المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الأربعاء 12 / 4


محمد القسامي
08-04-2009, 08:52 PM
أطلق سراحه بكفالة مالية .. والسفارة لم تتمكن من حل قضيته منذ شهرين
سعودي من أسرة معروفة بالقصيم يواجه التجنيد الإجباري في الجيش السوري!
منع الجيش السوري منذ شهرين عودة شاب سعودي الى المملكة ، حيث طالبه بالخضوع للتنجيد العسكري بالجيش أو دفع مبلغ 8 الاف دولار أمريكي (30 الف ريال ) ليتم إعفائه من التجنيد والسماح له بالخروج من سوريا .

واحتجز الجيش السوري الشاب السعودي ( 27 عاماً ) لعدة ايام ، ثم اطلق سراحه بكفالة مالية , فيما قدم له دفتر خاص يصدره الجيش يسمح له الاقامة على الاراضي السورية ويمنع خروجه منها حتى يخضع للتنجيد الإجباري .

وكشف الشاب السعودي المولود في سوريا ( تحتفظ الصحيفة باسمه وارقام هواتفه ) لـ"سبق" انه موظف في وزارة الصحة السعودية ، وهو من سكان القصيم وقدم الى سوريا قبل شهرين تقريباً مع عدد من اقربائه للسياحة ، وتفاجأ عند الجمارك السورية بانه مطلوب لدى الجيش السوري واعطوه ورقة لمراجعة الجيش في دمشق لإنهاء قضيته .

وأوضح الشاب بانه حين راجع الجيش تم احتجازه ، فيما اطلق سراحه بعد ذلك بكفالة مالية واعطي دفتراً خاصاً بالجيش يسمح له الإقامة في سوريا حتى يخضع للتجنيد .

وأضاف الشاب بأنه راجع أكثر من مرة السفارة السعودية في دمشق ,الا أن المسؤولين هناك اخبروه بان هذا نظام سوري لا يمكنهم التدخل فيه ، مشيرا ًالى انه أوضح لهم بانه سعودي الأصل ويحمل جواز سفر سعودي ومن أسرة معروفة في منطقة القصيم ، الا ان السفارة لم تتمكن من حل قضيته رغم مرور شهرين على ذلك .

ويصر الجيش على خضوعه للتجنيد العسكري او دفع مبلغ 30 الف ريال حتى يسقط عنه نظام التجنيد .

محمد القسامي
08-04-2009, 08:54 PM
أحضر صورة من دفتر الدوام ليثبت عدم سفره
مواطن يعترض على مخالفتين سجلتا عليه في مكة

قدم المواطن عبد الخالق الغامدي اعتراض للإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية بعد اكتشافه أن لديه مخالفتين مرورية ( عكس سير ) حررت له في منطقة مكة المكرمة وهو من سكان المنطقة الشرقية الدمام. وذكر المواطن الغامدي لـ"سبق" في شكواه إن المخالفتين اللتين حررتا له قيمتهما 700 ريال. واضاف: تفاجأت بها عند تجديدي للاستمارة وحاولت كثيرا أن امتنع عن دفع المخالفات بحكم أنها سجلت علي بالخطأ لأن تاريخ تسجيلها كان في شهر 5 العام الماضي 1429هـ وهذا التاريخ كنت في عملي في المنطقة الشرقية ( معلم ) ولدي ما يثبت ذلك وهو دفتر توقيع الدوام". وتابع :" باءت جميع محاولاتي بالفشل وذكر لي رجال المرور أن الدفع محتوم علي لسير معاملة تجديد استمارة سيارتي رغم أني قدمت لهم صورة من دفتر الدوام يثبت إنني في هذا التاريخ لم أغادر المنطقة الشرقية وان هاتين المخالفتين لا أعلم عنهما شيئاً, إلا انني لم أخرج بأي فائدة منهم.
وطالب المواطن المسؤولين بالتدخل لوقف ما وصفه بـ"المهزلة " سواء له او لغيره , مشيراً الى أن مثل هذه المخالفات التي تسجل على أناس لا يعلمون عنها شيئاً حدثت كثيراً وستحدث مالم يكن هناك متابعة ومراقبة من كبار ضباط الإدارة العامة للمرور في المملكة .

محمد القسامي
08-04-2009, 08:56 PM
مداهمة دار سينما للأفلام الخليعة بمكة المكرمة

داهمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة مساء أمس الأول داراً سينمائية أعدت لعرض الأفلام الخليعة وذلك بتقنيات حديثة بحي المنصور غرب مكة المكرمة .
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" أن إخبارية وردت للهيئة من بعض صغار السن يفيدون أن هناك ثلاثة أشخاص من إحدى الجنسيات الآسيوية يقومون بعرض أفلام خليعة في دار أُعدت لهذا الغرض .
وبعد أن توالت الإخباريات لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي المنصور عن هذا النشاط الإجرامي تمت مداهمة الموقع بعد التثبت من صحة الإخبارية وألقي القبض في الدار على ثلاثة آسيويين بالجرم المشهود، وتبين وجود عدد كبير من الأشرطة الخليعة الجاهزة للترويج بحوزتهم وعدد (11) جهازاً من الأجهزة المعدة للنسخ والعرض في مكان تم تجهيزه مسبقاً لمزاولة هذا النشاط المحرم ، حيث اعترفوا بأنهم يمارسون هذا العمل منذ فترة تقارب السنة والنصف، وأن هناك إقبالاً كبيراً عليهم خصوصاً من الفتيات من جنسيات معينة، ووجد بداخل المنزل على شاشة عرض كبيرة بالإضافة إلى جهاز عرض مرئي يتم تسليطه على لوح خشبي أبيض مثبت في جدار الغرفة .
وقد تم عمل محضر رسمي بذلك وتسليم الآسيويين الثلاثة والمضبوطات إلى مركز شرطة المنصور لعمل اللازم حيالهم.

محمد القسامي
08-04-2009, 08:57 PM
جميعهم من الجنسية الماليزية
وفاة 3 معتمرين وإصابة 16 آخرين في حادث بالمدينة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239196078766.jpg
توفي ثلاثة أشخاص وأصيب 16 آخرين في حادث اصطدام وقع صباح اليوم الأربعاء، حيث انقلبت حافلة تقل معتمرين على طريق الهجرة قرب المدينة المنورة، وكانت الحافلة التي تقل 18 معتمراً من الجنسية الماليزية بالإضافة لسائق الحافلة والتي تتبع لإحدى الشركات المتخصصة بتنظيم رحلات حج وعمرة قد انحرفت عن الطريق لترتطم بصخور جبلية ومن ثم انحرافها للجهة الأخرى واصطدامها بسيارة نقل (دينا)، وأسفر الحادث عن احتجاز بعض الركاب داخل الحافلة، وباشرت فرقتان من الدفاع المدني الحادث بعد ورود البلاغ بالإضافة لسيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، وقامت فرق الإنقاذ بمباشرة عملها في عملية إخراج المحتجزين من داخل الحافلة حيث بذل رجال الإنقاذ جهوداً كبيرة لمحاولة سرعة إخراج المحتجزين وتقديم الإسعافات الأولية لهم مع مراعاة الحفاظ على سلامتهم أثناء إنقاذهم، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المدينة المنورة لتلقي العلاج اللازم. وتم تسليم ملف الحادثة والموقع للجهات المختصة لمتابعة الإجراءات اللازمة.

محمد القسامي
08-04-2009, 09:00 PM
مسجون بتهمة تخدير امرأة ثم "التحرش" بها
رئيس الوزراء الاسترالي السابق يفشل في التوسط لصديقه السعودي
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239170010864.jpg
فشل رئيس الوزراء الاسترالي السابق بوب هوك في "التوسط" لإخراج رجل أعمال سعودي متهم بتخدير امرأة والتحرش بها في استراليا، حسبما ذكرت صحيفة "صندي مورنينغ هيرالد" اليوم.
وكانت محكمة استرالية قد أصدرت العام الماضي حكما بسجن رجل الأعمال صفوت عبد الهادي لمدة 6 سنوات، بعد إدانة في القضايا التي وقعت في نوفمبر 2006.
وقال القاضي مايكل كينج أمس انه تلقى رسالة من هوك، اظهر فيها مساندته لصديقه السعودي، وقال فيها انه رجل محترم ولا يمكن ان يقدم على مثل تلك الأفعال.
وأضاف هوك في رسالته انه يعرف عبد الهادي منذ أكثر من 4 سنوات واستضافه في منزله أكثر من مرة، مشيرا إلى انه محترم جدا مع النساء.

محمد القسامي
08-04-2009, 09:01 PM
اتهمها بسرقة طفله وزواجها من آخر وهي تحت عصمته
ثمانيني يطالب بإثبات نسب طفل من وافدة عربية
رفع مواطن "ثمانيني" دعوى قضائية ضد وافدة من جنسية عربية "ثلاثينية"، في محكمة القصيم، يتهمها بسرقة طفله وزواجها من آخر وهي تحت عصمته.
وتعود تفاصيل الدعوى إلى قبل 13 عاما، عندما استقدم المواطن الوافدة وهي في الثامنة عشرة من عمرها بتأشيرة خادمة، وتزوج منها بعقد عرفي، وعاشا معاً لفترة كانت تسافر خلالها إلى بلدها، وفي إحدى المرات غابت وانقطعت أخبارها ولم تعد لعش الزوجية, رغم كل المحاولات التي بذلت للتقريب بين الطرفين، وتدخلات الأهل للصلح بينهما وإقناعها بالعودة إليه.
وبعد ثلاثة أعوام فوجئ المواطن بعودة زوجته ومعها طفل عمره ثلاثة سنوات، ورجل ادعت أنه زوجها الآخر. ثم صعق المواطن مرة أخرى عندما علم أنها عادت خصيصا لمطالبته بمؤخر الصداق ومبالغ مالية أخرى على سبيل التعويض عن الفترة التي قضتها معه، وهو الأمر الذي دفعه إلى رفع قضية إثبات نسب للطفل مدعيا بأنه ابنه، وقضية أخرى ضد الزوجة يتهمها فيها بالجمع بين زوجين وهي ما زالت في عصمته.
ووفقا لخبر أعدته الزميلة سامية العيسى نشرته صحيفة" الوطن" اليوم , يقول الثمانيني للمحامي الذي وكله بالقضية أنه حين شاهد الطفل اقشعر قلبه، واقتنع أنه ابنه، مؤكدا أنه غير عاجز على الإنجاب. خاصة أن له أولاداً من زواجه الأول.
وقالت الزوجة التي قدمت من مكة إلى جدة، واستشارت محاميا من أبناء جلدتها ثم رجعت إلى القصيم في محاولة لإقناع الثمانيني إن طفلها لا ينتسب إليه، وأنه ابن زوجها الحالي الذي تزوجته بعد مرور ستة أشهر من انفصالها عنه، حيـث أنكر المواطن صحة أقوالها، ولم يعترف بتطليقها. وقال المستشار القانوني أحمد جمعان المالكي "الحدود تدرأ الشبهات كما ورد بالحديث. لذلك الغالب على مثل هذه الواقعة إيقاع عقوبة التعزير ومخالفة الأنظمة التي وضعتها الممـلكة للزواج من أجنبية. حيث تشترط اللوائح موافقة وزارة الداخلية قبـل العقد، ومن هذا المنطلق فإن صحة الزواج فيها شبهة".
وأضاف المالكي أن "المرأة لا يحق لها الزواج مرة أخرى إلا بعد طلاقها من زوجها الأول إذا كان هذا الزواج شرعا صحيحا وألا تكون جمعت بين زوجين وهو فعل محرم ومخالف للشرع".

محمد القسامي
08-04-2009, 09:04 PM
للعمل بمستشفى الملك فيصل التخصصي
"الصحة" تفتش عن 150 معالجا و فنيا في الفلبين
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239169716408.jpg
قالت "وكالة المعلومات الفلبينية" أمس ان مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بحاجة "وبشكل عاجل" الى 150 فنيا وفنية.
ونقلت الوكالة عن مسؤولة فلبينية في ادارة التوظيف بالخارج ان وزارة الصحة السعودية تبحث للمستشفى عن 50 متخصصا في مجال صناعة الأطراف الاصطناعية (ذكور) و 50 معالجة طبيعية و 50 مختصة في "إعادة التأهيل".
وذكرت المسؤول عدة شروط يجب ان تنطبق على المتقدمين للوظائف، منها خبرة لا تقل عن 5 سنوات، وان لا يزيد عمر المتقدم عن 50 عاما.

محمد القسامي
08-04-2009, 09:06 PM
طالب بتدريب الأسر الفقيرة لتحويلها منتجة
عضو في "الشورى" : 22 في المئة من السعوديين فقراء

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239168448628.jpg
شدد عضو في مجلس الشورى على دعم موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية مالياً، بعد توقف أعضاء المجلس عند الأرقام التي أعلنتها الوزارة في تقريرها السنوي الأخير ووصفوها بـ«المخيفة»، إذ كشفت وجود أكثر من 665 ألف أسرة مستفيدة من الضمان الاجتماعي.
وطالب سعيد الشيخ ‏وزارة الشؤون الاجتماعية بتأهيل وتدريب أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي لتحمّل أعباء الحياة، وأن يتم تحويل هذه الأسر الفقيرة إلى أسر منتجة.
ووصف عضو المجلس الدكتور سعيد الشيخ في مداخلته تلك الأسر السعودية بأنها تعيش تحت خط الفقر، مشيراً إلى أن إحصاءات السكان لوزارة الاقتصاد التي قدّرت متوسط ‏أفراد الأسرة السعودية بنحو 5.7 تعني أن إجمالي المواطنين الذين يشملهم ‏الضمان الاجتماعي في تلك الأسر يصل إلى نحو 3.8 مليون نسمة.‏
ووفقا لخبر أعده الزميل رياض المسلم نشرته صحيفة " الحياة" اليوم , لفت الشيخ في مداخلته إلى أن عدد السعوديين وصل إلى ‏‏17 مليون نسمة، وذلك يعني أن قرابة 22 في المئة أو أقل بقليل من ‏ربع السكان السعوديين هم تحت خط الفقر وغير منتجين ويعتمدون على المساعدات من الضمان الاجتماعي.‏ وقال الشيخ: «نسبة عدد السكان تحت خط الفقر في باكستان نحو 28 في المئة، وفي ‏لبنان نحو 24 في المئة، في حين تصل في ألمانيا إلى 11 في المئة وفي ماليزيا 5.1 في المئة».
وتساءل: «لماذا هذا العدد والنسبة الكبيرة في ‏دولة غنية مثل السعودية، في وقت تعتبر فيه كثير من دول العالم أن هذه النسبة غير ‏مقبولة»، مبيناً أن «معالجة وضع هذه الأسر هو فقط من خلال الاستمرار بتقديم ‏الدعم المادي، خصوصاً إذا وضعنا في الاعتبار أن هذا الرقم في ازدياد مستمر، لا سيما إذا ‏ما نظرت إلى الزيادة الكبيرة في أعداد الأسر التي تم إدراجها في الضمان الاجتماعي وبلغ عددها نحو 107 آلاف أسرة».
وطالب ‏الوزارة بتدريب أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وقال: «على رغم أهمية استمرار الدعم المادي لهذه الأسر التي هي في أمسّ ‏الحاجة لمواجهة أعباء الحياة، إلا أن الأمر الأهم هو كيف تتم معالجة هذا الوضع، وسيتطلب ذلك نفقات إضافية للتأهيل والتدريب المناسب الذي يعد لهذه الأسر لمزاولة الأعمال التي تعود عليها بالدخل، مع إبقاء برامج الدعم المادي خلال مراحل التدريب الذي سيسهم في رفع حجم الأموال المطلوبة في المدى القصير».
وأفاد بأنه مع مرور الوقت سيتم جني ثمار التأهيل والتدريب عندما تتحول بعض هذه الأسر المعتمدة على الدعم إلى أسر منتجة، وبالتالي سيتراجع حجم التمويل المطلوب، ما يساعد في تخفيف العبء بشكل تدريجي على موازنة الدولة».

محمد القسامي
08-04-2009, 09:08 PM
يستخدم السيارة الرسمية في ترويج المسكرات
القبض على موظف بحوزته 240 قارورة خمر
ألقت الدوريات الأمنية بجنوب الرياض القبض على احد العاملين في احدى الجهات الرسمية , وضبط بحوزته 240 قارورة خمر , وتم توقيفه في مركز شرطة العزيزية وإحالته للتحقيق.

وكانت الدوريات اشتبهت في سيارة رسمية , عليها شعار إحدى الجهات الحكومية , بحي المصانع جنوب الرياض في تمام الساعة التاسعة مساء امس الاربعاء, وعندما طلبت من سائقها التوقف حاول الهرب , فتمت السيطرة عليه , واتضح انه يعمل في الجهة الرسمية التي يقود سيارتها . وبتفتيش السيارة عثر على 240 قارورة خمر , ترجح المصادر انه كان يقوم بتوزيعها, ويستخدم السيارة الرسمية حتى يتفادى الاشتباه فيه, وقد تم اقتياده الى مركز شرطة العزيزية , للتحقيق معه واحالته للجهات المختصة.

أميرة رواسي
09-04-2009, 02:45 AM
يعطيك الف عافيه

السيــ عمهوج ـف
10-04-2009, 09:52 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه