المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأحد 16 / 4


محمد القسامي
12-04-2009, 08:49 PM
ابتسم له الأمير خالد الفيصل وقال : لا داعي أن تعرّف بنفسك فأنت معروف

"نيويورك تايمز" : الكلباني حلم بإمامة الحرم لكنه اعتقد أن حياته لن تتغير
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239482816811.jpg
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم تقريراً عن الشيخ عادل الكلباني، ذكرت فيه تفاصيل جديدة حول اختياره اماما للحرم. واستهلت الصحيفة حديثها عن الكلباني بقولها: عندما حلم الشيخ عادل الكلباني قبل عامين أنه سيصبح إماما للحرم المكي الشريف استبعد حدوث ذلك, "فبالرغم من عذوبة صوته إلا أن بشرته سوداء" .

وتقول الصحيفة: المفاجأة التي لم تكن متوقعة حدثت عندما رن هاتف الشيخ في شهر سبتمبر الماضي ليبشره المتحدث بأن خادم الحرمين قد عينه إماماً للحرم المكي وبعدها بأيام كان صوت الشيخ الكلباني الندي يصدح في أرجاء الحرم المكي كأول إمام أسود من أصول خليجية يصدح في أرجاء الحرم المكي, وأثنى الكثير على اختيار الملك عبد الله له كدليل على مجهوداته للمضي بالسعودية نحو الانفتاح في السنوات القليلة الماضية.
وتمضي الصحيفة في حديثها عن اختيار الشيخ الكلباني مستشهدة بما قاله الشيخ نفسه : " الملك يحاول أن يقول لكل شخص أنه يريد أن يحكم البلاد كأمة واحدة لا عنصرية فيها ولا فصل ... فأي شخص مؤهل بغض النظر عن لونه أو من حيث أتى لديه الفرصة أن يكون ذا شأن لما يعود بالنفع عليه وعلى وطنه".
وبالنسبة للشيخ الكلباني كما تقول الصحيفة فإن مهارته في تلاوة القرآن هي التي أهلته لهذا المنصب لكن أهمية اختيار رجل أسود لها دلالتها التي لا يخطئها أحد.
الشيخ الكلباني – كما تشير الصحيفة- حذر من فهم العنصرية على أنها مرتبطة بالإسلام فالرسول صلى الله عليه وسلم كان بعض صحابته من السود .
ويضيف الشيخ " تاريخنا الإسلامي فيه العديد من الناس السود المشهورين وهو ليس كالغرب" وأن ما يحدث من التفرقة بين الناس من حيث لون بشرتهم هو من بقايا الممارسات التي سبقت مجئ الإسلام والتي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنها ستبقى بسبب الطبيعة البشرية".
وتمضي الصحيفة في حديثها الشيق عن الشيخ الكلباني فتقول إن " عقبة لون جلده الأسود لم تكن العقبة الوحيدة التي تجاوزها الشيخ, فقد هاجر أبوه في الخمسينيات الميلادية من رأس الخيمة للسعودية حيث حصل على عمل حكومي مكتبي متواضع, ولم يكن لدى العائلة الكثير من المال, وبعد أن أنهى الشيخ الكلباني دراسته الثانوية عمل مع الخطوط الجوية السعودية بينما واصل دراسته الجامعية مساءا في جامعة الملك سعود, ولم يحفظ القرآن إلا بعد ذلك ودرس الشريعة, وفي عام 1984 أجتاز امتحان إدارة الأوقاف وعين إماما , حيث عمل لفترة قصيرة في مسجد مطار الرياض ثم بعد أربع سنوات عين إماما لجامع الملك خالد في الرياض.

ويتحدث الشيخ الكلباني عن الملك عبد الله مثنيا على مبادراته الجديدة التي تشمل تحديث النظام القضائي والمؤسسات التعليمية حسب ما أوردت الصحيفة.
أما حياته كإمام سابق في الرياض فهو مثل بقية الأئمة يتبع روتينا صارماً, حيث يؤم المصلين 5 صلوات في اليوم والليلة ويقطع الطريق إلى بيته مشياً على الأقدام , حيث يعيش مع زوجتيه و12 طفلاً ويخطب بالمصلين كل يوم جمعة.

وكان الشيخ الكلباني يتوقع أن تستمر على هذا المنوال لبقية حياته وفي أحد أيام شهر سبتمبر الماضي استفاق من نومه على رنين هاتفيه الثابت والجوال المستمر, ويقوم من سريره ويلتقط سماعة التلفون ليسمع بالنبأ الذي حلم به قبل عامين ,حيث اختاره الملك عبد الله إماما للحرم المكي الشريف, وبعدها بيومين يستقبله أمير مكة الأمير خالد الفيصل وعندما حاول الشيخ الكلباني التعريف بنفسه قابله الأمير بابتسامة وقال له : "لا حاجة أن تعرف بنفسك فأنت معروف".

محمد القسامي
12-04-2009, 08:51 PM
أمل الغملاس: تعويض من يتعرضن للعجز المهني فورا
تحذير صاحبات المشاغل من المراوغة في تطبيق الاشتراك بالتأمينات
كشفت مسؤولة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن سبب قلة عدد المشتركات السعوديات بالنظام يعود الى جهلهن بأنظمة وقوانين التأمينات .
وذكرت أمل محمد الغملاس ان نظام التأمينات يمثل صورة من صور التعاون والتكافل الاجتماعي , حيث يقوم على رعاية المشتركين في النظام من العاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز او الوفاة فضلا عن العناية الطبية المحدودة للمصابين بإصابات عمل او مرض مهني وصرف التعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني او وفاة.
وقالت الغملاس في محاضرتها التي أقيمت بغرفة الشرقية موخرا أن المؤسسة سعت في الفترة الأخيرة للقيام بتكثيف أنشطتها للعناصر النسائية العاملة في القطاعات الخاصة وعلى بند الأجور بعد اكتشافها لجهل المرأة للنظام ,حيث تم التعريف بمفهوم نظام التامين من جميع الجهات.
وأشارت الغملاس إلى ان المرأة اذا بلغت سن الخامسة والخمسين سنة وتوفرت لديها التزامية الاشتراك التى لاتقل عن (120)شهرا وتركت العمل الخاضع للنظام فانه يحق لها الحصول على صرف مستحقاتها قبل الرجل الذي لا يصرف له إلا في حال تجاوزه الستين عاماً.

وأوضحت ان المؤسسة تقوم بعمل كشف على صاحبات المشاغل اللاتي لم يقمن بتطبيق النظام على العاملات بها ,حيث كشفت من خلال البحث الميداني للمؤسسة أن غالبية المخالفات لتطبيق الانظمة هن من صاحبات المشاغل من خلال عدم التحاقهن للنظام وتسديد أجور الاشتراك لديهن.
وشددت على ان المؤسسة ستطبق العقوبات على الجهات اللاتي لم يطبقن النظام وللعاملات بها.
وتطرقت الغملاس الى أن المؤسسة تعوض ممن يتعرضن للعجز المهني فوراً ويشمل ذلك العاملات بالمشاغل وغيرها.
وعن الاعتراف بالتقارير الطبية ذكرت بأن المؤسسة لا تقبل إلا التقارير من المستشفيات المعتمدة من قبل المؤسسة ,حيث تلجأ بعض العاملات لاحضارالتقارير من خارج المستشفيات.

محمد القسامي
12-04-2009, 08:53 PM
فتح جميع المخازن التي لا تحمل لافتات خارجية
مداهمة 17 مستودعا للسلع منتهية الصلاحية والعلامات المقلدة بالرياض
قام رجال هيئة ضبط الغش التجاري بوزارة التجارة والصناعة بمداهمة , المستودعات والأماكن المشبوهة التي يشتبه مزاولتها أعمال الغش, وتقليد العلامات التجارية , وتوزيع الأغذية والمنتجات منتهية الصلاحية , حيث داهم رجال الهيئة 17مستودعا بمدينة الرياض , لا تحمل لوحات خارجية , وضبط و مصادرة وإتلاف ألاف العبوات من الشامبوهات والكريمات, والمواد الغذائية منتهية الصلاحية , وإطارات السيارات التي تحمل علامات مقلدة , وفلاتر الزيوت .
وتأتي هذه الحملات بناءا على الأمر الصادر من سمو أمير منطقة الرياض بفتح جميع المستودعات, التي لا تحمل إي لوحات خارجية والتأكد من الموجودات فيها ومدى مطابقتها للمواصفات .
وقد بلغت حصيلة المداهمات خلال الثلاثة أشهر الماضية ( من أول محرم حتى نهاية شهر ربيع الأول ) من ضبط ومصادرة وإتلاف , أكثر من (6,000) عبوة غذائية منتهية الصلاحية , و (8,000) عبوة شامبو مقلدة , كما تبين عدم مطابقة المستودعات ومخالفتها للاشتراطات الصحية , فتم غلقها بمعرفة الحملة الأمنية المشتركة .
كما تم ضبط ومصادرة وإتلاف ( 63,720) عبوة كماليات وعطوارت مغشوشة ومقلدة, و(170,000) مغلفات وإستكرات وعبوات فارغة , و ( 16,905) إطارات سيارت مستعملة ومنتهي الصلاحية , و (2500) إطارات شاحنات منتهى الصلاحية في إحدى الاستراحات .
اضافة الى ضبط ومصادرة ( 79) عبوة زيت سيارات مغشوشة ومعاد , و(61,055) وحدة غذائية منتهية الصلاحية , و( 2000) وحدة غذائية صغرى من عصائر وبسكويت فاسدة , و ( 2,500) فلاتر زيوت مقلدة , و( 2,740) ساعة مقلدة ,و (5000) وجه جوال ,و (1500) شاحن جوال مخالفة لنظام البيانات التجارية .كما تم مداهمة مستودع يستخدم كمصنع للمنظفات والشامبوهات وضبط (20,000) عبوة فلاش , مدون عليها عبارة مزورة (فلاش أمريكي أصلية) , وضبط (1,200) عبوة شامبو سعة 400ملم مخالفة لنظام البيانات التجارية, وتم إغلاق الموقع واستدعاء صاحب المصنع للتحقيق.
وتحركت إدارة مكافحة الغش التجاري , بناءا على بلاغ من أحد المقيمين , يفيد فيه وجود عماله أجنبية, تقوم بعملية تسويق منتجات استهلاكية من شامبوهات وكريميات منتهية الصلاحية , في شعبي بحي منفوحة ,ومنزل بطريق حيث تم مداهمة الموقعين وضبط (150,000) عبوة شامبو, و(160,000) عبوة كريم الليل بالعسل , و(130,000) عبوة كريم الليل بالعسل للاستحمام ,و (6,000) كرتون شامبو و كريمات هايدروميل , و(97) عبوة زيت كبد الحوت , وكلها منتهية الصلاحية , وقد تم مصادرة وإتلاف تلك الكميات بواسطة سيارات واليات شركة النظافة مباشرة .
كذلك تم إحالة عدد قضيتين لهيئة التحقيق والادعاء العام , و قضية لإدارة مكافحة التستر على عمالة مخالفة لأنظمة العمل والعمال والجوازات.
وأهابت وزارة التجارة و الصناعة بالشركات والمؤسسات ,والمصنعين والمستوردين, وأصحاب المحلات التجارية, ومحطات الوقود والمستودعات , التقيد والالتزام بالأنظمة, والمواصفات القياسية المعتمدة, حتى لا يكونوا عرضه للعقوبة والمسائلة ، كما ناشدت الوزارة المستهلكين دعم جهودها للتصدي لظاهرة انتشار الغش التجاري والتقليد ، وبالتعاون مع ادارة مكافحة الغش التجاري , بالإبلاغ عن ما يشاهدونه في الأسواق والمحلات التجارية والمستودعات أو أية مواقع مشبوهة, تمارس الغش التجاري, بالاتصال على الهاتف المجاني (8001241616) أو كتابياً على الفاكس رقم (4093047) .

محمد القسامي
12-04-2009, 08:54 PM
اجتماع طارئ لتطويق "حمى الضنك" بمكة
عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بمكتب سموه صباح اليوم اجتماعاً طارئاً مع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر ورؤساء اللجنة المشكلة من وزارة الصحة والأمانات لبحث سبل طرق الوقاية وعلاج حالات الإصابة بمرض حمى الضنك والتي بدأت في الانتشار في مدينتي مكة المكرمة وجدة.
وبحسب توجيهات المقام السامي الكريم يشرف سمو أمير منطقة مكة المكرمة على اللجنة المشكلة بهذا الخصوص، وتؤكد المعلومات أنه تم اختيار مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ليتم تجهيز مركز طبي متكامل يحل محل مبنى ضربات الشمس، ويحتوي على 50 سريراً موزعة ( رجال ، ونساء ) وعيادات تخصصية لاستقبال حالات الإصابة بمرض حمى الضنك.
ويأتي هذا الاختيار للمستشفى لكونه الوحيد الذي يتواجد فيه قسم خاص بأمراض الحميات بين باقي مستشفيات العاصمة المقدسة، كما سوف يتم فتح حملة للتبرع بالدم لاستقبال المتبرعين في ظل حاجة مرضى حمى الضنك للدم نتيجة تكسر كريات الدم لديهم، وقد تم التشديد على تكثيف عمليات الرش للقضاء على البعوض الناقل للمرض.

محمد القسامي
12-04-2009, 08:57 PM
قبل 48 ساعة من تنفيذ الحكم
شفاعة الفيصل تثمر في عتق رقبتين من حد السيف
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239552404341.jpg
تكللت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين - ولله الحمد - في عتق رقبتين من حد القصاص.
ففي جدة عفى أهل القتيل خالد بن عويض العبيدي عن قاتل ابنهم عوض مرزوق العبيدي وذلك قبل يومين من تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني طمعاً في الأجر والمثوبة واستجابة لشفاعة سمو الأمير خالد الفيصل.
ولتطير بشائر الخير الى طريف بعد أن أثمرت شفاعة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في عتق رقبة أحمد عمر مقبل بعد قتله (منصور) إثر مشاجرة دارت بينهما ليصدر على ضوئه حكماً بقتله قصاصاً ، حيث سجل ذوو القتيل تنازلهم بحضور ممثلين عن لجنة إصلاح ذات البين بإمارة مكة المكرمة في محافظة طريف طمعاً في الأجر والمثوبة من رب العباد.

وبهذه المناسبة عبر الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني عن سعادته البالغة بحصول العفو مقدماً شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه للجنة.

محمد القسامي
12-04-2009, 08:59 PM
شقيقه يتهم صديقه بدهسه بالسيارة عمداً
مواطن يلفظ أنفاسه في طوارئ مستشفى حائل
لفظ أحد المواطنين أنفاسه الأخيرة, بعد نقله إلى مستشفى الملك خالد بحائل , في حالة سيئة , اثر تعرضه لدهس بسيارة, وقد أخطرت إدارة المستشفى الأجهزة الأمنية بالحالة , التي فتحت تحقيقا في الحادث.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة حائل المقدم عبد العزيز بن محمد الزنيدي : ان الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا من المستشفى, يفيد بوصول احد المواطنين إلى قسم الطوارئ في الساعة العاشرة والنصف صباح أمس – السبت- وهو في حالة سيئة وقد لفظ انفاسة الأخيرة , ويشتبه أن وراء الحادث شبهة جنائية .

واضاف : في نفس الوقت تلقت الشرطة بلاغا من شقيق المتوفى, يتهم فيه أحد الأشخاص بدهس أخيه بالسيارة عمداً , وقال في بلاغه : أن شقيقه خرج قبل الحادث بيوم واحد مع مجموعة أشخاص من أصدقائه لقرية " نقبين " , و حدث نقاش بينه وبين شخص آخر, وأنه يتهم هذا الشخص بدهس شقيقه بالسيارة عمداً , فألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم ويجري التحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:02 PM
الأب رضخ للأمر الواقع بعد استحالة وجود بديل
محايل: نقل طفلين في حالة حرجة بسيارتي إسعاف من دون مكيفات
رضخ والد طفلين أصيبا بشكل كبير في حادث أمس الى الأمر الواقع، ووافق عصر اليوم على نقل أطفاله من مستشفى محايل الى مستشفى عسير المركزي في ابها، في سيارتي إسعاف من دون مكيفات.
وكان الهلال الاحمر قد اعتذر عن نقل الطفلين، فيما لم يجد الأب سيارات إسعاف مجهزة في المستشفيات الخاصة.
وترتفع درجة الحرارة بشكل كبير في المنطقة وتزيد المسافة على 100 كلم، فيما لا يوجد في القسم الخلفي لسيارة الإسعاف أي تهوية.
وكان مستشفى محايل ، حسبما أكد مصدر لـ"سبق"، قد أرسل أشعة تخص مريض آخر مع احد الأطفال، قبل ان يكتشفوا الخطأ ويستبدلوها.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:06 PM
بطاقة العائلة وجواز السفر ورخصة القيادة والسجل الصحي
الداخلية تتجه لدمج 4 وثائق في الهوية الوطنية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239538953632.jpg
تتجه وزارة الداخلية إلى دمج عدد كبير من الوثائق الشخصية الرسمية للمواطنين، وهي: سجل الأسرة، ورخصة القيادة، وجواز السفر، والبيانات الصحية في إصدار واحد ضمن بطاقة الهوية الوطنية، ما يغني حاملها عن حيازة جميع البطاقات الشخصية الأخرى.

وكشفت مصادر رسمية أن الهوية الوطنية بالطباعة المركزية التي بدأ فرع الأحوال المدنية في منطقة الرياض، صباح أمس السبت في استقبال الراغبين في إصدارها، ستسمح لحاملها بتنفيذ التعاملات الإلكترونية التي ستقدم مستقبلا عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية والوزارات الأخرى عن طريق شبكة الإنترنت، ما سيوفر أقل وقت للإنجاز، من دون الانتظار في الصفوف. وكشفت المصادر أنه سيتم توفير أجهزة للخدمات الذاتية مستقبلا لتحديث معلومات الشريحة الآلية لحاملها، أو عبر زيارة موقع الأحوال المدنية الإلكتروني، أو من خلال الاتصال الإلكتروني عن طريق الإنترنت.

وحول تغيير الهوية الوطنية الحالية إلى الهوية الوطنية بالطباعة المركزية، أوضحت المصادر، أن السبب يعود إلى الحاجة الملحة لرفع المستوى الأمني والفني للبطاقات، وحصر المواد والأجهزة الأمنية في موقع واحد.

ووفقا لخبر أعده الزميل منصور الشهري نشرته صحيفة" عكاظ" اليوم , أشارت المصادر إلى أن الإجراء اللاحق لتقدم المواطن برغبته في الحصول على الهوية الوطنية واستكمال الأوراق المطلوبة، يتمثل في إرسال الطلب إلى مركز المعلومات الوطني لإنهاء إصدار البطاقة ثم إعادتها إلى فرع الأحوال، ليتسلمها المواطن بعد 14 يوما فقط من تقديمه لها.

ونبهت المصادر إلى وجود توجهات لتنفيذ إجراءات استقبال طلبات إصدار الهوية الوطنية عبر شبكة الإنترنت، موضحة أن الهوية الوطنية بالطباعة المركزية ستتم طباعتها عبر تقنية الطباعة بالليزر، ويشمل ذلك حفر الصورة والمعلومات على البطاقة، وستكون الصورة غير ملونة (بالأسود والأبيض)، معللا ذلك بأن الصورة من دون ألوان تجعل الملامح الدقيقة للوجه أوضح منها في الصور الملونة.

وعن أسباب تسليم الهوية الوطنية بعد 14 يوما، قالت المصادر: إنه ستتم مراجعة هذه المدة عند التطبيق الشامل للمشروع، مطالبا المواطن بالحرص عند تقديم طلبه للحصول على البطاقة الجديدة أن يحفظ بطاقته القديمة، حتى يتمكن من استعمالها ريثما يتم توصيل البطاقة الجديدة إليه، كاشفة أن وزارة الداخلية تدرس توفير خدمة نظام الرسائل (sms) مستقبلا لإبلاغ المواطن بوصول بطاقته، مضيفة: «توجد دراسة مستقبلية لتوصيل البطاقات إلى المواطن مباشرة عند توفير الشروط اللازمة».

وأوضحت أن الشريحة الذكية الموجودة في الهوية الوطنية ستشتمل مستقبلا على معلومات عن سجل الأسرة لحامله، ويمكن قراءة معلومات السجل عند توفير أجهزة قراءة البطاقات الذكية، ما سيغني المواطن عن تقديم بطاقة سجل الأسرة المنفردة أمام الجهات المستفيدة، مثل: المحاكم، والفنادق، وغيرها من الجهات.

كما تشتمل الشريحة على معلومات رخصة القيادة لحاملها، ويمكن قراءة معلومات الرخصة عبر أجهزة قراءة البطاقات الذكية، ومنها الأجهزة المحمولة المزودة في الدوريات الأمنية، إذ ستغني السائق عن تقديم بطاقة رخصة القيادة المنفردة لدى الجهات المستفيدة، مثل: مكاتب تأجير السيارات، وشركات التأمين، وغيرها.

وتتضمن الشريحة أيضا معلومات جواز السفر لحامله، ما سيمكن المواطن من الاستفادة منها في البوابات الإلكترونية في المنافذ الحدودية، إضافة إلى احتوائها على المعلومات الصحية الأساسية لحامل بطاقة الهوية الوطنية.

وستنحصر صلاحية حفظ المعلومات الصحية ومعالجتها على الجهات الصحية المخولة من قبل وزارة الصحة، ليتاح للجهات الصحية قراءة المعلومات الأساسية اللازمة في حالات الطوارئ.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:08 PM
اعتباراً من الخميس المقبل إلى مساء الجمعة 13جمادى الأول
"الخدمة المدنية" تفتح التسجيل لحاملات البكالوريوس فأعلى
دعت وزارة الخدمة المدنية المواطنات من الخريجات (حاملات البكالوريوس فأعلى) الراغبات في العمل الحكومي في المجالات (الإدارية والصحية) ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية المحددة في الإعلان لتسجيل بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت www.mcs.gov.sa .

وأكدت الوزارة أن الإعلان يهدف إلى بناء قوائم براغبات العمل في المجالات (الإدارية ، الصحية) عند توفرها لدى الأجهزة الحكومية ورغبتها أي (الجهة الحكومية) في شغل ما تتطلبه الحاجة من الوظائف المعتمدة لها ، حيث أن الإعلان لا يعني توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات وبقدر المتقدمات لكل تخصص إذ أن عملية المفاضلة بين المتقدمات لهذا الإعلان ستتم عندما تتلقى الوزارة الوظائف المطلوب شغلها أخذا في الاعتبار المستويات (المراتب) والتخصصات والمقرات التي تحددها كل جهة حكومية حسب حاجتها الفعلية.
ويتكون الإعلان الذي تلقت وكالة الأنباء السعودية نسخة منه الدرجة العلمية وهي الدكتوراه والماجستير ودبلوم لمدة " سنتين " بعد الجامعية ومعادلة للماجستير وظيفياً و البكالوريوس
في جميع التخصصات (الإدارية والصحية) وبينت وزارة الخدمة المدنية أن التقديم سيكون خلال الفترة من 20/ 4/1430هـ إلى 13 / 5/1430هـ عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت حيث يمكن لطالبات العمل الإضافة والتعديل على البيانات المدخلة على موقع الوزارة على الانترنت طوال فترة تسجيل البيانات.

وأوضحت الوزارة أنه سيتاح للخريجات تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة على الانترنت على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع مشيرة إلى أن التقديم سواء تم في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على نتائج المفاضلة.
واشترطت الوزارة على المتقدمة عند تعبئة النموذج الالكتروني اختيار رقم سري (مكون من أرقام بحد أعلى ثمانية أرقام وحد أدنى ستة أرقام) تتمكن بواسطته من متابعة طلبها ومعرفة ماتم عليه (وعلى المتقدمة الاحتفاظ برقمها السري) مشيرة إلى انه عند إكمال المعلومات اللازمة سيمنح الجهاز رقم طلب تقديم لكل متقدمة استكملت جميع متطلبات التقديم حسب مايتضمنه الإعلان .

وأشارت الوزارة إلى أن مرحلة تسجيل البيانات تبدأ الساعة السابعة والنصف صباحاً وستخصص هذه المدة لتسجيل بيانات طالبات العمل في الحاسب الآلي عن طريق الانترنت من قبل المتقدمات أنفسهن

وقالت وزارة الخدمة المدنية : ستقوم الوزارة بعد انتهاء فترة تسجيل البيانات بإعلان تفصيلي يمثل الوظائف في المجالات (الإدارية والصحية) التي وردت للوزارة بطلب شغلها بمواطنات محددة من حيث المسمى بقدر الوظائف المعلنة في كل تخصص وحسب المرتبة والمقر والعدد , يعقب ذلك دعوة المتقدمات حسب نتائج المفاضلة لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة التي حددنها في طلباتهن مصطحبات معهن أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونها بطلباتهن على الانترنت للتأكد من أن ما سجلنه على موقع الوزارة على الانترنت يتطابق مع أصول الأوراق الثبوتية التي بحوزتهن على أن تلك الدعوة مقصورة على المطابقة بهدف استكمال متطلبات تسجيل البيانات فقط وليست ترشيحاً.

وبينت الوزارة أن هذا الإعلان موجه لجميع الخريجات حاملات البكالوريوس فما فوق في المجالات المحددة من غير الموظفات أو الموظفات اللاتي يشغلن وظائف أقل مما حدد لمؤهلاتهن العلمية الراغبات في العمل الحكومي في المجالات التي يشملها الإعلان سواءً من سبق لها التقدم لإعلانات الوزارة السابقة من حملة المؤهلات العلمية المحددة بالإعلان ولم تعين بعد ، أو من لم يسبق لها التقدم مشيرة إلى أنه سيتوقف العمل بكافة قوائم المفاضلات السابقة لهذا الإعلان في المجالات التي يشملها الإعلان (الإدارية ، والصحية ) اعتبارا من تاريخ هذا الإعلان.

واستبعدت الوزارة المفاضلة من يشغلن وظائف تساوي مستوى الدخول (المرتبة) المحدد لدرجاتهن العلمية (( مثال : من تشغل المرتبة السادسة بسلم رواتب الموظفين العام من حملة الدرجة الجامعية النظرية التي حدد مستوى الدخول لها بالمرتبة السادسة ليست من الفئات المستهدفة بالإعلان)) ضوابط التوظيف.

ودعت وزارة الخدمة المدنية المتقدمات اللاتي لا يتوفر تخصصها في موقع الوزارة ضمن الدرجات العلمية المشمولة بالإعلان عليها مراجعة أقرب فرع أو مكتب للوزارة مصطحبه معها نسخة من مؤهلها للنظر في إمكانية إضافة تخصصها للإعلان حسب الضوابط النظامية وذلك خلال الفترة المحددة لتسجيل البيانات . كما أن الخريجات اللاتي لا يتوفر لديهن خدمة الانترنت بمقر إقامتهن مراجعة أقرب فرع أومكتب للوزارة للتسجيل عن طريقه من خلال خدمة الانترنت الموفرة لهم .

وقالت إن البرنامج يتيح للمتقدمة اختيار رغباتها المكانية من بين المدن الرئيسة والمحافظات علماً أن اختيار مدينة معينة يعني قبول المتقدمة للعمل بالمدينة فقط ، واختيار المحافظة يعني قبول العمل بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها فمثلاً اختيار مدينة الرياض يعني قبول العمل بمدينة الرياض فقط واختيار محافظة الدوادمي يعني الموافقة على العمل بمحافظة الدوادمي والمراكز والقرى التابعة لها ، وكذلك اختيار مدينة مكة المكرمة يعني قبول العمل بمدينة مكة المكرمة فقط واختيار محافظة جده يعني قبول العمل بمحافظة جده والمراكز والقرى التابعة لها وهكذا.

وأضافت الوزارة أن من بين خيارات الرغبات المكانية خيار أي مكان حيث تفاضل من تحدد في طلبها (أرغب) على أي وظيفة مناسبة لما لديها من تأهيل علمي بأي مكان ، ومن تحدد (لا أرغب) ستفاضل على المقرات التي حددتها فقط .

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن الطلب لا يعتبر مكتملاً إلا بإدخال رقم السجل المدني للمتقدمة نفسها وإذا أختلف الاسم عن السجل المدني المدون فسوف يستبعد الطلب مبينه مسؤولية المتقدمة مسئولية تامة عن جميع المعلومات التي تسجلها عن طريق الانترنت على موقع الوزارة وفي حال وجود معلومات غير مطابقة لأصول الوثائق عند المطابقة تتحمل المتقدمة المسؤولية المترتبة على ذلك بما في ذلك الاستبعاد من المفاضلة. وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أنه في حالة وجود أي استفسار أو واجهت المتقدمة صعوبة ، فإنه يمكنها الدخول على إيقونة (الدعم والمساندة) في موقع الوزارة على شبكة الانترنت وتسجيل مالديها من إستفسارات.
وبينت الوزارة أن أسلوب المفاضلة يتكون من عناصر أساسية تعد متطلباً أساسياً للقبول متمثلة في الدرجة العلمية والتخصص والمعدل التراكمي وأقدمية التخرج بالإضافة إلى مكتسبات إضافية تمنح حاملتها نقاطاًً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول وهي الخبرة العملية _ إن وجدت _ بشرط أن لا يقل مجموعها عن ستة أشهر وأن تكون مكتسبة بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ومصدقة من الجهة المكتسبة فيها والتدريب _ إن وجد _ بشرط أن لا يقل مجموعه عن شهر ، وألا يكون مضى على الحصول عليه أكثر من خمس سنوات،وأن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج بالدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة،وأن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحيات وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة ومصدقة من الجهات التي تشرف عليها.
وعرفّت وزارة الخدمة المدنية التعليم الزائد بأنه ما يكتسب بنجاح من فصول أو سنوات دراسية بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ولم ينته بمؤهل علمي .
وأشارت الوزارة إلى أن التدريب والخبرة والتعليم الزائد لا يعد من المتطلبات الأساسية للتقديم ، ومن يتوفر لديها أي منها وتنطبق عليها الضوابط ستعطى نقاطاً إضافية بقدر ما لديها ، ومن لايتوفر لديها أي منها فستدخل المفاضلة إذا توفرت لديها شروطها.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:11 PM
"شائعة الشمال" ترفع أسعار المكائن والبعض يشير لـ"لعبة تاجر"
كذبة أبريل .. زئبق أحمر في إبرة "سنجر" بشعار "أسدين" !
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239505092702.jpg
تسببت شائعة "الزئبق الاحمر" في مكائن الخياطة القديمة في حالة هوس وبحث عن الثراء لدى كثير من المواطنيين والمقيمين في أعقاب تدوال منتديات ورسائل sms للشائعة في مطلع شهر أبريل الجاري, وهي الشائعة التي انعكست على اسعار المكائن المبالغ فيها في ظل تداولها على نطاق واسع من منطقة لأخرى في المملكة, فيما ربطها البعض بـ"كذبة أبريل" .

ووفقا لمعلومات" سبق" وصل سعر الماكينة في المويه شمال الطائف إلى ٢٥ ألف ريال, فيما يحرص المشترون على التأكد من وجود شعار "أسدين" على الماكينة وهو شرط أساسي للشراء. ورصدت" سبق" أمس ازحاما في حراج بن قاسم في الرياض, في الوقت الذي تزايدت فيه عمليات البحث عن المكائن في مدن وقرى المناطق الشمالية من المملكة والتي منها انطلقت الشائعة القادمة من الأردن.

وكانت "سبق" كشفت يوم الاثنين الماضي لاول مرة في تقرير أعده الزميل فارس المشعل عن ارتفاع أسعار مكائن الخياطة النسائية القديمة من نوع "سنجر" في الجوف وسكاكا ، حيث أكد أحد المواطنين في اتصال هاتفي مع (سبق) أن المكائن وصلت قيمتها إلى أسعار خيالية جداً , حيث بيعت بعض المكائن بقيمة 50 ألف ريال رغم أن سعرها الحقيقي لا يتجاوز 200 ريال.

وعن أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعار المكائن والتهافت عليها من قبل المواطنين أشار مواطن لـ(سبق) إلى ان الشائعة سرت بين أوساط العامة منذ نحو 3 أيام حول وجود الزئبق الأحمر داخل أبر المكائن القديمة وتردد بأن هناك من يشتري المكائن بأسعار خيالية في حال تحققه من وجود الزئبق داخلها. واكد المواطن أن سماسرة شراء وبيع المكائن مرتبطون بسماسرة عرب على الحدود السعودية - الأردنية أكدوا بأنهم يبحثون جاهدين عن هذه المكائن القديمة وبأي سعر كان.
وعن طريقة التحقق من وجود الزئبق داخل المكائن أشار إلى أنه يتم عن طريق تمرير الهاتف الجوال من أمام إبرة الماكينة وفي حال اختفاء أبراج الشبكة يتم التحقق من وجود الزئبق وتباع الماكينة بأي سعر يحدده البائع.

وفي محاولة لكشف تجار مكائن الخياطة تقمص محرر "سبق" دور صاحب مكينة خياطة يرغب في بيعها , حيث قام بالاتصال بتاجر من جنسية عربية مقيم في السعودية (تحتفظ سبق باسمه وجنسيته وموقع محله في منطقة الجوف شمال المملكة ورقم هاتفه.( وقد قام المحرر بالاتصال على التاجر الذي أنكر في البداية متاجرته في المكائن وبدأ يتساءل من أنت ؟ وكيف حصلت على رقمي ؟ وأين تسكن؟ .

وبعد أن أطمأن التاجر قال إن المكائن التي ليست ( سنجر ) أي ليس بها زئبق احمر ليست مرغوبة ولا يشتريها , فتم أخذ موعد معه لغرض بيع البضاعة .

وفي حفر الباطن , وبعد أن كانت الماكينة الخردة لايتجاوز ثمنها 50ريالا ً وفي أحسن حالاتها 200 ريال أصبحت تنافس في أسعارها اليوم القطع الأثرية. وزارت "سبق" أمس السوق الشعبي في محافظة الحفر ورصدت المبالغة في الأسعار والتي تبدأ من 3000 ريال ولا تنتهي عند سعر محدد. وقال أحد الباعة : الزئبق الأحمر الموجود في مكائن سينج هو المطلوب, لكن البعض أصبح يبحث عن أي ماكينة خياطة تحمل نفس المواصفات.

وقام أ حد الزبائن بفحص ماكينة خياطة بجوالة , مشيرأ إلى انه رأى بالأمس ثلاث مكائن خياطة تم بيعها بمبالغ تجاوزت الستون ألف ريال .

وقال أحد أصحاب المحلات ساخراً : انها لا تتجاوز لعبة قام بها أحد التجّار لتصريف ما لديه من خردة أكل عليها الدهر وشرب وذلك بترويج إشاعة وجود مادة الزئبق الأحمر وأن إحد ى شركات الطيران تقوم بشرائه بمبالغ خيالية. وقال أحد الدلالين والذي رفض ذكر اسمه:" بالأمس أتت جهة أمنية وصادرت نوعا ً من المكائن ( سينجر ) مما أجبر بعض الباعة على إخفاء مالديهم من مكائن".


وفي حائل تحرك الكثير للبحث عن تلك المكائن بمستودعاتهم ومقتنياتهم القديمة , فيما أجبر البعض على الشراء بمبالغ زهيدة ممن لم تصل اليهم تلك الشائعة ’ حيث اشتريت المكائن بمبلغ 300 ريال ليتم بيعها بمبلغ خمسة الاف ريال .
ورغم ان الكثير ذكر بان بعض المكائن تم بيعها بمبالغ خيالية كما في بعض المناطق, الا ان حائل لم يتجاوز بيع الماكينة فيها 20 الف ريال .
وكان لـ"سبق" جولة في سوق حراج حائل, حيث لوحظ وجود العديد من المكائن خاصة التي تحمل علامة"الفراشة"الا انها تكدست بالسوق.
وبالمرور على احد الباعة وجد لديه 4 مكائن وقف الحراج على الواحدة منها بثلاثين الف ريال وسط ذهول المتسوقين, الا ان صاحبها لم يبيعها.
وبسؤال احد المحرجين ذكر ان السوق "سوق ارقام فقط", مشيراً إلى انه يحرج حتى تصل لمبالغ كبيرة ولا احد يشتري .
وأكد ان كل ذلك اشاعات ومزايدة ارقام فقط , مشيراً إلى ان مايباع داخل السوق لايتعدى الـ 7000 ريال .
وصادف وجود احد المتسوقين(ابو فهد) الذي ذكر بانه اشترى ماكينة علامة "فراشة" بالشمال بمبلغ 3000 ريال وباعها بمبلغ 22الف ريال وانه عاد واشترى كميات, الا انه تفاجا باكتفاء من اشترى منه الماكينة السابقة على حد قوله.
وأوضح انه تبين له ان ذلك المشتري وقع ضحية لشخص اوهمه بانها قد تصل الى 70 الف ريال, لكنها تراجعت الى مبلغ 2000 ريال بعدما اشتراها بمبلغ يفوق الـ 20 الف ريال .وحذر ابو فهد من عواقب الشائعة , مشيرأ إلى أن هناك من يبحث عن شراء تلك المكائن ولو كلفته السفر لمن يبيعها.


وكانت الشركة المصنعة للماكينة أكدت على لسان مديرها العام في أفريقيا والشرق الأوسط روجيه زمبقة حقيقة انتشار الإشاعة في شمال المملكة والأردن، مؤكدا أن الشركة اتخذت خطوات عملية لمواجهتها تمثلت بإبلاغ السلطان الأردنية التي تبحث وراء شخص يعتقد أنه المطلق الأول للإشاعة بهدف بيع مخزون من مكائن الخياطة القديمة لديه. ونقلت صحيفة" الوطن" السعودية تأكيدات زمبقة في اتصال هاتفي مع نائب مدير عام شركة الصبان لمكائن الخياطة، وهي الوكيل المعتمد لمنتجات "سنجر" في المملكة، عبدالناصر محمد أحمد.

وقال عبدالناصر نقلا عن زمبقة إن آلة الخياطة التي جددت الإشاعة شبابها "مصـنوعة من الكوست آيرون، وهو الحديد المصهور مع رمل الزهر" نافيا وجود أية مواد مشــعة أو فعالة في صناعتها. وأضاف عبدالناصر من مقر الشركة في جدة أن الآلة بوضعها الراهن لا ينبغي أن يتجاوز سعرها 30 دولارا، معتبرا أن ما تردد خلال الأيام الماضية إشاعات ليس لها أساس من الصحة "وربما ارتبطت بمخططات تسعى لإنشاء سوق سوداء تعتمد على الخداع". وحول مصدر الإشاعة، أوضح عبدالناصر أن مدير عام "سنجر" في أفريقيا والشرق الأوسط أبلغ السلطات الأردنية باحتمال وجود شخص يسعى للكسب من وراء الإشاعة التي أطلقها.

يشار إلى انه يستفاد من "الزئبق الأحمر" في صنع الأسلحة المتطورة إضافة إلى مايتردد عن ارتباطه بـالجن وحراسة الكنوز المدفونة والقديمة, حيث تشير أساطير قديمة إلى أنه وعن طريق الزئبق الأحمر يتم تسخير الجن لاستخراج الكنوز المدفونة والحصول على الأموال.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:13 PM
إصابة 3 من رجال الأمن في المواجهة
الإطاحة بمروّج مخدرات في نجران وبحوزته 11 ألف حبة كبتاجون
أوضح المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبو هليل أن المتابعة الأمنية لمكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بالمملكة أسفرت بتوفيق الله عن رصد أحد مروجي أقراص الكبتاجون في حي سكني بمدينة نجران .

وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه عند قيام رجال مكافحة المخدرات بالتحري فوجئوا بإطلاق نار كثيف وعشوائي باتجاههم من سلاح رشاش حيث قاموا بالرد على مصدر النيران بالمثل مما أدى إلى إصابة المروج والقبض عليه ونقله إلى المستشفى وبتفتيش الموقع تم ضبط 11 ألف قرص من أقراص الكبتاجون المخدر.

وأفاد الرائد إبراهيم أبو هليل أنه نتج عن العملية الأمنية إصابة ثلاثة من رجال الأمن وتم نقلهم للمستشفى لتقلي العلاج لافتا النظر أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الموضوع .

محمد القسامي
12-04-2009, 09:15 PM
حملت منه سفاحا وأجهضت نفسها خوفا من الفضيحة
شاب يبتز فتاة فقيرة ويهدد بنشر صورها على الـ"يوتيوب"
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض القبض على شاب قام بتهديد وبابتزاز فتاة فقيرة ماديا وجنسيا بنشر صورها على الانترنت وموقع "اليوتيوب" , إذا لم ترضخ لمطالبه , بعد أن غرر بها وفعل بها الفاحشة عدة مرات , وحملت منه سفاحا , وخوفا من الفضيحة اضطرت إلى إجهاض نفسها .

وكان أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض , تلقى مكالمة هاتفية من فتاة تبكي بحرقة , وتطالب رجال الهيئة بإنقاذها من شاب يبتزها , مستغلا فقرها , وظروف أسرتها المعيشية , في ابتزازها بصورها معه , اذا لم ترضخ لمطالبه المادية والجنسية .

وقد اخذ رجال الهيئة بلاغ الفتاة , وطالبوا منها رقم هاتف الشاب, وتفاصيل عن علاقتها به وكيف بدأت , مع التاكيد عليها أن كل شيء يكون في الستر ولن يعرف أي شخص بأي معلومات عنها.

وبدأت التفاصيل تتكشف لرجال الهيئة , فالشاب تعرف على الفتاة وواعدها بالزواج , واستطاع ان يغرر بها ويختلي بها , ويفعل معها الفاحشة , ويصورها وهي عارية , ليتمكن من إجبارها على الخروج معه في الوقت الذي يريد , ويبتزها ماديا رغم علمه بحالتها الاقتصادية المتدنية .

وعندما كانت تطالبه بالوفاء بوعده بالزواج منها تهرب , وقد شعرت الفتاة بأعراض الحمل سفاحا , وقبل أن تظهر علاماته وينتفخ بطنها , لجأت إلى عملية إجهاض لنفسها خوفا من الفضيحة, وأخبرت الشاب بذلك لكنه استمر في تهديداته لها , ونشر صورها على الانترنت , ومقاطع بالصوت والصورة على موقع "اليوتيوب".وطلب رجال الهيئة من الفتاة , إخطارهم عندما يتصل بها الشاب, ليرشدوها ماذا تفعل للقبض عليه متلبسا بجرمه.

وذات مساء تلقى رجال الهيئة اتصالا من الفتاة تخبرهم فيه , أن الشاب الذي يهددها اتصل بها , من رقم هاتف جوال أعطتهم ايهاه , وانه اخبرها أنه قادم من خارج الرياض , وعليها أن تجهز له مبلغ 3 آلاف ريال , مقابل أن ينهي الموضوع تماما , ويعطيها صورها التي يهددها بها , والتي يحتفظ بها على ذاكرة بجهازه الجوال , فطلب منها مجاراته , وأن تكون كعادتها في الحديث معه , حتى لا يشعر بأي شيء يجعله لا يأتي وينفذ جريمته, وإخبارهم بالموعد المحدد الذي يصل فيه الى منزلها.

وأعد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كمينا بجوار منزل الفتاة , وعندما وصل الشاب بسيارته , تم القبض عليه , وحاول إلقاء جهاز جواله بعيدا فالتقطه احد رجال الهيئة , وتأكد من انه الرقم الذي يهدد من خلاله الفتاة , وان "الذاكرة" الموجودة بالجهاز عليها الصور الفاضحة التي يهددها بها .

وقد تم عمل محضر ضبط بالواقعة , وأحيل الشاب المبتز إلى الأجهزة الأمنية لاستكمال التحقيقات معه.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:17 PM
الجهات المختصة أكدت عدم الضرر منها
تفريق 30 شخصاً اعترضوا على محطة لـ"الصرف" بوادي الوقادين
فرقت الجهات الأمنية تجمعاً لأكثر من 30 شخصاً، تجمهروا للاعتراض على أعمال إنشاء محطة تنقية ونقل مياه الصرف الصحي بوادي الوقادين بالمنطقة الصناعية إلى وادي العرج موقع المصب الخاص بها.
وأكدت الجهات الأمنية للمعترضين أن عليهم التقدم للجهات المسؤولة دون محاولة تعطيل عمل اللجان ، مما قد يؤدي لتوقيفهم.
وكانت اللجان التي وقفت على اختيار الموقع قبل أكثر من عام أكدت عدم وجود ضرر على الأهالي بحي الوقادين وأن عملية رفع مياه الصرف الصحي النازلة إليه ومن ثمَ رفعها إلى وادي العرج لا تترك أثراً سلبياً على صحة الأهالي وأن اختيار الموقع تم بناءً على استشارات واتفاق وبالإجماع وأن اللجان أخذت بعين الاعتبار وضع الأهالي الصحي في حال إنشاء المحطة
والتأكد من عدم وجود ضرر من بنائها إلا أن مجموعة من الأشخاص كانوا قد عارضوا أعمال اللجان وتم إيقاف العمل منذُ ما يقارب العام لحين أن تم الرفع لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بالوضع والذي وجه بتشكيل اللجنة والتي أجرت الدراسات وبحث في القضية وتم التأكد من عدم وجود ضرر.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:19 PM
لهروب سجين منهم أثناء نقله للترحيل
التحقيق مع 6 من رجال الأمن بمكة
تحقق إدارة السجن العام بمكة المكرمة مع 6 من رجال الأمن تابعين للإدارة اثر هروب سجين نيجيري الجنسية 38 سنة ، كان برفقتهم ،من حافلة السجن أثناء انقله إلى إدارة الترحيل بجدة.
وتؤكد معلومات ( سبق ) أن رجال الأمن كانوا في طريقهم إلى إدارة الترحيل بحي بريمان في مدينة جدة ومعهم 25 سجيناً من مختلف الجنسيات بقصد ترحيلهم ولوحظ عدم اكتمال بعض أوراق السجين الهارب والذي أنهى محكوميته في قضية تزوير ويجب إبعاده عن المملكة وأعيد للحافلة ووسط انشغال رجال الأمن بتعبئة النماذج وتخليص أوراق بقية السجناء تمكن من الهروب0
وما تزال التحقيقات مستمرة في القضية علماً بأن رجال الأمن موقوفون علي ذمة القضية وتؤكد المصادر أن عائلة السجين الهارب مقيمة بشارع المنصور ولازال البحث مستمراً عنه .

محمد القسامي
12-04-2009, 09:22 PM
اندونيسية تهاجم اسرة مكفولها بالسكين متهمة كفيلها الأكاديمي وابنه باغتصابها
هاجمت خادمة اندونيسية بالسلاح الأبيض اسرة رجل أكاديمي بالعاصمة المقدسة اليوم الأحد مدعية أن ابنهم ( م) قام باغتصابها بالاضافة الى تحرش الاب بها ,

وكانت الخادمة قد هاجمت أفراد الأسرة وهم مجتمعين على الطعام ، مما حدا بالاب وابنه من السيطرة على الموقف وطرد الخادمة خارج المنزل وتركها تهيم على وجهها في شوارع وازقة حي الشوقية التي تقطنه الأسرة وذلك للتخلص منها ,

الدوريات الأمنية القت القبض على الخادمة واستجوبتها في قسم شرطة الكعكية وتم فتح محضر بالواقعة وتحويل الخادمة مباشرة الى مستشفى النور لعمل التحاليل اللازمة بعد اعتراف الخادمة بتعرضها للاغتصاب والتحرش الجنسي من كفيلها،
التحاليل اضهرت ان الخادمة حامل وتعاني من اضطرابات نفسية.

مصدر في شرطة العاصمة اكد أن الخادمة تم ايقافها في سجن النساء بحي العمرة بينما لاتزال التحقيقات جاريه مع الكفيل وابنه لمعرفة ملابسات القضية ومن ثم تحويلها الى هيئة التحقيق والادعاء العام .

محمد القسامي
12-04-2009, 09:24 PM
القبض على ساحر اسيوي يقوم بأعمال الصرف و العطف
تمكن أعضاء مركز هيئة المعابدة التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة من إلقاء القبض على وافد من جنسية آسيوية يقوم بأعمال السحر والشعوذة من صرف وعطف مقابل مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها مسبقاً حيث ورد بلاغ للمركز عن هذا الساحر فتم إجراء اللازم وبعد التحري تبين ممارسته لأعمال السحر فتم إلقاء القبض عليه وبحوزته عمل سحري من ثلاثة حجب لعطف زوجة على زوجها وبحضور الفرقة اعترف بممارسته لأعمال السحر منذ عام ونصف ووجد بحوزته كتب لتعلم السحر والشعوذة وأرقام لأسماء سبق أن عمل لهم أعمالاً سحرية فتم إحالته للشرطة لمحاكمته

محمد القسامي
12-04-2009, 09:26 PM
المرور يسحب عدد من اللوحات الخادشة للحياء
http://www.alweeam.com/news/newsm/9044.jpg
أسقطت الإدارة العامة للمرور نحو 90 ألف لوحة سيارة تحمل رموزاً بالإنجليزية توحي بعبارات خادشة للحياء والذوق العام.
ووجهت الإدارة تعميماً لجميع الأفرع بمنع التجديد لنحو 9 فئات من هذه اللوحات مراعاة لمشاعر مستخدميها.
ووفقاً لمدير مرور المنطقة الشرقية العميد علي بن عبدالرحمن السويلم فإن مجموع الحروف المطلوب سحبها وعدم التجديد لها ولوحات تبدأ من 0001 وتنتهي بـ 9999. ومن بين اللوحات الممنوعة وفق هذا التوجيه: (ص ع س) وتقابلها SEX و( دا ب) وتقابلها BAD و(راب) وتقابلها BAR وغيرها من حروف تتضمن ألفاظاً خارجة.
وبحسب " الوطن " فإن عدد من الإدارات قد تلقى شكاوى عدد من المستخدمين لهذه اللوحات بالمطالبة بتغييرها لأنها تحمل معاني غير أخلاقية أو تدل على كلمات خادشة، مما دعا المسؤولين في الإدارة العامة إلى المطالبة آنذاك بأن تقرأ هذه الرموز حرفاً حرفا ولا تقرأ متشابكة، إلا أن هذا الأمر لم يجد قناعة لدى مستخدميها حيث قوبلت بالرفض والمطالبة بالتغيير.
يذكر أن لوحات السيارات تجد هوساً شديداً لدى الشباب وهو الأمر الذي رفع سعر إحداها في مزاد أقيم بالرياض إلى 6 ملايين ريال. كما أن أعداد اللوحات المتشابهة والتي تم بيعها منذ موافقة وزارة الداخلية على طرحها في مزاد علني لتحقيق رغبات المهتمين في الحصول على هــذا النوع من الأرقام والحروف قبل نحو 5 أعوام بلـغ نحو 150 ألف لوحـة مرورية.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:29 PM
القاضي يرفض تطليق طفلة عنيزة الا بعد البلوغ
طالب قاضي محكمة عنيزة الشيخ حبيب عبد الله الحبيب، صباح أمس، بانتظار بلوغ الطفلة، وسؤالها عن رغبتها في الزواج من المسن الذي عقد والدها قرانه عليها في جمادى الأولى عام 1428هـ.

وبحسب «عكاظ» أنه كرر محاولاته مع زوج الطفلة لفسخ عقد القران مقابل إعادة المهر، إلا أنه رفض. وقال أنه في حال استمرار الرفض من الزوج المسن، وتمسك القاضي بحكمه، ستضطر هيئة التمييز إلى إسناد القضية إلى قاضى آخر. وكانت هيئة التمييز قد رفضت الحكم السابق وطلبت إعادة النظر في القضية. وفي جلسة الأمس، التي منع من حضورها الإعلاميون، أصر القاضي على الحكم. وشهدت الجلسة صيحات من خارج القاعة، وحضرها زوج الطفلة والمحامي عبد الله الجطيلي، الموكل من قبل والدة الطفلة رافعة الدعوى، كما حضرها خالها الذي رفض القاضي بقاءه طالباً منه الخروج، وعدم الإدلاء بأي تصريحات للإعلاميين، مؤكداً له أن الولاية في هذه الخصومة للمحامي.

محمد القسامي
12-04-2009, 09:30 PM
مخمور خمسيني يدهس موظف جمارك على جسر البحرين
تعرض أحد موظفي الجمارك في جسر الملك فهد إلى الدهس مساء البارحة ، وتعود أحداث القصة ألى أنه وعند حضور الموظف إلى عمله عند الساعة العاشرة مساء وبعد أن ركن سيارته في المواقف الخاصة ، وهم بقطع الطريق المؤدي الى غرف الموظفين تفاجأ بسيارة مسرعة متجهه إليه بعد انتهاء قائدها من اجراءات الدخول يقودها أردني في العقد الخامس من عمره ذكرت المصادر أنه مخمور ، حيث اصطدمت به لتسقطه الأرض ، وعلى الفور تم نقل الموظف بسيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى قريب وتم علاجه وحالته مستقره ولله الحمد .

محمد القسامي
12-04-2009, 09:32 PM
عاجل .. مقتل شاب في الطائف على يد صديقه المخمور
أدت مشاجرة وقعت عند الساعة الثالثة من صباح اليوم الأحد في حي البخارية بالطائف بالقرب من جسر حسان بن ثابت إلى مقتل شاب في العقد الثالث من عمره على يد شاب اخر مخمور ،

وبحسب معلومات حصلت عليها الوئام من شهود عيان ان الشاب المخمور قد قتل شاب يعتقد أنه من اصدقاءه ، داخل إحدى الشقق السكنية في الحي .

وقد باشرت الدوريات الأمنية الحادث وتمكنت على الفور من القبض على الجاني ، كما باشرت فرقة من الهلال الأحمر الحادث .

وسنوافيكم بالجديد من متابعة الحادث ساعة وروده

تحديث للخبر :
بحسب مصادر مطلعة فأن مجموعة من الشباب كانوا مجتمعين على سهرة سكر وقد أدى خلاف بينهما إلى حدوث الشجار مما حدا بأحدهم طعن الأخر حتى الموت .

تحديث للخبر :
من جهته صرح صريح الناطق الإعلامي الرائد تركي الشهري بأنه
ورد بلاغ لغرفة العمليات عن وجود شخص متوفي نتيجة مضاربة داخل احدى الشقق السكنية بحي البخارية وقد تم انتقال الاجهزة المعنية للموقع ومباشرة الحادث كما تم التحفظ على من كانوا بمعية القتيل ويتولى مركز شرطة الفيصلية استكمال اجراءات التحقيق .