المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه من الرياض ليوم الأربعاء الموافق 4 /5


السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:27 AM
وفقاً لانفراد "دنيا الرياضة"
العماني كانو يلعب للأهلي .. وأعضاء الشرف يرفضون استقالة الإدارة


http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/304801b.jpg

جدة - أحمد الرايقي:
أعلن الاهلاويون رسمياً عن تعاقدهم مع لاعب المحور العماني أحمد كانو محور ارتكاز المنتخب العماني كلاعب آسيوي رابع، وكانت "دنيا الرياضة" قد تميزت بخبر التعاقد مع كانو قبل عشرة ايام، في الوقت ذاته جدد المجلس الثقة في إدارة النادي الحالية برئاسة عبدالعزيز العنقري بعد إمضائها سنة واحدة من فترتها الرئاسية البالغة أربع سنوات، وتشير المصادر المطلعة داخل البيت الأهلاوي الى أن المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء المجلس رفض الاستقالة قبل انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي بساعتين، بعدما تقدم باستقالة عقب خروج الفريق من أربعة استحقاقات محلية دون تحقيق أي بطولة و اعتبر المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف خروج الفريق من مسابقات الموسم المحلية خالي الوفاض أمراً مؤسفاً مقدماً اعتذاره لجماهير الأهلي.
وصادق المجلس في بيان صادر عن اجتماعه الذي عقد برئاسة رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله على وجود أخطاء عدة دعت إلى تعثر نتائج ومستويات الفريق منها عدم التوفيق في اختيارات اللاعبين غير السعوديين إضافة إلى ضعف التنسيق بين الأجهزة الإدارية والتدريبية والطبية ثم ظروف الإصابات التي لحقت بالفريق وطالت أبرز نجومه.. وأكد المجلس أنه من الإنصاف طالما تم التطرق إلى السلبيات التي أدت إلى غياب كروي محلي أن يتم التطرق إلى الإيجابيات والمكتسبات ومنها تحقيق فرق القدم واليد والطائرة لأربع بطولات خارجية وتسيد الرياضة الخليجية بثلاث بطولات وتحقيق فريق اليد لكأس آسيا والوصول لكأس العالم للأندية في إنجاز غير مسبوق وتحقيق القدم للمركز الثالث في دوري المحترفين وهو ما يؤهله للتمثيل في البطولة الآسيوية للأندية المحترفة الموسم المقبل
واتخذ المجتمعون قرارات عدة منها عدم التجديد للمدرب ملادينوف والجهاز الفني المساعد له مع عدم استمرارية لاعبي الفريق غير السعوديين وهو ماتميزت به "دنيا الرياضة" بعد مباراة الذهاب مع الحزم في الرس في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك.
وتشكيل لجنة برئاسة الأمير فهد بن خالد وعضوية العنقري ووجدي الطويل ويوسف عنبر وخالد الشنيف مع وضع آلية لاختيار مدرب الفريق القادم واللاعبين غير السعوديين، وسيتم رصد وتوفير ميزانية مالية للنادي للموسم القادم تقدر بسبعين مليون ريال بما فيها عقد الرعاية مع شركة الاتصالات..
http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/304800.jpg

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:27 AM
الفحوصات تؤكد سلامة المرشدي ..والخميس يرأس البعثة
رئيس الهلال يتكفل بطائرة خاصة لنقل الفريق إلى قم الإيرانية



الرياض- أسامة النعيمة:
أمنت الإدارة الهلالية طائرة خاصة تنقل البعثة إلى إيران، لمواجهة سابا باتري يوم (الأربعاء) المقبل بمدينة قم الإيرانية، في إطار لقاءات المجموعة الآسيوية الأولى لدوري المحترفين، وتكفل بالطائرة رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وسيترأس البعثة التي ستغادر الرياض ظهراً (الاثنين) المقبل أمين عام النادي أحمد الخميس، ولن يرافق المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط الروماني رادوي الفريق إلى إيران لظروف إيقافهما، وستكون عودة الفريق مباشرة بعد نهاية المباراة، استعداداً لمواجهة الرد أمام الشباب في دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين. من جهة ثانية يدخل لاعبو الهلال ابتداء من اليوم(الأربعاء) التدريبات المغلقة استعداداً للقاء الشباب، وأظهرت الفحوصات سلامة المدافع ماجد المرشدي الذي سينخرط بالتدريبات اليوم، ويحتاج عمرالغامدي وصالح الدوسري المزيد من الوقت للعودة مجدداً للفريق.

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:28 AM
باوزا يؤجل اختيار (المحليين)..



الرياض - بدر العصيمي:
فضل مدرب النصر الأرجنتيني باوزا التريث قليلاً قبل مفاوضات اللاعبين المحليين الذين وقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة الفنية المخصصة باختيار اللاعبين إلى حين مشاهدة مستويات اللاعبين الصاعدين من فريق درجة الشباب والتعرف إليهم بعد أن قدمت اللجنة ملفات ثمانية لاعبين من أندية مختلفه جمعيهم لقي أعجاب المدرب، وسيترك للمدرب حرية اخيتار الأفضل منهم من أجل التفاوض معه ومع ناديه للانضمام إلى صفوف فريق النصر الموسم المقبل. في المقابل أنهى النصر نشاطه هذا الموسم بنهاية تدريبات الفريق مساء أمس بعد أن أعلن مدير الفريق سلمان القريني منح اللاعبين إجازة لمدة 55 يوماً وطالب القريني اللاعبين بأخذ الراحة التامة بعد الجهد الذي بذلوه طوال الموسم المنصرم والابتعاد عن كل ما قد يسبب لهم إصابات وسلمهم توصيات مقدمة من مدرب اللياقة تشتمل على توعية لكيفية استثمار الإجازة وكانت الإدارة قد أخبرت اللاعبين عن نيتها بتسليمهم اليوم (الاربعاء) راتب الشهر الماضي بعد أن استطاعت الإدارة تأمنيه. وكان نائب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي حاضراً مساء أمس برفقة عضو هيئة الشرف عمران العمران في النادي وتابعا التدريبات لدرجة الشباب وحثهم على تقديم مستوى مميز في المباراة الأخيرة يوم غد (الخميس) في الجولة الأخيرة من دوري درجة الشباب التي تحتدم المنافسة خلالها بين الفرق الثلاثة حطين والهلال والنصر.

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:29 AM
في أول حوار موسع ل " دنيا الرياضة ": بعد أن قرر عدم الاستمرار
حسن ربيع: ندمت على احترافي في النصر وتجربتي معه فاشلة


http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/294869.eps.jpg حسن ربيع يتحدث للزميل سعدون العويمري


استبشر النصراويون خيرا بالتعاقد معه، وعاد حلم البطولات إليهم بعد التوقيع معه، وانتظر كل عاشق ل «الاصفر» أن يكون هذا الموسم هو موسم النصر، ولكن أتت الرياح بما لاتشتهي السفن، على الرغم من انه قاد منتخب بلاده للتتويج بخليجي 19 قبل أن يواكب مسيرته الفشل مع الفريق الذي أحضره لتعويض غياب النجم الكبير سعد الحارثي.
إنه المهاجم العماني حسن ربيع الذي لم يمارس دوره في هز الشباك مع النصر طيلة المباريات التي خاضها معه في الملاعب السعودية، قبل أن يختار»دنيا الرياضة» لتقليب أوراق تجربته وخرجت منه بالحوار التالي :


* مستواك مع النصر وضع أكثر من علامة استفهام، عكس ما قدمته مع منتخب بلادك في "خليجي 19" وحصولك على لقب الهداف، ماتعليقك؟
- صحيح ظهرت مع منتخب بلادي بمستوى جيد في بطولة الخليج الأخيرة التي توجنا بلقبها، ولكن مشاركتي مع النصر جاءت عكسية، على الرغم من انه فريق كبير ولكن بدايتي الاحترافية لم تكن جيدة.
* يقال إنك لم تجد الأجواء المناسبة في النصر، لذا لم تظهر بمستواك المعروف والذي بناءً عليه تم التعاقد معك؟
- من الأسباب التي جعلتني لا أظهر بالمستوى الطيب مع النصر ربما تكون طريقة اللعب مختلفة ولاتناسب طريقتي التي كنت ألعب بها في عمان، ولكل مدرب طريقته في اللعب وهذا أيضا ربما اثر على مستواي، وأنا تعودت منذ بداياتي مع الكرة أن العب بجوار مهاجم آخر، وفي المنتخب كنا نلعب مهاجمين دائما، وعندما حضرت للنصر محترفاً وجدت طريقة اللعب مختلفة واللاعب المحترف يؤدي حسب توجيهات مدربه.
* هل لعدم وجود مهاجم ثانٍ بجانبك جعلك لم تسجل تلك النجاحات التي تحققت مع منتخب بلادك لأنك لاعب خلف المهاجمين؟
- كلامك صحيح إلى حد كبير لأني كنت دائما ألعب مع مهاجمين أو يكون هناك صانع ألعاب يجهز لي الكرات، وفي منتخب بلادي كان يتواجد اللاعبون الجيدون مثل احمد حديد وفوزي بشير.
* مع النصر لم تستطع تسجيل ولو هدف واحد عادة المهاجم الجيد هو من يساهم في هز الشباك ويخلق الفرص لنفسه، وهذا ما لم تفعله مع النصر لماذا؟
- أي مهاجم يريد أن يسجل الأهداف ويريد أن يكون هدافاً وأنا أحرزت مع منتخب بلادي بطولة وتوجت هدافا لها، وعدم التسجيل يصيبك دائما بالإحباط والتسجيل من عدمه توفيق من الله وهناك لاعبون كبار لا يسجلون وهي فترة يمر بها أي مهاجم.
*يقال إن التعاون بينك وبين بقية العناصر في النصر شبه مفقود، لذلك بقيت معزولاً طوال تجربتك؟
- صحيح لا يوجد تفاهم بيني وبقية اللاعبين، وكما ذكرت لكل فريق طريقته في اللعب وكوني ألعب لوحدي في المقدمة هذا جعلني معزولا وبعيدا عن بقية اللاعبين.

http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/294870.eps.jpg

* يقال إنك على خلاف مع البرازيلي إلتون جوزيه بسبب أنانيته وعدم تمويل الهجوم بالكرات على حساب اللعب الاستعراضي؟
- لم يحدث تفاهم بيني وبين اللاعب إلتون طيلة تواجدي معه لان طريقة لعبه تختلف ولا أستطيع أن أطلق عليه أنه أناني..
*هناك من يقول بأنك بالأساس لم تكن مقتنعاً باللعب للنصر عطفا على تراجع مستوياته ولكن العائد المادي المغري جعلك توافق، هل هذا صحيح؟
- أنا حضرت لفريق النصر عن قناعة تامة وهو فريق عالمي وفريق كبير وهذه الأسباب جعلتني أحضر اليه واحترف في صفوفه بغض النظر عن العائد المادي واي لاعب خليجي يتمنى اللاعب في النصر.
* كيف تقيم تجربتك مع النصر خصوصا أن الكثيرين اعتبروها فاشلة؟
- تجربتي مع النصر تستطيع تقول إنها (فاشلة) لأني لم أظهر بمستوى جيد ربما أكون حضرت في وقت غير مناسب مع النصر.
*إلى ماذا تعزي ذلك، هل المشكلة فيك أنت، أم في النصر، أم التوقيت؟
- يمكن يكون التوقيت هو السبب الأساسي وبشكل عام النصر معروف وأنا معروف والناس كلها تسأل عني واني لم أقدم مستوى جيدا.
*وهل تحمل ذلك إلى عدم وجود عناصر مميزة في الفريق؟
- النصر يسعى الى تجديد صفوفه وسيتحسن في مقبل الايام.
*فنيا هل هناك مقارنة بين النصر والهلال والاتحاد؟
- النصر خلال سنوات لم يحقق أي بطولة، وخلال هذا العام كان أفضل من السابق وظهر بصورة جيدة ونافس على أكثر من بطولة والنصر ليس بالفريق السيء ولكنه يحتاج الى تطوير.
* ماذا ينقص النصر لكي يحقق البطولات؟
- النصر فريق كبير ويحتاج فقط إلى تجديد أموره.
*بوجود العناصر المحلية والأجنبية الحالية، هل النصر مؤهل للمنافسة على البطولات؟
- أي فريق لديه روح قتالية داخل الملعب يمكن أن يحقق البطولات والذي أعرفه أن الفرق الأخرى مستوياتها أفضل من كل النواحي من لاعبين ومدربين، والنصر فريق صاحب بطولات ويمكن أن يحقق ذلك في السنوات المقبلة وأتمنى أن يكون من أحسن الى أحسن.
* لو طلب منك مشورة حول استمرار اللاعبين الأجانب التون وغالي وايدير من ترشح للبقاء؟
- ارشح المدافع البرازيلي ايدير لأنه قدم مستويات رائعة في هذا الموسم فهو يستحق الاستمرارية مع الفريق.
* هل تعتقد أن المدرب باوزا مدرب المرحلة المقبلة في النصر؟
- المدرب باوزا يمكن ان يفيد النصر لو استمر معه لمواسم مقبلة، وهو مدرب حديث عهد بالفريق، ولم يتعرف على إمكانية اللاعبين جيدا، ويمكن ان يساعد الفريق في اكتشاف لاعبين محليين جدد وكذلك استجلاب أجانب جيدين
* العصبية في كثير من المباريات أصبحت سمة اغلب عناصر النصر، والدليل ما حدث بين التون وحسام غالي في المباراة الاخيرة امام الهلال وقبل ذلك حدث بين مشعل المطيري وخالد راضي، هل هذا يعني عدم وجود التهيئة النفسية المطلوبة؟
- ما حدث في الملعب بين التون وغالي قد يكون بسبب الحماس الزائد على الرغم من أنه لا يرضي جماهير النصر وجهازه الفني، وكل الذي حدث بين اللاعبين هو سوء في إحدى الكرات.
* هل حسام غالي يعتبر لاعب متعاليا نوعا ما؟
- حسام غالي لاعب جيد ومن اللاعبين الجيدين الذين حضروا إلى السعودية ويمكن طبعه كذا ولكل لاعب طبعه الخاص به.
* في السنوات الماضية لم يسجل اللاعب الخليجي أي نجاح في الدوري السعودي ، هل تعتقد بأنك اثبت هذه النظرية؟
- الدوري السعودي من أقوى الدوريات الخليجية وقد يكون هذا سبب لعدم نجاح اللاعب الخليجي فيه، وقد تكون الأسباب نفسية.
* هل استلمت حقوقك كاملة من النصر؟
- تبقى لي مبلغ قليل حوالي 80 ألف ريال وسأسلتمها اليوم أو غداً.
* هل ستستمر مع النصر؟
- صعب الاستمرار.

* ما هي وجهتك المقبلة؟
- لدي عروض من أندية قطرية وإماراتية، وبعد العودة الى سلطنة عمان سأدرس العروض التي أمامي وأقرر في الأمر.
* لعبت أكثر من ثلاث مباريات ضد الهلال لكنك لم توفق فيها هل يعني ذلك أنك كنت متخوفاً من المواجهة؟
- بالعكس انا من النوع الذي يحب اللعب في المباريات التي تكون أمام فرق كبيرة مثل الهلال والشباب والاتحاد، وعندما العب أمام الفرق الكبيرة أقدم دائما مستويات كبيرة بعكس اللعب ضد الأندية الصغيرة.
* قال المصري حسام غالي أن لاعبي النصر يخشون مباريات الهلال، هل شعرت بذلك؟
- ربما يكون حسام لاحظ اللاعبين وهم يتحدثون مع بعضهم البعض ويحثون بعضهم على الانتصار وتوقع أنهم ربما يكونوا خائفين من المباريات، بالعكس أنا لاحظت أن الشباب قدموا مستويات كبيرة خاصة في المباراتين السابقتين ولكنهم لم يوفقوا في الفوز وخرجوا من البطولات.
*ما هي ابرز الايجابيات والسلبيات في فريق النصر؟
- أي فريق فيه سلبيات وايجابيات وفريق النصر فيه لاعبين جيدين ومتحابين وأسرة واحدة وهذا الشيء أنا اعتبره ايجابي وارتحت له.
* من اقرب اللاعبين إليك في فريق النصر؟
- كل اللاعبين أنا أحبهم وأتعامل معهم بكل أريحية واجلس مع هذا وهذا ولا استطيع أن احدد لك لاعبا بعينه.
* من هو اللاعب الذي يسحق الانضمام إلى المنتخب الأول من النصر؟
- بعض العناصر جيدة في النصر فهناك اللاعب احمد البحري وأيضا حارس المرمى خالد راضي فهو حارس مرمى ممتاز ولا ننسى ريان بلال وأيضا إبراهيم غالب إذا استمر في تقديم مستوياته الجيدة.
* هل غياب المهاجم سعد الحارثي أثر على الفريق النصراوي؟
- سعد الحارثي لاعب كبير وله ثقله في تشكيلة النصر وافتقدناه في هذا الموسم.
* لو عدنا للوراء، هل ستوافق على المجيء للنصر؟
- لو قدرت لي العودة أبحث عن الفريق الذي ارتاح له وأنا بشكل عام ارتحت مع النصر وهو فريق كبير ويمكن ما ارتحت في أجواء الرياض.
* في حالة رغبة الإدارة النصراوية التجديد معك هل ستوافق؟
-لا أستطيع الاستمرار مع النصر بصراحة.
* هل سنراك في أي نادٍِ سعودي آخر؟
-إن شاء الله أعود للدوري السعودي عن طريق النصر أو غيره ( قالها ضاحكاً) وزاد أحرجتني !!.
* كم لاعب محلي تعتقد أن فريق النصر يحتاجه للتنافس على البطولات؟
- هذا يعتمد على العناصر التي يحضرونها، ممكن خمسة لاعبين أو ستة والنصر يحتاج إلى تجديد لاعبيه والفريق بشكل عام يحتاج إلى لاعبين جاهزين حتى لا يتاثر بالغياب، ولاحظنا أن الاتحاد لم يتأثر بغياب لاعب في قامة عماد متعب لوجود البديل الجاهز.
* كيف رأيت المستوى العام للمسابقات السعودية؟
- الدوري السعودي كما ذكرت لك من أقوى الدوريات في الخليج وبه منافسات قوية وجماهير كثيرة وانا شخصيا تفاجأت بهذا المستوى وبالجماهير.
* ما أفضل الفرق برأيك؟
- هذه السنة تعتبر اندية الاتحاد والشباب والهلال هي الأفضل.
* رأيك بنايف هزازي وهل هو قادر على الاحتراف في أوروبا؟
- المهاجم نايف هزازي هو اللاعب الأول حاليا خصوصا في المنتخب إذا لم يسجل تجده يشارك في الهدف الذي يسجله غيره، وهو من أفضل المهاجمين في السعودية.
*من لفت انتباهك من اللاعبين في الدوري؟
- ياسر القحطاني من الهلال ومحمد نور من الاتحاد وهما لاعبان جيدان.
* من أكثر لاعب يعجبك أداؤه وتطرب له؟
- ياسر القحطاني وتمنيت اللعب بجواره.
* ذكرت سابقا بأنك تعاني نفسيا، ما السبب؟
- المهاجم الذي لا يسجل الأهداف نفسيا لا يكون مرتاحاً وربما الأجواء في الرياض لم تساعدني، و لم يستطيع فعل شي ولكن مع مرور الوقت تأقلمت قليلا.
* ألم يحاول أعضاء الإدارة في النصر مساعدتك في الخروج من الشحن النفسي؟
- أعتقد أنني حضرت في وقت حساس وضيق ولم أكن متهيئاً للاحتراف بصراحة .
* هل تمنيت أن لا تتعاقد معك النصر؟
- انا صراحة بعد المشاركة في كاس الخليج لم يكن هناك وقت لكي ارتاح وبالتالي استعجلت للاحتراف الخارجي.
* هل أنت نادم على الاحتراف في النصر؟
- نعم نادم لأني استعجلت الاحتراف في السعودية، وليس نادما لأني انضممت إلى فريق النصر بل من استعجالي الاحتراف بصفة عامة.
* هل أنت قادر على استعادة مستواك؟
- قادر على العودة القوية من جديد وبإذن الله ستكون عودتي قريبا.
* على مستوى المنتخب كيف ترى حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا؟
- المنتخب السعودي يمتلك لاعبين ممتازين ونحن نعرفه منذ عهد اللاعب ماجد عبد الله، ومنتخب يمتلك هذه العناصر الجيدة من اللاعبين حرام ما يتأهل لنهائيات كأس العالم.
* في الختام ماذا تقول لجماهير النصر؟
- أولا احيي عبر جريدة "الرياض" هذه الجماهير الكبيرة واطلب منها الصفح وان تسامحني في الإخفاق الذي لازمني وربنا لم أوفق لإسعادهم وهم كانوا ينتظرون مني الكثير، وأتمنى للفريق تحقيق البطولات في الموسم المقبل والمواسم التي تليه.

من الثانية انتقلت للأضواء

* لم تتدرج في اللعب ووجدت نفسك من الدرجة الثانية إلى المنتخب ثم الى فريق كالنصر، ماتعليقك؟
- انا أعتبر نفسي موفقا وتم اختياري من قبل مدرب المنتخب العماني لصفوف المنتخب وحققت النجاح وساهمت في تتويجه بلقب خليجي 19 بل توجت هدافا رغم أني كنت العب في الدرجة الثانية، وتم اختياري لاني كنت مجتهدا وأبذل مجهودا جيدا في الملعب، وأنا كنت اللاعب الوحيد في صفوف منتخب عمان غير محترف وكل اللاعبين الباقين محترفون خارج عمان، ولكن لوجود التجانس والتفاهم مع الزملاء تحقق المطلوب وأظهرت مستوى جيدا.
* الرقم 14 في المنتخب العماني كان يرتديه قبلك مواطنك اللاعب هاني الضابط في خليجي 15 في الرياض وتوج هدافا للبطولة، وبعدها اختفى ، هل سيكون مصيرك نفس مصير الضابط؟
- هاني لاعب كبير وشارك بعد خليجي 15 في عدة مباريات وشارك في خليجي 17 في الدوحة ومسألة الهداف هذا توفيق من عند الله وكل لاعب يؤدي الذي عليه والباقي على رب العالمين.

الاتحاد والهلال والشباب فقط

* كيف رأيت المستوى العام للمسابقات السعودية؟
- الدوري السعودي كما ذكرت لك من أقوى الدوريات في الخليج وبه منافسات قوية وجماهير كثيرة وانا شخصيا تفاجأت بهذا المستوى وبالجماهير.
* ماهي أفضل الفرق برأيك؟
- هذه السنة تعتبر اندية الاتحاد والشباب والهلال هي الأفضل.
*على مستوى المنتخب كيف ترى حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا؟
- المنتخب السعودي يمتلك لاعبين ممتازين ونحن نعرفه منذ عهد اللاعب ماجد عبد الله، ومنتخب يمتلك هذه العناصر الجيدة من اللاعبين حرام ما يتأهل لنهائيات كأس العالم

http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/1240917419311436800.jpg

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:30 AM
غربلة شاملة تهدد ربع لاعبي الهلال ..وإجازة خاصة للمحياني
رحيل الدعيع والصويلح وسرور.. واستعادة شراحيلي من الرائد



الدمام-علي معتوق:
ينتظر أن تشهد قائمة الهلال غربلة شاملة سيكون ضحيتها الكثير من الأسماء التي لم تثبت نجاحها على الرغم من منحها الفرصة في الموسم الحالي ، وينتظر أن يتصدر المهاجم الدولي أحمد الصويلح قائمة المغادرين إلى ناديه السابق الفتح، وذلك بسبب كثرة إصاباته وقلة مشاركته وعدم الاستفادة منه في الدقائق القليلة التي لعبها ، كما ينتظر أن تمنح فرصة الانتقال بنظام الإعارة للحارس الناشئ بدر الدعيع على أن تتم استعادة زميله خالد شراحيلي من الرائد، فيما يتوقع أن يكون مصير المهاجم بدر الخراشي الإعارة أو إلغاء عقده لإخفاقه في إثبات نجوميته في الأهلي الذي أُعير إليه ، وسيكون الإبعاد نهائياً مصير الكثير من اللاعبين إذا لم يجدوا فرقاً تقبل بانتقالهم اليها ومن هذه الأسماء فهد سرور وسعد الذياب والمصاب سلطان السعود، وبعد نهاية مشاركة الهلال في بطولة كأس الملك للأبطال، سيكون ملف التنسيق والتثبيت الملف الأسخن في الهلال بالإضافة إلى ملف اللاعبين الأجانب خصوصاً النجم الجماهيري طارق التائب . من جهة ثانية يحتفل المهاجم الهلالي عيسى المحياني اليوم بزواجه في مدينة مكةالمكرمة وسط أهله وأقاربه ،وبنهاية موسم الوحدة بالخروج من ربع نهائي كأس الملك للأبطال أمام الشباب، وفضلت الإدارة الهلالية منح اللاعب إجازة لمدة شهر تكون بمثابة الراحة له من عناء الموسم على أن ينضم للهلال مع مطلع الاستعداد للموسم الجديد وسيكون بمقدوره مشاركة الهلال في الدور الثاني من دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء 2 رجب المقبل في حال نجاح الهلال بالوصول إلى هذا الدور .

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:31 AM
نائب رئيس الشباب يوضح:
لن نشكو المعتدين على حسن معاذ وجماهيرنا



الرياض- عبدالله الشعلان:
كد نائب رئيس الشباب تركي الخليوي أن إدارة ناديه لن تقوم باتخاذ اي اجراء ضد الجماهير المحسوبة على النصر والتي حاولت قبل فترة الاعتداء على المدافع حسن معاذ والاشتباك مع الجماهير الشبابية اول من امس وقال: "طالما ان اللاعب لم يتقدم بشكوى رسمية للإدارة حيال تعرضه لمحاولة اي اعتداء داخل النادي فلن نقوم باتخاذ اي اجراء". وردا على على سؤال "دنيا الرياضة" حول انحصار المنافسة في المنطقة الوسطى بين الهلال والشباب قال: "فعلا المنافسة الان بين الزعيم والليث وهذا يعود الى ان النصر الان في طور البناء من اجل ان يعود الى تحقيق البطولات". من جهة ثانية اشعل الثنائي الهجوم ناصر الشمراني ولاعب الوسط القطري طلال البلوشي تدريبات الفريق امس بعد غيابهما عن تدريب اول من امس، إذ اظهرا استعدادا طيبا للمشاركة في لقاء الهلال يوم (الجمعة) المقبل في مربع الكأس.

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:33 AM
ليكيب الفرنسية تؤكد مفاوضات الهلال للبلجيكي إيريك


http://www.alriyadh.com/2009/04/29/img/294074.jpg صورة ضوئية لخبر الصحيفة الفرنسية

الرياض – سعدون العويمري :
أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية صحة مفاوضات الهلال مع المدرب البلجيكي إيريك غيرتس مدرب مرسيليا الفرنسي، الذي لايزال عقده ساريا مع النادي الفرنسي، لفسخ عقده، ومن ثم التعاقد مع الهلال، مقابل تسديد الشرط الجزائي، وذكرت الصحيفة أن المدرب ربما يصل للرياض مطلع الأسبوع المقبل وتحديداً بعد مباراة مرسيليا مع تولوز في الدوري الفرنسي.
وذكرت الصحيفة ان المبلغ سيكون 9 ملايين يورو لمدة ثلاثة أعوام وبراتب شهري يصل الى 250 ألف يورو ، وهذا مايعني انه سيضمن مبلغا ماليا كبيرا قبل أن ينهي حياته التدريبية في ستاندر ليج البلجيكي الذي ينوي ترؤسه.
كما ذكرت الصحيفة أيضا أن المدرب لديه عروض عدة من اسبانيا وألمانيا، وهذا ربما يغير مسار المدرب الذي سيخلف ليكنز. واشارت الصحيفة في ذات السياق الى أن رئيس النادي بابي ضيوف لايزال واقفاً ضد استقالة المدرب على الرغم من رغبته بالرحيل

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:33 AM
السويسري جيروم يفصل بين الرائد وأبها ويحدد الهابط



المدينة المنورة-صالح الحبيشي:
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء الحكام المرشحين من قبل الاتحاد السويسري للقاء تحديد المركزين العاشر والحادي عشر ( الإياب ) بين الرائد وأبها على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة مساء يوم غد "الخميس" ضمن دوري المحترفين السعودي ويتكون الطاقم من حكم الساحة جيروم لابيرير وجين بول ريمي ورافائيل زيدر.

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:34 AM
معاذ يعود من ألمانيا



جدة- أحمد الرايقي:
وصل جدة مساء امس الثلاثاء مهاجم الأهلي والمنتخب مالك معاذ بعد أن أنهى برنامجه العلاجي في مدينة ميونخ الألمانية، واستقبله أعضاء المركز الإعلامي والعلاقات العامة وجماهير أهلاوية كثيرة جاءت لتطمئن على اللاعب الذي سيبدأ تدريباته التأهيلية حسب البرنامج المعد له من قبل الجهاز الطبي ووفق تقرير الطبيب الألماني لودفيغ زيبور.

السيــ عمهوج ـف
29-04-2009, 05:34 AM
رباعي كأس الأبطال يعيدون سيناريو الموسم الماضي



الرياض – خالد الحربي:
جاء تأهل أندية الحزم والشباب والهلال والاتحاد إلى دور الأربعة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال هذا الموسم بعد المجهود والمستويات المميزة التي قدمتها الفرق الأربعة في مواجهات الذهاب والإياب للدور الأول من البطولة؛ ليكرِّر المتأهلون سيناريو الموسم الماضي؛ عندما وصلت الفرق ذاتها لهذا الدَّور، غير أنَّ الموسم الماضي شهد تقابُل الشباب مع الحزم؛ ومواجهة الهلال والاتحاد، وجاء اختلاف شكل مواجهات هذا الموسم لوضع القرعة للهلال في طريق الشباب والاتحاد مع الحزم في حال تجاوز الفرق الأربعة منافسيهم في الدور السابق وهو ماحدث. والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم هل سيصعد الاتحاد والشباب للنهائي كما حصل الموسم الماضي.

أميرة رواسي
29-04-2009, 05:12 PM
يعطيك ااااااااااااالف عافيه

تقبل مروري

^ ت’ ـــهزمني الع ـبرة ^!
29-04-2009, 10:09 PM
يعطيكم العافية بالتوفيق للجميع