المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الخميس 13 / 4


محمد القسامي
09-04-2009, 01:37 PM
مقتل ضابط في الحرس الوطني على يد زميله صباح اليوم
http://www.alweeam.com/news/newsm/8949.jpg
فجعت المنطقة الشرقية صباح أمس الأربعاء بحادثة قتل ذهب ضحيتها ضابط برتبة ملازم أول يعمل في كتيبة الحراسات بالحرس الوطني بالمنطقة الشرقية .

وتعود أحداث الفاجعة إلى قيام ضابط برتبة نقيب بقتل زميله الملازم أول ( ن . ع . ع) وذلك باطلاق النار عليه من مسدسه الخاص على خلفية شجار دار بينهما في العمل .

وقالت مصادر مقربة من الطرفين للوئام بأن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية خصوصاً قبل جريمته بأيام قلائل .
من جهنه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني بأن شرطة الظهران بلغت في تمام الساعة الرابعة والنصف من فجر هذا اليوم عن وقوع حادثة قتل وبانتقال الجهة المختصة شوهد المجني عليه (28 سنة) مقتولاً بعدة أعيرة نارية استقرت في جسده، وقد تم القبض على المدعى عليه وتم عمل اللازم وإيقافه رهن التحقيق في حين جرى حفظ الجثمان بالثلاجة تمهيداً لإجراء الفحوصات الطبية الشرعية عليه.

محمد القسامي
09-04-2009, 01:40 PM
طاقم سعودي ينجح في السيطرة على حالة الذعر بين ركاب الرحلة 1482 والمتجهة من جدة الى القيصومة

تمكن كابتن طائرة الخطوط السعودية بمساعدة بقية أفراد طاقم الطائرة من النجاح في السيطرة على حالة الذعر التي سادت بين المسافرين على الرحلة 1482 والمتجهة من جدة إلى القيصومة بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تأخر هبوط الطائرة عن وقتها المحدد مما سبب ذعراً بين الركاب ،

حيث تعاملوا أفراد الطاقم بكل احترافية مع الموقف فلم يثيروا الذعربين المسافرين ،
فلم تشهد الرحلة سوا حالة إغماء لسيدة كبيرة في السن تم انهاء الوضع داخل الطائرة بعد الهبوط مباشرة ،

ركاب الطائرة استشعروا شجاعة القائد وحكمته فاختاروا رد الجميل له حيث طلبوا بعد الهبوط مقابلة قائد الطائرة وشكره ،

الجدير بالذكر الطاقم كانوا جميعهم من الشباب السعودي سواء الكابتن ومساعده وباقي الطاقم .

محمد القسامي
09-04-2009, 01:43 PM
مرشحة برلمانية كويتية تدعو إلى إلغاء مادة من الدستور تنص على أن "الإسلام دين الدولة"
http://www.alweeam.com/news/newsm/8970.jpg
في تصرف لا يمكن وصفه الا بالبحث عن الشهرة على حساب الدين طالبت المرشحة عن الدائرة الثالثة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي طيبة الإبراهيم إلى حذف المادة الثانية من الدستور التي تقول إن الاسلام هو دين الدولة ومصدر التشريع، وبالتالي تكون الكويت دولة مدنية لأن قانون الدولة المدنية هو الأنسب لجميع البشر.

وبحسب الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية قالت الإبراهيم في ندوة عقدتها بمناسبة افتتاح مقرها الانتخابي الليلة الماضية أنه "لابد من فصل الدين عن الدولة لأن هناك فرقا بين أن تكون الشعوب متدينة وبين أن تكون الدولة دينية " موضحة ان دعوتها تهدف الى" النأى بالدين عن أخطاء البشر".


وأشارت المرشحة إلى ان الدولة المدنية لا تسمح إلا بزوجة واحدة ، وأن تكون حضانة الطفل للأصلح من الوالدين في حال الطلاق والمساواة بالإرث وإتاحة الفرصة للمرأة لتولي مهام القيادة السياسية بنسبة 50 في المئة.

واشتهرت النائبة طيبةالإبراهيم في المجتمع الكويتي بانتقاداتها الشديدة للتيار الإسلامي، حيث اعتادت الهجوم عليه في ندواتها الانتخابية والأدبية، ما حدا بالبعض بتشبيهها بـ المصرية "نوال السعداوي" .

وشددت الإبراهيم في تصريحات صحفية لها على أنه في حال نجاحها في الانتخابات البرلمانية فإنها تنوي المطالبة بتغيير المادة الثانية من الدستور وعدم السماح بأكثر من زوجة، والمساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، معترفة في الوقت ذاته بأن أفكارها مازالت جديدة على المجتمع وأن قلة قليلة هي من تؤمن بتلك الأفكار.


وأضافت "انظر ماذا فعل بنا الإسلاميون، فقد ثبتونا في الأرض بأوتاد ولا يريدوننا أن نتحرك يمنة أو يسرة, وبالتالي يجب استخدام أفكارنا حتى تكون الدولة مدنية وليس دينية"، وأبدت أسفها كون التيار الإسلامي يقمع المجتمع الكويتي ويحد من حريته.


وأعربت الإبراهيم عن رفضها للتيارات الإسلامية سواء السنية منها أو الشيعية معترفة بأن أراءها سببت لها الكثير من المضايقات من قبل الإسلاميين الذين يعتبرونها إنسانة قادمة من المريخ وليس من أرض الكويت.

محمد القسامي
09-04-2009, 01:44 PM
مدير مركز صحي يعتدي بالضرب على طبيب عربي ويشتمه بألفاظ عنصرية
قام مدير مركز صحي حكومي بمحافظة القنفذة ( تحتفظ الوئام باسمه ) بالاعتداء بالضرب على طبيب ( عربي ) وتوجيه ألفاظ سب وشتم ( عنصرية ) له .
وفي التفاصيل أن الطبيب رفض إعطاء مريضة تربطها صلة قرابة بمدير المركز تحويل طبي للمستشفى العام لعدم حاجتها للتحويل فقد تم الكشف عليها واعطيت العلاج اللازم ووسط نقاش حاد وجدل بين الاثنين تحول فجأة لاعتداء من قبل مدير المركز على الطبيب والتلفظ عليه بألفاظ نابية تمكن مجموعة من المرضى والمواطنين المتواجدين من فض هذا الاشتباك ..
ووفق معلومات للوئام أن مدير المركز دائما مايحرض المواطنين على تقديم شكوى ضد الطبيب مطالبا بإلغاء عقده أو نقله إلى مكان آخر ..

محمد القسامي
09-04-2009, 01:46 PM
بدء القبول لدورة التجنيد في القوات الجوية الملكية السعودية
أعلنت لجنة القبول المركزية بقيادة القوات الجوية الملكية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل لدورة التجنيد رقم /16/ ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 17/4 / 1430 .
وسيستمر القبول خمسة ايام عبر موقع القوات الجوية على الانترنت www.rsaf.gov.sa حيث يمكن للطلبة الراغبين بالتسجيل التقيد بالشروط والتعليمات العامه والخاصة للوظائف المتاحة والموضحة على الموقع 0

محمد القسامي
09-04-2009, 01:48 PM
ديوان المراقبة يصدر بياناً توضيحياً حول " 109 " مليارات المهدرة
صدر عن ديوان المراقبة العامة توضيح حول ما تناقلته بعض الصحف المحلية بمناسبة مناقشة مجلس الشورى لتقرير ديوان المراقبة العامة عن العام المالي 1426/1427هـ ، من أنه تم صرف مبالغ ضخمة من اعتمادات الأجهزة الحكومية بغير وجه حق وفي غير الأغراض التي خصصت لها وأن جملة هذه المبالغ تقدر بنحو (109) مليارات ريال متراكمة من سنوات ماضية ولم تسترجع بعد.
وكشف الديوان عن حقائق الأمور كما وردت تفصيلاً في التقرير المعروض على مجلس الشورى حيث إن المبلغ المشار إليه (109) مليارات ريال يمثل الأرقام التالية:
1 – رصيد العهد ومقداره (30ر25) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426/ 1427هـ وهو عبارة عن المبالغ التي تصرفها الجهات الحكومية لفروعها ومكاتبها لأغراض محددة ، ويقضي النظام بوجوب تسويتها بعد انتهاء الغرض الذي صرفت من أجله في نهاية كل عام وعدم تدويرها لسنة أخرى ، وبالرغم من الجهود التي بذلها الديوان ووزارة المالية بتسوية هذه العهد من قبل الأجهزة الحكومية المختصة إلاّ أن نمو الرصيد لا زال مستمراً ، نتيجة تدوير كثير من هذه العهد من عام لآخر بالمخالفة للنظام والذي يؤكد على عدم التدوير وأن لا يتم صرف عهدة جديدة إلاّ بعد تسديد السابقة.
2 – رصيد الأمانات ومقداره (20) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426/ 1427هـ وهو عبارة عن مبالغ محفوظة لدى الدولة وتخص الغير ولم تصرف لأصحابها لأسباب مختلفة ، ويؤكد الديوان بصفة مستمرة في تقاريره المبلغة للجهات الحكومية على وجوب الحرص على تسديد تلك الأمانات أولاً بأول حتى لا تكون عبئاً على خزينة الدولة.
3 – رصيد أقساط القروض المستحقة لصناديق الإقراض الحكومي وكان مقداره (44) مليار ريال في نهاية السنة المالية 1426 / 1427هـ وهي عبارة عن أقساط تأخر المستفيدون من القروض (من مواطنين أو مؤسسات أو شركات) في سدادها في مواعيد استحقاقها ، ويؤكد الديوان في تقاريره بصفة مستمرة على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل تحصيل هذه الأقساط وإعادة إقراضها للراغبين في الاستفادة من هذه الصناديق التنموية.
4 – المناقلات وهي عبارة عن إجراء نظامي تتخذه الجهة الحكومية لنقل مبالغ من بنود أو أبواب ميزانيتها إلى بنود أو أبواب أخرى في الميزانية ، وقد لا حظ الديوان التوسع في إجراء هذه المناقلات حيث بلغ حجم المناقلات التي تمت على اعتمادات مشروعات الباب الرابع المنقولة بنسبة 100 % و50 % خلال السنوات ( من 1422 / 1423هـ إلى 1426 / 1427هـ ) (25) مليار ريال. مما يؤدي بشكل مباشر إلى تأخر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية.
5 – أما المبالغ التي اكتشف الديوان (خلال السنة المالية 1426/ 1427هـ) صرفها أو الالتزام بها بالمخالفة للأنظمة وطالب بتحصيلها ، أو عدم صرفها وتوفيرها لصالح الخزينة العامة فقد بلغت نحو (315) مليون ريال. حصل منها خلال العام مبلغ (31) مليون ريال فقط.
هذا بالإضافة إلى تحصيل مبالغ ، خلال سنة التقرير ، سبق أن طالب الديوان بتحصيلها في سنوات مالية ماضية بلغت جملتها (72) مليون ريال ، ليصبح إجمالي المبالغ المحصلة خلال العام المالي 1426 / 1427هـ (103) ملايين ريال تقريباً.
وأشار ديوان المراقبة العامة إلى أنه وفي ضوء ما تقدم إيضاحه يتبين أنه لا يجوز جمع هذه المبالغ ذات الطبيعة المختلفة والقول بأنها مفقودة أو تمثل هدراً في المال العام ، أو أن هذا الرقم الضخم قد صرف بالكامل دون وجه حق أو سند نظامي.

محمد القسامي
09-04-2009, 01:49 PM
مداهمة استديو اباحي والقبض على أفراده
تمكنت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من القبض على ثلاثة وافدين آسيويين يديرون "استديو" مخصصاً لنسخ وترويج الأفلام الإباحية في حي المنصور في مكة المكرمة، و الذي عثر داخله على 11جهاز نسخ متطورًا وعدد كبير من الأفلام الإباحية المجهزة للبيع.
وجرى تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى قسم شرطة المنصور لاستكمال إجراءات التحقيق معهم قبل إحالة القضية إلى الشرع.

كما تمكن مركز هيئة المنصور أمس من القبض على وافد آسيوي حول سيارته إلى متجر متنقل لبيع «العرق» المسكر، إذ كان يجوب شوارع وطرق مكة المكرمة متنقلاً بين زبائنه الذين وفر لهم خدمة إيصال المسكر إلى منازلهم، وبحسب الحياة فانه يحصل على مقابل رسم إضافي يضاف إلى قيمة عبوة «العرق».

محمد القسامي
09-04-2009, 10:11 PM
"سبق" تكشف عن أبرز شخصية في التنظيم الأخير
عثمان العمري أبرز المقبوض عليهم في خلية الـ11 الإرهابية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239241587578.jpg
علمت "سبق" أن عثمان بن هادي العمري , من أبرز العناصر الإرهابية, الذين ضمتهم الخلية التي أعلنت وزارة الداخلية القبض عليها أول أمس الثلاثاء , والتي تضم احد عشر متهما , وهو من العناصر الخطيرة التي شاركت في تأسيس التنظيم الإرهابي مع قادته الأوائل.

وقد ادرج اسم عثمان بن هادي العمري , على قائمة الـ(26), وهي ثاني قائمة للمطلوبين أعلنت عنها وزارة الداخلية ,بعد قائمة الـ(19), وقد استفاد من قرار العفو الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز – رحمه الله- , عن المطلوبين في قضايا أمنية , الذين يسلمون أنفسهم للسلطات المختصة , مقابل العفو عنهم , حيث سلم نفسه في سبتمبر 2003م.

وقد استفاد "العمري" من هذا العفو ’ فقد فوجئت أسرته في قرية "حلبا" جنوب السعودية، بعد اختفائه لمدة عامين ، بدخوله منزله , تناول عثمان الهاتف واتصل بقريبه العقيد حسين بن يحي العمري من حرس الحدود وأخبره برغبته في تسليم نفسه للأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية.
وبعد اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية تحركت سيارة العقيد العمري وقريبه عثمان إلى مدينة جدة وسط احتياطات أمنية مشددة. حيث ذهب الى منزل الشيخ سفر الحوالي , ومكث عنده في بيته بعض الوقت , ثم اصطحبه الشيخ سفر الحوالي الى مكتب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية وسلمه لسموه , وعومل العمري معاملة حسنة , واستفاد من الامر الملكي وأفرج عنه , واظهر تعاونا مع الجهات المختصة , وأعلن عن رفضه لفكر الإرهاب والتكفير.

وكانت المفاجأة ان يكون , "العمري" على رأس الخلية التي تم القبض عليها , والذي ترجح المصادر انه كان قائدها , وتتراوح أعمار المقبوض عليهم , الأحد عشر شخصا ما بين ال27 عاما وفوق الخمسين , فأصغرهم عمره 27 سنة , وأكبرهم في العقد الخامس , وأغلبية المقبوض عليهم في الأربعينات من العمر. وانهم كانوا يقيمون في الخارج , وشرعوا في التمهيد لتنفيذ مخططاته الإجرامية , تشمل قتل وتفجير , و اعتداءات على رجال الأمن ,وعمليات خطف واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية، اتخذوا مخبأ لهم في إحدى المغارات الجبلية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة وقاموا بتخزين المواد التموينية والأسلحة وآلات التصوير ومعدات متنوعة , وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم , وجميعهم سعوديون، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر متنوعة تم دفنها في مواقع متعددة , وان عناصر التنظيم كانوا على تواصل مع عناصر إرهابية مقيمة خارج الوطن في اعتداءات على رجال الأمن وشن عمليات خطيرة تتمثل في خطف واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:13 PM
بدلاً عن بطاقة الأحوال وتتضمن البصمة والصورة
الأحوال المدنية بالرياض تبدأ إصدار الهوية الوطنية السبت المقبل
ضمن خططها التطويرية يبدأ فرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض اعتباراً من يوم السبت المقبل إصدار بطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية.

وأوضح مدير عام فرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض زيد بن راشد التميمي أن إجراءات استخراج بطاقة الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية سيتم لجميع المتقدمين وعند استكمال المواطن إجراءاته سيعطى موعداً لاستلام بطاقته الجديدة بعد ( 14 ) يوماً على أن تبقى معه بطاقته الحالية ريثما يتم تسليم البطاقة الجديدة له وتفعيلها , ويشمل الإجراء طلب بطاقة الهوية الوطنية لأول مرة أو للتجديد أو بدل المفقود أو بدل التالف وكذلك طلب الحصول على بطاقة الهوية الوطنية بدلاً عن بطاقة الأحوال المدنية في الحالات التي تتطلب إبدالها .

وأفاد التميمي أن تطبيق مشروع الطباعة المركزية في فرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض يأتي استكمالاً لتطبيق المشروع الذي اعتمدته وزارة الداخلية لطباعة الوثائق الثبوتية الذي بدأ تطبيقه على مراحل في عدد من إدارات الأحوال المدنية في مختلف مناطق المملكة اعتباراً من 3/1/1429هـ .

وأشار إلى أن مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية عشر سنوات وأنه يمكن للمواطنين التقدم خلال الأشهر الستة ( 180 ) يوماً السابقة لانقضاء مدة صلاحية البطاقة إلى أقرب إدارة للأحوال المدنية لتجديدها .

وأوضح مدير عام فرع الأحوال المدنية بالرياض أنه سيصاحب إجراءات حصول المواطن على البطاقة التقاط بصماته العشرية وصورته الشخصية وحفظها الكترونياً مما يمكن معه قراءتهما وبيانات المواطن المحفوظة في الشريحة الذكية في البطاقة من خلال أجهزة القراءة الآلية , مشيراً إلى أن ذلك يأتي في أطار رفع المستوى الأمني والنوعي لبطاقة الهوية وتعزيز وسائل التحقق من شخصية حامل البطاقة وحمايته من أعمال التزوير وانتحال الشخصية .

محمد القسامي
09-04-2009, 10:15 PM
عواصف على العاصمة البارحة والمدني يطلق التحذيرات
عاصفة ترابية توقف السير على طريق الشرقية
أوقفت دوريات أمن الطرق ظهر اليوم جميع السيارات على طريق الرياض - الدمام بسبب هبوب رياح نشطة مصحوبة بكميات كبيرة من الأتربة، حيث خيم الغبار على طريق الرياض - الدمام وتساقطت كميات كبيرة من الأتربة وحبات الرمل العالقة في الجو، وقد انعدمت الرؤية تماماُ وتدنت مستوى الرؤية إلى الصفر مما دعا الجهات الأمنية لإيقاف جميع السيارت المغادرة والقادمة على هذا الطريق وعدم السماح لها بالسير وسط هذه الأجواء، مما دعا المسافرين للوقوف بجانب الطريق في انتظار زوال هذه الرياح.

هذا وقد شهدت المنطقة الشرقية منذ الصباح اليوم هبوب رياح نشطة مصحوبة بكميات كبيرة من الأتربة . وقد حذر مصدر طبي جميع المصابين بأمراض الحساسية بضرورة البقاء في منازلهم وعدم الخروج في مثل هذه الأجواء.

من جهة أخرى أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر نظراً للتقلبات الجوية المستمرة خلال هذه الفترة التي تتعرض لها معظم مناطق المملكة من أتربة مثارة وعواصف رعدية واحتمالية سقوط أمطار، داعية إلى الابتعاد عن الأماكن الخطرة واتباع التعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات.

وكانت العاصمة الرياض قد شهدت مساء البارحة خليطاً من التقلبات الجوية ممثلة في عواصف هوائية محملة بالأتربة وأمطار متفرقة. وقد أدت تلك العواصف إلى سقوط أعمدة الإنارة والأشجار والحواجز المعدنية، وتسببت كذلك في اختناقات في بعض شوارع العاصمة.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:18 PM
لا يستطيع القراءة أو تمييز الألوان
إسماعيل حافظ قرآن .. لايرى سوى ضوء الشمس !
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239283655812.JPG
إسماعيل عظيم الله هو إحدى المعجزات القرآنية تتجلّى فيها قدرة الخالق جل وعلا، والتي يقف لها الجميع إعجابًا وفخرًا، فهو لا يرى سوى ضوء الشمس، ولا يستطيع التمييز بين الألوان، ولا يستطيع القراءة، ولكن فضل الله وقدرته أبدلته عن حبيبتيه بما هو أعظم من البصر، وأعظم من نعم الدنيا كلّها، ألا وهو حفظ كتاب الله الكريم، ليس ذلك وحسب، بل ويصبح من المتفوقين في الحفظ، وقدوة لمن حوله من زملائه الأصحاء.

إسماعيل انضم لحلقات مسجد الباقيات الصالحات الصباحي التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة بتشجيع من والديه فأتم حفظ القرآن الكريم كاملاً في 6 سنوات، وذلك بمعدل صفحة واحدة يوميًّا، ومراجعة من جزء إلى ثلاثة أجزاء عن طريق أشرطة الكاسيت بصوت القارئ أحمد العجمي وبمتابعة من معلمه الأستاذ محمد علي عبد العزيز والذي أكد بأن إسماعيل ذكي جدًا وبأنه أفضل من باقي طلابه الأصحاء.

وعندما سألناه عن هدفه المستقبلي بعد أن حفظ القرآن أوضح بأنه يسعى لحفظ صحيحي مسلم والبخاري، ومن ثم الحصول على الإجازة في القراءات .

وذكر إسماعيل بأن سر حفظه هو من حبه للقرآن فهو دواء كل داء، وأنه يسعد كثيرًا بقراءته ومراجعته، وهو أنيس له في ظلمته والنور الذي يشرح صدره.

وفي رسالة قدمها إلى الأصحاء قال :أحثهم بأن يحفظوا القرآن الكريم، وأن يقرؤه في السر والعلن، وأن يعملوا بما فيه.. فهو منجاة في الدنيا والآخرة، وهو الأنيس في الوحشة، وهو معجزة نبينا عليه الصلاة والسلام إلى أن تقوم الساعة.

وعن حالته الصحية يقول: عندما ولدتُ كانت عيناي تعانيان من المياه البيضاء، وعندما تخلّصتُ منها لم يتحسّن نظري، فهو عبارة عن (3 من ستة)، وقبل فترة قصيرة أُجريت لي عملية في عينيّ، وفشلت ولكن يقال بأن هناك عملية فرصة نجاحها عالية ولكنها مكلفة ولذلك لم أجريها ولذلك فأنا لا أرى سوى أشعة الشمس، ولا أستطيع القراءة، أو تمييز الألوان.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:21 PM
سافر إلى العراق قبل الدخول بها
سعودي يطلق زوجته بالجوال والمحكمة "تثبته"
منحت محكمة في جدة سيدة سعودية في عقدها الثاني من العمر صك طلاق من زوجها المتواجد في العراق بعد أن قدمت ما يثبت أن زوجها قد طلقها بالجوال عن طريق 2 من الشهود.
وكانت السيدة قد توجهت للمحكمة لطلب الحصول على صك طلاق رسمي من زوجها حيث أفادت بان زوجها توجه للعراق بعد أن عقد عليها بعدة شهور بغرض ما قالت انه " الجهاد".
واضافت السيدة أن زوجها قد اتصل باثنين من معارفه وأشهدهم على طلاقها هاتفياً.
ووجهت المحكمة استدعائها لشهود عقد الزواج حيث أكدوا أنهم شهدوا نكاح السيدة من زوجها وانه توجه للعراق قبل أن يدخل بها.
كما مثل أمام القاضي شخصين من أقارب الزوج الغائب أكد احدهم انه تلقى اتصالا من الزوج بعد سفره للعراق وعند سؤاله عن ماذا ينوي فعله بزوجته قال له "أشهدك باني طلقت زوجتي".
كما قال الشاهد الثاني انه تلقى اتصالا آخر من الزوج وأشهده هو الآخر على الطلاق.
وبعد جلسة مداولة لإصدار الحكم اقر القاضي بثبوت طلاق المدعية من زوجها وافهمها بأن لا عدة عليها لان زوجها لم يدخل بها
ورفع الحكم لهيئة التمييز للنظر فيه وإقراره.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:24 PM
قال إن وزارته تعمل على حل مشكلة التسرب
الحصين: لم نعد لوزارة المالية هللة واحدة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239269127530.jpgرفض وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله الحصين ما ذكره عضو بمجلس الشورى حول إرجاع 2.7 مليار ريال من ميزانية مشاريع الوزارة للمالية، وقال في تصريحات صحفية عقب ترؤسه جلسة مجلس إدارة المؤسسة العامة للتحلية أمس انه "لم تعد لوزارة المالية ولا هللة واحدة هذا كان سوء فهم من عضو مجلس الشورى الموقر".
وبين أن المبلغ الذي يعود في نهاية السنة المالية هي السيولة التي لم تصرف للمقاولين بسبب عدم التنفيذ في نهاية العام، موضحا ان السيولة الموجودة لدى الوزارة وغيرها من الوزارات تعود لوزارة المالية ثم في الميزانية الجديدة تعيدها المالية والاعتماد الجديدة، مشيرا إلى أن (2.700) مليار ريال هي سيولة لغرض إقفال الحسابات ثم تعود في الميزانية الجديدة وهذا الأمر متفق عليه والوزارة لم تستغنِ في مشاريعها عن عقد واحد.
واوضح ان "الميزانية تكون لاعتماد مشاريع وتخصص لها سيولة تصرف في حالة تنفيذ المقاول حصة من المشروع فأحيانا يتأخر المقاول عن التنفيذ وترسيته فلهذه الأسباب قد لا تصرف كل السيولة ففي هذه الحالة لإقفال الحسابات تعاد هذه السيولة للمالية ثم تعاد مرة ثانية لإقرارها وهذا إجراء محاسبي روتيني لا تعني الاستغناء عن المشروع أو إرجاع مبلغ لعدم الحاجة"، مشيرا إلى أن عضو مجلس الشورى أشكل عليه هذا الموضوع.
على صعيد آخر، قال الحصين أن المؤسسة تعاني من تسرب الموظفين لأنها تعنى بمنتجي الماء والكهرباء وهي مؤسسات صناعية لا تختلف إطلاقا عن مؤسسات مثيلة.
وقال: المرتبات والحوافز خارج المؤسسة لمثل هذه الأعمال المثيلة أكثر بكثير من المؤسسة فمن هنا تأتي الرغبة في الانتقال إلى الخارج وهي مشكلة تعاني منها المؤسسة معاناة شديدة، ولكن نعمل لحلها عن طريقين، الأول في لائحة العمل في المؤسسة في التعديلات المقترحة، ثانيا الانتقال إلى بيئة القطاع الخاص وتحول المؤسسة إلى شركة، مشيرا إلى أن العقود الاستشارية باقي لها (18) شهرا ثم تأخذ دورها في العرض تمر على المجلس الاقتصادي ثم مجلس الوزراء حتى أنها تنتهي ثم تكون الشركة القابضة.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:28 PM
توقعت تشابه اسمه مع مواطن سوري
السفارة السعودية تؤكد حل قضية الشاب المطلوب للتجنيد قريباً
أكد مصدر مطلع بالسفارة السعودية بدمشق لـ " سبق " بأن السفارة ستنهي قضية الشاب السعودي الذي منعه الجيش السوري من العودة إلى المملكة، ويطالبه بالخضوع للتجنيد العسكري أو دفع مبلغ 8 آلاف دولار ( 30 ألف ريال ) لإعفائه من التجنيد.
وأشار المصدر إلى أن الشاب 27 عاماً قد يكون اسمه متشابهاً مع احد المواطنين السوريين المطلوبين للتجنيد ، مؤكداً أن الأمر طبيعي جداً وكثيراً ما يحدث تشابه بالأسماء ، مضيفاً أن السفارة تعمل لخدمة وراحة المواطنين السعوديين وهناك الكثير من القضايا التي تحلها السفارة بشكل سريع ولا تتخل عن أي مواطن سعودي يقع في مشكلة .
وكانت " سبق " نشرت يوم أمس معاناة الشاب الذي كان في زيارة سياحية لسوريا ويعمل في بوزرة الصحة بالقصيم، ومنعه الجيش السوري من العودة للسعودية مطالباً إياه بأداء الخدمة العسكرية أو دفع مبلغ 8 آلاف دولار ( 30 ألف ريال )

محمد القسامي
09-04-2009, 10:31 PM
قدمت من العراق قبل عشرة سنوات بعد وفاة زوجها
جمعية حقوق الإنسان تنهي معاناة أرملة سعودية وأبنائها
أنهت الجمعية الوطنية السعودية لحقوق الإنسان، معاناة أسرة سعودية مكونة من أرملة وأبنائها دخلت المملكة بطريقة غير شرعية قادمة من العراق قبل 10 سنوات بعد وفاة زوجها وهو من الجنسية العراقية ، و تمكنت الجمعية من مخاطبة المسؤولين لإصدار دفاتر إقامة لأبنائها للإقامة في السعودية إلى جانب والدتهم .

وكانت السيدة السعودية خاطبت الجمعية لحل معاناتها خاصة وان زوجها عراقي وتوفي في العراق ، حيث كانت الأسرة تقيم ولا عائل لها غير أبنائها إلا أنهم لا يملكون أي جوازات سفر وثائق تساعدهم للإقامة في السعودية.

وتمكنت السيدة السعودية من إصدار جوازات سفر عراقية لأبنائها الثلاثة بعد معاناة طويلة ، وقامت الجمعية بدورها الإنساني في إنهاء معاناتها بالتدخل في حل قضيتها .

محمد القسامي
09-04-2009, 10:33 PM
صدور الأحكام في مساهمات سوا الشهيرة
استرداد 10 ملايين من الجهني وسجن ضابط وهاني عاماً
قضت المحكمة الجزئية بجدة اليوم بسجن ضابط برتبة عقيد من منسوبي حرس الحدود لمدة عام بتهمة التفريط في أموال المساهمين معه في (مساهمة سوا) الشهيرة وعلى هاني بنيان أحد كبار رؤساء مجموعات سوا بالسجن لمدة عام لإدانته بالتفريط في أموال

المساهمين، وألزمت عبدالعزيز الجهني بدفع 10 ملايين ريال لهاني بنيان بعدما تسلمها منه الجهني وقت إنشاء المساهمة كرؤوس أموال.
وصدرت الأحكام بعد انتظار مواجهة الجهني بالمتورطين الآخرين لمدة أسبوعين بسبب مرض الجهني والذي أدخل على إثره المستشفى لإجراء عملية جراحية مما دفع القاضي لتعليق الجلسات السابقة.
وقال مصدر قضائي لـ"سبق" إن هاني بنيان قدم بياناً بالمبالغ التي سلمها للجهني في المساهمة ولم تعد إليه من الأرباح، ويطالب في دعواه بإلزام الجهني بدفعها، وهو ما قضى به القاضي بعد التأكد من صحة الدعوى.
وألزمت المحكمة في جلسة الشهر الماضي عبد العزيز الجهني بإعادة 34,9 مليون ريال لثلاثة من رؤساء المجموعات بعد ثبوت تسلمه لأموالهم لتشغيلها في المساهمة، لكنهم لم يحصلوا على أرباح تغطي الأموال المدفوعة.

محمد القسامي
09-04-2009, 10:36 PM
كانت تحاكم في إطار "قضية أخرى"
سجن سعودية 3 أشهر في مالطا لانتهاكها شروط "الإفراج بكفالة"
أصدرت محكمة في مالطا أمس حكما بسجن شابة سعودية لمدة 3 أشهر بعد إدانتها بانتهاك شروط الإفراج بكفالة عنها، وعدم حضورها إلى إحدى الجلسات.
وقالت صحيفة "مالطا اندبندنت" اليوم ان المحكمة كانت قد أفرجت بكفالة عن "منى ا." والبالغة من العمر 24 عاما في إطار قضية أخرى بوقت سابق من العام الجاري ، بشرط ان تحضر جميع جلسات الاستماع عند طلبها من قبل المحكمة.
وقالت الشابة انها لم تحضر بسبب "خطأ"، غير ان المحكمة قررت ان الفتاة قد انتهكت الشروط المفروضة من قبلها، وقررت سجنها.
ولم تحدد الصحيفة القضية التي كانت الفتاة تحاكم من أجلها.
يذكر ان مالطا دولة أوروبية تتكون من 3 جزر صغير وتطل على البحر الأبيض المتوسط.

السيــ عمهوج ـف
10-04-2009, 09:54 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

إبراهيم صبحي العضيله
10-04-2009, 11:21 AM
الله يعطيك العافيه على التغطيه الرئعه

تقبل تحياتي