المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجمعه 13 / 5


محمد القسامي
08-05-2009, 07:03 PM
كرر جريمته مرتين متفاوتتين في الرياض

القتل تعزيرا لنيجري اقتحم منزل مسنة وفعل الفاحشة بها
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في نيجيري لقيامه بتعاطي المخدرات واقتحام منزل امرأة مسنة عنوة وفعل الفاحشة بها بالقوة .
وقال بيان وزارة الداخلية : أقدم المدعو جميل عباس شعيب نيجيري الجنسية على تناول الحبوب المحظورة والحشيش المخدر واقتحام منزل امرأة مسنة وفعل بها الفاحشة بالقوة وتكرار ذلك منه مرتين متفاوتتين". وأضاف البيان: أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه وقد تم تنفيذ حكم القتل بالجاني / جميل عباس شعيب اليوم الجمعة الموافق 13 / 5 / 1430هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض".
وأكدت وزارة الداخلية للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

محمد القسامي
08-05-2009, 07:05 PM
قدمت من جدة وليس على متنها ركاب
حريق بسيط بطائرة سعودية في مطار الملك خالد
تعرضت طائرة للخطوط السعودية قادمة من جدة أثناء هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ل**ر في القاعدة الحاملة للعجلات الأمامية مما ننتج عنه احتكاك وحريق بسيط استطاعت فرقة الدفاع المدني المتواجدة في المطار السيطرة عليه.

وكانت الطائرة قدمت من جدة وليس على متنها ركاب , وكان يتوقع توجهها إلى أبها للرحلة رقم 1695

محمد القسامي
08-05-2009, 07:14 PM
شرطة الجوف تنفي اعتراف ممرضة في قضية الطفل المخطوف
نفى الناطق الإعلامي بشرطة الجوف العقيد دامان الدرعان ما تناقلته عدد من المواقع الالكترونية حول اعتراف ممرضة بمستشفى النساء والولادة بالجوف في قضية الطفل المخطوف العام الماضي من حضانة المستشفى " أبن مرزوق الروضان". وأثير بالمواقع الالكترونية أن الممرضة اعترفت أن الطفل سقط من يدها أثناء تغسيله ومن هول الصدمة خافت من ذلك وتخلصت منه برمية بأحد فتحات المجاري .
وطالب العقيد الدرعان بتحري المصداقية وعدم نشر مايبلبل دون التأكد من ذلك .

محمد القسامي
08-05-2009, 07:16 PM
خفضت من إنتاجها في كل مصانعها

تويوتا تعلن أول خسارة سنوية بسبب الأزمة الاقتصادية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241788584358.jpg
يبدو أن الأزمة العالمية مازالت تطل بوجهها على كبرى الشركات في العالم فقد تكبدت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا أول خسارة سنوية لها بسبب الأزمة الاقتصادية التي أدت إلى انخفاض الطلب على سياراتها. وأوضحت الشركة أن إجمالي ما خسرته خلال السنة الماضية التي انتهت في الواحد والثلاثين من شهر مارس الماضي ناهز 4,4 مليار دولار، وأنها تتوقع خسائر أفدح خلال هذه السنة المالية الحالية.
وأسوة بباقي شركات صناعة السيارات خفضت تويوتا من إنتاجها في كل مصانعها عبر العالم. وترى أن خسارتها ناجمة كذلك عن ارتفاع أسعار المواد الأولية، وعن قوة الين الياباني، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج.
ووفقا لموقع BBC قال رئيس تويوتا كاتسواكي واتانابي: "لقد انخفض الدخل والأرباح على السواء بشكل واضح أثناء هذه المدة"، وأضاف "إن هذا الانخفاض ناجم عن تراجع المبيعات بشكل كبير في كل من أوروبا والولايات المتحدة"، ويكمل حديثه بقوله " يبدو أن استقرار الأسواق المالية وتعافي الاقتصاد في الولايات المتحدة وأوروبا قد يتطلب بعض الوقت".
وتوقعت تويوتا أن ترتفع خسائرها خلال هذه السنة المالية إلى 5,5 مليارات دولار، وكانت آخر مرة تكبدت فيها تويوتا خسارة صافية عام 1963م .

محمد القسامي
08-05-2009, 07:18 PM
واجهة عروس المصائف مهددة بالتلوث

الحويه تغص بالنفايات وسيارات النظافة غائبة
غصّت أحياء منطقة الحوية خلال الأسبوعين الماضيين بالنفايات في ظل غياب تام لسيارات النظافة ,حيث تراكمت النفايات بجوار الحاويات وعلى الطرقات وبين الأزقة وانتشرت عليها الحشرات والحيوانات في وضع يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة مع التلوث الذي أصبحت تعيشه أحياء المنطقة.

يقول سكان أحياء الروضة والمضباع والستين في الحوية لـ(سبق) بان النفايات المتراكمة بجوار الحاويات وفي الشوارع باتت تصدر روائح كريهة تهدد بانتشار الأمراض والأوبئة مع تجاهل تام من قبل بلدية الطائف, مشيرين إلى انهم أجروا اتصالات متعددة بالعمليات الخاصة بالبلدية ولكنهم يفاجئون بأعذار واهية منها انتهاء فترة المراقبين واستلام وتسليم شركات النظافة القديمة والجديدة.

المواطنون ناشدو عبر (سبق) المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية للنظر في الوضع المؤسف الذي تعيشه منطقة بحجم الحوية مع النظافة خاصة بأنها ضمن الأجزاء الرئيسية من محافظة الطائف (عروس المصائف) وتعتبر واجهتها الشمالية والشرقية ومع ذلك تعيش أزمة مع النظافة وسط مخاوف من انتشار التلوث والأمراض.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:20 PM
ضوابط مشددة من مؤسسة النقد
القروض الاستهلاكية تنخفض إلى أدنى مستوى منذ 3 سنوات
أوضحت البيانات الرسمية التي أعلنتها مؤسسة النقد العربي السعودي، أن الانخفاض في القروض الاستهلاكية لم يشمل بطاقات الائتمان التي ارتفعت بنسبة 2.1%، وصولا إلى 9.4 مليارات ريال بنهاية 2008م. في الوقت الذي واصلت القروض الاستهلاكية تراجعها مع تشديد البنوك، ومؤسسة النقد على معايير الإقراض الاستهلاكي، وانخفضت بنهاية 2008م ،إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات بوصولها إلى 173.9 مليار ريال، أي بنسبة تراجع تبلغ 2.5% مقارنة بنهاية 2007م.

و تشمل القروض البيانات التي تقدمها البنوك السعودية، ولا تشمل قروض شركات التقسيط. وهذه القروض تقدم للأشخاص بهدف تمويل احتياجاتهم الشخصية، والاستهلاكية ولإغراض غير تجارية. وبذلك يكون مجموع حجم القروض الاستهلاكية وديون بطاقات الائتمان قد انخفض بنهاية 2008م الى 183.4 مليار ريال ،مقارنة مع 187.6 مليار ريال في 2007م، بنسبة 2.5%.

وكبحت مؤسسة النقد في 2006م جماح النمو في معدلات القروض الاستهلاكية بعد ملاحظتها اتجاه جزء من القروض للمضاربة في سوق الأسهم وتبخرها، وخوفا من عدم قدرة البعض على الوفاء بالتزاماتهم المختلفة؛ وأصدرت في ذلك الوقت ضوابط للتمويل الاستهلاكي ؛ اشترطت عدم تجاوز المدفوعات الشهرية الإجمالية للمقترض مقابل إجمالي قروضه، بما في ذلك ديون بطاقات الائتمان ثلث صافي راتبه الشهري.

كما ألزمت الضوابط البنوك – طبقا لتقرير الزميل خالد العويد بجريدة "الرياض"- بتخفيض حجم ومدة القروض الشخصية الممنوحة لعملائها ،بحيث لا تتجاوز مدة القرض 60 شهرا (خمس سنوات)، بدلا من 120شهرا ( 10أعوام). وبحجم يبلغ 15 ضعف الراتب الشهري بدلا من 27 ضعفا كما كان في السابق.

وإضافة إلى الضوابط السابقة فإن جزءاً من الهبوط في معدل القروض الاستهلاكية، يعزى إلى تأثيرات الأزمة المالية خاصة ان النسبة الكبرى من الانخفاض في الإقراض حدثت في الربع الأخير من 2008م، مع الفتور الذي ضرب قطاعات البنوك ، والضبابية التي غطت قطاعات المستهلكين ، وعدم التفاؤل مع تدهور الأحداث المالية والاقتصادية ، والتي دفعت الجميع إلى السعي نحو تجنب المخاطر، ومراجعة الحسابات، والانتظار لحين انجلاء العاصفة.

وانخفضت القروض الاستهلاكية في الربع الأخير من 2008م إلى 173.9 مليار ريال، مقارنة مع مستواها في الربع الأول من نفس العام، والبالغ 179.1 مليار ريال.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:21 PM
أحبطت سرقة حمولة تريلتين قيمتها ستمائة ألف ريال
شرطة الرياض تقبض على50 مطلوبا في قضايا أمنية
واصلت شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة حملة أمنية مكثفة على عدد من أحياء مدينة الرياض شملت حي النظيم والجنادرية والروضة والنسيم والحمراء والعزيزية تم خلالها الكشف عن عدة قضايا جنائية والقبض على مرتكبيها في إطار حملتها الهادفة لوأد الجريمة.
واعتمدت قوة المهمات والواجبات الخاصة مسبقا على تسيير ونشر فرقها السرية التابعة لوحدة البحث والتحري بقوة المهمات داخل الأماكن المشبوهة والتغلغل داخل أوساط المشتبه فيهم وتحديد أماكن تواجدهم ورصد تحركاتهم , حيث ساهم ذلك بالقبض على العديد من المتورطين بقضايا السرقات وغيرها من القضايا الجنائية .
ونجحت قوة المهمات والواجبات الخاصة في إحباط سرقة بضائع مكونة من مواد غذائية محملة على تريلتين قادمتين من دولة الإمارات لإحدى الشركات الكبرى بالمملكة إحداها متوجهة لمنطقة القصيم والأخرى للمنطقة الشرقية حيث خطط قائدا التريلتين ( من جنسية افريقية ) للتوجه لمنطقة الرياض وإخفاء السيارات والبضاعة بأحد المستودعات وبيع البضاعة (زيت طعام) التي تقدر قيمتها بأكثر من 600 ألف ريال بنصف القيمة ومن ثم الهرب.
وقد تم متابعتهم من قبل قوة المهمات وأثناء شروعهم باستلام المبلغ وتسليم البضاعة تم ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود وتم تسليم البضاعة لمندوب الشركة وتسليم المتورطين لجهة الاختصاص .
كما تم ضبط عدة أشخاص من جنسية آسيوية امتهنوا سرقة الكيابل والأسلاك الكهربائية ومواد الألمنيوم ومواد البناء من المنازل التي لاتزال تحت الإنشاء ومن الشوارع العامة إضافة إلى حيازتهم لزي عسكري مسروق أيضا .
وعثر على المسروقات بأحد مستودعاتهم وبمكان مخفي حيث حاول بعضهم ارتكاب الهرب وتم ضبطهم جميعا .
كما تم ضبط وافد من جنسية عربية متورط بنشل جهاز جوال من احد المواطنين بأحد الأماكن العامة حيث تم ضبطه والعثور على الجوال بحوزته . وضبط شخصين على سيارة من نوع هواندا اكسنت تورطا بسرقة ثلاث كفرات بجنوطها من إحدى السيارات, حيث عثر على الكفرات المسروقة بحوزتهم .
وضبط ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم على سيارة من نوع هايلكس بدون لوحات وبدون صدامات للسيارة وبدون هويات وبحوزتهم أسلحة بيضاء يحتمل ارتكابهم لعدة قضايا جنائية .
وضبط ثلاثة وافدين انتحلوا شخصيات غيرهم وبحيازتهم اقامات مزورة .
وضبط أربعة أشخاص على سيارة من نوع جيب شاص بحوزتهم سلاح ناري من نوع مسدس نص وكمية من الذخيرة الحية .
كما ضبط شخصين على سيارة من نوع هوندا اكسنت يشتبه بقيامهم بسرقات وسلب, حيث عثر بحوزتهم على عدة أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع. كما تم ضبط شخصين على سيارة من نوع ابيكا بوضع غير اخلاقي .
وضبط شخصين بحوزتهما مبالغ مالية طائلة وبطاقات شحن مسبقة الدفع بكميات كبيرة مسروقة .
كما تم ضبط ثلاثة أشخاص على سيارة من نوع داتسون يمارسون التفحيط داخل الحي ومتورطين بسرقات .
وضبط رجال الشرطة شخص وسيارة مسروقة صادر عليها تعميم من احد المراكز بشرق الرياض. كذلك تم ضبط خمسة أشخاص بأماكن متفرقة بحالة سكر وبحوزتهم المسكر.
وقامت الحملة بتضييق الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية حيث تم ضبط ثلاثة عشر شخصا مطلوبين لعدة جهات أمنية . ونجحت الحملة بضبط أكثر من 50 شخصا من المشتبه تورطهم بعدة قضايا أمنية مختلفة .
وقامت الحملة التي نفذتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بإغلاق مداخل ومخارج الأحياء والتوغل داخل الأحياء ومسحها وعمل نقاط تفتيشية , فيما تم تسليم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:24 PM
حملة التشهير بدأت بـ"إيميل" نشرته إعلامية سعودية
هداية درويش لـ"سبق": أنا وصحيفتي تعرضنا لـ"التشهير"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241733870853.jpg
أكدت رئيسة تحرير "كل الوطن" الإلكترونية الأستاذة هداية درويش لـ"سبق" أن عدم رغبتها بالتعليق على ما جاء في الفترة الماضية من اتهام وتشهير بها وبصحيفتها الإلكترونية في عدد من الصحف الورقية وبعض المواقع الإلكترونية على يد بعض الصحفيات العاملات في الصحف المحلية ، كانت نابعة عن ثقتها بنزاهتها المهنية ونزاهة صحيفتها الإلكترونية من الاتهامات الباطلة رغم الألم الذي شعرت به من اتخاذهن هذا الموقف ضدها دون احترام تاريخها المهني ووضعها الاجتماعي ودون الالتفات لصغر تجربتهن مقابل عمر تجربتها في هذا المجال.

وقالت درويش لـ"سبق": "توقفت كثيرا أمام محاولات بعض المواقع الإلكترونية الجديدة، في تكذيبها تأكيد رئيس هيئة الصحفيين الأستاذ تركي السديري سلامة موقفي وأن من سيُحاسب هو مُعد التقرير علما بأن هذا التقرير موجود على مواقع سعودية منذ عام 2008م وحتى الآن وقد أطلع عدد من المسؤولين عليها".

وأوضحت أن البعض يجيد دس السم في العسل وهذا يدل على أن هذه المواقع الإلكترونية حديثة العهد تريد الزج باسم الاستاذ تركي السديري في إلقائهم التهم ضدي لخوفهم ربما مما جاء في تصريحه حول مطالبته بنظم وتشريعات للصحف الإلكترونية من جهة وفي محاولة فاشلة للتشكيك في تصريحات ونوايا رئيس هيئة الصحفيين الذي لا يقبل بأن يتم التصريح باتهام باطل تجاه أي إعلامية سواء كنت أنا أو غيري".

وأشارت درويش أن كل المواقع الإلكترونية للصحف الورقية يحدث فيها نشر كلام مسيء خارج عن إرادة القائمين على المواقع ثم تقوم إداراتها بحذفه لتأكيد عدم قبولها ماجاء فيها من إساءات، وإذا كان هذا النشر الخارج عن الإرادة والذي يتم التعامل معه من قبل إدارة الموقع يستحق أن يقال عليه إهمال فهذا يعني أن كل المواقع ستُدان بهذه التهمة بما فيها بعض المواقع الإلكترونية للصحف الورقية التي يحدث فيها نشر مثل هذه الإساءات ثم تقوم بحذفها أو التعامل معها بما تراه إدارات المواقع مناسبا لنهجها.

وكشفت الأستاذة درويش أن هذه الحملة بدأت ضدها بواسطة إيميل نشرته إعلامية سعودية تدّعي أن رئيس تحرير عضو مجلس هيئة الصحفيين هو من رغب بتحريك الموضوع، دون أن تكشف تفاصيل أكثر عن هذا الإيميل ومحتواه أو اسم الإعلامية.

واكتفت الأستاذة هداية بالتعليق حول ما ستتخذه من إجراء في المرحلة القادمة بالقول: "ما أملكه من مستندات ووثائق موجودة بين يدي مسؤلين وسيقوم مستشار قانوني مختص بمتابعة الإجراءات اللازمة حسب الإجراءات النظامية المعمول بها في هذه القضايا".

وأضافت:" شخصيا لم أختر أن تقع إحدى الصحف الورقية أو الصحفيات سواء ممن اشتكين أو من غيرهن في هذا الموقف، لكن هذا الأمر ونتائجه هي من اختيارهم، وأكتفي بالإشارة إلى الفقرة الرابعة من المادة التاسعة من نظام المطبوعات والتي تنص على "ألا تؤدى إلى المساس بكرامة الأشخاص وحرياتهم أو ابتزازهم أو الإضرار بسمعتهم أو أسمائهم التجارية".

وأكدت الأستاذة هداية درويش ترحيبها بما نادت به هيئة الصحفيين من مطالبات بصدور قوانين وتشريعات للصحافة الإلكترونية وهو قرار تنتظره منذ سنوات وقد سبق وتحدثت مع وكيل وزارة الإعلام الدكتور عبد الله الجاسر ورئيس تحرير مجلة اليمامة الدكتور عبد الله الحجلان في هذا الشأن.

وأعربت عن سعادتها بتلك الخطوة التي ستعمل على ضبط وتقنين العمل الصحفي على الشبكة العنكبوتية وهو ما تثق بأنه يلاقي الترحيب من كل صحيفة إلكترونية متزنة.

الجدير بالذكر أن رئيس هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ تركي السديري ذكر في اتصال هاتفي مع سبق : أن من يُحاسب هو معد التقرير وليس ناشره، فيما تداولت أنباء أن هيئة حقوق الإنسان قد تحفظت على الخوض في هذه القضية كونها مقدمة لدى أكثر من جهة

محمد القسامي
08-05-2009, 07:27 PM
بعد سنين من ايقافها بسبب "ميكروب" الكوليرا
السعودية ترفع الحظر المفروض على المنتجات البحرية الهندية
رفعت السعودية الحظر الذي كان مفروضا على استيراد الأسماك والمنتجات البحرية الأخرى من الهند، بعد سنين من إيقافها استيراد تلك المواد من بعض الدول الموبوءة بمرض الكوليرا.
وكانت المختبرات قد أثبتت قبل أعوام تلوث المنتجات البحرية المستوردة من الهند وبعض الدول الآسيوية بميكروب الكوليرا.
وقالت تقارير هندية اليوم ان فريق سعودي مفاوض زار عدة مراكز لتجهيز الأغذية في الهند، وعقد اجتماعات مع المصدرين.
وأضافت ان الفريق أبدى إعجابه بالتدابير التي تتخذها مصانع المنتجات البحرية للحفاظ على المعايير العالمية، وبالتالي قرر رفع الحظر.
كما أكدت ان السعودية طلبت اعتماد شروط أكثر صرامة على نوعية المواد المصدرة إليها، ومنها إرفاق شهادات صحية مع كل شحنة، وضمان صحي بخلوها من الكوليرا وغيرها من الأمراض الوبائية.
من جانبها قالت السفارة السعودية ان عينات عشوائية من المنتجات ستفحص في المختبرات لدى وصول الشحنات الى المملكة، وعند العثور على أي تلوث بميكروب الكوليرا، ستعاد الشحنة إلى الهند.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:32 PM
وعود التعيين أفقدته وظيفته السابقة

أخصائي نفسي يشتكي تشرد أطفاله وظلم صحة الباحة
لم تفلح تظلماتي العديدة التي قدمتها للوزير السابق حمد المانع فواصلت التظلمات للوزير الجديد الدكتور عبدالله الربيعة بعدما عجزت عن مقابلته لأشرح ما عانيت منه طوال عام كامل من ظلم واضح وصريح تسبب في تركي لوظيفتي السابقة بناء على وعود تلاشك فجأة بسبب الواسطة والتلاعب حتى أصبحت بعدها في ضائقة مالية لم اعد استطيع الصرف على أبنائي وسداد الالتزامات البنكية..
بهذه العبارات بدأ الموطن عبدالعزيز الغامدي -أخصائي نفسي- شكواه التي يرفعها عبر (سبق) لمعالي وزير الصحة للنظر في قضيته المتأزمة مع صحة الباحة التي يتهمها بالتلاعب ومصادرة الوظيفية التي تم ترشيحه عليها واجتاز جميع اختباراتها بنجاح ليفاجأ بتأخير تعيينه عليها ومن ثم تعيين أخصائي حشرات مقيم عليها رغم أن التخصص المطلوب أخصائي نفسي.
يقول المواطن الغامدي إن مستقبلي ضاع وتم تدمير حياتي بسبب تعنت وتلاعب مسؤولي صحة الباحة ومستشفى الملك فهد وبعض مسؤولي وزارة الصحة , حيث تقدمت على وظيفة أخصائي نفسي غير طبيب وعند اجتيازي لجميع الاختبارات قاموا بإعطائي موعداً وأنه خلال ثلاثة أيام أو أسبوع على الأكثر ساستلم الوظيفة لذلك تقدمت باستقالتي من عملي السابق كي احصل على الوظيفة الجديدة.
وأضاف : بعد مضي ثلاثة أشهر من المواعيد علمت بأن هناك رغبة بوضع احد أقارب مسؤول صحي على الوظيفة وعندها رفعت تظلم للوزارة وتم إبعاده ليتم عقب ذلك تعيين مقيم من الجنسية السودانية يحمل مؤهل أخصائي حشرات على وظيفة أخصائي نفسي.
وتابع الغامدي: اناشد الله ثم أناشد المسؤول الذي لم أقابله بعد رغم المحاولات ..أين النظام وأين نحن من السعودة وأين اذهب أنا وأولادي الخمسة الذين ينتظرون اقل شي مصروفهم اليومي الذي انحرموا منه" .
واختتم المواطن حديثه قائلاً "يوجد لدي كم من الأدلة والبراهين امتثالاً لقول الله تعالى (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين).

محمد القسامي
08-05-2009, 07:34 PM
حكم بالقصاص على اندونيسية "سممت" كفيلها في الطائف
قالت صحيفة "تيمبو انترأكتف" الاندونيسية اليوم ان محكمة سعودية أصدرت حكما بقتل عاملة منزلية وضعت سما لكفيلها ما أدى لوفاته.
واضافت الصحيفة ان اسرة العاملة "اتي طيب انور" ( 35 عاما) طلبت من الحكومة الاندونيسية التدخل لدى نظيرتها السعودية من أجل إعادة النظر في الحكم.
وكانت "اتي" وصلت الى السعودية في العام 2001 ، وعملت بمنزل احدى الاسر السعودية في الطائف.
وذكرت الصحيفة ان "اتي" تعرضت "للتعذيب" وقررت ان تنتقم ، عن طريق وضع سم في طعامه .
وكان القنصل العام للجمهورية الإندونيسية في جدة جاتوت عبد الله منصور قد ذكر الأسبوع قبل الماضي ان 14 اندونيسيا ينتظرون تطبيق حكم القصاص في المملكة، بينهم 5 نساء.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:37 PM
تواجه مشكلة في دفع إيجار مسكن متواضع قرب أطفالها
عشرينية بدأت بالبؤس وانتهت على يد زوج لا يعرف الشفقة
تعيش فتاة (25عاماً) قصة مع الشقاء منذ الولادة , فهي لا تعرف من أبيها ولا من هي أمها , وجدت لقيطة وتم إيداعها دار رعاية الأيتام , لتأخذها إحدى الأسر وتتولى رعايتها والإنفاق عليها , حتى كبرت وتزوجت ورزقت بالأبناء , ولكن تعود لحياة البؤس من جديد , على يد زوج لا يعرف الشفقة , وليس في قلبه ذرة من حنان حسب قولها لـ"سبق" لتجد نفسها من جديد تعيش حياة البؤس.
البداية كانت "مجهولة" , مجهولة النسب والأب والأم , القوا بها في مجاهيل الحياة وهي لا ترى من الدنيا شيئا , ليرزقها المولى عز وجل بأسرة كريمة تتولى رعايتها , ولا تفرق بينها وبين أبنائها .
ومع مرور الأيام تكبر ويستوي عودها , ويتقدم للأسرة التي ترعاها شاب يريد الزواج منها , فتوافق وتؤمن الأسرة على طلبها , وتقوم بتجهيزها للزواج وهي في الصف الثاني المتوسط, وتقيم لها عرسا شهده أبناء الأسرتين.
وتبدأ الفتاة (تحتفظ سبق باسمها) حياة أسرية بين كنف زوج تبذل كل ما في وسعها لخدمته , رزقت منه بالأبناء والبنات , ولكنه انقلب عليها وبدأ يمارس عليها كل أنواع القسوة والظلم , جاهدت لتتحمل مرارة العيش لتربية أبنائها , وأيضا لا تريد أن تذهب للمجهول , فلا أب ولا أم ولا أخ ولا عم ولا خال , إنها كما يقولون "مقطوعة من شجرة" .
وتقول الفتاة إن زوجها لم يرحمها ولم يرحم ظروفها فزاد ظلمه وجبروته , ولم تتحمل فخرجت من البيت مكرهة , أرادت أن تكون قريبة من منزل أبنائها , فاستأجرت منزلا صغيرا دفع إيجاره بعض المحسنين وعاشت على الصدقات من أهل الخير , وأرادت أن تكمل تعليمها ولكن حل إيجار المنزل ولا تعرف كيف تدبر حالها ولا نفقات حياتها , فيما تطالبها دار رعاية الأيتام بالدخول لدار رعاية الفتيات.
دموع الفتاة تنهمر فلا زوج عطف عليها , وماض أليم لا ذنب لها فيه يطاردها , ما تتمناه هو مد يد حنونة لهذه المسكينة التي ولدت لترى الشقاء منذ أن كانت قطعة لحم.

محمد القسامي
08-05-2009, 07:39 PM
أحيل إلى دائرة العرض والأخلاق بـ"هيئة التحقيق"

القبض على شاب سعودي أبتز آخر عربي بصور مخلة
تمكن رجال البحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة مساء أمس الأربعاء من القبض على شاب سعودي في العقد الثالث من العمر قام بابتزاز ومساومة شاب من إحدى الجنسيات العربية بصور مخلة بالآداب حصل عليها أثناء نزهة قاما بها معاً قبل ثلاثة أشهر .
و في التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" فان الشاب ( 33 عاماً) داوم على ابتزاز الشاب الآخر لإقامة علاقة محرمة معه ، حيث أنصاع لرغباته في بعض الأحيان على أن يقوم بتركه في حال سبيله حالما ينصاع له.
ولم يوف الشاب بوعده و داوم على الابتزاز مهدداً إياه بإيصال الصور المخلة إلى شقيقه الذي يكبره ، إلا أن الخوف دفع الشاب إلى الانصياع مجدداً لرغباته على أن يوفي بوعده على اعتبار أنها المرة الأخيرة التي يقوم بطلبه ذلك ، لكنه لم يوف مجدداً بوعده وقام بابتزازه .
ولجأ الشاب إلى مركز شرطة الكعكية وسجل أوصاف الشاب المبتز الذي كان يتخذ من مدينة الطائف مقراً لسكنه. وتم القبض عليه بواسطة فرق البحث الجنائي بعد عمل كمين محكم له وتحويله إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام دائرة العرض والأخلاق .

محمد القسامي
08-05-2009, 09:25 PM
بحجة عدم قدرتها على دفع مبالغ الدفن ..امرأة تحتفظ بجثة أمها ست سنوات لتقبض معاشها
قال ممثلو ادعاء امريكيون ان امرأة في فلوريدا وجهت اليها اتهامات بالاحتفاظ بجثة أمها لاكثر من ست سنوات جمعت خلالها أكثر من 200 ألف دولار من اموال معاشها.
وقال مكتب النائب العام الامريكي في ميامي ان هيئة محلفين اتحادية اتهمت بينلوب شارون جوردان من سيباستيان بولاية فلوريدا الاسبوع الماضي بالاحتيال والسرقة من الضمان الاجتماعي، وعثرت الشرطة على الجثة المتحللة لامها تيمي جوردان تحت أنقاض كثيرة في غرفة نوم في منزل الام في مارس اذار الماضي عندما استدعيت للتحقيق في بلاغ عن قطط مزعجة.
وأعترفت بينلوب جوردان للشرطة ان والدتها توفيت في 2003، فوجهت الشرطة الى جوردان تهمة اخفاء وفاة امها من اجل الحصول على معاشها من الضمان الاجتماعي الامريكي ومعاش التقاعد العسكري، وقال ممثلو الادعاء ان جوردان جمعت 61415 دولارا من اموال الضمان الاجتماعي و176461 من اموال معاش التقاعد العسكري اثناء السنوات الست، وقد تواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل الي 15 عاما.
وقالت وسائل اعلام محلية ان المرأة البالغة من العمر 61 عاما أبلغت الشرطة أن وفاة امها كانت طبيعية مع تقدمها في العمر وانها احتفظت بجثتها لانها لم تكن تقدر على نفقات الدفن. ولم يكشف تشريح الجثة عن وجود أي أثار لعنف.
وذكرت صحيفة محلية ان الشرطة وجدت قططا كثيرة في منزل جوردان لكن المرأة نفت انها قططها.

محمد القسامي
08-05-2009, 09:27 PM
الدفاع المدني ينقذ طفل الثامنة من حريق في شقة عائلته
تمكن رجال الدفاع المدني مساء الخميس من إنقاذ طفل في الثامنة من عمره بعد أن اندلع حريق في شقته الواقعة في الدور الثاني بمبنى مكون من عدة أدوار بحي الشربتلي في محافظة ينبع .

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد منصور بن بطيحان الجهني بأنه وبعد تلقي غرفة العمليات للبلاغ تم التحرك للموقع على الفور وأتضح ان هناك حريق في شقة تقع في الدور الثاني تقطنها عائله سعوديه ، وعلى الفور قام رجال الدفاع المدني بعمليه اقتحام الشقه ومكافحه الحريق الذي كان داخل احدى الغرف ومكون ادخنه ادت الى امتلاء الشقه بالكامل بالدخان ومن خلال قيام رجال الانقاذ بعمليه البحث داخل الشقه عثروا على طفل يبلغ من العمر ثمانيه سنوات داخل الشقه فقاموا بسرعه اخراجه وتقديم الاسعافات الاوليه ونقله الى مستشفى ينبع العام .

محمد القسامي
08-05-2009, 09:39 PM
في خطبة الجمعة..إمام مسجد يدعو على الترجي التونسي بالهزيمة وخسارة الدوري المحلي

ذكر تقرير إخباري أن إمام جامع في مدينة "منزل بورقيبة" التابعة لمحافظة بنزرت دعا على فريق الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم بالهزيمة وبخسارة بطولة الدوري خلال خطبة صلاة الجمعة الأسبوع الماضي .

وذكرت جريدة "صباح الخير" الأسبوعية:"لا تزال الاحتجاجات متواصلة على أشدها والانتقادات اللاذعة للإمام الذي دعا في صلاة الجمعة الله أن يهزم الترجي الرياضي التونسي ولا يمكنه من البطولة". وأضافت :"ذكر بعض الأحباء أن هذا الإمام يحب النادي الإفريقي "الغريم الأزلي للترجي" ويشجعه بالدعاء في صلاته". ونفى الإمام تهمة تشجيع الإفريقي وقال إنه دعا على الترجي بالهزيمة وبخسارة البطولة لأن بعض مشجعيه في مدينة منزل بورقيبة لا يحترمون أداب الجنائز ويسيرون في مواكب تشييع الموتى متحدثين عن أخبار فريقهم دون "خشوع وتذكر لله وعقابه".

وازدادت حدة الانتقادات الموجهة للإمام وطالبته بعض جماهير الترجي بالاعتذار إثر تكبد ناديها هزيمة ثقيلة على أرضه الأحد الماضي وانسحابه من مسابقة كأس تونس بعد أن سحقه الاتحاد المنستيري بنتيجة 3/2 في مباراة نصف نهائي المسابقة.

وأصدر اتحاد الكرة التونسي الثلاثاء الماضي عقوبة بتغريم وإبعاد مدرب الترجي فوزي البنزرتي ومساعده ماهر الكنزاري مبارتين اثنتين وكذلك تغريم وإبعاد الناصر شوشان مدرب حراس الترجي 3 مباريات "بسبب سلوكهم العنيف تجاه الحكم" بعد أن طرد الحكم اليوناني ديميتريوس كالوبولوس مدافع الترجي وسام العابدي في الدقائق الخمس الأولى من المباراة.

محمد القسامي
08-05-2009, 09:41 PM
الشمري يصر على خروج والد وأشقاء قاتل " أبنه" من التوقيف لأنهم لا ذنب لهم فيما حدث
أفرجت الشرطة في حائل عن والد وأشقاء قاتل تحت إصرار والد المجني عليه في عمل يعد أنساني عظيم وشهامه رجل قل ما نشاهده بهذا الزمن.
فقد قام المواطن حمود نايل السويدي الشمري 65عام والذي قتل ابنه يوم أمس بحي البادية بحائل بالتوجه إلى قسم الشرطة و أصر إصرارا شديدا على خروج والد وأشقاء قاتل ابنه من التوقيف في حادثة تعد بالفعل الأول من نوعها.
ونقل الزميل ماجد المسمار خبرا نشرته (إخبارية حائل) أكد فيه أن والد المجني عليه توجه إلى قسم الشرطة وطالب بالإفراج عن والد الجاني وأشقاءه من التوقيف رافضاً الخروج من قسم الشرطة حتى يتم إخراجهم ،حيث أشار إلى أن والد الجاني وأشقاءه ليس لهم ذنب فيما حدث لمقتل ابنه مشيرا إلى أن لديهم أسرة وأولاد يحتاجون إليهم في مثل هذا الموقف العصيب.
تجدر الإشارة إلى أن احد أبناء المواطن حمود الشمري (13) عاما لقي مصرعه دهسا قبل عدة أعوام وقام بالتنازل فور تلقيه الخبر وعدم مطالبة الجاني بأي حق وكان في تلك الليلة مناسبة لزواج أبن عمه حضر الزواج وأخفى الموضوع على أم الابن وإخوانه حتى انتهى الزواج .

السيــ عمهوج ـف
12-05-2009, 10:00 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه