المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأربعاء 11/5


محمد القسامي
06-05-2009, 04:53 PM
قال إن مسألة إخراج النصارى تعود لولي الأمر وإقامتهم للضرورة القصوى

الشيخ الكلباني : لا يحق للشيعة دخول هيئة كبار العلماء
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241557906787.jpg
قال الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي الشريف في مقابلة تلفزيونية أذاعتها قناة الـ"بي بي سي" العربية أن الشيعة لا يحق لهم دخول هيئة كبار العلماء في السعودية كونهم أقلية ولديهم مرجعية دينية في المنطقة الشرقية ، كما أنهم لا يعترفون بهيئة كبار العلماء .

وقال الشيخ الكلباني إن المنهج الذي يحكم المملكة العربية السعودية هو المنهج السلفي والشيعة وإن كانوا موجودين فينبغي أن لا يكون لهم أثر في هيئة كبار العلماء .

وأجاب الشيخ الكلباني حينما سأله مقدم البرنامج حول قضية تكفير الشيعة قائلا : "تكفير عامة الشيعة (مسألة) يمكن أن يكون فيها نظر، أما بخصوص علمائهم فأرى أنهم كفار، بدون تمييز ".

وأضاف الكلباني : " لا أستطيع أن أقول عن شخص يعلم مكانة أبي بكر، رضي الله عنه، ثم يسبه ويتقرب إلى الله ببغضه والتحذير منه ولعنه، أنه مسلم. (الإنسان) العادي ممكن أن يكون مغرر به أو جاهل، لكن الذي يعلم مكانة أبي بكر ثم يكفره وينفي صحبته (للرسول محمد - صلى الله عليه وسلم)، هذا لا شك في كفره، حتى لو كان سنيا ".

وأضاف الكلباني في معرض الحديث عن حقوق الشيعة في السعودية وأنهم أخذوا أكثر من حقوقهم , إلا أن الشيخ الكلباني أكد ضرورة التعايش بين السنة والشيعة وأن لا تتم مضايقة الشيعة لأجل معتقدهم وألا يجبروا لأجل التخلي عنه .

ورفض الشيخ الكلباني مسألة الحريات الدينية في السعودية قائلا ً : الحرية لها حدود ، هل يسمح الفاتيكان ببناء مسجد على أرضه ؟ وأضاف : " المملكة أعظم من الفاتيكان بكثير.. المملكة قبلة المسلمين، ولكن، أن يقرع الجرس في أرض المملكة هذا هو التوجيه النبوي الذي نعمل به وهو ( أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب ) لكن مسألة إخراجهم تعود لولي الأمر وإقامتهم للضرورة القصوى .

وقلل الشيخ الكلباني من أهمية حمل المؤهل الشرعي الأكاديمي وأنه ليس شرطا ً لإمامة الحرم المكي ، وقال في إجابة على مقدم البرنامج إن إتقان اللغة الإنجليزية مطلب وأن أحد أئمة الحرم المكي وهو الشيخ صالح آل طالب يتقن اللغة .

وفي حديث للشيخ الكلباني عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أكد أن دور الهيئة موجود وسيظل لأن الأمة مأمورة بهذا ، وبقاء الهيئة مهم مع تطويرها ودعمها بالمال والكادر الوظيفي ، وأن من المشكلة أن نقوم بالمطالبة بإلغاء كل جهاز في الدولة تحدث منه أخطاء .

وحول حب الوطن والولاء له قال الكلبانيً :" بعض طلبة العلم يتحدث بهذا " إلا ان الكلباني أجاب مقدم البرنامج بأن الولاء للدين مقدم ولا شك على الولاء للوطن وأن الولاء للوطن لا يلغي الولاء للدين .

ولم يحبذ الشيخ الكلباني تعيين علماء غير سعوديين أئمة على الحرم المكي الشريف ، مؤكدا ً أن رأيه هذا لا ينطلق من منطلق تعصبي لكنها مسألة سيادية للبلد لا يمكن تجاوزها على حد قوله .

محمد القسامي
06-05-2009, 04:58 PM
السفير شبكشي : حالته مطمئنة ويحتاج لوقت للعلاج
الشيخ الجبرين مازال في العناية المركزة والفحوصات لم تنته بعد
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241612556857.jpg
قال بيان صادر من مكتب العلامة الشيخ عبدالله الجبرين إن الشيخ مازال يرقد في العناية المركزة في أحد المستشفيات الألمانية , مشيراً إلى ان الفحوصات اللازمة لم تنته بعد وإن كان التشخيص شبه واضح , حيث يعاني شفاه الله من التهاب رئوي حاد ويعطى مضادات حيوية لمقاومة الالتهابات.

وأضاف البيان :" زار المستشفى الذي يرقد فيه الشيخ معالي السفير السعودي في برلين الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي سفير خادم الحرمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية وكان في استقباله مرافقو الشيخ وعدد من منسوبي المستشفى منهم المدير العام والطبيب المعالج وطاقم التمريض".

وتابع البيان:" بحث معالي السفير مع الأطباء الحالة الصحية للشيخ وبصفته استشاري في أمراض الباطنة كان بحثه معهم متخصصًا مركزًا على جوانب مهمة في الحالة الصحية شملت المشكلة الرئيسة ووظائف الأعضاء الأخرى". وطمأن معاليه أقارب الشيخ بأن حالته مطمئنة وأنه يحتاج إلى وقت للعلاج لكي يتم شفاؤه إن شاء الله, فيما أبدى استعداده لبذل أي جهد يساعد في علاج الشيخ وراحة مرافقيه .

من جانبه شكر اللواء الدكتور سعد بن عبدالرحمن الجبرين أخو الشيخ معالي السفير على هالزيارة وثمن له ما يقوم به من جهود لخدمة المملكة ومواطنيها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:02 PM
مقترحات لالغاء نظام الكفالة
هيئة حكومية للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة
قالت مصادر مسئولة أن وزارة العمل انتهت أخيرا من دراسة لائحة شركات الاستقدام، التي من المتوقع أن تكون بديلا لنظام الكفالة الفردي، هذا وتقدمت عدة جهات بمقترحات لالغاء نظام الكفيل منها وزارة العمل، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، إذ تضمنت هذه المقترحات دراسة رفعتها الجمعية للجهات المعنية في المملكة بشأن إلغاء أحكام الكفالة وتصحيح العلاقة بين صاحب العمل والعامل الوافد.

وطالبت الدراسة – طبقا لتقرير الزميل فهيد الغيثي "الاقتصادية" - بمنع احتجاز جواز سفر العامل وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقربائه في منطقة أخرى داخل السعودية وكذلك إلغاء أي مسؤولية شخصية في الكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل.

وجاءت دراسة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان التي استغرقت أربع سنوات، على ضوء الشكاوى والقضايا التي تلقتها الجمعية وعددها 12369 قضية خلال الأعوام الخمسة الماضية، إذ تشكل القضايا العمالية منها 1430 قضية بما نسبته 12 في المائة، فيما استقبلت الجمعية في عام 2006 أكبر نسبة من القضايا العمالية إذ بلغت 422 قضية، وتطرقت الدراسة إلى أبرز عيوب الوضع الراهن للكفالة وما يكتنف أحكام الكفالة من تعقيدات إدارية وتنظيمية وعدم فاعلية هذه الأحكام في تحقيق الغايات المرجوة منها وانتشار ظاهرة العمالة السائبة وتزايد جرائمها، واقترحت الدراسة حلولا عدة منها استحداث وثيقة تأمين الزامية لضمان الحقوق المالية للعامل وصاحب العمل كوسيلة فاعلة لإنهاء دوافع أحكام الكفالة وإزالة مسبباتها ومبرراتها بهدف تغطية مسؤولية العامل الوافد في حال تسبب في أضرار تصيب صاحب العمل أو في أضرار تصيب الغير وتغطية مسؤولية صاحب العمل في الوقت نفسه عن دفع راتب العامل، ويستفيد العامل من الوثيقة التأمينية ضد المخاطر بتأمين دفع صاحب العمل لراتب العامل مدة محددة لا تقل عن ستة أشهر ومستحقاته المالية الأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة أو أي تعويضات أخرى يحكم بها القضاء وتأمين يغطي قيمة تذكرة السفر في حالة ترحيل العامل وتأمين حماية قانونية "شمول التغطية نفقات المحاماة أو الاستشارات القانونية التي يتكبدها العامل في الدعاوى التي ترفع منه فقط"، كما أن صاحب العمل يستفيد من وثيقة التأمين ضد المخاطر في الأضرار الناشئة عن السرقة أو الاختلاس أو الإتلاف أو تسريب أسرار العمل والأضرار التي يتسبب فيها العامل للغير.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع وزارة العمل للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة وتلغي أي دور للكفيل التقليدي وأن تتم تسمية هذا الجهاز بـ "هيئة شؤون العمالة الوافدة" يكون مقرها الرياض ولها فروع في عدد من المناطق.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:07 PM
لم تعرف أي معلومات عن أسرته إلى الآن
دار الحضانة الاجتماعية بجدة تتسلم طفلا تائهاً
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241560806815.jpg
سلمت شرطة جدة دار الحضانة الاجتماعية بالمحافظة طفلا ( قرابة الثلاث سنوات من العمر) وجد تائها ولم تُعرف أي معلومات عن أسرته . وكان مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة تابع أوضاع الطفل ورأى تسليمه لدار الحضانة إلى أن يتم التعميم عنه , فيما يتوقع حضور أسرته لأحد أقسام الشرطة بمحافظة جدة للإبلاغ عنه.

وكانت العلاقات العامة بالإشراف الاجتماعي النسائي وجهت نداءً لمن يتعرف على الطفل من خلال صورته أو يعرف عائلته أو احد أقاربه بان يُبلغ المكتب مُباشرةً على هاتف 6616656 أو إبلاغ دار الحضانة الاجتماعية بجدة.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:10 PM
بعد 7 أيام من البحث من قبل رجال الدفاع المدني
العثور على المسنة المفقودة متوفاة في وادي الشرقة بالهدا
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241558655476.JPG
بعد مضي 7 أيام من البحث الدؤوب والمتواصل وفي صبيحة أمس عثر رجال الإنقاذ بالدفاع المدني بالطائف على المرأة المسنة المفقودة بوادي الشرقة بالهدا غرب محافظة الطائف متوفية .
وقال المقدم خالد القحطاني الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالطائف إن 6 فرق إنقاذ منها 5 أرضية وفرقة إنقاذ مائي مدعومة بقوى بشرية مساندة تصل إلى 5 ضباط و25 رجل إنقاذ باشرت منذ ورود البلاغ عمليات البحث عن المسنة المفقودة البالغة من العمر 65 عاما ، موضحا أن البحث شمل عددا من القرى والهجر والشعاب والأودية والجبال والآبار تقدر بحوالي 87 موقعا ، وانه عثر عليها في وادي بلتان بمنطقة وعرة ومنحدرة تبعد عن منزلها بمسافة تقدر بحوالى 10 كيلو مترات تقريبا .
وأضاف : "تم العثور عليها بإشراف ميداني من مدير الدفاع المدني العقيد محمد بن رافع الشهري الذي قال إن تلك الجهود المضنية كانت بمتابعة واهتمام وتوجيه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف ومعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي" .
من جهته نقل مدير الدفاع المدني بالطائف العقيد محمد الشهري تعازي سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لذوي المتوفاة رحمها الله فيما تقدم ذوو المتوفاة بخالص الشكر لمقام وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية ولقيادة الدفاع المدني على ما بذلوه من جهود خلال الأيام الماضية حتى العثور على المفقودة يرحمها الله ويخصون العقيد محمد بن رافع الشهري ورجال الإنقاذ بالطائف .
و أشار الناطق الإعلامي إلى أن رجال الدفاع المدني بذلوا جهودا مضنية حتى تمكنوا من العثور على المسنة المتوفاة حيث قضوا ثلاث ساعات سيرا على الأقدام مزودين بمعداتهم التي يحتاجونها في عمليات البحث والإنقاذ والحمل والمراقبة عبر جبال شاهقة وأودية وعرة ومنحدرة حتى ان بعض فرق الإنقاذ الأرضية واصلت باتجاه الغرب والشمال الغربي إلى حدود العاصمة المقدسة الإدارية من جهة السيل والشرائع.
وأوضح المقدم القحطاني أن وفاة المسنة كانت طبيعية حسب الكشف والتحقق الأولي وجرى نقل الجثة بواسطة الطائرة العمودية إلى مهبط الطائرات بمستشفى القوات المسلحة بالهدا ومن ثم نقلت بواسطة إسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف وسلمت الحالة بكاملها إلى الجهات المختصة بشرطة الهدا لاستكمال بقية الإجراءات هذا وشاركت شرطة الطائف ومركز الهدا الإداري والهلال الأحمر والشؤون الصحية .

محمد القسامي
06-05-2009, 05:15 PM
كانت برفقة شاب داخل سيارته وبحوزتها "قصاصات وجلود حيوانات"
ضبط مغربية امتهنت القوادة وممارسة السحر والشعوذة
تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض بمركز الديرة من ضبط أربعينية تعمل بمشغل للخياطة النسائية على اثر بلاغ يفيد بامتهانها القوادة على نفسها و ممارسة أعمال السحر والشعوذة . وبادر رجال الهيئة بمتابعة البلاغ والبحث والتحري , حيث ثبت صحة المعلومات ونشاط المرأة المشبوه. واتضح أنها من الجنسية المغربية , وتمارس نشاطها مقابل مبالغ مالية.
وقبض رجال الهيئة عليها وهي بصحبة شاب كانت على موعد معه داخل سيارته في مواقف احد الأسواق .
وعثر بحوزتها على مجموعة من أعمال السحر والشعوذة عبارة عن حروز وقصاصات من كتب السحر وجلود لحيوانات وأعمال سحرية منقوشة على قطعة رصاص.
وعمل رجال الهيئة محضرا بالواقعة وأحيلت الوافدة إلى سجن النساء , فيما أحيلت قضيتها للجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء وذلك بحكم الاختصاص.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:17 PM
على ذمة صحيفة "جلف ديلي نيوز" البحرينية:
جسر الملك فهد يغرق تدريجياً بسبب الزحام والشاحنات الثقيلة
قالت صحيفة جلف ديلي نيوز، الصادرة باللغة الإنجليزية من البحرين، إنّ جسر الملك فهد، الرابط بين المملكة العربية السعودية والبحرين، بدأ يغرق تدريجياً. وقال عبد الحكيم شمري، رئيس لجنة الجمارك والموانئ، في غرفة تجارة وصناعة البحرين، إنّ زيادة الزحام المروري على الجسر وعبور الشاحنات الثقيلة عبر المعبر باستمرار قد قصّر من عمر الجسر وبات بحاجة ماسة للتصليح.
وأضاف قائلا: "عند بناء الجسر الذي كلّف 1.2 مليار دولار وشُيد عام 1982، لم يتوقع أبداً أن يعبر عليه–وفي كل الأوقات- هذا العدد الهائل من الشاحنات الثقيلة التي فاق عددها 550 ألف شاحنة سنوياً في حين عدد السيارات التي تستخدم الجسر فاق طاقته بكثير".
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الشاحنات العابرة عبر جسر الملك فهد مليون شاحنة سنوياً بحلول عام 2010، بحسب شمري. وأشار إلى أنّ الجسور- وفي مناطق العالم أجمع- معبر للمسافرين ولناقلات البضائع على حد سواء، لكنها ليست مبنية على أرض مردومة في البحر مثل جسر الملك فهد.
وقد غرق جزء الجسر من ناحية البحرين بسنتيمترات خلال السنوات القليلة الأخيرة ويحتاج إلى تصليح عاجل بحسب شمري، الذي نوّه إلى أنّ وقوف الشاحنات المحملة بالبضائع الثقيلة على الجسر وبشكل يومي لساعات طويلة على المعبر يشكل ضغطاً عليه.
وذكر أنّ أشغال الترميم كانت جارية منذ 3 أسابيع على الجسر الرابع باتجاه المملكة، وأنّه من الضروري حل المشكل في القريب العاجل تفادياً لأية حوادث.
ورأى شمري أنّ الحل الأمثل لتخفيف الزحام هو تسهيل إجراءات الجمارك، مشيراً إلى أنّ خسائر البحرين بلغت 35 مليون دينار بحريني العام الماضي بسبب الزحام على الجسر.
يُشار إلى أنّ الجهة المسؤولة عن الجسر أعلنت في أكتوبر الماضي عن إضافة خطوط جديدة للشاحنات على الجسر بهدف التخفيف من الزحام عليه، وبتكلفة تبلغ 1.8 مليون؛ ويأتي ذلك ضمن مخطط لتوسعة الجسر بحيث تزداد نقاط مراقبة السيارات عليه من 10 إلى 18 باتجاه البحرين، ومن 10 إلى 17 باتجاه المملكة، إضافة إلى زيادة عدد خطوط الجسر إلى عدد إجمالي يعادل 45 في الاتجاهين خلال السنوات الـ 5 القادمة.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:20 PM
السماح للمرأة بإدارة أعمالها التجارية بنفسها
إلغاء الوكيل الشرعي للسيدات ومطالبات جديدة بإلغاء شرط المدير
طالبت وزارة التجارة والصناعة كافة فروعها ومكاتبها في مدن ومحافظات المملكة بإلغاء شرط الوكيل الشرعي لسيدات الإعمال تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم ( 120 ) الصادر في تاريخ 12/4/1425هـ ، والداعي إلى زيادة فرص العمل المرأة وفقاً للضوابط الشرعية .
وشددت الوزارة على فروعها ومكاتبها بعدم مطالبة السيدات بتعيين وكيل شرعي ، والسماح للمرأة بإدارة أعمالها التجارية بنفسها .
وأوضحت الوزارة بأنها تشترط فقط تعيين مدير سعودي في حال رغبة المرأة ممارسة عملها في مكان عام ، ولن يتم مطالبة المرأة بوكيل شرعي يدير أعمالها ، إنما ستكون المسؤولة عن إدارة أعمال مؤسستها أو شركتها بنفسها .
وبينت بان الوكيل الشرعي يطلب سواء للمرأة والرجل أثناء استخراج السجل التجاري الرئيسي فقط ، في حال عدم حضورهم إلى مقر مكتب السجل التجاري بنفسهم.
ويأتي هذا التعميم بعد أن هددت عددا ًمن سيدات الأعمال بإغلاق شركاتهن ومؤسساتهن التجارية في حال استمرت مطالبتهن بالوكيل الشرعي ، وتم إطلاق حملة نسائية في شهر مارس الماضي بدعم كبير من سيدات أعمال من جميع مدن المملكة لمطالبة وزارة التجارة والجهات المعنية بإلغاء الوكيل الشرعي للمرأة وإعطائها حرية إدارة أعمالها بنفسها .
كما كانت سيدات الأعمال قد أكدن إنهن في مرحلة متقدمة من الحملة في حال لم تسفر حملتهن وإغلاق أعمالهن التجارية عن إلغاء الوكيل الشرعي ، سيلجئن مباشرة إلى خادم الحرمين الشريفين .
وقد فُرض الوكيل الشرعي على سجلات النساء بتعميم صادر عن وزارة التجارة منذ عام 1397/1977، إلا أن المطالبات النسائية في كل محفل وفي المنتديات الاقتصادية واللجان المختلفة دفع وزير التجارة في 7/4/ 2004 للتصريح للصحافة بأن الوزارة ألغت اشتراط الوكيل الشرعي والكفيل الغارم أثناء تفقده مواقع مركز السيدة خديجة بنت خويلد ضمن غرفة جدة قبل أن يفتتح رسمياً بشهر.
وكشفت سيدات الأعمال بان الحملة بعد أن نجحت في إلغاء الوكيل الشرعي ، تعتزم إلغاء شرط المدير الذي يلزم تعيينه في حال كانت المؤسسة أو الشركة في مكان عام ، مؤكدين إنهن سيرفعن خطابا إلى مجلس الشورى للنظر في إلغاء شرط المدير .
وكانت حملة سيدات الأعمال السعوديات لتفعيل قرار إلغاء الوكيل في السابع من شهر مارس من العام الجاري ، وتتكون الحملة من 3 أعضاء هن الدكتورة عائشة المانع الدكتورة هتون الفاسي والأستاذة عالية باناجة .
وتمتلك سيدات الأعمال السعوديات نحو 20 ألف شركة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة تدير أكثر من 60 مليار ريال سعودي وذلك بحسب إحصائية صادرة عن مركز خديجة بنت خويلد التابع للغرفة التجارية في جدة.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:28 PM
إدانات عالمية لشريط التعذيب الأماراتى.. والإدارة الأمريكية تعلق صفقة نووية مع الحكومة الإماراتية
فيما تواصلت الإدانات الدولية علقت الإدارة الأمريكية صفقة نووية مع الحكومة الإماراتية على خلفية شريط التعذيب الذى يظهر فيه الشيخ عيسى آل نهيان شقيق ولى العهد الأماراتى وهو يعذب تاجر إفغانى، فقد نقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن مصادر مطلعة القول إن الإدارة الأمريكية علقت مؤقتا المصادقة على الصفقة النووية لأنها تعتقد أن ثمة حساسية تتعلق بواقعة التعذيب ويمكنها أن تؤثر على مواصلة الصفقة ، حيث يتوقع أن يستغل أعضاء في الكونجرس الأمريكي ممن يعارضون الاتفاقية شريط الفيديو لتقويضها، وكانت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية بثت في 22 إبريل شريط فيديو مدته 45 دقيقة يظهر الشيخ عيسى آل نهيان شقيق ولى العهد الأماراتى وهو يعذب تاجر إفغانى محمد شاه بور في صحراء على أطراف مدينة أبوظبي عام 2005 أي قبل نحو أربع سنوات وذلك بمعاونة الشرطة الإماراتية.
كانت الحكومتان الأمريكية والإماراتية قد توصلتا لاتفاقية حول إنشاء مفاعل نووي للأغراض السلمية في إمارة أبوظبي في يناير الماضي خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، غير أن إدارة باراك أوباما تقول إنه يجب إعادة التصديق عليها مجددا.
ويؤكد بعض أعضاء الكونجرس أنه يجب على الولايات المتحدة ألا تتعاون في المجال النووي مع دولة لا يحترم فيها حكم القانون وتنتهك فيها حقوق الإنسان ، وقالت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية ان عضو الكونجرس جيمس ماكجوفرن بعث برسالة إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قال فيها إن الشريط "يهز الوجدان"، وأضاف" لا أستطيع أن أصف الرعب والاشمئزاز اللذين شعرت بهما وأنا أشاهد ما كان يحدث في الفيديو" ، داعيا كلينتون إلى وقف تمويل وتدريب قوات الأمن في الخليج وتعليق كافة عمليات نقل التكنولوجيا بما فيها المواد النووية، إلى حين التحقيق في الحادث.
وأضافت الصحيفة ان منظمة "هيومن رايتس ووتش أدانت واقعة التعذيب التى ظهرت فى شريط الفيديو وقالت إن التاجر الأفغاني، والذي سمته باسم محمد شاه بور، تعرض لتعذيب على يد أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بمعاونة الشرطة الإماراتية.
وقالت المنظمة :"أعمال التعذيب هذه التي ارتكبها الشيخ عيسى آل نهيان والشرطة جسيمة للغاية وتتطلب التحرك الفوري من السلطات الإماراتية" ، ورغم أنها عبرت عن أسفها لإخفاق وزارة الداخلية في التحقيق على النحو الواجب ومقاضاة أي من الجناة الضالعين في هذه الواقعة ، إلا أنها اعتبرت البيان الحكومي الذي صدر الخميس "خطوة أولى إيجابية"، داعية في الوقت عينه إلى فتح تحقيق تتولاه هيئة مستقلة ويعاقب بنتيجته المرتكبون.
وقالت مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط ساره ليا ويتسون :" إنه يبقى انتظار ما إذا كان التحقيق سيؤدي إلى معاقبة المتورطين في هذه الأعمال الوحشية وإلى أخذ إجراءات تحول دون تكرارها"، وأوضحت أنه يتوجب على دولة الإمارات أن تصادق على معاهدة مكافحة التعذيب وأن تندد علانية وبشكل قاطع بهكذا أفعال.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:30 PM
قتل يمنيين تعزيرا لقتلهما رجلاً وسلبو محل تجاري

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في يمنيين قتلا يمنيا آخر يعمل في محل تجاري في محطة وقود وأوضح البيان أن الجانيان أطلقا النار على المجني عليه من مسدس وسلبا مامعه من أموال.
وجاء في بيان وزارة الداخلية مايلي:
أقدم دهل بن هادي بن علي أخرش ومحمد بن عبده بن حسن النعمي (يمنيا الجنسية ) على ارتكاب جرائم السطو المسلح وسلب الأموال بالقوة وقتل من يعترضهما ومن ذلك قيامهما بالسطو المسلح على محل تجاري في إحدى محطات البنزين وقتل الوافد أحمد بن صالح قاسم ( يمني الجنسية ) وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس وسلب ما معه من مال وشاركهما في بعض جرائمهما عدد من الأشخاص بأدوار مختلفة .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكورين والمشاركين معهما وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الجرائم كل حسب جرمه وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً وأن ما قام به كل من دهل بن هادي بن علي أخرش ومحمد بن عبده بن حسن النعمي عمل خطير يخل بالاستقرار ويزعزع الأمن حيث كونا عصابة للسطو وسلب الأموال بالقوة والقتل لذا فقد تم الحكم على المتهمين دهل ومحمد المذكورين بالقتل تعزيراً كما تم الحكم على المشاركين معهما بالسجن والجلد كل حسب جرمه عن الحق العام وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين .
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين دهل بن هادي بن علي أخرش ومحمد بن عبده بن حسن النعمي ( يمنيي الجنسية ) اليوم الأربعاء في مدينة جيزان في منطقة جازان .

محمد القسامي
06-05-2009, 05:33 PM
بعد تجاهل صحة الرياض لشكواه... مواطن يطالب وزير الصحة بالتدخل لوقف العبث بأرواح المواطنين بمستشفي الافلاج العام

في سابقة غريبة للغاية رفعت صحة الرياض حظر سفر طبيب بمستشفي الافلاج العام وذلك بعد أن برأته من التهمة الموجهة إليه من المواطن ناصر محمد العمار والذي أكد أنه شخص حالة زوجته بأنها مصابة بجلطة مما جعله يصرف لها حقن هبرين5000 وحدة (مسيلة للدم) وبعد تدهور حالتها تم إرسالها فورا لمستشفى الخرج مما جعل المواطن يشكك بصحة تشخيص الطبيب.
وتم عمل تشخيص جديد للزوجة المعنية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالرياض مما اثبت سلامتها من الجلطة وإظهار تقريرا بذلك عن الحالة مما آثار غضب المواطن الذي قدم شكوى لوزير الصحة طالبا إنصافه.
وكانت صحة الرياض قد تجاهلت الشكوى المقدمة جملة وتفصيلا مما جعل المواطن يتقدم بشكوى أخرى للمديرية العامة لصحة الرياض مصطحبا كلا التقريرين الأمر الذي أدى لتكوين لجنة للتحقيق وبرأت الطبيب المعالج بالرغم من وجود التقرير الذي يثبت إصابتها بالجلطة والإجراءات العلاجية تحت توقيع الطبيب.
الجدير بالذكر بأن مستشفي الافلاج العام أصبح ملعبا ومسرحا للعديد من المواقف الهزلية حيث يحتاج لوقفه وقراءه دقيقة بعد أن ظهرت وبوضح تام العديد من الأخطاء الطبية التي دائما ما يقع فيها أطباء المستشفي باستمرار اتضح جليا من خلال المعاناة التي بدأت الآن واضحة على المواطن السعودي.

محمد القسامي
06-05-2009, 05:36 PM
إصابة أربعة شبان بعد ارتطام سيارتهم بعمود إنارة بالبجادية
http://www.alweeam.com/news/newsm/9632.jpg
وقع حادث مروري مروع يوم أمس على الشارع العام لمركز البجادية التابع لمحافظة الدوادمي , وفي التفاصيل أن أربعة شبان كانوا يستقلون سيارة من نوع كورلا متجهين لمحافظة عفيف , حيث ارتطمت سيارتهم بأحد أعمدة الإنارة لتنحرف عن مسارها وتستقر على مقربة من باب أحد المحلات التجارية .
وعلى الفور توجهت فرقة من الهلال الأحمر بالبجادية بقيادة المسعفين ماجد العضياني و خالد العنزي لمباشرة الحادث , وكانت إصابة أحدهم خطيرة , فيما تراوحت إصابة الثلاثة الآخرين بين المتوسطة والبسيطة وتم نقل المصابين لمستشفى الدوادمي العام .
وقد باشر الحادث الشرطة والدفاع المدني بالبجادية الذي خلص أحد الشبان الأربعة بعد احتجازه .

محمد القسامي
06-05-2009, 05:39 PM
مقتل شاب على يد آخر بملعب كرة
لقي شاب في السابعة عشر من عمره مصرعه مساء امس الثلاثاء في مستشفى الملك خالد بحائل بعيد لحظات من وصوله للمستشفى ، متأثراً بإصابة في أسفل أبطه الإيسر إثر تعرضه لطعنة بسكين من أحد أقرانه في ملعب ترابي بحي البادية .

وفي التفاصيل قال الناطق الإعلامي بشرطة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي بأنه عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/5/1430هـ أبلغ ضابط الاتصال بمستشفى الملك خالد انه احضر لهم حدث (ح ، ع ، ش) يبلغ من العمر 17 سنه وبه إصابة بأسفل الإبط الأيسر اثر طعنه بسكين وبعد وصوله للمستشفى أبلغهم الطبيب المناوب أن المصاب قد فارق الحياة من جراء الإصابه وفور تلقي البلاغ تم الانتقال برفقة الخبراء المختصين لموقع الحادث والذي اتضح انه ملعب كره قدم ترابي بحي البادية ومن المعاينة شوهد أثار دماء وتم القبض على الجاني والذي اتضح انه الحدث ( ع، ف ) 17 سنه واتخذت الإجراءات اللازمة وجرى إيقاف الجاني وفتح محضر التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادثة .

السيــ عمهوج ـف
07-05-2009, 06:21 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه