المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدو حكمي وأمال النصر


السيــ عمهوج ـف
20-05-2009, 01:04 PM
أكد أن بقاء القادسية في دوري المحترفين يحتاج لعمل جبار

عبده حكمي : لم أفشل مع الاتحاد وأمنيتي اللعب للنصر

http://www.alriyadh.com/2009/05/20/img/1242327761608241400.jpg
عبده حكمي
الدمام-عبدالله العبود:
أكد لاعب وسط القادسية عبده حكمي صحة مفاوضات النصر، غير أن الأمر ليس بيده لقبول العرض أو رفضه كونه لاعباً محترفاً مرتبطاً مع القادسية بعقد لا يجيز له الانتقال إلا بموافقة الإدارة، وأشار إلى استفادته من تجربته مع الاتحاد وان المرحلة المقبلة للقادسية صعبة وتتطلب دعم ومساندة جميع القدساويين وعدم ترك الإدارة تعمل وحدها.
وتطرق في حواره مع "دنيا الرياضة" للعديد من الأمور المهمة داخل البيت القدساوي، نترككم مع ما قاله عبده حكمي في الحوار التالي:
* خضت تجربة احترافية مع الاتحاد الموسم الفائت صف لنا هذه التجربة.
-من يلعب للاتحاد يحس بفرق كبير، ففي الاتحاد كل شيء متوفر المال والجماهير والمستوى الفني الرفيع وهذه عوامل تجعل أي لاعب ينجح حتى وان لم يلعب أساسيا لكنه يستفيد فنيا.
*ولكنك لم تشارك مع الفريق إلا في مباريات معدودة ورجعت إلى ناديك.
-صحيح أنا لم أشارك، ولكنني استفدت كثيراً بوجودي مع الفريق واكتسبت خبرة كبيرة من خلال مشاركتي مع لاعبين كبار، وأجانب يعدون الأبرز في الدوري السعودي، وهذا انعكس على أدائي هذا الموسم مع القادسية، وظهرت بمستوى أفضل من السابق بالرغم من غياب عنصر الخبرة عن الفريق لفترة طويلة.
*بعيدا عن مشاركتك مع الاتحاد إلى أين وصلت المفاوضات مع النصر.
-هذا السؤال تجيبك عليه الإدارة فأنا لست صاحب القرار، وإدارة النادي بيدها كل شيء، وبكل صراحة لا اعلم إلى أين وصلت الأمور بين الإدارتين وحسب الاتصال الأخير بيني وبين المشرف العام على الكرة الدكتور محمد النعيمي أفاد بأن الوضع لم يطرأ عليه أي تغيير، وأن النصر لم يتقدم بطلب رسمي ولكن هناك محاولات لانتقالي للنصر بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.
*وهل أنت ترغب باللعب مع النصر؟
شرف كبير لي أن امثل العالمي، فالنصر يمتلك شعبية جماهيرية جارفة يتعد أي لاعب يمثل "الأصفر"، وأداء النصر تطور كثيراً، وخطوات إدارته التصحيحية تبشر بعودة النصر من جديد لساحة المنافسة كما فعل هذا الموسم، وأنا لا أمانع الانتقال للنصر إذا وافقت إدارة القادسية.
*ألا تخشى من تكرار فشل تجربتك مع الاتحاد إذا انتقلت للنصر.
-قلت لك بأنني واثق من قدراتي الفنية ، وتجربة الاتحاد زادتني نضوجا وبت اعرف كيف ألعب وأحقق نجاحا مع أي فريق انتقل إليه حتى لو كان الفريق هو الاتحاد نفسه وبعظمة نجومه، وإذا ما تيسرت الأمور ومثلت النصر فإنها ستكون نقطة تحول في مشواري الكروي، وسأثبت للجميع بأن عبده صفقة ناجحة والنصر فريق معروف بنجاح اللاعبين الذين ينتقلون إليه.

http://www.alriyadh.com/2009/05/20/img/1242327773498242400.jpg


*ألا تعتقد بأن انتقالك سيضر بالقادسية.
-القادسية لن يتأثر برحيلي فوجود لاعبين بمركزي باستطاعتهم أن يتحملوا المسئولية، والدفاع عن شعار القادسية، ولا تنسى عودة اللاعب صالح الغوينم الذي سيضيف قوة أخرى إلى وسط القادسية، نحن نتحدث وكأني رحلت وهذا الانطباع غير حقيقي، فأنا لا زلت لاعباً قدساوياً، ومتى ما تم توقيع عقد انتقالي حينها لكل حادث حديث وما أحببت تأكيده القادسية لن يتوقف على عبده فقد سبقني نجوم آخرون بالانتقال وبقي القادسية قويا.
*رحيل النجوم غير مؤثر.
*رحل عدد من النجوم من القادسية كسعود كريري والودعاني والحكمي والقحطاني وانت والسهلاوي في الطريق.. ألا تعتقد أن القادسية سيتأثر مستقبلاً بهذا التفريط.
-بلا شك أن رحيل هؤلاء النجوم سيؤثر على أي ناد، ولكن القادسية الآن لديه مجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم شأن ولا أعتقد أن القادسية سيكون من الأندية الضعيفة في المستقبل ولكن ظروفاً ما فرضت انتقال هؤلاء النجوم في الماضي والقادسية الآن يدار بطريقة حديثة وفق آلية منظمة وأي انتقال سيتم دفعه لجلب لاعبين لدعم الفريق وليس كما كان في السابق عندما رحل سعود والودعاني وزيد المولد وياسر، وهذا ما فهمته من الإدارة.
*القادسية مر بفترة حرجة بعد التفريط بالنجوم وهبط للدرجة الأولى، والآن السيناريو يبدأ بالتنازل عن حكمي هل الإدارة بدأت مسلسل التفريط بالنجوم من جديد؟
-عبده حكمي لم يتم التفريط به، ولازلت لاعبا قدساويا وكل ما في الأمر أن هناك أخباراً واتصالات لانتقالي للنصر ورسميا لم يحسم الأمر وهو بيد إدارة النادي، ولا اعتقد أن الإدارة تفكر في التفريط بالنجوم بل هي لها استراتيجيتها في مرحلة البناء وإعادة توهج الفريق من جديد، وكلامك كأن القادسية متوقف على عبده وهذا أمر غير صحيح إطلاقا.
*القادسية سينافس بقوة.
*بعيدا عن موضوع انتقالك هل القادسية قادر على الصمود بدوري المحترفين.
-لا أخفيك بأن العمل في دوري المحترفين يختلف كليا عنه بدوري الدرجة الأولى وهذه نقطة لا خلاف عليها، ولأهمية الأمر بدأت الإدارة في استقطاب مجموعة من اللاعبين بالتوقيع مع عايد البلوي وعلي الشهري، وهما برأيي مكسب للفريق لخبرتهما وقدرتهما الفنية على العطاء مع القادسية، كما أن التحركات لاتزال جارية لضم لاعبين آخرين، وبلاشك فإن مثل هذه التحركات ستعطي الفريق قوة وموقفا مختلفا بدوري المحترفين، وأؤكد أن القادسية قادر على الصمود وتثبيت مكانه بين الكبار، ومن يتابع عمل الإدارة يجد ذلك بكل وضوح.
*ولكن تعاقدات الإدارة الأخيرة لم ترق للجماهير القدساوية وهناك انتقادات شديدة ضدها.
كلاعب احترم رأي الجماهير والنقاد، ولا اتفق معهم في كل انتقاداتهم وفي نظري علي الشهري وعايد البلوي لاعبان سيفيدان القادسية، والمعروف أن أي عمل لن يرضي عنه الجمع ولا بد من اختلاف في وجهات النظر، والانتقاد مطلوب.
*عمل إداري مميز.
*بكل صراحة مارأيك بإدارة القادسية.
-اعتقد أنها استطاعت في وقت قياسي تحقيق طموحات محبي النادي، وعملت توازنا بين اللاعبين من خلال تقديمها الدعم المالي المطلوب والتي عكست حال الفريق من خلال النتائج الايجابية والتأهل لدوري المحترفين، ومن هذا المنطلق يعرف حجم العمل الذي قامت به وشهادتي فيها مجروحة.
* وما تقييمك لعمل الدكتور محمد النعيمي.
-مهما قلت في حق هذا الرجل أبقى مقصرا فهو نموذج لمن يريد معرفة الإداري الناجح، فقد اوجد توليفة وانسجاما بين اللاعبين وركز على الايجابيات بعد أن وفر الدعم المطلوب ورفع من المكافآت والتي كانت حافزا للاعبين لتحقيق بطولة الدوري.
* ماذا يحتاج القادسية في دوري المحترفين.
-إذا قلت القادسية لا ينقصه سوى وقفة رجاله ودعمهم ومساندة جماهيره، فأنا صادق فيما أقوله، ومن الناحية الفنية على الإدارة أن تبحث عن مدرب ناجح ولاعبين أجانب يستطيعون انتشال الفريق مع اللاعبين الموجودين وان لا يكون التعاقد مع الأجانب مجرد أن القادسية لديه أجانب، فأما الأجنبي يكون أفضل من اللاعب المحلي وإلا فعدم التعاقد معه أفضل

محمد القسامي
22-05-2009, 12:40 AM
عبده حكمي لاعب جيد
له مستقبل كبير ورائع
وإنضمامه للنصر مكسب للعالمي بكل تأكيد
تسلم يالسيــ عمهوج ـف
على هالخبر

إبراهيم صبحي العضيله
22-05-2009, 01:44 PM
الله يعطيك العافيه على نقل الخبر

تقبل تحياتي

أميرة رواسي
23-05-2009, 03:23 AM
يعطيك الف عافيه

تقبل مروري