المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أيمن» عـاد مـن كفاح الغربة.. لتقتله سيــارة مسروقــة


خيال مطير
24-05-2016, 03:14 PM
مازال أشخاص يستهترون بالموت على الطرقات

«أيمن» عـاد مـن كفاح الغربة.. لتقتله سيــارة مسروقــة

http://static2.ealriyadh.com/media/cache/9f/44/9f44c7d4b56ac1ae16559a944dd0a2bb.jpg

حائل - خالد العميم، ومنال الزايد

احتفال أسرة المبتعث قبل أيام من الرحيل

طويت في بداية هذا الأسبوع صفحة طالب سعودي مبتعث، بعد غربة مع الدراسة والكفاح من أجل تحقيق شهادة عليا، ليعود ويكون في انتظاره الموت بدلاً عن موقع يبدأ فيه خدمة الوطن ومجتمعه الشاب المهندس أيمن الضمادي، عاد الأسبوع الماضي من جامعة فلوريدا، حاملاً الماجستير.. الفرحة لم تدم طويلاً، فما أن عاد لمسقط رأسه حائل، الا ولحظة الفاجعة في المواجهة بعد وصوله بأيام قليلة.

المهندس أيمن؛ فارق الحياة بسبب تهور شخص كان يقود سيارة مسروقة..، صدم المبتعث، بعد أداء صلاة الفجر بالقرب من منزله ولاذ المتهم بالفرار.. ومازت الجهات الأمنية تبحث عنه.

وتمت الصلاة علی الفقيد - رحمه الله يوم أمس.

ودعا الجميع للفقيد بواسع الرحمات والمغفرة.. وان يلهم اسرته واقاربه ومحبيه الصبر والسلوان.

أسرة الضمادي تلقت الفاجعة بإيمان بالله، رغم قوة الصدمة، وهي تراه مكفناً.. الصعوبة في أن الحزن هبط فجأة بعد يومين من فرح التخرج والعودة إلى أرض الوطن.

اختصاصيون يشخّصون أسباب التهور: غياب الوعي والرغبة في المغامرة والاستعراض
اختصاصيون يتحدثون عن التهور

أحال اختصاصيون تهور بعض الشباب أثناء القيادة إلى غياب الوعي في الاكتشاف والرغبة والمغامرة والاستعراض، مبينين أن المشاعر الانفعالية التي تولد السلوكيات الخطيرة تسيطر عليهم بدلا من التعامل مع الامور بعقلانية وتوازن.

وذكروا أن المتهور الذي لا يكترث بالآخرين وانتشر هذا السلوك بين فئات الشباب، أما تحت تأثير الكحول أو استعمال الهاتف النقال أثناء القيادة وقيادة الغفلة وصرف الانتباه مايؤدي إلى حوادث منها حوادث الدهس، كما حصل مع الشاب احمد الضمادي.

العميد الضبيب: الحد من الظاهرة

العميد خالد الضبيب مدير مرور حائل قال إن ادارة مرور منطقة حائل تولي وضع الخطط اللازمة للحد من الظواهر التي تلازم اختبارات الطلاب واجازات نهاية الاسبوع وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات الامنية بالمنطقة، لتلافي انتشار ظاهرة التفحيط.

د. الشغدلي: فاجعة وتخريب

أستاذ الدراسات العليا بقسم الثقافة الإسلامية بجامعة حائل د. خلف الشغدلي، قال إن خبر وفاة ايمن الضمادي؛ فاجعة. وأسأل الله تعالى ان يعظم الاجر لذوية وان ينزل عليهم الصبر والسلوان.. هذه الحادثة تحتاج إلى وقفات وتأمل لنستفيد ونعتبر.

وأكد هذه الفاجعة التي حدثت يحدث مثلها الكثير وتتكرر في جميع ارجاء الوطن حيث تجتمع مصائب عظيمة من ضياع للاموال وتخريب للممتلكات بالمليارات واشد من ذلك ازهاق الانفس وامتلاء المستشفيات بالمصابين والمعوقين كل هذا بسبب هذه الحوادث والتي اكثرها بسبب الاهمال والاستهتار وعدم الاكتراث بالانظمة والقوانين من قبل كثير من الشباب اصلحهم الله.

وطالب ان هذا الامر يجعلنا نناشد الآباء بتركيز التربية والاهتمام بمن تحت ايديهم والا يمكن احد من القيادة إلا الكفء فكلنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته.

كما نطالب بحملات توعية للمجتمع في التعليم والمساجد وغيرها مصحوبة بالحزم بانفاذ الانظمة والقوانين فإن الله يزع بالسلطان ما لايزع بالقرآن.

ويدل على اهمية ما ذكرت ان نسبة كثيرة من هؤلاء المستهترين اذا سافروا لبلدان اخرى تتصف بالحزم في تطبيق النظام للسلامة المرورية في ادق الامور وابسطها استقاموا وحافظوا على النظام.

الاستهانة بالأرواح البريئة تدل على خلل في التنشئة.. وعدم التربية على احترام الأنظمة
خيرية الزبن: لابد من عقوبات صارمة

وقالت خيرية الزبن اخصائية وباحثة اجتماعية بحامعة حائل ما حصل للفقيد ايمن هو نتيجة التهور واللامبالاه بأرواح الناس وعدم الانضباط، وأن بعض الشباب يتعامل مع الشارع وكأنه من ممتلكاته بينما القياده فن وذوق وآداب عامة تراعى فيها حرمة الارواح ونظام البلد.

وقالت: حتى لا يستهين الشباب بهذه الارواح البريئة التي لا ذنب لها وتدهس بدون اي مسؤولية لابد من وضع عقوبات صارمة تحد من السرعة الزائدة التي تحصد فيها الارواح دون ادنى مسؤولية.

وغياب الضابط هو سبب رئيسي في كثير من الحوادث التى تحصد هذه الارواح البريئة، وأن مثل هذا التصرف يدل على وجود اضطراب وخلل في التنشئة، حيث إن بعض الأسر لا تربي اولادها على احترام الأنظمة والمحافظة على الارواح والممتلكات بل تربيهم على اللامبالاه وعدم احترام الحقوق مما يجعل الشاب يخرج من بيئة لا تضع للروح قيمة وحرمة ويكون شخصا مستهترا غير مبال بما يفعله.

السمير: الشارع حوّل الحلم إلى كابوس

كما وصف عبدالله السمير وفهد العتيق يوم فقدان حائل ابنها الغالي وابن الوطن ايمن الضمادي رحمه الله باليوم الحزين مشيرين إلى ان هذا الحلم الذي اصبح كابوسا واصبحنا في شتات من اين اتت المصيبة، هل الشارع بدون مراقبة، ومن المسؤول عن أمن الطرق، وأين دور المرور.


http://www.alriyadh.com/media/cache/de/a6/dea6d08f443813122f324cd9f206cefb.jpg
موقع الحادثة بعد دهس المبتعث


http://www.alriyadh.com/media/cache/ef/bd/efbdeaa8c9bcf8864cdcd24b823d40b3.jpg
م. أيمن في يوم تخرجه


http://www.alriyadh.com/media/cache/48/de/48de5285627535d2cabe19f0c78f8f2c.jpg
العميد خالد الضبيب

http://www.alriyadh.com/media/cache/62/ed/62ed3a5fd791870c57df272512a2c065.jpg
د. خلف الشغدلي

ملكة الرواسي
24-05-2016, 04:01 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
الله يرحمه ويصبر اهله

يعطيك العافية

خيال مطير
25-05-2016, 12:21 AM
الله يعافيكِ

غنجَ
25-05-2016, 12:26 AM
الله يرحمه لا حول ولا قوة الا بالله
ي الله شنو هالبشر ؟ من ايش مخلوقه قلوبهم ؟
ي قلبببي .. الله يصبر ذويه ويلهمهم السلون



سملت اخي .."

النجلاء
25-05-2016, 06:04 PM
الله يرحمه ويصبر قلب اهله على فقده
لاهنت ياخيال ع النقل

محمد الغنامي
30-05-2016, 08:47 PM
خيال مطير
سلمت يداك ودام عطاك
طرح مميز وراقي كرقي حضورك
دمت بخير اخي العزيز
ولك اجمل تحيه

مهرة يام
30-05-2016, 09:39 PM
يسلمووو على الخبر
يعطيك العافيه على النقل
احترامي لك