المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاحد 22/5


نوف
17-05-2009, 08:54 AM
بعد فشلها التام في معرفة الحقاق .. مواطنه تقاضي البنك الاهلي بعرعر وتطالب بتعويض قدره (10) ملايين ريال
http://www.alweeam.com/news/newsm/9931.jpg

الوئام –عرعر- سطام السلطاني :
ناشدت المواطنة (ف- العنزي) محافظ مؤسسة النقد الدكتور محمد بن سليمان الجاسر بإنصافها والوقوف مع الحق بعد أن تم إيقاف حسابها منذ قرابة الشهرين بلا سابق إنذار أو اتصال وسط مماطلة من بنك الأهلي بعرعر،منوهة إياه بالا يكون لعلاقة المؤسسة الحميمة مع البنوك سببا لتجاهلها وتجاهل الأضرار التي لحقت بها من جراء ذلك.


وقالت المواطنة في رسالة بعثت بها(للوئام) أنها عميلة البنك الأهلي بعرعر وأن معاناتها مع البنك فاقت حد الوصف وتعود إلى استخراج بطاقة جديدة لها من فئة (وسام ذهبي) إلا أن مؤسسة النقد طلبت تحديث البيانات علما بأن العميلة حصلت على بطاقة صراف في شهر 3 من 2008 العام الماضي وبطاقتها سارية المفعول وبالفعل حضرت العميلة للبنك في 14-5-1430 وأكملت اللازم بتحديث بياناتها وذكروا انه تم تفعيل حسابها وسوف تستلم البطاقة عبر البريد إلا انه وبعد مرور أسبوع من الشكوى تبين أن ذلك غير صحيح وان حسابها (مجمد)حتى الآن.

وأشارت إلى أنها ومنذ فترة تذهب للبنك للاستفسار وتوضيح السبب الحقيقي حيث أنها من عملاء(الوسام الذهبي) ولكن لا تجد أي جديد حول الأمر وقد حاول موظف البنك أن يحتوي الموقف ليذكر السبب الحقيقي وراء كل ما حدث هو خطأ بنكي عند فتح الحساب عام 1422 هـ حيث أن بياناتها مدخله على أن(جنسها ) ذكر وليس (أنثى) وعلى أنها تحمل بطاقة أحوال منذ عام 1422هـ والجميع يعلم أن نظام بطاقة الأحوال لم يصدر إلا قبل عامين فقط.


وأكد لها موظف البنك أن الفرع لا يستطيع حل المشكلة لأن النظام لا يمكنه تعديل ذلك من عرعر وانه سيتم تحويل المشكلة للبنك الرئيسي بجده للنظر فيه ومخاطبة الجهة ذات الاختصاص لتعديل الخطأ مما يعني تأخير ومماطلة أخرى مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن تنفعها مؤسسة النقد في حال رغبتها بتصعيد الموقف.


وأكدت المواطنة خلال شكواها أنها رفضت كلام مسئول البنك ورمت ثقتها في ملعب مسئولين مؤسسة النقد السعودي ومحافظها الجديد حتى تتعظ البنوك من ذلك وتحترم نفسها مشيرة إلى أن للعميل حقوق يجب أن تحفظها الجهات الرسمية بالدولة مناشدة المستشارين القانونين بالترافع بالنيابة عنها ضد البنك الأهلي وطالبت بتعويض مالي كبير يصل إلى(عشرة ملايين) لها نظرا لإيقاف حسابها بسبب خطأ لا علاقة لها به حيث لحقت بها أضرار مالية ونفسيه كثيرة جراء ما حدث من التزامات أسريه لعائلتها حيث أنها تعول والدتها الأرملة وأشقائها الأيتام والديون تراكمت عليهم الآن بسبب ذلك إضافة إلى تعطل سفرها خلال الشهر الماضي لعلاج والدتها خارج المملكة والتي انتكست حالتها بشدة وصادر مستشفى أردني مقدم المبلغ المالي للعملية نظرا لعدم حضورها بالوقت المحدد.

وأكدت المواطنة بأنها ستعطي المستشار الذي يكسب القضية (50%) من قيمة التعويض في حالة أنصافها من مؤسسة النقد .

الجدير بالذكر أن البنوك السعودية تحظى بدعم كبير من مؤسسة النقد خلال فترة تولي المحافظ السابق حمد السياري حقيبة المؤسسة وكانت هنالك العديد من الشكاوى والأضرار لحقت بالمواطنين أثناء انهيار الأسهم فيما أكتفت المؤسسة بالمشاهدة تجاه ما يحدث إلا أن مقربين من الدكتور محمد الجاسر أكدوا انه يتعامل بشفافية عالية ويطالب بحماية المواطنين من جشع البنوك ولكن يبقي السؤال بهل سينصف المواطنة اليتيمة علما بأن الصحف الورقية ترفض نشر الشكاوى ضد البنوك بسبب إعلاناتهم المرتفعة في الصحف.

نوف
17-05-2009, 09:04 AM
صحة الشرقية تطالب المرضى بعدم الخروج أثناء موجة الغبار
حادث لـ 29 سيارة على طريق الدمام ـ الجبيل


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2009/05/17/b036-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('PopUpImgContent20090517277969.h tm','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,lo cation=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBa rs=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
محمد عضيب ـ الدمام
أكد الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية الرائد علي الزهراني، أن موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة، تسببت في عدد من الحوادث، كان أبرزها وقوع حادث جماعي لـ29 سيارة على طريق الدمام ـــ الجبيل، نافيا وقوع إصابات، مطالبا قائدي المركبات، أخذ الحيطة والحذر عند القيادة، في الأحوال الجوية السيئة.
واستدعت موجة الغبار الكثيف، أن تكون جميع مستشفيات المنطقة على أهبة الاستعداد، حيث تم علاج أكثر من 500 مصاب بالربو أمس.
ونصحت صحة الشرقية المرضى بعدم الخروج في مثل هذه الأجواء، وطالبت من لديهم أعمال ضرورية أن يلتزموا بارتداء النظارات لحماية العينين من الغبار، كذلك وضع الكمام الطبي لحماية الجهاز التنفسي، مع أهمية الالتزام بالتعليمات الطبية وحماية المريض لنفسه من الأمراض.
وبما يتعلق بحركة الطيران، أدت موجة الغبار إلى تأخر وهبوط اضطراري لثلاث طائرات، في مطار الملك فهد الدولي في الدمام.
وأوضح لـ «عكاظ"، مدير العلاقات العامة في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، محمد أبوزيد، أن حركة القطارات كانت طبيعية، أمس، ولم يحصل تعطل أو تأخر لأية رحلة، مؤكدا وجود فرقتين على امتداد الخط الحديدي بين الدمام والرياض، لمكافحة زحف الرمال.

نوف
17-05-2009, 09:08 AM
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين يفتتح وزير الثقافه والاعلام المؤتمر الاعلامي الدولي الاول
http://www.alweeam.com/news/newsm/9933.jpg

الرياض - الوئام :
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم الأحد المؤتمر الإعلامي الدولي الأول / مستقبل النشر الصحفي / الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتنسيق مع منظمة إفرا العالمية على مدى يومين في الرياض .
ونوه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بما يوليه خادم الحرمين الشريفين " أيده الله " من تقدير لرجال الإعلام والصحافة بجميع فئاتهم وللأدوار التي يؤديها الإعلاميون لتنمية الفكر والثقافة وتطويرها .
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أن المؤتمر سينطلق إن شاء الله في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض وسيكون هناك عدد من الجلسات ومناقشات للعديد من أوراق العمل المقدمة بعد أن تم تحديد العناصر والمحاور التي سيتناولها المؤتمر ، وسيشارك في المؤتمر والحديث عن تلك العناصر خبراء عالميون في الصناعة الصحفية والإعلامية من جميع دول العالم إضافة إلى الخبراء والمستشارين في منظمة إفرا مع مشاركة منسوبي المؤسسات الصحفية والإعلامية المحلية .
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أنه سيصاحب المؤتمر عدة فعاليات منها تنظيم معرض للشركات الراعية ومنظمة إفرا لعرض أحدث التقنيات في مجال الطباعة والنشر الصحفي وتنظيم ورش عمل مختلفة من أجل الاستفادة من الخبرات في هذا المجال.
واتخذت الوزارة جميع الترتيبات اللازمة للتنظيم وتم تشكيل عدد من اللجان للإعداد والتخطيط للمؤتمر وبدأت عملها منذ فترة .
واختتم معاليه تصريحه مؤكدا أن رجال الإعلام والثقافة يقدرون بكل حب ما يوليه الملك المفدى لكل مظاهر التنمية الثقافية والإعلامية في هذا البلد المعطاء.

نوف
17-05-2009, 09:11 AM
سابك السعوديه تواجه الركود العالمي بشكل افضل من سائر الشركات
http://www.alweeam.com/news/newsm/9930.jpg

الوئام - وكالات :
قال الامير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) أمس السبت فى الأردن ان الشركة تواجه الركود العالمي بشكل أفضل من سائر شركات البتروكيماويات نظرا لان السعودية لن تتأثر بنفس الدرجة، واعاد الأمير سعود فى تصريحاته لوكالة "رويترز " على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن، التأكيد على أن سعرا للنفط في نطاق 70 الى 75 دولارا يعد ضروريا لمساعدة المملكة على مواصلة الاستثمار في البتروكيماويات، وقال "تأثير الازمة واضح جدا .. في حين أن سابك تأثرت مثل الاخرين الا أنها في وضع أفضل من سائر شركات البتروكيماويات لتجاوز الازمة بفضل اقتصاديات الصناعة في السعودية ونموذجنا للاعمال."
وكان يدلي بتصريحاته لرويترز على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن.
وسابك أكبر شركة في العالم العربي ومقياس مهم لاداء شركات البتروكيماويات العالمية. وقد تكبدت خسائر أسوأ من المتوقع في الربع الاول من العام بفعل تراجع أسعار البتروكيماويات والمعادن.
وتقول السعودية ان 75 دولارا لبرميل النفط سيكون سعرا عادلا يمكن المملكة من تمويل انفاق عام قيمته 400 مليار دولار للسنوات الخمس القادمة.
وقال الامير سعود "الاقتصاديون منقسمون بشأن ما اذا كان التراجع قد بلغ مداه ونأمل أن يكون كذلك." وانحدرت أسعار النفط الى حوالي 35 دولارا في وقت سابق هذا العام أي ربع مستويات الذروة التي بلغتها في يوليو تموز، لكن الاسعار عاودت صعودها في الاسابيع الاخيرة قبل أن تتراجع نحو أربعة بالمئة في معاملات الجمعة باتجاه 56 دولارا للبرميل.
وتستفيد سابك من انخفاض أسعار المواد الخام عن الشركات الاجنبية المنافسة وهو ما يقول محللون انه سيعوض أثر التباطوء، وتباشر سابك حاليا مشاريع في المملكة قيمتها 12 مليار ريال سعودي (3.20 مليار دولار) تهدف الى زيادة طاقتها الانتاجية 623 ألف طن سنويا.
وتعتمد السعودية على صادرات النفط في أكثر من 80 بالمئة من اجمالي عائدات الدولة وتتوقع أول عجز ميزانية منذ سنوات في 2009 مع ابقائها على مستويات الانفاق مرتفعة، وكان صندوق النقد الدولي قال الاسبوع الماضي ان الاقتصاد يواجه انكماشا نسبته 0.9 في المئة وان نمو القطاعات غير النفطية سيعوض جانبا من أثر التراجع في انتاج النفط،

نوف
17-05-2009, 09:15 AM
كفى تكرم وسام التي نجحت في التحول الى بيئه صحيه خاليه من التدخين
http://www.alweeam.com/news/newsm/9932.jpg

مكة - الوئام - أشواق الطويرقي :
ضمن الحملة التوعوية الوطنية الرابعة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات والتي تقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أعلنت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة "كفى" عن منح "وسام" للمنشآت التي نجحت في التحول إلى بيئة صحية خالية من التدخين حفاظاً على صحة الموظفين والعملاء والمراجعين.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبدالله بن حسن سروجي بأن المشاركة في المسابقة مفتوح لكافة المنشآت التي تحولت إلى بيئة صحية شريطة أن يكون قد صدر قرار من مدير عام المنشأة يشمل على نظام وإجراءات تنفيذية للمخالفة، فضلاً عن أهمية تحديد جهة التنفيذ المسؤولة عن متابعة ومراقبة وتفعيل هذا القرار.
وبيّن السروجي بأن الأفضلية في الجائزة ستمنح للمنشآت التي تشترط عدم التدخين عند التوظيف، إلى جانب المنشآت التي لديها برامج خدمة للمجتمع تهدف للحفاظ على البيئة والتوعية بمضار التدخين وإصدار النشرات التوعوية واللوحات الإرشادية.
وأشار السروجي بأن أخر موعد للمشاركة في هذه الجائزة في دورتها الأولى سيكون في مع أواخر شهر رجب المقبل، مبيناً بأنه يجب على الجهات المشاركة رفع ملف يحتوي على تطبيق الاشتراطات والقرارات الصادرة في هذا المضمار ليتم تكريمها في الحفل السنوي للجمعية والذي من المقرر أن يقام برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية.
جدير بالذكر أن الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة "كفى" تستهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع والحيلولة دون وقوع الشباب والفتيات في براثن المهلكات وحماية المجتمع من هذه الأوبئة بسياج التربية الفاضلة على الأخلاق الحميدة والقدوة الصالحة والتوعية الصحيحة.

نوف
17-05-2009, 09:18 AM
معرض توعوي عن مرض الربو


خالد البلاهدي ـ الدمام
ضمن احتفال المراكز الصحية في الدمام باليوم العالمي للربو، يفتتح اليوم المعرض التوعوي لمرض الربو في قاعة إشبيليا في الدمام، بحضور مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم.
وأوضح لـ «عكاظ» مدير العلاقات العامة في إدارة المراكز الصحية في الدمام رياض الهرفي، أن المعرض يأتي بمشاركة 25 مركزا صحيا وبإشراف من مركز صحي الجلوية في الدمام، ويشمل عددا من المحاضرات التثقيفية للأهالي، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة، تعرض خلالها أبرز الأساليب التي استخدمتها في العلاج والتوعية من مرض الربو. ومن ضمن تلك الجهات؛ الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة، مجمع الأمل، جمعية الرحمة الطبية، الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين، إضافة إلى مستشفى الولادة والأطفال، والكلية

نوف
17-05-2009, 09:21 AM
تعرض ابن الشيخ عبد الله الزقيل لحادث سير والمدرسه تلتزم الصمت الكامل حيال الامر
الدمام - الوئام :
تذمر الشيخ عبد الله زقيل الكاتب والباحث الإسلامي المعروف من الإهمال الواضح واللامبالاة التي وجدها من احدي المدارس التي يدرس فيها ابنه حيث لم يقوموا على الأقل بالاتصال به لمعرفة سبب تغيبه عن الدراسة ناهيك عن معرفة ما حل به.

وقال الشيخ في رسالة تلقتها (الوئام) أن ابنه (محمد) سبق وان تعرض لحادث سير خطير جدا أدى إلى كسر في الجمجمة وتجمع دموي في الرأس وأجريت له عملية فورية استغرقت أربع ساعات حيث أدخل بعدها مباشرة إلى العناية المركزة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.

وأكد الشيخ أنه اتصل فعليا الاثنين الماضي وهو اليوم الذي وقع فيه الحادث بالمرشد الطلابي للمدرسة التي يدرس فيها ابنه وتوقع أن يتصل مندوب من المدرسة للاطمئنان على صحة الابن على أقل تقدير أو السؤال عن المستشفى المعالج له لزيارته ورفع معنوياته ولكن كل ذلك لم يحصل مما حدا به للاستغراب الواضح فالطالب غاب يومين عن المدرسة بسبب الحادث بينما لا تكلف الإدارة نفسها حتى لتواسيه وتقف معه في مصيبته التي ألمت به ناهيك عن معرفة سبب التغيب عن الدراسة.

وتساءل الشيخ (أي تعليم هذا) حتى السؤال عن مريض لا تقوم به المدرسة لغرس معاني الجسد الواحد في المجتمع المسلم فلم يخطر ببالها أي شئ لأنها لا تنتبه مطلقا فالتعليم لا يقتصر على داخل أسوار المدرسة فقط وإنما حتى خارجها.

نوف
17-05-2009, 09:26 AM
البلدية : السيطرة على الروائح «سهلة جداً»
شكوى «قطيفية» من موقع سوق الأغنام


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2009/05/17/b064-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('PopUpImgContent20090517277975.h tm','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,lo cation=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBa rs=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
محمد العبد الله ـ القطيف
اشتكى مواطنون في القطيف من عدم الاستجابة لمناشداتهم المستمرة منذ سنوات، حول نقل سوق الأغنام خارج النطاق العمراني. وطالبوا بإيجاد حل عاجل لإنهاء معاناتهم الأسبوعية التي تزداد خميس كل أسبوع، بسبب الروائح التي تزكم أنوف القاطنين على مقربة منها، إذ تقع غرب سوق الخميس الشعبي، وسط منطقة سكنية تجاور مقبرة الخباقة من الجهة الشرقية.
وأكدوا أن طلبهم هذا لم يجد صدى لدى الجهة المختصة في المحافظة، التي قالوا إنها تعطيهم الوعد تلو الآخر دون إيجاد حل مناسب. وأوضح ناصر عوف (مواطن) أن بلدية القطيف معنية أمام الأهالي بسرعة إيجاد بديل لموقع السوق الحالي، لتخليص السكان من الآثار السلبية الناتجة عن وجود سوق الأغنام بين ظهرانيهم، مؤكدا أهمية أن تضع بلدية القطيف في اعتبارها الأضرار المترتبة على الإزعاج الكبير الذي يبدأ الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة بشكل أسبوعي.
وأكد محمد سلمان أيضا أن استمرار السوق في الموقع الحالي يشكل امتهانا للعملية التعليمية لموقعها القريب من إحدى المدارس الابتدائية، وبالتالي فإن مواصلة أداء السوق دون التدخل لنقلها يعني الإضرار بالطلبة في المدرسة، لاسيما وأن الروائح المنبعثة من الماشية تلقي بظلالها على الموقع، الأمر الذي يستدعي حماية الطلبة من الآثار المترتبة على انبعاث تلك الروائح المنطلقة من السوق.
وقال عبد العزيز عبد الله (مواطن) إن مطالبتهم بنقل موقع السوق لا تنطلق من الروائح التي أصبحت مصدر قلق لدى الأسر القاطنة بالقرب من الموقع فحسب، بل إن الأصوات التي تنطلق من تلك الأغنام ومرتادي السوق طوال النهار، تجعل من عملية الاستقرار والهدوء في المنازل صعبة للغاية.
وقال مصدر في مجلس بلدي القطيف إن المجلس اقترح إنشاء سوق جديدة للأغنام على طريق الكويت القديم، على أرض بمساحة كبيرة تشمل حظائر الماشية والمسلخ ضمن الأراضي المخصصة للبلدية في استراحات الأوجام، مؤكدا أن المجلس وافق على الاقتراح قبل ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن سوق الأغنام الحالية بعيدة عن شروط وزارة الشؤون البلدية والقروية، خصوصا أن الموقع الحالي غير مخصص لممارسة نشاط تجارة الأغنام، كما أنه قريب من المنازل مما ينعكس سلبيا على الصحة العامة، موضحا أن إقامة سوق الأغنام الحالية جاءت نتيجة قيام البلدية بإرساء السوق القديمة الواقعة عند مدخل قرية التوبي على أحد المستثمرين، لإقامة مجمع تجاري؛ مما دفع أصحاب الماشية للبحث عن موقع آخر.
وأوضح مصدر في بلدية القطيف أن سوق الأغنام الحالية لا تعمل أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، وبالتالي فإن إمكانية السيطرة على انطلاق الروائح الكريهة منهأ سهلة جدا. وأضاف «جرت العادة منذ القدم على تزامن سوق الأغنام مع سوق الخميس الشعبي، الأمر الذي أسهم في نشوء هذه السوق، منذ انتقال سوق الخميس إلى الموقع الحالي قبل أكثر من عقدين من الزمن، وعلى مساحة أرض تملك الدولة جزءا كبيرا منها».

نوف
17-05-2009, 09:34 AM
القبض على وافد حاول تهريب 2مليون933 الف ريال الى دولة مجاورة
البطحاء : الوئام : محمد المظفري :
تمكنت جمارك منفذ البطحاء من الكشف عن محاولة وافد لتهريب مبلغ مالي كبير ملفوفًا بأوراق حاول إخفاءه في صندوق العدة حيث كشف التفتيش عن وجود هذا المبلغ الذي بلغ مليونان وتسعمائة وثلاثة وثلاثون ألف ريال وتم توجيه خطاب مدير جمرك المنفذ لشرطة مركز البطحاء الذي تضمن ضبط وافد آسيوي 33 عامًا بيقادته شاحنة حيث تبين بالتفتيش العثور على المبلغ المالي الذي لم يصرح عنه حيث كان ينوي السفر لدولة مجاورة .

وأفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني عن إيقاف الوافد ولا يزال التحقيق جاريًا

نوف
17-05-2009, 09:42 AM
القبض على شاب هدد فتاة للخروج معه
http://www.alweeam.com/news/newsm/9924.jpg

الاحساء : الوئام : محمد المظفري:
ألقت الجهات الأمنية في شرطة مركز المبرز التابع للاحساء مساء أمس القبض على شاب سعودي الجنسية30عامًا وذلك بعد ورود بلاغ ضده من قبل مواطنة تضمنت دعواها تعرضها للتهديد من قبل المذكور بالخروج معه عبر الرسائل النصية للهاتف المحمول أو تدمير حياتها .
وأفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني بعمل اللازم حيث جرى إيقاف المذكور وجار إحالته إلى دائرة التحقيق والادعاء العام بالمحافظة لإكمال اللازم بحكم الاختصاص

عناوين الشموخ
17-05-2009, 12:05 PM
نوف
يعطيك العافيه على مجهودك الواضح
لك اجمل التحايا وارقها

نوف
17-05-2009, 01:20 PM
الله يعطيك العافيه عناوين على مرورك

محمد القسامي
17-05-2009, 02:30 PM
أنقذا امرأة من السيول في وادي مشار بحائل
الأمير محمد بن نايف يأمر بتعيين شابين في الدفاع المدني
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242546996482.jpg
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية أمراً بتعيين رشيد زامل الهمزاني وسيف فدعوس الشمري في المديرية العامة للدفاع المدني وترقيتهم استثنائيا ومنحهما وزميلهم عمر أحمد الفقيه نوط الإنقاذ وذلك لما قدموه من عمل بطولي تمثل في إنقاذ امرأة من الغرق مؤخراً في وادي مشار بحائل.

وأكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن هذه اللفتة الكريمة من سمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية تدل على ما يتمتع به من أبوة وحنكة إدارية وقيادية تعودناها منه في كافة المواقف.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "إننا أمام عمل بطولي نقدره ونثمنه ونعتز به وهو دليل واضح على صفات النبل والشجاعة والنخوة التي هي صفات وسمات ثابتة يمتاز بها مواطن هذا البلد الخير المعطاء".

وأشار الفريق التويجري إلى أن مثل هذه الكفاءة المبدعة ذات المهارات العالية هي ما يحتاجه الدفاع المدني حيث يعول عليهم كثيرا ويعدون إضافة ورافدا في القوات البشرية للدفاع المدني.

الجدير بالذكر أنه تم كذلك منح المواطن سلطان بن مشعل الشريهي نوط الإنقاذ نظير جهوده في عمليات إنقاذ سابقة في منطقة حائل.

محمد القسامي
17-05-2009, 02:31 PM
يشمل زيادات في رواتب كافة الفنيين والأخصائيين والاستشاريين
مصادر لـ"سبق": تطبيق الكادر الصحي الجديد خلال 6 أشهر
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242559051745.jpg
في ظل تزايد التساؤلات في الوسط الصحي بالمملكة حول أسباب تأخير الإعلان عن تفاصيل الكادر الصحي الجديد الذي وافق عليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –حفظه الله- الثلاثاء الماضي كشفت مصادر مطلعة لـ(سبق) بأن تفاصيل الكادر لم تصل بعد لوزارة الصحة ,مشيرة إلى أن التوقعات بالتعديل على السلم المقترح الذي رفع للمقام السامي للموافقة عليه تعتبر ضئيلة وإذا كانت هناك تعديلات قد تكون طفيفة جداً.

وعن فترة تطبيق الكادر الجديد أوضحت المصادر بأنه سيتم خلال 6 أشهر من تاريخ صدور قرار الموافقة لكون ذلك يعتبر مرحلة انتقالية إضافة إلى تشكيل لجان من مجلس الخدمات الصحية ووزارة الصحة والمالية والخدمة المدنية لتحديد ضوابط صرف بعض البدلات وتحديد الفئات التي تستحقها ومن هذه البدلات بدل الندرة وبدل التميز والسمعة المخصصة للاستشاريين بالإضافة إلى بدل الإدارة وغيرها من البدلات التي احتواها الكادر الجديد الذي يشمل كافة المشمولين بوظائف اللائحة الصحية.

وبيّنت المصادر لـ(سبق) بان الكادر الجديد يشمل زيادات في رواتب كافة الفنيين والأخصائيين والاستشاريين مرجعة تحديد النسب إلى البيان الذي سيصدر للكشف عن تفاصيل الكادر الجديد.

محمد القسامي
17-05-2009, 02:34 PM
الهيئة المكلية بينبع تضع إمكاناتها تحت تصرف الدفاع المدني
تسجيل 26 هزة جديدة في حرة الشاقة أعلاها بلغت 4.23 درجة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1242554527823.jpg
كشف قائد قوة الدفاع المدني بمهمة العيص العقيد زهير بن احمد هاشم سبيه أن المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومن خلال محطات الرصد الزلزالي قامت بتسجيل (26) هزة أرضية بحرة الشاقة (مركز الرويضات والهدمة) من الساعة التاسعة من صباح امس السبت وحتى الساعة التسعة من صباح اليوم الأحد بلغت أقصاها (4.23 درجة) تلقت على إثرها غرفة عمليات مركز العيص 32 بلاغاً يفيد بالإحساس والشعور بهذه الهزات.
وأضاف العقيد زهير بأنه قد تم التعامل مع هذه البلاغات من خلال الفرق الميدانية المتخصصة في مثل هذه الحالات .
وأبان أن فرق المسح الجيولوجي التابعة لقوة الدفاع المدني بمهمة العيص قامت بمسح حرة الشاقة والتأكد من عدم وجود ملاحظات تستوجب التنويه عنها.
وأكد العقيد سبيه بانه عقد اجتماع تنسيقي مع الهيئة المكلية بينبع التي وضعت كافة إمكاناتها تحت تصرف الدفاع المدني حيث انهم في وضع تهيؤ تام وعلى استعداد بالتدخل في اي وقت..
وأكد بان هناك دورات تدريبية وبرامج توعوية للمواطنين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية..
وفي ختام تصريحه أوضح العقيد سبيه بأن جميع الوزارات والمصالح الحكومية المشاركة في تنفيذ تدابير الدفاع المدني قد أنهت استعداداتها بتنفيذ خططها وقت تطلب الأمر لذلك سائلاً الله العلي القدير أن يحمي بلادنا وجميع المواطنين والمقيمين من كل مكروه .

محمد القسامي
17-05-2009, 02:36 PM
إعادة النظر في قضية لعان فاطمة
"العدل" : المحاكم تستعين بخبيرات في أعمال الصلح
قالت نائبة رئيس برنامج الأمان الأسري الوطني الأميرة عادلة بنت عبدالله إنهم يتابعون باهتمام قضية فتاة اللعان فاطمة والتي تم إرسالها للجهات العليا على أن يعاد النظر فيها في القضاء، مشيرة إلى أنه تم التوجيه والتوصية عليها، وتابعت : لأن هذه القضية لم تأخذ حقها الطبيعي.

وأضافت الأميرة عادلة بنت عبدالله - طبقا لتقرير الزميلتين فداء البديوي، ماجدة عبد العزيز في جريدة "الوطن" - كان يجب ألا يكتفي بأخذ شهادة الشهود فقط بل يعتمد في القضية على التقنية الحديثة واستخدام تحليل الدي إن إيه لإثبات الحقيقة"، مشيرة إلى السعي لتفعيل توظيف المكاتب الاستشارية في وزارة العدل لحل المشكلات الأسرية.

من جانبه قال وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أنه سيتم الاستعانة بخبيرات في المجال الاجتماعي والأسري للعمل في دعم عمل مكاتب الصلح والوساطة في المحاكم، وقال : يوجود تعاون مبدئي يجمع وزارته مع وزارة الشؤون الاجتماعية لدعم مكاتب الصلح والوساطة بالمحاكم بأخصائيين اجتماعيين، وبيّن النجاحات المتواصلة وغير المتوقعة التي حققتها تلك المكاتب، وإسهامها في الحد من وصول كثير من المشاكل إلى القضاة.

وفي إشارة من العيسى إلى تقنين عمل الوساطة والصلح للحد من تصاعد القضايا والحد من المشاكل والعنف الأسري قال "نتمنى أن يصدر نظام للوساطة والصلح؛ يجعل من مهام أحكامه تسليط الضوء على الحد من المشكلات والعنف الأسري"، مضيفا ما شاهده من تنامي نسب الإصلاح، التي حدت من وصول القضايا (المتوقعة) للمحاكم.

ولفت العيسى إلى أنه لا يوجد أفضل من لم شمل الزوج وزوجته وأولادهم وعودتهم إلى بيت الزوجية ونفوسهم صافية وخلافاتهم منتهية، واعترف في الوقت نفسه بوجود قصور في الاطلاع بمهمة الوعي بالمجتمع، وقصور الوعي بشأن العنف الأسري، داعيا إلى "تضافر جهود المعنيين وشعور كل فرد منا بأهميته وسط مجتمعه، بكل ما أوتي، وإلا فلن نحقق النتائج التي نرغب ونحب". وتتجه "العدل"، وفقا لما أكده العيسى، إلى أن يكون عملها مؤسسا ومنظما للقيام بعلاج ظاهرة العنف الأسري التي وصفها بالمهمة؛ سعيا منهم إلى الوصول إلى نتائج تحتويها. واستشهد العيسى بعدد من الأحكام في قضايا زوجية وتُسقط فيها الحضانة عن الأب أو الأم، بسبب العنف الأسري؛ صكوك شرعية صدرت بسبب هذا العنف (واصفا تلك المواقف بالمؤلمة لمن يشهدها.

محمد القسامي
17-05-2009, 02:38 PM
هددها بصورها وأجبرها على الخروج معه في شقة
شاب عشريني يبتز سيدة أربعينية مادياً وجنسياً
تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة مع شاب سعودي ( 26 عاما) عقب القبض علية من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عل أثر تهديد لسيدة سعودية ( 42 سنة) والضغط عليها للخروج معه في شقة سكنية لانتهاك عرضها وابتزازها ماديآ .
وتعود تفاصيل القضية عندما تلقى فرع الهيئة بشارع الحج بلاغا من السيدة تضمن معاناتها المستمرة من الشاب الذي حصل على صورها الخاصة وبطريقة مثيرة لا تعرفها مما دعاها لوضع حد لاستهتار المبتز الذي يسكن خارج مكة والحد من تجاوزاته اللاخلاقية على خصوصياتها .
وكان لبلاغ السيدة السريع والفوري دور مهم في منع التمادي أو الانزلاق خلف رغبات الشاب الشيطانية .
وقد أعد أعضاء الهيئة كمين محكم بالاتفاق مع السيدة للقبض عليه , حيث عثر بحوزته على صور السيدة داخل ذاكرة خاصة بالجوال .وتسلمت الجهات الأمنية القضية لإكمال اللازم حيالها.
وأكد رئيس الهيئة بمكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن الدعيلج أن انتهاك قدسية البلد الحرم وعدم مراعاة حرمات المسلمين يأتي من التساهل في العلاقات الغير شرعية بين النساء والرجال وهذا طريق الشيطان .
وناشد الشيخ الدعيلج النساء عدم الانخداع بما تسمعه من كلام معسول من الذئاب البشرية والواجب المسارعة في إبلاغ أقرب مركز هيئة عندما تتعرض للابتزاز والمعاكسة لمساعدتها في التخلص من ذالك بكل سرية تامة .

محمد القسامي
17-05-2009, 02:42 PM
كتب عبارة "كل نفس ذائقة الموت" ووصية لأقاربه
انتحار ثلاثيني شنقا في منزله ببيشة
أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني بأن شرطة محافظة بيشة تبلغت من مسن في العقد السادس من العمر بعثوره على شقيقه الذي يبلغ من العمر 35عاماً متوفى داخل منزله الذي يسكنه لوحده , حيث قام بشنق نفسه بحبل في سقف المنزل.
وأضاف القرني :" بالانتقال والمعاينة وجد الشاب معلقا في سقف إحدى الغرف وقد وضع تحت قدميه برميلا قبل إزاحته رغبة في الانتحار, فيما وجد في غرفته ورقه كتب عليها عبارة (كل نفس ذائقة الموت ) ثم وصيه لأقاربه يوصي فيها بسداد دينه". وتابع :" أودعت الجثة ثلاجة الموتى حتى يتم الكشف عليها من قبل الطبيب الشرعي".

محمد القسامي
17-05-2009, 02:44 PM
كتب عليه " وسام فخر لمن كسرت بشجاعتها حاجز الصمت "
منح الدكتورة سامية العمودي وسام الشجاعة
منحت الجمعية السعودية الخيرية لسرطان الثدي بالمنطقة الشرقية خلال حملة الكشف المبكر بواسطة العربة المتنقلة للماموجرام " سيارة الماموجرام .. حلم تحقق " ، وسام الشجاعة للدكتورة السعودية سامية العمودي رئيس كرسي الشيخ محمد حسين العمودي لسرطان الثدي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وقد كتب عليه ( وسام فخر لمن كسرت بشجاعتها حاجز الصمت ) .
وقد قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بتقليد الدكتورة سامية وسام الشجاعة لقاء جهودها المحلية والعالمية .
وقالت الدكتورة سامية العمودي في كلمة ألقتها :"لن يتغير الواقع الصحي للمرأة عندنا إلا بتضافر الجهود والأهم أن نؤمن أن التغيير يأتي من كل فرد مهما كانت المساهمة صغيرة فلا تقللي من شأن قدرتك على إحداث تغيير في مجتمعك في دعوة منها للنساء للمشاركة حتى لا نفقد أما أو أختا أو حبيبة "
كما تم تكريم الأستاذة الدكتورة أسماء الدباغ استشارية الأشعة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة كأول طبيبة ماموجرام بالمملكة وهي من الناشطات في مجال التوعية بأهمية فحص الماموجرام لاكتشاف الأورام مبكرا .

السيــ عمهوج ـف
20-05-2009, 11:22 AM
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه