المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الاثنين 10 / 4


محمد القسامي
06-04-2009, 09:48 PM
البحث جارٍ عن السائق

إصابة رجل أمن وشابين أثناء مطاردة "وانيت" في المدينة

أُصيب رجل أمن وشابين أثناء مطاردة دورية لسيارة نقل خفيف كانا يستغلانها مع آخر في المدينة المنورة.
وكانت الجهات الأمنية في المدينة المنورة تلقت بلاغاً من احد المواطنين عن ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة نقل خفيف ( وانيت ) ويتجولون حول احد المباني قيد الإنشاء قبل ايقافها ودخولهم المبنى .
وتوجهت على الفور إحدى الدوريات نحو المبنى وأثناء مشاهدة الدورية قام الشبان الثلاثة بركوب السيارة والهروب من الموقع بسرعة عالية في اتجاه طريق الرياض، وخلال مطاردة الدورية لهم ومحاولة تجاوزهم لإيقافهم ، تعمد قائد السيارة الهاربة الاصطدام بالدورية لتنقلب ويصاب احد أفرادها بعدة إصابات .
وأوضح العقيد محسن الردادي الناطق الإعلامي بشرطة المدينة المنورة ، بان الهاربين بعد انقلاب الدورية واصلوا هروبهم ، فقام احد ضباط الدوريات إلى إطلاق النار في الهواء ليقوم ليستخدم قائد "الوانيت" مكابحها بشكل مفاجئ وبقوة لتصطدم بها دورية أخرى كانت تلاحقهم .
وأضاف بان قائد السيارة تمكن من الهرب على قدميه من موقع الحادث، وتم القبض على مرافقيه الذين تعرضا لإصابات متعددة تم نقلهم على إثرها إلى مستشفى الملك فهد ، ولازالت الجهات الأمنية تبحث عن قائد السيارة الهارب .

محمد القسامي
06-04-2009, 09:50 PM
إسقاط 12083 حالة ورفض 979 حالة ضمانية
صرف مستحقات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول

بلغ إجمالي معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي التي صرفت لشهر ربيع الأول عام 1430هـ (963.480.181) ريالاً استفاد منها (687.270) حالة من مستفيدي الضمان الاجتماعي. وأوضح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أنه تم صرف معاشات ومساعدات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول عام 1430هـ وقام المستفيدون والمستفيدات باستلام مخصصاتهم الشهرية من خلال أجهزة الصراف الآلي في جميع مناطق المملكة.
وبين معاليه أن وكالة الضمان الاجتماعي تقوم شهرياً وبشكل مستمر بدراسة وتحليل بيانات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي بواسطة البحث الآلي والتعاملات الالكترونية نظراً لأن جل ما يصرفه الضمان الاجتماعي هو من أموال الزكاة ، وقد اسقط البحث الآلي عدداً من الحالات بسبب وفاة المستفيد أو الزواج أو تغير الدخل أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد أو عدم ثبوت الطلاق، وقد وفر ذلك خلال هذا الشهر مبلغاً وقدره (24.469.363) ريالاً حيث تم إسقاط (12.083) حالة كما تم رفض (979) حالة.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية حرص الوزارة على تحقيق الأهداف السامية للقيادة بالبحث عن المحتاج المتعفف والمستحق غير القادر على الوصول إلى مكاتب الضمان حيث تم هذا الشهر إضافة (12.998) حالة ضمانية جديدة من المتعففين والمستحقين من فئات (الأيتام ، العجز الكلي ، الأرامل ، العجز المؤقت ، مفقودي العائل) في جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة وعددها (91) مكتباً ووحدة خدمات ضمانية.
وأشار معاليه إلى أن ذلك يأتي تأكيداً لحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدات والمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

محمد القسامي
06-04-2009, 09:52 PM
للمرة الثانية خلال 20 يوماً
انقطاع الكهرباء عن وحدة الكلى بمستشفى الأفلاج
تسبب انقطاع التيار الكهربائي أول أمس السبت عن مبنى وحدة الكلى الصناعية الجديد بمستشفى الأفلاج العام , في حالة من الذعر من أقارب المرضى الذين كانوا في وحدة غسيل الكلى , وقد استمر انقطاع التيار لمدة أربعين دقيقة , ووقف المسؤولون في المستشفى عاجزين أمام الأمر.
ووفقاً لمعلومات " سبق" فإن هذه المرة الثانية التي ينقطع فيها التيار الكهربائي عن وحدة الكلى الصناعية بالمستشفى , فالمرة الأولى كانت يوم الخميس 12 مارس 2009م, وكان يوجد تحت أجهزة غسيل الكلى ثمانية مرضى من النساء , مما أدى إلى تعرض اثنتين للخطر , فيما استمر انقطاع التيار الكهربائي أكثر من ساعتين ونصف (من الساعة الثامنة والثلث وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً) , ثم جاء الانقطاع الثاني للتيار السبت الماضي , وكان أحد عشر مريضاً من الذكور, تحت أجهزة الغسيل الكلوي , واستمر الانقطاع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة وأربعين دقيقة , وجلس المرضى تحت أمل أن يعود التيار .
وقد كشف الانقطاع المتكرر للكهرباء عن وجود مخالفات في الإنشاءات في المبنى , والذي لم يتم تسليمه بشكل رسمي , منها وجود تصدعات وتسريب للمياه , وكذلك عدم وجود مولدات كهرباء , تستخدم لتغذية هذه الأجهزة الحيوية , وغرفة العمليات والعناية المركزة بالتيار , في حالة انقطاع الكهرباء . وكشفت معلومات " سبق" عن وجود مولدان للكهرباء , يوفران طاقة كهربائية تكفي الأفلاج , ولكنها مهملة وغير مفعلة ولاتتم صيانتها .

محمد القسامي
06-04-2009, 09:54 PM
السفارة السعودية توضح ظروف فقدان طالب في استراليا:
القحطاني شوهد على بعد 20 مترا ثم اختفى في الماء
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239022639923.jpg
أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا بيانا أوضحت فيه ظروف فقدان الطالب حسن محمد محمد القحطاني المبتعث لدراسة الماجستير في جامعة ولنغوغ باستراليا من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في جامعة ولنغوغ باستراليا والذي فقد صباح يوم الخميس الماضي بعد نزوله الى البحر للسباحة على شاطئ مدينة ولنغوغ .

وأوضح البيان المساعي المبذولة من قبل السفارة والسلطات الاسترالية للبحث عنه , مشيرة الى ان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا حسن طلعت ناظر قام والملحق الثقافي الدكتور علي البشري بزيارة موقع الحادث في مدينة ولنغوغ وعقدا اجتماعا مع مسؤولي الشرطة الاسترالية بحضور عائلة الطالب المفقود ,حيث قدمت الشرطة توضيحا عن الاجراءات التي اتخذت فور ابلاغها بالحادث وكيفية ادارة عملية البحث التي شارك بها فريق مؤلف من 47 شخصا من الشرطة والطائرات المروحية وادارة الانقاذ وبلدية ولينغونغ ومتطوعون حيث تواصل السفارة حاليا متابعة اجراءات البحث مع السلطات الاسترالية الى ان يتضح مصير المواطن المفقود.
وأوضحت السفارة في بيانها أنها تلقت في الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الخميس 6-4-1430 هـ الموافق 2-4-2009 م اتصالا هاتفيا من احد المواطنين السعوديين افاد فيه أن زميله المبتعث حسن محمد محمد القحطاني المبتعث لدراسة الماجستير في جامعة ولنغوغ باستراليا من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء فقد بعد نزوله الى البحر للسباحة ولم تتمكن الشرطة من العثور عليه .

وقد قامت السفارة بتكليف موظف رسمي بالسفر الى مدينة ولنغوغ لمتابعة التحقيق والوقوف على الحقائق , حيث اتضح أن المفقود خرج في بداية المساء مع ثلاثة من زملائه من جنسيات مختلفة لأحد المطاعم القريبة من الشاطئ ثم خرجوا من المطعم في الساعة 21.30 من بعد منتصف الليل متجهين الى البحر وفي الساعة 1.30 نزل المفقود واثنان من زملائه الى البحر للسباحة بالرغم من وجود امواج عالية ورياح قوية ولم تكن الاجواء جيدة للسباحة وأثناء وجودهم في الماء كان المفقود متقدم عن زملائه حيث صدمته موجة عالية غطته وسحبته الى داخل البحر بينما تمكن الاخرون من العودة الى الشاطئ وقد شوهد على بعد 20 مترا ثم اختفى في الماء .

واضافت السفارة : قام احد زملائه فورا بابلاغ الشرطة التي حضرت للموقع بعد 15 دقيقة من البلاغ ، وبدأت البحث باستخدام القوارب والمشاة كما شاركت طائرة مروحية في البحث وقد استمر البحث ولم يتمكنوا من العثور عليه حتى الان ".
وتابع البيان : اتصل اهل المفقود بالسفير حسن طلعت ناظر وعبروا عن رغبتهم في الحضور الى استراليا في اسرع وقت ممكن وقام السفير بالتنسيق مع السفير الاسترالي في الرياض كيفين ماغي لتقديم المساعدة ومنح ذوي المفقود التاشيرات اللازمة حيث وصل والد المفقود وثلاثة من اقاربه الى استراليا صباح يوم الاحد 9 -4- 1430 هــ وقامت السفارة باستقبالهم وتسهيل وصولهم الى مقر الحادث .
كما قام السفير حسن ناظر والملحق الثقافي الدكتور علي البشري بالتوجه الى مدينة ولنغوغ وزيارة موقع الحادث وعقد اجتماع مع مسؤولي الشرطة بحضور عائلة المفقود حيث قدمت الشرطة توضيحا لجميع الاجراءات التي اتخذتها وكيفية ادارة عملية البحث التي شارك فيها 47 شخصا من الشرطة وادارة الانقاذ وبلدية ولنغوغ ومتطوعون .
وتقوم السفارة حاليا بمتابعة اجراءات البحث مع السلطات الاسترالية الى ان يتضح مصير المواطن المفقود.

محمد القسامي
06-04-2009, 09:58 PM
قالت انها لن تغادر استراليا دون جثته
أسرة القحطاني تتابع من شاطئ وولونغونغ عمليات البحث عن ابنهم
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1239014459397.jpg
وقف يوم أمس الأحد والد وأشقاء الطالب السعودي المفقود حسن القحطاني ( 25 عاماً ) على شاطئ بحر مدينة وولونغونغ الاسترالية حيث فقد ابنهم أثناء السباحة فجر يوم الخميس الماضي . وحضر والد المفقود وثلاثة من أشقائه الى الشاطئ مع عدد من الدبلوماسيين السعوديين من السفارة السعودية باستراليا ورافقهم السفير السعودي حسن طلعت ناظر ، حيث وقف الجميع على منصة ( سقالة ) مطلة على الشاطئ لمتابعة عمليات البحث .

وقدم الرقيب ماني فيرسوسا احد المسؤولين عن الفرق المشاركة في عمليات البحث ، شرحاً كاملاً لاسرة الطالب عن عمليات البحث والأجهزة المستخدمة واعداد المشاركين في البحث والجهات الامنية المشاركة .

و اشار إلى ان عدد المتطوعين في عمليات البحث ارتفع بشكل كبير حتى وصل عددهم الى اكثر من 40 متطوعاً من الجنسين يساعدون الجهات الأمنية في البحث عن المفقود ، موضحاً ان عدة مروحيات تشارك في عمليات البحث الى جانب غواصين محترفين اضافة الى تمشيط الشاطئ من قبل دوريات مختصة عاملة في البحر بشكل يومي ولساعات طويلة.

من جهتة اوضح السفير السعودي حسن طلعت ناظر لوسائل الإعلام الاسترالية نيابة عن الاسرة ، بان الجهات الأمنية تقوم بجهود جبارة للبحث عن الطالب ، مشيراً الى ان رجال الشرطة قدموا للاسرة شرحاً كاملاً عن عمليات البحث .

وقالت وسائل الإعلام الاسترالية بانه اصبح من الصعب العثور على الطالب المفقود حياً في وسط البحر خاصة بعد مرور 5 ايام تقريباً على اختفائه، واكدت ذلك بقولها أن أسرة الطالب قالت انها لن تغادر استراليا دون جثة ابنهم .

وكان الطالب المفقود يدرس في كلية العلوم الصحية منذ فبراير العام الماضي ، في جامعة وولونغونغ ، وكان من المقرر ان يتخرج في شهر يونيو المقبل .

يشار الى ان الشواطئ في استراليا يراقبها سباحون يعملون منذ وقت مبكر من الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء ، وبعدها يعلنون لمرتادي البحر عن انتهاء فترة عملهم ويمنعونهم من السباحة ، ويشيرون في إعلانهم أن من يخالف ذلك ويدخل البحر للسباحة بعد الخامسة مساء يكون ذلك على مسؤوليته الشخصية .

محمد القسامي
06-04-2009, 10:05 PM
إنتشار مقطع فيديو لتعذيب شاب في مصر .. ومنتديات تؤكد أنه سعودي والسفارة السعودية تنفي ذلك

تناقلت منتديات الإنترنت وعدد من المواقع الإلكترونية مقطع فيديو تعذيب شاب بطريقة وحشية من قبل مايبدو أنهم من الشرطة المصرية , حيث تم تقطيع وجهه بالسكين حتى سالت الدماء من جسده .
ويُلاحظ في مقطع الفيديو والذي تتجاوز مدته الثلاثة دقائق أن مجموعة أشخاص(يبدو أنهم من الشرطة المصرية ) قد مارسوا فيه أبشع أنواع التعذيب مع الشاب والذي تم تعريته من ملابسه وضربه بالأيدي وتقطيع جسده بالسكين , والتلفظ عليه بألفاظ بشعة والطلب منه القيام بأعمال جنسية .
وقد تداولت مواقع الأنترنت اليوم مقطع الفديو وتلقت الوئام عدة رسائل من عدد من القراء , وسرت شائعة بأن الشاب الذي تم تعذيبه سعودي , وهو الأمر لم يتأكد حتى الآن .
الوئام بدورها أجرت إتصالاً هاتفياً بعد مغرب اليوم بالسفارة السعودية في مصر للتأكد من صحة ماتم تناقله عبر المواقع الإلكترونية , و تعذر الإتصال بأي مسؤول في السفارة نظراً لإنتهاء وقت الدوام الرسمي لعملهم , وحينها طلبنا من مسؤول الأمن المناوب تزويدنا برقم هاتف المتحدث الإعلامي للإستفسار عن القضية , وقام مسؤول الأمن بالإتصال به وإطلاعه على فحوى الموضوع , وعاود مسؤول الأمن الإتصال بنا وأكد أن المتحدث الإعلامي لايملك أي خلفية عن الموضوع , ولم يصلهم أي شيء رسمي حول تعذيب شاب سعودي في القاهرة .

محمد القسامي
06-04-2009, 10:07 PM
مساء أمس .. القبض على قاتل الأب وابنه في السلي
تمكنت الجهات الأمنية مساءأمس من القاء القبض على قاتل المواطن وابنه والتي حدثت الاسبوع الماضي ،

حيث ذكر المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ بأن الجهات الأمنية تمكنت مساء يوم أمس من القبض على الجاني الذي أقدم على قتل مواطن وابنه والتي وقعت قبل أسبوع تقريبا ، في حي السعادة بالسلي ،

وتعود أحداث القضية إلى مقتل رجل في الاربعين من عمره على يد رجل أخر يعمل في تموينات بحي السعادة بالسلي وعند تأخر الاب حضر ابنه والذي يبلغ ثلاثة عشر عاما للبحث عن والده ولكن الجاني سدد له عدة طعنات ليخر صريعا ويلحق لوالده .

محمد القسامي
06-04-2009, 10:09 PM
تأجيل محاكمة فتاة في جدة تنكرت بزي رجالي لمقابلة شاب
http://www.alweeam.com/news/newsm/8905.jpg
تم تأجيل جلسة محاكمة "فتاة الانترنت " بسبب تغيبها ، وتعود القصة إلى أن هيئة الأمر بالمعروف ضبطت «فتاة الإنترنت» وهي في وضع مشبوه قرب شاطىء جدة، إلى الأسبوع المقبل،وبحسب الخبر الذي أوردته عكاظ للزميل عدنان الشبراوي أن المحكمة طلبت أمس من المدعي العام البينة. وقالت مصادر مطلعة في هيئة التحقيق والادعاء العام إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبضت على شابين في وضع غير لائق قرب الشاطئ وأحيلا إلى الشرطة، وأثناء التحقيق معهما تبين أن أحدهما فتاة متنكرة في زي رجل. وقال الشاب: إنه تعرف على المتنكرة عن طريق غرف المحادثة في الإنترنت، وتطورت العلاقة إلى لقاء، زاعما إنه كان يحسبها شابا مثله وليست فتاة.
وأضافت المصادر: وباستكمال التحقيق تمت إحالة الشابين إلى القضاء.

محمد القسامي
06-04-2009, 10:10 PM
إحالة قضية اعتداء النساء على أفراد الهيئة للتحقيق
أحالت شرطة المدينة المنورة قضية المعتدين على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهن ثلاث نساء ،إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكانت أحداث القضية قد بدأت صباح الجمعة الماضي على خلفية ضبط فتاة وشاب في اصطحاب محرم في أحد المراكز التجارية في المدينة المنورة، وتطورت إلى اتهام بالاعتداء على رجال الهيئة.
فيما تقدمت أسرة الفتاة بشكوى لشرطة المدينة تتهم فيها رجال الهيئة بالاعتداء على ابنتهم. وفتحت الشرطة تحقيقا في القضية.

وبحسب الخبرالذي أوردته " عكاظ"أوضح العقيد محسن الردادي المتحدث الإعلامي في شرطة المدينة المنورة، أن الشرطة أحالت القضية صباح أمس للتحقيق، مشيرا إلى أن دور الشرطة انتهى في هذه القضية.

السيــ عمهوج ـف
07-04-2009, 04:32 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه