المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضه ليوم الأثنين الموافق 12/3


السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:39 PM
عبد الرحمن بن مساعد:ابقينا كاتلين حتى لايتأثر مستوى الفريق
الهلال يكرم أبطال كأس ولي العهد ب120 ألف ريال


http://www.alriyadh.com/2009/03/09/img/1236540041650480100.jpg رئيس الهلال ونائبه مع أبطال كأس ولي العهد

الرياض- أسامة النعيمة:
كرم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أبطال كأس سمو ولي العهد لاعبي الفريق الأول مساء امس بمقر النادي، بمكافأة وصلت إلى120 ألف ريال لكل لاعب، كما شمل التكريم أبطال الكرة الطائرة الذين حققوا البطولة العربية بمبلغ 45 ألف ريال لكل لاعب.
من جهة ثانية طمأن مدير الكرة سامي الجابر عن إصابة مدافع الفريق أسامة هوساوي وقال: «اللاعب خضع للعلاج اليوميين الماضيين، وحاليا هو بوضع جيد وسيشارك بالمباراة المقبلة، رغم أنه تحامل على إصابته بالتواء بالمفصل التي تعرض لها في مواجهة الشباب».
من جانب آخرطلب الاتحاد الآسيوي من الهلال الحصول على قوائم اللاعبين في جميع مباريات الفريق بدوري المحترفين السعودي.
وعلى صعيد التدريبات يتوقع أن تشارك المجموعة نفسها التي لعبت لقاء الشباب في المواجهة الآسيوية الأولى أمام سابا الإيراني غدا (الثلاثاء)، وسيدخل اللاعبون معسكر المباراة اليوم بفندق ماريوت بعد الحصة التدريبية المغلقة.
في شأن آخر أقام رئيس الهلال حفل عشاء تكريماً لبعثة الفريق الإيراني أمس بفندق رادسن ساس تبادلت خلاله الهدايا التذكارية.
علل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجديد الثقة بالمدرب الروماني كاتلين لرغبتها بعدم حدوث إخلال بأداء الفريق في الفترة المقبلة وقال: «ولدينا ثقة كبيرة بأن النهج لن يختلف مع كاتلين، كما كان مع المدرب كوزمين الذي يعد صفحة وطويت، إلى جانب أن غالبية المدربين الذين تحدثنا معهم ليس لديهم الرغبة للقدوم للمنطقة في الفترة المقبلة، ومع ذلك لا زلنا نبحث عن مدرب وليس هناك اسم معين يمكن الحديث بأننا نفاوضه الآن، والاهم أن اللاعبين طالبوا ببقاء كاتالين».
وأبدى الأمير عبدالرحمن تخوفه من احضار مدرب مغمور وبصورة سريعة في الفترة المقبلة وقال: «لا نريد حضور مدرب مغمور يقلب الأمور رأسا على عقب، خصوصا أن عمل كاتلين يعتبر مكملاً لكوزمين، لهذا رأينا استمراره لحين إيجاد البديل المناسب لأنها فترة لاتحتمل التغيير، والاهم أن الفريق تنتظر مشاركة آسيوية قوية ومهمة، ولقاء محلي أمام الوحدة والفترة التي بينهم قصيرة جدا». وعن احتمالية حصول كوزمين على عرض لتدريب احد الاندية ومطالبته بالجهاز المساعد اوضح: «نعم هذا الأمر سيكون صعباً علينا، ولكن لدينا بدلاء موجودين ويظل الاختيار في الفترة الحالية صعب، وتظل سياسة النادي السرية فيمن نفاوضهم ونحن لم نتحدث مع كاتالين عن مزايا عقده بعد أن تم تعيينه مدربا أول» ودعا الأمير عبدالرحمن الجماهير الهلالية لمساندة الفريق غدا في المواجهة الأهم بانطلاقة بطولة آسيا وقال: «طالبت اللاعبين خلال الاجتماع معهم بتحقيق المركز الأول، لكي نلعب على أرض في دور ال 16».

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:39 PM
كما أشارت «دنيا الرياضة»:
إيقاف هكتور لقاءين وتغريمه ألفي ريال.. والبعثة الشبابية تحط رحالها في الدوحة


http://www.alriyadh.com/2009/03/09/img/1236368788501260000.jpg

الرياض -عبدالله الشعلان:
كما أشارت «دنيا الرياضة» أمس (الاحد) تلقت إدارة الشباب خطاباً من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، يفيد بإيقاف المدير الفني للفريق الأرجنتيني انزو هكتور مباراتين رسميتين وفرض عقوبة مالية مقدارها إلفا ريال، وذلك نتيجة ما بدر منه من سوء سلوك في لقاء فريقه الأخير أمام الهلال في دوري المحترفين.
إلى ذلك واصل الفريق الكروي عصر أمس تحضيراته للقاء الغرافة القطري غداً (الثلاثاء) ضمن لقاءات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا، وشهد التدريب عودة لاعب الوسط عبده عطيف الذي خرج مصاباً في تدريب أمس الأول (السبت) لتعرضه لشد في العضلة الخلفية، وتناول اللاعبون طعام العشاء بمعسكر النادي، قبل المغادرة إلى الدوحة عبر طائرة خاصة. ومن المنتظر إن تكون البعثة قد وصلت إلى الدوحة في تمام ال 11 من مساء أمس، واستقرت بفندق ملينيوم، وسيجري الفريق تدريبه الأخير اليوم في السادسة والنصف بملعب نادي الغرافة الذي ستقام عليه المباراة.

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:40 PM
رئيس لجنة الحكام الآسيوية.. السركال:
رشحت ابن همام لمصلحة آسيا.. وقريباً سأكتشف مخططاته نحو الاتحاد العربي



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
وصف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي الاماراتي يوسف السركال قرار دعمه لمحمد بن همام ضد سلمان آل خليفة لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالقرار الموفق، وقال: «قراري لا ينتقص من قيمة أحد، وأنا صديق للشيخ سلمان آل خليفة، ولمحمد بن همام أيضاً، ولذلك كان القرار صعباً، وأرى ان مصلحة الكرة الآسيوية تتطلب وجود ابن همام في تنفيذية الفيفا».
وعما إذا كانت خلافاته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية مشاكل التحكيم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ومدى تأثيرها على موقفه من الترشيح قال: «قبل حدوث أي خلاف كان هناك اتجاه في الاتحاد الآسيوي لتأسيس اتحاد خاص للحكام يتولى رئاسته حكم دولي، ودورنا الحالي هو تهيئة الأجواء لتأسيس هذا الاتحاد، ولكن الاخوة في المملكة العربية السعودية استبقوا الأحداث».
وتابع: «نحن مقبلون على تغييرات جذرية في نظام التحكيم الآسيوي، وسوف يدار من خلال عمل مؤسسي نعمل من أجله حالياً». ونفى السركال أن يكون قد تحدث في أي مناسبة سابقة مع ابن همام حول ترشيح الأخير لرئاسة الاتحاد العربي، وقال: «لم أحدد موقفي الشخصي من هذه القضية، والجولة التي سأرافق فيها ابن همام في آسيا لحشد الدعم له في تنفيذية (الفيفا) ستكون مناسبة مثالية لوضع النقاط فوق الحروف، والتعرف على أفكاره الكاملة بهذا الشأن».

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:40 PM
نقل مباراة النصر وأبها إلى استاد الملك فهد



الرياض - سطام النفيسة:
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مباراة النصر وأبها والمقرر اقامتها باستاد الأمير فيصل بن فهد مساء يوم (الأربعاء) ال 13 من شهر ربيع ثاني المقبل، ضمن منافسات الجولة ال 21 لدوري المحترفين لتقام في التوقيت ذاته على استاد الملك فهد الدولي وذلك لوجود أعمال الصيانة الدورية باستاد الأمير فيصل

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:41 PM
شارك إحدى عشرة مرة وفاز باللقب ثلاثاً..
العميد يعود للآسيوية من جديد


http://www.alriyadh.com/2009/03/09/img/1236454989415816100.jpg

جدة - هتان النجار:
يعود الاتحاد من جديد للمشاركة في دوري ابطال آسيا على أمل أن يكون حضوره هذه المرة مميزاً عن المشاركات الاخيرة له في البطولة والتي لم تكن في مستوى الآمال والطموحات للجماهير الاتحادية اولاً او على مستوى الحضور الاتحادي في بطولة كان حضوره مميزا ونجح في تحقيق لقبها مرتين.
ولن يكون مشوار الفريق الاتحادي في هذه البطولة سهلا إذ سيلاقي فرقا قوية ومتمرسة على مستوى البطولات المحلية فيما يشاطر فريق الاستقلال الاتحاد في التفوق آسيويا حيث سبق له تحقيق لقب البطولة الآسيوية في عام 93م.
اما الجزيرة الاماراتي فيظل من الفرق المتطورة وام صلال صاحب المستويات المميزة في الدوري القطري حيث يشارك لاول مرة في تاريخه في هذه البطولات وسيواجه فرق خبيرة ومتمرسة على مستوى تلك البطولات.
وشارك الاتحاد على مستوى البطولات الآسيوية للاندية ابطال الدوري وأبطال الكأس والسوبر ودوري الابطال احدى عشرة مرة نجح في تحقيق لقب كأس الكؤوس الآسيوية للاندية ابطال الكأس مرة واحدة ودوري أبطال آسيا مرتين وكان التوهج الاتحادي اكثر في شرق القارة من غربها حيث حقق كأس الكؤوس الآسيوية في اليابان عام 99م ودوري الابطال في كوريا عام 2004م وعاد مرة اخرى ليحقق نفس البطولة على ارضه وبين جمهوره في جدة في عام 2005م ومنها تاهل الفريق لكأس العالم للاندية لاول مرة في تاريخه. ولعل مايميز الاتحاد عن الفرق الاخرى هو حضوره القوي على مستوى البطولات الآسيوية حتى وان كان سجله ضعيفا من الالقاب ولكنه يظل الاقوى في الحضور النتائجي إذ استطاع ان يسحق معظم الفرق الآسيوية وبنتائج كبيرة منها اهلي قطر بسبعة اهداف لهدف والاهلي البحريني بستة اهداف لهدفين وسونجنام الكوري بخمسة اهداف نظيفة وسابهان الايراني باربعة اهداف لصفر وشاندونج الصيني بسبعة اهداف لهدفين وبوسان الكوري بخمسة اهداف نظيفة ولكن الاتحاد ترك ذكرى سيئة بعد خروجه من الكرامة السوري في حمص إثر خسارته بأربعة اهداف نظيفة جعلته يودع البطولة وسط استغراب النقاد والمتابعين الآسيويين الذين رشحوا الاتحاد لتحقيق لقب البطولة.
ويظل من المدربين الذين تركوا ذكرى جيدة لهم مع الاتحاد في هذه البطولة هم البلجيكي ديمتري الذي حقق لقب كأس الكؤوس الآسيوية اثر فوزه على الفريق الكوري من خلال الدورة المجمعة في اليابان بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين والمدرب الفزعة دراجان مساعد ايفتش الصربي الذي اقيل بعد خسارة الفريق لقاء الذهاب في دوري ابطال آسيا لموسم 2004 م من سونجنام الكوري في جدة قبل ان يرد الفريق الخسارة بخماسية نظيفة قادته للقب اول بطولة دوري ابطال وتسجل البطولة باسم دراجان ثم يأتي اسم الروماني انجيل يوردانيسكو الذي حقق لقب بطولة دوري الابطال لعام 2005م والتي حقق لقبها الاتحاد بعد فوزه على العين الاماراتي في جدة بأربعة اهداف لهدفين. وقد تكون اسوأ مشاركة للفريق الاتحادي آسيويا تلك المشاركة التي كان الاتحاد على وشك التأهل لاول مرة في تاريخه الى النهائيات لولا خسارة الوقت القاتل من فريق الاستقلال الايراني الذي سيواجه الاتحاد في البطولة الحالية بهدفين لهدف وسط أحداث مثيرة كانت كلمة الفصل فيها لهدف الدقائق الاخيرة للفريق الايراني.

http://www.alriyadh.com/2009/03/09/img/1236454989465816300.jpg

وربما ستكون الفرصة مناسبة لقائد الفريق الاتحادي محمد نور لاقتحام نادي المائة على مستوى مشاركات فريقه الخارجية من خلال هذه البطولة حيث يمتلك خمسة وتسعين مباراة خارجية له مع فريق الاتحاد وستكون خمس مواجهات في دوري الابطال كافية لنور ليكون نجم المائة في فريقه. القائمة المختارة من مدرب الفريق الاتحادي كالديرون لهذه البطولة ضمت اسماء متوقعة ولم يظهر اسم جديد إذ تقدم الرباعي متعب وبوشروان وريناتو وحديد قائمة الفريق الى جانب اللاعبين المحليين مبروك زايد وتيسير النتيف ومصطفى ملائكة وعلي المزيدي وعبيد الشمراني واسامة المولد ورضا تكر وحمد المنتشري وعبدالمطلب الطريدي وعدنان فلاتة وصالح الصقري ووسام سويد وسعود كريري واحمد حديد ومناف ابوشقير ومحمد امين وسلطان النمري وصالح الغوينم ومحمد نور وعقيل القرني وريناتو وعلي الزبيدي وعلي الشهري وطلال المشعل وهشام بوشروان وعماد متعب ونايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني ومحمد سالم وعمر سلطان. أولى مواجهات الفريق الاتحادي امام الاستقلال الايراني بعد غد الاربعاء تليها مواجهة ام صلال في قطر يوم الثامن عشر من فبراير واخيرا مواجهة الجزيرة الاماراتي في الدور الاول من البطولة في ابوظبي يوم السابع من شهر ابريل المقبل.

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:42 PM
إياك أعني
الاحتقان.. وتجاوزات ماجد!



أحـمـد المـصـيـبيح
ردد الكثير من الزملاء في الفترة الأخيرة كلمة احتقان، والبعض كان يردد لدواعي الخوف والاختصار ومن مبدأ السلامة أن الشارع الرياضي محتقن والخوف من المستقبل!
ومما لاشك فيه أن للاحتقان المشار إليه أعلاه أسبابا عديدة جعلت المشجع يصرخ بصوت عال والإداري يجمع عدته (لبسه) من شماغ وعقال وغيرهما من تحت أقدام الجماهير وجعلت بعض الإداريين يختزلون آهاتهم بعبارات مختصرة على أمل أن تصل الرسالة للمعني بالأمر!
. ولعل من ابرز أسباب هذا الاحتقان هو تباين مستوي القرارات وقسوتها أحيانا وتطبيق النظام بعين وغضه بأخرى إضافة الى التفريق بين لاعب وآخر وكذا الحال بالنسبة للأندية والشواهد كثيرة.. واعني بذلك ما يخص قرارات اللجان المعنية ناهيكم عن قرارات الحكام الأجانب والمحليين واختلاف تطبيق القانون وروحه من حالة إلى أخرى بشهادة الخبير محمد فوده وكذلك عمر المهنا والوادعي وغيرهم، كما أن من أسباب الاحتقان حالة الإحباط التي بدأت تلقي بظلالها على منسوبي الوسط الرياضي من استحالة تغيير الأوضاع.. فالأمور تسير بطرق عكسية.. على طريقة المثل الأوروبي الشهير ( من جرف الى دحديرا) .. والله المستعان!
نقاط خاصة
* أن يطلب المحلل ماجد عبدالله أثناء الاستوديو التحليلي أغنية للتعبير عن فرحه بعد فوز فريقه على الاتحاد فهذا خطأ جسيم فالاستوديو التحليلي له خصوصيته واحترامه.. ومع ذلك اعتبرنا ذلك حالة خاصة وأمراً عارضاً ولكن أن يتجاوز ماجد حدوده ويعم جماهير الهلال بوصف ساخر وغريب فهذا مرفوض.. فالمحلل ليس له إلا المستطيل الأخضر وخارجه هناك من هم اقرب للتقييم .. سيما وان الكابتن ماجد سمع عن الحادثة من طرف واحد ولم يكن موجودا في المنصة حتى تأخذه الحمية ويسارع بالحكم وكأنه حصل على غنيمة!.. وعموما الجهات المختصة كشفت الأمور لماجد وغيره.. فهل يستفيد؟!
* كان الأمير وليد بن بدر منطقيا وهو يحمّل رئيس الشباب جزءا كبيرا مما حدث له لأنه جلس بين الجماهير ولم يجلس في المكان المخصص له ولفريق الحماية المرافق له!!
* بقدر مافرحنا بعودة اللاعب الخلوق فهد المفرج إلا أننا صدمنا بإصابة توأمه في السلوك الطيب علاء الكويكبي.. فالساحة الرياضية بحاجه لمثل هذه الشخصيات القدوة في الخلق والعطاء معاً..
* الناقد الواثق من نفسه لايطرح رأيه إلا بعد تثبتٍ وقناعة حتى لايخجل عندما يتصل المعني ويصحح المعلومة ومن ثم يتراجع الناقد ويقول.. تكفى آسف ماكنت اقصد..!!
الكلام الأخير الندم على السكوت خير من الندم على القول..!

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:50 PM
حراسة مطمئنة ووسط قوي والدفاع هاجس الشبابيين
الشباب الجديد.. يدخل التصفيات الآسيوية بطموحات عالمية



الدمام - مرشد الخالدي:
يدخل الشباب في دوري أبطال آسيا بعد مشاركات عدة في هذه البطولة لم يكتب لها النجاح ولم يحقق فيها «الليث» الشبابي الانجازات التي يتطلع لها عشاقه وكل جماهير الكرة السعودية، وجاءت مشاركاته خجولة ولم تحقق النتائج التي يتطلع لها محبو الفريق «الأبيض» رغم أنه كان حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 2000 ولكن مشاركته هذه المرة تأتي في ظروف أفضل والفريق يعيش أفضل مواسمه على الإطلاق وتسود أروقة النادي العديد من علامات الاستقرار الفني والبدني والإداري إضافة إلى أن الفريق الشبابي يعيش في هذا الموسم موسما استثنائيا بفريق مرصع بالنجوم ويتواجد به لاعبون مؤثرون قادرون على قلب الطاولة في وجوه كل الفرق الآسيوية التي سيلتقونها في هذه البطولة القارية الكبرى بأمل الوصول لبطولة كأس العالم للأندية.
وتبقى الجزئية المهمة بل الأكثر أهمية والمتعلقة بجماهير «الليث» في ضرورة العمل على المؤازرة والمساندة والتواجد المكثف والحضور الإيجابي في كل المباريات التي تقام في مدينة الرياض أمام الفرق المنافسة في هذه البطولة إذ إن الجماهير تمثل ملح المباريات وفاكهتها ولايعقل أن يلعب الفريق الشبابي على أرضه وهو غريب عنها ومن هنا يأتي دور الروابط الرياضية الشبابية للمشجعين من اجل التعبئة والإعداد والاستعداد حتى تكون المساندة قوية ومتكاملة لكي تساهم في شحذ همم اللاعبين وقيادتهم إلى الانتصارات.
دفعة معنوية كبرى
فقد الفريق الشبابي بطولة كأس ولي العهد أمام الهلال بهدف جاء في الرمق الأخير من الشوط الإضافي الثاني أي في الشوط الرابع من المباراة، وهذا يعني أن الفريق قدم مردوداً كبيراً، وكان في طريقه على ركلات الترجيح لولا الهدف المباغت الذي جاء في غفلة من الدفاع والحارس وليد عبد الله، ولكن فقدان الفريق لبطولة كأس ولي العهد لم تكن نهاية المطاف إذ أن الفريق لايزال يتواجد في معمعة بطولات الموسم فهو طرف ثابت في لقاء النهائي المرتقب لكأس الأمير فيصل بن فهد، والذي سيلتقي فيه بنظيره وجاره النصر بعد أن قطع الشبابيون مشواراً طويلاً محفوفاً بالمخاطر في الطريق إلى النهائي إذ سبق لهم أن فازوا على نجران بهدف أحرزه نجمهم يوسف السالم المنتقل من نادي القادسية ومن ثم فازوا على نجران مكرر بهدف للسعران وجاءوا لموقعة الوحدة فأسقطوها برباعية قاسية مقابل هدف واحد لفرسان مكة وكانت الأهداف بتوقيع من السعران ومعاذ وعبد العزيز اليوسف هدفين، وفي لقاء الهلال في نصف النهائي كانت الركلات الترجيحية حاضرة وهي التي ابتسمت للشبابيين 4 -2 ليصبح الفريق الشبابي وجها لوجه في مواجهة النصر في النهائي.
هيكتور أعاد الروح
بصورة غير مرضية من النواحي الفنية والتدريبية من خلال النتائج والعروض التي حققها الفريق في انطلاقة مشاركاته بدوري هذا الموسم مع طيب الذكر المدرب والذي لم يضف جديدا للفريق بل أنه قد سلبه كل الجماليات التي كان يتمتع بها لدرجة بات الجميع يشعرون معها بأن الفريق يلعب بلا هوية وبلا شخصية تميزه بين أقرانه فكان قرار الإقالة الذي اطاح بالمدرب بومبيدو ورمى به في قارعة الطريق ليأتي المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور وهو ليس غريبا على الفريق الشبابي فسبق له أن قاده وحقق معه نتائج إيجابية وبدأت بصمات هيكتور تظهر على خارطة الفريق الشبابي إذ عمل على إيجاد التوليفة المناسبة ودفع ببعض العناصر التي كانت غائبة عن المشاركة في عهد بومبيدو فكان أن تغير شكل الفريق إلى الأحسن وبات قادرا على مقارعة الكبار فكان أن حجز لنفسه مقاعد وثيرة في بطولات الموسم الكروية فهو وإن أخفق في المنافسة الشريفة على البطولة الأم دوري المحترفين السعودي إلا انه يجلس الآن على المركز الثالث منفردا وهو المركز الذي سيعطيه فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا مكرر في الموسم المقبل بجانب أن مركزه سيعطيه الفرصة في الفوز بالبطولة الأخيرة في الموسم وهي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على جانب أن الفريق الشبابي كان طرفاً ثابتاً في نهائي كأس ولي العهد وهاهو طرف ثابت أيضا في نهائي كأس الأمير فيصل .
أجانب مميزون
وفق الشباب إلى حد كبير في التعاقد مع اللاعبين المحترفين الأجانب المتواجدين بصفوف الفريق الكروي الأول فالتمديد للاعب في قامة البرازيلي كماتشو صانع الألعاب الفنان واللاعب الإيجابي ليبقى مع الفريق لموسم ثانٍ ويتواجد بجانب كماتشو أبناء عطيف عبده واحمد وهما عنصران مؤثران في خارطة الفريق الشبابي كما وفق الشباب إلى حد كبير في التعاقد مع اللاعب القطري طلال البلوشي، والذي يعتبر إضافة حقيقية للشباب بأدائه الجاد وروحه القتالية ومستواه المتميز وهنالك المهاجم الكويتي أحمد عجب وهو كان إضافة هامة لخط الهجوم في ظل تواجد نجم في قامة ناصر الشمراني في خط المقدمة الشبابية وكون معه ثنائياً خطيراً سبب الكثير من الهلع لدفاعات الفرق المنافسة.
مصدر الخوف
وأكثر ما يقلق الشبابيين ويثير مخاوفهم وهم يتأهبون للدخول في معمعة التصفيات التمهيدية في البطولة الآسيوية هو ذلك الوهن والضعف الواضح في خط الدفاع الشبابي، وبخاصة في منطقة العمق التي يتواجد بها نايف القاضي وصالح صديق واللذين ورغم الخبرة الكبيرة التي يتمتعان بها إلا أنهما كثيرا مايقعان في أخطاء فادحة تكلف الفريق الكثير كما أنهما كثيرا مايتعرضان للبطاقات الحمراء فيفقد الفريق جهودهما في مباريات حساسة ومصيرية أضف إلى كل ذلك قلة خبرة الظهيرين حسن معاذ وعبد الله الشهيل وهو أمر يلقي بظلاله على شكل الدفاع الشبابي بصورة عامة فيظهر بمظهر أقل من باقي الخطوط الأخرى في خط الوسط الذي يعتبر هو أكثر خطوط الفريق انسجاما وعطاء وكذلك خط الهجوم الضارب وتواجد حارس دولي متميز فاهم لمتطلبات وظيفته ويتمتع باليقظة والثبات بين الخشبات ولديه قدرة فائقة على التقاط الكرات العكسية أمام مرماه كما انه أي الحارس وليد عبده يتميز بخاصية الشجاعة في مواجهة المهاجم المنفرد بمرماه والمدرب هيكتور مطالب بترتيب أوراق الدفاع الشبابي ومعالجة الأخطاء التي بات لاعبو الدفاع يقعون فيها من مباراة على أخرى.
انطلاقة شبابية بالدوحة الفريق الشبابي سيفتتح مشواره الآسيوي في مدينة الدوحة عاصمة قطر بلقاء خليجي آسيوي يجمع بينه وبين مستضيفه الغرافة القطري في مباراة الافتتاح لفرق المجموعة الثانية ورغم أن المباراة الافتتاحية ستقام على أرض الفريق القطري في الدوحة الا أن فارق الإمكانات والخبرة والعناصرية ينصب لمصلحة الشباب الذي يتوقع أن يقوى على إسقاط فريق الغرافة القطري في عقر داره ويعود من هناك وهو متأبط النقاط الافتتاحية الثلاثة لكي تكون فيها دفعة معنوية كبيرة لمشواره في الدور التمهيدي للمسابقة قبل مواجهة فريق بيروزي الإيراني وهو فريق مرصع بالنجوم ويمتلك خبرات آسيوية كبيرة ومواجهته تحتاج إلى استعداد خاص ورؤية فنية متقدة من مدربه الأرجنتيني هانز هيكتور.

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:51 PM
الرحالة الأرجنتيني غارثيا في حديث مغتضب عن رحلة السنوات السبع:
تعرضت للموت في أفريقيا مرات عدة.. وسأنقل للعالم الصورة الصحيحة عن السعودية



الرياض - سعدون العويمري :
أكد الرحالة الأرجنتيني بابلو غارثيا الذي يقضي عامه السابع وهو يطوف العالم انه سئم من حياة المدينة وسماع الأخبار السيئة فقرر أن يذكر العالم إنهم جميعا بشر وأنهم يستطيعون التواصل وقال: «الهدف هو التعرف على العالم الذي أعيش فيه وأنشر رسالة سلام بالإضافة إلى أن اثبت لنفسي والجميع أننا نستطيع تحقيق أي طموح نسعى إليه بالعزيمة، ليس المهم الوصول إلى الهدف، وقد بدأت قبل ما يقرب السبعة أعوام وكنت اعتقد أن الرحلة ستستغرق 7 أشهرومع هذا بقيت عزيمتي قوية وإيماني لا يضعف سأصل لا محالة إذا أراد الله».
وعن المصاعب التي واجهته خلال رحلته قال: «أصعب فترة كانت في أفريقيا فالجو الحار و التجمعات القبلية بالإضافة إلى الحيوانات البرية وبعض التقاليد الغريبة جعلتني أرى الموت بأم عيني أكثر من مرة، واعتقد انني لست الوحيد المحظوظ بالدخول إلى السعودية لكي أتمكن من نقل الصورة الصحيحة للعالم عن السعودية وأهلها الذين أكرموني كما لم يكرمني أحد خلال السبع سنوات». واختتم تصريحه المغتضب بقوله: «أود أن أوجه شكراً خاصاًً إلى الشركة التي رعتني، كذلك اللجنة الاوليمبية والرئاسة العامة لرعاية الشباب والسفارة الأرجنتينية على تسهيل إجراءات دخولي ، كما أحب أن أشكركم على هذا اللقاء». الجدير بالذكر ان غارثيا حط رحاله بالرياض مطلع الاسبوع المنصرم.

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:52 PM
لعب 83 مباراة وحقق 6 بطولات
زعيم الأندية الآسيوية ومسيرته القارية


http://www.alriyadh.com/2009/03/09/img/1236455240595827900.jpg من لقاءات الهلال في البطولة الآسيوية

الدمام - علي معتوق:
رغم أن بطولات الأندية الآسيوية بدأت عام 1967م أي قبل 42 سنة، إلا أن الهلال السعودي لازال هو الملك المتوج على عرش القارة الآسيوية بنيله 6 بطولات إذ يعد أكثر فريق آسيوي تحقيقاً للبطولات الآسيوية التي شهدت الكثير من التغيرات منذ انطلاقتها وحتى أخذت شكلها الحالي، ورغم أن مشاركة الهلال القارية جاءت متأخرة بعد 20 سنة من انطلاقة تلك البطولات القارية، إلا أنها حقق الأهم والرقم الأكبر والأصعب تحطيمها في الوقت القريب، من خلال هذا التقرير يسرنا أن نقدم لكل الرياضيين في القارة الآسيوية مسيرة زعيم أندية القارة منذ أول مشاركة وحتى آخر مباراة لعبها في بطولة 2006: شارك الهلال في 17 بطولة آسيوية منذ أول مشاركة له عام 1987م، وتنوعت مشاركاته بين بطولات آسيا الثلاث لأبطال الدوري والكأس ثم السوبر وأخيراً المشاركة في الوضعية الأخيرة لبطولات آسيا تحت مسمى دوري أبطال آسيا، لعب الهلال خلال هذه المشاركات 83 مباراة فاز في 50 مباراة وخسر في 16 مباراة، بينما تعادل في 17 مباراة، سجل الهلال من خلال هذه المباريات 148 هدفاً، بينما تلقت شباكه 68هدفاً، لعب الهلال أول مباراة له ضد فريق الشرطة اليمني وانتهت بفوزه بخماسية نظيفة فيما كانت آخر مباراة في إياب ربع النهائي ضد الوحدة الإماراتي وانتهت بالتعادل 1/1. ويعتبر لاعب الهلال الدولي السابق سعد مبارك أول لاعب هلالي يسجل هدف للهلال على الصعيد الآسيوي وذلك على ملعب رعاية الشباب بالملز، بينما كان لاعبه الليبي طارق التائب صاحب آخر هدف هلالي آسيوي وسجله في إستاد الملك فهد، ويحمل سعد مبارك أيضاً أولوية التسجيل للهلال قاريا في مباراة خارج الوطن، بينما يعد البرازيلي السابق ردريقو الفين، تناوب على تسجيل أهداف الهلال في مبارياته الآسيوية 48 لاعباً، يتصدرهم في أكثرية التسجيل اللاعب المعتزل سامي الجابر برصيد 23هدفاً يليه عبدالله الجمعان برصيد 12 هدفاً ثم يوسف الثنيان بعشرة أهداف. لعب الهلال في 12 دولة وحقق بطولتين من قطر وبطولة من كوريا الجنوبية وحسم ذهاب واحدة من اليابان واحتفل بثلاث كؤوس بين جماهيره في السعودية، إيران وعاصمتها طهران شهدت أول مباراة قارية للهلال خارج أرضه، بينما كانت الإمارات آخر محطة تواجد فيها زعيم القارة الآسيوية، هزم الهلال فرقاً من 19 دولة آسيوية من شرق القارة إلى غربها، هزم الهلال طوال مشواره الآسيوي 34 فريقاً آسيوياً. لم يلعب الهلال طوال مشواره الآسيوي مع أي فريق أردني أو بحريني بينما هزم فريق واحد على الأقل من بقية الدول العربية.