المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدد وفيات كورونا الصين والمصابين لحظة بلحظة على خريطة العالم


خيال مطير
03-03-2020, 01:58 PM
عدد وفيات كورونا الصين والمصابين لحظة بلحظة على خريطة العالم



https://mz-mz.net/wp-content/up/w1240-p16x9-Coronaviruses-AFP.jpg






يزداد عدد وفيات كورونا الصين باستمرار، وهذا بالتوازي مع الآلاف من الإصابات يوما بعد يوم، وهو الفيروس الذي انتشر أخيرا إلى كل من الشرق الأوسط وأوروبا وبقية مناطق العالم والقارات الأخرى، نوجز لكم رابط متابعة عدد وفيات كورونا الصين حول العالم لحظة بلحظة بالإضافة الى تقرير مفصل عن المرض ومدى انتشاره وخطورته.

رابط متابعة انتشار فيروس كورونا عالمياً وعلى مدار الساعة
نوفر لكم رابط متابعة انتشار فيروس كورونا عالمياً وعلى مدار الساعة على خريطة العالم من هنـــا حيث يتضح خلال الخريطة مدى انتشار الحالات، وكلما كانت البقعه الحمراء اكثر اتساعاً كل ماكانت الدولة تحتوي عدد مصابين أكثر بالفيروس.

انتشار كورونا على هذا النطاق الواسع، هو للأسف نتيجة استمرار السياحة مع البلدان المتضررة أو المصدرة للفيروس، كما أن اجلاء المواطنين من المناطق المنكوبة لم يكن قرارا حكيما فالفيروس يمكن أن يبقى في الحضانة ولا تظهر أعراضه على المصابين إلا بعد 28 يوما من الإصابة به.

أغلب الدول تحجز على المشتبه بهم أو الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من 14 إلى 20 يوما وهكذا يتمكن الفيروس من الوصول إلى الدول الغير المتضررة في نهاية المطاف.

الخبر السار هو أن أغلب المصابين يتمكنون من التعافي، حتى بدون أي أدوية أو مقاومات معينة، وقد يكون على شكل الزكام الموسمي وينتهي دون أن يعرف الشخص أنه كان مصابا بفيروس كورونا الصين، كما تستطيعون الاستزادة عن أعراض فيروس كورونا الصين وكيف ينتقل والوقاية منه حسب منظمة الصحة العالمية.

أما الخبر السيء، فإن كبار السن تحديدا والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وفقدان المناعة المكتسبة ومشاكل في الجهاز التنفسي، يشكل الفيروس خطرا كبيرا عليهم وترتفع نسبة تعرضهم للوفاة نتيجة الإصابة به.

في نهاية المطاف هذا الفيروس هو مجرد سبب للوفاة أو الإصابة به يجب أن لا تشكل خوفا وذعرا بالنسبة لك كي لا تنهار نفسيا وتساعده على قتل المناعة الخاصة بك والتمكن من قتلك.

تقرير عن عدد وفيات كورونا الصين والمصابين عالميا:
يمكنك من الخريطة التالية معرفة عدد وفيات كورونا الصين والمصابين به، إلى جانب الوفيات والمصابين عالميا والدول التي ينتشر بها على نطاق واسع.

حسب أحدث الأرقام المنشورة فإن الفيروس قد أصاب 90933 شخصا وهذا على نطاق أكثر من 50 دولة ونتحدث عن أكثر من 60 دولة مع توسعه إلى كل من المغرب والسعودية والأردن وتونس في الساعات الماضية.

من جهة أخرى تمكن الفيروس من القضاء على 3120 شخصا حول العالم والأعداد في تزايد مقلق ومؤسف للجميع.

في الأيام الأولى لانتشار الفيروس كانت نسبة الإصابة يوميا ترتفع بحوالي 64% و 37% لكن مع مرور الوقت انخفضت حتى وصلت الأرقام اليومية التي يتم إضافتها بزيادة 2% فقط.

كورونا ايران:
تحولت دولة ايران إلى مصدر لهذا الفيروس نحو دول الشرق الأوسط، حيث تتمتع بعلاقات جيدة مع الصين وتبادل تجاري وسياحي قوي بين البلدين، فيما تكتمت في البداية الدولة عن ذلك وتركت الأمور تسير على نحو طبيعي، إلا أن تمكن من إصابة الآلاف وقتل العشرات بمن فيهم أعضاء في البرلمان وتشخيص النظام.

ورغم العلاقات السياسية المتوترة والقطيعة تقريبا مع الإمارات والسعودية ودول التعاون الخليجي، إلا أن هناك نشاط اقتصادي وتجاري متبادل، حيث ان هناك الكثير من الخليجيين الذين يعملون أو يتواجدون في ايران، وهناك في المقابل الكثير من الإيرانيين ورجال أعمالهم الذين يعملون في الإمارات والكويت ودول المنطقة.

حسب المعلن رسميا وصلت عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1051 إصابة والوفيات إلى 66 حالة.

كورونا الامارات:
منذ البداية أعلنت الإمارات عن تسجيل حالات إصابة لفيروس كورونا، من أشخاص أغلبهم مقيمين أو سياح، والحصة الأكبر حسب وسائل الإعلام الرسمية مصدرها أشخاص قاموا بزيارة ايران.

سجلت الإمارات 21 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن بدون حالة وفاة واحدة، فيما تعافى العديد من المصابين سابقا.

أوقفت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية خدمات نقل الركاب بالعبارات مع إيران، كما أعلنت السلطات الإماراتية بدء اجلاء مواطنيها من ايران.

كورونا السعودية:
خلال الساعات الماضية أعلنت المملكة العربية السعودية أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وهذا لمواطن سعودي قادم من إيران عبر البحرين.

وأعلنت المملكة منذ أيام إيقاف استقبال المعتمرين وزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولهذا السبب لم يعد ممكنا حاليا السفر إلى السعودية للعمرة أو زيارة الأماكن المقدسة.

وأقدمت وزارة الحج والعمرة السعودية على إطلاق آلية إلكترونية تسمح باسترجاع رسوم التأشيرات وأجور خدمات المعتمرين.

كورونا في الدول العربية:
أعلنت تونس أول إصابة بفيروس كورونا والتي تعود لمواطن تونسي عائد من إيطاليا التي تعاني بقوة من الفيروس.

في الأردن تم تسجيل أول حالة إصابة من بوابة إيطاليا هي الأخرى، حيث عاد مواطن إلى البلد وهو مصاب بالفيروس، وتحفظت السلطات على شخص آخر ووضعته قيد الحجر الصحي.

في المغرب تم الإعلان عن اول حالة إصابة لمواطن مغربي مقيم في إيطاليا، وهو يخضع حاليا لعزل صحي بمدينة الدار البيضاء.

أما مصر فقد كانت مصدرا لحالات عديدة من إصابات فيروس كورونا إلى كل من فرنسا وكندا، إلا أنها لم تعلن عن حالات كثيرة، فقط حالتين الأولى لصيني يتعافى من الفيروس، والحالة الثانية لشخص كندي الجنسية.

في لبنان هناك 10 حالات إصابة بالفيروس وجميعها لأشخاص أجانب أيضا.

أما في العراق فقد وصلت عدد حالات الإصابة إلى 21 حالة أغلبها من ايران خصوصا وأن البلدين تربطهما السياحة الدينية بقوة.

في البحرين وصلت عدد الإصابات إلى 47 حالة ودعت المواطنين إلى تجنب السفر نحو إيران، وإيطاليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية.

في الكويت أعلنت السلطات عن 10 إصابات إضافية في يوم واحد أمس، لترتفع الحصيلة إلى 56 حالة مؤكدة وتتصدر بذلك البلدان العربية المتضررة من الفيروس.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 3 في قطر و 6 حالات في سلطنة عمان وأوضحت وزارة الصحة العمانية خضوع 2367 شخصا لإجراءات الحجر الصحي وإلى 3 حالات إصابة في دولة الجزائر.

ملكة الرواسي
05-03-2020, 01:32 PM
الله المستعان
والله يحمي مملكتنا والمسلمين

لا هنت خيال

روابي
05-03-2020, 01:48 PM
الله يحفظ المسلمين من هالمرض
خيال
تسلم على النقل والمتابعه
شكراً لك

خيال مطير
11-06-2020, 03:49 AM
مشكورين