المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الأثنين 4مايو/2009


عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:06 PM
لدى حضوره ملتقى شبابنا ثروة وطننا
القصيبي: عدم العمل هو العيب وأشكر من تخلوا عن ثقوب العيب
الرياض : الندوة



http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b9-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442036','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
حضر وزير العمل الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي اليوم ملتقى(شبابنا ثروة وطننا ) التي تنظمه شركة الرياض للأغذية العالمية حيث تم خلاله تكريم الموظفين السعوديين تقديراً لدور الكفاءات الوطنية في النجاح وذلك بقاعة نيارة للاحتفالات في الرياض .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى سمو الأمير مشعل بن خالد بن فهد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض للأغذية العالمية كلمة رحب فيها بوزير العمل والحضور معبراً عن فخره بالطاقات البشرية السعودية وقال: نعتز بالركائز الوطنية وسواعد العمل من ابناء الوطن حيث بلغ عدد موظفي الشركة السعوديين ما يقارب 600 موظف يعملون بكل جد واجتهاد، مؤكداً السعى لتوطين جميع وظائفها من خلال علاقتها الوطيدة بصندوق تنمية الموارد البشرية ومشاركاتها المتواصلة في معرض التوظيف المصاحب ليوم الخريج ويوم المهنة وتواصلها الدائم مع الشباب السعودي بغية جذبهم للالتحاق بفريق عملها الذي يمدهم بكافة الخبرات والبرامج التدريبية ويضمن لهم مستوى رفيع من الرضى الوظيفي إن شاء الله .
بعد ذلك شاهد الجميع عرضا وثائقيا مصورا عن تجربة الشركة في توطين الوظائف / السعودة / والمبادرات الاجتماعية واستعرض سمو الأمير وليد بن ناصر بن فهد آل سعود نائب رئيس الشركة التجارب والإنجازات في توطين الوظائف والدروس المستفادة من تجربة الشركة في التغلب على الصعوبات التي واجهتها وتحقيق توطين الوظائف . . ثم شاهد الحضور عرصا مصورا بعنوان ( قصة نجاحي ) يحكي تجارب وقصة نجاح ثلاثة شبان سعوديين في العمل.
بعد ذلك ألقى معالي وزير العمل الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده اليوم لتكريم مجموعة من الشباب السعودي الطموح واعتبرهم قدوة حسنة ينبغي أن يقتدي بها الشاب مشيداً بإرادتهم القوية في العمل وعدم انتظار الوظائف .
كما قدم شكره للشركة على ما قدمته من خلال سعيها لتوطين الوظائف ممتدحاً في هذا الصدد جهودها لتدريب الشباب السعودي حتى أصبحوا من ركائز الشركة .
عقب ذلك قدم معالي وزير العمل الدروع التذكارية للموظفين المكرمين . . حيث قال: شاهدت اليوم نموذجاً ناجحاً من جانبين جانب صاحب العمل وجانب العامل السعودي .
وأكد في تصريح عقب الحفل أن هذا البرنامج قدوة لبقية الشركات وقال: نجحت هذه الشركة في استقطاب أكثر من 600 شاب سعودي واستطاعت تذليل جميع العقبات التي تقف دون التوطين حتى وصلت إلى هذه النتيجة المشرفة . . وأشكر كذلك هؤلاء الشباب الذي تخلوا عن ثقوب العيب ووجدوا أن عدم العمل هو العيب الوحيد .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:07 PM
780 رخصة بناء سكنيــة وتجـارية بجــدة
جدة : الندوة


سلمت أمانة محافظة جدة خلال الشهر الماضي 780 رخصة بناء جديدة للمواطنين شملت المشاريع السكنية والتجارية سواء للتشييد الجديد أو الإضافة أو الترقيم والتجديد .
وأكد مدير إدارة رخص البناء بالأمانة المهندس عمر الحميدان أن تلك الرخص التي تم تسليمها للمواطنين تشمل المعاملات السكنية من تراخيص للعمائر والفيلات والوحدات السكنية بالإضافة إلى المعاملات التجارية من حيث تراخيص العمائر السكنية التجارية والمعارض والمحلات والمستودعات وقاعات الأفراح. وأوضح أن الرخص الصادرة تنقسم إلى نوعين أولهما ذات المسار السريع والتي تقدم الخدمة المميزة للمواطن ويحصل عليهما من صالة الجمهور داخل مبنى الأمانة وتشمل تصاريح الهدم والأسوار والترميم إلى جانب تفعيل الرخص أما النوع الثاني فهي رخص المسار العادي وتتمثل في جميع الخدمات الأخرى كبناء مركز سكني أو عمارة وغيرها. وأشار الحميدان إلى أن رخص البناء التي يتم استصدارها منها المفعلة التي يتم البناء بموجبها وتظل سارية لمدة ثلاث سنوات.
والمبدئية التي يلزمها إتمام الإجراءات حتى يصلح البناء بموجبها وهي صالحة لمدة عام وينبغي تجديدها وتفعيل إجراءاتها قبل نهايتها.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:08 PM
مع شركات بحثية ألمانية
(مدينة العلوم) توقع 5 مذكرات لتصنيع الطائرات والسيارات
الرياض : الندوة


جرى أمس في الرياض توقيع خمس مذكرات تفاهم للتعاون التقني والتصنيع المشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركات ومؤسسات بحثية ألمانية بحضور رئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية رولاند كوخ وممثلي المؤسسات والشركات الألمانية .
فقد وقع مذكرات التفاهم من جانب المدينة سمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود الذي قدم عقب مراسم التوقيع صورتين فضائيتين لمدينة الرياض لرئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية فيما تسلم سموه هدية تذكارية عبارة عن صورة ضوئية لسطح القمر .
وتشمل المذكرة الأولى اتفاقا بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع شركة ( م ك) الألمانية للطائرات المروحية على تطوير وتصنيع مشترك لطائرات الهليكوبتر في المملكة حيث سيكون الجانبان فريقا هندسيا مشتركا يعمل بمقر المدينة في الرياض للقيام بالتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائرات .
أما مذكرة التفاهم الثانية فقد اتفقت المدينة مع شركة (م ك ) بالتعاون مع شركة ( س ج ل ) التي تعتبر اكبر شركة في أوروبا بمجال المواد المركبة الكربونية على تطوير الألياف الكربونية عالية الأداء مع التركيز على أنظمة تقوية تعتمد على جزئيات الناتو لاستخدام الطيران بشكل عام دون أن تكون قاصرة على الطائرة المروحية الخفيفة التي تقوم على مادة من مركبات النانو حيث ستكون هذه المروحيات مروحيات نقل تعمل بالتوربين والمكبس وتتسع لثلاثة إلى ستة مقاعد . . وينظر لأن تبرز هذه الطائرات في السوق العالمي بشكل متميز فيما يتعلق بمقاييس السلامة والراحة والأداء وكفاءة التكلفة والتصميم إذ سيندمج فريق مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشكل كامل في قسم الهندسة التابع لشركة (م ك )للمروحيات .
وسيقوم العمل بشكل متزامن على موقع منشآت الشركة الألمانية وإقامة المنشئات نفسها في المملكة خدمة لهذا المشروع المتقدم الذي سيسهم في نقل المعرفة إلى المملكة العربية السعودية وتكوين عمالة سعودية عالية التأهيل وفي الوقت ذاته سينقل التقنية السعودية إلى السوق العالمي .
وفي مذكرة التفاهم الثالثة وقعت المدينة مع شركة الهندسة الألمانية ( آي إيه في جي م بي إتش) التعاون في مشروع أبحاث السيارات الألمانية المتقدمة وتطويرها عبر برنامج مشترك بين الجانبين للقيام بأبحاث دولية متقدمة يحقق فوائد بعيدة المدى لهذه الشراكة المتنامية ويسهم في تطوير التعاون مع الجامعات الرئيسية والمعاهد والمنشآت الأكاديمية الأخرى لتعزيز أهداف الجانبين الطموحة وتحقيقها . . فالهدف المشترك للأنشطة التي تم التخطيط لها هو تطوير مفهوم ابتكاري عالي بما في ذلك استخدام المواد عالية التقدم التقني وتحديدا مركبات النانو والمواد البلاستيكية لتحقيق تقليل الوزن للسيارات مع أعلى قدر من معايير السلامة .
وكشفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن سياسة إستراتيجية متناغمة ومتينة لتشجيع التميز في العلوم لدفع التقدم التقني في منظومة عريضة من الاستخدامات بما في ذلك على وجه الخصوص قطاع الدفع الذاتي للمركبات والتحرك الفردي الصديق للبيئة .
وتعد شركة(آي إيه في جي إم بي إتش) شركة هندسة رائدة وشريكة في صناعة المركبات وتضم القوى العاملة بها 4000 فرد في كل أنحاء العالم وعلى مدى ربع قرن تقوم الشركة بتطوير المفاهيم الابتكارية والتقنيات للأجيال القادمة من المركبات حيث تضم المجالات المركزية لخبرات الشركة الحلول الجاهزة للإنتاج التي تغطي كل أنواع الالكترونيات وتطوير المركبات والقاطرات .
كما وقعت المدينة مع جامعة كاسيل الألمانية مذكرة التفاهم الرابعة للقيام بأعمال الأبحاث والتعليم في مجال بصريات تقنيات النانو بشكل مشترك بما في ذلك الأنظمة الجديدة ذات الحجم الصغير جدا الذي يمكن استخدامه بكفاءة عالية في عدد من المجالات الصناعية ومنها كاميرات النانو ومصفوفات المرايا الدقيقة لتركيز ضوء الشمس للحصول على الطاقة وحساسات النانو البصرية لمراقبة الصحة البصرية الخارجية كبديل عن دراسة عينات الفم حيث تقوم تقنيات النانو البصرية بالتعرف على العلامات الحيوية في النفس البشري أو الجلد .
أما المذكرة الخامسة التي وقعتها المدينة مع مركز الأبحاث الوطني الألماني وجامعة فرانكفورت للدراسات المتطورة وجامعة جون فولجانج جوته الألمانية للتعاون في مجال تقنية معجلات الايونات وتشمل تبادل العلماء والمختصين والكوادر العلمية بين البلدين من اجل البحوث المشتركة والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنية فضلا عن إقامة حلقات علمية ثنائية حول المشكلات التي تمثل أهمية عالية للبلدين والدراسات المشتركة حول تطوير العمليات والطرق التقنية .
ونصت مذكرة التفاهم على أن تكون المدينة عضوا مؤسسا في مؤسسة / ف ا ي ر / التي ستقام في دار مستادت بألمانيا لأبحاث تفاعل الأيون مع مضادات البروتون فضلا عن المشاركة بشكل نشط وفعال في التجارب التي ستقوم بها المنشأة

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:10 PM
مـــقـــــــلان فـي ذمة الـله
انتقل الى رحمة الله تعالى المطوف أمين عبدالغني مقلان والد وصفي والدكتور جهاد والمهندس وجدي وتمت الصلاة عليه بالمسجد الحرام ودفن بمقابر المعلاة. ويتقبل العزاء بمنزل الأسرة أو على جوال (0544490812)
(إنا لله وإنا إليه راجعون)

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:10 PM
ضبــــط 96 ألف عبـــوة شامبــــو مقلدة
جدة : الندوة


تمكن أعضاء لجنة الغش التجاري التابعة للإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة وضمن جولتها الرقابية التي قامت بها مؤخرا من ضبط شامبوهات ومستحضرات تجميل مقلدة لعدد من الماركات العالمية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية وذلك بأحد المستودعات بحي الثعالبة.
وكان البلاغ الذي ورد إلى إدارة التراخيص والرقابة التجارية قد أفاد بتداول تلك المنتجات المقلدة من خلال هذا المستودع مع تضليل المستهلكين بوضع علامات مزيفة على جميع العبوات التي تضمنت تدوين أسماء ماركات عالمية مشهورة عليها.
وتمت مداهمة المستودع وتحرير المحاضر اللازمة عقب التأكد من تورط القائمين عليه في غش المستهلكين وعلمهم بأنها هذه المنتجات مقلدة مع إحالة المحاضر إلى وزارة التجارة لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنها كما تم أخذ عينات لإجراء الاختبارات والتحاليل المطلوبة للتأكد من سلامتها ونسبة المادة الفعالة في المنتج .
وشملت المضبوطات ألفي كرتونة (شامبو) بكل منها 48 عبوة فضلا عن ألف كرتونة أخرى لمستحضرات تجميل مقلدة تحتوي الواحدة منها علي 200 درزن مختلفة الأحجام

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:11 PM
العيسى يبحث الاهتمام المشترك مع السفير الصيني
الرياض : الندوة


استقــــــــــبل وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيســـــــــى أمس بمكتبه بالوزارة سفير جمهورية الصين لدى المملكة يانغ هون لين .
كما استقبل القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة ديفيد رانديل .
وجرى خلال الاستقبالين تبادل الاحاديث الوديه ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:13 PM
الديوان الملكي ينعى الأميرة مها
الرياض:واس


صدر أمس عن الديوان الملكي البيان التالي :-
(بيان من الديوان الملكي)
انتقلت إلى رحمة الله تعالى أمس الأحد 8/5/1430هـ سمو الأميرة مها بنت فهد بن محمد بن تركي آل تركي آل سعود عن عمر يناهز 50 عاماً ، وسيصلى عليها – إن شاء الله – بعد صلاة ظهر اليوم الاثنين 9/5/1430هـ في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.
تغمدها الله بواسع رحمته ، ومغفرته ورضوانه ، وأسكنها فسيح جناته.
( إنا لله وإنا إليه راجعون ) .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:14 PM
تجول على قاعات المجلس واطلع على آلية اتخاذ القرارات
رئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية: نتابع بإعجاب عمل مجلس الشورى السعودي
الرياض : الندوة


استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ أمس في مكتبه بمقر المجلس بالرياض، رئيس وزراء ولاية هيسن في جمهورية المانيا الاتحادية / رولاند كوخ ، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها على رأس وفد يضم اعضاء برلمان ورجال أعمال الى المملكة حالياً.
ورحب رئيس المجلس في مستهل الاستقبال برئيس وزراء ولاية هيسن والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة بالمملكة، مؤكداً في الوقت ذاته على متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في شتى المجالات خاصة على صعيد العمل البرلماني المشترك .
كما القى رئيس المجلس الضوء على الشورى في الإسلام ومجلس الشورى في المملكة العربية السعودية0
ثم تحدث رئيس مجلس وزراء ولاية هيسن السيد رولاند كوخ حيث قدم تهنئته لمعالي رئيس المجلس بتعيينه رئيسا لمجلس الشورى ، كما عبر عن سعادته بزيارته والوفد المرافق له لمجلس الشورى مشيراً إلى أنهم يتابعون بإعجاب عمل مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية وما وصل اليه المجلس من تقدم وتطور 0
وأكد خلال اللقاء على العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين خاصة الصعيد السياسي والاقتصادي والحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة 0
عقب ذلك دار حوار بين رئيس المجلس ورئيس وزارء ولاية هيسن الألمانية تركز حول اختصاصات المجلس وآلية علمه وكيفية اتخاذ القرارات فيه وعمل لجانه المتخصصة 0
إثر ذلك صحب رئيس المجلس ضيفه في جولة شملت قاعات جلسات المجلس المختلفة وفي نهاية الجولة تم تبادل الهدايا التذكارية 0
حضر اللقاء المستشار والمشرف العام على مكتب رئيس المجلس الدكتور مهنا بن سليمان المهنا ، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام في المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عثمان الصغير

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:15 PM
وافق على استكمال الاستراتيجية الوطنية للنقل
(الشـــورى) يقـــر رفع رأسمـــال بنك التسليـف إلـــى 16 ملــيـاراً
الرياض : الندوة : واس


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b35-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442022','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
استكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة عشرة التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مناقشة مواد مشروع نظام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي التي بدأ المجلس في بحثها في جلسة ماضية .
وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي أن المجلس استمع في بداية المناقشة لنص المواد المتبقية من قبل رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي سمو الأمير الدكتور خالد بن عبد الله آل سعود من المادة الرابعة عشرة إلى المادة الثامنة عشرة الأخيرة ، مشيراً إلى أن أعضاء المجلس تناولوا في مداخلاتهم الموضوعات المتعلقة بالنظام وأهمية إيجاده على صعيد العمل الأكاديمي بالمملكة .
وبعد المداولات طلبت اللجنة منحها فرصة لعرض وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم حول مشروع النظام في جلسة مقبلة بإذن الله.
وانتقل المجلس بعد ذلك للاستماع لوجهة نظر لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة قدمها رئيس اللجنة المهندس محمد بن عبد الله القويحص بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام تربية النحل في المملكة , ووافق المجلس بالأغلبية على مشروع النظام الذي يهدف لإيجاد قواعد وضوابط تسهم في تطوير ممارسة هذه المهنة .
وأبان أمين عام مجلس الشورى أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات قدمها رئيس اللجنة المهندس عبدالعزيز التويجري بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1427 / 1428 هـ، ثم صوت المجلس بالموافقة بالأغلبية على توصيات اللجنة وهي أن على وزارة النقل سرعة إنجاز ما تضمنته الفقرة الأولى من قرار مجلس الشورى رقم ( 37 / 43 ) وتاريخ 15 / 10 / 1422 هـ المؤكد عليه في الفقرة ( الأولى ) من قرار المجلس رقم ( 15 / 34) وتاريخ 18 / 8 / 1427 هـ بشأن استكمال الاستراتيجية الوطنية للنقل ونصها: استكمال الاستراتيجية الوطنية للنقل لتحقيق التكامل بين عناصر شبكة النقل من طرق وسكك حديد وخطوط بحرية وجوية وموانئ ومطارات ولتشمل ربط التجمعات السكانية والمناطق الزراعية والصناعية ومناطق الخدمات المعدنية ودراسة وسائل تمويل إنشاء هذه الشبكة والنظر في إسناد مهام النقل إلى جهة واحدة مختصة تقوم بالتخطيط والتنظيم بطريقة تكاملية تستوعب مختلف أنماطه.
كما تضمنت التوصيات ان تقوم وزارة النقل بسرعة إنجاز الخطة الشاملة للنقل وفقاً لما ورد في قرار مجلس الوزراء 149 وتاريخ 6 / 6 / 1426 هـ.
واستمع المجلس بعد ذلك لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية قدمها رئيس اللجنة حسن بن عبد الله الشهري بشأن ملحوظات الأعضاء على التقريرين السنويين للبنك السعودي للتسليف والادخار للعامين الماليين 1426 / 1427 هـ و 1427 / 1428 هـ.
ووافق المجلس بالأغلبية على توصيات اللجنة برفع الحد الأدنى لدخل المستفيد ورفع رأسمال البنك ليصبح رأسماله 16 مليار ريال امتداداً لدعم خادم الحرمين الشريفين ومنح مجلس إدارة البنك الصلاحيات اللازمة لاستقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة إداريا ومالياً وفنياً ليستطيع البنك مواجهة مسؤولياته الجديدة والإسراع في إصدار بقية اللوائح المكملة لنظام البنك الجديد.
وأشار أمين عام مجلس الشورى إلى أن المجلس استمع لتقرير من رئيس لجنة الشؤون المالية حسن بن عبد الله الشهري بشأن مقترح لتعديل نظام هيئة السوق المالية بإضافة مواد جديدة تعنى بعلاوة الإصدار وفق المادة 23 من نظام المجلس.
وأوصت لجنة الشؤون المالية بإضافة مادة في نظام السوق المالية تضع الإطار العام للأسس التي يجب مراعاتها عند تقدير مبلغ علاوة الإصدار عند طرح الشركات، وذلك بعد أن اتضح للجنة خلو النظام من ضوابط تحدد المتطلبات اللازمة لتقدير علاوة الإصدار بناءً على تقييم عادل للشركة وأدائها يمثل قيمتها الحقيقية.
كما دعت اللجنة , وفقا لما ظهر لها أن الشركات المراد الإعلان عن الاكتتاب بأسهمها بعلاوة إصدار لا تُظهر في نشرة الاكتتاب أي معلومات تفصح عن الطريقة التي استخدمت في تقدير علاوة الإصدار، إلى ضرورة تعريف المكتتب بالطريقة التي استخدمت في تقييم الشركة لتحديد مبلغ علاوة الإصدار وذلك بإضافة مادة في نظام السوق المالية تلزم الشركات بالإفصاح في نشرة الاكتتاب عن الطريقة التي استخدمت في تقدير علاوة الإصدار، وسيستكمل المجلس مداولاته بشأن الموضوع في جلسة مقبلة.
إلى ذلك أحاط رئيس مجلس الشورى أعضاء المجلس في مستهل جلسة المجلس أمس بالإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة في مجابهة (انفلونزا الخنازير) التي تجتاح عدداً من المناطق في العالم .
وأوضح آل الشيخ أنه حرصاً من المجلس في التعامل مع الأمور التي تهم الوطن والمواطن بشكل خاص ، فقد رغب المجلس في معرفة ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية من قبل وزارة الصحة للوقاية من هذا المرض العالمي الآخذ في الانتشار .
وأفاد أنه تم الاتصال بوزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة للاستيضاح حول هذا الأمر فشرح ما تم اتخاذه من إجراءات للوقاية من هذا المرض في منافذ المملكة ومن استعداد في مستشفياتها ، كما زار وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي الدكتور خالد بن علي الزهراني ومدير عام الطب الوقائي والتوعية الصحية بالشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور زياد بن أحمد ميمش المجلس بين ما تم اتخاذه من إجراءات تتلخص في إصدار دليل إرشادي لمقدمي الخدمة الصحية حول المرض ، والبدء في تطبيق إجراءات احترازية في المنافذ والمطارات الدولية للمملكة من ضمنها استخدام الكاشف الحراري لفحص القادمين من المناطق الموبوءة وتطبيق إجراءات الصحة العالمية في حالة اكتشاف أي حاله ، وما تقوم به وزارة الصحة من جهود في الترصد الوبائي لمتابعة أي حالة مشتبهة وقدرتها في التعامل معها ، إضافة إلى الترصد المخبري عن طريق مختبر الوزارة ومختبر تابع للشؤون الصحية بالحرس الوطني يعدان من أحدث المختبرات وتوفير العقاقير المضادة للفيروس والألبسة الواقية للتعامل مع هذا المرض .
وأشاد رئيس مجلس الشورى بما صدر عن أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن الذي اختتم في الدوحة مساء أمس السبت وما تضمنته توصياته للتعريف بالمرض وخطورته وكيفية انتقاله والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من إمكانية العدوى ، وتخصيص موقع على شبكة الانترنت والمتابعة الحثيثة للتطورات العالمية في إنتاج اللقاح المناسب للمرض والشروع في مناقشة الشركات المصنعة حول إمكانية توفير اللقاحات ، متمنياً التوفيق للاجتماع الذي تستضيفه المملكة لوزراء الصحة العرب يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة هذا الموضوع.
وأعرب عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة ومسؤولي الوزارة على تعاونهم مع المجلس ، وإحاطته بالإجراءات والتدابير المتخذة في سياق التكامل والتعاون بين أجهزة الدولة ومؤسساتها ووزارتها مع المجلس تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – وخدمة للمواطن ، سائلاً المولى القدير أن يجنب بلادنا كل مكروه .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:16 PM
المحيا يلتقي كبير الضباط البريطانيين
الرياض : الندوة


استقبل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا في مكتبه بالوزارة أمس كبير الضباط العسكريين البريطانيين في العراق الفريق كريس براون .
وقد جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:17 PM
ملتقى لمديري المالية بشرط المناطق
المدينة المنورة : الندوة


تنظم شرطة منطقة المدينة المنورة اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الثاني لمديري الشؤون المالية بشرط المناطق والإدارات العامة والقيادات بحضور نائب مدير الأمن العام اللواء ناصر بن سعود العرفج .
وأوضح مدير عام الإدارة المالية بالأمن العام إبراهيم بن محمد الصبيح أن الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام سيناقش العديد من أوراق العمل التي تركز على تطوير أداء عمل الإدارات المالية في أجهزة الأمن العام وتطوير كافة جوانب العمل المالي مشيرا إلى أن عقد الملتقى يأتي في ظل التطورات العديدة التي يشهدها الأمن العام في مختلف الجوانب والإدارة المالية جزء هام وحيوي في هذا القطاع الخدمي المهم وهذا الملتقى الثاني يعد امتداد للملتقى الأول والذي خرج بالعديد من التوصيات الهامة التي أسهمت ولله الحمد في دفع عجلة التطور في آليات العمل المالي في هذه الإدارة الهامة مما كان لها انعكاسات إيجابية على مستوى الأداء.
وبين الصبيح أن الملتقى سيستعرض العمليات الإيجابية في ربط الإدارات المالية والاستفادة من التواصل التقني في هذا المجال لتحسين الأداء وتطويره بشرط المناطق من خلال النظام المالي المعمول به في الإدارة المالية وإدارة الميزانية بالأمن العام كما يناقش الملتقى أهمية المسارعة إلى إقرار صرف جميع مستحقات منسوبي الأمن العام وفق النظام المالي (التحويل السريع) ومناقشة وضع صناديق الحقوق المدنية والمطالبات المالية على أن تكون وفق النظام الآلي الموحد وذلك لتسهيل عملية صرف الحقوق لأصحابها .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:17 PM
أمير الشرقية يرعى ملتقى نظم المعلومات الجغرافية
الدمام : الندوة


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الاثنين حفل افتتاح “الملتقى الوطني الرابع لنظم المعلومات الجغرافية بالمملكة العربية السعودية” الذي تنظمه اللجنة العليا لأنظمة المعلومات الجغرافية بإمارة المنطقة الشرقية وذلك في مقر غرفة الشرقية بالدمام .
وبهذه المناسبة عبّر رئيس اللجنة الفنية لأنظمة المعلومات الجغرافية في المنطقة الشرقية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتورعبدالله بن حسين القاضي عن شكره وتقديره وامتنانه لسمو أمير المنطقة الشرقية ولسمو نائبه للرعاية الكريمة التي شملت هذا الملتقى العلمي الكبير.
وافاد ان الملتقى يجمع أكاديميين وباحثين وصناعيين مختصين وطلاباً في المجالات ذات الصلة بنظم المعلومات الجغرافية من داخل المملكة وخارجها مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والمعرفية وتطبيقاتها العلمية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال استخدام هذه الأنظمة.
واشار رئيس اللجنة الفنية لأنظمة المعلومات الجغرافية الى ان اللجنة ستتيح الفرصة لحضور ومشاركة المتحدثات والمشاركات من الأكاديميات والطالبات من مختلف الجامعات بالمملكة من خلال قاعة نسائية مستقلة ومزودة بشبكة تلفزيونية مغلقة.
ودعا الدكتورالقاضي الشركات والمؤسسات ذات العلاقة إلى المبادرة بدعم هذا الملتقى العلمي الوطني، والذي يهدف إلى تحقيق عدد من الأهداف العلمية التي تعود بالنفع والفائدة على هذا الوطن المعطاء وتعزيز مبدأ البحث العلمي المقنن.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:18 PM
الملتقيات القانونيـة تعزيز للصناعة المالية الإسلامية ومواجهـة تحدياتها
جدة: الندوة


اختتم أمس الملتقى السنوي الدولي الأول للقانونيين في الصناعة المالية الإسلامية، أعماله في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة.
وصدر عن الملتقى بيان أكد فيه المشاركون أهمية عقد الملتقيات المماثلة لتعزيز الصناعة المالية الإسلامية وتشخيص وتحليل التحديات التي تواجه هذه الصناعة ووضع الخطط والحلول المناسبة لمواجهتها كما أكدوا ضرورة وضع برنامج سنوي يقوم بإعداده المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم بالتشاور مع الإدارات القانونية في المؤسسات المالية الإسلامية ومكاتب المحاماة والخبراء المختصين لرصد المحاور العملية لخدمة الصناعة المالية الإسلامية ورصد التشريعات المقارنة في مجال الصناعة المالية الإسلامية ودراستها والاستفادة منها .
ودعا المشاركون إلى بلورة نظام تأمين تكافلي عالمي شامل ينظم قطاع التأمين التكافلي، وتم تكليف المركز بالتنسيق مع مؤسسات التأمين التكافلي لإنجاز ذلك .
وكان صاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد آل سعود ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، الرئيس الشرفي للمركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم (مقره دبي) قد أكد في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، أهمية الدور الذي يقوم به المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم ، الذي بدأ نشاطه قبل نحو ثلاث سنوات، بهدف فض النـزاعات في مجال الصناعة المالية الإسلامية من منظور إسلامي وطبقا لقواعد التحكيم في شريعتنا الإسلامية السمحة، مشيرا إلى أن القضايا التي واجهت الصناعة المالية الإسلامية قبل إنشاء المركز كان يتم الاحتكام في فضها للمؤسسات الغربية وقوانينها الوضعية.
وأكد أن إنشاء المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم كان له أطيب الأثر في تطوير وتعزيز مسيرة الصناعة المالية الإسلامية.
وأشاد سموه بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ودور المجموعة المهم في تعزيز ودعم جهود التنمية في الدول الأعضاء، منوها بالنجاحات التي حققها البنك الإسلامي للتنمية منذ بدء نشاطه في عام 1975م.
وأثنى على دعم البنك لجهود نشر وتطوير الصناعة المالية الإسلامية ، منوها بشكل خاص بالدعم الذي قدمه البنك لإنشاء المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم .
وأكد سموه أن الأزمة المالية العالمية الحالية التي هزت اقتصادات العديد من دول العالم جاءت لتؤكد من جديد أن الإسلام دين صالح لكل زمان ومكان ، وأن ديننا الحنيف لديه الحلول الناجعة لمشاكل العالم ومنها الاقتصادية.
كما ألقى رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، كلمة بهذه المناسبة أكد خلالها اهتمام البنك بكل ما من شأنه تعزيز الصناعة المالية الإسلامية وأن البنك يساهم حاليا في رؤوس أموال (20) مصرفا إسلاميا، وأربع شركات تكافل وشركتين إسلاميتين .
وأشار إلى قيام البنك في عام 1981م بإنشاء المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب لإجراء البحوث اللازمة لممارسة النشاطات الاقتصادية والمالية والمصرفية في الدول الأعضاء وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة السمحة ، وتبعها قيام البنك بإنشاء المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (1992م) ، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (1999م) ، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (2006م) .
وأفاد أن الإجمالي التراكمي للتمويلات المعتمدة من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حتى نهاية عام 1429هـ (نهاية 2008م ) قد بلغ نحو (57) مليار دولار أمريكي.
ونوه بالنمو السريع الذي تحققه الصناعة المالية الإسلامية رغم الركود والأزمة المالية العالمية ، وبمعدل نمو سنوي يصل إلى 15 في المائة ، وإلى ما يعادل نحو (1.2) تريليون دولار أمريكي .
وأشار إلى تزايد عدد المؤسسات التي تقدم خدمات مالية إسلامية من مؤسسة واحدة في سبعينات القرن الماضي إلى (350) مؤسسة منتشرة في وقتنا الحاضر في أكثر من (75) دولة ، كما أشار للاهتمام العالمي المتنامي بالصناعة المالية الإسلامية ، مؤكدا أن ذلك يضع على عاتقنا جميعا مسؤولية كبيرة للنهوض بهذه الصناعة من كل جوانبها وتوفير كل السبل لاستمرار نجاحها وانتشارها والتصدي للتحديات العديدة التي تواجهها .
وحث في ختام كلمته القائمين على الصناعة المالية الإسلامية بصفة عامة والقانونيين بصفة خاصة على اللجوء إلى المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم لفض القضايا والنزاعات التي قد تواجههم .
بدوره أشاد أمين عام المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم الدكتور عبد الستار الخويلدي ، بالدعم الذي حظي به المركز عند تأسيسه من البنك الإسلامي للتنمية ، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، مشيرا إلى أن العديد من المكاتب والدوائر القانونية في الدول الغربية، ومن ضمنها فرنسا، قد اعتمدت مؤخرا المركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم كجهة اختصاص لفض النزاعات فضلا عن طلب مشورة المركز في المسائل القانونية المتعلقة بالصناعة المالية الإسلامية .
وقد ناقش الملتقى خلال جلساته عددا من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالصناعة المالية الإسلامية وتطويرها، من ضمنها بلورة مشروع قانون نظام تأمين تكافلي عالمي شامل ، وورقة عمل عن (دور مكاتب المحاماة العربية في صياغة عقود المنتجات المالية الإسلامية)، وأخرى حول (القانون واجب التطبيق في المعاملات المالية الإسلامية) وورقة عمل أخرى بشأن (سوابق قضائية حول المنتجات المالية الإسلامية) وورقة حول (إشكالات التمويل الإسلامي في القطاع العقاري) .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:19 PM
سميث : العلاقات بين المملكة وأستراليا تمثل بعدا استراتيجيا كبيرا
كانبيرا: واس


أكد معالي وزير خارجية استراليا ستيفن سميث ان العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية تمثل بعدا استراتيجيا كبيرا ومهما نظرا للمكانة الإقليمية والدولية المرموقة التي تتمتع بها المملكة على أكثر من صعيد فضلا عن كونها تمثل أحد أكبر الاقتصاديات على مستوى دول الخليج العربية والعالمين العربي والاسلامي والدولي . واشار الى تطور العلاقات بين البلدين الصديقين على أكثر من مستوى خاصة خلال السنوات الأخيرة وقال (إن هناك أكثر من أربعة آلاف مواطن استرالي يعيشون ويعملون في المملكة مقابل ما يقارب سبعة الاف طالب سعودي يتلقون تعليمهم في الجامعات والمعاهد التعليمية الأسترالية فضلا عن ازدياد عدد المواطنين السعوديين الذين يقصدون استراليا للسياحة). ونوه بتطور العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارات بين البلدين وقال (إن المملكة تعد ثاني أكبر شريك تجاري لاستراليا في منطقة الخليج إذ بلغ مستوى ميزان التبادلات التجارية بين البلدين خلال عام 2008 ما يقارب 4ر3 مليار دولار .. كما تعد ثاني أكبر سوق لتجارة السيارات الاسترالية الذي بلغ حجمها خلال عام 2008 ما يقارب مليار دولار) . وشدد على أهمية الشراكة بين استراليا والمملكة على مستوى مكافحة التطرف والإرهاب والنظرة إلى الاستقرار والسلام في العالم.
وأشاد بدور المملكة على صعيد معالجة الازمة المالية والاقتصادية العالمية من خلال عضويتها ودورها الأساسي في مجموعة دول العشرين والمجموعات الاقتصادية الدولية والعالمية.
واوضح الوزير الاسترالي أنه سيجري خلال زيارته الحالية مباحثات مع صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا وعدد من كبار المسؤولين السعوديين حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا والشؤون الاستراتيجية والاقتصادية الاقليمية والدولية إضافة إلى بحث تسريع الوصول إلى اتفاق التجارة الحرة بين استراليا ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الموضوعات التي تهم البلدين.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:20 PM
الثبيتي في ذمة الـله
انتقل الى رحمة الله تعالى عبدالرحمن الثبيتي وقد تمت الصلاة عليه بعد ظهر امس الأحد بالمسجد الحرام ودفن بمقابر المعلاة.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.
(إنا لله وإنا إليه راجعون)

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:21 PM
تركيب أدوات ترشيد المياه في المرافق الحكومية والمساجد
الرياض : الندوة


أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور محمد بن إبراهيم السعود طرح الوزارة لعقد مشروع خاص بتركيب أدوات الترشيد في الجهات الحكومية والمساجد في مدينة الرياض لمدة أربعة أشهر، حيث تم إنجاز 75% منه.
وأضاف أن المشروع يهدف لتركيب الأدوات المرشدة في جميع الجهات الحكومية ومرافقها، وتركيب الأدوات المرشدة في دورات المياه الخاصة بالمساجد والجوامع في مدينة الرياض، حيث تم حتى الآن تركيب أكثر من65 ألف قطعة مرشدة في المساجد وأكثر من36 ألف قطعة مرشدة في الجهات الحكومية من قبل مقاول الترشيد، موضحاً بأن العمل جارٍ لإعداد مشاريع مماثلة في مدن المملكة .
وبين أن عملية تركيب أدوات ودشوش المياه المرشدة في القطاعات الخاصة تخضع لمراقبة ومتابعة دائمة وزيارات ميدانية على تلك القطاعات بهدف التأكد من علمية التركيب، وتحرير مخالفات مالية على القطاعات التي لا تلتزم بالتركيب وإيقاف خدمة إيصال المياه لها، حيث يتم فرض غرامة تبدأ من200ريال مضاعفة في حال التكرار بعدم التركيب.
وشدد الدكتور السعود على تجاوب المواطنين والمقيمين لهدف الحملة الوطنية لتوعية وترشيد استهلاك المياه باعتبارها غاية وطنية نبيلة تهدف للتخلص من موضوع الهدر المائي غير المسوغ والناتج عنه سوء الاستخدامات التي تؤكد ضياع ثروة عظيمة لا تقدر بثمن، والتي أضحت مسألة مؤرقة تحسب على المجتمعات ككل.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:22 PM
500 وظيــفـــــة بالقوات البرية
الرياض: الندوة


أعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية (اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية)عن فتح باب القبول لـ 500 وظيفة طالب في مركز ومدرسة المظليين وقوات الأمن الخاصة بالمنطقة الشمالية الغربية / تبوك / وذلك لمدة أسبوعين ابتداء من يوم السبت 21 جمادى الأولى 1430 هـ .واشترط للمتقدم أن يكون من حملة الشهادة الثانوية العامة وان يكون سعودي الأصل والمنشأ ولا يقل عمره عن 17 عاما ولا يزيد عن 24 عاما ولا يقل طوله عن 170 سم وأن يكون وزنه ما بين 50 إلى 70 كلغم ومن ذوي اللياقة البدنية العالية .
وأفادت قيادة القوات البرية الملكية السعودية أنه سيتم تعيين المقبولين على وظائف طلبة وبعد اجتياز دورة الاختصاص سيثبتون على وظائف برتبة / جندي أول / مع ملاحظة أن يصطحب المتقدم الشهادة الدراسية الأساس ومشهد حسن السيرة والسلوك وثمان صورة شمسية مكشوف الرأس وبطاقة الهوية الوطنية وصور من شهادات الدورات التي حصل عليها المتقدم كدورات الحاسب الآلي و دورات الالكترونيات والميكانيكا وما يماثلها أو رخص القيادة العمومي .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:22 PM
النقابة العامة للسيارات توقع عقوداً لنقل (860790) حاجاً
مكة المكرمة : وضاح مصطفى


اجتمع اللواء متقاعد محمد زكريا حسن جوهرجي رئيس عام النقابة العامة للسيارات مع بعثات الحج لدول بنجلاديش وباكستان والسودان وتايلاند وتركيا وليبيا وسنغافورة ومصر والصين والاردن واندونيسيا واليمن وموريشيوس وايران والعراق وماليزيا والجزائر وروسيا والسنغال وقد تم توقيع عقود نقل الحجاج باجمالي عدد حجاج (860790) حاجاً وسيتم نقلهم على حافلات شركات النقل والتي بلغ اسطولها هذا العام 1430هـ (19000) حافلة موزعة على (16) شركة وقد نوه رئيس عام النقابة بتعاون بعض بعثات الحج في توعية حجاجهم ببرنامج رحلات النقل بين المدن والمشاعر المقدسة.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:23 PM
اتخذ من سيارته مقراً لمقابلة زبائنه
الإطاحـــة بساحـر القناة الفضائية في مكة
مكة المكرمة : علي الزهراني


القى أعضاء مركز هيئة الهجرة التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة القبض على مواطن يمتهن السحر ويعالج بالحجب والطلاسم لغرض أكل أموال الناس بالباطل حيث ورد لمركز الهيئة معلومات موثقة عن نشاط الساحر الذي يتخذ من سيارته مقراً دائماً لمقابلة زبائنه ومن خلال التواصل معه طلب أن يكون اللقاء في سيارته الخاصة والتي جاب بها إحياء العاصمة المقدسة وعند اللقاء طلب اسم الزوجة واسم والدتها ثم اخذ في كتابة اسم الزوجة واسم والدتها على شكل طلاسم تحتها حروف مقطعة ودائرة بداخلها كلمات غير مفهومة ومثلث وبعد ثبوت تلبسه بالقيام بأعمال السحر تم إلقاء القبض عليه وبحوزته هذا العمل السحري واعترف بأنه تعلم السحر من قناة فضائية متخصصة بتعليم السحر ليعالج الناس حسب زعمه لكسب المال عليه تم إحالته مع ما بحوزته للجهة المختصة لإكمال اللازم .
وحذر فضيلة رئيس هيئة مكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن بن حمد الدعيلج من خطر القنوات الفضائية التي تبث الكفر علناً وتعلم الناس السحر وكيفية طرق تعليمه محذراً من مشاهدتها لخطورتها على عقيدة المسلم .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:24 PM
حريق فرضي يخلي مستشفى الولادة والأطفال
جدة : الندوة


نفذت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة مؤخرا تجريه فرضية لحريق وهمي بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة جدة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالطوارئ . وتهدف التجربة الفرضية إلى التأكد من جاهزية الطوارئ بصحة جدة ومرافقها الصحية اضافة إلى الوقوف على تفعيل خطة الإخلاء بالمستشفيات لضمان سلامة المرضى ومراجعي المستشفيات.وشارك في التجربة العديد من الإدارات الحكومية ذات العلاقة بالطوارئ 0
وأبرزت التجربة أن التنسيق والتعاون بين الادارات المعنية في مجال الطوارئ يسير وفق ما خطط له وأن الاستعداد والجاهزية لدى هذه الادارات تجاه أي طارئ لا قدر الله قد بلغ درجة عالية ويتفق مع الأهداف والخطط المرسومة من قبل المنتحصين بالطوارئ والأمن والسلامة .
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود ان هذه التجربة الفرضية تأتي ضمن توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله الهادفة إلى الاطمئنان والتأكد من الاستعداد ومدى الجاهزية لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة بموضوع الطوارئ .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:25 PM
لوائح وأنظمة المجالس البلدية على طاولة المختصين
الرياض : الندوة


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b13-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050441999','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز نائب وزير الشئون البلدية والقروية بدأت في الادارة العامة للمجالس البلدية بوزارة الشئون البلدية والقروية أمس ورشتي العمل التثقيفية والتعريفية لرؤساء واعضاء المجالس البلدية والتي يشارك فيها 39 رئيساً وعضو مجلس بلدي وذلك في مبنى الوزارة بالرياض .
وتناقش الورشة التي تستمر يومين عدة موضوعات منها / نظام المجالس البلدية واللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية و آليات عمل المجلس واللجان وعمل الفريق و تطوير نظام معلومات المجالس البلدية والتعاملات الالكترونية و الاستثمار وبناء الموارد الذاتية للبلديات و الميزانية وتوزيعها علي المشروعات البلدية و الاتجاه نحو الإدارة المحلية وبعض التجارب العالمية والمجلس البلدي والتواصل مع المواطنين .
تجدر الإشارة أن الوزارة وخلال السنوات الثلاث الماضية قامت بعدد من الجوانب التطويرية لأعمال المجالس البلدية ومنها :
مشاركة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في تقييم تجربة المجالس البلدية وتقديم المرئيات والمقترحات حول نظام المجالس ولوائحه التنفيذية من خلال الاستبانات التي تم إرسالها لكل عضو مجلس بلدي و دراسة وتقييم وتطوير نظام المجالس البلدية ولوائحه التنفيذية ويشمل ما يتعلق بالانتخابات وشئون المجالس البلدية وهو في مراحله الاخيره و مشاركة رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في المؤتمرات والندوات وورش العمل الداخلية والخارجية ذات العلاقة بدور المجالس واختصاصاتها والجوانب التنظيمية والاجرائيه المتعلقة بها و العمل مع اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية للتنظيم الإداري بالمملكة لإعداد دراسة لإعادة النظر في الجوانب التنظيمية والوظيفية للإدارة العامة لشئون المجالس البلدية بالوزارة وأمانات المجالس البلدية و إعداد نظام المعلومات الالكتروني بين المجالس البلدية والوزارة (الإدارة العامة لشئون المجالس البلدية ) و عقد عدة لقاءات لأعضاء المجالس البلدية في كل منطقة بهدف تبادل الخبرات ومناقشة تجارب المجالس البلدية والصعوبات التي قد تواجهها وإبداء المرئيات والمقترحات ورفع التوصيات للوزارة حيال ذلك حيث تم عقد تسع لقاءات في مناطق المملكة المختلفة .
كما تسعى الوزارة إلى وضع الخطط التطويرية لأعمال المجالس البلدية في مختلف الجوانب التي تنعكس على تطوير الأداء وتنمية الخدمات البلدية في شتى مدن وقرى المملكة .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:29 PM
قاضي يستعرض متطلبات خدمات حجاج قطر
مكة المكرمة :الندوة


اجتمع وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي بمكتبه في مكة المكرمة أمس مع بعثة حج دولة قطر برئاسة صالح بن محمد المري رئيس لجنة شؤون الحج .
وأكد وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي إن اللقاءات التي تعقدها الوزارة مع رؤساء بعثات الحج تأتي وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بشان المزيد من العناية لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة حيث تقوم وزارة الحج بإشراف معالي الدكتور فؤاد الفارسي وزير الحج بتكثيف جهودها استعدادا لموسم حج عام 1430 وبدأت في استقبال بعثات حج الدول العربية و الإسلامية .
وشدد على أهمية التقييد والالتزام بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج والاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وإتباع برامج مواعيد التفريج على جسر الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج في المساكن المرخصة.
وبين انه تم خلال اللقاءات مناقشة الترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج والخدمات المقدمة لهم وبحث الموضوعات المتعلقة بإعداد حجاجهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وكافة ما تعنى به خطة الوزارة التشغيلية إضافة إلى جوانب التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات والأنظمة التي استجدت خلال هذا العام .
ونوه رئيسا بعثة حج دولة قطر بالمشاريع المستمرة التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين من اجل تيسير أداء المناسك وخدمة ضيوف الرحمن وراحتهم واطمأنينتهم ومن خلال الإنجازات والمشروعات العديدة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة لعموم حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم 0

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:30 PM
الكشف على المباني والمنشآت الخرسانية المتصدعة والآيلة للسقوط بجدة
جدة : حماد العبدلي


يفتتح أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه وبحضور الدكتور المهندس حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية السبت القادم فعاليات البرنامج التدريبي المكثف الذي يعقده مركز التدريب الهندسي بالإدارة المركزية للمشروعات التطويرية التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية على مدار خمسة أيام بالتعاون مع خبراء الوزارة وهيئة التعاون الفني الألمانية (gtz) حول “تقييم سلامة المنشآت الخرسانية المتصدعة والآيلة للسقوط”.
وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أن البرنامج التدريبي الذي تستضيفه أكاديمية الأمانة بأبرق الرغامة ويشارك فيه 11 جهة من الجهات ذات العلاقة بمنطقة مكة المكرمة، يهدف إلى تأهيل المهندسين المدنيين للكشف على المباني والمنشآت الخرسانية وتقويم حالتها الإنشائية وإصلاحها، وذلك بتعريفهم بأبرز العيوب والمشكلات والتدهور الذي يظهر على الخرسانة في منطقة الخليج وشبة الجزيرة العربية، بالإضافة إلى مساعدتهم على التوصل إلى التشخيص الصحيح للحالة، والاستفادة من الخيارات المتوفرة لاتخاذ القرار السليم من إصلاح أو تقوية أو حماية أو حتى هدم المبنى جزئيا أو استبداله في بعض الحالات.
وأضاف أنه نظرا للتطور السريع في تشييد المباني السكنية والتجارية والإدارية والمنشآت الأخرى من أنفاق وجسور ، وفي ظل العديد من الأخطاء التي قد تحدث سواء في مراحل التصميم أو أثناء التنفيذ أو نتيجة سوء الاستخدام والصيانة، أصبحت هذه المنشآت تتعرض وبعد فترة وجيزة من تنفيذها إلى تشققات وتصدعات وقد تصل إلى انهيار بعضها كليا أو جزئيا، لذا فهناك حاجة ماسة إلى هذا البرنامج التدريبي لتسليط الضوء على الأسباب المباشرة وغير المباشرة لتصدعات الخرسانة وعرض حالات وتجارب واقعية للمباني والمنشآت المتضررة، مع تقديم نتائج الخبرة العلمية والعملية من خلال المحاضرين في هذا البرنامج.
من جانبه أشار المهندس سعيد بافهيد مدير وحدة مشاريع الجسور والأنفاق والمنسق العام للدورة التدريبية إلى أنه من المقرر أن يشارك في الدورة أكثر من 20 مهندسا متخصصا من العديد من الجهات الحكومية وذات العلاقة بالمنشآت في منطقة مكة المكرمة منها أمانة العاصمة المقدسة، وشركة أرامكو السعودية، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ووكالة الحرس الوطني بالقطاع الغربي بجدة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في محافظة جدة، فضلا عن إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة، والشؤون الصحية بمحافظة جدة، وصندوق التنمية العقارية بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة، وإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:31 PM
نائب أميــر الشرقية يستقبل مــدير الدوريات الأمنـيـــــــــة
الدمام : الندوة


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b34-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442021','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية أمس في مكتب سموه بالإمارة اليوم مدير إدارة الدوريات الأمنية بالمنطقة الشرقية العقيد الدكتور عبدالعزيز سليمان الحوشان والذي قدم لسموه الرسالة التي حصل بها على درجة الدكتوراه وقد هنأه سموه على هذا الإنجاز وتمنى له التوفيق والنجاح .كما قلد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مكتبه بالامارة أمس رئيس رقباء عبدالله محمد العمري بعد أن تمت ترقيته لرتبته الجديدة بحضور مدير الدوريات الأمنية بالمنطقة الشرقية .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:32 PM
بينها مستشفيات ومراكز طبية
أمير الباحة يدشـن مشــــــاريع صحية الأربعاء
الباحة : الندوة


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b5-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442032','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة يوم الأربعاء القادم عددا من المشاريع الصحية والخدمات الطبية وذلك بمقر مستشفى محافظة المندق الجديد . وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي أن المشاريع تتضمن افتتاح مستشفى المندق العام ومستشفى المخواه وعدد من المراكز الطبية الحديثة التي أنهت الشؤون الصحية تنفيذها وتجهيزها مؤخراً .
وعبر عن سعادته وسروره بتدشين سمو أمير المنطقة للمشاريع الصحية المكملة لمنظومة الخدمات الصحية بالمنطقة مشيداً بالدعم الكبير والرعاية المستمرة من سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة لمختلف المشاريع والخدمات الصحية بمنطقة الباحة ومحافظاتها.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:33 PM
أمير تبــوك يفتتح معـرض المشـــاريع التعليميـة والصحية
تبوك : الندوة


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b6-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442033','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة يوم غد الثلاثاء معرض (مشاريع منطقة تبوك .. المنفذة والجاري تنفيذها وما تحت الترسية) والتي تشمل قطاع الخدمات التعليمية والصحة والمياه والصرف الصحي والطرق والبلديات والكهرباء والاتصالات بتكلفــــــــــــة تجازوت 12 مليار ريال وذلك بمقر الإمارة بمشـــــــــــــاركة جميع الجهات الحكومية الخدمية المشرفه على هذه المشاريع .
وسيطلع سمو أمير المنطقة على نسبة الانجاز التي تمت في هذه المشاريع الجاري تنفيذها والمراحل التي قطعتها خلال الفترة الماضية والمشاريع التي تم ترسيتها , مؤخراً التي تم اعتمادها لمنطقة تبوك وجاري ترسيتها .
وأكد سمو أمير المنطقة خلال لقائه بمديري الإدارات الحكومية الخدمية الأسبوع الماضي أهمية متابعة الإنجازات التي تمت في هذه المشاريع وتتبع مراحل هذا الإنجاز ومتابعة المشاريع التي تحت التنفيذ التي نفذت والمعتمدة والجاري ترسيتها التي ستعمل جميعها على خدمة المواطن والنهوض بمستوى الخدمات في جميع مدن ومحافظات ومراكز وقرى وهجر المنطقة.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:34 PM
التقى مسؤولين في الجوازات وشكر طالبة فازت بجائزة السنة النبوية
أمير القصيم يفتتح 50 وحدة سكنية بمركز الدليمية
بريدة : واس


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه في الإمارة بمدينة بريدة أمس مدير جوازات منطقة القصيم السابق العميد علي بن فهد السبهان بمناسبة تكليفه مديراً لإدارة الشئون القانونية بالمديرية العامة للجوازات في الرياض , ومساعد مدير جوازات منطقة القصيم لشئون العمليات سابقاً العقيد عبدالله بن محمد الهذلول بمناسبة تكليفه مديراً للجوازات بمنطقة القصيم بالنيابة .
وقد رحب سموه بالعميد السبهان متمنياً له التوفيق في عمله الجديد كما هنأ سموه العقيد الهذلول بعمله الجديد مديراً لجوازات منطقة القصيم بالنيابة مقدراً سموه جهودهما في مجال عملهما .
من جهة أخرى يفتتح أمير منطقة القصيم مشروع الإسكان التنموي بمركز الدليمية اليوم الاثنين.
والمشروع تبرع بإنشائه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الذي يقع على طريق الملك عبدالعزيز بمركز الدليمية .
وأوضح رئيس مركز الدليمية زبن بن عبدالله الجديع أن وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة القصيم تكفلت بتأثيث الوحدات السكنية للمشروع مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية بلغت ثمانية ملايين وتسعمائة وستين ألف ريال حيث يحتوي مشروع الإسكان على خمسين وحدة سكنية ومدرسة نسوية لتحفيظ القرآن الكريم .
وثمن الجديع عاليا دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ومتابعته المستمرة لمشروعات الإسكان التنموية في المنطقة وتوجيهاته للإدارات الخدمية بالدليمية لإيصال جميع الخدمات لموقع الإسكان في أسرع وقت ممكن.
إلى ذلك وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم شكره وتقديره للطالبة أمجاد بنت سليمان بن عبدالرحمن العدل التي تدرس في ثانوية تحفيظ القرآن الكريم الأولى بمدينة بريدة بمناسبة فوزها في مسابقة جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها الرابعه للعام 1429 / 1430هـ التي أقيمت مؤخرا في المدينة المنورة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وحصولها على أحد المراكز المتقدمة على مستوى المملكة .
وتمنى سموه لها دوام التوفيق والنجاح .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:36 PM
بحضور رئيس هيئة السياحة والآثار
أميـر مكـة يرعى مهـرجان ( كل الورد للوطن ) بالطائف
الطائف : محمد الغامدي


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b24-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442011','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس حفل افتتاح مهرجان الورد الطائفي الخامس تحت شعار (كل الورد للوطن ) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وذلك بحديقة الملك فهد بالخالدية.
وكان في استقبال سموه بموقع المهرجان محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ورئيس بلدية المحافظة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف بن حسين مطر ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مساعد بن ناهس اللهيبي وعدد من المسئولين.
ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي ثم قص الشريط ايذانا بافتتاح فعاليات المهرجان وقدمت مجموعة من الأطفال باقات من الورد لسموه بهذه المناسبة.
بعد ذلك تجول سموه في معرض المهرجان حيث اطلع على محتوياته التي شاركت بها الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار وبلدية محافظة الطائف وجامعة الطائف والإدارة العامة للتربية والتعليم ومديرية الزراعة والغرفة التجارية الصناعية وجمعية مراكز الأحياء والجمعيات الخيرية ومركزي التأهيل الشامل للذكور والإناث بالمحافظة .
واشتمل المعرض على زهور الورد الطائفي ومشتقاته بعد تقطيره من ماء ودهن عطري وكذلك الرسوم والصور والأعمال الفنية المختلفة حيث شاهد سموه والحضور سجادة الزهور التي تشارك بها بلدية الطائف في المهرجان تتشكل من زهور في دائرة على هيئة شعاع شمسي بقطر 85 مترا ومساحة 550 مترا مربعا وتضم اكثر من 65 الف شتلة من الزهور المختلفة بالإضافة الى ورد الطائف الشهير والتي نسقت بأشكال هندسية بديعة.
عقب ذلك القى عدد من طلاب التعليم العام بالمحافظة نشيدا ترحيبيا بصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
بعدها أخذ سمو أمير منطقة مكة المكرمة مكانه في الحفل الذي بديء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالطائف الدكتور محمد قاري السيد كلمة رحب فيها بسمو امير منطقة مكة المكرمة في هذا المهرجان منوها بتوجيه سموه في التعريف بالورد الطائفي وإبرازه بالشكل الذي يليق بهذا المنتج الزراعي المميز وأن يصل الى العالمية.
وأوضح أنه تم في هذا الصدد تكوين جمعية تعاونية لمزارعي الورد بالطائف إضافة الى أن مجلس التنمية السياحية في المحافظة تلقى عروض من ثلاث شركات متخصصة لإنشاء شركة لتقطير الورد الطائفي وصناعة مشتقاته مؤكدا الحرص على أن يتم الاستثمار في إطار الحفاظ على المنتج وتطويره كهوية سياحية للمحافظة بعيدا عن الأهداف الربحية على حساب المنتج.
وعبر المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالطائف عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على الدعم الذي يحظى به المهرجان من سموه في سبيل النهوض السياحي بمنطقة مكة المكرمة عموما والطائف بوجه خاص ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يوليه من اهتمام لكل الفعاليات والمهرجانات السياحية ولمعالي محافظ الطائف على متابعته الدائمة للارتقاء بالمناشط السياحية في المحافظة.
بعد ذلك قدم أوبريت بعنوان (المجد).
إثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها لسموه معالي محافظ الطائف.
كما سلم سموه درعا تذكاريا لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تسلمه مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف محمد بن سعيد أبو راس ودرعا تذكاريا لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ودرعا تذكاريا لمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتورعلي بن ناصر الغفيص ودرعا تذكاريا لصحيفة الوطن الراعي الإعلامي للمهرجان تسلمه عضو مجلس الشورى الدكتور سعد مارق.
وفي الختام عزف السلام الملكي ثم غادر سموه مودعا بالحفاوة والتكريم .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:37 PM
الأمير سطام يبحث العلاقات الثنائية مع مســاعد وزير الخارجية المصري
الرياض : الندوة


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بمكتبه بقصر الحكم أمس مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير أحمد رزق .
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل توطيدها وتطويرها في شتى المجالات.
حضر اللقاء سفير جمهورية مصر لدى المملكة محمود محمد عوف .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:37 PM
سعــود الفيصل يستعرض القضايا الدوليـــة مع وزير خارجية استراليا
الرياض :الندوة


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b3-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442017','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بمكتبه أمس مع وزير خارجية استراليا ستيفن سميث.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار عبيد مدني وسمو وكيل الوزارة للعلاقات المتعددة الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير ووكيل الوزارة للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان ووكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن ناظر ومدير الإدارة الإعلامية أسامة نقلي.
فيما حضرها من الجانب الاسترالي الوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف وسفير استراليا لدى المملكة كيفن ماغي.
وكان وزير الخارجية الاسترالي قد وصل إلى الرياض في وقت سابق أمس حيث كان في استقباله معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار عبيد مدني ورئيس المراسم بوزارة الخارجية السفير علاء الدين العسكري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا وسفير استراليا لدى المملكة وعدد من المسؤولين وأعضاء سفارة استراليا بالرياض .

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:38 PM
سمو النائب الثاني يستقبل وزير الخارجية الأسترالي وسفير كوريا
الرياض: واس


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b21-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050442008','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بالوزارة مساء أمس معالي وزير الخارجية الأسترالي ستيفن سميث والوفد المرافق له . وتم خلال اللقاء بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين . حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا حسن طلعت ناظر وسفير أستراليا لدى المملكة كيفن ماغي.
كما استقبل سموه امس سفير جمهورية كوريا لدى المملكة هونج جونج كي ، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

عناوين الشموخ
04-05-2009, 08:39 PM
استقبل الأمراء والمسؤولين وبحث والعطية استعدادات القمة التشاورية
خـادم الحـرمـيـن يتلقى رسـالـة مـن القـذافي ويستعرض الموضوعات مع وزير الخارجية الاسترالي
الرياض : واس


http://www.alnadwah.com.sa/myfiles/Images/2009/05/04/b1-big.jpg (http://javascript<b></b>: newWindow=openWin('index.cfm?method=home.PopUpImag e&action=imgshow&ContentID=2009050441995','SGImage','width=600,heig ht=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0 ,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من فخامة الرئيس العقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر.
وقام بنقل الرسالة لخادم الحرمين الشريفين أيده الله سفير ليبيا لدى المملكة الدكتور حمد سعيد القشاط خلال استقبال الملك المفدى له في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس.
كما نقل السفير لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير فخامة قائد ثورة الفاتح من سبتمبر فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
من جهة ثانية استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث والوفد المرافق له.
ونقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير فخامة السيدة كوينتين برايس الحاكمة العامة لاستراليا ودولة رئيس الوزراء كيفين راد فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره للقيادة الاسترالية.
كما جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن طلعت ناظر وسفير استراليا لدى المملكة كيفن ماغي.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ عبدالرحمن بن حمد العطية والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاستقبال استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل الخليجي المشترك والاستعدادات الجارية للقمة التشاورية التي ستعقد يوم غد الثلاثاء في مدينة الرياض.
واستمع معالي الأمين العام إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين بتفعيل العمل الخليجي المشترك وكل ما من شأنه تحقيق مصلحة مواطني دول المجلس.
وأشاد معاليه بالدور المهم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لدعم مسيرة التعاون في كافة المجالات وبدعمه السخي للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار موظفي الديوان الملكي وكبار موظفي ديوان رئاسة مجلس الوزراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط الحرس الملكي.
كما استقبل الملك المفدى أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وجموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بسلامة الوصول إلى الرياض.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.
ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
عقب ذلك ألقى الشاعر شقير بن عقيل العتيبي قصيدة بين يدي خادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالله بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد مستشار سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ومعالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

نوف
05-05-2009, 12:53 AM
مشكوره يا قلبي على الاخبار

أميرة رواسي
05-05-2009, 01:03 AM
يعطيك الف عافيه

تقبلي مروري

السيــ عمهوج ـف
07-05-2009, 06:18 PM
مشكوره ولاهنتي على التغطيه الرائعه

دمتي ولاهنتي