المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار السبت 10 / 3


محمد القسامي
07-03-2009, 10:52 PM
ولي الدم يعفو لحظة القصاص .. شفاعة الفيصل تسهم في إنقاذ رقبتين من القتل
http://www.alweeam.com/news/newsm/8228.jpg
تكللت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة لجنة إصلاح ذات البين ولله الحمد في عتق رقبتين من حد القصاص .

حيث تم العفو فيهما من قبل أولياء الدم احتساباً للأجر من الله تعالى وقبولاً للشفاعة في الوقت الذي كان من المقرر فيه تنفيذ حد القصاص في المحكومين اليوم السبت 10 / 3 / 1430هـ .

هذا وشهدت ساحة القصاص في جدة هذا اليوم إحدى حالتي العفو ، حيث تقدم ولي الدم المقيم :مصطفى علي ( فلسطيني الجنسية ) لحظة شروع السياف في تنفيذ الحكم فأعلن عفوه عن المواطن السعودي : ضيف الله المالكي الذي قام بقتل ابنه قبل عدة سنوات .

بينما تم التنازل في الحالة الثانية من قبل عائلة تشاديه عن قاتل ابنها وهو من الجنسية الباكستانية .

وبهذه المناسبة عبر الرئيس التنفيذي للجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني عن سعادته البالغة بحصول العفو مقدما شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه للجنة مبينا أن عدد القضايا التي سعت فيها اللجنة للعفو بلغت 143 قضية .

محمد القسامي
07-03-2009, 11:02 PM
القبض على وافد من جنسية عربية يبتز إحدى السيدات

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الخرج في وقت سابق على وافد من الجنسية العربية يعمل في أحد محلات ملابس النساء في أحد الأسواق بالمحافظة وذلك بعد محاولة ابتزاز قام بها مع إحدى النساء التي قامت بإبلاغ الهيئة والقبض عليه ،
وفي تفاصيل الحادثة أن العامل كان على علاقة معها قبل ذلك وطلب منها إرسال صورها التي استخدمها كسلاح لصيد فريسته التي حاولت معه مراراً في مسح الصورة وتركها والستر عليها إلا أنه مارس ضغوطاته وتهديداته التي أنهتها الهيئة بعد البلاغ الذي وصلها من السيدة وتم عمل كمين له والقبض عليه مع وجود الصور داخل الجوال الذي يحمله .
الجدير بالذكر أن هذه القضايا تزايدت في الفترة الأخيرة وهي من الأمور التي شدد عليها النظام في إنزال أقصى العقوبات كونها من القضايا التي تنتهك كرامة الإنسان وحقوقه التي كفلها له الدين الإسلامي ..

محمد القسامي
07-03-2009, 11:05 PM
أحدهم تاجر أسلحة والآخر بائع أغنام
القبض على قتلة المقيمين اليمنيين بالطائف

أطاحت شرطة الطائف ممثلة في فرق البحث الجنائي بقيادة العقيد خالد خميس باثنين من القتلة عقب اقدامهما مساء الاثنين الماضي على قتل مقيمين من الجنسية اليمنية داخل مزرعة.
القتلة الذين يحملون الجنسية اليمنية أيضاً أتضح أن أحدهما يتاجر في بيع الأسلحة والآخر يعمل في سوق الأغنام .
وبعد توفر معلومات عنهما جرى ضبط الأول في سوق المواشي, فيما أعد كميناَ للآخر الذي حاول بيع سلاح استخدم في تنفيذ الجريمة.
وتواصل الجهات الأمنية التحقيقات مع القاتلين الذين افادا خلال مجريات التحقيق الأولية بانهما نفذا الجريمة على إثر خلافات ومشاجرة حدثت بينهما وبين المجني عليهما.
وكان المجني عليهما قد قتلا داخل مزرعة يعمل بها احدهما في وادي جليل شمال الطائف.وكان عامل المزرعة قد استنجد بصاحبها مؤكداً بأنه يتعرض للاعتداء والضرب.
ولدى وصول صاحب المزرعة عثر على جثتين إحداهما لعامل المزرعة والأخرى لشخص آخر من نفس الجنسية واتضح تعرض الشخصين لطعنات متعددة واصابات من بندقية صيد.
وباشرت الأدلة الجنائية والجهات الأمنية الموقع وبدأت التحريات ورفع البصمات والتحقيقات بحضور مدير شرطة الطائف آنذاك قبل ان تسفر جهودها وتحرياتها عن الاطاحة بالجناة

محمد القسامي
07-03-2009, 11:10 PM
بعد 6 أيام على اجراء عملية فصل التوأم المصري
محمود يتنفس بشكل طبيعي وحالة حسن مستقرة
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236454985569.jpgاستقرت حالة التوأم السيامي المصري حسن ومحمود واللذان أُجريت لهما عملية فصل ناجحة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض الأسبوع الماضي وهما الآن تحت المراقبة بوحدة العناية المركزة للأطفال.
وأوضح معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بعد ستة أيام من عملية الفصل: إن حالة التوأم تتحسن بشكل مطمئن ولله الحمد . مضيفاً معاليه : إن حالة التوأم محمود تحسنت بشكل كبير وتم رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عنه وأصبح يتنفس بشكل طبيعي كذالك عادت الوظائف الحيوية لطبيعتها وبدأ بالرضاعة وأصبح يتجاوب مع الفريق الطبي ومع والديه بشكل طبيعي ومطمئن .
وأضاف :"أما بالنسبة للتوأم حسن فلا زال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والمراقبة، حيث أنه يعاني من التهاب بكتيري في الجهاز البولي إلا أن حالته مستقرة. وقد تم تعديل المضادات الحيوية حسب التقارير المخبرية وبدأت الأجهزة الحيوية العودة إلى حالتها الطبيعية. وبدأ الفريق الطبي إدخال الرضاعة يوم أمس ولله الحمد. ومن المتوقع أن يتم رفع الأجهزة الاصطناعية خلال الأيام القليلة القادمة إذا استمر التجاوب إن شاء الله تعالى .
واطمأن والداهما على حالتيهما وقدما الشكر لله تعالى ثم لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على إهتمامه ورعايته وكذلك للفريق الطبي الذي يعتني بهما .

محمد القسامي
07-03-2009, 11:18 PM
مع ظهور حالات حمى الضنك .. جهات حكومية ترفض إزالة حظائرأغنام بالقرب من المنازل
http://www.alweeam.com/news/newsm/8220.jpgهدد مواطن ( تحتفظ الوئام باسمه ) برفع شكوى لأمير منطقة مكة المكرمة مطالبا فيها بفتح تحقيق مع جهات حكومية ماطلت في تشكيل لجنة للخروج وإزالة حظائر للأغنام عديدة بالقرب من منازلهم ..
وتحدث المواطن للوئام .. بأنه تقدم بشكوى رسمية بتاريخ 8 / 2 / 1430 هـ ..إلى رئيس بلدية القوز التابعة لمنطقة مكة المكرمة ..
(( تحتفظ الوئام بنسخة منه)) يطالب فيها بعمل حصر شامل لجميع الحظائر في المركز ونقلها إلى أماكن بعيدة عن السكان في ظل الخطر القائم بتواجد هذه الحظائر بينهم مع ظهور حالات حمى الضنك وإمكانية الإصابة بهذا الوباء الخطير ..
وأضاف بقوله أن تم تعطيل خروج اللجنة أكثر من مرة إلا أنه تفاجأ في الأخير بمطالبة رئيس مركز القوز بعدم خروج اللجنة دون حضور مقدم الشكوى وخروجه مع اللجنة.. هذا الأمر الذي يسبب حرجا لي مع المواطنين فلا أحمل أي صفة رسمية وربما يؤدي إلى إثارة فتنة وحدوث اشتباكات بيني وبين أصحاب تلك الحظائر ..
ولازلنا إلى الآن ننتظر رحمة من المسؤولين من أجل دفع الضرر عنا قبل حدوث كارثة .
الجدير بالذكر أن اللجنة كانت ستشكل من مندوب من البلدية وآخر من الشرطة و مندوب المركز وشيخ البلدة .

محمد القسامي
07-03-2009, 11:22 PM
والده لـ"سبق" : كفلت طفلي كفالة حضورية غرامية
تحميل طفل الـ 3 سنوات خطأ حادث مروري 100 %
http://www.sabq.org/newspic/thumb200/1236440094497.jpgسجلت إدارة مرور محافظة الجوف سابقة بتحميل الخطأ في حادث مروري ضد طفل يبلغ من العمر 3 سنوات حين اصطدم بسيارة كانت متوقفة في البر ولم تصبها إلا بخدش بسيط قد يزول مع غسل السيارة ليحضر والد الطفل ويكفل طفله كفاله حضورية غرامية.
وفي تفاصيل الحادثة التي أدلى بها والد الطفل سعد القحطاني لـ(سبق) في اتصال هاتفي والتي قد تكون غريبة من نوعها قال:" كنت مع عائلتي في منتزه في البر واستأجرت دباباً لطفلي سعد البالغ من العمر 3 سنوات وأثناء دورانه في البر اصطدم الطفل بسيارة من نوع كامري كانت متوقفة في البر رغم وجود مواقف مخصصة للسيارات خارج المنتزه , الا إن صاحب السيارة تجاوز المواقف وتعمد إيقافها بالقرب من موقع الدبابات، وبعدها طلب صاحب السيارة من المرور تخطيط الحادث وسط دهشة الحضور الذين شاهدوا ماحدث في السيارة والتي لم تصب إلا بخدش بسيط". وأضاف:" كنت اعتقد أنه يمزح إلا أن صاحب السيارة أصر على ذلك وبالفعل حضرت دورية المرور ليضعوا خطأ الحادث 100% على الطفل سعد ويؤكدوا أن الطفل هو من يتحمل الخطأ وطلبوا منه الحضور للمركز لكتابة التقرير , فيما طلب صاحب السيارة 2000 ريال كتعويض مع أنه بغسل السيارة قد يزول هذا الخدش".
وأكمل الأب قائلاً: رفضت دفع المبلغ و ذهبنا للمركز وكفلت ابني كفالة حضورية غرامية". وأكد أنه سوف يحضر الطفل عند حضوره للمراجعة وهو من يتفاهم معكم لأنه هو صاحب القضية . وذكر أبو سعد أنه لن يدفع المبلغ وسوف يحيلها للشرع لأن ما تعرض له وابنه ظلم .
يذكر أن هناك محاولات كثيرة حاولت ثني الأب عن نشر القضية في وسائل الإعلام وحلها ودياً إلا أنه أصر على ذلك.
http://www.sabq.org/mimages/download_(2).jpg

محمد القسامي
07-03-2009, 11:25 PM
طالبت بسرعة سحبه من الاسواق وتوعية المواطنين
امارة مكة توجه بتحقيقات عاجلة في وفيات " فوسفيت الالمنيوم "

وجهت امارة منطقة مكة المكرمة بسرعة انهاء التحقيقات المتعلقة في قضية الوفيات التي تسبب فيها مبيد فوسفيت الالمنيوم كان اخرها قبل عدة ايام عند دخول اربعة عمال بنجلاديشيين للعناية المركزة نتيجة استنشاقهم للمبيد السام .
وطالبت الامارة اللجنة المكلفة بسرعة رفع نتائج التحقيقات التي فتحتها الجهات المختصة في هذا الجانب ، واتخاذ الإجراءات العاجلة لمعرفة مصادر المبيد وتحديد المتسبب ووضع الإجراءات الوقائية التي تضمن عدم وجود المبيد القاتل في الاسواق .
ووجه الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة ، بضرورة قيام كل من الدفاع المدني والصحة بتوعية المواطنين والمقيمين عن الاستخدام الامثل لمثل هذه المبيدات وكذلك الطريقة الصحيحة لتخزينها .
كما تضمن التوجيه سرعة قيام كل من وزارة التجارة وفرع وزارة الزراعة بجولات تفتيشية مكثفة لجميع محلات ومستودعات ووكلاء بيع المبيدات في المنطقة وسحب مبيد فوسفيت الالمنيوم والمبيدات الاخرى الضارة التي قامت مؤخراً وزارة الزراعة بمنعها .
وكانت امانة جدة مطلع الاسبوع الماضي عن عن 14 حالة وفاة شهدتها مدينة جدة خلال العام الماضي والشهرين الاولى من العام الجديد ، بمادة " فوسفيت الالمنيوم " ، وذلك بسبب الإهمال الشديد من جانب عدد من الشركات العاملة في مجال مكافحة الحشرات والنظافة .
وأصدرت الأمانة تعميماً لجميع البلديات الفرعية والمشرفين عليها بإيقاف التراخيص في هذا المجال وعدم التجديد لأي شركة أو مؤسسة مالم تحصل على موافقة من الادارة العامة للمكافحة الحشرية والوقاية الصحية بوكالة الخدمات بالامانة .
و تلقت الامانة خمس برقيات من الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة و وزارة الصحة والزراعة والشرطة تتعلق بضرورة وضع ضوابط محددة لشركات ومؤسسات مكافحة الحشرات والنظافة تجنبا لتكرار مثل تلك الحوادث مرة أخرى، بالإضافة إلى سحب جميع المبيدات الموجودة والتحقيق مع الشركة وأصحابها والتحفظ على المسؤول .

محمد القسامي
07-03-2009, 11:27 PM
طالبت بالطلاق وتحتفظ بالدليل في جوالها
امرأة تتهم زوجها بالتحرش بطفلتهما ذات الـ5 سنوات

تنظر المحكمة العامة بجدة ، قضية رفعتها زوجة ضد زوجها ، تتهمه فيها بالتحرش الجنسي بابنتهما البالغة من العمر خمس سنوات ، مطالبة بالطلاق والحضانة لابنتها .
وجاء في الشكوى التي تقدمت بها الزوجة بأنها سبق وأن كشفت زوجها وهو يطلع ابنتهم على أفلام إباحية ، ودخلت حينها في نقاش حاد معه وأقسم لها بأن لا يعود إلى ذلك مجدداً .
وأضافت الزوجة بأنها بعد ذلك بعدة أشهر ( منتصف شهر محرم ) دخلت المنزل وشاهدت زوجها وابنتهم يتابعون فيلماً إباحياً والزوج شبه عارٍ مما جعلها في حالة هستيرية سيئة فقامت بالتشابك معه بالأيدي والصراخ ليترك المنزل ويخرج هارباً .
وضمنت الزوجة في شكواها صورة من رسالة جوال قام الزوج بإرسالها إلى جوال زوجته يعبر فيها عن ندمه وأسفه ويشير إلى أنه يعاني من مرض نفسي وسيقوم بعلاج نفسه وعليها مسامحته ، كما أوضحت الزوجة بأنها تحتفظ بالرسالة في جوالها كدليل يدعم أقوالها في حال إنكار الزوج .

محمد القسامي
07-03-2009, 11:30 PM
الحادثة الرابعة في غضون شهر
مواطن يعتدي على طبيب سوري بمستشفى حفر الباطن

تحقق شرطة حفر الباطن مع مواطن تهجّم على طبيب سوري يعمل في قسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن مساء اليوم أمام المراجعين والمراجعات . وكان المواطن الأربعيني طلب من الطبيب الكشف على والدته المريضة , وعندما طلب منه الانتظار دخل معه في مشادة كلامية مما زاد من غضبه و قام بشتمه والاعتداء عليه بالضرب أمام الجميع .
وعلى الفور انتقل إلى الموقع رجال الشرطة في المستشفى وتم القبض على المواطن وتحويله إلى ضابط خفر في شرطة حفر الباطن , فيما تقدم الطبيب بشكوى إلى مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن .
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية العميد يوسف القحطاني أن شرطة حفر الباطن فتحت التحقيق في شكوى الطبيب ولا يزال التحقيق جاريًا في القضية .
يذكر أن هذه هي الحادثة الرابعة في أقل من شهر التي يتعرض لها العاملون بالمستشفى إلى الاعتداء من قبل المراجعين . حيث سبق أن باشرت شرطة محافظة حفر الباطن التحقيق في بلاغ ممرضة تعمل بقسم طوارئ بالمستشفى بعد تعرضها لاعتداء من قبل رجل خمسيني قام بصفعها على وجهها ، وكذلك باشر رجال الشرطة التحقيق بحادثة مقيم ( من القبائل النازحة ) قام بتسديد عدة لكمات بوجه طبيب مصري . وكذلك قيام مواطن( 27 سنة) بالاعتداء بالضرب على ممرضة آسيوية تعمل في قسم الطوارئ.

محمد القسامي
07-03-2009, 11:35 PM
أربعة أشخاص يعتدون على مقيم بالضرب ويسلبونه جواله وأغنام كفيله

أقدم أربعة أشخاص على سرقة عدد من الأغنام والإعتداء على وافد بتقييده وتهديده بالسلاح وسرقة جواله ومن ثم لاذوا بالفرار من الموقع وذلك على طريق المدينة .
أكد ذلك للوئام الناطق الإعلامي بشرطة حائل الرائد عبدالعزيز الزنيدي والذي أفاد بأن شرطة منطقة حائل تلقت بلاغ عن تعرض مقيم للضرب على طريق المدينة المنورة عند شبك أغنام كفيله وفور تلقي البلاغ
تم الانتقال للموقع وبمناقشة المقيم أفاد أنه حضر له أربعة أشخاص وكان مع أحدهم سلاح نوع مسدس قام بإشهاره عليه دون إطلاق النار ومع أخر سكين وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب وتربيطه بسلك حديد وسرقة جهاز جواله وعدد أثناء عشر رأس من شبك أغنام كفيله
وهربوا من الموقع وعلى الفور تم التعميم على أوصاف السيارة التي كانوا يستقلونها وبعد البحث وتحري وبفضل من الله تم القبض عليهم من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي حيث تم عرضهم على المقيم وتعرف عليهم ولا يزال التحقيق جاري.

محمد القسامي
07-03-2009, 11:38 PM
إخلاء مركز صحي بعد تساقط أجزاء من سقفه !

اضطرت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف إلى إخلاء مبنى مركز صحي بقران المستأجر بعد تساقط جزء من السقف الداخلي. وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني إن الشؤون الصحية قامت على الفور بتأمين عيادة متحركة بالقرب من المركز الأول من أجل خدمة السكان بدلاً من تحويلهم إلى مركز آخر , ولفت أن العمل يجرس حاليا لاستئجار مبنى آخر بالقرب من المبنى السابق . وأعتذر الزهراني في الوقت نفسه عن أي إزعاج سببه إخلاء المركز للسكان , مشيراَ الى انه سيتم بإذن الله الانتقال للمبنى البديل خلال الفترة القريبة القادمة .
تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف تعمل على محاولة الاستغناء عن المباني المستأجرة في إطار الإحلال بمباني حكومية حيث تم اعتماد 43 مركزا للرعاية الصحية الأولية وتم تدشين 7 منها في الأشهر الماضية وجاري البناء في بقية المراحل وتعد المراكز الصحية الجديدة نموذجية وعلى احدث المستويات وبمواصفات موحدة.

محمد القسامي
08-03-2009, 12:00 AM
تجدد الآمال في العثور على القاتل .. شرطة جدة تقبض على يمني في قضية قتل المواطن "شاعي"
http://www.alweeam.com/news/newsm/8202.jpg
عادت آمال عائلة المواطن شاعي العتيبي في العثور على قاتل أبيهم من جديد بعد أن تمكنت شرطة محافظة جدة من القبض على مقيم يمني يشتبه بأنه القاتل .
وفي التفاصيل أن شرطة الجنوبية ألقت القبض على مقيم يمني بعد عمليات ترصد وتحري , وتفيد معلومات الوئام أن المقبوض عليه يشبه القاتل بنسبة كبيرة , الأمر الذي جدد آمال العثور على القاتل بنسبة كبيرة .
وتواصل الشرطة الجنوبية بجدة إيقاف المقيم, والتحقيق معه منذ يوم أمس.
وتواصل الشرطة منذ نحو ثلاثة أعوام عمليات البحث والتحري عن شخص - وزعت صورته - يشتبه في أنه قاتل المواطن شاعي العتيبي جنوبي جــدة.
وتعود أحداث عملية القتل إلى قيام مجهول بإطلاق النار على مواطن بينما كان نائماً في أحد الميادين العامة بمخطط الأمير فواز جنوبي جـدة قبل نحو ثلاث سنوات , بينما كان ينتظر خروج ابنته من أحد معاهد تحفيظ القرآن الكريم , وتمكن الجاني من قتل المواطن باستخدام مسدس كاتم للصوت و أطلق رصاصتين في رأسه , وسلب ماله , و أخذ سيارته وولَّى هارباً.
ورصدت أسرة القتيل حينها مليون ريال لمن يدلي بأي معلومات قد تقود للقاتل.
وواصلت الشرطة حينها عمليات البحث , و وزعت صورة المشتبه به أملاً في العثور عليه لكن دون جدوى .
وتأتي عملية القبض الأخيرة , لتعيد فتح ملف قضية المواطن شاعي من جديد .

السيــ عمهوج ـف
09-03-2009, 03:04 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه