمل، وقال إن جود العائلة في البلاد خطا وهذا واجب جوازات المنطقة الشرقية التي للأسف لم تتعامل مع بلاغ إمام جامع الحي عن هذه العائلة بجدية حينما قدم خطاباً رسمياً لجوازات المنطقة الشرقية أفاد فيه أن العائلة مخالفة لنظام الإقامة والعمل، وأن الزوجة تقوم بمضايقة المصلين بالصراخ والأصوات العالية أثناء أداء الصلوات وبخاصة صلاة الجمعة، لأن هذه العائلة تسكن في بيت الجامع الذي قدمه إمام المسجد لهم للسكن فيه، وما يحدث الآن للعائلة تتحمله الجوازات.
وكانت "سبق" انفردت يوم أمس الأول بنشر قضية طفلة تائهة تتعرض للاغتصاب من قبل مجموعة من الشبان في الدمام وأن والدتها تقوم بطردها من المنزل وتشعل النيران في منزلها وتعيش في ظلام دامس ليلاً ونهاراً , حيث تفاعل الكثير من المواطنين والقراء لهذه القضية التي أحدثت صدى كبيراً في المنطقة الشرقية بصفة خاصة وفي جميع أنحاء المملكة بصفة عامة.
يذكر أن الطفلة مازالت وإلى لحظة إعداد هذا الخبر تتجول في الشوارع ومعرضة للاختطاف والاغتصاب مرة أخرى وسط تجاهل بعض الجهات الحكومية التي ربما تتحرك عند حدوث كارثة إنسانية لهذه الطفلة غير الخطف والاغتصاب الذي تعرضت له سابقاً وربما تتعرض له حالياً.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:17 AM
مخاوف من إغلاق ثلاجات حفظ الموتى
أكثر من 70 جثة بمستشفيات جدة تنتظر التشريح
لوحت عدد من مستشفيات محافظة جدة ممن توجد لديها ثلاجات لحفظ الموتى بعدم تسلمها أي جثة سواء كانت حوادث أو جنائية مالم يبدأ المشرحون بإدارة الطب الشرعي بإنهاء إجراءات الجثث الموجودة بتلك المستشفيات والتي زادت عن 70 , حيث انتهت إجراءات دفنها وتبقى إنهائها من قبل أطباء الطب الشرعي.
ورفعت بعض المستشفيات خطابات عاجلة لمدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي بادوود تندد بهذه الإجراءات والتي تشير إلى ضرورة حفظ كرامة الميت وسرعة إنهاء تشريحها ومن ثم دفنها.
وتشير أيضا إلى أن عدم سرعة تسلم الطب الشرعي للجثث المراد تشريحها سيضع تلك المستشفيات في حرج أمام الجهات الأمنية في حال حدثت وفيات لا سمح الله.
وعلمت"سبق" أن مدير الشؤون الصحية وجه إدارة الطب الشرعي بصحة جدة بسرعة إنهاء إجراء نقل الجثث المراد تشريحها إلى المشرحة بالطب الشرعي بجنوب المحافظة ومن ثم إنهاء إجراءاتها ليتسنى للجهات الأمنية سرعة تسلمها , في حين بدأ الطب الشرعي بالتجاوب وتوقعت مصادر مطلعة أن تبدأ مراسم النقل السبت المقبل .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:19 AM
اقترحت استبداله بالسجن 25 سنة والجلد
محكمة التمييز بالرياض ترفض قتل شاب رياض الخبراء!
رفضت محكمة التمييز بالرياض الحكم الصادر من المحكمة العامة بمدينة بريدة بقتل شاب رياض الخبراء تعزيراً بعد ارتكابه الفاحشة بأحد الأحداث وتصويره وابتزازه بتلك الصور تنفيذاً لنزواته المريضة.
وذكرت محكمة التمييز أن هذه العقوبة قاسية ومن الممكن استبدالها بالسجن مدة خمس وعشرين سنة مع عدد كبير من الجلدات .
ولا يزال قضاة المحكمة العامة ببريدة يتناقشون في هذه القضية للوصول إلى حكم نهائي ترضى به محكمة التمييز، حيث من التوقع أن يتنازلوا عن الحكم بالقتل إلى السجن مدة خمس وعشرين سنة .
وكانت صحيفة "سبق" قد بادرت في نشر حكم القتل تعزيراً بالشاب قبل خمسة أشهر تقريباً، وقبلها تابعت حادثة القبض على شاب رياض الخبراء بعد متابعة جادة وتحريات من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برياض الخبراء بالتعاون مع شرطة رياض الخبراء.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:20 AM
يواجه السجن 10 سنوات أو غرامة تزيد عن مليون ريال
القبض على شاب سعودي باستراليا بتهمة تهريب أفلام وصور جنسية
ألقت السلطات الأمنية في مطار بيرث القبض على شاب سعودي ( 21 عاماً ) ، إثر محاولته تهريب أعداد كبيرة من أفلام وصور جنسية إلى استراليا .
وعثر رجال الجمارك في مطار بيرث أثناء عمليات التفتيش في حقيبة الشاب القادم من دبي على أقراص وصور جنسية لأطفال، إضافة إلى صور وأفلام أخرى احتواها كمبيوتره المحمول ( لاب توب ) .
وتقرر أن يمثل المتهم في التاسع عشر من الشهر المقبل أمام المحكمة للنظق بالحكم بعد أن اعترف خلال التحقيقات بعمله عن وجود صور وأفلام جنسية للأطفال في حقيبته وجهازه المحمول .
وأشار ريتشارد جانكزوك مدير الجمارك بمطار بيرث ، بان هناك توجه وتعلميات مشددة لمنع دخول أي مواد إباحية ، وخاصة الصور والأفلام الإباحية التي يستغل فيها الأطفال
موضحاً أن على جميع المسافرين معرفة ان استراليا تمنع دخول الأفلام والصور الإباحية وهناك عقوبات قاسية على كل من يخالف هذا القانون وستتم محاكمته إضافة إلى فرض عقوبات مالية كبيرة .
وتعتبر استراليا إدخال المواد الإباحية جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لعشرة سنوات أو الغرامة المالية التي تصل إلى 275 ألف دولار ( مليون و31 ألف ريال ) .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:23 AM
بعد يومين من تبنيه جمعية تكافح الجرائم الالكترونية:
هكر يخترق موقع صحف الاعلامي
تعرض موقع "صحف" الإعلامي لعملية اختراق من هكر أسمى نفسه بـ "هكر مكة" واضعاً عبارة ( للتسلية فقط) في المتصفح الرئيسي وذلك بعد أقل من 48 ساعة من إعلان إنشاء جمعية تعني بحقوق الإعلام الالكتروني.
وفشل "الهكرز" في اختراق السيرفرات التي تحمل قاعدة معلومات الموقع، وأكد مدير الموقع لـ "سبق" أن الاختراق حصل قبيل مغرب اليوم الخميس وهو بسيط وتم تداركه وسيعود الموقع كما كان خلال الساعات القليلة القادمة.
وأعلن موقع "صحف" - الذي يضم بين أعضائه عدداً كبيراً من الإعلاميين السعوديين ومن مختلف أرجاء الوطن العربي- أول من أمس البدء في التسجيل لطلبات الانضمام لعضوية "الجمعية السعودية للإعلام والنشر الالكتروني والتي انفردت "سبق" بخبر إنشائها، ووصل عدد المنضمين حتى صبيحة أمس أكثر من 100عضو ممن يعملون في الصحافة الالكترونية والمهتمين بها.
وتسعى الجمعية بحسب ما أكده لسبق صاحب فكرة إنشائها يوسف حماد البطاح لتقنين الصحافة الالكترونية وحماية منسوبيها وكذلك المساهمة في حجب المواقع الالكترونية المخلة والمسيئة لاستخدام تقنية الانترنت عن طريق الرفع للجهات المعنية.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:25 AM
قبض عليهما في استراحة معدة لـ"السهرات الآثمة"
ضبط ثلاثيني وأربعينية في وضع مخل وفاضح
تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز هيئة عرقة بالرياض من ضبط رجل (35عاماً) وامرأة في منتصف العقد الرابع من العمر في إحدى الاستراحات.
وكانت بلاغات وردت لرجال الهيئة من عدد من الأهالي حول وضع الاستراحة المشبوه وأنها أعدت كوكر لإحياء الليالي الحمراء و السهرات الآثمة. وكان آخر بلاغ وصل لرجال الهيئة صباح يوم أمس الأول يفيد بوجود رجل وامرأة داخل الاستراحة.
وقام رجال الهيئة وبعد اخذ الاذونات اللازمة بمباشرة البلاغ وضبط رجل و امرأة في خلوة غير شرعية وفي وضع مخل و فاضح .
ومن خلال الإفادات الأولية اعترفا بفعلتهما حيث اتضح من خلال التحريات أن المرأة عرفت بين مراكز هيئات الرياض بالفساد والأعمال المخلة وسبق أن تم ضبطها من قبل مركز عرقة.
وعمل محضر بالواقعة وأحيلت القضية والمضبوطين إلى الجهات الأمنية بمركز شرطة عرقة وذلك لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:27 AM
القتل لجان اختطف غلاماً وقاوم رجال الأمن وأصاب أحدهم بالرياض
نفذت وزارة الداخلية حكم القتل لأحد الجناة بعد اختطافه غلاماً تحت تهديد السلاح وإشهار السلاح على عمال محطة وقود ومقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم، وتم تنفيذ حكم القتل اليوم الخميس بمدينة الرياض.
وقد أصدرت وزارة الداخلية بياناً جاء فيه أنه قد تم اليوم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني بتال بن فيصل بن متعب الشغار لقيامه باختطاف أحد الغلمان بالقوة تحت تهديد السلاح، والتوجه به إلى خارج المدينة، وإشهار السلاح على عمال محطة وقود وأطلق النار في الهواء لإخافتهم وقام بالتزود بالوقود والهروب دون دفع الثمن ، ومن ثم قاوم رجال الأمن وأطلق النار عليهم أثناء محاولتهم القبض عليه وقام بصدم إحدى سيارات الدوريات الأمنية وأشهر السلاح على رجال الآمن وأصاب أحدهم بالإضافة لحيازة السلاح المستخدم في الجريمة بدون ترخيص.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الآمن من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الجرائم وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً وأن ما قام به المذكور من جرائم يعد من الإفساد في الأرض وإخافة الآمنين وصدر الحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
وحذرت وزارة الداخلية كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره مؤكدة للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:29 AM
تم إصلاحها وإعادتها للخدمة
هبوط اضطراري لطائرة تابعة للدفاع المدني أمس بالرياض
تعرضت إحدى الطائرات التابعة للدفاع المدني أثناء مشاركتها في مهمة تدريبية إلى عطل فني مما اضطرها للهبوط اضطرارياً وذلك في منطقة صحراوية شمال شرق مدينة الرياض بالقرب من مخرج (5) على الطريق الدائري الشمالي.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي، الذي أضاف بأنه قد تم نقلها مساء يوم أمس الأربعاء عبر طريق الملك فهد والدائري الشمالي بمدينة الرياض إلى مقر قاعدة طيران الدفاع المدني بمنطقة الرياض.
وأشار الرائد الحارثي إلى أنه لم يتعرض أحد من طاقمها إلى أي أذى ولله الحمد، كما أنه لم يحصل أي أضرار للطائرة وتم إصلاحها وإعادتها للخدمة.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:30 AM
وفاة بنجلاديشي اثر سقوطه من الـدور الـ12 بمكة
خادمة تسرق 16 ألف ريال من غرفه نوم مكفولتها
باشرت الدوريات الأمنية والشرطة بالعاصمة المقدسة القبض والتحقيق مع خادمة اندونيسية ( 29 عاماً) عقب سرقتها مبلغ 16 ألف ريال من غرفه نوم مكفولتها بحي العوالي .
وتشير المعلومات إلى حضور سيدة سعودية لمركز شرطة العزيزية بعد أن اكتشفت سرقه المبلغ من غرفة نومها وعثرت عليه داخل حقيبة خادمتها .
وقامت السيدة بالذهاب الى إدارة الجوازات بقصد ترحيلها وعند عدم استقبالها تم استدعاء الدوريات الأمنية وتم إعداد محضر وتسليم الخادمة الى الشرطة .
و اعترفت بالسرقة معللة ذلك بعدم استلام رواتبها لأكثر من خمسة أشهر وأهلها في حاجة للمال وقد تم إيداعها السجن العام بالعمرة قبل أحاله القضية للجهات المختصة .
من جهة أخرى توفي عامل بنجلاديشي (34 سنة) عقب سقوطه من الدور الثاني عشر بعمارة قيد الإنشاء والتعمير بشارع العزيزية العام.
وكان العامل صعد بالونش وقام بالإمساك بالحديد الذي كان يرفع للأعلى مما تسبب في اختلال توازنه وسقوطه على الأرض وقد تم نقله إلى مستشفى النور التخصصي وتوفي بالطوارئ متأثراً من الإصابات التي لحقت به.
وأكدت المعلومات أن الحادث عرضي عقب مباشرته من قبل مركز شرطه العزيزية, فيما تم إيداع الجثة بثلاجة الموتى.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:33 AM
ابتزها وهددها بنشر صورها على الانترنت
إنقاذ فتاة في العشرين من ذئب بشري
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بلجرشي هذا اليوم من إلقاء القبض على شاب في العقد الثالث من العمر كان يحاول ابتزاز فتاة في العقد الثاني من عمرها وقد أوقعت الهيئة بالشاب بعد كمين محكم وذلك بالتنسيق مع الفتاة .
وصرح الناطق الإعلامي مساعد مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدوه صالح محسن أن الشاب كانت تربطه علاقة مع الفتاه وصورها 11 صورة وقد تابت الفتاة إلى الله عز وجل ولكن الشاب ما زال يلاحقها ويهددها بالصور وهددها بنشر صورها على شبكة الانترنت أن لم تلبي طلبه في العودة إليه ولكن بفضل الله تم الإيقاع به وتم العثور على الصور وعلى مقاطع خليعة بجواله ومجموعة أرقام للبنات وذكر الشيخ عبدوه انه سيتم إحالة القضية للجهات المختصة .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:38 AM
عاجل : العثور على الطفلة المختطفة (( مها السبيعي )) قبل ساعة من الآن
http://www.alweeam.com/news/newsm/10260.jpg
عثرت الجهات الأمنية قبل ساعة من الآن على الطفلة المخطتفة من منزل أهلها ( مها السبيعي ) .
وكانت الطفلة البالغة من العمر خمسة أشهر تعرضت لعملية إختطاف من قبل الخادمة الأندونيسية التي كانت تعمل لديهم, حيث أستغلت فرصة غياب الاسرة عن المنزل , وهربت بها غلى جهة غير معلومة .
وكانت الوئام قد إنفردت يوم الاربعاء الماضي بخبر إختطاف الطفلة (مها ) , وأكدت أن الجهات الأمنية تعاملت مع القضية بجدية تامة , الأمر الذي كان له الفضل بعد الله في عودتها إلى أهلها وهي في تمام الصحة والعافية .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:39 AM
قام بتظليل السيارة بالكامل ..ضبط شاب وطالبة جامعية في وضع مخل داخل سيارته
قبض مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي ريع الكحل بمكة المكرمة - وهو يقوم بدوريته المعتاده على فرع جامعة أم القرى للبنات أمس الاربعاء - على شاب ثلاثيني قدم من المدينة المنورة وهو في وضع مخل مع طالبه من جامعية داخل سيارته التي قام بتظليلها بالكامل وذلك في نهاية الدوام الدراسي ، وعثر مع الشاب على هارديسك خارجي ومومري مليئة بالافلام الجنسية .
هذا وقد تم إحالة الشاب الى شرطة جرول تمهيدا لعرضه على هيئة التحقيق والادعاء العام السبت القادم وتم إستدعاء ولي أمر الفتاة وتسليمه أبنته .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:41 AM
الجهات الأمنية تخلص ثلاثة أطفال محتجزين منذ أسبوع .. وشقيقتهم تحاول الإنتحار

تمكنت الجهات الأمنية بجدة من إنقاذ ثلاثة اطفال محتجزين داخل منزل والدهم منذ أسبوع بينما لاتزال شقيقتهم ( 17 عام ) تتلقى العلاج داخل مستشفى الملك فهد بجدة بعد محاولاتها الانتحار نتيجة ضرب وتعذيب من قبل والدها ..ومكثت ساعات طويلة داخل المستشفى دون اي مرافق معها حتى علمت أمها بحالتها وتنويمها داخل المستشفى ومن ثم حضرت وظلت مرافقة معها ..
ووفق معلومات حصلت عليها الوئام أنه حضرت قوة قبل ساعات من إعداد هذا الخبر إلى مستشفى الملك فهد بجدة مكونة من رجال الأمن برفقة سجانه لاصطحاب أم الأطفال إلى مركز الشرطة لاستلام أطفالها بعد أن تم إنقاذهم من الاحتجاز .
وكان الزوجين ( من عائلة واحدة وتربطهما صلة قرابة قوية )قد انفصلا منذ اسبوع وغادرت الأم المنزل رافضاً الزوج خروج ابناءها معها وقامت باستئجار شقة في أحد أحياء محافظة جدة بعد سفر كافة أفراد اسرتها إلى خارج المملكة

محمد القسامي
29-05-2009, 08:44 AM
الهيئة تقبض على وافد ووافدة بعد مداهمة شقتهما
في إطار سعيها لمحاربة أوكار الجريمة والفجور وتأمين المجتمع من أخطارها تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف من القبض على وافد ووافدة من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة من الجنسية الاريترية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بعد أن حولوا الشقة التي يقطنونها في حي الشهداء الشمالية إلى مصنع متكامل لصناعة الخمر.
وأشارت المعلومات الواردة للهيئة أن الوافد كان قد استأجر الشقة بإقامة مزورة وأحضر معه صديقته للعمل في إنتاج الخمور،حيث لوحظ من خلال المتابعات التي أجرتها الهيئة أن هناك ترددا مستمرا على المنزل الذي تدار منه عمليات البيع،فقامت بنصب كمين محكم لهم وتمت مداهتمها بصورة عاجلة صباح اليوم.
ومن الجدير بالذكر بأن العمالة المخالفة أصبحت منتشرة بشدة في جميع مناطق المملكة على النحو الذي أصبح يشكل خطورة واضحة على المواطنين من مسلك هذه العمالة التي لا تجد العمل وتقوم بسلك هذه الطرق الغير مشروعة لكسب المال .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:46 AM
إنشاء أولى إشارات المرور بالسليل ..ومواطن يقيم مأدبة عشاء بهذه المناسبة
http://www.alweeam.com/news/newsm/10245.jpg
احتفلت محافظة السليل بوضـع أولى إشارات المرور عند التقاطعات الممتدة على طريق الملك عبد العزيز والذي يشكل حلقة وصل هامة كونه تسلكه المركبات التي لا تتوقف على مدار الـــ ( 24 ) ساعة من عبورة حيث أنه يربط المنطقة الوسطى ومحفظاتها بالمنطقة الجنوبية ومحفظاتها والعكـس .
كما أن الطريق شهد خلال الفترة الماضية عدد من الحوادث والتي ذهب ضحيتهاالكثير ، نتيجـة تجاوز السرعة المسموح بها إضافــة إلى مخالفات وخروج المركبات من التقاطعات بلا تنظيم ولا ترتيب .
هذا وقد وصف عدد من المواطنين وضع إشارات مرورية على طريق الملك عبدالعزيز أولى لمسات التقيد بالأنظمة المروريـة والتي تخفف من المخالفات التي يرتكبها قائدي المركبات .
هذا وفي السياق نفســـه أقام مواطنا من أهالي المحافظــــة مساء أمس مأدبــــة عشاء ابتهاجا بالإشارات المروريــــة التي تفتقدها شوارع وطرق المحافظـــــة بأكملها وطالمـــا طالبوا بوضعها لتخفف من معاناتهم مع المخالفات المرورية المرتكبـــــة والتي تشكل خطرا جسيما على الفرد والمجتمع ، هذا وقد أوضح المواطن الذي فضل عدم الإفصاح عن أسمه أنه كان يتمنى دعوة رجال المرور لحضور المــأدبة إلا أن بعد مسافة أقرب مركز مرور للمحافظـــة والذي يبعد حوالي (120) كلم منعه من دعوتهم للمناسبـــة .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:49 AM
في نفس مكان الجريمة .. غداً الجمعة تنفيذ حكم القصاص والصلب في مرتكب جريمة حي " السلي "
http://www.alweeam.com/news/newsm/10244.jpg
سيتم يوم غدٍ الجمعة تنفيذ حكم القصاص والصلب في مواطن أقدم على قتل مواطن آخر قبل شهرين في حي السلي بالرياض داخل مركز تموينات .
حيث صدر الحكم بتنفيذ القصاص في الجاني وصلبه في نفس المكان الذي أرتكب فيه الجريمة .
وتعود تفاصيل القضية إلى إقدام مواطن على قتل طفل في الثالثة عشر من عمره داخل مركز للتموينات في إحد المحطات بحي السلي , وعندما لاحظ الأب تأخر ابنه ذهب للبحث عنه داخل المركز , وعندها أقدم الجاني على قتله هو أيضاً وقام بإخفاء الجثتين خلف الثلاجة ولاذ بالفرار .
وأستطاعت الجهات الأمنية إلقاء القبض عليه بعد يومين من الجريمة .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:51 AM
قضاة وكتاب عدل وجمع غفير في مكتب المفتي العام إحتجاجاً على الإختلاط
استقبل فضيلة مفتي المملكة يوم الثلاثاء الماضي وفد مكون من قضاة ودكاترة وكتاب عدل واساتذه في الجامعات وجمع غفير من المشايخ وطلبة العلم الذين قاموا بزيارته وتحدثوا معه عن بعض المنكرات وأهمها الاختلاط في الأعمال والندوات وبعض الجامعات والكليات ومنها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ومحاولة بعض المستغربين الزج بالمرأة في أعمال لا تليق بها وكذلك الأندية النسائية والفرق الرياضية وإخراج صورهم بالصحف.
وشرحوا أثناء الاجتماع وجهة نظرهم في تعيين النساء بالمناصب العليا مثل نورة الفايز وحضورها المختلط مع المسؤلين في وزارة التربية والتعليم، وطلبوا من المفتي إيقاف تسلط المنافقين المنسلخين وتجاوزاتهم في الأعلام والصحف ورفع تظلمهم لولاة الأمر للحد من هذه التجاوزات بالإضافة إلى رفع الظلم عن المرأة السعودية.
ومن جانبه أبدى سماحة المفتي استيائه من الوضع القائم في الكثير من المؤسسات بالمملكة مشيرا إلى انه سيخاطب الجهات القائمة بهذا الأمر.
وكان الوفد قد ضم الكثير من الفعاليات بالمملكة ونظرا لكثرة العدد لم يتمكن الجمع من الدخول على المفتي بل سمح للبعض منهم حيث ضمت محاور نقاشهم الكثير من الأسئلة التي وجهها قضاة ومعلمون وكتاب تمثلت في معرفة حكم البيان الشرعي في الدراسة في الجامعات المختلطة وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تشغل بالهم باستمرار.

محمد القسامي
29-05-2009, 08:53 AM
بعد أن تنازل عن قاتل ابنه لوجه الله ...ولي العهد يكافئ الشمري
http://www.alweeam.com/news/newsm/10241.jpg
قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله تبرعا بمبلغ مليون ريال للمواطن حمود بن نايل السويدي الشمري الذي تنازل لوجه الله تعالى عن قاتل ابنه .
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل و صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل الشكر باسم أهالي المنطقة لسمو ولي العهد على هذه اللفتة الكريمة من سموه لما عرف عنه حفظه الله من سعي دائم نحو العمل الخيري ودعم وتشجيع لكل المبادرات الخيرية من أبناء هذا الوطن الغالي .
جاء ذلك في تصريح صحفي لسمو نائب أمير منطقة حائل بهذه المناسبة و قال // إنه تشرف بتلقي اتصال من سمو ولي العهد يثني خلاله على هذه البادرة الخيرية التي قام بها والد القتيل وأقاربه مبتغين بذلك الأجر والثواب من الله مؤكدا أن هذا العمل لا يستغرب من أبناء هذا الوطن المتمسكين دائما بخلق الإسلام وتعاليمه // .
ودعا سمو نائب أمير المنطقة الله أن يبقي هذه البلاد وحكومتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني عزيزة ومطبقة لشريعة الإسلام وقريبة من أبنائها المتصفين بالأخلاق الفاضلة .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:55 AM
مجهولون يطلقون النار على مواطن بالطائف ويلوذون بالفرار
أطلق مجهولون مساء اليوم النار على مواطن بسيارته بحي السحيلي بالطائف وحسب المعلومات التي حصلت عليها الوئام إنه لم يقع أي إصابات فيما لاذ الجناة بالفرار بعد إطلاقهم النار في الوقت الذي باشرت فيه الأجهزة الأمنية بالطائف الحادث وقامت بجمع معلومات عن الجناة وبدأت عملية بحث موسعة للوصول للجناة والقبض عليهم فيما تم رفع البصمات من السيارة التي تعرض للطلقات ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة كافة تفاصيل الواقعة

محمد القسامي
29-05-2009, 08:56 AM
مشرف الشؤون الإسلامية بصحيفة الندوة يتعرض إلى سطو متعمد
تعرض الزميل علي الزهراني المحرر الصحفي بصحيفة الندوة والمشرف على صفحة الشؤون الإسلامية بالصحيفة. إلى سطو متعمد إثر خروجه من البنك السعودي الهولندي بشارع الستين بمكة المكرمة متوجهاً إلى مقر عمله بمدرسة "عتاب بن أسيد" المتوسطة
حيث استغل المعتدون صعوده إلى مبنى المدرسة وقاموا بكسر زجاج الباب الأيمن ودرج السيارة وسرقوا الحقيبة الخاصة به بكل محتوياتها. ظناً منهم بوجود المال المصروف من البنك بداخل الحقيبة .
وذكر الزهراني في حديثاً خاص ب"الوئام" أن حقيبته كانت تحتوي على
جهاز كومبيوتر محمول وجهاز كنكت وكاميرا وجهاز تسجيل وغيرها من الأدوات الأخرى , ورجح أن سبب تأكد الجناة من وجود المال بالحقيبة هو كيس النقود الذي خرج به من البنك و تركه بجانبها .
ومن جانبه : فقد توجه الزهراني إلى شرطة المنصور وابلغ عن الحاث حيث تمت معاينة السيارة ورفع البصمات عنها لاستكمال إجراءات البلاغ .

محمد القسامي
29-05-2009, 08:58 AM
مخمور يهاجم مواطن في منزله ويصيبه برصاصة في فخذه
تهجم مواطن يبلغ من العمر 28 عاماً على مواطن آخر يبلغ من العمر 26 عاماً في منزله بقرية الذكرى (40 عن السليمي ) , وقام بإطلاق النار عليه وأصابه في فخذه .
الناطق الإعلامي بشرطة حائل / الرائد عبدالعزيز الزنيدي أكد للوئام أنه تبلغت شرطة السليمي من مواطن أنه حضر له شخص بقرية الذكرى وكان في حالة غير طبيعية وقام بإطلاق النار عليه من بندقية خرازة وأصابة في فخذه .
وعلى الفور تم إدخال المصاب للمستشفى وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني والتحفظ عليه , وسيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق معه .

محمد القسامي
29-05-2009, 09:02 AM
بسبب "بنغالي".. إبعاد رجل أمن سعودي في الشرقية وحرمانه من حق الإنتداب
يشتكي بعض المنتدبون من رجال الأمن بالشرقية في قطاع "المجاهدين" من معاملة رؤسائهم, حيث يعاملوهم بالمزاج وفرد العضلات -على حد وصف بعضهم- , وفي حادثة تعتبر الأغرب من نوعها تم مؤخراً استبعاد رجل امن سعودي منتدب في المنطقة الشرقية, وإعفاءه من مهمته بقرار فردي من رئيسه المباشر في المنطقة.
وتعود التفاصيل إلى أن رجل الأمن قام بصفع (بنغالي) يعمل بنظافة السكن على وجهه بعد أن اتهمه بسرقة (بكت سجائر) خاص به حيث قام البنقالي برفع صوته بشدة مما حدي به لذلك حيث كانت حالته عصبية لأن رجل الأمن كان يعاني من القولون العصبي ومريض نفسياً ويستخدم علاجا نفسيا ورئيسه في العمل يعلم انه مريض.
وبسبب ماجرى صدرت توجيهات بإبعاده من المنطقة الشرقية وترتب على ذلك حرمانه من الانتداب دون مسائلته أو التحقيق معه عن ما حدث بالتفصيل.
ويروي بعض العاملين في هذا القطاع قصصاً كثيرة, ففي العام الماضي تم استبعاد رجل امن آخر بعد أن قام بالدفاع عن نفسه بالدورية الخاصة بالعمل وهو في خفارته حيث هاجمته كلاب ضالة وصدر التوجيه باستبعاده من اجل( كلب) وبعد تدخلات من زملائه في العمل وبعض وجهاء المجتمع تراجع الرئيس عن قراره بعد عدة أشهر.
وبناءً على ماسبق ورغبة في استيضاح الحقيقة من كل الاطراف فقد قامت الوئام بالاتصال أكثر من مرة على جوال علي مسعود راسان وهو المسئول المباشر عن قطاع المجاهدين بالمنطقة الشرقية, لكنه لم يرد على الاتصالات والرسائل حتى ساعة اعداد الخبر.

نوف
29-05-2009, 11:24 PM
مشكور يا محمد والله يعطيك العافيه

السيــ عمهوج ـف
01-06-2009, 07:27 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه على التغطيه الأخباريه