المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأحد 15 / 5


محمد القسامي
10-05-2009, 12:08 PM
معلومات عن ضبط بعض المنقولين في قضايا أخلاقية

نقل تأديبي لممرضين وممرضات وإداريين بمكة
أصدر الدكتور طالب الحجيلي مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة 47 قرارا بنقل تأديبي بحق عدد من الممرضين والممرضات والإداريين في مستشفي الملك عبدالعزيز بحي الزاهر.
وتأتي هذه القرارات بناءً على ما تم رفعه من قبل مدير المستشفي الدكتور علي الاحمري وتنوعت الأسباب, إلا إن أغلبها كان لمصلحة العمل وهو الغطاء الدارج في مثل هذه القرارات .
وكشفت مصادر ( سبق ) أن أسباب قرارات النقل التأديبية كانت لسوء السلوك وضبط بعض المنقولين في قضايا أخلاقية داخل المستشفى وكثرة غيابهم.
وأكدت المصادر أن إدارة المستشفى سوف تصدر في الأسبوعين القادمين أكثر من 60 قرار نقل أخرى للأسباب ذاتها وبناءً على ما ترصده لجنة سرية يشرف عليها مدير المستشفى .

محمد القسامي
10-05-2009, 12:11 PM
إيقاف 1143 مطلوبا في عدة قضايا جنائية
شرطة مكة تقبض على عصابتي السطو على الصيدليات والكليات
أكد الناطق الإعلامي بالنيابة لشرطة العاصمة المقدسة الرائد زكي الرحيلي أن الدوريات الأمنية بمكة المكرمة تمكنت اليوم السبت من القبض على جميع أطراف عصابة السطو على الصيدليات والتي انفردت ( سبق ) بنشرها أمس .
وبلغ عدد الجناة المقبوض عليهم 6 أشخاص من الجنسية السعودية واليمنية ولازال التحقيق جار معهم بمركز شرطة العزيزية .
وكان الرائد الرحيلي أعلن القبض على عصابة سرقة المدارس والكليات بمكة وهم 4 جناة من الجنسية السعودية والفلسطينية ومسجل عليهم 20 سابقة جميعها سرقة ,حيث تلخصت سرقاتهم في أجهزة الحاسوب وبعض المستلزمات الدراسية .
وأضاف :" كشفت الإحصائية الخاصة بشعبة الأمن الوقائي لشرطة العاصمة المقدسة خلال أسبوع من الفترة 8 – 5- 1430 إلى 14-5-1430 انه تم القبض علي 845 مطلوبا جنائيا وفي عدة قضايا متنوعة وضبط 23 سيارة مطلوبة و 8 دراجات نارية , فيما ألقت إدارة البحث الجنائي خلال هذا الأسبوع على 1143 مطلوبا في عدة قضايا جنائية".

محمد القسامي
10-05-2009, 12:15 PM
طالب بتحري المصداقية والبعد عن الإشاعات
مصدر بمطار الملك فهد ينفي اكتشاف حالة أنفلونزا خنازير
نفي مصدر مسؤول بمطار الملك فهد الدولي بالدمام ما تردد عن اكتشاف إصابة مسافر قادم على إحدى الرحلات الدولية بأنفلونزا الخنازير. وقال المصدر لـ" سبق " إنه لا صحة لهذا الخبر جملة وتفصيلاً , مبيناً أن هناك بعض الرحلات الدولية تكون خاضعة للكشف للتأكد من خلو جميع المسافرين من هذا المرض
وأضاف المصدر: لم تسجل أي حالة اشتباه أو إصابة منذ ظهور هذا المرض والتعاون قائم ومستمر بين المطار والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة
وبين أن صحة الشرقية بالتعاون مع إدارة المطار خصصت بوابتين للقادمين من الدول الأوروبية والدول التي ظهرت بها إصابات فيروس أنفلونزا الخنازير وذلك من خلال وضع جهاز يدوي لقياس درجة الحرارة بعد وصول المسافرين ومجهزة بكاشف حراري قادر على الكشف عن أي حالات مرضية بأنفلونزا الخنازير بشكل تلقائي ودون إعاقة أو تأخير للقادمين .
وأشار إلى أن عملية الفحص تتم بيسر وسهولة دون مضايقات للركاب أو أي تأخير لهم. وطالب المصدر من الجميع تحري المصداقية والابتعاد عن الإشاعات واخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها لأن مثل هذه المواضيع تعتبر حساسة جداً ويجب الحذر في التعامل معها.

محمد القسامي
10-05-2009, 12:21 PM
رفض الاكتفاء بعبارات التحذير المألوفة
إلزام الشركات المستوردة للسجائر بوضع صور لمرضى التدخين
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241901648826.jpg
طالبت الجمعيات الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمملكة ، بضرورة إلزام جميع الشركات والجهات المستوردة للتبغ في المملكة ، بوضع صور مؤثرة وواقعية لمعاناة المدخنين على علب السجائر، وتطبيق ما تنص عليه الاتفاقيات العالمية لمكافحة التبغ والتي تقر بنشر صور لبعض الذين يعانون أمراضاً خطيرة بسبب التدخين على يأتي الطلب بعد أن اتجهت الكثير من دول العالم لاستخدام هذا الأسلوب بنشر صور واقعية وحقيقية لبعض المرضى والأمراض التي يسببها التدخين ، ويغطي التحذير المصور 50 %من حجم العلبة وذلك كأسلوب جديد لتوعية شرائح المدخنين ومساعدتهم لترك هذه العادة السيئة.
وكانت جمعيات التوعية بأضرار التدخين ، طالبت في وقت سابق بمنع المسميات والصفات التي تخدع المستهلكين وتضللهم عن أخطار التبغ مثل كلمات خفيفة light أو معتدلة mild" التي تضاف لأسماء وأصناف السجائر، إلى جانب زيادة فرض الضرائب على منتجات التبغ والسجائر، وكذلك التعاون على الصعيد العالمي لمكافحة تهريب منتجات التبغ، إلى جانب تعزيز البرامج البحثية المتعلقة بالوقاية من التدخين والإقلاع عنه.
من جهتهم أوضح المسؤولون في شركات التبغ بالمملكة انه في حال إقرار الزيادة على مشتقات التبغ فان الشركات ستحمل هذه الزيادة للمدخنين حيث إنهم سيرفعون أسعار علب السجائر إلى 200 %.

محمد القسامي
10-05-2009, 12:23 PM
اثنان من أفرادها حاولا الفرار قفزاً من النافذة
ضبط عصابة لبيع الخمور بشقة الطائف
داهمت دوريات الأمن بمحافظة الطائف فجر أمس عُصابة من الشبان امتهنت تصنيع وترويج العرق المُسكر من خلال تحويل شقة بإحدى البنايات السكنية في حي البخارية لمصنع مُتكامل ومقر للترويج والبيع.
وحاول اثنان من أفرادها الفرار قفزاً من نافذة الشُقة بالدور الثاني, إلا أنه تم ضبط أحدهُما والثاني تعرض لبعض الكسور البسيطة تم نقله عن طريق إسعاف الهلال الأحمر للمُستشفى .
و تؤكد المعلومات أن حالته جيدة في الوقت الذي هرب فيه 3 آخرون قبل أن تداهم القوة الأمنية الشقة بعد علمهم بفضح أمرهُم عن طريق زميلهُم الذي لم تفلح محاولاته للتغطية أو التمويه على رجال الأمن.
وكشف رجال دوريات الأمن عن مصنع بداخل الشقة للعرق المُسكر احتوى 7 براميل كبيرة من سعة 500 لتر بالإضافة لبرميل آخر سعة 1000 لتر كانت مليئة بالعرق المُسكر المُختلط بالتمر والذي وجدت منه كميات كبيرة مُعبأة بكراتين كانت قريبة من برميل التقطير الكبير بخلاف البراميل المُعبأة بالعرق المختلط بالتمر وتم العثور على أدوات متعددة تستخدم في التصنيع من مواقد وقدور ضغط وجوالين صغيرة يُنتظر تعبئتها من العرق وبيعها بالإضافة لاسطوانات غاز وجرى تفتيش أحد أفراد العصابة وعُثر بحوزته على 5 جوالات يتخذها للرد على المُتعاطين ومنها يتم الاتفاق على كميات من العرق لبيعها بالإضافة لمبلغ يزيد عن 700 ريال كانت حصيلة بيع خلال الليلة نفسها لحين أن تم تسليم الموقع مع
وكانت إحدى دوريات الأمن تُباشر مهامها التمشيطية بداخل حي البخارية والذي بدأت حركة العُزاب تعود إليه من جديد بعد أن كانوا قد منعوا وصدرت أوامر بذلك بعدم تسكينهم وإجلاء العُزاب الساكنين وتحويله حياً مثالياً للعائلات بعد أن كانت تعج به المخالفات ،واشتبهت في سيارة من نوع جيمس كانت تتجول بالحي فتم ايقافها وبمُساءلة قائدها ارتبك حيث كان برفقته آخر أفادا بأنهما يرغبان في الذهاب لشراء وجبة عشاء من الخارج وأنهُما يسكنان بالحي لحين أن تم الاستدلال على مسكنهما .
وكان رفيقه يحاول إبلاغ أفراد العصابة بصوت عالِ، وقفز اثنان منهُم عن طريق النافذة من الدور الثاني تم ضبط أحدهُم فيما وقع الآخر وأصيب بكسور بسيطة نُقل على إثرها للمُستشفى .
الشخص المقبوض عليه حول لمركز شرطة الفيصلية والتي ستتولى التحقيق معه بعد أن يتم إتلاف الخمور المُصنعة بداخل الشقة , كما ستتم متابعة بقية العصابة من الهاربين والذين تم التعرف عليهم من خلال رفيقهُم الموقوف حالياً لدى الشُرطة.

محمد القسامي
10-05-2009, 12:24 PM
في إطار تعاونه مع المؤسسات الخيرية
صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف 660 يتيماً ويتمية
وقع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اليوم اتفاقية تعاون مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ضمن جهود "هدف" في تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية بمنشآت القطاع الخاص , ورغبة في تفعيل خدمات الدعم التي يقدمها الصندوق من خلال التعاون مع المؤسسات الخيرية التي تعنى برعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة من البنين والبنات حيث تشمل هذه الرعاية التأهيل والتدريب والتوظيف .
ووقع الاتفاقية مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد الزامل ، والمدير العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام فهد الراجح.
وعقب توقيع الاتفاقية أكد أحمد الزامل أن الاتفاقية تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للصندوق في سعيه لإيجاد وظائف لكل شرائح المجتمع ومن ضمنهم أبنائنا الأيتام.
وأكد انه سيتم تدريب وتعليم وتوظيف (660) يتيم ( ذكوراً وإناثا ) في مناطق ومحافظات المملكة تشمل الرياض, وجدة , والدمام, والقصيم , وأبها ، مكة المكرمة.
يشار إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، حيث يقدم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص، وتحمل نسبة من راتب مَن يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه، كذلك مَن يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع هدف، ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب.

محمد القسامي
10-05-2009, 12:33 PM
تحجج بقلة عدد الموظفين
مكتب العمل بالرياض يرفض المشاركة في الحملات الأمنية
رفض مكتب العمل بالرياض المشاركة مع الجهات الأمنية في الجولات الميدانية لضبط مرتكبي المخالفات من العمالة الوافدة ، حيث تم مطالبة المكتب بإرسال مندوبين لتطبيق العقوبات على عمالة تعمل بطرق مخالفة لنظام الإقامة والعمل أسوة بالقطاعات الحكومية المشاركة بالحملة الأمنية والتي لها أكثر من 4 أعوام تقوم بجولاتها التفتيشية ونجحت القطاعات المشاركة بالحملة في تنظيف المنطقة من العمالة المخالفة .
وأكدت مصادر لـ" سبق" أن مكتب العمل بالرياض رفض المشاركة بحجة قلة الموظفين بالرغم من صدور المرسوم الملكي في (20-9-1426هـ) القاضي بان تسند مهمة متابعة العمالة السائبة وتعمل لدى غير الكفيل والهاربين من الكفلاء لمكتب العمل بعد أن كانت من مسؤوليات الجوازات .
وقالت ذات المصادر إن عدم مشاركة مندوبين من مكتب العمل بالرياض ساهم في كثرة العمالة المخالفة بشكل كبير جداً , كما ساهم في انتشار وظهور الجرائم وخاصة السطو والنشل والسرقة .

محمد القسامي
10-05-2009, 12:36 PM
حكم نهائي يعفي أمانة جدة من دفع مليوني ريال
كشف مدير الشؤون القانونية بأمانة محافظة جدة المهندس هتان هاشم حمودة أن إدارته تمكنت مؤخرا من الحصول على حكم نهائي غير قابل للنقض ضد أحد المدعين الذي طالب بتعويض قدره مليوني ريال من الأمانة ، مع إلزامها بإزالة لوحتين إعلانيتين بحي الأندلس مقابل لوحة كان قد ادعى أن أمانة جدة صرحت له بها، وأنها أقامت لوحتيها أمام أرضه مما أضر به ماديا جراء إلغاء إحدى شركات الدعاية التعاقد معه بشأن الإعلان على اللوحة المقامة على أرضه.

وأضاف أن مستشار الأمانة تقدم بالدفوع الوافية التي تفيد بأن الترخيص الممنوح للمدعي انتهى من قبل الأمانة قبل قيامها بعمل لوحتين إعلانيتين في جزيرة الشارع المقابل، وأن عدم تجديد تصريحه هو خطأه، مؤكدا أن لوحة المدعي لم تكن موجودة أصلا عند إقامة الدعوى، لذا فإن تصرف الأمانة بإقامة اللوحتين يتفق وصحيح النظام إذ أنها استخدمت حقها المشروع في ظل ما أسندته لها النصوص النظامية وعليه حكمت المحكمة برفض الدعوي .

الجدير بالذكر أن الشؤون القانونية بأمانة جدة كانت قد حصلت قبل أسبوع على حكم لصالحها أعفى الأمانة من دفع تعويض آخر قدره مليون ريال.

محمد القسامي
10-05-2009, 12:38 PM
أنشأت موقعا يدعو المعارضين لطرح أسباب رفضهم
عشرينية تطلق حملة للمطالبة بقيادة السعوديات للسيارات
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241889453685.jpg
أطلقت فتاة سعودية ( 24 عاماً ) حملة واسعة للمطالبة " بقيادة المرأة للسيارات " في السعودية عبر منتدى الكتروني باللغتين العربية والانجليزية ، تحاول من خلاله جمع اكبر عدد من المؤيدين لقيادة المرأة ، إضافة إلى دعوة المعارضين للقيادة بطرح الأسباب التي تجعلهم يرفضون الفكرة وفي المقابل يطرح المؤيدون الأسباب التي تجعلهم يؤيدون الفكرة .
ويهدف الموقع إلى مناقشة هذه القضية بشكل عام ، والسماح للمعترضين بالمشاركة بآرائهم والمؤيدون بالمشاركة وطرح الأسباب التي تجعلهم يؤيدون ذلك.
وجرى نشر إعلانات للموقع في عدد مختلف من المواقع الشهيرة منها جوجل نيوز وفليكر ويوتيوب وفيس بوك لإيصال الفكرة إلى اكبر عدد من السعوديين والسعوديات للمشاركة بآرائهم في هذه القضية .
وتمكن الموقع خلال أسابيع قليلة منذ انطلاقه في اجتذاب عدد كبير من السيدات للتعبير عن ارائهمن باللغتين العربية والانجليزية ، ويضم الموقع عدد من مقاطع الفيديو لسيدات سعوديات يقدن السيارات .
وأوضحت القائمة على المنتدى عبر موقعها الالكتروني " نحن النساء " ، بان الموقع يناقش قيادة المرأة للسيارة وهو منتدى حواري لتبادل الآراء حول مسالة قيادة المرأة للسيارات في السعودية ، ولجمع اكبر عدد من الآراء حول هذه القضية ومعرفة الأسباب الاجتماعية التي تمنع قيادة النساء ولماذا المعارضون يعترضون على ذلك ؟

محمد القسامي
10-05-2009, 12:40 PM
عاطلون يطلقون حملة "وظفونا ولا سفرونا"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241888947880.JPG
أطلق شبان سعوديون عاطلون عن العمال حملة أطلقوا عليها "وظفونا ولا سفرونا" ، وتحدث عدد من القائمين على الحملة لـ "سبق" قائلين: الهدف الأساسي هو تأمين فرص وظيفية للشباب السعودي في بعض الدول ويكون المسؤول عنها مكتب العمل لأنه أثبت فشله الذريع في توظيف الشاب السعودي بالداخل ولزاماً عليه تأمين عروض خارجية".
وقال عدد من الشبان لـ "سبق" أنهم سئموا من البطالة وكثيراً ما وضعوا في مواقف محرجه مع أسرهم ، وقال آخر رمز لنفسه بـ) م.م.ن) أنه سأم من المكوث في المنزل كشقيقاته ، فطوله لا يتجاوز 163 سم وكثيراً ماتم رفضه من العمل في الخدمة العسكرية بسبب هذا الطول.وأضاف: عشقي هو أن اقوم على خدمة وطني وأن أكون حارس على أحد ثغوره فعمر الطول لم يكن مقياساً للرجولة" .
ويقول آخر:" العمل في القطاع الخاص بالسعودية أصبح شبح بالنسبة للعاملين فيه فليس هناك إحساس بالأمان الوظيفي ، ناهيك عن الراتب الضئيل والحوافز المهدرة وتسريح الموظفين لأتفه الأسباب ."

محمد القسامي
10-05-2009, 12:43 PM
لم يتلق أية حالة مصابة أو حالة اشتباه بالمرض
التخصصي بجدة ينفي إصابة مواطن بأنفلونزا الخنازير
نفى مدير علاقات المجتمع بمستشفة التخصصي بجدة الأستاذ نجيب يماني ما تترد عن وجود مصاب سعودي بانفلونزا الخنازير في مستشفى التخصصي بجدة .
وأوضح يماني بان المستشفى لم يتلق أية حالة مصابة أو حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير ، مؤكداً بأنه لا توجد إصابات بانفلونزا الخنازير في جدة أو في أي من مناطق المملكة .
وأشار أن مستشفى التخصصي لا يستقبل هذه الحالات فالجهة المختصة بذلك هي مستشفى الملك سعود للحميات بجدة .
وأكد الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة في وقت سابق في بيان صحفي أنه لم يتم تسجيل أي حالات مشتبهة بمرض أنفلونزا الخنازير في جميع القطاعات الصحية الحكومية المختلفة في المملكة.
وأوضح أن وزارة الصحة قامت ومنذ إعلان فاشية المرض بتعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض, حيث بادرت بعقد اجتماع طارئ للجنة الوطنية العلمية للأمراض المعدية المكونة من أعضاء ممثلين من القطاعات الصحية الحكومية المختلفة، ولم يتم تسجيل أي حالات مشتبهة بالمرض في جميع القطاعات والمرافق الصحية المختلفة.
وأشار إنه جرى متابعة مستجدات الوضع من خلال أحدث التقارير والإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية, كما جرى التعميم على جميع المرافق الصحية في المملكة، وتزويدهم بالمعلومات الوبائية الخاصة بالمرض، وبالأخص ما يتعلق بأعراض الإصابة وطرق التشخيص والإجراءات الوقائية والعلاجية اللازم إتباعها .
وأضاف: "الوزارة قامت أيضا بمراجعة كميات العقار العلاجي والوقائي المضاد لفيروسات الإنفلونزا والتأكد من توفره في جميع مستودعات التموين الطبي بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، والتأكد أيضاً من توفر كميات وسائل الحماية الشخصية للعاملين الصحيين" .

محمد القسامي
10-05-2009, 12:54 PM
القبض على أشهر شاب شاذ جنسياً في مكة
http://www.alweeam.com/news/newsm/9732.jpg
ألقت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة مساء البارحة على شاب عشريني شاذ جنسياً (يُعتبر الأشهر على الإطلاق في مكة ) , حيث تمت مراقبته من قبل جهاز الهيئة , وتم القبض عليه في أحد المخططات الحديثة بصحبة شاب آخر في وضع غير أخلاقي داخل السيارة .

وعند القبض عليه تم تفتيش جواله , وعثر بداخله على صور خليعة , ومقاطع جنسية لشباب الشذوذ الجنسي , وأكد الشاب أثناء التحقيق معه أن يمارس هذه العادة بغية الحصول على المال والشهرة .

وقد تم تسليم الشابين إلى شرطة الكعكية , تمهيداً لإحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام .

الصورة : رمزية

محمد القسامي
10-05-2009, 12:58 PM
بتهمة الإحتراف في القتل ..التحقيق مع طبيب في مستشفى حكومي متهم بعمليات قتل متعمدة لمرضاه
تقدم رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأفلاج مرضي بن محمد الحبشان بخطاب إلى مدير الشؤون الصحية بالرياض يطالب فيه إحالة طبيب المخ والأعصاب بمستشفى الأفلاج العام إلى المحكمة الشرعية مع المدعي العام لكونه حصل منه أخطاء طبية خطيرة متعمدة وكونه متهم بالاحتراف بالقتل بالأدلة والإثباتات ،

وفي اتصال مع "الوئام "بين الحبشان أن هذه الإثباتات قدمت له من داخل المستشفى وبتوقيع أطباء وفنيين طالبا التحقيق مع الطبيب في المقدم ضده وكشف حقيقته لأهالي المحافظة ،

حيث انه متهم بقتل المرضى وتشير الوثائق أن الطبيب يقوم بإغلاق أنبوب التنفس بالقصبة الهوائية وجهاز التنفس الصناعي ويعمل هذا للمرضى بعد منتصف الليل كما يقوم برفع أوعية سحب الهواء والسوائل من الصدر اعلى من المريض مما يقوم بإرجاع هذه السوائل إلى صدر المريض وموته ووصفه أدوية تزيد من سيولة الدم لدى المريض وبالتالي تزيد حالة النزيف ويقوم اخذ المرضى بسرعة لإخفاء إصاباتهم المختلفة حتى يتسنى له إعلان موتهم الدماغي ،

كما انه متهم بالاستهزاء بالإسلام والقران السنة وكتابة التقارير الكاذبة بالموت الدماغي والقراءة على المرضى بكلام غير مفهم مع وضع يده فوق الرأس مما يجعل المريض يفقد وعيه والحضور للمستشفى في ساعات متأخرة من الليل دون حاجة لذلك والتجول عاريا إلا ما يستر عورته بالسكن والشارع أمام الممرضات والسيدات ،
وإجراء العمليات القاتلة للمرضى واتهامه بسوء المعاملة للمرضى وعدم الانصياع للأوامر وخلق المشاكل بين الطاقم الطبي وتهديد المستمر الممرضات والتسبب بالشلل التام لبعض مرضاه وإقناعه لبعض المرضى بالسفر إلى جهة معينة لبلادة لإجراء العمليات الجراحية وكذلك الصراخ بوجه المرضى دون ادني مراعاة لمشاعرهم والكثير من التهم المقدمة ضده وعلمت "الوئام " ان التحقيقات مازالت مستمرة حول هذا الموضوع من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض
صورة من خطاب الشكوى :
http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/4a05f43a50a7a.JPG

محمد القسامي
10-05-2009, 01:01 PM
مع ارتفاع العدد إلى 1600 حالة .. فريق علماء أمريكي يتوصل إلى أصل الفيروس المميت لأنفلونزا الخنازير
أنفلونزا الخنازير ... الرعب والضجة مجددا فلم يكد العالم ينتهي من المخاوف وحالة الهلع الواضحة التي سببتها انفونزا الطيور حتى انتقل مرة أخرى ولكن هذه المرة عبر الخنازير.
فالمرض معروف تماما ومنذ بداية ظهوره وكان الخوف كله أن يحدث طفرة جينية داخل الخيول أو الخنازير أو الإنسان ولكن أنفلونزا الخنازير بات كابوساً جديدا وعليه ستبدأ الآن حلقات من مسلسل لا تنتهي حلقاته المليئة بالإثارة دائماً وأبدا وسط تباهي من الشركات العالمية التي تصنع العقاقير المختصة لهذا المرض (إن وجدت).
حيث أعربت الدوائر الصحية عن تخوفها من انتشار الفيروس في مختلف الولايات الأمريكية، مسبباً المزيد من حالات العدوى فيما توقع مسئول دولي أن المرض قد يصيب نحو ثلث سكان العالم بينما أكد مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض إنه تم رصد حالات إصابة في ولايتين جديدتين، ليرتفع عدد الولايات التي ظهر بها الفيروس إلى 43 ولاية، حيث كان المركز نفسه قد ذكر في وقت سابق أن حالات الإصابة بلغت 896 في 41 ولاية، مما يثير مخاوف من سرعة انتشار المرض بشكل وبائي.
ومع تصاعد المخاوف الدولية من تحول هذا المرض إلى وباء عقب انتشاره وانتقاله للولايات المتحدة أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة تضاعف إلى أكثر من 1600 حالة في الوقت الذي أكد فيه فريق من العلماء أنهم توصلوا إلى أصل الفيروس المميت.
إلى ذلك، توصل باحثون في قسم المعلومات الطبية الحيوية في جامعة كولومبيا الأمريكية، إلى أن أقرب فيروس للفيروس المسبب لأنفلونزا الخنازير الذي ظهر حديثاً، هو فيروس تم عزله من خنازير في الولايات المتحدة قبل عدة سنوات.
كما أشار الباحثون في تحليلهم لهذه العلاقة بين الفيروس المكتشف مع المسبب للمرض أن أصل الفيروس يعود إلى خنزيرين أحدهما تم عزل الفيروس منه عام 1998 في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال راؤول رابادان مساعد التدريس في جامعة كولومبيا أن الفيروس عندما يهاجم فيروسان خلية واحدة سينتجان فيروساً ثالثاً يحمل جزءاً من كل نوع من الأصول وهذه عملية تسمى إعادة تشكيل وفيروس( (h1n1هو إعادة تشكيل لفيروس هاجم الإنسان والخنازير وجينات الأنفلونزا نفسها مؤكدا بأنه من المبكر الجزم بأن مصدر الفيروس هو الولايات المتحدة الأمريكية.
وفيما يحاول فريق البحث معرفة أصل كل جزء من الفيروس ومنطقته بالتحديد لمعرفة الآلية التي اندمج بها الجزءان وكونا الشكل النهائي إلا أن الوصول لهذه النتيجة مسألة صعبة لكنهم يتوقعون مع مشاهدة المزيد من عينات الفيروس المنتشرة الآن لأن العملية كمن يحمل حروفاً مجزأة ويجب أن يشكل منها خارطة وبعد الخارطة ترى إن كانت ستدلك للطريق الصحيح أم لا.

محمد القسامي
10-05-2009, 01:13 PM
عدم تجاوب سائق الإسعاف أوقعها في غيبوبة أدت لوفاتها .. مواطن ينقل ابنته المريضة على سيارة خاصة برفقة طبيب المركز
تسبب الإهمال واللامبالاة بأحد المراكز الصحية شمال الطائف في وفاة طفلة لم تتجاوز الرابعة من عمرها وذلك نتيجة عدم وجود سائق الإسعاف لنقل الطفلة التي تحتاج إلى أكسجين وأجهزة طبية أثناء نقلها للمستشفى مما جعل الأسرة تبحث عن خيار آخر لإنقاذ ابنتها فلم تجد سوى الذهاب بها بسيارة خاصة لأحد المواطنين برفقة طبيب المركز الذي قرر مرافقة الطفلة نظرا لسوء حالتها الصحية .

القصة كما يرويها للوئام حميد العتيبي والد الطفلة حدثت في منطقة تبعد ما يقارب 170 كلم شمال الطائف في منطقة تسمى ( فيضة المسلح ) عندما مرضت ابنته ( فايزة ) ذات الأربعة أعوام بسبب نزلة معوية وزكام يوم الخميس 22 من ربيع الأول للعام 1430هـ وقاموا بنقلها للمستوصف القريب من منزلهم وقرر الطبيب في حينه نقلها على الفور للمستشفى حيث أجرى عدة اتصالات بسائق الإسعاف إلا أنه لم يتجاوب مع اتصالات طبيب المركز ثم عاود الاتصال بالموظفين الآخرين وكذلك لم يتجاوبوا معه ،الأسرة التي أبدت استغرابها من عدم تجاوب سائقي الإسعاف بالمركز وضرورة تواجده في أوقات الطوارئ لنقل الحالات الطارئة حيث أن حالة الطفلة فايزة هي حالة طارئة تستدعي نقلها بسرعة عن طريق سيارة الإسعاف لتوفر الأجهزة الطبية اللازمة والأكسجين إلا أنه لا حياة لمن تنادي حيث اضطرت الأسرة لنقل ابنتها عن طريق سيارة خاصة برفقة طبيب المركز الذي قرر مرافقة الطفلة ومتابعة حالتها الصحية حتى تسليمها مستشفى الأطفال إلا أنها ازدادت سوءا أثناء الطريق وتوقف القلب لديها وكذلك الكبد حتى دخلت في غيبوبة ثم أدخلت مستشفى الأطفال وبقيت عدة أيام حتى فارقت الحياة ، وكان طبيب المركز الصحي أوضح في تقريره أن حالة الطفلة كانت سيئة وبحاجة ماسة إلى نقلها فورا للمستشفى وأنه اتصل بالسائق ولكن دون جدوى مما اضطر إلى أخذها بسيارة خاصة برفقته للمستشفى رغم أنها كانت بحاجة إلى سيارة إسعاف لما تحتويه من أكسجين وأجهزة أخرى تحتاجها أثناء نقلها للمستشفى ، وأضاف والد الطفلة قوله لقد تقدمت بشكوى لمحافظ الطائف الذي وجه بالتحقيق في القضية إلا أن المعاملة وصلت إلى طبيب مقيم بالشئون الصحية أودعها أدراج مكتبه دون مراعاة لمشاعر الاسرة ، ورغم إيمانه بقضاء الله وقدره إلا أنه يناشد سمو أمير منطقة مكة المكرمة بالتحقيق في القضية ومحاسبة المتسببين في وفاة ابنته .

محمد القسامي
10-05-2009, 01:20 PM
هيئة الأمر بالمعروف بالخرج تلقي القبض على مجموعة من الفلبينيين في أوضاع مخلة بالآداب
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الخرج من القبض على مجموعة من الفلبينيين
في أوضاع مخلة بالآداب وكانت قد اجتمعت لممارسه صراع( الديكة) ولعب القمار.
وكانت الهيئة قد تحركت فعليا بعد ورود بلاغ بشأنهم يوم الثلاثاء الماضي عن عزمهم الاجتماع رسميا لإقامة مناسبة يوم أمس الجمعة وبالتعاون تم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للتحقيق والذي أفاد أن هناك اجتماع آخر لمجوعة أخرى من نفس الجنسية في إحدى استراحات جنوب الخرج تقوم بعملية اختلاط بين الجنسين وقد تم القبض عليهم في وضع مخل بالآداب وأحيلوا لمركز الشرطة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم .
الجدير بالذكر أن دوريات أمن الطرق شاركت في عمليات المداهمة مع الهيئة كما شاركت في التحقيق الرسمي الذي تم مع المتهمين.

محمد القسامي
10-05-2009, 01:25 PM
إنتشار مقطع فيديو للاعب سعودي شهير في حفلة ماجنة مع عدة فتيات يثير التساؤلات عن ثقافة النجوم
http://www.alweeam.com/news/newsm/9715.jpg
تداولت المواقع الإلكترونية اليوم مقطع فيديو للاعب سعودي شهير يلعب لأحد أشهر أندية الغربية (الوئام تحتفظ بنسخة من المقطع ) , وهو يتراقص في حفلة ماجنة مع عدة فتيات في إستراحة .

ويظهر في المقطع والذي لاتتجاوز مدته الدقيقة الواحدة , ظهور اللاعب وهو يتراقص مع فتاة تضع شعار ناديه على كتفها , وأخرى ترتدي ملابس بيضاء ,بجانبهم عدة شباب يرتدوا ملابس رياضية .
الجدير بالذكر أن اللاعب الذي ظهر في المقطع يُعتبر من أبرز النجوم في الملاعب السعودية , ويلعب في عدة مراكز في ناديه ومنضم في الوقت الحالي لمعسكر المنتخب الذي إنطلق بالأمس في جدة .
يُذكر أن انتشار هذا المقطع وقبله مقاطع مماثلة لعدد من نجوم الكرة السعودية أثار تساؤلات عن مدى ثقافة اللاعب السعودي ، وانعكاس مثل هذه السلوكيات على مستوى الكرة السعودية الذي بدأ مؤشره في الانحدار في السنوات الأخيرة رغم تطبيق نظام الاحتراف .

محمد القسامي
10-05-2009, 01:27 PM
هزة ( الفجر ) تربك أهالي العيص
وقعت هزة أرضية جديدة عند الرابعة من فجر أمس السبت ، بالقرب من العيص وهدمة والقراصة ، وصفها شهود عيان بأنها الأقوى على الإطلاق منذ بدء مسلسل الهزات الأرضية في الطبقات البركانية بالحرة .

وبحسب شهود عيان للوئام فإن هزة الفجر أربكت الأهالي وتسببت في إيقاظهم من النوم ، والخروج من المنازل .

هذا وترابط فرق متكاملة من الدفاع المدني والهلال الأحمر بالقرب من هذه المناطق تحسباً لأي طارئ ، بينما تطمئن هيئة المساحة الجيولوجية المواطنين بأنها هذه الهزات عبارة عن هزات خفيفة في القشرة العلوية لطبقات الحرة القريبة .

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:01 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه