المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجمعه 21 / 4


محمد القسامي
17-04-2009, 03:47 PM
25 آلية و 40 رجل أمن ضبطوه في منزله

القبض على نائب كويتي سابق بتهمة "العيب في الذات الأميرية"

طلب النائب العام الكويتي بضبط وإحضار النائب السابق في البرلمان ضيف الله بورمية بعدما أسندت إليه تهمة "العيب في الذات الأميرية والاستهزاء بسلطات وحقوق الأمير ومخالفة قانون المطبوعات.

وقالت صحيفة "السياسة" الكويتية اليوم : "تحركت الأمور على نحو دراماتيكي ومتسارع في خطوة بدا من خلالها أن السلطات المعنية ماضية في خيار مواجهة المتطاولين على سلطات ولي الأمر والمستغلين فرصة الانتخابات للنيل من بعض القيادات والتطاول على المقامات ومخالفة القوانين".

ونقلت عن مصادر مطلعة قولها إن "النائب العام تلقى كتابا من جهاز مباحث أمن الدولة يتهم فيه النائب السابق بالعيب في الذات الأميرية والاستهزاء بسلطات وحقوق الأمير ومخالفة قانون المطبوعات، فأصدرت النيابة أمرها بضبط وإحضار المتهم".

كما قال مصدر أمني للصحيفة "إن الأجهزة الأمنية قامت بالاتصال هاتفيا بأبورمية وإبلاغه بتسليم نفسه من دون أن يستجيب، ما دعا إلى توجه نحو 25 آلية و40 رجل امن صوب منزله، حيث ضربت قوى الأمن طوقا حوله اضطر معه إلى الخروج وتسليم نفسه".

محمد القسامي
17-04-2009, 03:51 PM
الأرصاد: عواصف ترابية شديدة خلال الساعات القادمة على الرياض والشرقية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239963240502.gif
حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من نشاط متوقع فى الرياح السطحية يؤدي الى تدنى فى مدى الرؤية الافقية الى اقل من (500) م بسبب العواصف الترابية على منطقتي (الشرقية - الرياض) وذلك بداية من الساعة (12:30) ظهرا الى الساعة (03:30) عصرا .

وأضافت الرئاسة في بيانات نشرت على موقعها الرسمي اليوم بأن مناطق (الحدود الشمالية - القصيم - المدينة المنورة) تتأثر وحتى الساعة الخامسة والنصف عصراً بتدنى في مدى الرؤية الافقية قد تصل الى اقل من (3) كم وذلك بسبب الاتربة والغبار المثار .

وأكدت الرئاسة بأنه يجب على المواطنين والمقيمين في هذه المناطق أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء والأوقات.

محمد القسامي
17-04-2009, 03:56 PM
ظل مهملاً بمستشفى الملك فيصل بالطائف
أشقاء مريض يتقدمون بشكوى للدكتور النفيعي

تقدم احد أشقاء مُصاب في حادث مروري بشكواهم لمدير مستشفى الملك فيصل بالطائف الدكتور حامد النفيعي جراء الإهمال الذي تعرض له شقيقهُم ( شاكر ) وإهماله لأكثر من 24 ساعة منذُ نقله للمُستشفى بعد الحادث الذي أصيب فيه وتعرض له في طريق الجنوب.

وكان شاكر عالي الصواط 24 عاماً قد نقله إسعاف الهلال الأحمر لمُستشفى الملك فيصل بالطائف عند الخامسة من عصر يوم الأربعاء بعد الحادث الذي تعرض له وبعد الكشف عليه تأكد عدم وجود مضاعفات أو نزيف وأطمأن أشقاؤه عليه غير كسر من الدرجة الأولى بالفخذ وطلب منهم تنويمه حتى تتم متابعته صحياً وظل منذُ ذلك الوقت حتى مساء اليوم دون أن يقف على حالته أي طبيب وهو حبيس الغرفة رقم 317 في الدور الثالث .

تأزمت حالته الصحية وبدأ في وضع غير طبيعي لاحظه أشقاؤه الذي لا يُفارقونه وحاولوا جهدهم الاتصال بأي طبيب ولكن دون جدوى، وتم الاتصال بمدير المستشفى الدكتور النفيعي وإفهامه الوضع وأن حالة شقيقهم في خطر تم التحرك عندما وجه المدير المناوب لحظتها بالوقوف على الأمر ومتابعته وإحضار الأطباء الذي توافدوا بعد الشكوى حيث قرروا نقله للعناية المركزة المكثفة بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي كونه قد يتعرض لجلطة في أي لحظة إثر تخثر الدم الذي حصل له والنقص الحاد في الأوكسجين نتيجة الإهمال وتركه دون متابعة طوال الـ24 ساعة الماضية وبالفعل تم نقله للمُستشفى حيث لزم غرفة العزل بالعناية المركزة ولا زال تحت المتابعة الطبية هناك ولم يعرف من الناحية الطبية أسباب تدهور حالته الصحية .

محمد القسامي
17-04-2009, 03:58 PM
مهووس بمعاكسة النساء ولجنة طبية تفحصه الأسبوع المقبل
قاتل الأكاديمية سليم عقليا وتصرفاته تهدف لتحويل مسار القضية
أحيل قاتل الأكاديمية بمكة المكرمة الى مستشفى الصحة النفسية بالطائف ،فيما تؤكد المعلومات و المصادر الخاصة لـ( سبق ) أن الجاني (36 سنة) تم عرضة أكثر من 3 مرات على أطباء الامراض النفسية بمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر ولم يتم تشخيصه على انه مريض نفسي بل أكد الاطباء من خلال التحاليل والاشاعات والكشف السريري صحته العقلية وان ما يقوم به من اعمال وافعال ربما المقصد منها تحويل مجرى القضية خصوصا ان كل الأدلة والقرائن الشرعية تدل على انه الجاني وما قام به من جريمة بشعة ضحيتها النفس البريئة ( الأكاديمية ) الى اتصال الشر والإجرام بعروقه.
ومن خلال استطلاع تاريخة الاجرامي السابق كشف عدد من أهالي منطقة الجموم ل(سبق) أن الجاني عرف ومنذ الصغر بالشخص الغير سوي وهناك قضايا سرقة عديدة كل الشكوك تدل أنه مرتكبها، كما عرف عنه عدم تأديته الصلاة وهوسه الجنوني في معاكسة النساء والتحرش اللفظي بكل امرأة يشاهدها بالأسواق لوحدها ودليل ذلك قضيتة السابقة ( الإغتصاب ) والتي حكم عليه فيها بالسجن 8 سنوات بعد تقديمه تقريرا من مستشفى الصحة النفسية بالطائف وتم تحويل الحكم من القتل قصاصا الى السجن .
وكشفت المصادر أن هناك لجنة طبية من أطباء الصحة النفسية سوف يقومون خلال الاسبوع القادم بالكشف على الجاني (كشف دقيق) وإصدار تقرير طبي عن حالتة النفسية والعقلية، علما أنه مازال في سجن انفرادي بالمستشفى ايضا.
وتأكيدا على مايتم نشره في صحيفة (سبق) من صحة المعلومات في القضية وغيرها من القضايا السابقة فأننا ندعو للمصداقية من زملاء الحرف وعدم تكذيب المجتهد وندعوهم أيضا للمتابعة وكشف خفايا القضايا في إطار المهنية والأعراف الصحفية.

محمد القسامي
17-04-2009, 03:59 PM
يبيعها لممنوعين من السفر
سعودي يتاجر بجوازات عماله في الكويت
ضبط السلطات الكويتية سعوديا لديه شركة وهمية مسجل عليها 15 عاملاً ، بعد ان قام بالاستيلاء على جوازات سفرهم وبيعها لأشخاص ممنوعين من السفر لتهريبهم خارج البلاد مقابل مبالغ مالية طائلة.
ونقلت صحيفة القبس عن مصدر امني قوله ان معلومات سرية وصلت الى السلطات "تفيد بأن مقيما سعوديا لديه شركة وهمية مسجل عليها 15 عاملا يستولي على جوازات سفرهم لبيعها لأشخاص ممنوعين من السفر"، وبعد تحريات أجرتها المباحث ، ثبت أنه يمارس تلك المخالفات ، ويبيع الجواز الواحد مقابل ألف دينار ، ومن ثم يقوم بإبلاغ الجهات المختصة بان الجواز فقد منه حتى يتمكن صاحب الجواز من إصدار آخر جديد من سفارة بلاده، فيما يتمكن الممنوعون من السفر من مغادرة البلاد بهذه الجوازات.
وذكر المصدر ان رجال مباحث إدارة البحث والتحري أرسلوا مصدراً سرياً للمتهم للاتفاق معه على شراء جواز سفر مقابل 500 دينار، الأمر الذي وافق عليه المتهم، وتم تحديد موعد التسليم والتسلم، وفي الزمان والمكان المحددين حضر المتهم وسلم مصدر المباحث الجواز الخاص بأحد العمالة في الشركة، واستلم نقود رجال المباحث المرقمة، وعندها أطبق عليه رجال المباحث واقتادوه إلى مكتب التحقيق، حيث اعترف تفصيلياً بنشاطه الإجرامي وأحيل إلى النيابة العامة.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:01 PM
16 دورية تتخلى عن عملها لتتولى حراسة المخططات بالطائف

تخلت دوريات شُرطة محافظة الطائف عن أعمالها الأساسية والمخولة بالقيام بها من حيث متابعة الأمن والبقاء لدى مراكز الشُرطة وكذا الجهات التابعة لها لتنفيذ ما يُناط بها من مهام وتولت حراسة المخططات الخاصة بالمحافظة وظلت تُباشر البقاء بالمُخططات بشكل مُستمر دون تحرك وبالتناوب بين رجال الأمن الذين لم يعودوا يعرفون مقار أعمالهم أو ماهية الأعمال المُكلفين بها، فيما كانت تعليمات وتوجيهات قد صدرت مُسبقاً من إمارة منطقة مكة المكرمة تُشدد على عدم وضع دوريات على المخططات مُطلقاً حتى لا تُقلص أعدادها وتتخلى عن أعمالها الأساسية كدوريات تابعة للشرطة.
وعلمت (سبق) بأن 16 دورية تتولى حالياً متابعة بعض المخططات الخاصة بمحافظة الطائف بخلاف الدوريات التابعة للمراكز والمحافظات التابعة للطائف والتي كذلك تتولى متابعة وحراسة المخططات من الاعتداء عليها أو تجمعات تًثار من خلاله، كما حدث مؤخراً في مخطط أراضي العارمية شمال الطائف، فيما تتوزع هذه الدوريات على أبو راكة وقيا والسر وسديرة جنوب الطائف والوقادين والرميدة والوسام والعارمية والمضباع في الحوية شمال الطائف ووادي جليل.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:02 PM
"ابتزاز رحلة الصيد" وراء قضية قتل مفقود طحي
أكدت مصادر مطلعة لـ(سبق) بأن قضية القتل التي راح ضحيتها شاب في التاسعة عشرة من عمره على يد أحد زملائه جاءت على خلفية قضية الاحتفاظ ببعض الصور والابتزاز - حسب ماجاء في اعترافات القاتل - الذي أكد بأن المجني عليه كان يمارس ابتزازه بعدما قام بتصويره خلال رحلة صيد.
القاتل أكد أنه حاول مراراً وتكراراً ثني القتيل عن عمليات ابتزازه دون جدوى مما أجبره على الخروج مع القتيل وإطلاق النار عليه من سلاح بندقية صيد.
وكان ذوو الشاب القتيل قد أبلغوا عن اختفائه الجمعة الماضية وبعد عمليات بحث أرضية وجوية لم تفلح عن العثور عليه ألقت الجهات الأمنية القبض على عدد من رفاقه، وبعد تحقيقات مطولة معهم اعترف القاتل بالجريمة ودلل الجهات الأمنية على موقع جثة القتيل، حيث عثر على الجثة بجوار إحدى استراحات طريق الرياض - الطائف بعدما حاول القاتل دفن أجزاء منها.

المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي بن محمد الشويرخ أكد في تصاريح صحفية نشرت اليوم أن شرطة منطقة الرياض أوقفت سعودياً في عقده الثاني من العمر على خلفية تورطه في قتل أحد الأشخاص بمركز طحي التابع لمحافظة القويعية لخلاف سابق بينهما، وكانت الأجهزة الأمنية سبق وأن تلقت بلاغاً عن تغيب القتيل يوم الجمعة المنصرم الموافق 14-4- 1430هـ. وبعد إجراءات البحث والتحري تم العثور على جثمان القتيل مدفوناً بمنطقة صحراوية بالقرب من مركز طحي، حيث اتضح لاحقاً أن الجاني قد أطلق عليه أربع طلقات من بندقية ساكتون (نارية) ثم دفنه في الموقع الذي وجد به، وأحضر السلاح الذي استخدمه في جريمته وصادق على أقواله شرعاً.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:04 PM
الجهات الأمنية بالشرقية تحقق مع مواطن يشتبه بتصنيعه متفجرات
تنظر الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية في قضية مواطن في العقد الثالث من عمره متزوج ولديه أبناء ويعمل فنياً في محطة التحلية بعد الإبلاغ عنه بأنه يقوم بتصنيع المتفجرات في شقته في محطة التحلية في الجبيل بالمنطقة الشرقية، ونشرت عنه إحدى وسائل الإعلام يوم أمس , لتأتي "سبق" الآن بإظهار حقائق القضية حيث أكد مصدر لـ"سبق" أن المواطن الذي تم ضبطه يعمل فنياً في محطة التحلية بالجبيل وليس مهندساً كما ذكر، وتم العثور في سطح شقته على بعض الأحماض الكيمائية ومنها حامض الهيدوكروليك وحمض الأسيد وبعض الأحماض الكيمائية الأخرى.

برر المواطن أثناء التحقيق معه أن هذه الأشياء يستخدمها لاستخراج المعادن وتلميع الذهب فتم إبلاغ الجهات الأمنية ورجال المباحث والدفاع المدني والمتخصصين بالمتفجرات وطلب منه فتح شقته، وتم العثور على كتب بهذا الخصوص وحجارة مجمعة من عدد من مناطق في المملكة، ليبرر المواطن مرة أخرى أنه يحاول مزجها مع هذه المواد ومجاهر تستخدم لأجهزة الكمبيوتر, ونفى المصدر ضبط أكواع كما ذكرت ناشرة الخبر وإنما عثر على سدادات لصهر المواد لتصل الى درجة حرارة كبيرة جداً كما أفاد , وتم التحفظ على كل المواد والكتب المضبوطة وحملها بشاحنة صغيرة وتم التحفظ على الشخص لحين إكمال الإجراءات اللازمة.

المصدر ذكر أن المواطن المتهم ليس له أية علاقات مع الجيران وإنما علاقاته شبه مقطوعة مع الناس فخروجه لعمله وإلى المسجد فقط .

يذكر أن أحد عمال الصيانة شاهد المواد الكيمائية على سطح العمارة فقام بإبلاغ أمن المحطة ليصل البلاغ الى الجهات الأمنية.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:06 PM
ممرضو الجوف يشتكون الشؤون الصحية للمظالم

قرر ديوان المظالم بمنطقة الجوف قبول النظر في الدعوى التي تقدم بها عدد من الممرضين في المنطقة ضد المديرية العامة للشؤون الصحية نتيجة رفضها صرف بدل الترحيل منذ أكثر من عامين، حيث تؤكد الشؤون الصحية بأن الممرضين لاتشملهم مستحقات بدل الترحيل فيما يؤكد الممرضون بأن النظام يكفل لهم هذا البدل أسوة ببقية موظفي الدولة.
وأشار الممرضون إلى أن دفعات عديدة من الممرضين جرى نقلهم خلال العامين الماضيين دون أن يصرف لهم بدل الترحيل مما أجبرهم على اللجوء لديوان المظالم أملاً في الحصول على مستحقاتهم المالية.
من جهته حدد ديوان المظالم يوم السبت المقبل موعداً للجلسة الأولى للنظر في الدعوى والتي من المتوقع أن يتم تحديدها خلال الشهر القادم.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:09 PM
مصادر أمنية لـ"سبق" :
لا صحة لاستخدام الإرهابيين الزئبق الأحمر من ماكينات الخياطة

نفت مصادر أمنية لـ"سبق" استخدام عناصر إرهابية للزئبق الأحمر , التي تتردد الإشاعات أنه موجود في بعض أنواع ماكينات الخياطة التي تباع في الأسواق, كما نفت المصادر الأمنية تماماً القبض على أي شخص في هذه القضية , التي لم تتوافر حولها أي أركان مادية , وكلها مجرد شائعات يتناقلها بعض الأشخاص المجهولين , بهدف تحقيق الربح المادي , وبيع هذه الأنواع من ماكينات الخياطة.

وكانت إشاعة قوية روجت من قبل مجهولين تزعم أن نوعاً محدداً من ماكينات الخياطة من طراز قديم , بها زئبق أحمر , الأمر الذي دفع عدداً كبيراً من المواطنين لشراء هذا النوع من الماكينات, ووصلت أسعارها إلى أرقام فلكية , ورغم نفي المصادر صحة هذه المعلومات , إلا أن الإشاعة استمرت وبقوة بل وانتقلت إلى دول خليجية مجاورة خاصة في دولة الكويت.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:11 PM
القبض على إعلامي شهير في الرياض بحوزته نصف كيلو حشيش
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض من إلقاء القبض على إعلامي شهير يعمل بإحدى القنوات الفضائية وبحوزته نصف كيلو حشيش .

وفي التفاصيل التي حصلت عليها الوئام من مصادر خاصة أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقت بلاغاً من أحد أقارب الإعلامي يفيد بأنه على علاقة مع بائع مخدرات ويتردد عليه دائماً , الأمر الذي غير حياته وجعله مثاراً للشك وخلق المشاكل العائلية بينه وبين زوجته .

وقامت الهيئة بالتأكد من صحة البلاغ وتمت مراقبة الإعلامي , ونصب له كمين وتم القبض عليه في حي الفيصلية في الرياض , وبحوزته نصف كيلو حشيش مخدر .

محمد القسامي
17-04-2009, 04:13 PM
القبض على شاب اختطف فتاة وتحرش بها في مكه
تقدمت فتاة أفريقية في العقد الثالث من عمرها بشكوى للشرطة تتهم شاباً بالتحرش بها جنسياً بعد ان قام بخطفها من أحد الأحياء في مكة المكرمة ،
وقد تم القبض على الشاب المتهم في القضية وتم تحويله لهيئة التحقيق والإدعاء العام في في العاصمة المقدسة .
من جهته أوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبد المحسن الميمان أن الشرطة ألقت القبض على الشاب بعد تلقيها البلاغ مباشرة وجاري استكمال الإجراءات الرسمية .

محمد القسامي
17-04-2009, 04:15 PM
وفاة جندي أثناء التمارين الصباحية أمام زملاءه
توفي جندي في سرية القيادة التابعة للقوات المسلحة بمدينة حفر الباطن ، على مرأى من زملائه وذلك أثناء تأديته لواجبه الوطني في كتيبة الاسناد الهندسي .
وبحسب معلومات حصلت عليها الوئام فأن الجندي سقط مغشياً عليه أثناء قيامه بالتمارين الصباحية مع زملاءه ، وبعد نقله للمستشفى تبين بأنه فارق الحياة ، وأرجع الأطباء السبب لانسداد في أحد شرايين القلب .
يذكر أن الجندي المتوفى لم يمض على تعيينه أكثر من عام .

محمد القسامي
17-04-2009, 04:18 PM
مذكرة اعتقال بحق محمد الصحاف
http://www.alweeam.com/news/newsm/9159.jpg
أعلنت نائبة عراقية اليوم أن القضاء العراقي أصدر مذكرة اعتقال بحق محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي السابق لاتهامة بالوقوف وراء اغتيال الشيخ طالب السهيل في بيرون خلال تسعينيات القرن الماضي .

وذكر تليفزيون "العراقية" الحكومي نقلا عن النائبة صفية السهيل ابنة الشيخ طالب السهيل قولها" أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق وزير الاعلام العراقي السابق الصحاف لاتهامة بقتل الشيخ طالب السهيل". وكان الصحاف غادر العراق بعد اعتقاله لفترة قصيرة من قبل القوات الأمريكية.

محمد القسامي
17-04-2009, 04:20 PM
الخارجية الأمريكية: زواج الطفلة السعودية إنتهاك واضح وغير مقبول لحقوق الإنسان
فى واقعة نادرة فى علاقات البلدين إنتقدت وزارة الخارجية الأمريكية أمس زواج طفلة سعودية فى الثامنة من عمرها من خمسينى، قالت صحيفة " نيويورك تايمز" ان روبرت وود المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صرح فى مؤتمر صحفى بواشنطن أمس الأربعاء إن مثل هذه الزواج يعد " إنتهاكاًً واضحاًً وغير مقبول لحقوق الإنسان" وجاءت هذه التصريحات فى أعقاب تقارير إعلامية حول إصرار القاضى حبيب الحبيب، وللمرة الثانية، على حكمه بإقرار زواج الطفلة من رجل فى أواخر الأربعينيات من عمره، رافضاً إعادة النظر فى طلب قدم بفسخ الزواج فى جلسة "استماع"، عقدت السبت الماضي فى مدينة عنيزة السعودية.

وأضاف وود "إن المسئولين الأمريكيين على كل المستويات كثيراًً ما أعربوا للحكومة السعودية عن قلقهم بشأن قضايا حقوق الإنسان خاصة الطفل وزيجات الأطفال" لكن وود لم يحدد خلال المؤتمر إن كانت الإدارة الأمريكية قد أثارت هذه القضية تحديداًً.

وأضافت الصحيفة إن وزير العدل السعودى محمد بن عبدالكريم العيسى قد صرح لصحيفة الوطن السعودية أول أمس الثلاثاء ان وزارته بصدد تقنين زواج القُصّر من الفتيات وذلك عقب رفض المحكمة إبطال الزواج. وأضاف العيسى " وأضاف العيسى " إن الهدف من التقنين هو الحد من تعسف الأباء والأوصياء فيما يخص زواج الفتيات القاصرات" وتعنى تعليقات العيسى أنه لن يتم إلغاء زواج الفتيات الصغيرات ولكن وحسب العيسى يأتي التقنين لحفظ الحقوق ودرء المفاسد بما يقضي على المظاهر السلبية فى زواج القاصرات، لافتاً إلى أن دراسة النظام تتضمن آلية واضحة لتزويج القاصرات وما يتعلق بهذا الموضوع كاملاً.

جدير بالذكر أن إنتقادات الخارجية الأمريكية والتى تعد نادرة فى تاريخ العلاقات بين البلدين سبقتها إنتقادات السيدة آن م. فينمان المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف ) فى بيان صدر فى مانيلا اول أمس، أعربت فينمان عن عميق قلقها بسبب تأييد محكمة سعودية لزواج طفلة فى الثامنة من عمرها، قالت السيدة فينمان فى بيانها الذى صدر عن مركز معلومات الأمم المتحدة بمانيلا " بغض النظر عن الظروف أوالإطارالقانونى فإن زواج الأطفال فيه إنتهاك لحقوقهم" وكانت جمعية الدفاع عن حقوق المرأة فى السعودية، قد أدانت فى بيان لها قرار القاضي برفض إبطال عقد الزواج، قائلة إن "الوصول إلى أبسط حقوق الإنسان يتطلب وقوفنا ضد من يصر على إبقاءنا فى العصور المظلمة."

محمد القسامي
17-04-2009, 04:22 PM
أتاح للمخالف تحديد الوقت المناسب لإيقافه ..المرور : عقوبة قاطع الإشارة 500 ريال وتتضاعف خلال شهر

بدأ المرور في تطبيق عقوبات صارمة بحق قاطعي الإشارة , إذا قررت الإدارة العامة للمرور فرض عقوبة مالية تصل لخمسمائة ريال لقاطع الإشارة , وتتضاعف إلى 1000 ريال في خلال شهر إذا لم يتم السداد .
وأعطت إدارة المرور الحرية لمرتكب المخالفة في تحديد الوقت المناسب الذي يراه لتنفيذ عقوبة على حسب ظروفه .

الجدير بالذكر أن المرور بدأ منذ مطلع العام الهجري في تطبيق نظام العقوبات الجديدة , والتي يتم فيها مضاعفة العقوبة مالم يتم سدادها خلال شهر من تاريخ إعطائه المخالفة .

السيــ عمهوج ـف
18-04-2009, 10:28 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه