المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار يوم الجمعه الموافق 7/ 4


السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 09:59 AM
لندن - الوئام - وكالات :
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في المقر المعد له بمركز أكسل الدولي للمؤتمرات في لندن مساء اليوم الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. وجرى خلال الاستقبال بحث جهود البلدين الصديقين في إطار الجهود الدولية المبذولة لإنعاش الاقتصاد العالمي ليتجاوز الأزمة التي يشهدها حالياً ويستعيد اتجاهه نحو النمو والحيلولة دون استمرار المشكلات التي يواجهها. كما تطرق الزعيمان إلى تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الوضع في فلسطين وضرورة تحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وشملت المباحثات كذلك آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة. ونوه الزعيمان بمتانة العلاقات التي تربط بين البلدين وبما شهدته من تطور مستمر منذ اللقاء الذي جمع بين الملك عبدالعزيز والرئيس الأمريكي الأسبق تيودور روزفلت إلى وقتنا الحاضر مؤكدين أهمية تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.حضر الاستقبال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وعادل الجبير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة. وحضره من الجانب الأمريكي توم دونلون نائب مستشار الأمن القومي.

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 09:59 AM
الوئام - وكالات :
اضطر قادة دول مجموعة العشرين اليوم لتكرار "الصورة الجماعية" التي يتم التقاطها عادة في مثل هذه المناسبات بعد أن اكتشفوا غياب أحد القادة عن الصورة.

ووقف قادة مجموعة العشرين مبتسمين أمام الكاميرا لالتقاط الصورة في المرة الأولى ولكنهم اضطروا لتكرارها مرة ثانية بعد ساعتين لأنهم اكتشفوا أن رئيس الوزراء الكندي ستيفان هاربر لم يظهر في الصورة الأولى.

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 10:00 AM
لندن - الوئام :
طمأن معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف الجميع على اقتصاد المملكة العربية السعودية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم حالياً وقال : إن المملكة مستمرة بإذن الله في الانتعاش الاقتصادي وستتحسن الأوضاع إلى الأفضل خلال العام المقبل وفقاً لتقديرات صندوق النقد الدولي الذي توقع أن ينمو الاقتصاد العالمي خلال عام 2010 إلى 2 في المئة .
وقال معاليه في لقاء صحفي مشترك مع معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، عقد في لندن مساء أمس الخميس إن المملكة بفضل الله ثم بفضل السياسات الاقتصادية التي اتبعتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ( حفظهما الله ) والمتعلقة ببرنامج الحكومة الاستثماري وتنوع النشاط الاقتصادي المحلي للدولة الذي لا يعتمد على النفط فقط، لم يتأثر نمو الاقتصاد السعودي بالشكل الكبير من الأزمة الاقتصادية كبقية الدول الأخرى التي وصل فيها مستوى النمو الاقتصادي إلى السالب أو الصفر .
وتحدث معاليه خلال اللقاء عن مشاركة المملكة العربية في قمة مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها اليوم وقال : إن القادة ناقشوا في القمة ستة محاور تركزت حول إعادة الثقة والنمو والتوظيف، وإصلاح النظام المالي وإعادة النمو، والرقابة المالية وعلاقتها بالاستقرار .
وأضاف إن القادة ناقشوا كذلك محاور دعم المؤسسات المالية للخروج من الأزمة الحالية والعمل على ألا تعود، بالإضافة إلى تشجيع التجارة الدولية من خلال الحد من السياسات الحمائية أو تمويل التجارة، وإقرار برنامج الإصلاح والنمو الشامل لجميع دول العالم خاصة الفقيرة.
وأفاد معاليه أن دول المجموعة اهتمت بمناقشة برنامج الإنعاش الاقتصادي في اقتصاديات دول العالم المختلفة الذي قدر لبرامجه كاملة في اجتماع واشنطن مبلغ خمسة ترليون دولار، تبنّت المملكة العربية السعودية من خلاله برنامج للاستثمار والتنمية في قطاعي الحكومة والنقدي الذي يعدً من أكبر البرامج من حيث حجم الاقتصاد وذلك بمبلغ يقدر بـ( 400 بليون دولار)، وذلك لخمس سنوات.

وأوضح معاليه أن الصندوق الدولي أعد دراسة للسياسات التي اتخذتها دول مجموعة العشرين تبين من خلالها أن برنامج المملكة للاستثمار في البنية الأساسية وغيره هو أكبر البرامج في المجموعة، مشيراً إلى أن المملكة ولمدة ثلاثة سنوات قدرت لهذا البرنامج ميزانية تقدر بنحو عشرة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، في حين أن أقرب دول العالم لهذا الرقم هي اسبانيا ودولة أخرى بأقل من نصف الحجم بالنسبة للمملكة.

وبيّن في ذلك الصدد أن الهدف الأساسي من ذلك هو دعم الاقتصاد السعودي، الذي فيه فائدة للاقتصاد العالمي من خلال إنفاق الاقتصاد المحلي للمملكة، بالإضافة إلى الدول الأخرى التي تبنت برامج مماثلة.

وشرح معاليه أن من ضمن السياسات الأخرى التي تم التركيز عليها في إعادة نمو الاقتصاد العالمي، هو أن تبدأ البنوك والمؤسسات المالية في الإقراض الجديد، عطفاً على الجفاف في الإقراض حيث إن المؤسسات المالية لا تقرض، بسبب حالة التخوف الكبير، بالإضافة إلى التخلّص من الأصول (السامة) التي بقيت متجمدة ولا يوجد عليها عرض أو طلب.

وذكر معالي وزير المالية أن صندوق النقد الدولي، أكد أنه إذا تم الأخذ بهذه السياسات، فإن النمو في الاقتصاد العالمي سيتعرض إلى حالة من الاستقرار الاقتصادي، وارتفاع في النمو وذلك خلال عام 2010 وبنسبة 2 في المئة بعكس تقديرات العام الجاري التي قدرت بالصفر تقريباً، على أن نسبة الارتفاع المتوقعة قابلة للنقص أو الزيادة بحسب ردة فعل الأسواق على المحفزات وسياسات التنشيط الاقتصادي.

وعن دعم صندوق النقد الدولي، قال معاليه : كان هناك بحث للحصول على دعم للصندوق بنحو 250 بليون دولار، ساهمت فيها اليابان بنحو 100 مليون دولار، والإتحاد الدولي 100 مليون دولار، وبعض الدول الأخرى، إلا أن المملكة العربية السعودية لازالت تدرس الخيارات المتاحة التي تخدم مصلحة المملكة لدعم الصندوق .
ونفى معاليه ما تداولته بعض وكالات الأنباء العالمية من أن المملكة قدمت 90 بليون دولار دعماً لصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى تقديم اقتراحات حول ذلك، مبيناً أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.
وتطرق معاليه إلى جهود دول العالم التي تبذل للحصول على مبالغ لتمويل التجارة الدولية التي تتعرض لانخفاض كبير، من خلال ما تقوم به المؤسسات المالية التي لديها نشاط للإقراض في التجارة إضافة إلى ما يسمى مؤسسات تمويل الصادرات للدول المختلفة لتنشيط تجارتها.
وأكد في هذا الجانب أن المملكة لها عدة قنوات لتمويل التجارة أهمها قناة الصندوق السعودي للتنمية، الخاص لتمويل التجارة حيث خصص له 15 بليون ريال، وهو برنامج ينمو باستمرار، وسينشط بإذن الله في تمويل الصادرات السعودية، فضلاً عن وجود صناديق أخرى تصب في ذلك المجال مثل : صندوق النقد العربي، والبنك الإسلامي، والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وتمويل الصادرات.
ولفت إلى أن صندوق النقد الدولي، أجرى دراسة اقتصادية توصل فيها إلى أن كل مناطق العالم تعرضت لانخفاض في تمويل التجارة عام 2008م ماعدا منطقة الشرق الأوسط والفضل يعود بعد الله إلى وجود صناديق تمويل التجارة.
وأوضح معالي وزير المالية أن دول قمة العشرين أكدت في اجتماعها اليوم أهمية ألا يكون هناك سياسات حمائية من قبل المجموعة، مشيراً إلى أن البنك الدولي أصدر تقريراً حول ذلك ووجد أن 17 دولة من الدول الأعضاء تبنت سياسات حمائية سواء للتجارة أو التمويل أو غيره، فيما عدا ثلاث دول منها المملكة العربية السعودية، التي التزمت بما تم الاتفاق عليه في واشنطن، بالإضافة إلى جنوب أفريقيا واليابان.
من جهة ثانية قال معالي محافظ مؤسسة النقد الدكتور محمد الجاسر // إن عوامل الاستقرار والنمو والوظائف شكلت هاجس القمة الحالية // موضحاً أن هناك جهود مشتركة من قبل الدول الأعضاء لمحاصرة هذه المشكلة عبر محاور القمة الستة.
وفيما يخص القطاع المالي، قال // هناك جهود مشتركة ومنسقة ولأول مرة بين الدول الكبيرة، لخفض تكلفة الإقراض (خفض الفوائد)، وإعادة رسملة البنوك الضعيفة لتعود لسوق الإقراض، وهذا سيؤدي إلى استقرار الأسواق المالية في البداية، ومن ثم يعطي دفعة للنمو الاقتصادي، من خلال المؤشرات الإيجابية التي توقعها صندوق النقد الدولي خلال العام المقبل .

وأضاف // أن المملكة كانت تؤمن بأنه يجب أن يكون هناك إشراف جيد على القطاع المالي، بينما وجد أن الدول التي عانت من المشكلة الاقتصادية العالمية هي التي أخذت بمبدأ الإشراف الذاتي، والذي ثبت من خلال مناقشات القمة أنه لن يعود خيار مطروح أو مقبول وهذا على مستوى الدول الكبرى وغيرها من الدول المشاركة في اجتماعات قمة العشرين //.
وأشار معاليه إلى أن المملكة انضمت إلى مجلس الاستقرار المالي الذي كان يسمى سابقا ( منتدى الاستقرار المالي ) وهو منوط مع صندوق النقد الدولي، بمتابعة تطورات الأجهزة الإشرافية على القطاعات المالية في كل دول العالم، وخاصة تلك التي تؤثر على وضع أسواق المال العالمية، التي يشمل تأثيرها الدول العالمية.
وأفاد في ذلك الصدد أن هذه خطوة جيدة في اعتراف الدول النامية في المساهمة بالإشراف على القطاعات المالية والطرق الإشرافية على أسواق المال إضافة إلى برنامج المملكة في هذا المجال.
وقال // كثير من الدول أسهمت لكن جزء من هذه المساهمات تذهب إلى إعادة رسملة مصارفها وبنوكها التي عانت من الانهيار الاقتصادي، لكن برنامج المملكة العربية السعودية التنموي، ذهب إلى مشاريع إنتاجية داخل المملكة في الوقت الحاضر، وفي المستقبل كذلك عندما تعود حركة الانتعاش الاقتصادي بحيث تحصل البلاد على النصيب الجيد من هذه الحركة التي يتوقع أن تبدأ عام 2010م //.
وشدد معاليه على أن القطاعات المالية السعودية ( ولله الحمد ) لم تعان من أي مشاكل ولا تحتاج إلى إعادة رسملة أو إلى عمليات إنقاذ تصبح عبئا على ميزانية الدولة.
وأكد على أنه لا مكان للإشراف الذاتي على القطاعات المالية، مشيراً إلى أهمية أن يكون الإشراف عالمي وحصيف مع وجود تنسيق بين الدول حول ذلك، لأن بعض المؤسسات الكبيرة في العالم أصبحت لا تؤثر فقط على دولها واقتصاداتها بل وصل تأثيرها إلى الدول الأخرى وهذا بالتالي يحقق إنجازاً كبيراً على مستوى العالم.

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 10:01 AM
المدينة - الوئام - محمد الحربي :
في تصرف أثار استغراب أهالي مركز " ثرب " التابع لمنطقة المدينة المنورة من تصرف مديرية الصحة بالمدينة بعد قرارها التخلي عن المستوصف الحالي و المستأجر حتى 30 / 4 / 1430هـ والانتقال للمبنى الجديد والذي بدأ العمل فيه قبل 16 شهر إلا أن العمل توقف منذ قرابة السنة ،ولم يتم استكمال المشروع .


المثير في الأمر هو صدور خطاب برقم 8220 / 13 / 46 في 10 / 3 / 1430هـ لصاحب مبنى المستوصف يفيد بأنهم سيخلون المبنى في تاريخ 30 / 4 / 1430هـ وهو الموعد الذي لم يتبقى عليه سوى أقل من شهر تقريباً .

الملفت في الأمر هو أن مديرية الصحة في المدينة لم تتابع المشروع السابق واكتفت بالمواعيد التي تم الاتفاق عليها مع المقاول والذي ترك المشروع ولم يكمله وهذا يطرح تساؤلاً كبيراً على المديرية وهو لماذا لم تتم متابعة المشروع والعمل على انجازه في ظل ماوفرته الدولة حفظها الله من امكانات سخرتها لخدمة الشعب السعودي .



صورة للمشروع الذي توقف العمل فيه :

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49d554bd19cae.jpg


ضوئية لخطاب الإخلاء :


http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49d555387869a.jpg

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 10:02 AM
الرياض - الوئام - محمد السلمان :
تفاجأ أحد المواطنين عندما قادته الصدفه ليكتشف تماثيل شركية داخل " مبخرة " .

وكان المواطن قد اشترى مبخرة مخصصة للعود من أحد المحال التجارية وبعد فترة تفاجأ المواطن وبعد أن سقطت منه المبخرة على الأرض بوجود مجسمات تستخدم للتعبد في معتقدات المشركين ،

المثير في الأمر أن مثل هذا النوع من المباخر انتشر كثيراُ في الأونة الأخيرة في المنازل وفي المساجد أيضاً .

الجدير بالذكر أنه وفي الفترة الماضية تم اكتشاف الكثير من المواد والأدوات التي تحمل شعائر دينية أو تحمل اساءة للدين الإسلامي تحديداً وهذا ما يضع علامة تعجب كبيرة على الدور الرقابي المناط ببعض الجهات الحكومية في الكشف المبكر عن مثل هذه التجاوزات .


صورة للمبخرة :


http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49d54de57b8c3.jpg


صورة للمبخرة بعد الكسر ويظهر بداخلها التمثال

http://www.alweeam.com/news/infimages/myuppic/49d54d915287d.jpg

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 10:02 AM
الطائف - الوئام - جزاء الدهيس
تهطل أمطار غزيزة هذه اللحظات على الأجزاء الشمالية من محافظة الطائف ، شملت الحوية والسيل والعرفاء ،سالت على أثرها الأوية والشعاب نسأل الله ان تكون أمطار خير وبركة وأن يعم بنفعها الجميع
وضاحية الحوية شهدت تساقط البرد بكثافة مما أثر على عدد من المركبات وواجهات المحلات التجارية وتعطلت حركة السير نظرا لكثافة تساقط البرد ،
وشوهد تواجد مكثف للجهات الامنية على التقاطعات وأماكن تجمع السيول

السيــ عمهوج ـف
03-04-2009, 10:03 AM
الوئام – فارس الدوسري وشاكر الحارثي وبدر الهويل وفهد الشواطي و فهد القحطاني :تهطل ومنذ ساعات قلائل أمطار غزيرة على محافظة السليل والمراكز التابعة لها مصحوبــــة بموجة هواء قويـــــــة أسهمت في زيادة وقوة زخات المطر . مما أجبر الكثير من قائدي المركبات إلى الوقوف والمكوث في أماكنهم كما هلع الكثير من الأهالي الذين خرجوا منذ وقت مبكر إلى النزهـــة إلى البر نظراًً لكون اليوم إجازة الأسبوع و كون الأجواء الغائمـــة هيئت لهم الخروج لقضاء نزهة بريـــة مع أفراد عائلاتهم إلا أن غزارة الأمطار وقوتها التي باغتتهم أسهمت في سرعــة توجههم لمنازلهم لكون المناطق التي يجلسون بها منطقة شعاب تغزوها السيول . هذا ولا تزال الأمطار تنهمر حتى وقت إعداد هذا الخبر .
كما هطلت على محافظة الخرج هذا اليوم الخميس أمطار تراوحت من متوسطة إلى غزيرة منذ وقت مبكر ومازالت زخات المطر تنهمر إلى هذه الساعة .وقد حذر الدفاع المدني بمحافظة الخرج مرتادي المناطق البرية والوديان ومجاري السيول طالبهم بأخذ أساليب السلامة والإبتعاد عن مواقع السيول .
كما هطلت أمطار متوسطة قبيل مغرب هذا اليوم الخميس على مدينة بريدة ومازالت مستمرة حتى وقت إعداد هذا الخبر , هذا وقد شهدت المدينة تواجد دوريات المرور عند الإشارات والميادين العامة لتنظيم السير في الشوارع تحسباً لوقوع حوادث لاسمح الله .
كما شملت محافظة عنيزة والرس والبكيرية ورياض الخبراء والأسياح والمذنب عيون الجواء والبدائع وعقلة الصقور والنبهانية والمراكز التابعة لها سالت على أثرها بعض الأودية والشعب جعلها أمطار خير وبركة ونفع بها أرجاء البلاد ولازلت الأمطار مستمرة في الهطول.

كما شهدن محافظة تثليث امطار غزيرة أستمرت لعدت ساعات سالت على أثرها الاودية والشعاب في قرية الحمضة وسال وادي تثليث ولم تهطل مثل هذه الامطار منذوا عشر سنوات .

محمد القسامي
03-04-2009, 01:33 PM
فصل 3 من منسوبي الهيئة لتجاوزات قاموا بها

أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين قرارا بفصل ثلاثة من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتجاوزهم للأنظمة واخلالهم بواجبات الوظيفة .

وقال مصدر في الهيئة بالرياض أن قرار الفصل صدر فعلا بعد استنفاد الإجراءات الإدارية والنظامية المعمول بها في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد المخالفين وأن القرار صدر من الرئيس العام للهيئة.

وأضاف المصدر إلى أن هناك إجراءات تتم دراستها حاليا ضد مخالفين آخرين لأنظمة الهيئة موضحا أن جميع الخيارات مفتوحة للتعامل مع المخالفين بما فيها طي قيدهم وذلك حسب حجم المخالفة والإجراءات الإدارية والنظامية.

محمد القسامي
03-04-2009, 01:34 PM
تزوج من والدتها بطريقة غير رسمية
سعودي ينكر علاقته بطفلة صومالية ومحكمة جدة تؤكد نسبها إليه

أثبتت محكمة جدة نسب طفلة مجهولة من أم صومالية لمواطن سعودي كان قد ارتبط بوالدتها بعلاقة زواج غير رسمية وأنكر بعد ذلك أبوته للطفلة.

وكانت وافدة صومالية رفعت قضية للمحكمة تطالب فيها بإثبات نسب طفلتها لوالدها السعودي الذي سبق وان ارتبطت به في علاقة زواج غير رسمية قبل أن يطلقها وينكر علاقته بالطفلة.

ووجهت المحكمة استدعائها للمواطن حيث أكد على علاقته السابقة بالوافدة إلا انه في شك من صدق نسب الطفلة إليه، وبرجوع القاضي لعقد الزواج الذي أحضرته المدعية وشهادة ميلاد الطفلة أتضح أنها مولودة بعد تاريخ عقد النكاح بشهر واحد فقط.

وبسؤال المدعية عن ذلك قالت أن طليقها عقد عليها بطريقة غير رسمية قبل تاريخ العقد الرسمي بأكثر من سنة حتى حصل على تصريح بالزواج من أجنبية من وزارة الداخلية وقدمت شهود البينة على حضور العقد السابق.

وبعد جلسات قضائية عدة عقدتها المحكمة وتأكدت خلالها من سلامة الشهود وصحة الأوراق التي قدمتها المدعية أصدرت حكمها بثبوت نسب طفلة الوافدة الصومالية لوالدها السعودي وشمل الحكم استخراج إثباتات رسمية للطفلة باسم والدها السعودي وإجباره على إعطائها نفقة شهرية مستقطعه من راتبه.

واقتنع المدعى عليه بالحكم وقرر عدم استئنافه وتم تأييد الحكم من هيئة التمييز واستوجب النفاذ المعجل.

محمد القسامي
03-04-2009, 01:36 PM
تراوحت بين الغزيرة والخفيفة وتسببت في اختناقات مرورية
الأمطار تعم مناطق ومحافظات المملكة

هطلت بشائر الخير والرحمة على عدد من محافظات ومدن المملكة مساء أمس الخميس شملت الرياض ومحافظتها ومحافظات الطائف والمراكز الجنوبية والشمالية منها ومحافظات عفيف والدوادمي .
وأعلنت مراكز الدفاع المدني في غالبية المناطق حالة الاستعداد والتأهب لمتابعة حالات الاحتجاز وبلاغات المفقودين كما انتشرت الدوريات في الشوارع والطرقات الرئيسية لمتابعة حركة المرور وتنظيم السير..

الرياض :
العاصمة الرياض شهدت مساء اليوم أمطاراً ما بين المتوسطة والخفيفة أدت إلى اختناقات مرورية في بعض الشوارع وتعطل عبارات تصريف السيول في شوارع أخرى كما تسببت في وقوع حوادث مرورية نتج عنها بعض الإصابات وذلك نتيجة انزلاق السيارات0

القصيم :
هطلت مساء اليوم أمطار متوسطة ومتفرقة على مدينة بريدة ومحافظات منطقة القصيم شملت محافظة عنيزة والرس والبكيرية ورياض الخبراء والأسياح والمذنب عيون الجواء والبدائع وعقلة الصقور والنبهانية والمراكز التابعة لها سالت على أثرها بعض الأودية والشعب جعلها أمطار خير وبركة ونفع بها أرجاء البلاد ولازلت الأمطار مستمرة في الهطول حتي الوقت الحالي وهناك انقطع في التيار الكهربائي على بعض الأحياء في بعض المحافظات .

عفيف والدوادمي :
الأمطار التي هطلت اليوم شملت أيضا محافظات عفيف والدوادمي وتراوحت بين الغزيرة والمتوسطة "سالت" إثرها بعض الأودية والشعاب وخاصة في القرى الشمالية التابعة للمحافظتين.

رنية والخرمة :
ومن المحافظات التي هطلت عليها بشائر الخير اليوم محافظات رنية والخرمة حيث جرى وادي رنية ووادي الخرمة واصطفت العوائل والمواطنين على جنبات الأودية لمشاهدة جريانها والاستمتاع بالأجواء التي شهدتها المحافظتين عصر اليوم.

الطائف وقراها :
محافظة الطائف ومراكزها الشمالية والجنوبية هطلت عليها أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية وزخات من البرد منذ ظهر اليوم وشملت الأمطار حداد بن مالك والسجن وبني سعد والحوية والسيل وعشيرة ورضوان والقرشيات وظلم ورضوان والمويه.

الخاصرة وحلبان :
وشهدت مراكز الخاصرة وحلبان والرويضة على طريق الرياض-الطائف إمطاراً متفرقة تسببت في حدوث ارتباك مروري في بعض المواقع كما سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب.

وادي الدواسر:
وشهدت محافظة وادي الدواسر وضواحيها أمطاراً مصحوبة برياح نشطة وشديدة شملت محافظة السليل ،سالت إثرها الكثير من الأودية والشعاب .

محمد القسامي
03-04-2009, 01:38 PM
هيئة المدينة تقبض على شاب ابتز فتاة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1238707855367.jpg
تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة من القبض على شاب ابتز فتاة بصور صورها لها ،طالباً منها مقابلته والخروج معه في سيارته .

واستنجدت الفتاة بهيئة المدينة ، التي استوثقت من شكواها ومن ثم جرى إعداد كمين له والقبض عليه متلبساً بجرمه.وضُبطت بحوزته نصف حبة فياغرا وجوال , وتم تحويله إلى مركز شرطة الفيصلية.

محمد القسامي
03-04-2009, 01:40 PM
قتلا شاباً سورياً داخل فناء المدرسة بحي الشاطئ
محكمة جدة تؤيد حكم إعدام كندي وآخر أردني
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1238703416382.jpg

أيدت المحكمة العامة بجدة حكم الإعدام الصادر على الشاب الكندي محمد كحيل ( 23 عاماً ) وصديقه الأردني مهنا عزت ( 22 عاماً ) ، المتهمان في قتل الشاب السوري منذر الحراكي ( 19 عاماً ) داخل فناء إحدى المدارس الأهلية في حي الشاطئ بجدة في شهر يناير من عام 2007 .

كما ينتظر ان تعيد المحكمة النظر في قضية سلطان كحيل الشقيق الأصغر للمتهم الأول محمد كحيل ، والذي حكم عليه في ذات القضية بالسجن لمدة عام و200 جلدة وسجن في إصلاحية الاحداث بجدة وذلك بسبب عمره الذي لم يتجاوز حينها 17 عاماً .

فيما رفضت أسرة كحيل اعادة محاكمة ابنهم الأصغر سلطان كحيل بحجة أنه سبق وان حكم عليه واخذ جزائه وكان حينها قاصراً ، وتتخوف الاسرة من اعادة محاكمة سلطان حتى لا يحكم عليه بالإعدام خاصة وانه تجاوز التاسعة عشرة من العمر ، حيث أن المحكمة ستعامله كشخص بالغ وليس كقاصر ، وينتظر ان تتضح المزيد من التفاصيل في قضية سلطان كحيل خلال الاسبوع المقبل .

وتدخل عدد كبير من المسؤولين الكنديين في القضية واجروا العديد من الاتصالات باسرة القتيل منذر الحراكي للتنازل عن القضية وتعويضهم مادياً الا أن الاسرة ترفض التنازل وتصر على حكم الاعدام على جميع من تورطوا في مقتل ابنهم .

من جهتها أوضحت السفارة الكندية في الرياض انها تتابع قضية الشقيقان الكنديان وتواصل اتصالاتها بالأسرة ومحاميهم لمعرفة الاحداث الجديدة في القضية وتحاول تقديم المساعدة لهم .

وكانت إحدى المدارس الأهلية بحي الشاطئ بجدة قد شهدت في يناير من عام 2007 مشاجرة جماعية بين محمد علي جبريل كحيل وشقيقه الاصغ سلطان ( كنديي الجنسية من أصل فلسطيني ) ومهنا مسعود عزت ( اردني ) ومنذر بن معين الحراكي ( سوري ) ، بعد أن دخل الحراكي في مناقشة حادة مع سلطان كحيل لمنعه من مضايقة ابنة عمه التي تدرس في ذات المدرسة .

واثناء ذلك استدعى سلطان كحيل شقيقه الأكبر محمد وصديقه مهنا عزت وقاموا الثلاثة بالاعتداء على الشاب منذر الحراكي الذي تضاربت الاقوال حول وفاته ,حيث ان عدداً من الطلاب يشيرون الى ان رأسه اصطدم بجدار المدرسة خلال المشاجرة واصيب اصابة قوية ليقع بعدها على الأرض ويفارق الحياة ، بينما الرواية الرسمية تشير الى انه تلقى ضربة قوية جداً في المثانة من محمد كحيل ليقع على الأرض ولم يتمكن من التنفس من شدة الضربة وفارق الحياة داخل فناء المدرسة .

محمد القسامي
03-04-2009, 01:43 PM
تمت في عدة محلات على شارع رئيسي
سرقة أجهزة كمبيوتر وحوض سيارة في البكيرية
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1238703206989.jpg
استيقظ أهالي محافظة البكيرية بمنطقة القصيم صباح اليوم على موجه كبيرة من السرقات والسطو شملت مجموعة من المحلات والمنازل ، حيث شهدت المحافظة سرقة كاشير كامل من محل محامص في السوق التجاري وسرقة مجموعة من أجهزة الحاسب المحمولة من عدة محلات على طريق الملك خالد ، وتعرض أحد العاملين في تلك المحلات للسطو من قبل مجهولين وتهديدهم له وسلب أجهزة الحاسب المحمولة بمحله.
كما تعرضت سيارة أحد المواطنين من نوع هايلوكس لسرقة حوض السيارة بالكامل أثناء وقوفها أمام منزله.
الطريف في الأمر أن عملية فك الصندوق تستغرق وقتاً طويلاً من الجناة بالرغم من كون منزل المواطن قريباً من الشارع العام .

محمد القسامي
03-04-2009, 01:46 PM
مواطن يعفو عن قاتل ابنه فرحاً بفوز المنتخب
لم تتوقع أسرة آل عصمان في محافظة ظهران الجنوب أن يكون انفراج أزمة ابنها مرتبطاً بالفوز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي الأربعاء على نظيره الإماراتي 3/2 في تصفيات آسيا لكأس العالم 2010.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم فإن الفوز كان "سبباً في العفو عن الابن الهارب لتلك الأسرة من العدالة بسبب دهسه لطفل أمام منزله، حيث قربت ثلاثية الأخضر وجهات النظر بين أسرتين متنازعتين بقرية "الغيل" بظهران الجنوب والتي شهدت صلحاًُ بين أسرتي آل عازب وآل عصمان بعد نزاع خلفته حادثة دهس طفل أمام منزل والده."

وانتهى الصلح بشكل مغاير للأعراف والتقاليد القبلية المتعارف عليها في مثل هذه المواقف، إذ بادر والد الطفل ويدعى أحمد سعيد عازب بإعلانه العفو عن الشاب بمناسبة فوز المنتخب السعودي على نظيرة الإماراتي، رافضاً قبول أي تعويض، بل بادر بالذهاب إلى شرطة ظهران الجنوب لتسجيل تنازله."

بعيد الهقاوي
03-04-2009, 06:08 PM
مشكور ولاهنت على هذه الاخبار

نوف
03-04-2009, 09:40 PM
السيف عمهوج ومحمد القسامي مشكورين على الاخبار الشامله والمفيده