المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار متفرقه ليوم الثلاثاء الموافق 11/4


السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:35 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/8923.jpg الدمام - الوئام - فهد العبدالله :
صادقت هيئة التميز اليوم الإثنين على الحكم بسجن الشيخ خالد الراشد مدة خمسة عشر سنة بناءً على مابدر منه قبل عدة أعوام .
حيث تم القبض عليه قبل ثلاث سنوات ونصف , وبعد فترة تمت محاكمته وصدر بحقه حكم مبدئي يقضي بسجنه خمس سنوات .
وكانت هناك محاولات لإستئناف الحكم من قبل عائلة الشيخ خالد , ولكن هيئة التمييز أيدت الحكم الصادر , الأمر الذي أغضب الشيخ خالد الراشد ودخل في نقاش حاد مع القاضي والذي أصدر قراراً بمضاعفة مدة سجنه إلى خمسة عشر سنة .

وقد شكل الحكم الصادر بحق الشيخ خالد الراشد صدمة عنيفة لعائلته وزوجته والتي إنهارت نفسياً بعد سماعها للحكم .

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:36 PM
الرياض – الوئام :
علمت الوئام من مصادرها الخاصة أن معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن ، أصدر اليوم قراراً سرياً داخلياً يقضي بإعفاء مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أحمد بن محمد الجردان من منصبه على خلفية التعقيب الذي أرسله لرئيس تحرير جريدة الرياض ، ونشر في عدد الرياض يوم أمس الأحد ، والذي تضمّن ما أسماه الجردان "توضيحاً" لملابسات قضية محمد القحطاني مع هيئة البديعة والتي نشرتها جريدتي الرياض ، والوئام في وقت سابق .
كذلك أصدر الحميّن قراراً بكف أيدي جميع الموظفين الذين لهم صلة بالقضية لحين انتهاء التحقيق الموسع الذي بدأته الجهات المختصة بمكتبه في وقت سابق .
وكانت الوئام يوم أمس تلقت اتصالاً من محمد القحطاني أفاد فيه باعتراضه على تعقيب الهيئة المنشور في جريدة الرياض ، وأكد أنه رفع برقية عاجلة لمقام خادم الحرمين الشريفين طالباً فتح تحقيق في الأمر من جهة محايدة ، إثر ذلك قدّم رئيس الهيئة اليوم اعتذاره الشخصي لمحمد القحطاني ، عما بدر من موظفي الهيئة تجاهه ، بعد أن إلتقاه في مكتبه اليوم .
وعلمت الوئام أيضاً من ذات المصادر أن الرئيس العام للهيئة أرسل خطاباً رسمياً لجريدة الرياض ، متضمناً الاعتذار عن كل مابدر من موظفي جهازه في القضية المذكورة تجاه محمد القحطاني ، والاعتذار أيضاً لجريدة الرياض ، ومحررها خالد العوفي بعد تعقيب مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة ، الذي تضمن نوعاً من "التكذيب" للجريدة ومحررها .
يذكر أن التعقيب المذكور تضمّن عبارات وأوصاف جريئة جداً ، وغير معهود أن تصدر من جهاز رسمي ، في حين أنه كان بالإمكان الاستعاضة عنها بعبارات أخف وطأة ، وتؤدي نفس الغرض ، مما كان دافعاً للقحطاني وعائلته ومشايخ قبيلته للتحرك بشكل جماعي لمعالجة الموقف ، الذي اعتبروه إساءة للقبيلة .



http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49da2e4a7b17e.jpg

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:36 PM
الدوادمي-الوئام -بدر الهويل:

أصدرت هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة الرياض حكماً يقضي بإنهاء عقد محاضرتين تعملان في كلية التربية للبنات بمحافظة الدوادمي بسبب تزويرهما لشهادة الماجستير والتي تم التعاقد معهما بناء عليها.
وتضمن الحكم أيضا تغريم إحدى المحاضرات مبلغ عشرة آلاف ريال فيما غرمت الأخرى مبلغ خمسة آلاف ريال، بالإضافة إلى مغادرة البلاد.
يذكر أنه تم في الفترة الأخيرة اكتشاف عدد من المعيدات والمحاضرات في مختلف أنحاء المملكة يحملن شهادات علمية مزورة

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:37 PM
القنفذة - الوئام - عبدالله العامر :
تعرض رجل أمن يعمل في إحدى نقاط التفتيش بمحافظة القنفذة لكسر في أنفه , بعدما دخل في عراك مع رجل أمن آخر يعمل في قطاع الجيش .
وفي التفاصيل أن رجل الأمن أستوقف بعد صلاة الفجر سيارة رجل أمن آخر وهو في طريقه لعمله وطلب منه إزاله التظليل من سيارته , ولكنه رفض وطلب منه أن يدونها كمخالفة دون أن يجبره على إزالته .

وأشتد النقاش بين عدد من الجنود وبين رجل الأمن الذي يعمل في الجيش , وتطور الموضوع لملاسنة كلامية حادة بينهم , حتى وصل للتشابك بالأيدي .
ودخل أحد رجال الأمن من الذين يعلمون في نقطة التفتيش في حالة إغماء بعدما تمكن خصمه من تسديد له لكمة على أنفه , ونقل على إثرها للمستشفى , وتم إقتياده إلى مركز الشرطة وتحرير محضر رسمي بالواقعة .

ولازال رجل الأمن يرقد في المستشفى وحالته مستقرة حتى إعداد هذا الخبر .

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:37 PM
الرياض - الوئام - واس :
أصدرت وزارة الداخلية بيانا اليوم حول تنفيذ حكم القتل حدا في ثلاثة جناة ، وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى // إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم //.
أقدم كل من محمد أكرم محمد شفيع ، ومحمد كمران محمد قاسم ، وأصغر علي عبدالعزيز - باكستانيي الجنسية - على خطف محمد فرياد محمد - باكستاني الجنسية - الذي يعمل موزعا للذهب في أحد محلات الذهب - ومن ثم الذهاب به إلى خارج العمران وضربه وسلب ما معه من مجوهرات ونقود بالقوة وطعنه عدة طعنات بسكين وضربه بحجر على رأسه حتى الوفاة.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعا وأن ما اقترفه الجناة نوعا من أنواع الحرابة والحكم عليهم بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل حدا وصدق الحكم من محكمة التميز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجناة المذكورين وذلك بقتلهم حدا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حدا بكل من محمد أكرم محمد شفيع ، ومحمد كمران محمد قاسم ، وأصغر علي عبدالعزيز - باكستانيي الجنسية - اليوم الثلاثاء الموافق 11 / 4 / 1430هـ بمدينة بريدة في منطقة القصيم.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل.

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:37 PM
الرياض - الوئام :
دخلت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني، أمس، في اتفاقية شراكة مع جامعة شمال داكوتا الأميركية، عبر إبرامها عقداً تبلغ قيمته 63.5 مليون ريال (16.9 مليون دولار)، لتدريب 75 ضابطاً على علوم الطيران.

وبين الفريق سعد التويجري مديرعام الدفاع المدني، عقب توقيعه مع الدكتور بروس سميث عميد كلية الطيران بجامعة شمال داكوتا، في الرياض أمس، أن هذه الاتفاقية تشكل المرحلة الأولى من دورات تدريب الطلبة السعوديين من ضباط وأفراد على العديد من برامج الطيران. وبحسب الشرق الاوسط وأوضح التويجري أن تلك الخطوة تأتي مواكبة للنهضة، التي يعيشها طيران وزارة الداخلية، حيث أقرت، أخيراً شراء 41 طائرة وصل منها حتى الآن 11 طائرة، مضيفاً أن الطائرات الأخرى ستصل تباعاً. وأشار التويجري إلى أن هذه الاتفاقية شملت 75 ضابطاً سيتم ابتعاثهم على دفعات، حيث سيشتمل برنامج تدريبهم، الذي يستمر على مدى 3 سنوات، واصفاً الطائرات الجديدة، بأنها تعتبر من أفضل أنواع الطائرات في العالم، حيث تحتوي على مميزات متطورة، من بينها وسائل استطلاع متقدمة وكاميرات حرارية تساعد منسوبي وزارة الداخلية على مزاولة أعمالهم في أوقات الظلمة. وكانت مديرية الدفاع المدني قد وقعت اتفاقيات خلال الشهرين الماضيين مع شركات أميركية وأوروبية متخصصة، بلغت قيمها الإجمالية 45 مليون ريال (12 مليون دولار)، لتدريب وتطوير رجال الدفاع المدني في مجالات مختلفة من الإطفاء والإسعاف، ومكافحة المخاطر وغيرها، إضافة إلى تأمينها عدد كبير من الآليات فيما يخص الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والمواد الخطرة. وفي ضوء هذه التحركات والشراكات، التي تقيمها المديرية لقطاعاتها ولمنسوبيها، بزغ توجه آخر قبل أسابيع قليلة عندما كشف الفريق التويجري عن توجه مديريته خلال الفترات القليلة المقبلة لإنشاء 82 مركزا للدفاع المدني في مختلف مناطق البلاد، إضافة إلى عزمها إنشاء 3 أبراج في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، وذلك لإدارة أفواج الحجيج في موسم الحج.

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:38 PM
الليث - الوئام - محمد السلمان :
نجا 28 معتمراً من الموت أمس بعد اشتعال النار في الحافلة التي كانت تقلهم على الطريق الساحلي الدولي في اتجاه مكة المكرمة لأداء العمرة.

المعتمرون وجميعهم سعوديي الجنسية كانوا قادمين من عسير لأداء مناسك العمرة،

وتشير المعلومات الأوليةالتي حصلت عليهاالوئام أن سبب اشتعال النار في الحافلة يعود إلى ارتفاع في حرارة الحافلة .

وقد وباشرت فرقة من أمن الطرق والدفاع المدني موقع الحادثة، ولم تسجل أي إصابات تذكر بين صفوف المعتمرين ولله الحمد .

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:38 PM
الخرمة - الوئام - حمدان ناصر :
من خلال اللقاءات المفتوحه التي يعقدها صاحب السمو الملكي الأمير / خالد الفيصل امير منطقة مكه المكرمة خلال زيارته الى محافظات الخرمة – رنية – تربة والتي شهدت العديد من المداخلات ، ادلى احد المعلمين مداخلته امام صاحب السمو والتي ذكر فيها بانه يوجد لديه صك مميز ضد احد المواطنين ولكن شرطة محافظة الخرمة تساهلت في القضيه التي دار عليها فترة طويلة من الزمن ولم تتخذ أي اجراء او حل حيال الموضوع .

ومن جانب اخر تقدم للمداخلة امام سمو الامير مواطن كبير في السن في اللقاء المفتوح الذي عقد في محافظة تربة وذكر انه وبالنيابة عن سكان مركز شعر التابع لمحافظة تربة والذي يعتبر من اقدم المراكز في المنطقه حيث تم الحصول على منح هذا المركز على عهد الملك فيصل يرحمه الله الا انه وعلى الرغم من ذلك فان بلدية محافظة تربة – على حسب قوله – حرمت مركزهم من الخدمات والمشاريع البلديه اسوة بالمراكز والقرى الاخرى .

وقد كان رد سموه على المداخلتين بانه قال اعدكم بان اتابع الموضوع مع المسؤولين والمختصين ومناقشة الأسباب .

من جهة أخرى وفي موضوع ذي صلة أوضح صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة للمواطنين انه بمناقشة الموضوع مع مدير جامعة الطائف اكد الدكتور عادل باناجه مدير جامعة الطائف على ان الجامعة تعتزم استئجار مباني لفروعها في محافظتي الخرمة وتربة الى حين أن يتم انشاء مبنى خاص بالجامعة.

الجدير ذكره أن طلاب الجامعة كانوا يتلقون تعليمهم في مبنى كلية التربية للبنات بمحافظة الخرمة ومحافظة تربة وذلك في الفترة المسائية بعد خروج الطالبات .




http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49da79f40c561.jpg

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49da79f4987ca.jpg

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:39 PM
الأحساء - الوئام :
قامت دكتورة عربية تعمل اخصائية النساء والولادة بمستوصف خاص (تحتفظ الوئام باسمه ) بمحافظة الاحساء ،بتمزيق جميع اوراق التحاليل والاشعة والتشخيص التي بداخل السجلات الطبية لبعض المرضى ، وذلك قبيل سفرها لانتهاء عقد عملها مع المستوصف ،

الوئام تلقت رسالة من أحد المواطنين المتضررين والذي قال :اكشفت هذا العمل المشين عندما ذهبت بزوجتي لمراجعة الدكتوره البديلة بحكم وجود السجل الطبي ، حيث كانت تقوم زوجتي بفحوصات دورية في المستوصف منذ سبع سنوات وعندما راجعت مدير المستوصف اثبت لي ان الدكتورة هي من قامت بتمزيق الاوراق وان ادارة المستوصف لم تكتشف ذلك الابعد سفر الدكتورة حيث وردت اليهم بعض الشكواى من المراجعين ،

المواطن طالب وعبر الوئام التدخل العاجل من الشئون الصحية بالأحساء للتحقيق في الوضع ومحاسبة المقصر وتسائل عن دور المستوصف في حماية السجلات الطبية لمراجعيه ، حيث أن السجل الصحي يحوي جميع التحاليل والمراجعات التي تخص زوجتي والتي دفعت مقابلها مبالغ مالية .

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:39 PM
الرياض - الوئام :
لأول مرة في مدينة الرياض اقيمت حملة (فاز.. من حياته إنجاز) والتي تحمل الرقم العاشر لمشروع ركاز لتعزيز الأخلاق و مفهوم الإنجاز لدى الشباب ,
بدأت الحملة يوم الأربعاء الماضي والتي ستستمر لمدة الشهر والنصف ,
الحملة تقدم مجموعة من الدورات المجانية في تطوير الذات وسبل تحقيق
الإنجاز مع كوكبة من ألمع المدربين كالأستاذ رشاد فقيها والدكتور سليمان
العلي والدكتور علي الحمادي، كما تقدم سلسلة من اللقاءات الجماهيرية مع
أبرز الدعاة إلى الله كالدكتور محمد العوضي والدكتور عايض القرني والشيخ
نبيل العوضي والشيخ سليمان الجبيلان والدكتور ابراهيم الدويش وغيرهم،
وتقدم كذلك مجموعة من اللقاءات الترفيهية مع الأستاذ صالح العريض
والأستاذ عبدالمجيد اليمني ومجموعة من المبدعين , ويتوقع أن تحقق الحملة
أصداء واسعة من تفاعل الجمهور الذي يتلهف بشوق لمثل هذه الأفكار الجديدة
حيث تقام الفعاليات في الأماكن العامة من أسواق ومنتزهات ومدارس

محمد القسامي
07-04-2009, 05:22 PM
الجهات الامنية في مكة تنتظر تقرير الطب الشرعي
العثور على كرسي متحرك يحمل جثة سيدة ثلاثينية في حي المنصور

عثرت شرطة مكة المكرمة يوم أمس على كرسي متحرك في حي المنصور يحمل جثة امراة في الثلاثينات من العمر .

وتلقت الجهات الأمنية والهلال الاحمر في مكة المكرمة اتصالاً من احد المارة بالقرب من الكرسي المتحرك لاحظ عدم تحرك المراة واعتقد انها مريضة أو مغمى عليها ، فباشرت الجهات الامنية والهلال الاحمر الحادث واتضح ان المرأة قد فارقت الحياة .

وتم نقل الجثة الى المستشفى لفحصها وتنتظر الشرطة تقرير الطب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة و ما اذا كانت الوفاة طبيعية ام هناك شبهة جانية ، فيما لم يتضح بعد ان كانت المراة سعودية او من جنسية اخرى .

محمد القسامي
07-04-2009, 05:24 PM
سرقة مهر عروستين من منزل بحي الندوة بالرياض

تعرض منزل مواطن بحي الندوة بالرياض يوم الخميس الماضي إلى السرقة على يد أربعة شبان.
ويروي المواطن التفاصيل قائلا:" بعد صلاة العشاء تفاجأت بأتصال من حارس العمارة المجاورة لبيتي يفيد بخروج أربعة شبان ملثمين من منزلي وركوبهم في سيارة سوداء من نوع كامري". واشار إلى مسارعته في ابلاغ الشرطة بحي النظيم , موضحا ً ان المسروقات كانت لَبنات أخيه وهي عبارة عن مهر اثنتين منهن (ذهب بقيمة 25الف ريال و35 الف ريال ". وبين أن الجهات الأمنية تواصل تحقيقاتها في القضية إلى الآن .

محمد القسامي
07-04-2009, 05:30 PM
الجوال وسيلة للتحقق من وجوده
"الزئبق الأحمر" يرفع أسعار مكائن الخياطة في الجوف

أدت شائعة سرت بين أهالي منطقة الجوف وسكاكا إلى ارتفاع أسعار مكائن الخياطة النسائية القديمة من نوع "سنجر" ، حيث يؤكد أحد المواطنين في اتصال هاتفي مع (سبق) بأن المكائن وصلت قيمتها إلى أسعار خيالية جداً , حيث بيعت بعض المكائن بقيمة 50 ألف ريال رغم أن سعرها الحقيقي لا يتجاوز 200 ريال.
وعن أسباب الارتفاع المفاجئ في أسعار المكائن والتهافت عليها من قبل المواطنين أشار المواطن لـ(سبق) بأن هناك شائعة سرت بين أوساط العامة منذ نحو 3 أيام حول وجود الزئبق الأحمر داخل أبر المكائن القديمة وتردد بأن هناك من يشتري هذه المكائن بأسعار خيالية في حال تحققه من وجود الزئبق داخل الماكينة..
المواطن أكد بأن سماسرة شراء وبيع المكائن مرتبطين بسماسرة عرب على الحدود السعودية - الأردنية أكدوا بأنهم يبحثون جاهدين عن هذه المكائن القديمة وبأي سعر كان.
وعن طريقة التحقق من وجود الزئبق داخل المكائن أكد بأنه يتم عن طريق تمرير الهاتف الجوال من أمام إبرة الماكينة وفي حال اختفاء أبراج الشبكة يتم التحقق من وجود الزئبق وتباع الماكينة بأي سعر يحدده البائع.
الجدير بالذكر أن "الزئبق الأحمر" يستفاد منه في صنع الأسلحة المتطورة إضافة إلى مايتردد عن ارتباطه بـ(الجن) وحراسة الكنوز المدفونة والقديمة, حيث تتردد أساطير قديمة بأنه وعن طريق الزئبق الأحمر يتم تسخير الجن لاستخراج الكنوز المدفونة والحصول على الأموال.