المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الجمعه 16 / 3


محمد القسامي
13-03-2009, 11:03 PM
عمد إلى اقتحام المنازل وسرقة السيارات والقوادة على النساء

الجهات الأمنية تنفذ حكم القتل تعزيراَ بجان شكل عصابة إجرامية

نفذت الجهات الأمنية قبل قليل حكم القتل تعزيراً بجان كون عصابة إجرامية تقوم بأقتحام المنازل وتهديد النساء بالسلاح وسلب المجوهرات وسرقة السيارات. وقال بيان وزارة الداخلية :" اقدم فهد بن ناصر بن فهد الحميضان - سعودي الجنسية - على تكوين عصابة إجرامية تقوم بأقتحام المنازل وتهديد النساء بالسلاح وسلب المجوهرات وسرقة السيارات وتحريف أرقام هياكلها ومن ثم بيعها وسرقة المحلات التجارية ومحلات بيع الجوالات وحيازة وترويج المخدرات والقوادة على النساء , وقد أسفر التحقيق معه عن إدانته جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل تعزيراً" . وأضاف البيان:" صدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضى بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني".
وقد تم تنفيذ الحكم الشرعي بالجاني اليوم الجمعة بمدينة الرياض في منطقة الرياض .

وأكدت وزارة الداخلية للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنيين في أنفسهم أو أعراضهم أو أموالهم دون هوادة , وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:05 PM
لجنة الصلح بامارة الرياض توسع نشاطها لبقية المحافظات
وجاهة الأمير سلمان تعتق رقبة الشيباني

أنهت لجنة بذل المساعي الحميدة للصلح والحث على العفو في إمارة منطقة الرياض بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض القضية المتعلقة بمقتل النور أحمد محمد فضل الكريم سوداني (الجنسية) من قبل نوار بن شبيب الشيباني بالصلح والعفو عن الجاني.
وتعود تفاصيل القضية إلى ما قبل ما يقارب ثلاث سنوات حينما قام الجاني بقتل المجني عليه وذلك بإطلاق النار عليه من رشاش بسبب خلاف بينهما. وقد صدر بذلك القرار الشرعي القاضي بقتل الجاني قصاصاً والمصدق من مرجعه والصادر به الأمر السامي الكريم القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وتم تحديد موعد تنفيذ الحكم.
وقد بذلت لجنة الصلح بالإمارة جهوداً في القضية للوصول إلى الصلح بين الطرفين ,حيث تم الاجتماع مع الوكيل الشرعي وهو أخ المجني عليه سيف الدين أحمد محمد فضل، وتم حثه على الصلح وبيان فضله وأجره العظيم كما تم إفهامه بما صدر من حكم شرعي وصدور الأمر السامي بإنفاذه، وقد وافق على التنازل وذكر أن تنازله كان رغبة من أهل أولياء الدم في الخير ولوجاهة الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ولأن ما حصل قضاء وقدر من عند الله والحمد لله على ما قدر.
وعبّر والد الجاني شبيب الشيباني عن شكره لله تعالى كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والذي بذل جاهه في هذه القضية ، وقال إن هذا غير مستغرب على سموه فهو سباق لكل خير.
وأشار إلى أنه ومنذ بداية القضية لم يفقد الأمل في الله عز وجل وأنه قام هو بنفسه بتسليم ابنه القاتل نوار إلى الشرطة والتي تبعد عن موقع الخلاف 200 كيلو متر حيث أبلغه ابنه أنه اختلف مع المجني عليه والذي يعمل راعياً للإبل وأنه أطلق عليه النار فذهب إليه في الصحراء وحمله بسيارته وقام هو بتسليمه وأن الله سيجعل له فرجاً من عنده وها هو الفضل يأتي منه سبحانه وتعالى، ودعا للميت بالرحمة ولأهله بالثواب والصبر وأن يجزي الله ولاة أمورنا خيراً وهذا ليس بمستغرب على قادتنا وولاة أمورنا.
وأوضح أمين عام لجنة الصلح بالإمارة مدير عام الحقوق العامة إبراهيم الشثري أن اللجنة تقوم بمهامها بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وعضوية عدد من المسؤولين في الإمارة وعدد من العلماء والوجهاء ومحبي الخير. حيث تقوم بالصلح في القضايا الصادر بها أحكام شرعية بالقصاص ، وقد تحقق ولله الحمد الصلح في عدد من القضايا محققة أهدافاً عدة من أهمها ترسيخ مبدأ التعاون والتكافل الذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف وتعميق أواصر المحبة والألفة بين أفراد المجتمع والعمل على نبذ أسباب الفرقة والاختلاف والتخاصم وتأصيل روح الأخوة والتماسك بينهم والعمل على تيسير أمور الناس وتلمس حاجاتهم ونقلها لولاة الأمر.
وأفاد أنه بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض فإنه جارٍ الآن إعداد دراسة موسعة لزيادة فاعلية عمل اللجنة لتشمل عدداً من القضايا وفي جميع المحافظات. وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص ولاة الأمر حفظهم الله في إنشاء لجان إصلاح ذات البين في جميع إمارات مناطق المملكة ويكون مقرها إمارة المنطقة وإنشاء لجان في المحافظات وتفعيلها لتؤدي إلى تحقيق المساعي الحميدة.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:08 PM
بعد مطاردة ماراثونية القبض على وافد يمني ينشل المحافظ بسوق الغنم بالبجادية

قادت فطنة أحد المواطنين اليوم الجمعة بسوق الغنم بالبجادية من القبض على وافد يمني كان يقوم بسرقة المحافظ من رواد السوق دون علمهم ,حيث كان الوافد يستغل زحمة الناس وذلك بإدخال يده إلى جيوبهم وأخذ مابها من محافظ ونقود إلا أن أحد المواطنين أحس بيد الوافد تتسلل إلى جيبه فحاول الإمساك به فأفلت الوافد منه محاولاً الهرب إلا أن تعاون المواطنين قاد للقبض عليه بعد مطاردة ماراثونية شهدها السوق وسط استغراب المتسوقين,
والغريب في الأمر أنه وبعد القبض على الوافد اكتشف آخرين من مرتادي السوق فقدان محفظتيهمافي اشارة إلى أن الوافد سرقهما دون علمهما .
هذا وقد تم إبلاغ شرطة البجادية التي حضرت للموقع واستلمت الوافد وذلك للتحيق معه داخل المركز .

محمد القسامي
13-03-2009, 11:10 PM
سرقوا السيارة من الكراج
إيقاف 3 جناة سطو على منزل وسط الرياض

أوقفت شرطة منطقة الرياض ثلاثة شبان سعوديين تتراوح أعمارهم بين (18-19 سنة) لتورطهم في القفز على أحد المنازل وسط العاصمة الرياض وسرقة سيارة صاحب المنزل التي كانت متوقفة داخل الفناء وعليها مفتاح التشغيل والمفتاح الخاص ببوابة دخول وخروج السيارات( الكراج ). وقد تفاعل مركز شرطة المربع مع بلاغ المواطن الذي ذهل من هول ما حصل له، وعممت أوصاف السيارة المبلغ عن سرقتها للأجهزة الميدانية التي باشرت البحث عن السيارة والجناة وتمكنت إحدى الفرق الميدانية للمرور من رصد سيارة تنطبق عليها أوصاف السيارة, إلا أنها بدون لوحات وعند طلب استيقافهم قام الجناة بالفرار وارتكبوا عدداً من الحوادث المرورية، وبعد توفيق الله تم ضبط الجناة والسيارة وتسليمها لمركز الشرطة المبلغ عنها.
وقد فتح مركز شرطة المربع تحقيقاً مع الجناة لمعرفة مدى صلتهم بحوادث أخرى مشابهة قبل إحالتهم للقضاء لتقرير العقوبة اللازمة بحقهم .

محمد القسامي
13-03-2009, 11:12 PM
إحباط محاولة اختطاف طائرة سعودية قادمة من ماليزيا


تعرضت رحلة الخطوط الجوية العربية السعودية رقم837 والقادمة من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى الرياض ومواصلة الىمطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، لمحاولة اختطاف فاشلة قام بها أحد ركاب الطائرة بعد اقلاعها بساعتين تقريبا ، ما جعل ملاحي الطائرة والأمن الملاحي يحتجزونه في منطقة قريبة من غرفة القيادة خلال الأربع ساعات الأخيرة من الرحلة.وفور وصول الطائرة تم إخلاءها بمجرّد هبوطها في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وشوهد رجال الأمن في حالة تأهّبٍ تام لاحتجاز المتورّط في عملية الاختطاف والتحقيق معه في دواعي الاختطاف ، كما تسببت محاولة الاختطاف بذعر شديد لدى الركاب القادمين على رحلة الخطوط السعودية

محمد القسامي
13-03-2009, 11:14 PM
تنسيق مع الغرفة التجارية لرفع الرواتب
45 %من طالبي العمل بالمملكة يتحاشون القطاع الخاص

أرجع 45 بالمائة من طالبي العمل بالمملكة أسباب عدم انخراطهم في سوق عمل القطاع الخاص إلى انخفاض نسبة الرواتب مقارنة مع القطاع العام.
جاء ذلك في آخر استفتاء لصندوق تنمية الموارد البشرية حول المعوقات التي تواجه طالبي العمل للانخراط في سوق عمل القطاع الخاص والذي شارك فيه 17691 شخصا.
وبلغ عدد الذين صوتوا بأن انخفاض نسبة الرواتب مقارنة مع القطاع العام هو أهم العوامل المعيقة 8044 صوتا أي 45.469 بالمائة من اجمالي المصوّتين .
بينما سجل عائق عدم وجود الاستقرار والأمن الوظيفي 6174 صوتا أي 34.899 بالمائة، وحل عائق زيادة عدد ساعات العمل مقارنة بساعات العمل في القطاع العام في المركز الأخير بين المعوقات بواقع 3473 صوتا ( 19.631 بالمائة).
ووفقا لخبرأعده الزميل جعفر تركي في صحيفة " اليوم" أشارت مصادر إلى أن مثل هذه الاستفتاءات يتم الاستفادة منها في وضع الخطط المستقبلية للصندوق والتحسين من مستوى الخدمة المقدمة لطالبي العمل من الشباب والفتيات، مشيرا إلى انه تم التنسيق مع الغرف التجارية الصناعية بالمناطق لرفع الحد الادني للرواتب الشهرية للسعوديين العاملين في القطاع الخاص مضيفا ان ذلك يتم بالتشاور مع وزارة العمل للسعي إلى خلق بيئة مناسبة لطالبي العمل في القطاع الخاص .

محمد القسامي
13-03-2009, 11:16 PM
تسجيل مخالفتي مرور بالرياض على ممرضة هندية في نجران

فوجئت ممرضة هندية تعمل بمستشفى النساء والولادة بنجران برفض الصرافة الآلية لرسوم تجديد إقامتها بسبب وجود مخالفتين مروريتين سجلت عليها في مدينة الرياض في شهر ذي القعدة الماضي. وأوضح مسؤول تخليص إجراءات المتعاقدين بصحة نجران علي آل شرية أنه أثناء محاولة تجديد إقامة إحدى الممرضات التي تعمل بمستشفى النساء والولادة بنجران تم رفضها من قبل النظام الإلكتروني وعند الاستفسار عن الأسباب اتضح أنها تعود لوجود مخالفتين مروريتين مسجلة على الممرضة الهندية بارمبيل جوزيف, مشيراً إلى أنه لا يوجد لديها مرافق منذ قدومها للمملكة, حيث تمت مراجعة مرور نجران وتم سحب شريحة واتضح أن المخالفة الأولى هي عدم مراعاة قواعد أفضلية المرور والثانية عدم ربط حزام الأمان.
ووفقا لخبر أعده الزميل مرجع السلوم في صحيفة" الوطن" اليوم قال مدير مرور منطقة نجران العميد عبدالهادي العتيبي أن مثل هذه الملاحظات قد تعود لأخطاء غير مقصودة من مدخلي البيانات في الحاسب الآلي, مؤكداً أن إدارته ستتخذ الإجراءات اللازمة لتعديلها وذلك من خلال التنسيق مع إدارة المرور في منطقة تحرير المخالفة.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:19 PM
متعاقدون غير سعوديين يمارسون مهام خارج عقودهم
الخدمة المدنية تشكو من تجاوزات الجهات الحكومية

اشتكى تقرير حديث لوزارة الخدمة المدنية من عدم ممارسة المتعاقدين غير السعوديين لمهام أعمال الوظائف التي تم التعاقد معهم عليها، وكذلك عدم تجاوب بعض الجهات الحكومية مع ملاحظات الخدمة المدنية بشأن القرارات الصادرة عنها.

ووفقا لخبر اعده الزميل عبد السلام البلوي في صحيفة "الرياض" اليوم , اقترحت الوزارة العمل على إصدار تقرير نصف سنوي يرفع إلى مقام خادم الحرمين الشريفين يبين درجة تجاوب الجهات للمتطلبات النظامية التي تقع ضمن اختصاصها وتحديد الجهات التي لا تلتزم معالجة تجاوزاتها

محمد القسامي
13-03-2009, 11:21 PM
وفق معلومات حصلت عليها الاستخبارات السودانية...، خطة أمريكية "لاختطاف" البشير في قطر

حصلت الاستخبارات السودانية على معلومات مفادها أن الرئيس السوداني عمر البشير قد يتعرّض "للاختطاف" من قبل قوات عسكرية شُكلت لتعقّبه من أجل تسليمه لمحكمة العدل الدولية في لاهاي ، التي أصدرت الأسبوع الماضي مذكرة اعتقال بحق البشير ، على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم إبادة في إقليم دارفور ، على حد وصف المذكرة .
ووفقاً للمعلومات ذاتها فإن حضور البشير للقمة العربية المقبلة والمقرر عقدها في الدوحة قد يشكّل خطراً حقيقياً عليه ، خاصة وأن قطر تحتضن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية على الإطلاق خارج أمريكا (قاعدة العديد) ، والتي من المرجح أنها موكلة بـ"مطاردة" البشير .

محمد القسامي
13-03-2009, 11:23 PM
جمعية "آباء" بعسير تكفل الطفلة شهد
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236942647846.jpgكفلت جمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير "آباء" الطفلة شهد التي فقدت والديها وشقيقتها في حادث مروري على طريق الخميس وادي بن هشبل، ونشرت صحيفة "الوطن" قصتها في عددها ليوم الثلاثاء 13 مارس الجاري وذلك بعد توجيه من سمو أمير منطقة عسير رئيس الجمعية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.
وقال أمين عام الجمعية ناصر بن عبدالله العواد إن الجمعية قدمت كفالة تربوية أبوية شاملة للطفلة شهد ضمن أيتام الجمعية تتضمن الإشراف على تعليمها مستقبلا، في جميع مراحل التعليم والاهتمام برعايتها من النواحي النفسية والاجتماعية، للتخفيف من الآثار الناجمة عن فقد والديها وشقيقتها، وتأمين مستقبل آمن لها بإذن الله.
وكان وفد من الجمعية ضم سعد ظافر، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية مقبول الحكمي زار الطفلة بمستشفى الخميس العام حيث كان في استقبالهما مساعد مدير المستشفى محمد سعيد جحرش ومدير الخدمة الاجتماعية بالمستشفى الأخصائي حيدر الشمراني المشرفان على التأهيل النفسي للطفلة شهد. وقدم الوفد هدية رمزية للطفلة شهد وأطمأن على صحتها.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:25 PM
تبرئةالطيار من الاختلاس وتغريم غرفة المدينة .. والقضاء يبطل قرار إمارة المدينة بنقل رئيس مركز

برأت الهيئة العمالية العليا الأمين العام السابق لغرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة الدكتور لؤي الطيار في دعوى قضائية أقامها ضد غرفة المدينة بسبب فصله التعسفي. بالإضافة إلى تبرئته من تهمة الاختلاس التي ارتكز عليها قرار الإقالة. ورفضت الهيئة -في حكم نهائي أصدرته أمس الأول- كافة ادعاءات الغرفة، وألزمتها بسداد 101.251 ريالا كتعويض للطيار عن الضرر الناجم عن إقالته دون سبب إلى جانب مستحقاته. ويعتبر هذا القرار الثاني من نوعه إذ أصدرت إمارة منطقة المدينة المنورة براءة الأمين العام السابق للغرفة من تهمة الاختلاس الخاصة بإيداع مبلغ يخص الغرفة في حسابه، واصفة ذلك بأنه خطأ إداري لا أكثر ثبت فيه حسن النية، ولا يتعدى الفعل ذلك لعدم ثبوت اختلاس على أن يترك معالجة الأمر للغرفة بناء على ما تقتضيه اللوائح والأنظمة. وكان محضر التحقيق الرسمي المدون في الإمارة تضمن التحفظ الرسمي لمندوب وزارة التجارة على ما حدث وأن المفترض بعلاج مثل هذه الأمور في نطاق وزارة التجارة أو مجلس إدارة الغرف بحسب ما هو معمول به. من جانبه قال المحامي مجدي يوسف كردي الذي مثل الدكتور الطيار في هذه القضية: أقدمت غرفة المدينة على إيقاف موكلي عن العمل، وإنهاء عقده بطريقة تعسفية، وذلك في أعقاب دخوله الفترة الجديدة في عقده، مما اضطر بالأمين العام السابق إلى إقامة دعوى ضد الغرفة. وأضاف: بعد المداولات في الجلسات أصدرت اللجنة الابتدائية حكما يقضي بدفع تعويض للدكتور الطيار، بالإضافة إلى مكافأة نهاية الخدمة، وصرف المبلغ المخصص بشهر الإنذار إلى جانب صرف بدل الإجازة ليصبح الإجمالي قدره 90566 ريال مع رفض مطالبات الغرفة. ومضى: طلبنا استئناف القرار أمام الهيئة العمالية العليا في الرياض وهناك جرى تأييد القرار مع رفع المبلغ إلى 101251 ريالا في إثر زيادة أضيفت في بدل الإجازة، وتضمن التقرير الصادر على أن غرفة المدينة لم تقدم أي سبب مشروع لإنهاء العقد، باعتبار أن الفصل تعسفي ورفض كافة الاتهامات المنسوبة إليه، والتي من خلالها استندت الغرفة على قرار الفصل.

وحول خطوتهم التالية قال: يجري العمل حاليا على إقامة دعوى رد اعتبار ضد رئيس الغرفة صالح السحيمي من أجل الحصول على عقوبة تعزيرية بسبب القدح، والذم، وتلفيق اتهامات غير صحيحة لموكلي إساءت إلى سمعته دون أي سند أو دليل شرعي أو نظامي كتصرفه في أموال الغرفة بطريقة غير شرعية، وتوقيعه لعقود بمنأى عن الغرفة التجارية، وهذا غير صحيح مطلقا إذ لم يتم إثبات أي من تلك التهم لا أمام الهيئتين العمالية الابتدائية والعليا، ولا أمام اللجنة التي شكلت للتحقيق في الموضوع من قبل إمارة منطقة المدنية المنورة أو وزارة التجارة.

من جانبه أوضح الدكتور لؤي الطيار أن المبلغ المالي لا يهمه بقدر ما كان مهتما بإعلان براءته من التهم المنسوبة إليه على حد تعبيره، وقال: الحمد لله ظهرت براءتي مرة أخرى أمام تحقيقات وزارة العمل، بعدما ظهرت براءتي أمام اللجنة المشكلة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة للتحقيق في التهم التي لفقت لي.

وأضاف: كل التحقيقات أسفرت عن رد مزاعم الغرفة، وكشف بطلانها لذا سأترك للنظام والقانون مهمة رد اعتباري.

الطيار كشف أن عددا من أعضاء مجلس غرفة المدينة رفض التوقيع على محضر الاجتماع الذي تضمن قرار الإقالة.. مؤكدا أن منهم من ترك الاجتماع احتجاجا على ما حدث حينها.

وتعود أحداث القضية المتفجرة إلى بداية تولي مجلس إدارة غرفة المدينة الحالي لمهامه عندما دارت المناقشات حول بعض المبالغ المالية التي أودعها الدكتور الطيار في حساب بنكي آخر غير حساب غرفة المدينة لتكون الشرارة التي اندلعت منها الاتهامات.

وفي أثناء ذلك بعث رئيس الغرفة صالح السحيمي خطابا إلى إمارة منطقة المدينة المنورة برقم 110 في تاريخ 28/05/1428هـ يتضمن وجود حسابات بنكية خاصة حولت لها أموال الغرفة التجارية دون وجه حق.. مؤكدا في خطابه أن هناك سوء نية مبيتة، ولا يوجد لدى الغرفة مستندات تظهر هذه الحسابات وأرقامها للتحقق منها، وبمن تلاعب بها طبقا لما تضمنه خطابه الذي طالب فيه بمحاسبة من أسماهم بمستغلي موارد الغرفة، ومهدري مكتسباتها على حد تعبيره.

وبناء على هذا الخطاب، وجه أمير منطقة المدينة المنورة بتشكيل لجنة مكونة من مندوبين عن الإمارة، والشرطة، والمباحث الإدارية، ووزارة التجارة، وذلك في خطاب بعث به إلى الجهات المعنية برقم 148856/2س/أد في تاريخ 25/05/1428هـ، للتحقيق في ما تضمنه خطاب رئيس الغرفة.

اللجنة بدأت تحقيقاتها عندما وجدت مبلغا ماليا مودعا في حساب خاص للدكتور الطيار قدره 100 ألف ريال خاص بإحدى الشركات المعروفة في المملكة وفقا لما أكده تقرير صادر عن البنك الذي جرى إيداع المبلغ المالي فيه.

وطلبت إفادة تفصيلية من الدكتور الطيار الذي أكد أن فتح حساب تحت اسمه كان سببه عدم وجود شخص مخول بالتوقيع في الأمور المالية بالغرفة لأن نائب الأمين العام في إجازة خلال تلك الفترة.. مؤكدا معرفة نائبه ومعرفة موظفي الغرفة، ومعرفة المحاسب المالي بأمر الحساب، وكل من ذكرهم صادق على معرفة الجميع بأمر الحساب.

الدكتور الطيار أوضح أن المبلغ الذي أودع كان يخص مؤتمرا لمنظمة التجارة العالمية تنظمه الغرفة برعاية أمير المنطقة.. مشيرا إلى استعداده لتقديم تفاصيل مستندية عن كل ما صرف في هذا المؤتمر.

من جهة أخرى نقضت المحكمة الإدارية في المدينة المنورة أمس قرار إمارة منطقة المدينة المنورة بنقل رئيس مركز الفريش الشيخ خالد بن محمد علي الأحمدي إلى موظف في لجنة الإزالة في الإمارة وتقليص مرتبه، وذلك بعد ثماني جلسات عقدتها المحكمة على خلفية دعوى تظلم رفعها الأحمدي ضد القرار.

وكان الأحمدي قد تلقى قراراً في شهر ذي القعدة من عام 1428هـ الماضي من إمارة المدينة المنورة يتضمن نقله من وظيفة " رئيس مركز الفريش" ـ 40 كلم جنوب غربي المدينة المنورة ـ بعد اثني عشر عاما في رئاسة المركز إلى موظف في لجنة الإزالة في المدينة المنورة والحسم من مرتبه دون تضمين القرار أي تبريرات، الأمر الذي دفعه لرفع دعوى تظلم في المحكمة الإدارية في المدينة المنورة لنقض القرار، حيث عقدت على مدى أكثر من عام كامل نحو ثماني جلسات طالب خلالها قاضي الدائرة الثالثة والأربعين في المحكمة الإدارية من ممثل الإمارة (الجهة المدعى عليها) تقديم دفوعاتها، حيث أشار محامي الدفاع إلى أن إمارة المنطقة لديها صلاحيات تخولها نقل رؤساء المراكز باعتبارها الجهة المسؤولة عن تلك المراكز في المحافظات والقرى والهجر داخل المنطقة تحقيقا للمصلحة العامة، غير أن القاضي اعتبر تبريراته غير مقنعة فأصدر حكما مبدئيا بنقض قرار الإمارة.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:26 PM
الطبيب المختص رفض علاجها لانتهاء دوامه
مريضة تخرج من مستشفى الملك فهد لتعالج أسنانها على حسابها

اضطرت مريضةً سعودية منومة في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني بمدينة الرياض بسبب عملية قيصرية إلى الخروج من المستشفى على مسؤوليتها وذلك إثر ألم شديد في أحد أضراسها واعتذار الطبيب المختص - الذي تم استدعاءه من قبل القسم منذ الصباح ولم يأتِ إلا نهاية اليوم - عن معالجتها بحجة انتهاء دوامه الرسمي وأن دوامه القادم سيكون يوم السبت القادم .
وكانت الأم قد قدمت من منطقة القصيم وتم تنويمها بالمستشفى بناء على متابعة سابقة وتوجيه الأطباء بخصوصية وضعها وضرورة مراجعة المستشفى وعدم الذهاب لأي مستشفى آخر لخطورة حالتها، وتكالبت الأحداث على الأم المكلومة التي فقدت مولودتها بعد العملية مباشرة بعجز مستشفى الملك فهد للحرس الوطني عن علاج آلام الأسنان، فخرجت على مسؤوليتها بآلام فقد مولودتها و آلام العملية و آلام الأسنان لتذهب إلى مستوصف أهلي والذي قام بإجراء اللازم وهي الآن تكمل نقاهتها في المنزل.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:29 PM
وصلة جبلية أجبرتهم على سيارات الدفع الرباعي
أهالي" ذبوب فيفا" يطالبون بـ"سفلتة" 4 كيلومترات!

منذ أكثر من 10 سنوات وأهالي قرية ذبوب التابعة لمحافظة فيفا ينتظرون سفلتة الطريق المؤدي للقرية والذي لايتجاوز طوله 4 كيلومترات عن طريق قرضة العام.
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236894821704.jpgمعاناة أهالي القرية الذين يتجاوز عددهم 150 مواطناً تكمن في وعورة الطريق الجبلي الذي لاتعبره سوى سيارات الدفع الرباعي مما حرم السكان من استخدام سياراتهم الأخرى التي يعمدون حالياً على إيقافها في المحافظات المجاورة قبل استقلالهم لسيارات الدفع الرباعي للوصول لقريتهم.

يقول أحد الأهالي لـ(سبق) بأن السكان لم يدخروا جهداً في متابعة مطالب سفلتة الوصلة القصيرة حيث تقدمنا -والحديث للمواطن- بثلاث معاملات لبلدية فيفا طوال العشر سنوات الماضية وجميعها لاتزال محفوظة دون تنفيذ.

سكان قرية ذبوب ناشدوا المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر (سبق) للنظر في حاجة قريتهم للطريق المسفلت للمعاناة والمشقة التي يتجرعها الأهالي من الطريق الوعر.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:32 PM
سعودية تضع أربعة توائم بعد عقم دام 12 عاماً
http://www.alweeam.com/news/newsm/8336.jpgوضعت سيدة سعودية اليوم بمستشفى الملك خالد بتبوك أربعة توائم بنات بعد عقم دام 12 عاماً كأول حالة ولادة تحدث في منطقة تبوك تحت متابعة استشاري الولادة بالمستشفى المشرف على الحالة الدكتور علي محمد إبراهيم الشريف.
وقال والد التوائم الأربعة خالد بن ماطر الفهيقي أن فرحته غامرة رافعاً أكف الضراعة لله سبحانه وتعالى الذي رزقه هو وزوجته بعد عقم دام 12 عاماً مقدماً شكره لمستشفى الملك خالد بتبوك على ما وفره لزوجته من عناية ومتابعة.
كما شكر الدكتور علي الشريف استشاري الولادة بالمستشفى والمشرف على الحالة وباقي أعضاء الفريق الطبي.
من جهته أكد الدكتور علي الشريف المشرف على الحالة أن التوائم الأربعة يتمتعن بصحة جيده اثنتان منهن في الحضانة منوهاً بما هيئ به مستشفى الملك خالد بتبوك من إمكانات وتجهيزات وجهاز طبي وفني ذوي كفاءة عالية

محمد القسامي
13-03-2009, 11:34 PM
كانوا في طريقهم لاحياء حفلة في مكة
وفاة و7 اصابات في حادث لـ " فرقة موسيقة"

باشرت 5 فرق للدفاع المدني مساء أمس حادث تصادم على طريق جدة – مكة بين شاحنة وسيارة كانت تقل فرقة موسيقية رجالية كانت في طريقها لاحياء حفلة في مكة المكرمة.

وتسبب الحادث في وفاة عازف الاورج واصابة 7 اخرين تم معالجة اثنين منهم في موقع الحادث , فيما نقل البقية لمستشفيات العاصمة المقدسة.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:37 PM
لا تحتاج رؤيتها استخدام معدات أو تجهيزات فلكية
محطة الفضاء الدولية تعبر أجواء المملكة مساء اليوم
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236894040985.jpgتعبر محطة الفضاء الدولية سماء السعودية مساء اليوم الجمعة وستشاهد بالعين المجردة كنجم مضيء متحرك شديد اللمعان في عدد من مناطق ومدن المملكة وعواصم ومدن عربية ولا تحتاج لرؤيتها استخدام معدات أو تجهيزات فلكية خاصة.
وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة أن سهولة رؤية المحطة بصرياً تعود إلى أنها وضعت في مدار منخفض يقع على ارتفاع 350 كيلومترا كما أن حجمها الكبير نسبياً يساعد على عكس كمية كبيرة من ضوء الشمس تجعلها في غاية اللمعان على عكس باقي الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض. وأضاف أن المحطة تتحرك في مدارها بسرعة 27.700 كيلومتر/ساعة وهي تقوم بـ 15.7 دورة حول الأرض في اليوم الواحد.

وأوضح أن المحطة سوف تشرق في أفق مدينة جدة في تمام الساعة 06:45:04 مساء ( الأفق الجنوبي ) وستصنع زاوية فوق الأفق بمقدار 30° درجة وستبلغ أقصى ارتفاع لها في تمام الساعة 06:47:13 مساء .كما تشرق في أفق مدينة الرياض في تمام الساعة 06:46:29 مساء ( الأفق الجنوبي الجنوب الغربي ) وستصنع زاوية فوق الأفق بمقدار 67° درجة وستبلغ أقصى ارتفاع لها في تمام الساعة 06:48:55 مساء .
جدير بالذكر بان وكالة الفضاء الأمريكية ناسا سوف تطلق مكوك الفضاء ديسكفري خلال الأيام القليلة القادمة إلى محطة الفضاء الدولية الأمر الذي سوف يتيح للمهتمين رصد مكوك الفضاء بالعين المجردة وهو يحلق بجانب المحطة الدولية قبل وبعد عملية الالتحام المقررة وسوف تقوم الجمعية بإصدار قائمة بمواعيد عبور المكوك ديسكفري والمحطة الدولية لعدد من مدن المملكة .

محمد القسامي
13-03-2009, 11:39 PM
تستند في دعواها إلى قانون جرائم النشر
الهيئة تقاضي كل من أساء إليها عبر المواقع الالكترونية

كشف وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور إبراهيم الهويمل في اتصال هاتفي مع " سبق " أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بصدد إعداد مذكرة دعوى ضد كل من أساء إليها عبر المواقع الإلكترونية وتجنى فيه على الهيئة ورجالها بالاستهزاء وتظليل الرأي العام عن الأدوار الحقة المناطة بها فى خدمة المجتمع, مشيراَ إلى أن الهيئة جهاز أقرته الحكومة حفظها الله ، ولا يعود لأفراد حتى يكون عرضة للشتيمة والازدراء إضافة إلى تأليب المجتمع ضد الهيئة .

وتستند الهيئة في دعواها ، إلى قانون (جرائم النشر الالكتروني) الصادر حديثاً ، الذي يجرّم الاتهامات والنعوت التي تمس الناس في سمعتهم وكرامتهم ومحاولة النيل منهم بطريقة دنيئة من خلال المواقع والوسائط الالكترونية ، وتطال الأشخاص العاديين أو الاعتباريين ، أو تمسّ أمانتهم ، أو كرامتهم دون استنادها إلى أدلة مثبتة وقاطعة.

وأشار الهويمل إلى أن رجل الهيئة موظف حكومي له ما لغيره من واجبات ,مؤكداً أنه لا حصانة لأحد ومن يخطئ يحاسب على خطئه وفقا لنظام تأديب الموظفين. وأوضح أن الهيئة سعت لتطوير جهازها والرفع من كفاءة العاملين به بإنشاء المعاهد , وإعطائهم دورات في أسلوب التعامل مع الشرائح المختلفة في المجتمع. يذكر ان الهيئة رفعت مؤخراً دعاوى قضائية ضد بعض الصحفيين الذين أساءوا إليها.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:41 PM
الجهات الأمنية تقبض على أحد الجناة
جندي بأمن حائل يتعرض للطعن أثناء توجهه لمنزله

تعرض رجل أمن بمنطقة حائل للطعن من قبل صاحب سيارة يستقلها 4 أشخاص أثناء خروجه من مقر عمله متجهاً لمنزله, فيما تم نقله إلى مستشفى الملك خالد وتنويمه. وقال المتحدث الرسمي لشرطة منطقة حائل المقدم عبد العزيز الزنيدي إن رجل الامن (20 عاماً) تعرض للطعن من صاحب سيارة هايلكس غمارتين عند اشارة الحمرا اثناء خروجه من عمله, مشيراَ ان حالته مستقرة ولله الحمد.
وأوضح ان مدير الشرطة طمأن أمير المنطقة ونائبه ومعالي مدير الأمن العام على صحة الجندي بعد زيارته له , مشيراَ إلى أنه تم القبض على أحد الجناة وتتواصل التحقيقات و عمليات البحث عن البقية.

ابو هنايف
13-03-2009, 11:42 PM
تسجيل مخالفتي مرور بالرياض على ممرضة هندية في نجران
ههههههههههه..
ياكثر مانسمع من كوارث المرور ..

محمد القسامي
13-03-2009, 11:44 PM
كانوا في طريق عودتهم بعد تأدية واجب العزاء في تبوك
شاحنة وقود تقتل 7 من أسرة واحدة في تربه
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236879018963.jpgلقي 7 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم في حادث مروري مروع وقع ظهر اليوم على طريق تربه المؤدي لمحافظة الطائف. العائلة المكونة من رجلين و 3 سيدات وطفلة وشاب كانت تستقل سيارة من نوع فان قدمت على متنها من تبوك بعد تقديم واجب العزاء في قريب لهم , تعرضت للحادث المروع على بعد 12 كيلومتر عن محافظة تربه عندما اصطدمت سيارة العائلة وجهاَ لوحه بشاحنة وقود حيث نتج عن الحادث وفاة جميع افراد العائلة , فيما اصيب قائد الشاحنة باصابات متوسطة.وتواجدت فرق الانقاذ بالموقع وعملت على إخراج جثث المتوفين التي كانت محتجزة داخل السيارة.

وقال الناطق الاعلامي في صحة الطائف سعيد الزهراني ان جثث المتوفين السبعة وصلت الى مستشفى تربه العام, فيما وصل قائد الشاحنة الذي تعرض لإصابات متوسطة ولكن حالته مستقرة .ودعا الزهراني قائدي السيارات الى القيادة بحذر والالتزام بالتعليمات والانظمة المرورية حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

محمد القسامي
13-03-2009, 11:50 PM
الغبار يجتاح عسير و"النقل" تستحدث لوحات ارشادية
عاصفة ترابية تربك المسافرين على طريق الرياض-الطائف

تسببت عاصفة ترابية على طريق الرياض-الطائف اليوم في تدني مستوى الرؤية الى أقل من 200 متر مما ادى لإرباك حركة المسافرين مع عطلة نهاية الاسبوع , حيث شوهدت سيارات المسافرين متوقفة على جنبات الطريق في بعض المواقع التي شهدتها العاصفة.
العاصفة الترابية شملت غالبية مراكز طريق الرياض-الطائف واستدعى ذلك استنفار شامل لكافة القطاعات الأمنية والاسعافية التي أعلنت حالة التاهب تحسباً للطوارئ والحوادث ,فيما رفعت الدوريات من جولاتها على الطريق لمتابعة حركة السير.
يشار الى ان مناطق طريق الرياض-الطائف تشهد عواصف ترابية متكررة وهو الأمر الذي دعى وزارة النقل الى استحداث عشرات اللوحات الارشادية التي تنبه المسافرين لمخاطر العواصف في بعض المواقع.

وفي منطقة عسير,تسببت موجة الغبار منذ مساء أمس في تدنى مستوى الرؤية الافقية الى اقل من كيلومتر واحد في بعض مراكز ومحافظات المنطقة . واستنفرت الجهات الامنية ذات العلاقة عناصرها لمواجهة أي حوادث لقدر الله, فيما استعدت الجهات الصحية لاستقبال حالات الربو .

السيــ عمهوج ـف
15-03-2009, 10:35 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه