المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواسي الإخباريه ليوم الاثنين الموافق 23 / 5


محمد القسامي
18-05-2009, 02:39 PM
"هزة الأحد" تخلي العيص وقرى حرة الشاقة وتوقف الدراسة
هزة جديدة صباح اليوم (الاثنين) وأنباء عن ظهور روائح للغازات
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242596549897.jpg
كشف مصدر مسئول بالدفاع المدني لـ(سبق) عن بدء عمليات الأخلاء الفوري للقرى المجاورة لحرة الشاقة عقب تصاعد مستوى الهزات التي وصلت قوة إحداها مساء أمس الأحد الى 4.7 درجات على مقياس ريختر وهو الرقم الأعلى منذ بدء سلسلة الهزات بالمنطقة.
وأبان المصدر بأن الدفاع المدني طالب سكان العيص بإخلاء المنطقة حفاظاً على سلامتهم وكإجراء احترازي , فيما نفى المصدر في الوقت نفسه تسجيل أي أضرار جسيمة أو إصابات من جراء هزات الأحد. وحول إيقاف الدراسة بعد إخلاء القرى والمراكز بالعيص , أشار المصدر إلى أن السكان تم توجيههم للمدينة المنورة وينبع وبعض المناطق المجاورة والتي تم تأمين الشقق المفروشة والفنادق فيها لاستقبال المواطنين وهناك سينظر في وضع دراسة الطلاب والطالبات.
وكانت حرة الشاقة القريبة من مدينة العيص شهدت عند الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الأحد 4 هزات أرضية متوالية جميعها محسوسة بلغت قوة أعلاها 4.7 درجات على مقياس ريختر وهي الدرجة الأعلى التي تم تسجيلها بالمنطقة منذ بدء سلسلة الهزات الأرضية.
وكشفت مصادر مطلعة لـ(سبق) عن قرب إصدار بيان إلحاقي خلال الساعات القليلة القادمة توضح فيه كافة تفاصيل الهزات, فيما أكدت ذات المصادر عن تسجيل عشرات البلاغات من المواطنين الذين شعروا بالهزات في غالبية المراكز والقرى المجاورة. وتوقعت المصادر حدوث تصدعات في بعض المنازل الشعبية من جراء الهزة.
وأكد عدد من سكان مناطق المدينة المنورة والوجه والعلا واملج وينبع الصناعية وينبع النخل وينبع البحر شعورهم بالهزة التي تعتبر الهزة الأعلى قوة من ضمن الهزات التي سجلتها محطات الرصد الزلزالي في حرة الشاقة القريبة من العيص.
فيما شهدت طرقات العيص وأملج زحاماً ملحوظاً من المواطنين الذين غادروا العيص وقرى حرة الشاقة.
من جانبه وقف محافظ املح وعدد من مسؤولي المحافظة على المخيمات التي يجري بنائها داخل حديقة الاحتفالات بالمحافظة ونادي الحوراء مع بدء إخلاء سكان مدينة العيص وقراها وإيقاف الدراسة خاصة بأن الهزات بدأت قوتها ترتفع تدريجياً .
وأعلنت قوة الدفاع المدني بمهمة العيص حالة الاستنفار القصوى فور الشعور بالهزة , فيما بدأت في تتبع البلاغات وتوجيه اللجان لتفقد أوضاع المواطنين في القرى والهجر والبدء في عمليات الإخلاء.
وأوضح الدفاع المدني انه ورده من المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية حدوث هزة أرضية بمنطقة تبوك بالقرب من هجرة النويبعة وهجرة الهدمة .
ودعا الدفاع المدني الجميع إلى إخلاء الهجرالتالية ( الهدمة والعميد والقراصة ) والتوجه إلى مراكز الإيواء المحددة سلفاً والتنسيق مع رجال الدفاع المدني المتواجدين بالميدان بهذه المناطق .
كما دعا إلى الإبتعاد عن الاماكن الخطرة وإتباع تعليماته وإرشاداته في مثل هذه الحالات متمنياً للجميع السلامة الدائمة .

محمد القسامي
18-05-2009, 02:42 PM
الفريق أول الركن متعب بن عبدالله :
17 ألف فيلا سكنية لمنسوبي الحرس الوطني
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242629484982.jpg
كشف صاحب السمو الملكي الفريق أول الركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية عن مشروع تحت الدراسة - حاليا - بهدف لإنشاء ما يقارب 17 ألف فيلا سكنية لمنسوبي الحرس الوطني ستكون على عدة مراحل متفرقة حسب الميزانية وأهمية المواقع مبينا سموه أنه تم التفاوض مع عدة شركات حول هذا الموضوع.
ونفى سموه وجود حالات استنفار حول الهزات الأرضية التي تعرضت لها بعض مناطق في المملكة خلال الفترة الأخيرة , وأكد الفريق ركن متعب بن عبدالله أن الوضع مطمئن ولا يوجد ما يستدعي استنفار القطاعات المعنية. وبين سموه أن هذه المهمة ضمن مهام الدفاع المدني مشيرا بأنها أحداث طبيعية تحدث من فترة لأخرى والحرس ضمن باقي الأجهزة الأمنية وسيكون بخدمة الوطن في أي مكان.
وحول الضغط الذي يتعرض له مستشفى الملك خالد للحرس الوطني أوضح سموه - طبقا لتقرير الزميل فيصل المران "الجزيرة"- أن موقع المستشفى على الخط السريع الذي يربط بين مكة المكرمة وجدة كان سبب الضغط على طوارئ المستشفى إضافة إلى زيادة عدد المراجعين المستفيدين من خدمات المستشفى. وفي رد على سؤال حول مستجدات طيران الحرس الوطني أوضح سموه بأنه قد تم تدريب وتأهيل عدد من ضباط الحرس الوطني وذلك من خلال الدورات الخارجية وبصدد توقيع عقود الطائرات خلال عام.وكان نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية قام أمس بزيارة لمجمع الحرس الوطني بالقطاع الغربي

محمد القسامي
18-05-2009, 02:44 PM
9 إجراءات لتوسيع فرص عمل المرأة .. وزير العمل :
لا تراجع عن قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على السعوديات
أكد وزير العمل الدكتور غازي القصيبي بانه تراجع عن توظيف المرأة السعودية , ولا تراجع عن تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (120), الذي يتضمن يضم تسعة إجراءات لتوسيع فرص ومجالات عمل المرأة، ومنها الإجراء الخاص بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، وبين أن المرأة قادرة على العمل في تقنية المعلومات والاتصالات والصناعة،
وأعلن د. القصيبي عن دراسة مشتركة بين وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة العمل، يجري إعدادها من خلال أحد بيوت الخبرة العالمية للتعرف على مدى إمكانية وملاءمة وضع وتطبيق حد أدنى للأجور في المملكة.
وقال الدكتور غازي القصيبي - طبقا لحواره مع الزميلة منال الشريف بجريدة «عكاظ»- إن نظام العمل تضمن قواعد تتعلق بتشغيل السعوديات في القطاع الخاص مراعاة لظروفها، ومنها حظر تشغيلها في الأعمال الخطرة وفي المساء ومنحها إجازة وضع طويلة تمتد لأربعة أسابيع قبل الوضع وستة بعده.
وأضاف إن السعودة في القطاع الخاص دون الطموح لارتفاع معدل الاستقدام فالسوق السعودية تستوعب حاليا 3.7 ملايين مواطن وستة ملايين وافد، وبين أن مجلس الوزراء يدرس حاليا لائحة لإنشاء شركات كبرى للاستقدام.
وقال : ان نظام العمل يجيز من حيث المبدأ وضع حد أدنى للأجور عند الاقتضاء، وذلك بقرار من مجلس الوزراء بناء على توصية من وزير العمل، وأصبح موضوع الحد الأدنى للأجور يثار بشكل متكرر في وسائل الإعلام والندوات والمنتديات وخصوصا في الآونة الأخيرة. وقد تترتب عليه آثار وانعكاسات سلبية كثيرة على الاقتصاد الوطني، ولذلك يحتاج هذا الأمر إلى تبصر وروية وتعمق.
وأضاف : تحرص وزارة العمل على اتخاذ القرارات الإدارية والإجراءات النظامية المخولة لها بموجب النظام لمنع كل أشكال الفساد الإداري والممارسات غير النظامية التي قد يرتكبها بعض ضعاف النفوس من الموظفين، وسبق أن اتخذت الوزارة قرارات وإجراءات إدارية لتحقيق هذه الغاية، إلا أن عقوبة التشهير يجب أن تؤجل حتى يصدر حكم قضائي بالإدانة.
وقال : ان معدل البطالة انخفض من 12 % في عام 1427هـ إلى 10 % في عام 1429هـ بينما انخفضت نسبة البطالة للذكور من 9.1 % إلى 6.8 % خلال هذه الفترة، ورغم هذه النتائج الإيجابية فإن النسبة العامة للسعودة في القطاع الخاص مازالت دون ما تطمح إليه الوزارة، ويرجع ذلك لاعتبارات منها عزوف بعض منشآت القطاع الخاص عن توظيف المواطنين السعوديين، وعزوف بعض الشباب عن العمل في القطاع الخاص، واستمرار الاستقدام بمعدلات مرتفعة،
واشار الة أن المرأة السعودية قادرة على المساهمة الفاعلة في معظم المجالات والأنشطة كقطاع تقنية المعلومات والاتصالات والقطاع الصناعي وقطاع الخدمات بمختلف أنشطته ومجالاته، وغير ذلك من الفرص المتاحة في سوق العمل السعودية، خصوصا أن التطور التقني في مجال المعلومات والاتصال يفتح آفاقا واسعة لها للمساهمة الفعالة في المهن والقطاعات والأنشطة الاقتصادية المختلفة.

محمد القسامي
18-05-2009, 02:47 PM
أكد رصد تصدعات ببعض المنازل و عدم حدوث أي اصابات بشرية
مدير مدني أملج لـ"سبق":الوضع لايزال مطمئن ومواقع الإخلاء جاهزة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242647009410.jpg
أكد مدير إدارة الدفاع المدني في أملج العقيد محمد العنزي لـ(سبق) بان فرق الدفاع المدني أخلت البارحة بعض المنازل الشعبية نتيجة رصد بعض التصدعات الطفيفة فيها من جراء الهزة التي شهدتها المنطقة , مشيراً إلى أن الخيام التي نصبت البارحة في حديقة الاحتفالات والمعلب الرياضي امتلأت من المواطنين.

وقال العنزي أن الوضع لايزال مطمئن ولله الحمد, مؤكداً أن فرق وآليات الزلازل التي تم إرسالها من منطقة تبوك تمركزت قبل قليل في محافظة أملج للتدخل السريع في حال حدوث طارئ لاسمح الله.

وأضاف:"الإمكانيات متوفرة ولله الحمد بمتابعة المسؤولين".

العقيد العنزي نفى حدوث أي أضرار بشرية من جراء الهزات واختتم تصريحه بالتأكيد على استعدادات فرق الدفاع المدني بالتعاون مع الجهات المختصة الأخرى.

من جانبها علمت (سبق) بأن سمو أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز سيتفقد محافظة أملج مساء اليوم الاثنين للاطمئنان على السكان وتفقد الاستعدادات والإمكانيات المتوفرة بالمنطقة.

محمد القسامي
18-05-2009, 02:48 PM
رئيس الصين يتسلم 333 دولار والفلبيني ألفين دولار شهرياً
رواتب رؤساء دول العالم اقل من رواتب الموظفين
كشفت وسائل الاعلام الأمريكية عن مصادر اقتصادية في مجلة فوربز العالمية رواتب رؤساء العالم للعام الجاري ، والتي أوضحت استمرار عدم تناسب مرتبات رؤساء الدول مع حجم دولهم الاقتصادية والسكانية .
وبينت الصحف عن رفض بعض الرؤساء زيادة رواتبهم أو الحصول على علاوات ومميزات بسبب الأزمة المالية العالمية والمشاكل الاقتصادية التي تعيشها دولهم .
وأوضحت الصحف عن المصادر الاقتصادية بأن راتب الرئيس الصيني لا يتعدى 333 دولار شهرياً ( 1250 ريال ) ، أي 4 آلاف دولار سنوياً ( 15 الف ريال ) ، إضافة إلى مكافاة راتب شهر واحد سنوياً .
أما الرئيس الامريكي الجديد باراك اوباما راتبه السنوي يبلغ 400 ألف دولار ( مليون و500 الف ريال ) ، ما يعني 33 ألف و333 دولار شهرياً ( 125 الف ريال ) .
فيما يتقاضى رئيس الوزراء السنغافوري ( لي هيسان لونغ ) اعلى راتب بين رؤساء دول العالم بعد ان تمت زيادة راتبه الذي كان الاعوام الماضية 800 الف دولار الى مليون دولار ( ثلاثة ملايين و750 الف ريال ) ابتداء من العام الجاري ، حيث يتقاضى شهرياً مبلغ 83 الف و333 دولار ( 312 الف ريال ) .
ويحتل رئيس وزراء ايرلندا ( بريان كوين ) في المرتبة الاولى بين الزعماء الاوروبيين حيث يقاضى سنوياً 434 الف دولار ( مليون و627 الف ريال ) .
و جاء في المرتبة الثانية اوروبياً غوردون براون رئيس وزراء بريطانيا ويبلغ مرتبه في العام الواحد 371 الف دولار ( مليون و391 الف ريال ) ، بينما جاء راتب الرئيس الفرنسي ساركوزي مفاجئاً للكثيرين الذين كانوا يعتقدون انه يتقاضى راتباً خيالياً يفوق بقية رؤساء الدول الاوروبية ، حيث كشفت الصحف ان راتبه لا يتجاوز بعد الزيادة الاخيرة التي تمت العام الجاري عن 346 الف دولار ( مليون و297 الف ريال ) .
اما المستشارة الالمانية الشهيرة انجيليكا ميركل بلغ راتبها الشهري 26500 دولار شهرياً ( 99 الف ريال ) ، ما هو ما يعني حصولها على راتب سنوي لا يزيد عن 318 الف دولار ( مليون و192 الف ريال ).
أما في قارة اسيا فكانت الرواتب مما هي في دول اوروبا وامريكا بنسبة كبيرة جداً حيث ان راتب رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي يصل الى 30 الف دولار شهرياً ( 112 الف ريال ) .
وفي الفلبين فان سلم الرواتب الموضوع لهذا المنصب لا يزيد عن 2000 دولار شهرياً ( 7500 ريال ) ، وفي اندونيسيا راتب الرئيس لا يزيد عن 1900 دولار شهرياً ( 7125 ريال ) ، اما الرئيس الفيتنامي يتقاضى 1650 دولار شهرياً ( 6187 ريال ).

محمد القسامي
18-05-2009, 02:52 PM
الصحة تنفي ماتردد عن حالة مصابة بانفلونزا الخنازير:
ما تم مع وافد يمني في "الشميسي" إجراء روتيني
نفت وزارة الصحة ما تردد عن استقبال مجمع الملك سعود الطبي (الشميسي) بالرياض أمس لوافد يمني مصاب بانفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أن ما تم مع الوافد هو إجراء روتيني يتم باستمرار، حيث تم تقديم العلاج للمراجع وفق الإجراءات الطبية المعتادة ووفقا للبرتوكولات المتعارف عليها .

وكانت أنباء أشارت إلى أن مجمع الملك سعود الطبي باشر إجراءاته وتعامل مع المريض بواسطة كادر طبي متقن.
وكان الوافد اليمني قدم من خارج المملكة, وعند وصوله لمنزل شقيقه بالرياض شعر بارتفاع في درجة حرارته مما اضطره للذهاب إلى المستشفى وتلقي العلاج اللازم.

محمد القسامي
18-05-2009, 02:55 PM
مدير شعبة القبول والتسجيل بالأمن العام لـ"سبق" :
استقبال 200 متقدم يومياً على 8000 وظيفة شاغرة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242593182339.jpg
تواصل اللجان المكلفة في شعبة القبول والتسجيل المركزية بشئون التدريب بالأمن العام أعمالها باستقبال المتقدمين للالتحاق بالخدمة العسكرية بالأمن العام ,حيث تعكف على دراسة ملفات المتقدمين والتأكد من مطابقتها للشروط التي سبق أن أعلن عنها الأمن العام في وقت سابق .
ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وألا يقل طوله عن 168 سم ، وأن يكون سعودياً بالأصل والمنشأ ، وبعد التحاق من تنطبق عليه هذه الشروط بدورة تأهيلية تخصصية لمدة ستة أشهر يحصل على رتبة (جندي) في إحدى إدارات الأمن العام حسب تخصصه بمرتب شهري يقدر بـ (5000) ريال.
و أكد المقدم أحمد بن ناصر المحرج – مدير شعبة القبول والتسجيل بالأمن العام – بأن شعبة القبول والتسجيل بالرياض تتلقى بشكل يومي أكثر من 200 متقدم من طالبي الخدمة العسكرية من حملة الشهادة الثانوية والذين سبق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للأمن العام ,حيث يتم التأكد من شمولية وسلامة المستندات التي يقدمونها وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي. وأضاف :" بعد ذلك يتم إحالة المتقدم للفحص الطبي المبدئي ومن ثم يعطى المخاطبات اللازمة لإنهاء إجراءات التحاقه حيث يتم مخاطبة الجهات الأمنية والتعليمية بعد ذلك يعود لإجراء المقابلة الشخصية".
وبيّن المحرج ارتفاع أعداد المتقدمين في هذا العام علاوة على ما تم استقباله من الطلبات الاحتياطية للعام الماضي حيث تم التهيؤ والاستعداد لذلك لضمان إنجاز الإجراءات بشكل سريع ومنظم وعادل لكل المتقدمين , حيث سيتم اختبار 8000 متقدم لدخول الدورات التأهلية التخصصية بمدن تدريب الأمن العام في ست مناطق من المملكة والتي ستعقد في شهر رجب من هذا العام .
من جانبه, تحدث مندوب الشؤون الإدارية بالأمن العام عضو لجنة القبول والتسجيل المركزية الرائد عبدالله بن فهد العجمي مبدياً الرضا من تجارب وتعاون المتقدمين الذين يتوافدون بشكل مجدول حسب المواعيد المقررة لهم سلفاً . مؤكداً على أن اللجنة تأخذ في الاعتبار تلبية رغبات المتقدمين في الالتحاق بالمناطق التي يودون العمل بها وذلك سعياً لتوفير المناخ المناسب للمتدرب لبذل المزيد من الجهد والعطاء في المهام الأمنية التي ستوكل إليه بعد التخرج وتحقيقاً للارتياح والاستقرار النفسي الذي سينعكس إيجاباً على أدائه.
وعن إعلان النتائج النهائية للقبول قال الرائد عبد الله : بعد استكمال الإجراءات اللازمة ستعلن النتائج النهائية لجميع المقبولين بوقت كاف يضمن للمتدرب إنهاء ارتباطاته الأسرية ليتحقق له التفرغ الكامل للاستفادة من هذه المرحلة التكوينية التي ستنقله إلى العمل الأمني.
الجدير بالذكر أن الأمن العام قد أعلن في وقت سابق عن (8000) وظيفة شاغرة عن حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها تم توزيعها على مدينة تدريب الأمن العام كالتالي: منطقة الرياض 4100 ، ومنطقة مكة المكرمة 1500 ، ومنطقة المدينة المنورة 900 ، ومنطقة عسيـــر 500 ، والمنطقة الشرقية 500 ، ومنطقة القصيم 500 .
كما تم الإعلان عن فتح القبول بالأمن العام لحملة البكالوريوس التخصصات التالية (اللغات الأجنبية والترجمة والأنظمة والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية والإعلام والعلوم الإدارية والقانونية) وذلك للحصول على رتبة (وكيل رقيب) وحملة الدبلوم في تخصصات (الحاسب الآلي ونظم المعلومات والإدارية والمكتبية) رتبة (عريف).

محمد القسامي
18-05-2009, 02:58 PM
مسلسل سقوط السيارات بالحفريات مستمر
سيارة عائلية تسقط بحفرية بحي الملز والسكان متذمرون
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242592910766.jpg
سقطت سيارة عائلية من نوع (سوبربان) بحفرية في حي الملز ، بسبب وضع الجسر الحديدي بشكل غير صحيح .
وحاول سائق السيارة الهندي عدة محاولات لإخراج السيارة من الحفرة ، لكن محاولاته باءت بالفشل ، مما حدا به لطلب العون من المارة ، الذين فشلوا هم أيضاً ، ليستقل سيارة أجرة متجهاً للصناعية لجلب (ونش) .
أحد السكان تحدث إلى "سبق" مبدياً تذمره من عمليات الحفر المتكررة والتي تأخذ وقتاً طويلاً ، وتشكل خطراً على سكان الحي ، والمارة ، والسيارات ، وقال إن هذه الحفريات بدأت منذ شهور ، وليست المرة الأولى ، وهي الثالثة ربما في ظرف عام واحد ، ولا أدري لم هذه العشوائية ، فكل وزارة أو شركة تعمل بمعزل عن الأخرى ، متسائلاً لماذا لا يكون هناك تنسيق مسبق ليكون الحفر لمرة واحدة لجميع الخدمات ، ولماذا تستغرق الحفريات كل هذا الوقت وكأنها للتنقيب عن بترول أو معادن ، وليست لتمديد كيبل ، أو توصيل شبكة صرف صحي ؟

محمد القسامي
18-05-2009, 03:00 PM
وعدت المجاورين بتحويله على الكهرباء
"الاتصالات" تطفئ موتور برج الجوال المزعج بأم سرار
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242604227382.jpg
قام عمال تابعين لشركة الاتصالات اليوم الأحد باطفاء موتور برج الجوال المتحرك الذي كان يتسبب في إزعاج المجاورين له بحي أم سرار بخميس مشيط.
وسبق أن نشرت (سبق) عبر تغطيتها اليومية ليوم أمس السبت معاناة أهل الحي مع هذا البرج وقد أوضح إبراهيم القحطاني احد المجاورين للبرج بأن العمال وعدوا سكان الحي بتحويل البرج ليعمل بالكهرباء حيث سيتم التفاهم مع الأوقاف لتوصيله بكيبل المسجد على أن تتكفل شركة الاتصالات بفواتير المسجد في حالة الموافقة من الأوقاف وقد استبشر المجاورين خيرا بهذا الإجراء السريع من قبل الاتصالات وعاش سكان الحي جو هادئا مساء اليوم بعد إطفاء الموتور وذهب الإزعاج حتى عن المصلين داخل المسجد

محمد القسامي
18-05-2009, 03:02 PM
نتيجة صعقة كهربائية من ضغط عال
تفحم قائد مركبة داخل سيارته بخميس مشيط
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242604155503.JPG
تفحم قائد مركبة داخل سيارته أثناء تفريغه لحمولة بطحاء بعد اصطدام السيارة بسلك الضغط العالي المار فوق مكان التفريغ مما أدى إلى صعقه كهربياً واحتراق كبينته واشتعالها على الفور ومنعته سرعة النيران من محاولة الهروب ولقي حتفه على الفور.

وباشرت فرق الإطفاء والإنقاذ بالدفاع المدني بخميس مشيط الحادث وتم نقل الجثمان لثلاجة الموتى بالمستشفى المدني وتسليم الحادث لمرور المحافظة لاستكمال التحقيق فيه .

محمد القسامي
18-05-2009, 03:05 PM
يتواصل مع زائراته عبر الـ SMS
صندوق الموارد البشرية يستمر في استقبال المرشحات
للأسبوع الثاني على التوالي يواصل الفرع النسائي بصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) استقبال المرشحات المسجلات في قاعدة البيانات بالفرع حيث بلغ عدد زائرات الفرع من طالبات العمل حتى الآن (200) مرشحة.

ودعت مشرفة الفرع النسائي نوف الكثيري من تم التواصل معهن عبر رسائل SMS سرعة مراجعة الفرع واستكمال بيانات الترشيح مشيرةً إلى أن من تجد في نفسها المؤهل المبادرة للتسجيل على موقع هدف www.hdf.org.sa، كما طالبت منشآت القطاع الخاص التي لديها وظائف نسائية تزويد الفرع باحتياجاتهم من الوظائف النسائية حتى يتم تلبيتها من قاعدة البيانات المسجلة لدى الفرع.

وبينت الكثيري أن استقبال المرشحات مستمر بمقر الصندوق الكائن بشارع المعذر حتى نهاية الأسبوع القادم 3/6/1430هـ تمهيداً لعقد لقاء التوظيف النسائي الوطني الأول الذي سيقام يومي 7و8/6/2009م في مركز الأمير سلمان الاجتماعي .

محمد القسامي
18-05-2009, 03:09 PM
رفعوا شكواهم عبر "سبق" لوزير الشؤون البلدية والقروية
أهالي "العُريش"بالطائف يتهمون البلدية بالمحسوبيات والمجاملات
أتهم أهالي قرية "العُريش" بمنطقة ثقيف, الواقعة جنوب الطائف, البلدية بالتخبط و"المحسوبية" , في تنفيذ مشروعات سفلتة الطرق ,وناشدوا سمو وزير الشؤون البلدية والقروية التدخل لإنصافهم من تعسف بلدية الطائف ضدهم . وقال الأهالي في شكواهم عبر "سبق" إن البلدية قامت برصف الطرق المؤدية إلى غرف من الزنك , التي لا يسكن فيها أحد وترفض تعبيد طريق القرية الذي لا يتجاوز طوله 2 كم .

وأشار الأهالي إلى أن البلدية كانت وضعت معداتها لسفلتة الطريق, قبل عدة أشهر وبدأت العمل في سفلتة الطريق بحدود 100 متر , ثم قامت بسحب معداتها لمنطقة أخرى دون أسباب , وهو ما يضع علامات استفهام حول قرارات بلدية الطائف وفرع بلدية حداد, بخصوص رصف طرق القرى .

واستنكر الأهالي الوعود التي قطعتها البلدية لأهالي القرية والتأكيدات , بأن الطريق في الأولوية وقالوا : الوعود ذهبت أدراج الرياح, وما هي إلا لامتصاص غضب المراجعين من أهالي القرية ,لأن المعاملة الخاصة بسفلتة الطريق لدى بلدية الطائف تقبع في أدراجها منذ عام 1423 هـ , وعند مراجعة قسم المشاريع بالبلدية يقولون طريق القرية في الأولوية .

محمد القسامي
18-05-2009, 03:11 PM
شرطة المدينة تكشف لغز جثة خادمة وجدت في العيون
العثور على جثة امرأة في حقيبة بـ" شرائع المجاهدين"
باشرت الدوريات الأمنية وفرق الأدلة الجنائية والبصمات والطب الشرعي بالعاصمة المقدسة في الساعة الواحدة من ليلة أمس في موقع عثر فيه علي جثة داخل حقيبة كبيرة بجوار حوش في منطقة شرائع المجاهدين .
وقد تم نقل الجثة إلى الثلاجة بمستشفي الملك فيصل بالششة , فيما تولى مركز شرطة الشرائع التحقيق في القضية, حيث كشف تقرير الطب الشرعي الأولي أن الجثة تعود لأمرأة في العقد الرابع من العمر ملامحها اندونيسية وقد مضى على وفاتها أكثر من 24 ساعة .
وأكد الناطق الإعلامي بالنيابة لشرطة العاصمة المقدسة الرائد زكي الرحيلي أن الجثة تم نقلها لثلاجة الموتى للكشف عليها من قبل الطب الشرعي ولاتزال التحقيقات مستمرة بالقضية .
وكشفت مصادر ( سبق ) أن هناك أثار سحجات وكدمات على اليدين والصدر والرقبة تعرضت لها المرأة قبل وفاتها ومن ثم وضعها بالحقيبة. وكما هو متبع في مثل هذه الجرائم سوف يكشف الطب الشرعي بعد تشريح الجثة كافة التفاصيل عن هوية المرأة وسبب وفاتها.
وفي المدينة المنورة, تمكنت الجهات الأمنية من التوصل إلى ملابسات قضية العثور على جثة امرأة من شرق أسيا بمنطقة العيون , حيث اتضح أن الجثة تعود إلى خادمة اندونيسية اتفقت مع ثلاثة أشخاص من بني جلدتها بالهروب من كفيلها حيث قامت بربط نفسها بحبل صنعته من الشراشف .
وقال الناطق الاعلامي لشرطة المدينة العقيد محسن بن صالح الــرادادي :" أثناء محاولتها النزول من أحد الأدوار العلوية سقطت على الأرض وتعرضت إلى عدة إصابات بليغة فقامت بالاتصال على أحد الأشخاص الذين اتفقت معهم للهروب, حيث قاموا بنقلها إلى مكان سكنهم وفي اليوم التالي اتضح لهم أنها فارقت الحياة دون أن يقدموا لها الإسعافات وقاموا برمي الجثة في المنطقة التي عثر عليها بالعيون" . وأضاف:" تم التحقيق معهم وإحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام حسب الاختصاص" .

محمد القسامي
18-05-2009, 03:13 PM
عاجل: هزات عنيفة ومتوسطة تضرب ( المدينة والوجه وتبوك وينبع وأملج والعيص ).. وإيقاف الدراسة وصافرات الإنذار تدوي إنذاراً بسرعة المغادرة .. والبدء في إخلاء ثلاث قرى قسرياً "متابعة مستمرة"
ضربت هزة أرضية عنيفة قبل قليل عند حوالي الساعة الحادية عشر مركز العيص, فيما قال مواطنون للوئام أنها الهزة الأعنف منذ توالي النشاط الزلزالي على المنطقة وقراها.

وشوهد المواطنون يخرجون من منازلهم مذعورين مع عوائلهم خوفاً من اصابتهم بأضرار نتيجة الهزة الأقوى.

وتوافد عدد كبير من أهالي العيص على مركز الدفاع المدني وذلك لمنحهم تصاريح السكن في المدينة وينبع بحسب القرار الصادر بهذا الشأن.

ووصفت مصادر مطلعة للوئام أن الهزة الأخيرة تعتبر الأعنف منذ بداية الهزات والتي بلغ عددها 2000 هزة منذ بداية الأحداث ، وذكرت المصادر للوئام أن الأهالي بدأوا يشعرون بالخوف أكثر من أي وقت مضى.

ويأتي توافد المواطنون على مراكز الدفاع المدني بعد الإعلان لمن يرغب الاخلاء الطوعي بأن عليه مراجعة الدفاع المدني لمنحه تصريح ثبوتي بأنه من سكان المنطقة كي يتمكنوا من السكن بالفنادق أو الشقق المفروشة في بينبع أو بالمدينة المنورة.


تحديث :
الهزة الأخيرة وصل مداها الى مدينة ينبع والوجه وايقظت البعض من النوم في مركز الزلزال.

تحديث الساعة 12:30 صباحاً
أهالي منطقة الدخل القريبة من المدينة المنورة شعروا قبل قليل بثلاث هزات متوسطة .

تحديث الساعة12:35
اهالي المدينة شعروا بثلاث هزات , وكذلك سكان محافظة أملج .

تحديث الساعة 12:40 صباحاً
بلغت درجة الهزة الارضية التي ضربت العيص أربع درجات ونصف , وتعتبرهي الأعنف منذ بدايات الهزات التي تضرب المنطقة .

تحديث الساعة 1:28 صباحاً :
كبار المسؤولين يتواجدون في المنطقة , والدفاع المدني يُعطي التوجيهات للسكان عبر مكبرات الصوت .
وأنباء تؤكد إيقاف الدراسة في العيص حتى إشعارٍ آخر .

تحديث الساعة 1:30 :

علمت الوئام من مصادرها المطلعة في العيص أنه تم في هذه الأوقات إخلاءثلاثة هجر بالعيص وهي : هدمة والعميد والقراصة ،
وقد شوهد عدد من الباصات لإخلاء المواطنين

تحديث الساعة 38 :1 صباحاً :
إخلاء قرية المرامية من السكان قسرياً حسب تأكديات مسؤولين أمنيين هناك , وأهالي العيص بدأوا في مغادرة القرية متجهين للمدينة المنورة .

تحديث الساعة الخامسة فجراً :
واس
أوضح الدفاع المدني انه ورده من المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية حدوث هزة أرضية بمنطقة تبوك بالقرب من هجرة النويبعة وهجرة الهدمة مساء اليوم الأحد 22/5/1430هـ .
ودعا الدفاع المدني الجميع إلى إخلاء الهجرالتالية ( الهدم والعميد والقراصة ) والتوجه إلى مراكز الإيواء المحددة سلفاً والتنسيق مع رجال الدفاع المدني المتواجدين بالميدان بهذه المناطق .
كما دعا إلى الإبتعاد عن الاماكن الخطرة وإتباع تعليماته وإرشاداته في مثل هذه الحالات متمنياً للجميع السلامة الدائمة .

محمد القسامي
18-05-2009, 03:15 PM
صباح اليوم ..تنفيذ حكم القصاص بالقتل في جانٍ بالرياض
http://www.alweeam.com/news/newsm/9965.jpg
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية .
وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) الآية .
أقدم / مسعود بن علي بن محمد بن جميشان القحطاني على قتل/ مسفر بن عجيم بن ذيب القحطاني - سعوديي الجنسية - وذلك بإطلاق رصاصتين عليه من مسدس عائد له مما أدى إلى وفاته .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه ، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، ثم ألحق أخيرا بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم ، وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا ، وصدق من مرجعه بحق المذكور .
وقد تم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني/ مسعود بن علي بن محمد بن جميشان القحطاني اليوم بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل

محمد القسامي
18-05-2009, 03:19 PM
الوئام تكشف تفاصيل مثيرة حول فتاة شهار الهاربة .. والدتها لاحقتها حتى ركبت في جمس يوكن

في تفاصيل مثيرة حصلت عليها الوئام حول اختفاء فتاة شهار مساء أمس الأول والذي لا تزال فيه الأجهزة الأمنية بالطائف تكثف من عمليات بحثها عن الفتاة الهاربة من مستشفى الصحة النفسية حيث كانت الفتاة ( أ – ع ) قد أحضرت للمستشفى برفقة والدها ووالدتها في ساعة متأخرة من مساء السبت وتم الكشف عليها من قبل الطبيب الذي قرر تنويمها وأثناء ذلك هربت مسرعة من طواري المستشفى لتستقل سيارة جيمس ( يوكن ) كان متوقفا خارج أسوار المستشفى حيث لحقت بها والدتها والتي حاولت أن تعترض طريق السيارة إلا أن السائق ولّى مسرعا وسقطت ألام على الأرض ودخلت في غيبوبة حيث تم التبليغ عن السيارة الهاربة والتي تم ضبطها في فترة وجيزة وبالتحقيق معه أنكر السائق ذلك إطلاقا في تلك الأثناء عاد الأب والأم لمنزليهما ليجدوا ابنتهم داخل المنزل حيث قاموا بإخبار الشرطة بوجود ابنتهم بالمنزل ولم تكن الأسرة تعلم أن ابنتهم تخبي لهم أمرا بالهروب الثاني من المنزل حيث فوجئت الأسرة بعدم وجود ابنتهم في المنزل صباحا حيث هربت من المنزل أثناء خلود الأسرة للنوم وتم إبلاغ الجهات الأمنية باختفاء ابنتهم من المنزل ثانية ولا تزال الجهات الأمنية تبحث عن الفتاة المختفية ، الجدير ذكره أن الفتاة تبلغ من العمر 36 عاما ولديها ملف سابق بمستشفى الصحة النفسية بالطائف حيث تعاني من اعتلالات نفسية

محمد القسامي
18-05-2009, 03:24 PM
العثور على جثة فتاة متوفاة في الصحراء منذ ثمانية أشهر (صور )
http://www.alweeam.com/news/newsm/9962.jpg
تواصل الجهات الأمنية تحقيقاتها الموسعة لمحاولة التعرف على جثة متحللة تماماً لفتاة في العشرينات من عمرها عثر عليها أحد الرعاة في منطقة صحراوية .
وفي التقاصيل أن عامل من الجنسية السورية يعمل راعياً للأغنام تفاجأ الأسبوع الماضي بجثة لإنسان في منطقة ( المحارق ) شمال الحفنة (على طريق الرياض - القصيم ) .
وعلى الفور قام بإبلاغ كفيلة , والذي بدوره أتصل بالجهات الأمنية والتي حضرت إلى الموقع الفور .
وتم معاينة الجثة من قبل الطبيب الشرعي وأكد أنها لفتاة في العشرينات من عمرها , وأنها متوفاة
منذ ثمانية أشهر .
وتم العثور على ملابسها بالقرب من المكان الذي ألقيت فيه , وكذلك حذاء رجل بجانبها .
ولازالت الجهات الأمنية بإنتظار نتائج تحليل DNA للتوصول إلى خيوط من شأنها تكشف هوية الفتاة .
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a10920ce720c.jpg
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a10920cf316f.jpg
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a109226c9062.jpg

محمد القسامي
18-05-2009, 03:27 PM
بسب دخوله لمنزل العائلة .. جريمة قتل تهز حي الصفيح بعرعر
http://www.alweeam.com/news/newsm/9957.jpg
حدثت جريمة قتل وقعت قبل قليل في حي الصفيح بعرعر ، بعد شجار دار بين اثنين من أبناء الحي ، حيث قام س. ع .ص بقتل م . ع .ص بعد طعنة بالسكين حتى فارق الحياة .

وبفضل الله تمكنت الجهات الأمنية في عرعر من القبض على الجاني في وقت قياسي ،

تحديث للخبر :
ذكر النااطق الإعلامي بشرطة الحدود الشمالية العقيد بندر الايداء بأنه عند الساعة 11.45مساء يوم الأحد الموافق 22/5/1430هـ تبلغت غرفة عمليات دوريات الأمن عن وقوع قضية قتل في حي الصنادق الواقع شمال حي العزيزية بعرعر خارج النطاق العمراني , وقد تم انتقال المحققين من مركز شرطة الخالدية والفنيين من الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وبأشراف شخصي من سعادة مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية /العميد – حمود المنصور إلى الموقع وتبين بأن المواطن (س,ع) شاب يبلغ من العمر 20سنه أقدم على طعن المواطن الشاب (م,ع) يبلغ من العمر 28سنة بسبب دخوله منزل أهله حيث وجده داخل المنزل المبني من الصفيح وبعد تشابكه معه استل (س,ع) سكين من المطبخ وسدد للمجني عليه (م,ع) طعنة بخاصرته أودت بحياته قبل وصوله للمستشفى وقد سلم الجاني نفسه للدورية فور وصولها لموقع الحادث وعليه جرى التحفظ على الجاني وتم معاينة الموقع ورفع الآثار والأدلة المادية وفتح التحقيق بهذه القضية من قبل الجهة المختصة.

محمد القسامي
18-05-2009, 03:37 PM
بطولتهم طغت على احاديث المجالس.. الأمير سلطان يكافئ منقذي المرأة من سيول حائل
http://www.alweeam.com/news/newsm/9953.jpg
طغت قصة بطولة "شباب حائل" على احاديث المجالس يوم أمس, في الوقت الذي بثت فيه قناة الإخبارية مقطع الفيديو الذي صور عملهم البطولي.

وكان الشبان الثلاثة قد عرضوا انفسهم للخطر حينما جرفت سيول وادي مشار الكبير سيارة تقل امرأة, واقتحم الشبان بشجاعة مجرى السيول, وتمكنوا من اخراج المرأة من السيارة وانقاذها قبل أن يجرفها تيار الماء ويقلبها في مشهد بطولي.

وكان الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية قد وجه بتوظيف الشابين رشيد الهمزاني وسيف الشمري في الدفاع المدني وترقيتهم استثنائياً مقابل عملهم الشجاع.

كما وجه الأمير محمد بن نايف بمنحهم وزميلهم الثالث عمر الفقيه نوط الإنقاذ نظير عملهم البطولي.

وبهذه المناسبة صدر توجيه سمو ولي العهد -حفظه الله- بصرف مكافآت مالية للشباب الثلاثة, ونص الأمر على صرف 100 الف ريال لسيف الشمري و50 الف ريال لرشيد الهمزاني, و50 الف ريال لعمر الفقيه, كما وجه -حفظه الله- بصرف 50 الف ريال للسيدة التي تعرضت للغرق وتم انقاذها

نوف
18-05-2009, 11:16 PM
يعطيك العافيه يا محمد على الاخبار الشامله

السيــ عمهوج ـف
20-05-2009, 11:24 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه