المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار يوم الأحد 3 مايو 2009م


عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:32 AM
العثور على أول مريض مصاب بمرض أنفلونزا الخنازير فى المكسيك

http://www.alweeam.com/news/newsm/9552.jpg ميكسيكو: الوئام -وكالات:
تم العثور على الطفل إدجار هيرنانديز 5 سنوات أو المريض "صفر" أول من أصيب بأنفلونزا الخنازير فى المكسيك حسب والديه وجيرانه، وتصدرت أخبار هيرنانديز نشرات الأخبار فى قنوات "فوكس نيوز" و"سكاى نيوز" و" سى بى اس" الإخبارية إلى جانب معظم الصحف والمجلات العالمية أول امس، قال موقع قناة "فوكس نيوز" ان هيرنانديز لايزال حياًًً يعيش فى مدينة "لا جلوريا" جنوب المكسيك والتى يسكنها 3 الآف نسمة، أصيب منهم 450 شخصاًً بمشاكل فى الجهاز التنفسى. وبعد إجراء الإختبارات على على كل المصابين جاءت النتيجة الوحيدة الإيجابية من عينة الطفل هيرنانديز، فلم يصب حتى والديه وأخيه الأصغر 3 سنوات بالفيروس، وقال مسئولو الصحة بالمدينة ان ما عانى منه أهالى البلدة هو أنفلونزا عادية، وكان هيرنانديز قد أصيب بالمرض فى نهاية مارس أو أول ابريل،
أما عن إكتشاف علاقة هيرنانديز بالمرض فجاءت من خلال جاره خوسيه لويس مارتينيز 34 عاماًً عندما أستمع إلى أعراض المرض فى نشرات الأخبار وهى الحمى والسعال والآم المفاصل والصداع الشديد وفى بعض الحالات القئ والإسهال، قال مارتينيزلتليفزيون فوكس نيوز " عندما شاهدنا فى التليفزيون ما يحدث قلنا جميعاًً إنه هنا فكل هذه الأعراض بالضبط هى ما عانى منه هيرنانديز"
ولفتت حالة هيرنانديز الإنتباه لأنه يعيش بالقرب من مزرعة خنازير"جراجاس كارول" التابعة لشركة "أجروندسترياس يونداس " المكسيكية، أما الشركة فقالت أنها لا تعتقد أن العدوى بدأت فى ذلك المكان، فلا أحد من عمالها أو خنازيرها أصيب بمرض.
وأضاف الموقع الآن يعلم الأطباء أن يبحثون ومن المحتمل جداًً ان يتم تشخيص صحيح للمرة الأولى، قال خوليو فرانك عميد مدرسة الصحة العامة بجامعة هارفارد ووزير الصحة المكسيكى "ان معدل الوفيات كان مرتفعاًً قبل أن يعرف الناس ماذا يحدث أما الآن فالمرضى والأطباء يدركون تماماًًً وهو ما سيساعد على الحد من هذا المعدل"

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:34 AM
البنك السعودي الفرنسي يمول حديد الراجحى ب 2.7 مليار ريال

http://www.alweeam.com/news/newsm/9551.jpg الرياض: الوئام - رويترز:
توقع شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للصناعة القابضة غدا الاثنين اتفاقا مع البنك السعودي الفرنسي بشأن تمويل قيمته 2.7 مليار ريال (720 مليون دولار) لتوسعة أنشطتها السعودية في مجال انتاج الصلب.
وقالت الشركة القابضة غير المدرجة في بيان انها ستوقع اتفاقا يعين السعودي الفرنسي بموجبه مستشارا ماليا ويتولى ترتيب التمويل.
وقالت الشركة ان حجم التمويل قد يتغير "بناء على متطلبات سوق الائتمان".
وقال متحدث باسم الشركة "يجري ترتيب التمويل حاليا من جانب (البنك السعودي) الفرنسي." ولم يستطع القول متى يتم وضع اللمسات النهائية.
وتربط أصحاب الشركة صلة قرابة بالملاك الرئيسيين لمصرف الراجحي. وتحتاج الشركة الى السيولة لتمويل توسعة وحدتها الراجحي للصناعات الحديدية.
وقالت الشركة في البيان انها "ستبدأ على الفور بناء مصنع حديد التسليح الجديد في جدة بطاقة انتاجية مليون طن سنويا."
ويبلغ إجمالي تكلفة التوسع أربعة مليارات ريال وتزيد بموجبه الطاقة الانتاجية لأكثر من مثليها بحلول عام 2012.
كان مهدي بن ناصر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة حديد الراجحي أبلغ رويترز في أغسطس أن شركته تتوقع ضخا رأسماليا من ملاك المجموعة القابضة وقروضا من صندوق التنمية الصناعية السعودي الذي تديره الدولة وبنوك أخرى.
وتأخرت مشاريع كثيرة في المملكة بسبب شح التمويل مع اضطرار البنوك المحلية تحت وطأة الأزمة المالية العالمية الى توخي مزيد من الحذر بشأن الإقراض لحين تحسن الرؤية.
ويوم الاربعاء قالت شركة جبل عمر للتطوير ان مستشارها المالي جدوى للاستثمار فشل في ترتيب تمويل قدره 3.3 مليار دولار ضمن المهلة المتفق عليها لمشروع عقاري قرب المشاعر المقدسة في مكة

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:35 AM
في الرياض.. مراكز فحص الزواج لاتكفي

http://www.alweeam.com/news/newsm/9550.jpgالرياض: الوئام- مشعل محمد:
لم تعد هموم الأسرة جانباً مؤجلاً في حياة الشاب لما بعد الزواج, فالواقع يحكي قصصاً من المعاناة قبل عقد القران, هذه القصص يرويها بعض من عاشوا فصولها, فبعد أن اصبحت ايجابية نتائج فحص ماقبل الزواج شرطاً لعقد نكاح الزوجين, دخل الشاب المقبل على اكمال نصف دينه في دوامة مراجعة مراكز الفحص, والالتزام بمواعيدها الطويلة التي طالما بعثرت اوراق الكثيرين.

يقول احد هؤلاء الشباب للوئام: اتيت لمستشفى الأمير سلمان, واجبرت على معاودة الحضور بعد 14 يوماً لإجراء الفحص, والانتظار بعد ذلك ثلاثين يوماً لاستلام النتيجة, ويضيف بالقول: هذه مدة طويلة جداً وانا ملتزم بجدول محدد لمراسم الزواج, ويختم بالقول: اذا كان الفحص شرطاً اساسياً فلابد من توفر مراكز لتقوم بهذه المهمة التي الزمنا بها.

ويقول آخر: اجد معاناة كبيرة في اجراءات الفحص الطبي, وعندما حاولت تغيير مكان الفحص علمت ان الأماكن المخصصة في الرياض قليلة, وتسير على نفس النهج, حيث التأخير الغير مبرر, واطالب عبر الوئام بإيجاد حل لهذه المشكلة, وافتتاح مراكز تغطي العدد الكبير في مدينة كبيرة مثل الرياض, وعلمت فيما بعد ان اجراءات الفحص للمحافظات المجاورة تتم في الرياض, وهذا يشكل عبئاً اضافياً.

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:36 AM
القبض على وافدين حاولا تهريب 2159 زجاجة خمر

http://www.alweeam.com/news/newsm/9549.jpg الاحساء – الوئام – محمد المظفري :
ألقت الجهات الأمنية في شرطة محافظة الاحساء القبض على وافدين عربيين حاولا تهريب الخمور الخارجية من منفذ البطحاء إلا أن يقظة رجال الجمارك أفشلت كلا المحاولتين وقامت بإبلاغ الجهات الأمنية حيث تلقى مركز البطحاء التابع لشرطة محافظة الاحساء خطاب جمرك ذات المنفذ تضمن القبض على وافد من جنسية عربية 33عامًا لمحاولته تهريب عدد (1080) زجاجة خمر خارجي بطريقة سرية بداخل الشاحنة التي يقودها أثناء قدومه من إحدى الدول المجاورة عمل اللازم وتم إيقافه والتحقيق معه متواصل
وفي ذات السياق تسلم مركز شرطة البطحاء خطابا ًآخر من جمرك المنفذ بضبط رجال الجمارك وافداً عربياً 44عامًا لمحاولته تهريب (1079) زجاجة خمر خارجي أثناء قدومه من إحدى الدول المجاورة.

و أفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف بن أحمد القحطاني بعمل اللازم وجرى إيقافه والتحقيق مستمر معه في ملابسات الحادث.

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:38 AM
أثناء مرور موكب الفرح .. مصرية من الصعيد تقتل زوجها بعد زواجه من أخرى

http://www.alweeam.com/news/newsm/9548.jpg متابعات - الوئام :
أقدمت مصرية من محافظة سوهاج بصعيد مصر على قتل زوجها المقاول في ليلة زواجه من أخرى بمساعدة من شقيقها وابن عمها ..
وكانت أجهزة الأمن بسوهاج قد تلقت بلاغا من الأهالي بقيام ربة منزل بقتل زوجها ( 30 عام ) بمساعدة من شقيقها وابن عمها بعد أن أنجبت منه طفلين وأراد الزواج من أخرى وفي ليلة زواجه من الأخرى وأثناء توجهه إلى منزل الزوجية في موكب الفرح قامت الزوجة الأولى بمساعدة أهلها بالتعدي على الزوج وضربه بآلة حادة على رأسه أودت بحياته على الفور وتم إلقاء القبض على الجناة ولازالت النيابة تواصل التحقيقات .

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:39 AM
ضبط مخمور اختلى بخادمة في الخبر

الخبر : الوئام : محمد المظفري :
ضبطت دوريات الأمن بمحافظة الخبر مواطناً 48 سنة كان برفقة خادمة آسيوية 35عامًا في وضع خلوه وتبين أن الخادمة هاربة من كفيلها وان المواطن كان بحالة غير طبيعية .

وأفاد الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني بعمل اللازم وتم تسليمهما لقسم شرطة شمال الخبر وتم إيقافهما والتحقيق متواصل .

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:43 AM
أكد أن الأمر لا يستدعي الخوف أو التضخيم

1200 هزة أرضية خفيفة بالعيص خلال أيام
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1241332283651.jpg

(سبق) الرياض: أعلن مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين بالهيئة المهندس هاني بن محمود زهران أن أجهزة رصد الزلازل التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية , سجلت خلال الأيام الماضية أكثر من 1200 هزة أرضية في مناطق تقع غرب حرة الشاقة بمحافظة العيص (المدينة المنورة) مثل قريتي هدمة والقراصة، وكذلك هجرات العميد والفرع والسهلة.
وقال زهران - في تصريح له للزميل مخلد الحافظي بجريدة "الوطن"- أن غالبية هذه الهزات كانت ضعيفة جدا، موضحا أن الهزات التي شعر بها المواطنون بلغ عددها 6 هزات، أعلاها 3.7 درجات على مقياس ريختر.
وأضاف أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للهيئة سجلت نشاطاً زلزاليا ملحوظاً بمنطقة حرة الشاقة اعتباراً من يوم 22/4/1430، مؤكدا أن هذا النشاط مازال مستمراً حـتى الآن.
وأشار زهران إلى أن الهيئة قامت بإبلاغ الجهات ذات الصلة في حينه، ومنها المديرية العامة للدفاع المدني. وقال إن هذه الهزات من الظواهر المصاحبة لمناطق الحرات البركانية نتيجة حركة الصهارة تحت السطحية. وأكد أن الأمر لا يستدعي الخوف أو التضخيم.

عناوين الشموخ
03-05-2009, 11:45 AM
معد التقرير يعتذر عبر "سبق" .. ويؤكد: لم اقصد الإساءة

"قضية التشهير": هيئة الصحفيين تؤكد سلامة موقف رئيسة التحرير
خاص (سبق) الرياض: أكد رئيس هيئة الصحفيين الأستاذ تركي السديري سلامة موقف رئيسة تحرير الصحيفة الإلكترونية التي رفعت ضدها 13 إعلامية سعودية شكوى، طالبن فيها برد اعتبارهن بعدما تعرضن لتشهير وقذف على خلفية تقرير صحفي نُشر في مواقع الكترونية ، غير أن الشكوى تضمنت وصف الصحيفة الإلكترونية كمصدر للنشر وهو ما جانب الواقع.
وقال السديري لـ"سبق" أن هيئة الصحفيين السعوديين لم تصل الى مبرر لمحاسبة الصحيفة الإلكترونية أو رئيسة تحريرها وأن من سيُحاسب هو الصحفي الذي قام بكتابه التقرير وليس من نشره .
وأشار الأستاذ تركي السديري في تعليقه على نتائج اجتماع هيئة الصحفيين اليوم، أن الاجتماع انتهى بالتأكيد على أهمية تنظيم الصحافة الالكترونية ومحاسبتها ومساواتها بالصحف المطبوعة وتقيدها بقواعد النشر وأخلاقياته وتحميلهم المسؤولية القانونية والمهنية تجاه ما ينشر لديهم وفقاً لأنظمة مكافحة الجريمة المعلوماتية ونظام المطبوعات والنشر وجرائم التشهير والقذف، مبيّنا أن كثيرا من المواقع الإلكترونية لا تعي حقيقة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وما يترتب عليه في "التعاملات الإلكترونية" وهو ما يدفع الجميع للعمل تجاه وضع حد لها.
وكانت مواقف الإعلاميات مقدمات الشكوى قد تباينت اليوم بين راغبات بتصحيح الوضع والعدول عن الشكوى التي مسّت زميلة يعتبرنها "قديرة"، وبين الراغبات بالمواصلة، فيمن رفضت المجموعة الإدلاء بأي تصريح "نظرا لحساسية الموضوع وارتباطه بالسمعة".
وتناقلت إعلاميات عبر رسائل بريدية واتصالات هاتفية ما يفيد بأن المجموعة التي قدمت الشكوى ، وجميعهن من إعلاميات المنطقة الوسطى، قد وقعن في "ورطة التشهير ضد إعلامية سعودية ترأس تحرير صحيفة إلكترونية وتقدمن ضدها بشكوى وصفت بالكيدية" لكل من وزارة الداخلية وهيئة الصحفيين السعوديين ووزارة الإعلام والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان يتهمنها فيها بقذفهن والتشهير بهن.
وقالت كاتبة سعودية - فضّلت عدم ذكر إسمها - ان منتدى الكتروني قام بنقل خبر الشكوى مع الإشارة الصريحة باسم رئيسة التحرير والصحيفة الإلكترونية التي ترأسها ونقلت عنه صحف سعودية هذا الأمر في حين لم تدين أي جهة مختصة رئيسة التحرير وصحيفتها مما يُعد تشهيرا مباشرا ضدها.
وأضافت أن رئيسة التحرير المتضررة يحق لها رفع دعوى قضائية ضد أول موقع قام بنشر اسمها الصريح واسم صحيفتها الإلكترونية وضد الإعلاميات المتورطات بالشكوى فضلا عن أنهن قمن بإزعاج السلطات وإثارة الرأي العام في قضية تم بناءها على أسس غير صحيحة.
ونصحت الإعلامية المجموعة التي تقدمت بالشكوى بالانسحاب قبل إدانتهن ، حيث ساهمن بالترويج لتلك المؤامرة من خلال نشر معلومات مغلوطة منسوبة إلى الصحيفة الإلكترونية دون وجه حق.
من جانبه أبدى معد التقرير الصحفي ناصر القحطاني اعتذاره، وقال في اتصال هاتفي مع "سبق": أقدم من خلال "سبق" اعتذاري وأريد أن ابلغ الجميع أني لم أقصد الاساءة لأي زميله أو زميل ، ولأني أملك شجاعة الاعتذار أنا أقدم اعتذاري وأحب أن أوكد اني لم أقصد في التقرير الإساءة لأي إعلامية أو إعلامي او قيادي في أي مؤسسة صحافية، وكان القصد من التقرير تسليط الضوء علي قضية يعاني منها المجتمع ولا يعني ذلك أن كل إعلامية متورطة".

أميرة رواسي
03-05-2009, 04:16 PM
يعطيك الف عافيه

تقبلي مروري

السيــ عمهوج ـف
04-05-2009, 10:31 AM
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه