المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الثلاثاء الموافق 17/5


السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:07 AM
برئاسة خادم الحرمين..

مجلس الوزراء يؤكد أهمية اجتماع مجلس التفاهم العالمي

http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/125065.jpg
خادم الحرمين مترئساً جلسة مجلس الوزراء (واس)
الرياض - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي بدء الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج الاجتماع التشاوري الحادي عشر، الذي عقد في مدينة الرياض يوم الثلاثاء الماضي، وناقش العديد من الموضوعات المهمة التي تصب في مصلحة دول مجلس التعاون الخليجي ومسيرة عمله المشتركة، ومن بينها شبكة السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون، والربط الكهربائي الذي سيحقق بمشيئة الله وفورات كبيرة في تكلفة الطاقة الكهربائية بين دول المجلس، وكذا تفعيل دور القطاع الخاص في نمو وتطوير العمل الخليجي في مجالي التجارة والاقتصاد.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - عن تقديره لإخوانه قادة دول المجلس ورؤساء الوفود، على ما أبدوه من رغبة صادقة وعمل مخلص لتعزيز سبل التعاون بين دول المجلس في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية.
وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطلع المجلس على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم وتطرقت إلى مختلف الأحداث والمستجدات عربياً وإسلامياًَ ودولياً ومن بينها الرسالتان اللتان تلقاهما من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وفخامة الرئيس نيكولا ساركوزي رئيس الجمهورية الفرنسية ؛ والاتصالات الهاتفية من فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ودولة رئيس وزراء بريطانيا جوردن براون.
وأشار وزير الثقافة والإعلام، إلى أن المجلس أكد أهمية اجتماع مجلس التفاهم العالمي في دورته السابعة والعشرين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين التي بدأت أمس في ثول باستضافة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وما سيناقشه خلال أيام انعقاده من موضوعات تهم العالم بأسره، ومن بينها توفير الطاقة والنمو الاقتصادي والعديد من القضايا الدولية والوضع الراهن في العالم.
كما استمع المجلس وبتوجيه كريم إلى تقرير من صاحب السمو الملكي وزير الخارجية حول الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي اختتم في القاهرة يوم الخميس الماضي، وناقش العديد من البنود المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتأكيده في بيانه الختامي على أن تحقيق الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي على المسارات كافة؛ هو المدخل الأساسي لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي في المنطقة والكفيل بإحراز التقدم المنشود في القضايا الإقليمية الأخرى.
وبين معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه أن المجلس ؛ إثر اطلاعه على نتائج أعمال الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد في الرياض يوم الثلاثاء الماضي شدد على أهمية التنسيق وتكامل الجهود بين الدول العربية لمجابهة وباء أنفلونزا الخنازير، كما أكد أهمية مضامين (بيان الرياض) الصادر عن الاجتماع في خطى مواجهة هذا الوباء.
واختتم وزير الثقافة والإعلام بيانه بأن المجلس بعد استعراض جدول الأعمال اتخذ من القرارات مايلي:
أولاً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأفغاني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أفغانستان الإسلامية في مجال تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم وتبادل تنفيذ العقوبات السالبة للحرية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والرفع عن ذلك لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
ثانياً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأرجنتيني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الأرجنتين في مجال تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثالثاً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة المؤتمر الإسلامي في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
رابعاً: بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (91 / 62) وتاريخ 7/1/1430ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي، الذي أقر في مؤتمر القمة الإسلامي الحادي عشر في مدينة (داكار) بتاريخ 7/3/1429ه الموافق 14/3/2008م، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
خامساً: بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (100/66) وتاريخ 21/1/1430ه، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اليونانية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال، وعلى (البروتوكول) المرافق لها، الموقع عليهما في مدينة (أثينا) بتاريخ 15/6/1429ه، الموافق 19/6/2008م، وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
سادساً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غانا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى الأرباح الرأسمالية، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ورفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
سابعاً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة (الرابعة عشرة) وذلك على النحو التالي:
1 - تعيين فهد بن ناصر بن زيد البحيران على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
2 - تعيين عبدالهادي بن محمد بن أحمد باخريبة على وظيفة (وكيل مساعد للرئيس العام لشؤون الرياضة) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
3 - تعيين سعد بن صالح بن عبدالعزيز الوتيد على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.
4 - تعيين عبدالعزيز بن حمد بن عبدالله المديفر على وظيفة (مدير عام الرقابة المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:07 AM
اشتراط موافقة "الهيئة" قبل تداول أسهمها

الموافقة على التحويل والترخيص لـ 4 شركات برأسمال 870 مليون ريال


وافق وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على الترخيص وتحول عدد من الشركات التجارية والعقارية والصناعية برأسمال يتجاوز ال 870 مليون ريال .
فقد وافق الوزير على الترخيص بتحول شركة ميد القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (300) مليون ريال مقسم إلى (30) مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وصدر قرار وزير التجارة والصناعة بالموافقة على الترخيص بتحول الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المحدودة ''سدكو''من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) وتعديل اسمها لتصبح الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة ''سدكو''برأسمال قدره (300) مليون ريال مقسم إلى (30) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها. كما وافق وزير التجارة والصناعة على إعلان تحول الشركة العربية لصناعة الورق ''ورق'' من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (155) مليون ريال مقسم إلى (15.500.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقراً لها.
ووافق الوزير على إعلان تحول شركة أمجاد الجزيرة للصناعة والمقاولات والتجارة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) وتعديل اسمها لتصبح شركة أمجاد الجزيرة القابضة، برأسمال قدره (120) مليون ريال مقسم إلى (12) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
كما وافق وزير التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيس شركة مليجة الزراعية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (2.250.000) ريال مقسم إلى (225.000) سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
الجدير ذكره أنه لا يجوز تداول أسهم الشركات المرخصة إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
وتأتي الموافقة على تأسيس وتحول الشركات المذكورة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:08 AM
قال إنها لفريق عمل أكثر مما أن تكون لشخص.. خلال فعاليات ملتقى توسيع المملكة 2009:

أمين منطقة الرياض يفوز بجائزة أفضل أمين مدينة عربية

http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/090722.jpg
ابن عياف يستلم جائزة أفضل أمين مدينة عربية من عبد الله النعيم
تغطية – خالد الربيش وعبد العزيز الجارالله ـ تصوير: بندر بخش
أعلن في الرياض مساء أمس عن فوز سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، كأفضل أمين مدينة عربية، نظير جملة من الإنجازات التي تحققت منذ توليه زمام العمل أميناً لمنطقة الرياض، ومن ذلك تنفيذ أكبر شبكة لممرات المشاة، وإقامة ساحات البلدية وملاعب الأطفال، وتنفيذ سلسلة من المنتزهات العامة والحدائق الكبرى، وتعزيز الأبعاد الاجتماعية والثقافية، من مهرجانات واحتفالات، إضافة إلى تنظيم قطاعات الاستهلاك في التجزئة بتشريع المؤشرات ونشر التعاملات الالكترونية. وتم الإعلان عن فوز أمين منطقة الرياض بجائزة "أفضل أمين مدينة عربية" للعام 2009 ضمن احتفال أقيم بمناسبة انطلاق فعاليات "ملتقى توسيع المملكة 2009" في فندق الفيصلية في الرياض،


http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/090723.jpg

ينظمها المعهد لإنماء المدن – الجهاز الفني والعلمي لمنظمة المدن العربية – وشركة نسيبا، وسلم الشيخ عبد الله علي النعيم، أمين مدينة الرياض الأسبق ورئيس مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن جائزة أفضل أمين مدينة عربية" لعام 2009 لسمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف، أمين مدينة الرياض الحالي، لجهوده في تطوير وتحديث مدينة الرياض وإبراز هويتها العربيّة والإسلاميّة.



http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/090724.jpg

وقال سمو الأمير عبد العزيز بن عياف، عقب التكريم تشرفت اليوم بالحضور والحصول على الجائزة، وبين أن قطاع البلديات على وجه العموم في المملكة يحظى بدعم منقطع النظير من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو النائب الثاني، وكذلك سمو وزير البلديات وسمو نائبه، وأضاف: نحن في الرياض محظوظون بدعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، فسمو الأمير سلمان دائماً المحفز الأول والداعم لعملنا في أمانة مدينة الرياض، ومن الميزات التي تذكر فتشكر، خلق الجو المناسب للعمل في مدينة الرياض، حيث أصبحت جميع الأجهزة تعمل بتناغم وتكامل مع بعضها، مشدداً أن الجائزة التي حصل عليها هي لفريق عمل من داخل الأمانة أو من خارجها أكثر مما أن تكون لشخص، وعلى رأسهم سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.


http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/090725.jpg

وأوضح سمو الأمين أن الجائزة تحفيز شخصي ولهذا الفريق الذي يعمل في جهاز أمانة منطقة الرياض، وكذلك للمؤسسات الأخرى في منطقة الرياض، وقال سمو الأمين أن البلديات الفرعية هي أذرع الأمانة وبالتأكيد فأن التكريم لهم جميعاً.
وأعلن ابن عياف عن جائزة التميز للقطاع البلدي داخل أمانة منطقة الرياض، بالتنسيق مع المجلس البلدي في منطقة الرياض.



http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/090726.jpg

وشدد على أن أمانة منطقة الرياض تركز خلال المرحلة المقبلة على خلق اللامركزية في عملها من خلال توسيع صلاحيات البلديات الفرعية، التي افتتح بها إدارات نسائية، وإدارات رخص، وإدارت للحدائق العامة، وفعلت إدارات صحة البيئة، ونعمل حالياً على انتاح إدارات للصيانة والتشغيل، والجانب الآخر التركيز على أنسنة المدينة الذي بدأ بإزالة اللوحات المخالفة، والمظلات المشوهة، إبعاد المكاتب عن الأحياء السكنية، مد العشرات من الكيلومترات من ممرات المشاة، والساحات البلدية، ويوم المزارع، والاهتمام بالباعة الجائلين.
وتشكلت لجنة التحكيم من الدكتور إبراهيم تركي، المدير التنفيذي للمعهد العربي لإنماء المدن، وماركوس بيل مدير الأبحاث في شركة ناسيبا، والبروفيسور عادل الدوسري رئيس مجلس إدارة تخطيط المدن في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث قاموا بتقييم انجازات المرشحين وأعلنوا فوز سمو الأمير بناءً على عدة معايير معتمدة كالأسلوب القيادي الذي اتبعه والرؤية التي انتهجها وإدارة الموارد والتطور الاقتصادي والاجتماعي لمدينته.
وعمد سمو الأمير ابن عياف إلى جعل مدينة الرياض مدينة متطورة وصديقة للبيئة، وحقق من خلال رؤيته المستقبلية عدداً من المشاريع والبرامج التي أسهمت في رفع مستوى المعيشة في مدينة الرياض، وتضمنت تلك المشاريع شبكة منظمة للمشاة داخل المدينة وتقسيم واضح ومنتظم للأحياء السكنية وإضافة ملاعب للأطفال، كما قام بإنشاء سلسة من الحدائق العامة والمتنزهات في مختلف أنحاء المدينة بالإضافة إلى سعيه نحو رفع مستوى فعّالية المدينة من خلال إدخال نظام الحكومة الإلكترونية، وإصدار عدد من المنشورات عن تاريخ مدينة الرياض وفنّها المعماري، وتم أيضًا خلال الحفل تقديم جائزة "ملتقى توسيع المملكة" 2009 للمؤسسات والأفراد المشاركين في الملتقى من القطاعين العام والخاص، وتم توزيع الجوائز على النحو التالي:
• جائزة أفضل مطور للبنية التحتية: مجموعة ابن لادن السعودية
• جائزة أفضل جهة من القطاع العام: وزارة المواصلات السعودية
• جائزة أفضل جهة من القطاع الخاص: دله البركة
• جائزة أفضل إنجاز: واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا
• جائزة أفضل شركة إنشاءات: أرابتك للإنشاءات
• جائزة أفضل مشروع ضخم: شركة أتكنز – مشروع مترو دبي
• جائزة أفضل مكتب هندسي: هوبكنز أركيتكت
• جائزة أفضل مكتب استشاري: شركة "كاي بي إم جي" – المملكة العربية السعودية.
• جائزة أفضل شركة في قطاع إدارة المرافق: EMCOR
• جائزة أفضل مبادرة تطبيق إدارة المرافق : المنطقة الحرة بمطار دبي
• جائزة أفضل إدارة مرافق: شركة مدحت جمجوم، GACA
إلى ذلك قال فابيان فاور، المدير العام لمجموعة ناسيبا قائلاً: من الضروري أن نقوم بتكريم إنجازات المؤسسات والأفراد من القطاعين الحكومي والخاص في مجالات الإنشاءات والبنية التحتية وذلك تقديرًا لجهودهم المشكورة في تطوير وتحديث المجتمعات والبلدان. وبالنيابة عن شركة ناسيبا، أود أن أنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر للمعهد العربي لإنماء المدن وتهنئة الفائزين على إنجازاتهم".
و ستنطلق فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب له يوم غدٍ وتستمر حتى 13 من شهر مايو الحالي في فندق الفيصلية، حيث سيسلط المعرض الضوء على خدمات ومنتجات أضخم الشركات العاملة في مجالات البنية التحتية والإنشاءات والشركات الهندسية ومصنعي مواد البناء وشركات التكنولوجيا في العالم.

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:09 AM
اشتراط موافقة "الهيئة" قبل تداول أسهمها

الموافقة على التحويل والترخيص لـ 4 شركات برأسمال 870 مليون ريال


وافق وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على الترخيص وتحول عدد من الشركات التجارية والعقارية والصناعية برأسمال يتجاوز ال 870 مليون ريال .
فقد وافق الوزير على الترخيص بتحول شركة ميد القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (300) مليون ريال مقسم إلى (30) مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وصدر قرار وزير التجارة والصناعة بالموافقة على الترخيص بتحول الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية المحدودة ''سدكو''من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) وتعديل اسمها لتصبح الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة ''سدكو''برأسمال قدره (300) مليون ريال مقسم إلى (30) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها. كما وافق وزير التجارة والصناعة على إعلان تحول الشركة العربية لصناعة الورق ''ورق'' من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (155) مليون ريال مقسم إلى (15.500.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقراً لها.
ووافق الوزير على إعلان تحول شركة أمجاد الجزيرة للصناعة والمقاولات والتجارة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) وتعديل اسمها لتصبح شركة أمجاد الجزيرة القابضة، برأسمال قدره (120) مليون ريال مقسم إلى (12) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
كما وافق وزير التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيس شركة مليجة الزراعية (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (2.250.000) ريال مقسم إلى (225.000) سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات ، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
الجدير ذكره أنه لا يجوز تداول أسهم الشركات المرخصة إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
وتأتي الموافقة على تأسيس وتحول الشركات المذكورة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 12:01 PM
اشتباه بإصابتين بانفلونزا الخنازير في الكويت والجزائر ... والصين وتايوان تسجلان أولى الحالات قادمة من أمريكا

http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/1242042004303973200.jpg
أم صينية وابنتها يرتديان كمامات واقية في مدينة شينغدو في الصين (أ ف ب)
الكويت،الجزائر،تايبه ،بكين - فتيحه بوروينه،وكالات الانباء :
أعلنت وزارة الصحة الكويتية ان نتائج فحص راكبة بنغلاديشية كانت قادمة على متن الخطوط الجوية الكويتية من نيويورك جاءت سلبية من الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير .
وذكرت وكالة الانباء الكويتية ان قائد الطائرة كان قد ابلغ برج المطار قبيل هبوط الطائرة عن ظهور اعراض حمى على الراكبة التي كانت برفقة اسرتها في طريقها الى بنغلاديش مرورا بالكويت مما استدعى اتخاذ اجراءات وقائية سريعة لاجراء الفحص اللازم عليها .
واوضح ان الفحوصات التي اجريت في المطار اظهرت اصابة الراكبة بارتفاع في درجة الحرارة مع ارتفاع في ضغط الدم وتم علاجها من هذه الاعراض ثم استكملت السفر الى بلادها.


http://www.alriyadh.com/2009/05/12/img/1242042004473973400.jpg

وفي الجزائر علمت "الرياض" أمس الاول من مصادر محلية بولاية عنابة (شرق العاصمة) أن رعية أجنبية يحمل الجنسية الأوكرانية دخل الجزائر عبر ميناء المدينة .. أحد أكبر موانئ الجزائر، اشتبه في إصابته بالأنفلونزا على خلفية معاناته من زكام شديد استدعى نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي " ابن رشد " لإخضاعه لفحوصات طبية معمقة بمصلحة الأمراض المعدية و الوبائية.ولم يتسنى التأكد من الإصابة كون الاعراض تشبه اعراض الوباء.وعزلت الحالة المشتبه فيها بناء على تعليمات صارمة أصدرتها وزارة الصحة و السكان .كما اعلنت السلطات الصحية صباح امس الاثنين في تايوان ان امرأة وطفلة عادتا قبل ايام من الولايات المتحدة هما اول حالتين مشبوهتين بانفلونزا الخنازير.وقال وزير الصحة يه شين-شوان للصحافيين ان "الفحوصات الاولية اظهرت ان هذه المرأة وابنتها البالغة من العمر 21 شهرا هما اول حالتين مشبوهتين" في البلاد.
على الصعيد نفسه تأكد وجود خمس حالات جديدة بفيروس أي(اتش1 ان1) الاحد في كندا ما يرفع عدد الاصابات الى 286 ولكن معظمهم ليسوا بحالة الخطر.
الى ذلك اكدت بكين امس اصابة رجل في الثلاثين من العمر عاد مؤخرا من الولايات المتحدة بانفلونزا الخنازير، هو الاول في الصين القارية بعد الاصابة التي سجلت في منطقة هونغ كونغ مطلع الشهر الجاري.وقالت وكالة انباء الصين الجديدة نقلا عن وزارة الصحة ان الشاب الذي يدعى باو مصاب بالفيروس "ايه (اتش1ان1)" حسبما كشفت التحاليل التي اجريت في مستشفى الامراض المعدية في شينغدو عاصمة اقليم سيشوان (جنوب غرب)

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 12:03 PM
السفير السعودي يرافق الرئيس الصيني في زيارة لمنطقة سيتشوان المنكوبة

بكين – يحيى شراحيلي
يقوم الرئيس الصيني هو جنتاو بزيارة تفقدية إلى إقليم سيتشوان الذي تعرض لزلزال العام الماضي في ذكرى مرور عام على الكارثة التي راح ضحيتها 69226 شخصا قتيلا و374643 فقيدا ومصابا.
ويرافق الرئيس الصيني ثلاثة سفراء من الدول العربية هم سفير خادم الحرمين الشريفين المهندس يحيى بن عبد الكريم الزيد والسفير الإماراتي والسفير العماني وذلك تقديرا لجهودهم في أعمال الإغاثة.
وعلى الصعيد نفسه أقامت المدرسة السعودية في بكين بمناسبة مرور عام على زلزال سيتشوان حملة تبرع بالدم للمرة الثانية شرفها القائم بالأعمال بالسفارة الأستاذ محمد عبد الدايم نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين في بكين ،وشهدت الحملة تغطية إعلامية صينية فريدة من نوعها.

محمد القسامي
12-05-2009, 04:33 PM
العثور على جثة لامرأة آسيوية بمنطقة العيون
قال العقيد محسن الردادي الناطق الأمني لشرطة منطقة المدينة المنورة إن الجهات الأمنية بشرطة منطقة المدينة المنورة تلقت بلاغا عن وجود جثة لامرأة بمنطقة العيون بالمدينة المنورة .

وأضاف :" بمباشرة الموقع من قبل الجهات الأمنية والطبيب الشرعي تبين من هيئة الجثة وملامحها أنها تعود لامرأة من شرق أسيا بالعقد الثالث من العمر حديثة الوفاة ويوجد عليها أثار إصابات".

وباشرت الجهات الأمنية ممثلة بشرطة العيون والطبيب الشرعي ومندوب هيئة التحقيق والادعاء العام إجراءات التحقيق وتم عرض الجثة على الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاء مشيرا إلى أن التحقيقات لازالت جارية حول ملابسات القضية.

محمد القسامي
12-05-2009, 04:35 PM
سموه: أتابع شخصيا توظيف المرأة والرجل

النائب الثاني يناشد كل امراة يمتنع زوجها عن النفقه عليها وابنائها ابلاغ وزارة الداخلية فورا
قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انه يتابع شخصيا توظيف السعوديين والسعوديات , وطالب كل شاب وفتاة أ القبول بالوظيفة حتى ولو كانت براتب قليل، لأنه أفضل من البقاء من دون عمل، إذ أن ذلك خدمة للوطن وإشغال وقت الفراغ بما يفيد, وناشد سموه كل امرأة يمتنع زوجها من الوفاء بالتزاماته نحو النفقة على أبنائه، التقدم بشكل عاجل إلى وزارة الداخلية من أجل إعطائها حقها الشرعي كاملا لها ولأبنائها
جاء ذلك خلال لقاء سموه بمنسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وأعضاء هيئة التدريس والطالبات في فندق الأنتركونتننتال أمس الاثنين - طبقا لتقرير الزميلة سهام الزنيدي بجريدة "عكاظ"- وقال سموه إن : المرأة هي المعنية في تنشئة الأجيال، والقادرة أن توجد الرجال الصالحين، إذ أنها أعظم موقع، فهي الأم والأخت والزوجة والابنة والقريبة، وإننا نحبها ونقدرها ونحافظ على كرامتها حتى لو فديناها بدمائنا، على أن تعيش كريمة محترمة محافظة على كرامتها ومكانتها.
وأضاف النائب الثاني : إنني سعيد بهذا اللقاء لأتحدث لكم بالقليل وأسمع منكم الكثير، وكلي استعداد للإجابة عن أي سؤال منكن، وإننا جميعا في هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وحكومة المملكة وشعبها نعتز بكم كبنات اليوم وأمهات الغد.
وأوضح :أن هذه البلاد الوحيدة التي لم تطأها أقدام المستعمرين، واعتمدت على الله ثم على ذاتها وأبنائها وبناتها، ولم يوجد أي شخص أو جماعات في أي دولة في العالم لهم فضل على هذه البلاد، فوحدة هذه الأمة قاموا بها أبناء الوطن بقيادة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، ووحد أرض الوطن تحت راية واحدة صادقة، إذ أصبح كل منا يشعر أن أي بقعة من أرض الوطن هي بلادنا من شرقها إلى غربها فكلنا متحدون بقلوبنا وبأهدافنا.
وقال:ثقتنا بالله ثم بكن كبيرة بأن نجد المرأة السعودية تحتل مكانة كبيرة وبكل كرامة واعتزاز بشخصيتها وعملها الدؤوب في بناء الأسرة وتعليم الأجيال»، مؤكدا عدم وجود رسالة أعظم من هذه.
وفتح الأمير نايف بعد ذلك المجال لطرح الأسئلة لطالبات ومنسوبات الجامعة، لتوضح الدكتورة حصة الشمري، أن الموظفة السعودية لا يمكنها أن تستقدم خادمه أو سائقا باسمها ما لم تكن أرملة أو مطلقة، قائلة : نحن موظفات في أمس الحاجة للخادم أو السائق لا سيما إذا كان من الصعب الاستقدام باسم الزوج، فهل من الممكن النظر في هذه القضية لمنح الاستقدام لغير الأرامل والمطلقات، لي
فأجاب سمو النائب الثاني قائلا: أنه من الضروري تقدير احتياجات المرأة، مؤكدا دعمه لها، قائلا:إنه يجب على وزارة العمل أن تقدر ذلك وتستجيب لهذا الطلب.
وطالبت إحدى الحاضرات بضرورة اتخاذ إجراء حازم ضد بعض الآباء الذين لا ينفقون على أبنائهم بالرغم من مقدرتهم على ذلك، الأمر الذي يؤدي إلى انحراف الأبناء والإساءة للوطن، ليرد النائب الثاني قائلا:النفقة حق شرعي على الأب تجاه أبنائه حتى ولو كانت الزوجة مطلقة، كما أن الدولة ملزمة بتطبيق هذا الحق الشرعي، وستقوم الأجهزة المختصة ويدعمها القضاء بتحقيق هذا الأمر».
وأضاف:«إنني أحث وزير الشؤون الاجتماعية بمساهمة من بعض النساء، لإنشاء جمعية تعنى بالمطلقات والعوانس من أجل سد حاجاتهم، خصوصا من هن بين سن 20 و 50 سنة، وتوفير دخل مادي مناسب لها يحفظ كرامتها، وأملي أن يتحقق هذا المشروع بأسرع وقت».
وناشد الأمير نايف كل امرأة يمتنع زوجها من الوفاء بالتزاماته نحو النفقة على أبنائه، بالتقدم بشكل عاجل إلى وزارة الداخلية من أجل إعطائها حقها الشرعي كاملا لها ولأبنائها.
وقال سموه انه كمسؤول يعمل على توفير الوظيفة لكل مواطن، قائلا: مجلس القوى العاملة سيتابع أعماله من قبلنا شخصيا، فالهدف الاستراتيجي للمملكة سعودة الوظائف، ولابد من تحقيقه سواء للرجل أو المرأة، خصوصا أنه يوجد خريجون حاصلون على شهادة عليا، ولم يحصلوا على وظائف، فأبناؤنا أولى بالعمل لا سيما أن المنافسة شديدة مع وجود الأجانب بأجورهم المنخفضة بينما السعوديون رواتبهم تصل إلى أضعاف ما يأخذه الأجنبي، وهذه بحد ذاتها مشكلة تواجه أرباب العمل.
وأضاف:لكل مشكلة حل ويجب أن يثبت الرجل والمرأة أنهم قادرون على العمل بمستوى أفضل من المستقدمين الأجانب.
وفي سياق متصل، أوضحت الدكتورة نادية الديجاني أنه عند وفاة الأم الموظفة والأب يصرف للورثة أعلى راتب، متسائلة: لماذا لا يصرف راتب الأم والأب جميعا، خصوصا أنهما من رواتبهم المقتطعة طوال فترة خدمتهم، ليرد الأمير نايف قائلا:«إنني ممن يناقش هذا الأمر ويطالب بأنه عند وفاة الأب أو الأم لا يجب أن يسقط الحق في الراتب التقاعدي ويجب أن يعتبر جزءا من الورث، وأن يحصل عليه الوارث وفق الأصول الشرعية»، مؤكدا أنه بحث مع وزيري الخدمة المدنية والمالية هذا الأمر، موضحا لهم أنني من المؤيدين لذلك، لأنه حق مكتسب، وسأكون من العاملين والمتابعين لهذا الأمر».
وذكرت طالبة في كلية الآداب هبة جبرتي، أن البلاد استطاعت القضاء على الفئة الضالة، مناشدة الأمير نايف بكلمة توجيهية عن دور المرأة للتصدي لظاهرة الإرهاب، ليقول النائب الثاني:بلادنا واجهت استهدافا شرسا خلال الخمس سنوات الماضية، وحتى الآن ولا زال الاستهداف قائما، ومن المؤسف أنه من بيننا ومن أبناء هذا الوطن من ينجذب إلى هذه الأفعال ويعتبرها أمرا شرعيا.
وأضاف: «القتل والإرهاب وسفك الدماء لا يمكن أن تكون من طبيعة الإنسان، إذ أننا نتألم كثيرا عندما نجد الإرهابيين والموجهين لهم هم من أبناء هذا الوطن، ونطالب الآباء الانتباه على أبنائهم ومتابعة تفكيرهم ومن يصاحبون، إذ أنه من المؤسف أن أبناءنا أصبحوا في الخارج المفجرين، وعرفوا لدى المنظمات باستطاعتهم على أن يدخلوا بحزام ويفجر نفسه بأي مكان ويقتل الأبرياء، وهذه صفة مشينة».

محمد القسامي
12-05-2009, 04:36 PM
مشروع نظام للحد من الإيذاء يحدد :

السجن وغرامة 500الف ريال وسحب الولاية لممارسي العنف الأسري
أكد مدير إدارة البحوث والدراسات في مؤسسة الملك خالد الخيرية، المشرف على دراسة مشروع نظام الحد من الإيذاء، الدكتور سامي الدامغ أن مشروع نظام الحد من الإيذاء يهدف إلى توفير الحماية للمرأة والطفل في المملكة من الإيذاء، ويضع تصورا لتنظيم هيئة وطنية لحماية المرأة والطفل من الإيذاء، ويحدد اللوائح التنفيذية الخاصة بالإيواء وتلقي البلاغات والتراخيص المهنية في مجال الحماية من الإيذاء، وآليات التعامل مع الإيذاء من قبل المؤسسات الاجتماعية والمستشفيات وأقسام الشرطة.
وقال : الأميرة الدكتورة منيرة بنت عبد الرحمن, شاركت في اعداد المشروع , وتمت الاستعانة بقانونيين سعوديين من ذوي الخبرة، وتم رفعه من مؤسسة الملك خالد الخيرية إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، ومن ثم رفع للمقام السامي، وتمت دراسته في هيئة الخبراء قبل أن تتم إحالته إلى مجلس الشورى
وبين الدامغ أن المشروع حدد آلية لتعريف العنف والاعتداء وإساءة المعاملة وغيرها من أوجه التعذيب، التي قد يتعرض لها الأطفال، مؤكدا أن النظام يهدف إلى توفير الحماية للمرأة والطفل من الإيذاء بمختلف أنواعه، من خلال الوقاية وتقديم المساعدة والمعالجة والرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية اللازمة، ويشتمل النظام على عقوبات تتراوح بين الإنذار، دفع غرامة مالية، تقديم خدمة للمجتمع، سحب الولاية أو الوصاية مؤقتا، سحب الولاية أو الوصاية نهائيا، السجن والفصل من العمل إذا كانت ممارسته للإيذاء تمت بناء على سلطة يخولها له عمله، كما بينت المادة الحكم في حالة العود.
وقال - طبقا لتقرير الزميل عبد الله عبيد الله الغامدي بجريدة "عكاظ" - أن حجم ظاهرة الإيذاء أكبر بكثير مما هو معروف ومما هو متوقع، فهي ظاهرة موجودة في الظلام، يمكن لكل من يعمل في الأجهزة الأمنية أن يعرف عنها، ويمكن كذلك لمن يعمل في المؤسسات الاجتماعية، المراكز الخيرية والجمعيات الخيرية أن يرى أجزاء منها،و أن ظاهرة الإيذاء تمس الأسر في المملكة العربية السعودية في صميمها. فهي تمس أفرادها، وتمس سمعتها، وتمس كيانها، وتمس تركيبتها، وتمس وضعها الاجتماعي، ومن ثم فإن الأمر يتطلب بصيرة نافذة وحكمة في التعامل مع الظاهرة وإفرازاتها.
وتضمنت المادة الثانية والعشرون أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبات أخرى مقررة في الأنظمة ذات العلاقة، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمسة عشر يوما كل من ثبت اطلاعه أو علمه بحالة إيذاء ولم يبلغ الهيئة أو الجهة المختصة «الشرطة» بمضمونها.
وأوضحت المادة الثالثة والعشرون من المشروع أنه يجوز الإعفاء من عقوبة عدم التبليغ إذا كان من اطلع على حالة إيذاء تربطه بمرتكب الإيذاء علاقة قرابة أو مصاهرة إلى الدرجة الثالثة، إذا ثبت أن تبليغه فيه خطورة عليه.ونصت المادة الرابعة والعشرون على العقوبات التي تطبق على ممارس حالة الإيذاء وهي: الإنذار، دفع غرامة مالية لا تزيد عن خمسمائة ألف ريال، تقديم خدمة للمجتمع، سحب الولاية أو الوصاية مؤقتا، سحب الولاية أو الوصاية نهائيا، السجن لمدة لا تتجاوز مائة وعشرين يوما، الفصل من العمل إذا كانت ممارسته للإيذاء تمت بناء على سلطة يخولها له عمله، كما بينت المادة الحكم في حالة العود.

محمد القسامي
12-05-2009, 04:38 PM
خسائر مادية فادحة وإتلاف مستندات مهمة

خطأ مقيم أردني يحرق مطبعة حكومية بالرياض
تسبب خطأ مقيم أردني الجنسية في اندلاع حريق , في مطبعة تتبع إحدى الهيئات الحكومية المهمة بالعاصمة الرياض, نتج عنه خسائر مادية فادحة , وإصابة "الأردني" ونقله إلى المستشفى.

الحريق الذي جرى التكتم عليه , وقع أثناء إجراء صيانة لماكينات المطبعة الحكومية , والتي كانت تقوم بها إحدى مؤسسات الصيانة الخاصة .

وأثناء الصيانة وقع خطأ من فني صيانة أردني كان يعاونه "فلبيني" , مما أدى إلى انفجار احد الخزانات بالمكينة مما تسبب في اندلاع الحريق , وقد هرعت أجهزة الإطفاء للسيطرة على الحريق , الذي تسبب في خسائر كبيرة في المطبعة واتلاف مستندات مهمة تقوم المطبعة بطباعتها . وأصيب "الأردني" من جراء الحريق ونقل إلى المستشفى , فيما تقوم الأجهزة المختصة بالتحقيق في الحادث.

محمد القسامي
12-05-2009, 04:39 PM
فرق الدفاع المدني لازالت تحاول السيطرة على الحريق

إصابة أربعة في محطة تحلية الشعيبة بمكة
أصيب أربعة من العاملين في محطة تحلية الشعيبة بالاختناق إثر نشوب حريق هائل في المحطة بعد احتراق محول كهربائي تحت الإنشاء عند بدء تشغيله كتجربة مبدئية وحدثت عملية الاحتراق في مساحة تقدر بـ12.6 بارتفاع 8 أمتار ، ولازال الحريق قائم حتى إعداد الخبر .
وأوضح اللواء عادل الزمزمي مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ، بأن 15 فرق إطفاء باشرت الحادث، مشيرا إلى أن الحريق لم يؤثر على تشغيل المحطة والمحول المحروق خارج الخدمة حاليا .
وأشار بان جميع الإصابات كانت لعاملين في محطة التحلية ، حيث عولجت ثلاثة منها في ذات الموقع بينما تم نقل الحالة الأخيرة إلى المستشفى .

محمد القسامي
12-05-2009, 04:41 PM
تسبب لها في نزيف كاد أن يغميها

توقيف أب لتعذيبه طفلته بالطائف

أوقفت شرطة الطائف أحد الآباء لاتهامه بتعذيب ابنته التي احتجزت بمستشفى الملك فيصل لعلاجها من الجروح التي تعرضت لها جراء التعذيب.
وكان الأب بدأ بتعذيب ابنته ( أشواق ) 10 سنوات بمنزله في حي العقيق مستخدماً سلكاً كهربائياً ، لأنها اتصلت على والدتها المطلقة، مما تسبب لها في حالة نزيف كادت أن تدخلها في غيبوبة.
وتمكنت أشواق من الهرب من بيت والدها واللجوء لمنزل أحد الجيران، زوج والدتها الحالي،إلا أن والدها حاول الوصول إليها ، فما كان من من الجار إلا إبلاغ دوريات الأمن التي استدعت الهلال الأحمر الذي تولى إسعاف الطفلة.
وقال الناطق الإعلامي باسم صحة الطائف سعيد بن عبد الله الزهراني إن مستشفى الملك فيصل بالطائف استقبل طفلة مُصابة بكدمات ورضوض مختلفة وتم إدخالها قسم التنويم من اجل العلاج فيما سُلمت القضية للشرطة للتحقق من كافة الملابسات.
وكانت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان قد تبلغت بالواقعة والتي حضرها مندوبها بالطائف عادل بن تركي الثبيتي وبتكليف من المُشرف العام على الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف والذي تولى متابعة الحالة والوقوف عليها بانتظار إعداد تقرير متكامل فيما أكد الثبيتي بأن الطفلة تعرضت لتعذيب وعنف من والدها قبل أن يتلقى البلاغ حيث نسق مع الجهات الأمنية من أجل التواجد ومباشرة الحالة مُثمناً جهود لجنة الحماية الاجتماعية في تجاوبها وتعاونها هي والشُرطة في متابعة حالات العنف الأسري .

محمد القسامي
12-05-2009, 04:43 PM
القاضي أرجع ملف القضية للنظر فيه مرة أخرى

مطالب بالقصاص من هندي شارك خادمة في قتل مواطن
طالبت أسرة مواطن بالطائف بتنفيذ حد القتل قصاصاً بحق عامل هندي شارك عشيقته الخادمة في قتل كفيلها قبل 8 أعوام من الآن بعد أن أكتشف العلاقة المحرمة التي تربطهم.
وفيما نظرت لجنة من محكمة الطائف يوم أمس الأول في الاعتراض المقدم من شقيق المواطن, طالب القاضي بإرجاع ملف القضية للنظر فيه مرة أخرى .
وبدأت القضية عندما اكتشف الكفيل أن هناك علاقة غير شرعية بين عامله المنزلية والوافد الهندي الذي يعمل بائعا ببقالة قرب منزل الكفيل .
وبعد أن شعرا بكشف العلاقة من قبل كفيل الخادمة اتفقا على تجهيز مادة سامة أعدها صيدلي من نفس جنسية الوافد وسلمها لعشيق الخادمة كانت عبارة عن مبيد حشري يتم وضعه في طعام الكفيل انتقاما منه بعد أن تعمد منع خروج الخادمة من المنزل والتي تسلمت المادة ونفذت الخطة لتبدأ المتاعب الصحية تظهر على الكفيل والتي لم تمهله لأكثر من ثلاثة أشهر تنقل فيها بين المستشفيات حتى توفي .
وراودت أسرة القتيل الشكوك بالخادمة وعند البحث بحاجياتها عُثر على مادة اعتقدوا في بادئ الأمر أنها سحر صنعته لأهل المنزل , وعند محاصرتها والضغط عليها اعترفت بأن عشيقها البائع هو من قام بإعطائها إياه بغرض التخلص من رب الأسرة لأنه أكتشف العلاقة المحرمة التي تربطهما ، وطلب منها أن تضعه لكفيلها في طعامه مما تسبب له بمتاعب صحية ونقص في وظائف الكلى.
واعترضت أسرة القتيل على الحكم الصادر بحق الهندي وطالبت بإلحاقه بعشيقته كونه هو العقل المدبر للقضية .

محمد القسامي
12-05-2009, 04:49 PM
التقرير الطبي يكشف عن وجود آثارعنف على جسدها

إعلامية تتعرض لعنف أسري وتلجأ لدار الحماية الاجتماعية
تعرضت إعلامية سعودية (تحتفظ سبق باسمها) لعنف أسري , مما دفعها للجوء إلى دار الحماية الاجتماعية بجدة , وقد أظهر التقرير الطبي الصادر عن المستشفى وجود حالات عنف على جسدها . وقالت مديرة دار الحماية الاجتماعية بجدة نفين عفيفي أن حالة الإعلامية كانت مُعنفة كثيرا عند قدومها منذ يومين لدار الحماية وهو ما أثبته التقرير المُستلم من قبل المستشفى, مضيفة أن التقرير كان مذيلاً بوجود آثار عنف شديدة من ذويها وبحاجتها الماسة للحماية , مشيرة إلى أنه تم إجراءات إسعافات أولية لها ودخولها للدار وتقدم لها كافة الاحتياجات وصرف إعاشة .

وأكدت عفيفي أن الحالة حالياً تدرس مع أخصائيات اجتماعيات لوضع خطة لحل المشكلة وحماية المُعنفة من ذويها للتواصل مع ذوي الحالة.
وأكد مصدر في صحيفة تعمل بها الزميلة أن مبيتها بمقر الصحيفة بجدة أمر غير صحيح , مضيفاً أن الصحيفة حريصة كل الحرص للوقوف رسميا مع أي زميل أو زميلة تتعرض لأي مشكلة تواجهها في سبيل تهيئ المناخ الصحيح للعمل الصحفي .
وأضاف المصدر: لم يصل للصحيفة أي بلاغ أو شكوى ودية أو رسمية من قبل الزميلة للصحيفة للوقوف بجانبها".

وأشار المصدر إلى أن الصحيفة لم تتطرق في الاجتماع الصباحي لأي شكوى أو عنف تعرضت له الزميلة , مؤكدا أن الصحيفة تعمل على إزالة كل العقبات التي تواجهه أي إعلامية تعمل تحت لواءها .

من جانبها , أكدت الصحفية وهي أم لفتاة أنها تعرضت لضرب مبرح وعنف أسري من قبل عائلتها وهو ما أثبته الطب الشرعي من مستشفى الملك فهد بجدة , مرجعة ذلك إلى ذهابها لحضور إحدى الدورات التدريبية لحقوق الإنسان مع والدتها ببيروت.

وأشارت الزميلة إلى أنها تمكنت من الهرب من منزل أهلها بعد احتجازها وضربها وقفل أبواب المنزل عليها ومنعها من الخروج يوم السبت الماضي لدار الحماية الاجتماعية بجدة , وتم إدخالها بعد أخذ التقرير الطبي الذي يُثبت تعرضها للكمات وضرب مبرح .
وأضافت أنها أوكلت محاميا للدفاع عن قضيتها ولحمايتها من التعرض للعنف من ذويها.

محمد القسامي
12-05-2009, 04:59 PM
العثور على " الفتاتين المختطفتين " في جدة .. والأم في المستشفى بسبب إنهيار عصبي
عثرت الجهات الأمنية في جدة عصر اليوم على الفتاتين السعوديتين المختطفتين من منزلهما الكائن في بحرة .

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية وفي وقت قياسي من التعرف على الجهة التي توجهت لها الفتاتين , وتم إرسال فريق أمني للموقع وعثروا عليهما وتم التحفظ عليهن في أحد مراكز الشرطة بمحافظة جدة .

وقد أشار مصدر أمني أن الفتاتين لم تتعرضا لعملية إختطاف كما بدأ في الوهلة الأولى , حيث تشير التحقيقات الأولية أن الفتاتين هما من كسرن أبواب المنزل والخزانة الحديدية وسرقتا مابداخلها من نقود بتحريض من شخص آخر ,سهل لهما عملية الهروب .

وكانت الوئام قد إنفردت مساء البارحة بخبر إختطاف فتاتين سعوديتين من منزلهما في بحرة (30 كيلو عن جدة ) , بعد أن كانت والدتهما (باكستانية الجنسية ) تراجع أحد المستشفيات في جدة .

الجدير بالذكر أن والدة الفتاة أمجاد ترقد في المستشفى من عصر أمس بعد أن تعرضت لإنهيار عصبي بعد إختفاء ابنتها وقريبتها .

يُذكر أن والد الفتاة السعودي قد توفي قبل أربع سنوات إثر حادث مروري , وترك زوجته الباكستانية بلاعائل لها .

محمد القسامي
12-05-2009, 05:04 PM
يبدأ القراءة بعبارة " سحر جار .. سحر جار " مدعي رقية شرعية يتسبب في إثارة الشحناء بين الأقارب
سحر جار ... سحر جار " بهذه العبارات والتي دوما مايرددها أحد شيوخ الرقية الشرعية بمحافظة القنفذة يبدأ بها قراءاته على المرضى والمسحورين الذين يأتون إلى داره ..مما تسبب في حدوث عدة مشاكل بين الأهل والأقارب .

ولعل آخر قضية إثارته لمشكلة كبيرة داخل حي بأكمله عندما وجه الاتهامات على أن المريض يتحدث الجان على لسانه وينطق باسم فلان جاره أو أخرى جارته السبب في إصابته أو إصابتها بالسحر مما سبب الشحناء والبغضاء وأثار فتنة كبيرة بينهم وجعل الكل يتبادل الاتهامات .

وكانت هناك محاولات من قبل بعض الجهات الحكومية لإغلاق هذه الدار بعد تلقي شكاوى من قبل المواطنين وذهاب نسائهم خفية عنهم ..
إلا أن تلك المحاولات قد توقفت فجأة رغم حديث مدير هيئة الأمر بالمعروف وتأكيده في وقت سابق لـ "الوئام "أنه سيتم تشكيل لجنة من أجل إغلاق هذه الدار .

وكانت " الوئام " في وقت سابق قد رصدت بعض المخالفات في هذه الدار من كشف على عورات النساء والاستعانة ببعض العمالة البنغالية في الدار إضافة إلى بيع بعض العصائر والمشروبات على المرضى .. وتسعيرات مبالغ فيها للزيوت وماء زمزم .

محمد القسامي
12-05-2009, 05:06 PM
القبض على طبيب مصري يعتدي على المريضات ويصورهن داخل عيادته
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على أستاذ في كلية طب قصر العينى بتهمة التزوير فى أوراق رسمية وتحويل عيادته إلى وكر لممارسة الرذيلة بعد أن تبين أنه يقوم بتصوير ضحاياه بـ "فيديو" وينقلها على "سى دى"، ثم يحتفظ بها بين كتبه الطبية في العيادة.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة أمس الثلاثاء أن رجال المباحث ضبطوا عدداً من الأسطوانات التي تحوى مشاهد خارجة وكميات من المنشطات الجنسية وغرفة نوم ملحقة بالعيادة.

بدأت التفاصيل ببلاغ من مصدر "سرى" إلى مباحث الآداب أكد فيه أنه عثر على (سى دى) لمشاهد جنسية وبه أستاذ بطب قصر العينى فى وضع مخل مع المريضات اللائى يترددن على عيادته فى منطقة الوراق شمال محافظة الجيزة ، وأنه يقدم مخدرا لبعض ضحاياه بينما توافق بعضهن على ممارسة الجنس معه.

وتبين من خلال التحريات أن السيدات يترددن على العيادة فى أوقات الكشف وفى أوقات أخرى ، وأن البعض منهن مسجلات آداب وأخريات من المنطقة وبعضهن مريضات . وأضافت التحريات أن المتهم متخصص فى الجراحة.

وقال المتهم فى التحقيقات إنه أستاذ بطب قصر العينى (54 عاما) وإنه لا يخبر الضحايا بالتصوير ، لكنه يشاهد هذه الأسطوانات من وقت لآخر

محمد القسامي
12-05-2009, 05:08 PM
مستشفى (كاتشين) بباريس يتكفل بعلاج طفل سعودي معاق .. ووزارة الصحة ترفض
http://www.alweeam.com/news/newsm/9800.jpg
لايزال الطفل عدنان عبدالقادر يصارع مرضه الذي ألم به قبل عام , حيث اصيب عدنان ابن العشر سنوات بضمور في عضلات الساقين وانكماش في القدمين مما اعاقه عن الحركة حيث يستخدم الكرسي المتحرك للذهاب الى مدرسته بحي الشرايع ( شرق العاصمة المقدسة ) حيث ينتظره زملاءه يوميا لحمله الى مقعده الدراسي في الصف الرابع الابتدائي , وذلك بعد أن اغلقت وزارة الصحة ممثلة في مستشفياتها واللجنة الطبية بمحافظة جدة ملفه بأن عدنان ليس له علاج , على الرغم من وجود علاج له في مستشفى ( كاتشين ) بفرنسا وذلك بعد ارسال والده كافة التقارير الطبية للمستشفى ودراسة حالة الطفل والرد بأن علاج عدنان موجود ,,, والد الطفل تقدم بشكوى رسمية لجمعية حقوق الانسان في تخاذل وزارة الصحة واهمالها لملف ابنه , وزارة الصحة ردت على الشكوى بأن ملف الطفل غير موجود لديها وانها تجهل حالة الطفل .

محمد القسامي
12-05-2009, 05:11 PM
بسبب التماس كهربائي .. اشتعال حريق هائل في بلدية البجادية

نشب ساء اليوم حريق بمقر بلدية البجادية , وعلى الفور هرعت فرقة من الدفاع المدني بالبجادية لمباشرة الحادث , وتمت السيطرة على الحريق وأخمدت النيران في زمن قياسي قبل أن يتفاقم الوضع وتطال ألسنة اللهب العديد من المكاتب الواقعة في الفناء الخارجي لمقر البلدية .
هذا وقد علمت الوئام أن سبب الحريق التماس كهربائي وقد أتى على محتويات القاعة المخصصة لاجتماعات أعضاء المجلس البلدي بالبجادية .

محمد القسامي
12-05-2009, 05:12 PM
هدد بنشر صورهن .. السجن ست سنوات لأربعيني يبتز طالبات جامعة أم القرى بمكة
أصدرت المحكمة الجزئية بمكة المكرمة حكماً بالسجن على مواطن سعودي يبلغ من العمر أربعين عاماً بعد أن قام بإبتزاز عدد من الفتيات و وتهديدهن بنشر صورهن في حال لم يرضخن لشهواته ومتطلباته المادية منهن .

وفي التفاصيل أن عشر من طالبات جامعة أم القرى تقدمن بشكوى رسمية إلى الجهات الأمنية , أفادوا فيها بأن الأربعيني أستطاع الحصول على صور عدد كبير من طالبات الجامعة , وأنه أخذ بين الحين والآخر يهددهن بنشر صورهن وفضحهن مالم يستجبن لرغباته .

وعلى الفور تم نصيب كمين للإيقاع بالأربعيني وهو الأمر الذي تم بالفعل في وقت قياسي وأعترف أنه أعتاد على إبتزاز طالبات الجامعة , وصدر بحقه حكم شرعي يقضي بسجنه ست سنوات .

الجدير بالذكر أن الأربعيني متزوج وله عدد كبير من الأبناء .