المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الخميس 7 / 4


محمد القسامي
02-04-2009, 04:16 PM
الاعتداء على طالب في بريطانيا

فقد سعودي أثناء ممارسته للسباحة في استراليا اليوم

http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1238670413715.jpg

بدأت السلطات الاسترالية حملة بحث وإنقاذ ضخمة للعثور على طالب سعودي فقد أثناء ممارسته للسباحة على شاطئ مدينة ولونغونغ في ساعة مبكرة من فجر اليوم بتوقيت استراليا.
وكان الطالب والذي يدرس بجامعة ولونغونغ يحتفلون على الشاطئ مع زملاءه عندما دخل الى البحر للسباحة مع 2 من زملائه، ولكن الأمواج ارتفعت بشكل مفاجئ، فتمكنوا من العودة، غير ان الأمواج سحبته بعيدا عن الشاطئ.
وقالت شرطة السواحل ان الأمواج المرتفعة والطقس السيئ أبطأت عمليات البحث، غير انها تأمل في العثور عليه حيا، مشيرة إلى أنها تستخدم طائرات وقوارب في عمليات البحث والتمشيط.

على صعيد آخر، تعرض طالب سعودي يدرس في بريطانيا للاعتداء من قبل مجهول في مدينة سالسبري.
وقالت شرطة المدينة ان الطالب البالغ من العمر 21 عاما قد تعرض لضربات على وجهه وسط المدينة عند السعة 11:30 من مساء أمس..
وأضافت انه تم نقل الطالب الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما نشرت معلومات على المعتدي ومنها ان عمره يتراوح ما بين 20 و 25 عاما.
وطلبت الشرطة من سكان المدينة المساعدة في القبض على المعتدي.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:18 PM
في تعميم عاجل من وزارة الشؤون الاجتماعية:
منع الغناء والرقص في احتفالات المؤسسات الخيرية

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية في تعميم عاجل لها إقامة كافة الحفلات الغنائية والراقصة وعروض الأزياء، في الاحتفالات التي تنظمها المؤسسات الخيرية النسائية.
وتشكل تلك المؤسسات ما يعادل 16% من إجمالي المؤسسات العاملة في البلاد والتي يصل عددها لنحو 500 جمعية.

وفوَّضت الوزارة عبر تعميمها مديري الشؤون الاجتماعية في المناطق السعودية الـ13، ومديرات المكاتب النسائية، بالموافقة على إقامة الأنشطة والفعاليات الخيرية، لكنه أكد على ضرورة منع حفلات الغناء والرقص لدى النساء.

وبحسب التقرير الذي أعده الزميل الصحفي تركي الصهيل في صحيفة "الشرق الأوسط" ورد في تعميم الوزارة: "وفيما يتعلق بالحفلات في الجمعيات النسائية، فيجب ألا تشتمل على أغانٍ أو رقص، أو موسيقى، أو عرض للأزياء (عدا المجسمات)، أو أي ممارسة مخالفة للعادات والتقاليد".

وقالت الصحيفة إن هذا التوجيه من الوزارة جاء ضمن مجموعة من المحددات طالبت 18 من مسؤوليها (الذكور والإناث) الالتزام بها، وذلك بعد أن فوضتهم بممارسة مجموعةٍ من المهام الخاصة بمتابعة أعمال الجمعيات والمؤسسات الخيرية القائمة والواقعة تحت إشرافها؛ بغية التسريع في البتِّ بالمعاملات الخاصة بها وعدم تأخيرها.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:20 PM
تزوج من هندية خلعته قبل 29 عاما
الهاجري يستقدم ابنه من الهند بتأشيرة سائق

لم يكن مشهدا مألوفا، ذلك الذي عاشته قرية العزيزية في بيشة , مواطن يحتفل وسط أسرته، وقبيلته بابنه الهندي أحمد، الذي جاء على كفالة والده السعودي بتأشيرة سائق خاص، ليعيش مع إخوانه في بيت واحد، ولا يختلف عنهم في شيء، إلا أنه يحمل جوازا هنديا وإقامة عمل، وهم يحملون بطاقات شخصية سعودية.

فقبل 29 عاما، سافر فهاد محمد الهاجري إلى الهند للعلاج، فتعرف على أسرة هندية مسلمة، تسكن قرية قليان، وتزوج ابنتهم بعقد شرعي في 6/6/1980م، وصداق 5000 روبية، دفع جزءا والباقي سجله مؤخرا، وبعد شهرين من الزواج، عاد إلى المملكة، وتزوج بأخرى من قبيلته (بنو هاجر)، وأنجبت زوجته الهندية في 7/4/1981م ولدا أطلقوا عليه أحمد.

ووفقا لتقرير أعده الزميل عبدالله آل قمشه في صحيفة "عكاظ" اليوم , يضيف الهاجرى: بعد مضي ثلاث سنوات من انقطاعي عن أم أحمد، راجع والدها الجهات الرسمية في الهند، وتم خلعها مني كزوج، وبعد سبع سنوات سافرت مرة أخرى، أبحث عن ابنى وزوجتي وأسرتها، فلم أعثر عليهم، وعلمت أنهم غادروا إلى منطقة غير معروفة، وعدت ثانية إلى المملكة.

في تلك الفترة كانت الزوجة الهندية سجلت أحمد باسم والده السعودي، وحرصت على تعليمه، ومرت السنوات وتخرج أحمد من الجامعة، وسعت والدته إلى تأمين أي فرصة عمل له في المملكة تمكنه من الوصول إلى والده وإخوانه السعوديين، وكان لها ما أرادت. حصل أحمد بمساعدة خالد المطيرى (صاحب مكتب استقدام عمالة في الهند) على وظيفة محاسب مطعم في المنطقة الشرقية.

ويواصل الهاجرى سرد الحكاية: قضى ابنى أحمد أربع سنوات، يبحث عنا، ولم يعثر على شيء يقوده إلينا، حتى قرر نشر حالته وصورته إضافة إلى صورتي وصورة زوجتي «ام أحمد» في صحيفة هندية توزع في الشرقية، «ومن محاسن الصدف أن هنديا يعمل عند أحد أفراد قبيلتنا، وقعت عينه على الخبر المنشور ، وعرف الرجل صورتي، واتصل بابني الأكبر محمد، الذي أبلغني في الحال، وسافر إلى المنطقة الشرقية ليتحقق من الأمر ».

التقى الشقيقان محمد (السعودي) وأحمد (الهندي) في لقاء مؤثر ذرفا خلاله الدموع، فأوصاف أحمد، وهيئته، وملامح وجهه تتشابه كثيرا مع إخوته السعوديين. في اليوم التالي، استأذن أحمد من كفيله ورافق أخاه محمد، إلى بيشة حيث تسكن الأسرة والقبيلة، وفي بيشة استقبل أحمد ـ الذي يجيد الإنجليزية ،ويتقن الحاسب الآلي ـ استقبالا حافلا من أهله والقبيلة، وتم الترتيب مع كفيله في الشرقية على منحه تأشيرة خروج نهائي إلى الهند، وسافر أحمد إلى أمه محملا بأخبار سارة، وباقي الصداق الذي كان والده اتفق عليه مع أمه، ليعود مرة أخرى إلى المملكة على كفالة أبيه سائقا خاصا. وفي احتفالية الأسرة بقدوم أحمد، أحضر لنا وثيقة عقد زواج والده بأمه في الهند، وصورا لوالده ووالدته بعد الزواج. وبسؤاله عن هويته أجاب أنا سعودي، وعندها تردد السؤال: هل يمكن أن يحصل أحمد على الجنسية السعودية ؟ فهو من أب سعودي وأم هندية، واسمه في كل الوثائق أحمد فهاد محمد الهاجري.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:22 PM
سببها عدم وجود شبكة صرف متكاملة وسلوكيات خاطئة
جدة ترصد 40 مليون ريال للقضاء على مشكلة الحفر

ترصد أمانة جدة حالياً عن طريق البلديات الفرعية بواسطة أجهزة (gbs) مواقع الهبوطات والحفر الوعائية قبل البدء في تنفيذ ثلاثة عقود جديدة تعتزم طرحها خلال الأيام القادمة بقيمة 40 مليون ريال ومدتها ثلاث سنوات تهدف للقضاء على مشكلة الحفر الوعائية التي تعاني منها شوارع مدينة جدة.
وأوضح وكيل أمين جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أن العقود الجديدة الثلاثة منها عقدان للحفر الوعائية قيمة كل منهما 15 مليون ريال؛ وعقد للهبوطات الناتجة عن أعمال الحفريات بقيمة 10 ملايين ريال.
وقال إن الحفر الوعائية والهبوطات الموجودة بشوارع جدة تعد من أهم هواجس الأمانة التي تسعى بكافة الطرق لحلها.
وأرجع كتبخانة كثرة الحفر الموجودة بالشوارع إلى عدم وجود شبكة صرف صحي تغطي جميع أحياء العروس؛ فالمياه التي ترد إلى جدة ينفذ جزء كبير منها إلى باطن الأرض لتضاف إلى المياه الجوفية الموجودة التي ترتفع وتنخفض نظراً لظروف المدينة الجغرافية مما يتسبب في تكون طفوحات بالشوارع تتسبب في تكوين الحفر الوعائية، فضلا عن سلوك البعض بغسيل السيارات ببعض المواد الكيماوية التي تؤدي إلى تأكل الإسفلت وتكوين حفر.
وأضاف أن الأمانة ساهمت في حل المشكلة بإنشاء شبكة تخفيض منسوب المياه الجوفية وهناك عدة مشاريع طرحتها خلال الفترة الماضية وخصصت 81 مليون ريال لتخفيض منسوب المياه الجوفية في ميزانية العام الجاري لعدد من المشاريع الجديدة.
وقال كتبخانة"المشكلة ستظل قائمة إلى أن يتم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي التي وعدت شركة المياه الوطنية خلال اجتماعاتها الدروية مع الأمانة بالانتهاء منها في غضون 3 إلى 5 سنوات.
وأضاف وكيل الأمين للتعمير والمشاريع أن الأمانة خلال الفترة الماضية ومن خلال خطتها للقضاء على الحفر الوعائية أغلقت أكثر من 65 ألف حفرة وعائية من شوارع المدينة لكن ذلك لم ينه الظاهرة، واستعانت بالبلديات الفرعية لإحصاء الحفر من خلال استخدام أجهزة gps وهى أجهزة دقيقة لرصد مواقع الحفر لبدء العمل في العقود الجديدة المتوقع ترسيتها خلال أقل من 60 يوماً بجميع البلديات، حيث يتم تكليف فرقيتي سفلتة في كل بلدية للتخلص نهائياً من الحفر الموجودة وتسديد جميع البلاغات.
وأكد كتبخانة أنه خلال العقود الجديدة ستطبق الأمانة مؤشرات قياس الأداء التي طورت بمعرفة شركات متخصصة في هذا المجال بقياس أداء القضاء على الحفر ومدى رضا سكان جدة عن جهود الأمانة في هذا المجال، بالإضافة إلى الحرص على تطبيق المعايير السعودية والعالمية لضمان جودة تنفيذ المشاريع المتعلقة بالرصف والحفر حتى لا تتسبب في وجود هبوطات وحفر.

نوف
02-04-2009, 04:22 PM
محمد القسامي

مشكور على الاخبار ويعطيك العافيه تقبل مروري وتقديري

تحياتي

محمد القسامي
02-04-2009, 04:32 PM
طالبوا براتب شهر إضافي
500 عامل نظافة بالمدينة المنورة يرفضون العمل

كشف العقيد محسن بن صالح الردادي المتحدث الرسمي بشرطة منطقة المدينة المنورة أن الجهات الأمنية تلقت بلاغا عن رفض أكثر من 500 عامل تابع لإحدى شركات النظافة بالمدينة المنورة مباشرتهم العمل .

وأوضح أن العمال تجمهروا بموقع سكنهم الواقع بطريق ينبع القديم مطالبين بصرف راتب إضافي لهم لموسم الحج لعام 1429هـ بالإضافة إلى عدة مطالب أخرى.

وباشرت الجهات الأمنية الموقع بالتعاون مع مكتب العمل بالمدينة المنورة وإدارة الشركة، وتم إقناع العمال بالنزول للعمل بعد أن أبدت إدارة الشركة نيتها .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:35 PM
جريان 4 أودية يحطم العبارات ويغلق الطرقات
انقاذ مجموعة عوائل احتجزتها سيول أودية الطائف

أنهت فرق الانقاذ بالطائف قبل قليل عمليات انقاذ واستخراج عوائل احتجزتها الأمطار والسيول في مناطق شمال شرقي الطائف نتيجة جريان 4 من الأودية الكبيرة بالمحافظة, حيث تسببت الأمطار التي بدأ هطولها منذ عصر اليوم على مناطق الهجن وسوق عكاظ وساموده في جريان أودية العرفاء والقرشيات وساموده والجفر وأدى ذلك بدوره الى أغلاق الطرقات الرئيسية وتحطيم بعض عبارات تصريف السيول مما نتج عنه احتجاز مجموعة من العوائل والسيارات .

وتلقت عمليات الدفاع المدني بلاغات استغاثة من المحتجزين ,وهرعت 5 فرق أنقاذ لهذه المواقع وواصلت عمليات البحث والانقاذ منذ وقت المغرب الى قبيل ساعة من الآن حتى انهت عملية أستخراج المحتجزين من وسط السيول والاودية.

وأكدت مصادر في الدفاع المدني بأنه لايوجد أي بلاغات عن مفقودين من جراء الأمطار والسيول ولله الحمد ,حيث تمت السيطرة على الوضع وإبلاغ الجهات المختصة عن مواقع العبارات التي حطمتها السيول لتدارك خطورتها على عابري الطرق.
الجدير بالذكر أن فرق انقاذ الدفاع المدني علق عدداً منها في مجاري السيول خلال عمليات الانقاذ مما استدعى إخراجها بالآليات الثقيلة .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:37 PM
المدعي العام يرفض الحكم ويطالب بالتعزير
السجن 6 سنوات و1500 جلدة لثلاثيني أجبر قريباته على البغاء

حكمت المحكمة الجزئية بجدة بالسجن 6 سنوات و1500 جلدة على متهم ( 38 عاماً ) ادين باجبار عدد من قريباته بمارسة البغاء مع اشخاص مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم .وقرر المتهم استئناف الحكم الصادر ضده,حيث منحته المحكمة شهراً كاملاً لتقديم لائحة الاعتراض ابتداءً من الاسبوع المقبل.

وقدم المدعي العام عدداً من الحيثيات والأدلة والقرائن التي تدين المتهم ، وبعد عدة جلسات ومداولات والاستماع للشهود في القضية اصدرت المحكمة حكمها ، بعدما تبين أن المتهم له سوابق "سكر" و سرقة."

ورفض المدعي العام الحكم الصادر على المتهم وطالب بالتعزير بعقوبة اشد تتناسب وحجم الجرم الذي مارسه ، ورفعت القضية لمحكمة التمييز.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:39 PM
ابتزاز باكستاني وبنجلاديشي يتعرض للاختطاف
ضبط عبوة مثيرة للجنس مع سودانيين

ضبطت دوريات الأمن بمحافظة رأس تنورة مقيمين من الجنسية سودانية (45 –34) عاما قاما ببيع منشطات جنسية , حيث عثر بحوزتهما على عبوة قطرة مثيرة للجنس عند النساء.وذكر الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني انه عمل اللازم وجرى ايقافهما ولايزال التحقيق جاريا .

وفي مدينة الخبر تحقق الشرطة في بلاغ تقدم به مقيم باكستاني يفيد فيه بتعرضه للابتزاز من قبل مقيم من ابناء جلدته بعد ان عثر على هويته المفقودة , فيما تبلغت شرطة الخبر عن تعرض وافد بنجلادشي للاختطاف من قبل ثلاثة من بني جلدته وسلبه مبلغا يفوق العشرين الف ريال بعد تهديده بالسلاح الابيض. وباجراء التحري والبحث عن المتهمين تم القبض عليهم وايقافهم والتحقيق مستمر معهم في حثيثيات القضية .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:41 PM
مرض الجهني يؤجل النظر في دعوى تطالبه بـ10 ملايين

أجلت المحكمة الجزئية في جدة اليوم النظر في مطالبة لأحد رؤساء مجموعات مساهمات سوا الوهمية باستعادة 10 ملايين ريال إلى الاسبوع المقبل بسبب تغيب عبدالعزيز الجهني مستثمر بطاقات سوا والمدعى عليه في المطالبة عن جلسة أمس لظروف صحية نقل على إثرها من السجن إلى المستشفى.

وقال لـ"سبق" مصدر قضائي إن المدعي على الجهني قدم اليوم بيانا بالمبالغ التي سلمها في المساهمة ولم تعود إليه من الأرباح ويطالب في دعواه بإلزام الجهني بدفعها.

وأكد أن الاتهامات تبادلت بين الطرفين بتسلم مبالغ بالملايين وقت قيام المساهمة وتعقد المحكمة جلساتها للنظر في دعاويهم والتأكد من صحتها.

وألزمت المحكمة في جلسة الأسبوع الماضي عبدالعزيز الجهني بإعادة 34,9 مليون ريال لثلاثة من رؤساء المجموعات بعد ثبوت تسلمه لاموالهم لتشغيلها في المساهمة ولم يحصلوا على أرباح تغطي الأموال المدفوعة.

وواصل عبدالعزيز الجهني تمسكه بمطالبة ضابط برتبة عميد يعمل مديرا لشرطة إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة بمبالغ تجاوزت 54 مليون ريال, إلا أن حلف الضابط المتهم لليمين أمام ناظر القضية بعدم معرفته بالجهني وتسلمه أي مبالغ مالية منه حال دون استدعائه والحكم عليه.

وكان هشام حنبولي محام عبدالعزيز الجهني قد أوضح أن الأحكام الأخيرة بينت أن المساهمة لم تكن سوى تدوير أموال ولم يكن هناك أي تجارة حقيقية في بطاقات "سوا" كما زعموا.

وطالب حنبولي كل من تسلم مبالغ مالية إبان المساهمة إلى إعادتها لحساب المحكمة حتى يتمكن مع ناظر القضية من إعادة حقوق للمساهمين.

أميرة رواسي
02-04-2009, 04:43 PM
يعطيك اااااااااااالف عافيه عالتغطيه

محمد القسامي
02-04-2009, 04:43 PM
في بيان أصدره مكتبه اليوم رداً على شائعة وفاته
الشيخ الجبرين مازال في المستشفى وحالته تتحسن
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1238601384815.jpg

طمأن مكتب العلامة الشيخ عبدالله الجبرين محبيه وتلاميذه بان الشيخ مازال يرقد في العناية المركزة في المستشفى التخصصي بالرياض وحالته تتحسن, نافيا ما أوردته قناة المجد عن وفاة الشيخ. وجاء في بيان المكتب :" أوردت قناة المجد خبرًا غير صحيح عن وفاة الشيخ - حفظه الله – ونطمئن الإخوة بأن الشيخ مازال يرقد في العناية المركزة في المستشفى التخصصي بالرياض وحالته تتحسن بحمد الله ومنه وكرمه وفضله".

وأضاف البيان:" نأمل من قناة المجد التي تكرر فيها هذه الإشاعة أكثر من مرة أن يتقوا الله في المسلمين ولا ينشروا مثل هذه الأخبار الملفقة، فقد أزعج هذا الخبر الكثير من المسلمين وأصابهم بالهلع، وأحدث بلبلة نحن في غنى عنها".

وتابع البيان:" نرجو من الجميع عند نشر أي خبر حول الشيخ أن يتثبتوا عن طريق مكتبه، شاكرين لجميع الإخوة الذين اتصلوا للاطمئنان مشاعرهم وعواطفهم التي تعبر عن حبهم لفضيلة الشيخ، ونحن إذن نطمئن الإخوة على حالة الشيخ، فإننا نرجو منهم الدعاء له ولمرضى المسلمين بالشفاء .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:46 PM
وقع عليها المئات ورفعت لخادم الحرمين وسمو النائب الثاني
عريضة شعبية تطالب بوقف العروض السينمائية في جدة
تفاعلت قضية العروض السينمائية مجدداً والتي سبق وان اوقفتها معارضات المواطنين في عدد من المناطق , حيث قدم أهالي محافظة جدة -قبل أيام قلائل- عريضة شعبية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء -وزير الداخلية- الأمير نائف بن عبدالعزيز مطالبين ولاة الأمر بالتدخل لوقف العروض السينمائية بجدة بعدما شهدت تنظيم أكثر من 5 عروض خلال الاشهر القليلة الماضية.
العريضة التي وقع عليها مئات الاهالي , أكدوا فيها بأنه يسوؤهم ويكدر صفوهم تكرار العروض السينمائية التي شهدتها محافظة جدة وعدداً من مناطق مكة المكرمة, إضافة الى اعلانهم الاستنكار.



وفيما يلي نص العريضة الشعبية لأهالي محافظة جدة:


يا خادم الحرمين الشريفين :
إن مقامكم الكريم مقام حفظ الدين ورعاية الدنيا به ، وصيانته من الاختلاف عليه ومخالفته في صغير الأمر وكبيره كما قال تعالى : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور .(

يا خادم الحرمين الشريفين :

ما مِن شك أن المملكة العربية السعودية هي عنوان شرف الأمة و قبلتها ، والتي لا يليق بها مخالفة أحكام الشريعة المطهرة وذلك لما حباها الله به من شرف الرسالة وقداسة المكان .

يا خادم الحرمين الشريفين :

إن السينما قديماً وحديثاً شر ووبال لم يكتب لها القبول في هذا البلد الأمين فكيف تقبل الآن في عهدكم الميمون الذي نتطلع فيه لمزيد من تعظيم حرمات الله تعالى وتحقيق أوامره واجتناب نواهيه .

يا خادم الحرمين الشريفين :

إن أبنائك من أهالي محافظة جدة يسوؤهم ويكدر صفوهم تلك العروض السينمائية التي حصلت في أكثر من مدينة في منطقة مكة المكرمة ، كما نستنكر بشدة تلك الدعوات النشاز التي تطالب باستمرارية تلك الفعاليات والعروض السينمائية المشينة من أفراد لا يقدرون عواقب الأمور قدرها ، ولا يحسبون حساب لمجتمع أجمع على التمسك بالفضيلة ومحاربة الرذيلة .

يا خادم الحرمين الشريفين :

إن السينما وما يتبعها من منكرات فجة باب من أبواب الشر المقيت الذي لا يرضاه مؤمن صادق غيور على دينه ومجتمعه ، وهي عمل باطل يسعى في تفرقة الكلمة ووحدة الصف التي نحن أحوج ما نكون إليها الآن .

يا خادم الحرمين الشريفين :

إنه لا يشك في حرمة تلك العروض السينمائية من له أدنى بصيرة بأصول الشريعة الإسلامية التي جاءت بحفظ الدين والأعراض يقرر ذلك ما جاء في فتوى اللجنة الدائمة برقم ( 4120 ) وكذلك الفتوى الأخرى برقم ( 16818 ) القاطعة بحرمة عرض الأفلام السينمائية .

يا خادم الحرمين الشريفين :

إن لكم في تعميم أخيكم الملك فيصل يرحمه الله والذي صدر في 28/12/1385هـ أسوة حسنة حيث جاء فيه : (أما السينما فلا يسمح لذويها بعرضها في أماكن عامة مطلقاً ، ومن يقبض عليه يجازى بمصادرة الآلة والأفلام والسجن والجلد).

يا خادم الحرمين الشريفين :

إننا نناشدكم على وجه السرعة في كف هذا المنكر العظيم ومنعه مطلقاً ، والأخذ على أيدي دعاته ، والعمل القوي على حماية البلاد والعباد من سخط الله تعالى ونقمته ، صيانة للدين والأعراض من الانحرافات السلوكية والأمنية وغيرها ، علماً أننا على ثقة كافية أن مطالبتنا الشعبية هذه تسركم وسوف تلقى اهتمامكم الكبير ، وتأييدكم المطلق لها أثابكم الله .

نسأل الله أن ينفع بكم البلاد والعباد وأن يتولاكم بحفظه وينصر بكم دينه ويعلي بكم كلمته وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".



وكانت جدة والطائف شهدتا عدة عروض من بينها عروضا لفلم مناحي والذي واجه عدة اعتراضات , فيما الغى عرضه في مدينة جازان .

وكان الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قال في اعقاب عرض فيلم مناحي إن الأفلام ودور السينما آتية لا محالة وبدأناها مع أول فيلم سينما سعودي في أول سينما من روتانا .

وتابع: "الأفلام ودور السينما السعودية سيكون لها دو إجتماعي إيجابي وبدأت مع فيلم «مناحي» من روتانا.. سندعم السينما السعودية على جميع المستويات، وسنوفر العناصر اللازمة لنجاحها وإسمراريتها في حدود الضوابط الشرعية والقانونية المتبعة في المملكة وفي ظل الشريعة الإسلامية السمحة". وأضاف سموه: "إن إطلاق عروض سينمائية في المملكة هو إمتداد لخطواتنا في تبني إنتاج أفلام محلية وفي رعاية مهرجان جدة السينمائي".

حسين السبيعي
02-04-2009, 04:48 PM
شكرا لك أخي العزيز/محمد القسامي على هذا الجهد المميز

دمت بسلام وسعادة وحب وألق أيها الأخ والزميل العزيز والغالي

محمد القسامي
02-04-2009, 04:49 PM
أمطار غزيرة تنهمر على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها

تهطل أمطار غزيزة هذه اللحظات على محافظة الطائف وضواحيها شملت الحوية والسيل والعرفاء وطريق الجنوب سالت على أثرها الأوية والشعاب نسأل الله ان تكون أمطار خير وبركة وأن يعم بنفعها الجميع
وشهدت الامطار تساقط البرد بكثافة مما أثر على عدد من المركبات بالحوية وواجهات المحلات التجارية وتعطلت حركة السير نظرا لكثافة تساقط البرد
وشوهد تواجد مكثف للجهات الامنية على التقاطعات وأماكن تكون السيول

محمد القسامي
02-04-2009, 04:50 PM
غرفة جدة تستعد لتوظيف فتيات سعوديات في 56 مصنعا بجدة

تعتزم الغرفة التجارية الصناعية بجدة إطلاق مسار متخصص لتوظيف الفتيات السعوديات بأكثر من 56 مصنعا بعروس البحر خلال الفترة المقبلة في بادرة هي الأولى من نوعها لاستثمار طاقات المرأة ومساعدتها على المشاركة بفاعلية في خطة التنمية الشاملة باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من النسيج الوطني. وفي إطار الإعداد لإطلاق المسار عقدت عضو مجلس إدارة غرفة جدة ورئيس مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية الأستاذة ألفت قباني أمس الأربعاء اجتماعاً مع فريق العمل الذي يضم رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة سمير مراد وعضوي اللجنة سعود طيار وفوزي النهدي وجرى بحث جميع السبل الكفيلة من تمكين الفتيات الراغبات في العمل بالمصانع من الحصول على وظائف محترمة تناسب طبيعتهن بعد الحصول على فترة تأهيل كافية وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بجدة .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:53 PM
تعمل في الرياض منذ 12 عاماً .. شهادة رئيسة التمريض في مستشفى حكومي "مزورة "
http://www.alweeam.com/news/newsm/8807.jpg
كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وللمرة الثانية عاملة مزورة من جنسية آسيوية تعمل رئيسة للتمريض في أحد مستشفيات الرياض الكبرى بشهادات مزورة، منذ 12 عاماً, إذ سبق أن أصدرت لها الهيئة قراراً بعدم التأهيل عند اكتشافها التزوير للمرة الأولى, كان ذلك عام 1427هـ، وتم إبلاغ الجهات المعنية في حينها إلا أنها لم تتخذ الإجراءات القانونية بحقها سواءً بكف يدها عن العمل أو ترحيلها إلى بلدها أو غيرهما، وفي نهاية عام 1429هـ تقدمت مرة أخرى بشهادات أخرى مختلفة للهيئة متوقعة عدم الإيقاع بها نظراً لمرور عامين على الحادثة الأولى، وبعدما تم اكتشافها للمرة الثانية وأثناء إجراءات تسليمها للجهات الأمنية فرت هاربة تاركة إقامتها لدى الهيئة.

وفي هذا السياق طالبت الهيئة بضرورة تصنيف وتسجيل الممارس الصحي فور دخوله أرض المملكة سواء كان في القطاع العام أو الخاص.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:54 PM
الجهات المختصة توقف حفلة غنائية قبل بدايتها بعدة ساعات
بعد أن تم الإعلان عن إقامة حفل غنائي في أحد المجمعات السياحية بمدينة جازان منعت الجهات المختصة في منطقة جازان حفلة فنية كان مقرراً إقامتها أمس واليوم بحسب الإعلانات التي ملأت الشوارع منذ نحو أسبوعين.

وبحسب مصادر مطلعة قالت أن سبب قرار الإلغاء عدم وجود تصريح رسمي أو إذن من الإمارة بإقامة الحفلة الغنائية.

من جهة أخرى استغرب مدير جمعية الثقافة والفنون في المنطقة الدكتور عبدالرحيم الميرابي من إقحام شعار الجمعية في البورشورات التي وزعت في شوارع المدينة والإعلانات التي عرضت في منتديات المنطقة، متوقعاً أن تكون الحفلة بمبادرة من بعض شباب المنطقة الذين أهملوا فيها الطرق الصحيحة ، مستنكراً وجود شعار الجمعية على بطاقات الدخول التي بيعت على ثلاث فئات الأولى بخمسين ريالاً والثانية بثلاثين ريالاً والثالثة بعشرين ريالاً ما أثار استياء الراغبين في حضور الأمسية الفنية ، وشكل علامات استفهام كبيرة حول موقف إدارة الجمعية وأعضائها من البرنامج وعن مصير المبالغ المالية التي دفعوها عند شراء التذاكر مطالبين الجهة المنظمة إعادة مبلغهم فيما لو لم يتم إقامة الحفل الغنائي ، متسائلين كذلك عن السبب الحقيقي وراء المنع

وكان مقرراً أن يتناوب 9 فنانين من المنطقة يتقدمهم محمد الزيلعي، على تقديم فقرات الحفلة الغنائية في الصالات الذهبية. يذكر أن منطقة جازان شهدت قبل نحو شهر إيقاف العرض السينمائي «مناحي» قبل عرضه بدقائق في افتتاح مهرجان جازان الشتوي الثاني.

محمد القسامي
02-04-2009, 04:56 PM
امطار الطائف تتسبب في محاصرة قرية بأكملها واستنفار لفرق الدفاع المدني والهلال الأحمر
http://www.alweeam.com/news/newsm/8798.jpg
أدى هطول الأمطار الغزيرة على شمال محافظة الطائف الى محاصرة قرية الجفر حيث هرعت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر على الفور للموقع وتمكنوا من انقاذ عشرين شخصا استطاعت فرق الدفاع المدني من الوصول لهم ،

ولازالت عمليات الإنقاذ مستمرة حتى اللحظة مع العلم أن جميع الطرق المحيطة بالقرية قد غمرتها السيول مما صعب الوصول لبقية الأسر المحتجزة .
القرية والتي عاشت في ظلام دامس جراء السيول التي جرفت معها عبارات التصريف وجميع الطرق الرئيسية والفرعية لا تزال محاصرة .

فرق الدفاع المدني واجهت صعوبة في الوصول للقرية بعد أن علقت عدد من الاليات في مجاري السيول .

محمد القسامي
02-04-2009, 04:58 PM
الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية اعتباراً من اليوم الخميس
نطراً لما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من ( أن هناك مؤشرات بمشيئة الله لهطول أمطار بين متوسطة على مناطق جنوب وغرب المملكة ( الباحة ، وعسير ، وجازان ) ومنطقة مكة المكرمة خاصة ( مرتفعات الطائف ) ومنطقة نجران تمتد حتى المنطقة الشرقية مروراً بمنطقة الرياض والقصيم وذلك اعتباراً من يوم الخميس 6/4/1430هـ إلى يوم السبت 8/4/1430هـ قد تكون غزيرة على كل من ( منطقة نجران ، الرياض ، الشرقية ) يصحبها رياح تحد من مدى الرؤية الأفقية .
فأن المديرية العامة للدفاع المدني تهيب بالجميع التقيد بالتعليمات والإرشادات في مثل هذه الحالات .. مع تمنياتنا للجميع بالسلامة الدائمة.

السيــ عمهوج ـف
02-04-2009, 06:05 PM
يعطيك الله الف عافيه ولاهنت ومشكور

على هذه التغطيه الرائعه

دمت لاهنت

بنت العود
03-04-2009, 12:47 AM
الله يعطيك العافيه يااخوي جيت وجبت الاخبار معك
لاعدمناك يااخوي

إبراهيم صبحي العضيله
03-04-2009, 11:16 AM
الله يعطيك العافيه على التغطيه المميزه

تقبل تحياتي