المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الثلاثاء 18 / 4


محمد القسامي
14-04-2009, 06:27 PM
أسرتها تؤكد: الجاني لم يكن سائقها الخاص ..وشوهد قبل أسبوعين من خطفها أمام باب شقتها

اطلاق سراح شقيقة قاتل الأكاديمية والتحقيقات تتواصل مع ابن اخيه على خلفية "بقع الدم"
حققت إدارة البحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة مع شقيقة قاتل الأكاديمية وصادقت أقوالها مع اقوال زوجة القاتل التي تم اطلاقها بكفالة من قبل ومن ثم تم اطلاق سراح شقيقه القاتل بكفالة زوجها. وتتواصل التحقيقات مع ابن شقيق الجاني بعد اتهامه بالمشاركة في الجريمة , فيما تم اطلاق سراح شخص آخر لعدم ثبوت الادلة ضده.
وجاء التحقيق مع ابن شقيق الجاني في اعقاب العثور بسيارته على بقع دم للمجني عليها , فيما يؤكد عدم مشاركته وانه قام باعطاء سيارته الخاصة للجاني الاساسي بسبب تعطل سيارته حسب قوله قبل تنفيذ الجريمة.
ووفقا لمعلومات "سبق" مايزال الجاني بالسجن الانفرادي في السجن العام, فيما تؤكد مصادر خاصة مقربة من الأكاديمية انها كانت عاقدة العزم على الذهاب لمعرض الكتاب المقام بالرياض قبل وقوع الجريمة, وقد أسرت الى ذويها أكثر من مرة قبل وفاتها بانها تنتظر انتهاء الشهر لمحاسبة الجاني والبحث عن سائق آخر بسبب تصرفاته وتدخله في امور لاتخصه ,الا ان بياناً توضيحا من اسرتها تلقته" سبق" اليوم ذكر ان الخاطف لم يكن سائقها الخاص , حيث أن لديها سائق خاص تايلندي الجنسية وهو من يقوم بإيصالها إلى عملها وإلى بقية المشاوير الخاصة بها لكنه كان منشغلاً في تلك الليلة.

وأشار البيان إلى أن الجاني شوهد قبل أسبوعين من خطفها أمام باب شقتها من خلال العين السحرية بالباب وظنت ابنتها بأنه يبحث عن أحد الجيران, وبعد تسعة أيام من الغياب وفي يوم صرف رواتب الموظفين قامت زوجة الجاني بمحاولة سحب الرصيد أو كما تقول هي "محاولة الكشف عن الحساب" وبعد ذلك تم القبض عليها. وفيما يلي نص البيان الموقع باسم فوزي معتوق بليله بالنيابة عن أسرة الاكاديمة :
( انتشرت في الأيام القليلة الماضية أنباء وأقاويل حول أكاديمية أم القرى والتي راحت ضحية الغدر والخيانة على يد شخص مختطف وقاتل.. عليه قررنا أن نقدم هذا البيان الصحفي توضيحاً للحقائق القليلة المتوفرة لدينا وهي على النحو التالي:

أولاً: المغدورة هي سيدة وأم لابن يبلغ الثامنة عشر من عمره ولا يعرف قيادة السيارات ويدرس في الصف الثالث ثانوي تخصص علمي وأم لابنة تدرس بالكلية وتبلغ من العمر 19 عاماً.

وهي مطلقة وهبت حياتها لولديها، والمغدورة التحقت بوظيفة معيدة ومحاضرة بكلية التربية وهي حاصلة على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية ودبلوم تربوي , كما حصلت على الماجستير من جامعة أم القرى عام 1420 هـ، وكانت تحضر رسالة الدكتوراه بجامعة أم القرى تحت اسم (دور المؤسسات التربوية في غرس مفهوم الحوار الثقافي) ولم تنته منها بعد، والمغدروة لم تكن تملك في الدنيا سوى راتبها ونصفه يذهب في الديون والتقسيط حالها حال موظفي السعودية.

ثانياً: خرجت المغدورة يوم الجمعة الموافق 16 ربيع أول 1430 بعد صلاة المغرب وذلك لغرض شراء بعض الكتب لابنتها وكذلك شراء تذكرة سفر لمدينة الرياض وذلك لحضور مؤتمر عن الكتاب الإلكتروني ولم تكن تعلم أنها رحلتها الأخيرة في هذه الدنيا التي صارت كئيبة وكثر الهرج والمرج بها. وقبل خروجها من البيت طلبت من ابنها أن يكمل مذاكرته فقد كانت حريصة على أن يحصل على أعلى الدرجات وكذلك ابنتها ليصبحا عضوين فاعلين في المجتمع.

ثالثاً: هل كان الخاطف سائقها الخاص؟ لم يكن الخاطف سائقها الخاص فهي لديها سائق خاص تايلندي الجنسية وهو من يقوم بإيصالها إلى عملها وإلى بقية المشاوير الخاصة بها ولكنه كان منشغل في تلك الليلة.

رابعاً: شوهد الجاني قبل أسبوعين من خطفها أمام باب شقتها من خلال العين السحرية بالباب وظنت ابنتها بأنه يبحث عن أحد الجيران.

خامساً: بعد تأخر الوقت من وقت خروجها تم الاتصال بها على الجوال مرات كثيرة ولكن لا حياة لمن تنادي وظلت الاتصالات على الجوال الخاص بها وإرسال الرسائل حتى ما بعد الساعة الثانية فجراً حيث قام القاتل بإقفال الجوال.

سادساً: تم في الصباح الباكر إبلاغ شرطة المنصور باختفاء الأكاديمية ولكن طلبت الشرطة الانتظار حتى مضي 24 ساعة من وقت الاختفاء وتم إعادة الإبلاغ ولكن لم يتم الاهتمام بالموضوع إلا بعد رفع برقية إلى مقام الأمارة والتي قامت مشكورة بالاهتمام بالموضوع.

سابعاً: بعد تسع أيام من الغياب وفي يوم صرف رواتب الموظفين قامت زوجة الجاني بمحاولة سحب الرصيد أو كما تقول هي أنها كانت تحاول الكشف عن الحساب وبعد ذلك تم القبض عليها ، وبالنسبة للجاني قد تم القبض عليه عندما قام ببيع الجوال العائد للمجني عليها لمحل بالجموم والذي بدوره باع الجوال لشخص آسيوي وقام باستخدام الجوال وبالتالي تم معرفة الجاني من خلال المحل الذي اشترى الجوال منه.

ثامناً: تم التعرف على جثة المغدورة عن طريق مطابقة الحمض النووي في يوم السبت الموافق 1 ربيع ثاني 1430 هـ، وتم إبلاغنا بعد صلاة العشاء.

تاسعاً: تم إعلامنا بالتقرير الخاص بالطب الشرعي ظهر الأربعاء الموافق 5 ربيع ثاني 1430 هـ، وبين التقرير تعرض المغدروة للخنق حتى الموت مع ضربة في مؤخرة الرأس وكسر بالفكين وكسر بضلوع الصدر الأمامية والخلفية مع كسر بفقرات الظهر.

عاشراً: تم استلام جثمان المغدروة عند الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر من ثلاجة مستشفى الملك فيصل العام وتم غسلها ودفنها بعد صلاة العصر من نفس يوم الأربعاء. أما بخصوص ما حصل بالقبر فهو عدم القدرة على تغطية القبر نتيجة عدم تطابق الصبة الخاصة بالقبر بالرغم بأنها هي الصبة الأساسية للقبر ولم يكن هناك شيخ ولم يستغرق الأمر الساعة كما قيل.

إحدى عشر: علمنا بخروج زوجة الجاني براءة بعد تقديمها لمساعدات في سير التحقيق واتضح لنا أنها طالبة في أحد الكليات والتي درست بها الأكاديمية كما أن الأكاديمية درست اثنين من الطالبات من نفس القبيلة عبر دورات أقيمت في فندق أجياد.

اثنا عشر: نستنكر وندين الصحف المحلية وسعيها في توسيع نسبة مبيعاتها على حساب المغدورة وأهلها ونستنكر ما كتب في مواقع الإنترنت دون معرفة بظروف الأكاديمية أو ظروف أسرتها وإخوتها.

لحقت خالة الأكاديمية بابنة أختها من القهر عليها يوم الجمعة الموافق 14/4/1430 هـ.

وأخيراً: هناك العديد من الأسئلة والتي ننتظر الإجابة عليها من قبل البحث الجنائي والشرطة وهي على النحو التالي:
1. كيف تم خطفها من أمام منزلها من قبل الجاني؟
2. يتضح من وجوده قبل أسبوعين من الخطف أمام منزلها على وجود ترصد وعمد للخطف وهذا يدل على أن خطفها كان مدبراً فهل هناك رابط بين دراسة زوجة الجاني بأحد الكليات والفتاتين الأخريين التي قامت المغدورة بتدريسهم؟
3. ما هو الغرض الحقيقي من الخطف هل هو السرقة أم هو الانتقام؟
4. رسالة أوجهها لمعالي وزير الإعلام ولمقام الديوان الملكي وهي بوضع ضوابط للنشر وخصوصاً فيما يخص القضايا مثل قضيتنا.
5. و نطالب بتكوين لجنة من وزارة الداخلية لفك شفرات القضية وألغازها والتي أرقت مضجعنا وأذرفت الدمع من عيوننا حيث أنه عدى الشهر ولم نعرف الحقائق بعد.
6. كما نطالب بإبلاغنا بالجديد عن القضية ومواعيد الجلسات من قبل الشرطة أولاً بأول.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:29 PM
مندوب مبيعات هندي يلحق بزوجته الراحلة بعد مكالمة
نجحت محاولات مندوب مبيعات هندي الجنسية، في مهاتفة أسرته في نيودلهي بعد أيام من الانقطاع، وذكرت المعلومات أن الرجل تحدث مع بعض أقاربه الذين نقلوا له خبر رحيل شريكة حياته، وسقط الرجل مغشيا عليه وفارق الحياة، ووجدت دوريات شرطة البطيحانية جثته ملقاة على الأرض جانب سيارته بالقرب من محطة محروقات، وعثر رجال الأمن بالقرب من الجثة على هاتفه المتنقل وصورة شريكة حياته الراحلة.

ووفقا لخبر أعده الزميل فهد المريخ نشرته صحيفة" عكاظ" اليوم كشفت تحريات الشرطة مع معارف الفقيد أنه عاش أياما عصيبة بعد انقطاع اتصالات أسرته، ولم يحتمل قلبه خبر وفاة زوجته، وأوضح المتحدث الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن الوفاة طبيعية ولا شبهة جنائية حولها.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:31 PM
الداخلية تدشن عبر موقعها الإلكتروني خدمة الاستفسار عن المعاملات
دشنت وزارة الداخلية مؤخرا خدمة الاستفسار الآلي عن المعاملات من خلال موقعها الإلكتروني www.moi.gov.sa وذلك من خلال خانة " الخدمات الإلكترونية " والتي يمكن الدخول إليه من داخل المملكة وخارجها .

وتهدف هذه الخدمة التي أتت بتوجيهات من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشئون الأمنية ومتابعة معالي وكيل وزارة الداخلية الى خدمة المواطنين والمقيمين وتسهيلاً لعملية الاستفسار عن معاملاتهم ومتابعتها من مكان تواجدهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:32 PM
دفن جثته في مرمى النفايات بمنطقة جازان
القتل حدا ليمني خنق أحد ابناء جلدته حتى الموت

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل حداً بأحد الجناة من الجنسية اليمنية قام بخنق أحد ابناء جلدته بسلك وضعه على رقبته حتى مات ثم قام بحمل جثته ودفنها في حفرة في مرمى النفايات في منطقة جازان. وقال بيان وزارة الداخلية :" أقدم فكري محمد حسن صالح ( يمني الجنسية ) على الذهاب إلى الغرفة التي يقيم فيها الراعي نجيب يمني الجنسية وذلك في ساعة متأخرة من الليل وكان بحالة سكر وفي غفلة من المجني عليه نجيب قام الجاني بخنقه بقوة بسلك وضعه على رقبته حتى مات ثم قام بحمل جثته ودفنها في حفرة في مرمى النفايات وذلك بسبب خلاف بينهما على مبلغ من المال ".

وأضاف البيان :"بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا وأن ما قام به الجاني من قتل الغيلة والحكم عليه بالقتل حدا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني ".

وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بالجاني اليوم بمدينة جازان بمنطقة جازان .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:34 PM
رأت أن الطفلة هي أصلا في سن حضانة والدتها
هيفاء خالد تطالب بإسقاط الجانب الجنائي في قضية "ماجدة"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239699029862.jpg
طالبت ناشطة حقوقية بإسقاط الجانب الجنائي ضد أم بحرينية إدعى طلقيها أنها قامت بتهريب إبنتها معها إلى البحرين بإعتبار أن الطفلة محل القضية هي أصلا في سن حضانة والدتها دون الحاجة لتصريح سفر استنادا على تعاميم صدرت سابقا عن وزارة الداخلية تؤكد عدم أحقية الأب أو من يقوم مقامه في منع الأطفال الذين في حضانة أمهم من السفر معها .
وذكرت الإعلامية والناشطة الحقوقية هيفاء خالد، بان الادعاء الذي قام به والد الطفلة البحرينية متهما فيه طليقته البحرينية من حيث أنها قامت باختطاف ابنتها وتهريبها إلى البحرين أمر غير صحيح وليس له مستند نظامي أو شرعي قائل :" يبدو بان الزوج ليس لديه الدرايه القانونية والشرعية الخاصة بالحضانة حيث يحق للأم أن تقوم بحضانة ابنتها وهي صاحبة الولاية الأساسيه أما ماعداها فعليه أن يتقدم للمحكمة بطلب إثبات أحقيته وأولويته بالحضانة".
واضافت:" عليه ايضاَ الاطلاع على التعاميم الصادره من وزارة الداخليه والتي توكد في أكثر من مرة على أحقية الأم بالسفر بأطفالها لخارج المملكة، ووزارة الداخليه هي الجهة المعنية بسفر المواطنين والأجانب فكيف به ايضاَ يتهم رجال الامن والجوازات بالتواطئ وتسهيل تهريب الطفلة. اضافة الى أنه وصف تصرف الأم بالجريمة في حين ينتفي القصد الجنائي (الركن المعنوي) للجريمة التي يدعيها الأب، ما يحول المسألة من قضية تهريب طفلة إلى قصة سفر طفلة مع والدتها".
وأوضحت هيفاء خالد أن ضبابية الإجراءات الخاصة بالسفر وربطها بالتصاريح أمر مجحف في حق الأمهات وأطفالهن سواء كن سعوديات أو غير ذلك.
وطالبت هيفاء خالد النيابة البحرينية والجهات المختصة بالبحرين بالبحث والإستفادة من هذه التعاميم التي من شأنها أن تُنصف مواطنتهم، مشيرة إلى أن الإدارة العامة للجوازات تستطيع أيضا ومن خلال مراجعة وتفعيل هذه التعاميم رفع الحرج عن موظفيها المتهمين بالتواطؤ مع السيدة، حسب إتهام الإب، بل أن الأمر قد يصل فيما لو تمت دراسته قانونيا بشكل صحيح إلى أن تقاضي الجهة المتهمة بالتواطئ هذا الرجل على هذا الإتهام ليكون عظة وعبرة لغيره ممن يتهم غيره جزافا قبل أن يطلع جيدا على الأنظمة والتعاميم الصادرة بهذا الشأن.

وقالت هيفاء خالد إن نص ماجاء في التعميم يؤكد على عدم أحقية الأب أو من يقوم مقامه منع الأطفال الذين هم في حضانة أمهم من السفر معها وينفي ما يستند إليه الأب من إلزامية اصدار تصريح للسماح لطفلته بالسفر مع والدتها نظرا لأن الطلاق قد حصل بينهما , حيث تقتصر إلزامية استخراح التصاريح في هذه الحالة على الأبناء القصّر من الزوجات وليس على أبناء وبنات المطلقات التي استثناهم التعميم، مشيرة إلى أن الأسباب الشرعية التي يدعي فيها أي اب أنها مبررات لعدم موافقته على سفر الأطفال مع أمهم فإن المحكمة الشرعية هي الفيصل في ذلك والحكم في هذا النزاع وفقاً لما يراه القاضي في صالح الأطفال، إلا أن عدم استخراج الأب لصك شرعي يبرر فيه سبب ممانعته من سفر الطفلة مع والدتها يُسقط حقه في رفع دعوى جنائية ضد الأم.

وأختتمت هيفاء خالد قولها بأن هذه الحقوق التي منحتها الأنظمة والتعاميم للنساء المطلقات يجب أن تكون واضحة جدا للجميع ,حيث أن غيابها عن التفعيل والتطبيق الواقعي يجعل الأغلبية إما جاهل لحقوقه، مثل النساء المطلقات، أو متمادي على حقوق الآخرين مثل بعض الرجال المطلقين، خاصة فيما يتعلق بتصاريح السفر والتي تم فيها اقحام إدارة الجوازات وموظفيها كجهة تنفيذية تقوم بالوصاية على الأمهات والأطفال رغم أن السماح والممانعة تظل أصلا شأنا أسريا لابد من التفاهم عليه بدلا من فرضه بشكل أصبحت مضاره أكثر من نفعه على الكثير سواء من الناس أو من موظفي الجوازات أنفسهم مما يتطلب إعادة نظر سريع وعاجل وخاصةً أن لا أحد يريد أخذ زمام المبادرة لتصحيح هذا الوضع.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:37 PM
طلبا من ضابط التحقيق مساعدتهما في عقد نكاحهما
شاب وفتاة يتخذان من قسم النساء بمسجد بطريق السيل مسكناً
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239688449521.jpg
حققت هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة صباح أمس مع شاب سعودي (32 سنة ) وفتاة مصرية ( 17 سنة) عقب القبض عليهما في قسم النساء بمسجد علي طريق السيل. وتؤكد معلومات ( سبق ) أن دورية أمنية تابعة لدوريات أمن الطرق رصدت سيارة كابرس موديل 88م تثير الشبهة فوق كبري شرائع النخل من خلال وضع السائق والمرأة التي ترافقه.

وبعد 4 ساعات شاهدت نفس الدورية السيارة تقف بجوار مسجد علي طريق مكة الطائف ( طريق السيل ) بعد شرائع النخل, وبمباشرة الحالة اتضح ان الشاب والفتاة اتخذا من قسم النساء بالمسجد غرفة سكنية لهما, حيث يقيمان بها منذ أكثر من اسبوعين.

وجرى احالتهما إلى مركز شرطة الشرائع وبالتحقيق معهما اتضح ان الفتاة هاربة من أهلها بالشرقية لأكثر من شهرين وتربطها بالشاب علاقة حب وهي حامل منه. وطلب الشاب والفتاة من ضابط التحقيق بقسم شرطة الشرائع مساعدتهما واحضار شيخ لعقد نكاحهما.

وقد تم احالة الفتاة إلى سجن النساء والشاب إلى التوقيف الموحد قبل عرضهما على هيئة التحقيق والادعاء العام .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:38 PM
تقدم بطلب القرض وزواجه في شهر شعبان القادم
بنك التسليف بمكة يعطى موعداً لمواطن بعد 3 سنوات !
أعطى بنك التسليف بمكة المكرمة موعداً بعد 3 سنوات لتسليم شيك قرض الزواج للمواطن عبد الرحمن الحارثي الذي أتصل بـ ( سبق ) موضحاَ معاناته بقوله:" تقدمت بطلب قرض زواج من بنك التسليف بمكة في شهر شعبان من العام الماضي وقد أعطيت موعداً في شهر ذو الحجة من العام نفسه وتم استلام ملفي من قبل البنك ثم قمت بمراجعتهم عدة مرات حتى تم اعتماد طلبي في شهر ربيع الأول من العام الحإلى ". واضاف :" بعد ذلك طلبوا مني ورقة تعريف من العمل تثبت أنني لازلت على رأس العمل فأحضرتها لهم فأبلغني الموظف المختص بالمراجعة بعد عشرة أيام في صالة الاستقبال لمعرفة وجود أسمي في البيان فراجعت في الموعد المحدد ووجدت أسمي في البيان رقم 201 إلا أن الطامة الكبرى كانت في موعد استلام الشيك وهو في شهر شوال لعام 1433 هـ يعنى بعد ثلاث سنوات من الآن وأنا زواجي في شهر شعبان القادم يعنى بعد ثلاثة شهور ". واشار الحارثي إلى ان المشكلة تكمن في أن البنك قام بضم قروض الزواج وقروض الأسرة معاً مما كان سبباً في إعطاء تلك المواعيد البعيدة المدى, كما أن هنالك مواطنين أعطوا مواعيد في عام 1435 هـ والبيان الموجود في صالة البنك يشهد بذلك .

وطالب الحارثي وزارة المإلىة بالتدخل وسرعة معالجة هذا الأمر وتوفير القرض بأسرع وقت كون الحاجة الملحة هي التي دعته للاقتراض وأنه لايملك مايعينه على تكملة زواجه.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:40 PM
الحكم بالسجن 20 عاماً لهامور سوا عبدالعزيز الجهني
قضت المحكمة الجزئية بجدة اليوم بسجن هامور مساهمة سوا الوهمية عبدالعزيز الجهني لمدة 20 سنة و جلده 1000 جلدة عقابا لتورطه في تشغيل مساهمة وهمية والاستيلاء على اموال المساهمين معه.
وكانت جلسة أمس مختلفة عن كل الجلسات الماضية باعتبار أن الحكم ضد الجهني وضع نهاية لقضية شغلت الرأي العام على مدى اكثر من اربعة اعوام وارهقت اكثر من 4 الاف مساهم من ضحاياها الذين فقدوا اموالهم .
ويأتي الحكم على الجهني امتدادا للاحكام الصادرة مؤخرا ضد رؤساء المجموعات الذين تجاوزت اعدادهم الخمسين رئيس مجموعة جميعها في الحق العام، وبعضها في العام والخاص باعتبار ان هناك احكاما صدرت ضد رؤساء مجموعات حول الاموال التي تبادلوها مع الجهني.
وكان من المتوقع صدور أحكام قضائية اليوم ضد عدد من رؤساء المجوعات المتهمين بالتواطؤ مع الجهني غير ان تغيبهم عن الحضور تسبب في اقتصار الحكم على الجهني.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:42 PM
سرقا كمبيوتراً وألبوم صور وأجهزة كهربائية
ضبط شابين هددا بنشر صور عائلة بحفر الباطن
ألقت شرطة حفر الباطن القبض على شابين ، يبلغ كلاهما من العمر 19 سنة ، سرقا أسرة في غيابها كمبيوتراً محمولاً وألبوماً يحتوي على صور شخصية لأفراد العائلة وأجهزة كهربائية وهددا بنشر الصور عبر أجهزة الجوال والانترنت.
وكانت الشرطة تلقت بلاغاً بالحادثة وبعد التحري والبحث تمكنت من القبض عليهما.وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن الشابين اعترفا بسرقتهما وتم إعادة الصور الشخصية لأصحابها ولازالت التحقيقات متواصلة لمعرفة تفاصيل السرقة .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:43 PM
راقبت الأسواق لمنع بيعها بأعلى من قيمتها
شرطة القصيم تحذر من عمليات نصب"مكائن الخياطة"
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239685268720.jpg
رصدت شرطة منطقة القصيم جميع الأسواق العامة والتي تم عرض مكائن الخياطة القديمة بها بغرض بيعها بعد انتشار إشاعة الزئبق الاحمر عبر المجالس ومواقع الانترنت والأسواق العامة أدت إلى ارتفاع أسعارها وعرض أعداد كبيرة من مكائن الخياطة.

وقد راقبت الأجهزة الأمنية الأسواق في محافظات المنطقة لرصد أي بيع خارج عن الأسعار الحقيقية والأصلية لمكائن الخياطة بهدف ضبط أي عمليات نصب واحتيال على بعض المواطنين الذين ينجرفون خلف الإشاعات الكاذبة والتي يروج لها أشخاص لا يدركون خطورة الإشاعات على المجتمع وأنها قد تكون سبباً مباشراً للنصب والاحتيال لضحايا لا يدركون حقيقتها.
وحذر الناطق الاعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم فهد بن علي الهبدان من تداول تلك الإشاعات أو تأكيدها للناس أو الترويج لبيع المكائن بأسعار عالية، حيث تم رصد أماكن بيع تلك المكائن على مدار الساعة بهدف منع الجريمة قبل وقوعها.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:46 PM
بعد عامين من العثور عليه في منطقة مدركة
شرطة مكة تكشف غموض الهيكل العظمي بالـ dna
كشفت شرطة العاصمة المقدسة اليوم غموض قضية العثور على هيكل عظمي لإنسان متوفى عُثر على جثته قبل عامين في إحدى المناطق شمال مكة المكرمة.
وقالت شرطة العاصمة المقدسة في بيان صادر عنها اليوم أنها استعانت بفحص الحمض النووي dna لكشف غموض هوية الهيكل الذي عثر عليه في منطقة مدركة شمال مكة المكرمة (89 كيلومتراً) بجوار سيارة "بك آب" قبل عامين ، ولم يتم التعرف على هويته ولم يحمل أية أوراق ثبوتية تدل على شخصيته آنذاك ، حيث واصلت فرق البحث والتحري طيلة الأشهر الماضية بحثها عن أقارب المتوفى .
وقال الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسةالرائد عبدالمحسن الميمان أنه وبعد مضي عامين من العثور على الهيكل العظمي تقدم مؤخراً مسن يبلغ عن فقدان ابنه منذ عامين, حيث تم أخذ عينه منه ومن زوجته الطاعنة بالسن وتبين خلال تحليل dna مطابقتها تماماً للحمض النووي للشخص المتوفى ، وعلى ضوئه تم التعرف على اسم الشخص المتوفي وهويته وتم إقفال ملف القضية بعد التعرف على هويته.

محمد القسامي
14-04-2009, 06:55 PM
تعمل مدربة في معهد للتدريب في القطاع الخاص
اختفاء سيدة سعودية في ظروف غامضة بالرياض
تكتنف حالة من الغموض غياب سيدة سعودية في العقد الثالث من العمر في مدينة الرياض .

وتعود أحداث قصتها إلى أن السيدة والتي تعمل مدربة في أحد معاهد التدريب في القطاع الخاص, وأثناء تواجدها مساء أمس في المعهد سقطت إحدى الطالبات المتدربات على الأرض مغشيا عليها , مما دفع إدارة المعهد لاستدعاء الاسعاف وتكليف المدربة بمرافقتها واسعافها لمستشفى الأمير سلمان بالرياض .

وفي الطريق أجرت السيدة اتصالا بابنها أخبرته أنها في طريقها للمستشفى لاسعاف إحدى طالبات المعهد. وبعد أن اطمأنت على صحة الطالبة استأذنت على أمل العودة لمنزلها بحي البديعة بالرياض, إلا أنها اختفت
من وقتها ولا يعرف مصيرها وسبب اختفائها.

ذوو السيدة المفقودة أبلغوا الجهات المختصة بالحادثة والتي طلبت منهم الانتظار 24 ساعة من مضي غيابها ومن ثم تبدأ الجهات المختصة رحلة البحث عنها .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:57 PM
سرق سيارة مواطن وهي في وضع التشغيل
الحكم على عسكري بالسجن10 أشهر و180 جلدة
أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف حكماً بالجلد مائة وثمانين جلدة مفرقة على ثلاث دفعات والسجن عشرة أشهر على شاب ثلاثيني يعمل بأحد القطاعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والطيران بالمنطقة الشرقية، وذلك لقيامه بسرقة سيارة مواطن وهي في وضع التشغيل قبل حوالي أربعة أشهر .

وبرر المتهم موقفه بأنه كان يتعاطى علاجاً نفسياً ولم يكن يشعر بما قام به، وقدم إثباتات ورقية صادرة من مجمع الأمل للصحة النفسية للمحكمة تبين مراجعته وصرف علاجات بسبب حالته النفسية ليصدر القاضي بحقه هذا الحكم بعد ثبوت صحة ماذكره المتهم بوجود ملف صحي بمجمع الأمل للصحة النفسية, وكذلك عدم وجود سوابق مماثلة. وتنازل صاحب الحق الخاص (مالك السيارة) لدى محكمة القطيف عن حقه الخاص، ليكتفي القاضي بهذا الحكم مع أخذ التعهد اللازم على المتهم بعد تكرار ذلك مستقبلاً .

محمد القسامي
14-04-2009, 06:59 PM
مفقود منذ 12 يوماً في استراليا
شكوك باختفاء القحطاني تحت أطنان من الرمال في بحر وولونغونغ
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239604030670.jpg
شككت الفرق المشاركة في البحث عن الطالب السعودي حسن محمد القحطاني ، المفقود منذ 12 يوماً في بحر مدينة وولونغونغ في ولاية نيو ساوث الأسترالية ، بأن يكون قد دفن تحت اطناناً من الرمال وسط البحر في الجهة الجنوبية الشاطئ .

وأوضحت فرق البحث بانها قد وصلت إلى هذه النتيجة بعد أن لوحظ عدم تساوي مستوى الرمال في الموقع الذي كان يسبح فيه الطالب المفقود وزملائه حيث هناك انخفاض كبير في تلك الجهة يصل إلى مترين ونصف .

كما أشارت إلى أن الامواج في الوقت الذي اختفى فيه الطالب كانت عالية جداً وبلغت إلى الشاطئ وجرفت كميات كبيرة من الرمال التي يشك أن الطالب قد دفن تحتها في موقع قريب من الجهة الجنوبية للشاطئ .

وتلقت فرق البحث يوم أمس بلاغا ًمن الدوريات الجوية المشاركة في البحث عن وجود جسماً يطفو على البحر وحين تم الاقتراب منه اكتشف انه كيس بلاستيك فارغ .

من جهتها قامت أسرة الطالب المفقود باستئجار طائرة هيلكوبتر للمشاركة في البحث على الشاطي في وقت مبكر من صباح أمس إلا إنها لم تعثر على شيء .

وكان الطالب المفقود حسن القحطاني ( 25 عاماً ) المبتعث للدراسة في كلية العلوم الصحية منذ فبراير من العام الماضي في جامعة وولونغونغ ، يحتفل مع عدداً من زملائه بالقرب من شاطئ البحر في 2 أبريل الجاري ، ودخلوا البحر للسباحة إلا أن الأجواء السيئة والأمواج العالية جرفت القحطاني بعيداً عن زملائه الذين حاولوا إنقاذه إلا أنهم فشلوا في ذلك وقاموا بإبلاغ الجهات الأمنية التي باشرت الحادث في وقته.

محمد القسامي
14-04-2009, 09:27 PM
غرفة جدة تكافئ أحد مسؤوليها بالفصل لكشفه 300شركة وهمية
قررت غرفة جدة صباح اليوم فصل احد مسؤوليها يعمل رئيسا للجنة الأمن والسلامة بعد أن صرح لأحد الصحف بوجود 300 شركة وهمية تعمل في مجال الأمن والسلامة وحذر من أن 70 % من المواد المستخدمة في الإطفاء في السوق وأدوات السلامة المستخدمة في البلاد غير صالحة وتجارية.
وردت الغرفة التجارية في جدة بعد اقل من 24 ساعة على التصريح الذي تصدر جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية بقرار فصل المسؤول ومنعه من العمل كرئيسا مبررين الأمر بقرار يمنع التصريح لوسائل الإعلام.
وانتقد المراقبون القرار مؤكدين انه بدلا من تشجيعه ودعمه لشفافيته ومحارته للفساد وتحذير المواطنين من هذه المواد الفاسدة الموجودة في السوق يتم إقالته بهذا الشكل المؤلم.
وعلمت "الوئام" أن الدكتور المهندس عدنان العباشي رئيس لجنة الأمن والسلامة "المقال" والمستشار الدولي المعروف في مجال الأمن والسلامة قد قرر اللجوء إلى الجهات العليا وتقديم شكوى لإمارة المنطقة وديون المظالم.
مؤكدا " انه لن يقبل بالقرار الذي صدر وسيستمر بالدوام في مكتبه بحجة أن القرار غير نافذ وغير صحيح قانونيا".
وانتشر خبر الإقالة بين المسؤولين بغرفة جدة بأنه لم يقل بسبب التصريح الصحافي وانه بطلب من جهات أخرى.
ينما تؤكد مصادر "الوئام" بان الفصل بسبب التصريح الصحفي وانه يوجود خطاب رسمي بهذا الخصوص وسنحاول الحصول عليه ونشره مع التقرير في وقت لاحق.

محمد القسامي
14-04-2009, 09:29 PM
قاما بتفكيك أجزاء السيارات في استراحة ..تخليص أهالي الاحساء من لصيّ السيارات
تمكن قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الاحساء مؤخراً من الإحاطة بشابين سعوديين 28_29 امتهنا سرقة السيارات بعد أن توفرت معلومات مؤكدة عن قيامهما بسرقة سيارات مواطنين سبق وقيد بلاغهما قبل ما يقارب خمسة أشهر وقادت التحريات إلى التعرف على الجناة والقبض عليهما والتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما حيث اعترفا بسرقة عدد سيارتين وبيعها وكان أسلوبهم سرقة السيارات وفك أجزائها بإحدى الاستراحات والاستفادة من قطعها .

وأفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن التحقيق معهما قاد إلى اعترافهما بسرقة سيارة ثالثة تم العثور عليها بحوزتهما عمل اللازم وجرى إيقاف المتهمين والتحقيق متواصل في القضايا المجهولة المشابهة في الأسلوب.

محمد القسامي
14-04-2009, 09:31 PM
سقوط عصابة سرقة الاغنام بجنوب الطائف
تمكنت الاجهزة الامنية بالطائف من القبض على عصابة مكونة من 6 أشخاص من جنسية عربية دأبوا على سرقة الاغنام بجنوب الطائف منذ عدة أشهر وبعد عدة شكاوي من قبل مواطنين تعرضوا لسرقة أغنامهم بدأت الجهات الامنية بجنوب الطائف عمليات بحث موسعة للقبض عليهم وبالفعل تمكنت من القبض عليهم والتحقيق معهم حيث اعترفوا بقيامهم بسرقات أغنام حيث سرق أحدهم ما يقارب 40 رأس من الاغنام وآخر سرق 30 رأس وآخر 11 رأس وآخر 3 رؤوس وتم إحالتهم للسجن العام لتقديمهم للعدالة ،
من جهة أخرى ذكر أحد كبار السن أنه تفاجأ بمجموعة من العمالة الوافدة وهم من جنسية عربية بتهديده في أحد القرى وفي منطقة منعزلة وبعد تهديدهم بالاتصال على الشرطة لا ذوا بالفرار إلى أعالي الجبال و لم يديروا بالاً لتهديداته .


الجدير بالذكر أن الوئام قدمت تقرير سابق عن هؤلاء العمالة والتي تنتشر في قرى المحافظة دون رقيب أو حسيب ومازال هؤلاء العمالة يمارسون حياتهم اليومية وسط القرى والهجر دون رادع يردعهم

محمد القسامي
14-04-2009, 09:33 PM
من اليوم حتى الجمعة .. الغبار يجتاح المناطق
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتأثر أجواء مناطق المملكةالعربية السعودية بموجة هوائية باردة نسبياً تصحبها رياح نشطة تصل سرعتها إلى60 كيلو متراً في الساعة، تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة، وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل. وأوضحت الرئاسة في تقرير أصدرته أمس أن هذه الموجة ستشمل مناطق شمال السعودية وغربها، مع احتمال أن تؤثر على مناطق وسط المملكة والمنطقة الشرقية تباعاً، وحتى بقية المناطق من يوم الخميس القادم وحتى نهاية يوم الجمعة، متوقعة أن يشمل نشاط الرياح السطحية البحر الأحمر ومن ثم الخليج العربي.
وأشارت إلى وجود مؤشرات لتكون السحب الركامية الممطرة في عطلة نهاية الأسبوع على مناطق وسط المملكة والمنطقة الشرقية.

محمد القسامي
14-04-2009, 09:35 PM
حاول أن يفعل الجريمة خلف الثلاجة .. هندي يحاول إغتصاب طفلة سعودية في سوبر ماركت

حاول عامل من الجنسية الآسيوية أن يستدرج طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات لفعل الفاحشة بها , ولكن تصادف ذلك مع وجود مواطن لحظتها الأمر الذي كتب الفشل لمحاولته .

وفي التفاصيل التي حصلت عليها الوئام من مصادر خاصة أن عاملاً هندياً يعمل بإحدى المحلات التجارية في حي الحوية بالطائف , قام بإستدراج طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات والإنزواء بها خلف الثلاجات , لفعل الفاحشة بها , ولكن الطفلة عندما شعرت بتصرفاته الغريبة أخذت تصرخ وتبكي , فصادف ذلك دخول شاب سعودي إلى المحل والذي شاهد العامل متجرد من ملابسه لمحاولة فعل الفاحشة بالطفلة .

فقام الشاب على الفور بمنعه من ذلك , وضربه ونجح في تخليص الفتاة من يديه , وقام بالإمساك به وإبلاغ الدوريات الأمنية بالحادثة .
وتم نقل الطفلة لمستشفى الملك فيصل بالطائف وهي في حالة نفسيه سيئه بعدما تعرضت لإصابات بسيطة عندما أخذت تقاوم عامل البقالة .

الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف الرائد تركي الشهري أكد للوئام أن عامل من الجنسية الآسيوية أقدم على إستدراج طفلة وحاول التحرش بها جنسياً , وتم القبض عليه قبل أن يتمكن منها , وتم تسليمه لمركز شرطة الحوية لإجراء التحقيقات اللازمة معه تمهيداً لإحالته لهيئة التحقيق والإدعاء العام .

محمد القسامي
14-04-2009, 09:38 PM
بعد إلقاء القبض عليهما في خلوة .. الهيئة تتمكن من تزويج شاب بفتاة مع التكفل بالمهر والإعاشة
تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز العرضية الجنوبية بمنطقة مكة المكرمة من إلقاء القبض على شاب وفتاة في العشرينات من العمر في خلوة غير شرعية ..
وفي التفاصيل وحسب إفادة الشيخ عبدالمحسن القرني مدير مركز الهيئة وإمام وخطيب جامع الأمير أحمد بالعرضية الجنوبية للوئام أنه بعد إلقاء القبض عليهما تم استجواب الاثنين ووجدنا لديهما رغبة في الزواج من بعض وهناك رفض من قبل العائلة لظروف الشاب الصعبة مما دعانا إلى استدعاء والديهما وتم إفهامهما وإقناعهما بزواج الشاب من الفتاة حسب رغبتهما .. وبحمد الله بعد عمل فحص الزواج بالمستشفى للشاب والفتاة تمكنا من جمع المهر وتكفل أحد الإخوة من رجال الهيئة بتوفير إعاشة شهر كامل .. وتم عقد قرانهما داخل مركز الهيئة ومن ثم أخذ الشاب زوجته للمنزل .