المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر الجودة يصدم الجمهور: المياه المعبأة تسبب الكسل والضعف أمير القصيم مفتتحا المؤتمر


خيال مطير
30-08-2019, 12:19 AM
مؤتمر الجودة يصدم الجمهور: المياه المعبأة تسبب الكسل والضعف
أمير القصيم مفتتحا المؤتمر

http://www.arartimes.com/contents/newsm/19107.jpg

عــرعــر تايــمـز - متابعات : فيما خرجت فعاليات مؤتمر جودة مياه الشبكة، الذي اختتم أخيرا بمركز الملك خالد الحضاري في بريدة، بمعلومات صادمة تؤكد أن المياه المعبأة المتوافرة في الأسواق تسبب الكسل والضعف وآلام المفاصل، كشف عالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، أن مياه الشبكة العامة التي تضخها الدولة أفضل للشرب كونها خيارا صحيا.


نصائح

المياه المعبأة تهتم بالطعم لكنه ليس مقياسا للفوائد الصحية

مياه الشبكة موزونة الأملاح والكلور والمعادن

التذرع بقدم أنابيب الشبكة غير صحيح لأن معظمها غير قابلة للصدأ

استساغة طعم مياه الشبكة يأتي بالتعود

فيما خرجت فعاليات مؤتمر جودة مياه الشبكة الذي اختتم أخيرا بمركز الملك خالد الحضاري في بريدة بمعلومات صادمة للجماهير، منها أن المياه المعلبة الموجودة في الأسواق تسبب الكسل والضعف وآلام المفاصل، والبديل الأفضل هو مياه الحنفية بالمنازل، كشف عالم الأبحاث في تخصص المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، أن مياه الشبكة العامة التي تضخها الدولة أفضل للشرب كونها خيارا صحيا.
وأرجع الخضيري ذلك إلى أن مياه الحنفية تصل تحت إشراف جهات حكومية غير ربحية تحرص على صحة المواطن، وتقدم له مياها موزونة الأملاح ومتعادلة المكونات، ولا تهتم فقط بالطعم، وهو أفضل من المياه المعلبة والمعبأة.

حجة غير مقنعة

أكد الخضيري أن ذريعة أن الأنابيب قديمة وصدئة، هي حجة في الغالب غير مقبولة وغير صحيحة، وقال «تم استبدال معظم أنابيب الشبكة منذ عام 2007 بأنواع جيدة مضادة للصدأ، وهذا في منطقة الرياض بكاملها، وفي بعض المناطق الأخرى كذلك، وأما الكلور فهو موزون لا يتجاوز الحد المسموح، والأملاح موزونة، وكذا كل القياسات».

وأشار إلى أن «من لا يثق بالتمديدات الداخلية أو الخزان أو الأنابيب أو في منطقة ملوحتها عالية فيمكنه تركيب فلتر خفيف للتنقية، ولكن شرط ألا تنزل ملوحته عن 150 لكي تستمر نفس المميزات المفيدة لماء الشبكة من شركة المياه الوطنية، أما الكلور فهو موزون ونسبته بالحد الأدنى، وتظهر رائحته لأنه يزول بالتبخر».

دعم النشاط

قال الخضيري «المياه التي تضخ للبيوت موزونة الأملاح علميا وصحيا بما يدعم نشاط الجسم اليومي ووظائفه، وهو أفضل للصحة، ولو لم تستسغ الطعم لأن الطعم ليس مقياسا للفوائد الصحية»، ناصحا بشرب مياه الشبكة وبالتالي الاعتياد عليها، وأضاف «المعدل المثالي للملوحة TDS من 300 - 450 ليستهلكها الجسم الصحيح ولا تتراكم، وإن نقص عن 150 فهو غير صحي».



غير علمي

لفت الخضيري إلى أن التصرف الدارج بوضع المياه في إناء الفخار «غير علمي»، حيث إن إناء الفخار يقوم فقط بتهوية الماء ويعيد بعض الخصائص الفيزيائية للمياه، ولكنه لا يعيد الأملاح المنزوعة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أصدرت عام 1970 لوائح وأنظمة تحدد حدود ومقاييس وقيم النسب للأملاح والمعادن كحدود مثالية، حيث إن نقصها (أو نزعها بوسائل التنقية والفلترة الحديثة) قد يسبب قصورا في الاحتياجات اليومية للشخص، وقد يتبعه بعض الآثار الصحية كالكسل والخمول وضعف التواصل العصبي، ونشاط المخ والأعصاب. وفقا لصحيفة "الوطن"

النجلاء
31-08-2019, 06:44 PM
خيال
يعطيك العافيه ع نقل الخبر

ملكة الرواسي
04-09-2019, 10:59 AM
يعطيك العافية ولا هنت على الخبر

خيال مطير
04-09-2019, 08:37 PM
يعطيكم العافيه مشكورين ع المرور ..