المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميد الصهيدي : عفيف محظوظة وهذه أسباب تأخر البحث عن الطفلة المتوفاة


عيد الرحيمي
07-11-2008, 02:31 PM
http://www.alweeam.com/news/newsm/6174.jpg

قال العميد محمد الصهدي نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض بأنه تم تنفيذ خطة إنقاذ ناجحة في محافظة عفيف تمكنت خلالها لجان الإنقاذ من تخليص عشرات المحتجزين .

وأضاف بأن رجال الدفاع المدني وضعوا تصوراً كاملاً عن الحدث لحظة طلب المساعدة ، وماحدث في محافظة عفيف كان مستوعباً لدينا من واقع خبرة فاقت الـ 30 عاماً ، وأعتبر عفيف محظوظة فعلى الرغم من غزارة السيول وتواصل الأمطار إلا أن عدد الضحايا ولله الحمد كان شبه معدوم حيث لم تسجل حالة وفاة سوى طفلة قرية الجامعية .

وقال الصهيدي للوئام بأنه تم الاستعانة بآليات لا يمكن توفرها بالمركز أمثال البلدوزرات والمعدات الثقيلة والناقلات حيث تم استئجارها ويوم أمس عقد أول اجتماع وحددنا خلاله الآليات التي نحتاجها وفي خلال ساعتين تم توفير جميع ما نحتاجه لدينا بمركز فرق الإنقاذ سواء من البلدية أو من الدوائر الحكومية أو من مصلحة المياه أو شركة الكهرباء أو من المقاولين , وكذلك تلقينا توجيهات من ولاة الأمر بتقديم ما تحتاجه فرق الإنقاذ من اجل سلامة المواطن وإنقاذ المحتجزين بأسرع وقت وهذا واجبنا اتجاه أبناء وطننا .

وعن تأخر عمليات البحث عن الطفلة المتوفاة قال الصهيدي :للمعلوميه يوجد محتجزين مكثوا ثلاثة أيام لم نتمكن من الوصول لهم والسبب يعود لصعوبة ذلك ولأننا نعلم أن السيل إذا احتجز به أشخاص لايمكن تحديد موقعه لان السيل ينقله من مكان إلى مكان أخر وفي هذه المشكلة يصعب تحديد مكانه ولكن ولله الحمد وصلنا إلى الفتاة ووجدناها قد توفيت رحمها الله واسكنها فسيح جناته .

وعن افتتاح مراكز للدفاع المدني بالمحافظة بجانب المركز الوحيد قال بأن فتح المراكز لا يعتمد على أراء ولا ميول ولا كلام كهذا الكلام لأننا نحن عند فتح المراكز نتبع عدة معايير منها : بعد المسافة بين قرى المحافظة و الحاجة الفعلية لفتح مراكز إحصائيات مدروسة تنطبق على فتح المراكز كل هذه المعايير كفيلة بفتح مركز وليس بحسب أهواءنا .
ولكن نحن كمواطنين نعي ونفهم انه لا بد من توفير جميع وسائل السلامة بالبيت وبكل مكان فلو لديك كاشف دخان بالبيت لأصبح الحريق بسيطا ويمكن السيطرة عليه وأنا أوجه نداء لجميع أهالي عفيف انه في حالة مشاهدة السحب والغيوم لابد من المكوث داخل المنازل وبالذات شبابنا الذين اخذوا كل شئ لعب ولهو وتحديات أن يتجاوز الوادي ويلقى بنفسه بالخطر .

أما عن خطة الانقاذ التي نفذتها اللجنة فقد تمثلت بعدد من النقاط أحدها وضع خطط الإنقاذ رسم كروكي للموقع وطريقة الوصول للمحتجزين ومتابعة تنفيذ الخطط وفق ما وضعت له .


وأهاب الصهيدي المواطنين بضرورة الاحتراز في مثل هذه الظروف والمسارعة بإبلاغ الدفاع المدني مؤكداً بأن توقعات الأرصاد تشير إلى استمرار هطول الأيام خلال الفترة المقبلة .

إبراهيم صبحي العضيله
07-11-2008, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول انه لم يسجل الا طفله واحده

اللي انا اعرفه غرق طفلتين غير

طفلة قرية الجا معيه

الله يعطيك العافيه على نقل الخبر

تحياتي

الشقـــــاوي
11-11-2008, 06:31 AM
الف شكر على التغطيه



ودمت عز لهذا الصرح الشامخ



تقبل مروري

عيد الرحيمي
13-11-2008, 01:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يوفقكم جميعنا على التفاعل مع الخبر
وانا سعيد على التعاون الملحوظ

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . علما اننا نخدم صرح عظيم